العراف

كوفيد_19

بقلم : فاطمه ناصر بكر – اليمن

من منّا من لم يعرف (كوفيد_19) انتشر في الآونة الأخيرة في أنحاء العالم و لم يبقى بلدا إلا واجتاحه تقريباً وحصد آلاف الأرواح ، في بلدي اليمن لم تُسجل أي إصابة ولكن نتساءل هل هذا صحيح !! هل هو خال حقا من الوباء ام أننا نفتقر إلى الفحوصات اللازمة والناس اصيبت ولكن لديها مناعة ضد هذا المرض ؟  هذا التساؤل يحدث بسبب الأعراض المنتشرة بين الناس التي تشبه تماما أعراض كورونا ، السعال والحمى موجودة كثيرا  في بيت خالي ، مرض جميع من في البيت بنفس هذه الأعراض وجميعهم أصيبوا بها

هل يا ترى هي كورونا ولم يتم الفحص ؟ ام انها فقط انفلونزا موسمية ؟، أيضا لي أقرباء في مدينة عدن أغلب الناس مصاب بحمى وسعال على نطاق واسع .

وأتساءل أيضاً لماذا في اوروبا الوفيات مرتفعة بشكل كبير اكثر من الشرق الأوسط ؟ على سبيل المثال دول الخليج التي سجلت إصابات جميعها ولم تسجل وفيات بعضها ، فـ على سبيل المثال المملكة العربية السعودية تجاوزت الإصابات فيها الف إصابة ولم تسجل إلا حالات وفاة قليلة .

فهل أوروبا والصين مناعتها أضعف من الشرق الأوسط ام ان هناك تفسيراً آخر ، كل هذه تساؤلات أتمنى أن أجد عندكم تفسيرا منطقيا لها .

تاريخ النشر : 2020-04-02

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

38 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
38
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك