تجارب من واقع الحياة

كيف أتحرر من الفشل الدراسي؟

السلام عليكم و رحمة الله، أنا فتاة أدرس في السنة الأخيرة في الثانوية، وقد ظهرت مؤخرا نتيجة امتحان شهادة الثانوية، ولقد كانت كارثية. أنا أدرس بالشعب العلمية، و لكنني حصلت على نقاط مخجلة في الرياضيات 4.75 من 20 و الفيزياء 7 من 20.

لا أستطيع إخبار أسرتي بهذه النتائج الفظيعة.. أشعر بأنني عاجزة على الحصول على معدلات مرتفعة في هاتين المادتين، رغم أنني لم أكن فاشلة في ما سبق من دراستي. لا أعرف ماذا أفعل وأتصرف رغم أنني لم أرسب بسبب مواد أخرى، ولكن علاماتي لا تمكنني من الولوج لمدرسة عليا جيدة. أحس أنني فاشلة وغبية، كيف سأواجه أسرتي حين يسألونني عن معدلي؟ وأين أخفي وجهي؟

أنا لا أزال صغيرة، و بإمكاني تحقيق الكثير، لكنني أحس بالتعب و الفشل الدائم.. لا أعرف كيف أتغلب على فشلي و أحسن من مستواي وشخصيتي، أصبحت أكره المدرسة لأنني وحيدة دائما. حين أدخل الفصل أحس أنني دخلت الجحيم. دائما أعود من المدرسة وأضع محفظتي و أستغرق في البكاء.. تعبت من الفشل. تجتاحني الغيرة وأتقطع ألما كلما رأيت فتاة بنفس سني و بمثل الظروف تدرس جيدا و سعيدة دائما وغير وحيدة. أريد التحرر من نفسي الكريهة، أريد أن أصبح ناجحة و ذكية.

لا أريد أن أكون مثيرة للشفقة من بين جميع إخواني، لا أريد أن تكرهني أسرتي لأنني فشلت.. فكيف أتخلص من نفسي الحالية وأبني شخصية قوية و ناجحة ؟ أرجو المساعدة فقد أصبحت أحس أنني عجوز، أفكر كثيرا بالفشل ولا أجد أنني قادرة على تحقيق النجاح.

guest
5 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى