تجارب من واقع الحياة

كيف أتعامل مع أبي؟

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أصدقاء موقع كابوس. أنا شابة في العشرينيات، متخرجة حديثا من الجامعة، و لطالما واجهت هذه المشكلة مع والدي.

كلما أخبرناه بشيء نحن على وشك القيام به، كان يخبر جميع من حولنا، فنحن نعيش في بلدة صغيرة والناس هنا يعرفون دائمًا أخبارنا.

لقد حاولت أنا ووالدتي التحدث مع والدي حول هذا الأمر مرارا و تكرارا، لكن رده كان أنه لا يستطيع فعل أي شيء حيال ذلك، فهو لا يفكر قبل التحدث. و لذلك اعتقدت أنه لا ينبغي علي أن أخبره بأي شيء ولكن هذا صعب لأنني أعيش مع والداي، وما زلت أعتمد عليه ماليًا.

لذلك عندما أسافر اكون مجبرة أن أخبر والديّ إلى أين سأذهب، رغم أني أحاول عدم الخوض في التفاصيل لا يمكنني أن أكذب عليه إذا سألني .

أنا أفضل قضاء أعمالي بهدوء و سرية، لكن أبي يفسد ذلك وأكره حقًا أن يعرف أقاربنا الذين لا احبهم و لا أتحدث معهم الكثير عن حياتي الشخصية و العملية.

بدأت مؤخرا بالتقدم إلى الوظائف في مدن مختلفة لذا أسافر كثيرا، وعندما أرجع من سفري دائما ما يتم سؤالي من قبل الاقارب و الجيران أذا نجحت في مباريات التوظيف. و لحد الآن لم أجد وظيفة بعد.

أشعر أن والدي مسؤول جزئيًا عن هذا، وحاولت مرة أخرى التحدث معه لكن بدون نتيجة ولا أستطيع أن أكذب عليه، لم أعد أعرف كيف أتعامل معه. هل من نصيحة من فضلكم ؟

guest
32 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى