تجارب من واقع الحياة

كيف أقنع أبي بإعادة أمي؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . هذه أول مشاركة لي في هذا الموقع المميز ولي ثلاث سنوات أتابعه بكل تفاصيله لذلك أنا لست ماهرة جدا في المقدمات . لدي مشكلة تتعلق بأمي ، أعاني منها وأريد الحل . وأرجو من الجميع عدم الإساءة والتجريح فأنا لا اقول إلا ما عشته .

قبل سنتين كنا نحيا حياة طبيعية ، وفجأة انقلب كل شي في لحظة ، حسنا الأمر متعلق بأمي . أمي التي أصيبت بحالة اكتئاب حاد ولكن لم نكن نتوقع هذا إذ لم يخطر على بال أحدنا هذا الشيء ، لذلك لم نكن نعاملها المعاملة المطلوبة لمريض الإكتئاب . إذ ليس لنا علم بهذا . حتى أبي كان عصبيا وشديدا وكل يوم تحصل مشاكل لأتفه الأسباب وكانت أمي تصمت ولاتتكلم .

في بعض الأحيان أو أغلبها كنت أراها تبكي . وكنت اسأل وأحاول معها لكن لا تستجيب لي . وهنا يا أعزائي ندخل في عمق المشكلة الأكبر ، إذ صحوت في يوم من الأيام على صياح وكلام وغيره . كان أخوالي متواجدون مع أبي وكان واضحا أنه يشكي من أمي .

إقرأ أيضا : كيف اعتني بوالدتي المصابة بالزهايمر

وبعد مشاده كلامية بينهم أخذوا أمي وللعلم أبي حقا هو السبب في حالة أمي المزرية . إذ كان يضربها ويهينها وأيضا هو خائن وأسباب أخرى كثيرة . وكنت أنا أشاهدهم وأدخل في حالات نفسية عدة .

عموما لا أريد أن أذكر التفاصيل فهي كثيرة . المهم .. عندما أخذ أخوالي أمي هنا حياتي تغيرت . أصبحت انا المسؤولة عن جميع احتياجات أهلي وإخواني الصغار إذ أني أنا الكبيرة . إضافة إلى ذلك تعب المدرسة لأنني في آخر مرحلة من الثانوية . كذلك عانيت من قسوة أبي إذ كان يسب أمي أمامي ويتكلم عنها كلاما بشعا وقاسي .

عرفت حقا لماذا تعبت أمي هكذا ، حقا هو إنسان لا يحتمل . وحزنت حزنا شديدا على حالتها لأنه لا يسأل عنها ولم يذهب بها إلى علاج أو طبيب ، وإضافة إلى ذلك أخوالي منعونا من زيارتها . وسمعت أنهم يعاملونها معاملة سيئة . إذن ما فرقهم عن أبي فكلهم ظالمون . أرى أمي تتعذب ولا أستطيع فعل شيء .

أرجوكم أخبروني كيف أقنع أبي بإعادة أمي إلينا ، فهو لا يرضى أن يعيدها . وأنا لا اقدر من دونها . أخاف أن أخسرها لأن لا أحد يشعر بها غيري أنا وأخواتي .

 وفي الختام ، إني أكتب لكم هذا الموضوع وأنا أبكي من شدة حسرتي وألمي عليها . سوف أفقدها بسببهم ، لو كان بيدي لعالجتها وأعطيت لها روحي . ولكن ليس لدي سوى الدعاء فأنا لا حول لي ولا قوة .

شكرا لكم لحسن القراءة والإستماع ودمتم سالمين .

التجربة بقلم : رنيم

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

17 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
17
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك