سؤال الأسبوع

لحظة إدراك ! ..

نمر خلال رحلة حياتنا بالكثير من المواقف و اللحظات .. لحظات فرح ، لحظات حزن ، لحظات صدمة ، لحظات ندم ، لحظات ضعف ، لحظات فراق ، لحظات جنون! .. إلخ . قد تكون بعض هذه اللحظات عابرة تمر علينا مرور الكرام وننساها ويمحوها الوقت ، إلا أن بعضها الآخر يبقى عالقا في سراديب ذاكرتنا . لكن اللحظة التي سنتحدث عنها في موضوع نقاشنا اليوم ليست كأي لحظة إنها لحظة مهمة وحاسمة .. إنها ” لحظة الإدراك ” .

لحظة الإدراك هي تلك اللحظة التي نكتشف ونعي فيها حقيقة بعض الأمور في حياتنا ، أو نراها من زاوية أخرى أكثر دقة وعمقا و وضوحا مما كنا نراها عليه من قبل . وتتضح الصورة أمامنا و تتجلى لأول مرة .. لا شك أنها لحظة عميقة و ملهمة ندرك من خلالها ماكان مغيبا عنا . ربما تأتي هذه اللحظة بلا موعد أو سابق إنذار .. ربما بسبب موقف أو مشهد يمر أمامنا .

جميعنا مررنا بلحظات إدراك في حياتنا والتي ربما شكلت مفترق طرق في مشوارنا ، وغيرت تفكيرنا وقلبت كياننا وعلمتنا درسا من دروس الحياة . نعم قد يكون بعضها قاسيا علينا لكنها على الأقل جعلتنا نعي الحقيقة ونرى الأمور بشكلها الحقيقي و وضعت لنا النقاط على الحروف وجعلتنا نزن الأمور بميزانها الصحيح ..

إقرأ أيضا : لحظة ندم في حياتك ؟

وكم من الأمور مع الأسف لم ندرك ونعي حقيقتها إلا في وقت متأخر و بعد أن فات الأوان .. لكن بكل الأحوال يبقى إدراكنا للحقيقة وإن جاء متأخرا أفضل من أن نبقى على جهلنا بها ..

والآن إلى الأسئلة ..

_ ماهي أبرز وأهم لحظات الإدراك في حياتك ، وماذا تعلمت منها؟ .. وهل يمكنك أن تصف لنا شعورك حينها ؟..

_ هل هناك شخص كنت مخدوعا به وكنت تراه بشكل مثالي واكتشفت حقيقته في لحظة من لحظات الإدراك ؟ ، أو ربما العكس .. هل هناك شخص كنت تظن به الظنون وأنه سيء لكن أدركت لاحقا أنه عكس ذلك ؟ .

_ ماهو الشيء الذي لم تدرك حقيقته إلا بعد فوات الأوان ؟ .

*يمكنكم التعليق على الموضوع بشكل عام دون التقيد بالأسئلة المطروحة ..

السؤال بقلم : ســـوســو✿ ❀ – السعودية

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

28 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
28
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك