تفسير الأحلام

ماذا يعني كل هذا ؟

بقلم : imane – المغرب

حلمت أني اقرأ آيات من سورة آل العمران
حلمت أني اقرأ آيات من سورة آل العمران

 
السلام عليكم ، أنا فتاة عزباء ذات العمر عشرين ، يراودني حلم غامض متكرر ، أحلم دائماً أنني أجود القرآن أو أؤذن بصوت جميل جداً ، لا أعلم تفسيره الحقيقي لكن اعتقد أن هذا مريح ؛ الحلم الذي أرعبني هو كالأتي :

 رأيت نفسي جالسة في سريري و جاء شيطان أو عفريت – لا أعرف نوعه – لقد رأيت وجهه ؛ كان في قمة البشاعة ؛ استقمت و بدأت أتعارك معه ، و لم أكن أخشاه أبداً رغم أنه كان قوي ، و بدأت أخرجه و أدفعه نحو الباب ، فجأة حضرت أمي و أنصرف ، و أتصل بي ثم قال بالحرف : أنا دائماً معك و لن أفارقك ، و قالها بروح من التحدي.

الحلم الثاني : هو أني كنت أقرأ آية الكرسي على جنية و كانت تصرخ ، فجأة بدأت أتحدث معها و ادعيها لاعتناق الإسلام و هي كانت لا تؤمن بالله و قلت لها : ألا تعلمين غضب الله عليك ؟ قالت لي و كانت أخر كلمة : أني لا أعلم بوجود الله تعالى ، و انتهى الحلم آنذاك .

و  كذلك حلمت أني اقرأ آيات من سورة آل العمران كالتالي: إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لَآيَاتٍ لِأُولِي الْأَلْبَابِ ، الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ ، رَبَّنَا إِنَّكَ مَنْ تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ ، رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ ، رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ.

و كنت أقرأها بصوت رائع تقشعر له الأبدان و يرتجف له الفؤاد على أفراد أسرتي في مكان منقوش و مزخرف كالنقش الذي يوجد في الأهرامات ؛ و اعذروني ذاكرتي ضعيفة لم أتذكر الوجوه جيداً ؛ كان خالي جالس و احدى  جداتي و على ما اعتقد كانت خالتي تبكي بكاء خاثر و الكل يبكي و لا أعلم إن كان خشوعاً أو ألماً ؛ لقد بحث عن تفاسير لكن هناك بعض التفاسير غير منطقية.

للمعلومة أنا فتاة محجبة و أصلي رغم أني في بعض الأحيان أتهاون لكنني ارجع للصلاة و الحمد ، لله نسأل مغفرة الذنوب ، و أحب أن أقرأ القران كثيراً ، و هذه الأحلام أحلمها بعد تلاوة القرآن أو سماعه.

أتمنى أن من أحدكم أن يفسر هذه الأحلام أو على الأقل الإفادة ببعض المعلومات ، مع العلم أنا لا اخشى الجن البتة و لا أفكر فيهم ، الحمد الله أثق في الله كثيراً و أحبه.
شكراً لكم على وقتكم يا قارئي كتابتي .

تاريخ النشر : 2020-11-23

مقالات ذات صلة

8 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى