تجارب من واقع الحياة

مرحلة عمرية جديدة

السلام عليكم أيتها الأسرة الكابوسية.. أنا لمن لا يعرفني فادي المطيرات أو أبو صبيح كلاهما غسمان لعائلتَي والِدَي.. أما المطيرات فهو للعشيرة، وأما أبو صبيح فهو للعائلة وهو اسمي في الهوية.. لي على الأرض 15 عاماً
لكن هذا لن يدوم، فبعد أيامٍ معدودة سأنتقل لسن خطيرة وهي السادسة عشرة.

فهذه السنين التي عشتها ذقت منها الحلو والمر وتعلمت من عثرات ونعرات.. كما تعرفت على ذاتي واكتشفت خباياها وماهيتها وكيفية ترويضها.. كنت أنا الرفيق لنفسي ودائماً ما ساورني شعور مجهول يؤثر بيَّ ما أدري سلباً أو إيجاباً. وبالطبع، كل شيء مهما بلغت بساطته كان يحوي قيمة كبيرة بالنسبة لي وكان يأخذ حيزاً من اهتمامي. والأهم من ذلك كله، لقد بنيت لنفسي مساراً هيأت عبوره بالطموح والإصرار.

إن ما يقلقني هو المسؤوليات التي يجب أن أتحملها عندما أبلغ فئة عمرية معينة.. ولو أني أحترم سنة الحياة وأسعى للأفضل غير أننا بشر نقلق ونفكر، خصوصاً أن ثقتي بنفسي قد استُهلِكت على مدار هذه الأعوام.

فالطموحات التي رسمتها والتي تعبر عن عمق خفي في شخصيتي تتطلب جهداً، ذكاءً، إبداعاً ومقدرة وقليلاً من الحظ. وهي أمور أخشى أن أقصر فيها، أخشى أن لا أكون كُفؤاً لما خططت له. فشاب بالسادسة عشر من عمره لا بد أن يبدأ مرحلة التنفيذ. وليست الإمكانيات أو التوجيه شيئان متوفران لدي بغزارة.

بالتأكيد، لا أريد أن تتمحور ذاتي حول الروبتة وتتخلى عن الجوهرية في المشاعر وما إلى ذلك ولكن البيئة التي موجودٌ أنا فيها، الذكريات العالقة في رأسي، والتأمل المبالغ به للحياة “وضواحيها” بالاستعانة بالمنطق ومعادلات ثابتة أدى إلى كوني مجرد كيان بشري طموح دون رعاية X تلبي الغرض Y.

أقلق من فكرة الفشل كمراهق وكرجل وكمخترع وكأي شيء.. لا أريد أن أكون صنماً يعيش حياة عادية دون أن يكون له ما خطط له قبل سنين وأعوام من قبيل تغيير العالم والإختراع والفوز والنفوذ والنجاح والمال وخِلافه مما لا تسع قائمة مساعيَّ شمولُه..

الحياة مجهولة ومتغيرة.. لا أدري ما نوع التحديات والمواقف التي سأواجهها، بل لا أضمن عدم الانهيار أمامها.. لكني سأسعى جاهداً لبناء ذلك الملجأ الآمن لي وللبشر والحجر ممن سأجلب لهم مستقبلاً بمثلِهِ عُجِزَ الإتيان.

وفي الختام، كل شيء مجهول، حتى ما نمر به ولا نحدده وهي فكرة مخيفة بلا شك.. لكن الأكيد أن القيام بما هو صحيح هو الخيار الصحيح!

guest
6 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى