تجارب من واقع الحياة

مشكلتي مع تصرفات والدي

بقلم : شبواني

والدي يعتبرني غير مهم عنده و يعطي الأخرين من خارج أسرتنا الكثير من المال
والدي يعتبرني غير مهم عنده و يعطي الأخرين من خارج أسرتنا الكثير من المال

 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
 
هذه أول مشاركة لي في هذا الموقع ، فأنا منذ فترة أتابع المواضيع و كل جديد في هذا الموقع ، و مع هذا أطرح مشكلتي هنا.
 
أولاً الحمد الله على نعمه العافية وستر الحال.

أنا أعيش مع أسرتي و أنا الأكبر من بين أخواني ، والدي تزوج الزوجة الثانية قبل أربع سنوات ، والدتي – الله يحفظها –  مريضة منذ سبع سنوات وهي طريحه الفراش و الحمد الله على كل حال .
 
فأنا تحملت الكثير والمتاعب في صغري واشتغلت مع والدي و أنا ما زلت صغير في أعمال فوق طاقتي ، و تزوجت وحصلت على وظيفة و أصرف راتبي و كل ما حصل عليه في متطلبات البيت ، و حتى حصل بعض أخواني على وظائف بالأجر اليومي ومع ذلك خففوا علي بعض الأحمال التي علي ، و لكن المشكلة أن والدي حصل بعض الأراضي ( ورث ) و مع ذلك أعطى بعض أخواني منها لكي يصلحوا أنفسهم و يبيعوا منها من أجل يكونوا أنفسهم لأنهم ليس معهم وظائف ثابتة.

و أنا بصراحه لم أكلمه أن يعطيني شيء من باب سلفه حتى أبدأ عمل أخر بجانب الوظيفة و تعزيز وضعي المادي لأني و الله تحملت الكثير ، و أنا أعلم أنه من الظلم أن يعطي البعض و البعض لا يعطيهم لأننا أبناءه جميعاً و بعضهم صغار ، و لعلمكم أن الوالد يده سخية على الأخرين فهو يعطيهم من مال و أراضي ، أما أنا لا يعطيني شيء ، و بعض الأحيان اذا صارت معي ظروف يعطيني من سلفه بعد وساطة و إلحاح عليه.
 
و والدي بعدما تزوج الزوجة الثانية تغير كثيراً و أصبح لا يعتبرني كأني فرد من الأسرة ، و زوجته هي من تشعل العداوات بيننا و هي من تحرضه ، و مع ذلك أنا ملتزم الصمت و لا اظهر أي رده فعل ولا أريد أن تعلم والدتي بالخلاف بيننا فهي مريضة و لن تتحمل أكثر اذا علمت بشيء ، فوالدي مهما كان و تحمل الكثير في تربيتنا و حتى أني صارحته يوم بالمشاكل ، فقال لي : أنت عندك وسواس و الأمور تمام ، و إنما أفكارك هي من تصنع هذه المشاكل !.
 
و قلت له : سأخرج من البيت و استأجر شقه ، فرفض و قال : عليك أن تبني بيت ( منزل ) لك و لأسرتك ، وهذا مكلف و ليس معي دخل الذي أبني به البيت ، فهو لم يعطيني أرض أتصرف فيها وأكون نفسي و لا أنه استمع لمشكلتي ، و مع هذا فأنا أخاف الله قبل كل شيء و أتجنب عصيان الوالدين.
 
مع العلم فوالدي و لله الحمد ميسور الحال ، ولكن كما قلت لكم فأنا يعتبرني غير مهم عنده و يعطي الأخرين من خارج أسرتنا الكثير من المال ، بل واشتراء لبعضهم سيارات على حسابه ، و هذا سبب لي الاكتئاب والحزن ، و لي أكثر من خمس سنوات صرت انطوائي بسبب تصرفاته.

تاريخ النشر : 2021-08-03

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

6 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
6
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك