تجارب من واقع الحياة

مقبلة على الجامعة

بقلم : ليان

فكّرت بتخصص هندسة الجينات الوراثية و حاولت جمع معلومات عن هذا التخصص
فكّرت بتخصص هندسة الجينات الوراثية و حاولت جمع معلومات عن هذا التخصص

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، أعزائي القرّاء و المشرفون ، أنا طالبة في آخر سنة دراسية ( الثاني عشر ) أعاني بعض التخبّط في موضوع اختيار الفرع الذي أود دراسته في الجامعة ، أنا طالبة في القسم العلمي أفضّل مادتي الأحياء و الكيمياء على سائر المواد الأخرى ، مستوايَ الدراسي ممتاز الحمد لله ، و لكني لا استمتع بدراسة أي مادة كما أستمتع بالأحياء ثم الكيمياء ، فكّرت منذ بضعة شهور بتخصص هندسة الجينات الوراثية و حاولت جمع معلومات عن هذا التخصص و لكنني لم أوفَّق كثيراً بهذا ، أشعر ببعض السخافة عند سؤالي هذا السؤال ” هل لتخصص هندسة الجينات الوراثية علاقة كبيرة بالهندسة ؟

أنا أعلم أنه قائم على الأحياء و الكيمياء بشكل كبير و لكن أرجو منكم إفادتي بمعلومات كثيرة عن هذا التخصص حيث أنني ما زلت مترددة بعض الشيء أود منكم أعزائي إخباري بفرص العمل المتاحة أمامي بعد التخرج ، علماً بأنني أنوي إكمال دراستي حتى الدكتوراة بإذن الله ،

أرجو ممن لديه معرفة بهذا التخصص أو تجربة شخصية إفادتي و الإجابة عن هذه الأسئلة ، و أرجو من الله لي و لكم دوام التفوق و المثابرة.

أتمنى أن تتم إجابتي عن بعض الأسئلة الرئيسية بجانب المعلومات الأخرى :

1- ما هي المواد التي يتم تدريسها في الجامعة لهذا التخصص ؟.
2- ما هي المواد التي أحتاجها بحيث أقوّي فيها مستوايَ كي لا أواجه مشاكل في سنتي الدراسية الأولى ؟ على سبيل المثال كتب أدرسها لمواد معينة.
3- هل سيكون عملي بعد التخرّج في المعامل و المختبرات ؟.
 

تاريخ النشر : 2020-04-24

مقالات ذات صلة

5 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى