العراف

مواضيع التعبير المدرسية

بقلم : اية – سوريا

مرحباً أصدقائي الكابوسيين ، لاحظت منذ فترة وعندما أعطتنا المعلمة واجب تعبير وهو كتابة موضوع عن تنتظيف حديقة المدرسة والتعاون بين التلاميذ، وكانت تريد أن نكتب الموضوع بطريقة إيجابية تماماً، أي أن نبتعد عن الواقع، وأنها لا تقبل المواضيع التي ستتخطى ما طلبته، لكن في الكتاب لم يحددوا لنا إن أرادوا الموضوع سلبي أم إيجابي؟ ولما تجبرنا المعلمات على كتابة مواضيع إيجابية دائما ؟ ألم يوجد التعبير لنعبر عن آرائنا؟

أكثر المواضيع هكذا، علينا الكتابة بطريقة مثالية ومنافقة في أغلب الأحيان، لماذا لا نستطيع الكتابة ضمن الموضوع المحدد لكن مع حرية الخيار لنا، توضيح النقاط الإيجابية أو السلبية، والكتابة بإسلوبنا الخاص، فأغلبية المعلمات لدينا منذ أن كنت طفلة إلى الآن، يردن منا أن نكتب بأسلوب بسيط جدي، لماذا لا نستطيع التغير؟ وإضافة إلى ذلك، السلبية موجودة في حياتنا، وهي جزءٌ منها، فلماذا لا يحبذون التطرق إلى النقاط السلبية؟ ودائما يرودن أن نرى الجانب المشرق فقط؟

أتمنى أن تخبروني إن كان هذا يحدث معكم أيضا
وشكرا لكم .. 

تاريخ النشر : 2020-10-14

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

12 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
12
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك