ألغاز تاريخية

موت بروس لي

بقلم : عاشق الموقع – العراق

ما هو سبب موت بروسلي بالضبط؟
ما هو سبب موت بروسلي بالضبط؟

الأعمار والاقدار بيد الله سبحانه و تعالى والموت لا يفرق بين كبير وصغير وقد يتساقطون عمرا طويلا ويكتب للمريض العاجز عمر جديد وبخلافه يرحل شخص في عنفوان شبابه وحيويته كبطل قصتنا هذا وهو نجم الكونغ فو وأستاذ الفنون القتالية بروس لي الصيني الاصل امريكي الجنسية عن عمر ٣٣ عاما .. لكن السؤال هو هل أنه مات بالوذمة الدماغية ام تعرض الاغتيال؟

من هو بروس لي؟

blank
بروس لي في شبابه مع معلمه في الكونغ فو

بروس لي تعني بالصينية التنين الصغير وقد ولد في ساعة التنين وعام التنين بالمصادفة في صباح يوم ٢٧ تشرين الثاني عام ١٩٤٠ بالحي الصيني في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية وبهذا اصبح بروس لي أمريكيا بالولادة ابوه كان صينيا وام بروسلي كانت من اصل صيني والماني وهي كاثوليكية ، وفي عمر السادسة تعلم بروسلي فنون الكونغ فو الصيني على يد معلمه الصيني ييب مان ، لاحقا في التاسعة عشرة من عمره تورط بروسلي مع عصابة أمريكية فقرر والده إبعاده فارسله مع أحد معارفه إلى سياتل بالولايات المتحدة ليعمل نادل مطعم وفي جيبه مائة دولار فقط.

وفي العام ١٩٥٩ دخل بروس لي جامعة واشنطن وتخرج من كلية أديسون التقنية وتعرف على فتاة أمريكية اسمها ليندا لي كادويل وتزوجها عام ١٩٦٤
مثل بروسلي عدة مسلسلات وخمسة افلام ومات يوم ٢٠ تموز عام ١٩٧٣

ما هو سبب موت بروسلي بالضبط؟

اجمع الكثيرين ممن كانوا معه على أن النزيف الحاد في المخ أو الوذمة الدماغية هي ما سبب رحيل هذا البطل المحبوب بسبب الانهاك والتدريب المتواصل من قبله، ويرى الأطباء أن ما اصابه هو نوبة حر لأن بروسلي خضع لجراحة إزالة الغدد العرقية التي تحت منطقة الابط لكي لا يتعرق امام الكاميرا أثناء تصوير أفلامه مما سبب له اسهالا وقيء واغماءة ثم الموت.

هل مات بروس لي مسموما؟

blank
جنازة بروس لي

من الاحتمالات الواردة أن يكون بروس لي قد تعرض الاغتيال على يد محترفي الكونغ فو لأنها رياضة صينية وتعتبر من تراث الصين العريق وقد قام لي بتعليمها للجنس الابيض في أمريكا وبذلك خان قواعد التعليم المعمول بها وقتذاك بأن الفنون القتالية الصينية لا يجب أن يزاولها الا الصيني.

او ان سبب اغتياله يعود الى ان أحقاد من تفوق عليهم بروس لي في السينما (خمسة افلام بطولة مطلقة لبروسلي) وهي ما قادت إلى تصفيته حيث لم يسبق أن ممثل صيني قبل بروسلي كان له البطولة المطلقة في اي مسلسل اوفيلم وربما كان السبب يعود الى نقمة محترفي الكاراتيه والفنون القتالية الذين هزمهم لي في نزالاته معهم.

وقد تبين أن جسد بروس لي بعد موته كان منتفخا وهي من علامات الجسد المتسمم وتم إغلاق التحقيق في قضية بروس لي منذ العام ١٩٧٣ ولم يتابعها أحد حتى الان.

مقتل براندون لي

blank
براندون لي

وقد شاءت الصدفة أن يموت الابن النجم براندون لي بعد عشرين عاما من موت الاب حيث أصابته طلقة حقيقية اثناء تصوير احد المشاهد ، كان من المفروض ان المسدس فارغ من الرصاصات ، لكن يبدو ان طاقم التصوير نسي احد الرصاصات في المسدس ، لذلك عندما اطلق عليه زميله في المشهد النار خرجت الرصاصة الحقيقية وقتلته ، حدث ذلك أثناء تصويره فيلم الغراب عام ١٩٩٣ ليموت بعمر ٢٨ عاما تاركا لغزا اخر هل هو مجرد خطأ لفريق العمل ام كان اغتيالا كما حصل للرئيس كينيدي عام ١٩٦٣

المصادر :

Bruce Lee – Wikipedia
Brandon Lee – Wikipedia

تاريخ النشر : 2020-08-11

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

16 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
16
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك