القسم : سؤال الأسبوع
هل تؤمن بالجن و الأشباح؟

مخلوقات أثيرية عرفها الإنسان منذ أقدم العصور و نسج حولها الكثير من القصص و الأساطير حتى تحولت إلى جزء من ثقافته و فلكلوره مع انه لا يوجد أي شيء يثبت وجودها سوى بعض النصوص الدينية و كذلك القصص التي يتداولها الناس منذ قرون طويلة حول الحوادث الغريبة التي يتصل خلالها بعض بنو البشر مع هذه المخلوقات.
الأشباح (Ghost ) هي أرواح الموتى التي لأسباب غير معروفة تبقى في أماكن معينة لا تبارحها بعد فناء الجسد وغالبا ما تكون لأشخاص تعرضوا للكثير من الظلم أو الألم في حياتهم أو للبعض ممن ماتوا ميتة مأساوية و بشعة أو للمشاهير ممن تعلقت بهم أفئدة الناس. و فكرة الأشباح مقبولة في العالم الغربي وكثيرا ما شاهدنا تجسيدا لها في سينما الرعب التي تناولتها مرارا في العديد من الأفلام الناجحة فاكتسبت شعبية كبيرة وصار هناك أناس عديدين يؤمنون بها , لا بل أصبح لها منتديات و جمعيات و ظهرت مكاتب خاصة لأشخاص امتهنوا صيد و مطاردة الأشباح.
في الشرق , و تحديدا في العالم الإسلامي , لا يؤمن اغلب الناس بالأشباح , ليس لأنهم لا يقبلون فكرة إن لدى الإنسان روح تتحرر من جسده بعد الموت و لكن لاعتقادهم بأنها ظاهرة الأشباح تتعارض مع معتقداتهم الدينية حول ماذا يحدث للروح بعد الموت , لكنهم في المقابل يؤمنون بالجن أو الجان (Demons ) , وهي مخلوقات أثيرية عرفها الإنسان منذ عصور سحيقة و ذكرتها مختلف الديانات بأسماء و صفات مختلفة , البعض يعتقد أنها تعيش في عالم موازي لعالمنا فلا نشعر بها و لا تشعر بنا سوى في حوادث نادرة حين تحدث فجوة بين العالمين , و هناك أيضا من يعتقد أنها ترانا و لا نراها و أنها تعيش في عالم مشابه لعالمنا فيه أمم و شعوب و ديانات تشبه ما هو موجود عند البشر. و كما هو الحال في قصص الأشباح فأن قصص الجن طالما أثارت الفضول و الرعب في نفوس الناس خصوصا فيما يختص بعلاقتهم بالبشر و كذلك قصص تقمص و تلبس الجن بجسد الإنسان و هناك اليوم أفلام كثيرة منتشرة على الانترنت عن شيوخ و قساوسة يقومون بطرد الجن من أجساد الضحايا البشريين في جلسات خاصة.
لكن رغم انتشار قصص الأشباح و الجن و شعبيتها بين الناس فأن العلم لا يعترف بها و يرفضها بشكل قاطع قائلا ان معظم هذه القصص و الحوادث هي أما هلوسات بصرية أو حالات نفسية أو خداع لعقول السذج من اجل در الأرباح و جذب المريدين و الأتباع.
هناك أيضا فئة تؤمن بوجود الأشباح و الجن و لكنها ترفض تماما فكرة اتصالها مع البشر و تعتقد إن جميع القصص في هذا المجال هي أما مختلقة أو ناشئة عن عدم فهم و إدراك لبعض الظواهر التي يمكن تفسيرها طبيا و علميا.
ما رأيك أنت عزيزي القارئ في هذا الموضوع؟ هل تؤمن بالجن أو الأشباح؟ و ما دليلك على صحة وجود هذه المخلوقات من عدمه؟ هل رأيت في حياتك جنيا أو شبحا؟ هل كان لديك قريب أو صديق كانت له تجربة غريبة مع الأشباح و الجن؟ ما تفسيرك للقصص الكثيرة المتداولة في العالم حول الجن و الأشباح؟ يا ترى هل جميعها كاذبة؟ .. سنكون سعداء بمشاركتنا رأيك في هذا النقاش.
تاريخ النشر: 2010-01-14
للمزيد من مقالات الكاتب : سؤال وجواب
التعليقات (403)
زياد:
بالطبع لم اشاهد في حياتي شبح او جني اما تفسير بعض قصص البيوت المسكونة والامور الغريبة التي تحدث فيها ففي الحقيقية لااعلم فرغم اني اعشق هذهالقصص الااني اعتقد ان اغلبها مختلق....... انا اؤمن بالروح لكني لااعلم ماذا تفعل هذه الروح بانتظار يوم القيامة هل تترك حره تفعل ما تشاء ........... هناك التباس كبير في هذه القضية واختلاف بين الاديان وحتى الدين الواحد هناك اختلاف بين مدارسه ومذاهبه حول ماسيحدث للروح بعد الموت.... هل تنتظر في القبر؟ هل تترك حرة لتتجول؟ هل تصعد الى السماء؟ هل تنتظر القيامة في مكان ما؟ لااعلم وربما لايعلم سوى الله بما يحدث بعد الموت وشكرا.
oOإمــبرآطورة الشـ،ـرقOo:
الســلام عليكم
نعم بالتأكيد أنا أؤمن بوجود الجآن وحتى لو لم أكن معتقدة بوجوده فإني سأؤمـن به ما دام موجودا في القرآن و مذكورا، وليس لأن العلم يرفض وجوده سأرفض وجود الجآن لأثبت أني واقعية من الدرجة الأولى ، العلم تفسيرات البشر للظواهر التي يعرفون تفسيراتهاوالتي يحاولون تفسيرها والمواضيع التي لا يتسطيعون تفسيرها يدرجونها في خانة الميتافيقيزيا أو علم ما وراء الطبيعة، وقصص الجان أو الأشباح والأرواح موجودة في كل شعوب العآلم ، ومو معقول انها جاءت من فراغ ،بل يرجع أصلها الى قصص القدماء عندما كان سليمان يسخر الجن ويحكمهم ، ولا ننسى أن قبل البشر كانت الجن موجودة على سطح الأرض ولكنهم أعاثوا فيها فسادا فطردوا من تبقى منهم الى الجزر وكان ابليس منهم فأخذته الملائكة لتربيه ،في الحقيقة أنا أؤمن بوجود الجن إيمانا قاطعا وأنهم يعيشون معنا يروننا ولا نراهم ، السحر الأسود لماذا هو محرم لأتصاله بالجن، التنجيم ليش محرم لاتصاله بالجن أيضا،لكن الأرواح لا أؤمن بوجودها في عالمنا الدنيوي ، أؤمن بعد موت الجسد أن الأرواح تبقى في القبر وتجازى حسب عملها في الدنيا فإما حفرة من حفر النار أو روضة من رياض الجنة ، وليس الجسد الذي يتعذب انما الروح التي لا تُرى،ولا وجود لأشباح ربما القصص التي تداولت عنهم ظنوا أصحابها أن الجن شبح ، والذي دعاني إلى الجزم بوجود الجن قصة ...!
حدثت مع قريبة صديقتي والكل مجززم على صحتها
سأحكيها فيما بعد..
جزاك الله خير على الموضوع
كريم:
طبعآ أؤمن بالجن و أؤمن أيضآ بأن منهم المؤمن و الكافر (الجن) لذلك أؤمن بأنهم يروننا ولكن نحن لا نستطيع رؤيتهم .
أنا شخصيآ حدثت لى بعض الأشياء عندما كنت طفلآ لا أعلم إذا كانت حقيقية أم هلاوس أو تخيلات الطفولة مع أنها كانت تحدث لأختى أيضآ وحتى الأن مازلت أشك فيها.
المللك:
ربما يكون هنالك عالم أخر لا نعرفه لكن الله خلقها أنا أحيانا أصدق أحيانا لا أصدق
ملاآآكـ..~:
أنا أنظر للجن والأشباح نظره دينيه خالصه
فالقرآن ذكر الجن في عدت مواضع وخصص سورة كاملة بأسمهم لذلك فأنا أؤمن بوجودهم ايمان مطلق و أؤمن ايضاً بكونهم صالحين وفاسدين و موحدين وكافرين كما البشر تماماً وأن عالمهم مشابه لعالمنا الى حد ما ، ولكن أعتقد أن ^أغلب^ قصص مشاهدة الجان و تلبسها بالبشر - في وقتنا الحاضر - مجرد أوهام تنسجها بعض العقول وتمثلها حقيقه في العيون !.
أما بالنسبة للأشباح أو - ارواح الموتى - فأنا أؤمن - كما ينص معتقدي الديني - بأن الروح تفارق الجسد بعد الموت وحساب القبر ، لتذهب إلى عالم أخر "البرزخ" تعيش فيه حياه أخرى لا أعلم بالضبط تفاصيلها بسبب عدم اطالعي الكبير على هذا الموضوع ، ولكن أعتقد أن رؤية شبح شخص ميت - سواء كان في يقضة أم حلم - هو في الحقيقه رؤية روح هذا الشخص في ذاك العالم فأنا أؤمن بوجود أتصال ما بينا عالمنا و عالم الأروح !! وهذا يفسر أغلب قصص الاشباح بعتقادي ! .
1 ملاحظه أخيراً : لا أعتقد مطلقاً أن صور الأشباح والجان حقيقيه !!
....
أستاذ "اياد"
التجديدات الاخيره في الموقع
من فتح أقسام جديده خطوة رائعه
تستحق الشكر والثناء عليها
فبوركت جهودك أخي ..~
اياد العطار:
شكرا اختي ملاك لإطرائك و ثناءك على التحديثات الاخيرة .. بوركتي اختي الكريمة
اندرتيكر:
السلام عليكمـ...~
نحن لازم نامن بالجن وهذا دليل لقوله تعالى{وماخلقت الجن والأنس الا ليعبدون} وشكر على الموضوع الرآئع
نانى:
انا واحد من اكتر معجبى تصفح هذا الموقع ومتابعة جيدة لة ... وراى ان الاشباح او الجن موجودين بالفعل لان انا شخصيا لدى تجربة معهم
مارية :
أنا أؤمن بوجود الجن وأؤمن أنها جزء لا يتجزأ من المخلوقات التي خلقها الله في هذه الأرض حتى ولو لم أملك دليلاً مادياً فأنا أؤمن بما وجد في القرآن وهناك سورة كاملة سميت باسم الجن ..صحيح أنه ليست لدي تجربة سابقة في هذا المجال ولكني أعرف شخصيات لديهم تجارب مخيفة .. في الواقع أعشق مثل هذه القصص التي تروى عن عالم الجن وكذلك أحب قصص الأفلام التي نزلت في السنما بسمها ..
موضوع في في قمة الروعة ..
سلمت يمناك أخي ..
aicha:
السلام عليكم
انا اؤمن بالجن . فهو ليس روح بشرية تعرضت للعداب في الدنيا. بل هو كائن خلقه الله كما خلق البشرية . كما ذكره الله في قرانه الكريم....
شكرا على الموضوع
اياد العطار:
رغم ان موقعي متخصص في الامور الغامضة و الغير طبيعية لكني عموما افضل التفسيرات العلمية و المنطقية للاحداث و اعتقد ان اي قاريء يمكنه ادراك ذلك من خلال المقالات التي اكتبها و التي دائما احاول تفسير غرائبها. لكن في ذات الوقت فأنا شخصيا مررت بتجربة غريبة لا اعلم كيف افسرها و اود ان اشاطركم اياها. فهناك منزل في شارعنا اعتاد مالكه على تأجيره منذ اربعين عاما , منذ ان انتحرت شقيقته فيه بحرقها لنفسها في الحمام لسبب لا يعلمه سوى الله. و في ثمانينات القرن المنصرم , استأجرت احدى العوائل ذلك المنزل و اصبح ابنهم ياسر صديقا لي. في احدى ليالي , كنا عدة اصدقاء مراهقين نجلس في احدى زوايا الحي نتحدث عن قصص الجن و الاشباح المخيفة , كنا نحاول ان نخيف بعضنا البعض الاخر و نضحك على من يبدو خائفا اكثر , لكن في تلك الليلة لم نضحك كالمعتاد لأننا جميعا شعرنا بالخوف مما حدثنا به صديقنا ياسر , فقد اقسم بأن هناك شبح او جني في منزلهم لفتاة محترق نصف وجهها و ملابسها ممزقة و محروقة ايضا و قال انه شاهدها بنفسه عدة مرات و انها تتعمد ايذائهم بأصوات خطواتها و آهاتها المكتومة و احيانا تقوم بأنارة الاضواء او فتح صنابير المياه.
لم تمر مدة طويلة على ذلك الحديث حتى تركت عائلة ياسر المنزل و حلت مكانهم عائلة مستأجرة اخرى لم تلبث ان غادرته هي الاخرى بعد ان اصيبت احدى بناتهم بالجنون و سمعنا من البعض ان الجن قد تلبسها. ثم استأجرت المنزل عائلة اخرى لأعوام طويلة و لم نسمع منهم اي شيء عن شبح او جني حتى نسينا القصة بالكامل و حتى غادرت تلك العائلة المنزل و حلت مكانها عائلة اخرى منذ قرابة العام.
في زيارتي الاخيرة لمنزل اهلي , حيث تعودت ان اقضي عطلة نهاية الاسبوع معهم , حدثتني امي عن امر اثار شيء من الاستغراب و الخوف في نفسي , فقد اخبرتني ان جاراتنا التي تسكن في المنزل الذي حدثتكم عنه اتت اليها لتسألها , بأعتبار عائلتنا من اقدم القاطنين في الحي , عن حقيقة قصة الفتاة المنتحرة في منزلهم , و حين سألتها امي عن سبب سؤالها اقسمت جارتنا بأنها و افراد عائلتها الاخرين يشاهدون شبح فتاة محروقة تتجول في منزلهم و انها تقوم بأيذائهم منذ فترة من الزمن و انهم يفكرون جديا بترك ذلك المنزل.
قد تبدو القصة غريبة و انا شخصيا حاولت تفسيرها بالهلوسة , لكن ان تتكرر روايتها من قبل اشخاص مختلفين و على مدى سنوات طويلة فذلك ما لا افهمه و لا اجد له تفسيرا , و يشهد الله على اني لا اروي هذه القصة بغرض الاثارة و لكن لأنها حقيقة و انا على اطلاع على تفاصيلها و يبقى الله وحده هو العالم بحقيقة ما يحدث في ذلك المنزل.
ايريك:
لا أحـب التفكير و التعلق في الغيبيـات
اعني لو كان هنالك عالم لا ورائي فلماذا لا نتسطيع التواصل معهم
و لماذا تكون نياتهم شريرة ؟
اين يسكنون ؟
ما هي دياناتهم ؟
كيف يفكرون ؟
و غيره من الاشئلة
الانسـان يحاول في بعض الاحيـان صنع اشياء خيالية لتفسير اشياء هو غير قادر على تفسيرها منطقيا
لذلـك لا غرض كبير حقـا من ذكرهم و الاهتمام بهم
فاعل خير:
قال تعالي ( وماخلقت الجن والانس الا ليعبدون ) فهل هناك دليل اكبر من هذا اخي الفاضل على وجود الجن ؟
ياسر119:
أومن بالجن كمخلوقات لس لها جسم مادي معين. ولها عالمها الخاص التي تعيش فيه. وأمن بانها اكثر قدرات من البشر فاذا قرنتها بالبشر فاقدرات البشر عند الجن لا تسوي شي . اما من يقول الجن اروح ميتة فل الميت في الظاهر يبقاء في المقبرة وفي الباطن يعيش في الحياة البرزخية لا عودة منها ابد الله وحدة يعلم هذا العالم الذي يعتبر العالم الثلاث ويجمع الجن والانس. وشكرا
do32:
انا اكيد عندي ايمان بوجود الجن لان الله تعالى ذكرهم بالقران الكريم
اماالاشباح وارواح الموتى ما بؤمن بوجودها لان الانسان بس يموت بتطلع روحة عند الله والله وحده بعرف ايش بيصير بعدين
مع اني بحب اسمع القصص والافلام الي بتحكي عن الاشباح بس اكيد ما بؤمن فبها
بنت أبو متعب:
أنا مع أختي ملاك في كل ما قالت
ولكن أختلف في مسألة إنه الأرواح تعيش فقط حياة البرزخ كما يعتقد البعض مع أنا مسلمين ونؤمن بحياة البرزخ وهي حقيقة لا جدال فيها بس أتمنئ تفهموا علي
وهو أعتقد كما يعتقد البعض من العلماء والفقهاء
أن الروح تزور أهلها وبيتها وغيره وهذا الكلام عن الروح العادية الغير محطمة ومعذبة فما بالكم كيف تكون زيارة الروح المعذبة ؟
بس حبيت أشاركم رأي وشكرا على الموضوع
مى الوكيل:
عزيزتى اياد يمكن يكون كلامى غريب بس ده اللى انا عايزه اقوله انا مؤمنه بكل ما جاء فى القران فلما حدثنا رسولنا الكريم عليه الصلاه والسلام على عذاب القبر والجنه والنار وكذلك ذكره فى القران فاكيد انا مؤمنه بهذا الكلام وايضا عندما ذكر الجن فاكيد موجود وهو عالم غير مرئى ومنهم الجن المؤمن والكافر ....... هذا ما تعلمته فى حياتى ولكن ليس لدى اى دليل مادى على كل هذا الكلام فهذه هى حياتنا فلم ارى انسان نزل القبر وحدثنا عما حدث معه وايضا لم اقابل شخص وحكى لى عن علاقته مع الحن فاعتقد ان حياتنا محاطه بالكثير من الغموض والظواهر التى لم يصل عقل الانسان البشرى الى تفسيرها........ ولكنى ارى انه من الافضل الا يتدخل الانسان فى عالم الجن هذا ويبحث فما هو افضل فيما يجعله يتقرب الى الله ............شكرا
aicha:
اخي اياد انا متفقة معك فهناك من يموت مغدورا و يتحول الى شبح و هناك ايضا الجن كما ذكرت في السابق كما قلت ايضا انه ليس اي جن هو شبح
red death:
بالاخير العلم عند الله لا عندنا ....
من حيث وجود الجن فالديانات السماوية تؤكد وجوده اليهودية والمسيحية والاسلام فكان سليمان الحكيم يسخر الجان لخدمته
أما عن قصص الاشباح فيا أخي هناك من يؤكدها وهناك من ينفيها ولكل شخص دلائله
نحن كبشر لا نأخذ الا بالظواهر ولا تعني الظواهر عدم وجود المخفي والمخفي لا يصبح مخفياً ان ظهر حتى الان أغلب الدلائل تؤكد وجود الاشباح وأغلب دلائل النفي غير مقنعة والقصص في الموقع واضحة يعني ..لكن يلزم التأكد أيضا فعالم ما وراء الطبيعة عالم مجهول كلياً وان ظهر لكل الناس صار من الطبيعة وليظهر نحتاج الى الدليل والادلة واضحة على وجودهم وأدلة النفي ضعيفة حتى الان ...أظن اني أكاد أؤمن بوجود الاشباح
إياد ؟؟ بسمع ان هناك دراسات علمية لعالم ما وراء الطبيعة صحيح هالحكي ؟؟ اذا صحيح يا ريت نقدر نتطلع عليها اذا بالامكان ؟؟
مشان الاخوة اللي عم يقولو الهم تجارب طيب يحكوها بالتفصيل ؟؟!!!! :1:1 D:
تحياتي للجميع (F)(F)
dark angel:
انا فعلا عمرى ماشفت جن ولا اشباح الا فى بعض كوابيسى ...ولكنى مش بحب افكر فيهم كتير...بحب الملائكة بس
ايريك:
لكـن , ماذا لو كـان المقصود بالجن في القرآن هو شئ آخر ؟
كما نعلـم العفاريت و الجن موجودين حتى في الجاهلية !
مسافر عبر الظلمات:
انا بحب اقولكم كلوا كذب في كذب انتم ما بتلاحظوا وجود هذه المخلوقات الي تحكوا عنها غير انها تطلع بالليل يعني بتكونوا نايمين ليس الا حلم هههههه شوفو غير الخرافات والمقالات الكاذبة
افلاطون:
انالااؤمن بالجن ان كان بالقران اوبالانجيل اوباي دين اخر
شبح متقاعد:
يوجد بشر يخوفو اكثر من الجن والاشباح ..ما سمعنا بشبح قاتل و سارق لذلك لا اهمية لوجود الشبح والجن مادام لا يوذون احد
فنجان قهوه:
أنا بالطبع أؤمن بوجود الجن
فقد ذكروا في كتاب العزيز الحكيم
كما انه كان لبعض اقاربي تجاارب مع الجن وغيرها
الجن ليسوا مخلوقاات مؤذيه كما يعتقد البعض وكما يظهر في الأفلام
ان الجن كما البشر اذا لم تؤذهم فانهم لن يؤذوك والعكس صحيح
souad:
je croix a les esprits....parce que j'avais des expériences avec l'invisible..
صمـ الحنين ـت:
ههههههههههه
الارواح ماتظل موجودة لما الشخص يموت
صحيح فية جن وفي ادلة كمان
ودليل قولة تعالى((وماخلقت الجن والانس الى ليعبدون))
وغير مسموح بتشكيك بخلقة الله
وياريت توخرون عنكم اللقافة
عشان لايلبسكم جني
وساعتها تعرفون ان الله حق
اعوذ بالله من الخبث و الخبائث
ودي لكم
Like Angels:
انا اؤمن بوجود الجن لان الله ذكره في القران العظيم
اما بالنسبة لوجود الاشباح والارواح اعتقد انه ضرب من الخيال او هلوسة من شخص خائف
دعاء:
بالتأكيد أنا أؤمن بوجودهم منهم مؤمن و منهم كافر .. كما ذكر لنا القرآن الكريم ..!
جاسم:
الجن والاشباح مذكورين في كتب القدماء من قبل ضهور الاسلام وكانو يذكرونهم في اشعارهم وقصصهم وهناك من الجن من هم شعراء في الجاهليه وياريت ان تقرؤ عن وادي عبقر ...
اما بنسبه لي فأن كان عندي خاتم وشفت منه العجب العجاب وعندما اعطيته احد المختصين بهذا الأمور قال ان الحجر الذي في الخاتم يوجد به خادم من الجن اليماني وقال هذا الحجر ممكن ان يضرك اذا كان ايمانك ضعيف وتركته عنده وانا كنت لا اعتقد او امؤمن بهذه الامور ولكن هذا الحجر الكريم رأيت منه شي قد لايصدقوني الكل ,,
المعهود:
أنا أؤمن بوجود الجن ولاكن الاشباح لم اراها فلذالك لا اؤمن بها
faouaz:
اولا اريد القول انه ليست هناك اى علاقة تربط ما بين الاشباح والروح واى تسمية لمثل هذهالاشباح وغيرها على انها روحانيات خطا فالروح من روح الله فكيف نعلق عليها امور كهذه فالاشباح والجن صيغة لنفس الجنس ولكن كل قدر الله له هيئته التى يظهر عليها ولا يستطيع ان يتمثل بغيرها اماعن رئية شخص ميت وغير ذلك فهى تابعة اوقرين اوشيطان اواحدالجن من عمار المكان
يارا:
واناعمري اربعه سنوات رايت جني وكان شكله اسود كالفحم وانا اتذكر الى الان وعمري عشرين سنه
البسووووووس:
اذكر عندما كنت في سن ا7 كنا نسكن في منطقة شمال السعودية في بيت من طابق واحد -شعبي -كل البيوت حولنا شعبية لان طبيعة المحافظات كانت في طور البناء - المهم -كان لدي اختان اكبر مني بالعمر وأخت اصغر مني - كنت في الصف الاول الابتدائي او الثاني -لا اذكر -كانت المدرسه بعيدة عن المنزل مسافة كيلو ونص بحسب قياساتي الآن -وكان بين المدرسة والمسافه الى بيتنا -بيت ابض مهجور -كان كبير جدآ -كأنه مستشفى او مدرسة مهجورة - والابواب الخارجية مخلوعة وموضوعة بجانب الباب - بمعنئ انه ونحن ذاهبون الى المدرسة نمر بداخل حوش ذاك البيت عن طريق العبور من الابواب الكبيرة المخلوعة - وعندما نعود من المدرسة نفعل نفس الشيى رغم خوف اخواتي والطالبات -لكن كما يقال الاطفال لا تدرك الخوف - المهم في يوم ونحن عائدين من المدرسة اصرت اختي الاكبر مني دخول البيت المهجور من الداخل وكان عبارة عن غرف كثيرة -اضنها كانت فصول لان اختي قالت انها رئت طاولات وكراسي مبعثرة -كان بعض الفصول مغلق وارادة ان تنظر من خرم القفل -لكنخا احست بحركة وبان احد يقترب ليفتح الباب - اذكر انها صرخت صرخة مدويه واتت الينا تركض وتطلب منا الهرب الى البيت -كانو يركضون وانا اركض خلفهم وابكي -فهم اكبر مني وسبقوني بأشواط - بعد تلك الحادثه باسبوع او اقل -وعندما يأذن المغرب بالتحديد -وعندما تكون امي تصلي -ونحن نلعب بالشارع -كان يمر رجل بهيئة رجل كبير بالسن يرتدي ثوب غامق وفوقة جكيت رث -لمدة اسبوع وهو يمر من نفس المكان ونفس التوقيت -وكأنة يتربص فرصة -والغريب الذي حيرنا الى الان عندما نتذكرة -لماذا لا ياتي الا وامي تصلي -وعندما نناديها لتسرع وتشاهدة يكون اختفئ بلمح البصر -اخر مرة شاهدناه فيها -كانت امي تصلي ونحن كالعادة نلعب في الخارج ومعنا اختي الاصغر وكان عمره بحدود سنتين - اتئ يمشي وتركنا كلنا وذهب متجهآ لاختي ونحن نصرخ ونبكي وننادي امي -امسك عنقها وكانه يريد خنقها وكان يلتفت الى اختي التي الاكبر -لكن عندما سمع امي قادمة ترك اختي واسرع بالمشي الى ان اختفى بطريقة اسرع من البرق -ركضت امي ياثره لكنه اختفى -وبعدها لم نشاهده ابدآ الى ان تركنا المنطقة -لكن اختي اخبرتنا ان عيناه مخيفة كآن تحت الجفن ملون -رغم صغر عمري الا اني لن انسئ ذاك الرعب -الذي لم نجد تفسيرا له حتئ الان -ولم يصدقنا احد -رغم ان كل الحي يقول ان تلك المنطقة يسكنها الجن -حتئ امي لم تصدقنا لانه كان لا ياتي الا وهي في صلاتها وكانه يعلم -وعندما نناديها يكون اختفى -حتئ في اخر مرة - - وهذه هي قصتي ويشهد ربي اني لم اكذب بحرف واحد
خلوددددد:
انا اؤمن بالاشباح لاني كنت نائمه وبجانبي عروستي المفضله وانا اس انا احدا يضربني ولم ادري انها عروستي ويضربني بقوه 3 مرات وانا احسبها امي عندما ما ستيقضت من النوم رئيت انها عروستي المفضله فخرجت من الغرفه اسمي بالله وعند ما عت الي الغرفه وجت عروستي في مكانها الذي وضعتها فيه حين نمت ولم اصدق عيناي انا ارها تضربني بشده وارى وجههاهي عروستي وبعد ذالك لم اعد انوم بجانبي شي من الالعاب
هيثم من بغداد:
انا اؤمن بوجود الاشباح والجن لانو مرة سارت حالة متصدقوها مرة من المرات والدنيا صيف بعز تموز طبعا البيوت ببغداد الكراج داخلي بداخل البيت كنا نايمين انا مع اهلي بالهول وشباك الهول بيطل ع الكراج وكانت سيارتنا بلكراج فكنا نايمين فصارت حالة عجيبة احتمال مراح تصدقوها ونحنا نايمين صدفة مصابيح السيارة اشتعلت تضوي باقصى درجة كان الضوء قوي يبين حتى من خلف الستارة قمنا من النوم ففتحنا الستارة وشفنا مصابيح السيارة مشعولة وتلعنا انا واهلي برة عليها شفنا الابواب والشبابيك مقفولة واللمصابيح الامامية تشتعل والخلفيا الحمرا كمان المهم جبنا المفاتيح فتحنا الباب وطفيناها ورجعنا كملنا نوم وتكررت الحالة 4 مرات تشتعل اللمبات ونطفيها بالنهاية فصلنا البطارية منها ودخلناها معنا بداخل البيت لانو قلنا الموضوع راح يطور هالمرة اشتعلت اللمبات المرة الجاية المحرك راح يدور مبين هالحالة صارت الله يشهد وخبير ع صحة حكيي هاد وشكرا جزيلا للمشاركة مع الاخوة الكرام
البطل 2010:
انا لا أؤمن بالأشباح لاكن الجن أؤمن بيهم لأني رايتهم أكثر من مرة
كنت يوما في المنزل ذاهب إلي غرفة من غرف المنزل فرأيت في إحدى الغرف شخص يمشي من غرفة إلي غرفة أخرى و كان أسود الشكل كالفحم و العجيب أن هاذان الغرفتان كان في غرفة مكتبة فيها مصاحف و كتب دينيا و الغرفة الأخرى كان معلق على الحائط ورق مكتوب عليه بعض من سور القرأن
و مرة أخرى كنت خارج المنزل و كانت أختي الأكبر مني كانت تدخل غرفتي فرأت شخص في مثل حجمي و طولي و يمشي إلي غرفتي بسرعة و عتقدت أنه انا و دخلت تكلمني فلم ترى أحد في الغرفة و ذهبت تسأل أمي إلي أين ذهبت فقالت أني خرجت من المنزل من ربع ساعة
و مرة أخرى كنت انا وعائلتي نخرج من المنزل و كان أخر شخص يخرج من المنزل أختي الكبرى و كان باقي العائلة نزلو إلى الأسفل و رأت شخص يركض في المنزل فذهبت ترى من بالبيت فلم ترى أحد
و كان جارنا ساحر لذالك كنت أرى الجن بالمنزل
خلود:
انا عندي قصه ثانيه كنا احنا واهلي نروح زياره للمدينه وماعندنا قرايبين في المدينه عشان نقعد عندهم فرحنا اخذنا شق المهم نمنا فيها وانا قمت من النوم بروح دوره المياه فشفت رجال يطلع مع الباب وهو مسكر ما يفتحو مشي واذا قرب الباب اختفى يعني يطلع من الباب فسميت ودخلت اكمل نومي واصح كل من يرا هذه الاشياء عليه قراءه ايه الكرسي قبل نومه وان يقرا المعوذات ويسمي بالله وينام واذا بقي على هذه الحاله يقرا المعوذات وايه الكرسي ويسمي يبالله فبئذن الله لن يرا شي ابد لا جن بسم الله ولا اشباح انا بقيت على هذه الحاله والحمد لل الله لو ارى شي من الجن بسم الله ولا شبح جربو ولن تخسرو شي بدل من تسمع الاغاني عند النوم و شكر خاس ل اياد العطار ع هل المواضيع الي يفاجئنا بهايوم بعد يوم واتمنى من السيد اياد ان يعرض لنا قصص اخر مثل قصه سفينه الشبح ومثل لغز خطوات الجن يعني نبي قصص نحتار في حلها قصص جديده اذا لقيش سلمت يمناك اخي
لجين:
انا مره صارت معي حادثه منت 8 من عمري كانت الساعه 8 المهم ذهبت كي ارمي القمامه في سله المهملات فسمعت صوت قطه خلف سله المهملات فذهبت كي ارى القطه فوجتها قطه في راس كلب فخفت فركضت خوفا مسرعتن الي البيت فشرحت القصه الى امي وبعد مرور 8 ايام او اقل ذهبنا انا واولاد خالتي وبنات خالتي نلعب في الحوش في الساعه 8 ايضا فوجته فوق جدار المنزل ينضر لي كانت معنا طفلتان لهما 4 سنوات يلعبن معنا من بنات خالتي فكان ينضر لهن ولي فقلت فل نلعب داخل البيت لم استطيعان اقول لهم عن ما رايت لانهم يخافون او لا يستطيعون انوم من الخوف قدخلنا فكان هو كل الساعه8 ياتي فوق جدار البيت وبعدها اختفا لم ياتي ولا نعرف لماذا اختفي والله يشــد على كل كلمه قلتا وشكرا
الاء:
نعم انا اؤمن
galaxina:
انااومن بالجن ولكن لااومن بالاشباح وكمان اومن بالروح لانوالانسان لمايكون نايم روحه تخرج ويذهب مكان الاي هويحلم به اما جن انارايته مرات عديده وهم متلبسين اشخاص وصواتهم ايضا غريبه مره انا كنت في منزل لوحدي وانامن كثرما انا كنت خايفه قلت في نفسي اروح انام اول ماجت غمضت عيوني صمعت صوت اخوي يكلمني اناخفت ورفعت راسي مالقيت احد ورجعت غمضت عيوني ونفس شي رجع يكلمني واناعطيته سيفووووون ونمت والله هذا كلام حقيقي
اسماء:
بجد الموضوع جميل وواقعى جدا
ساحر تبوك:
هم احبابنا واخوان لنا
نحن وهم خلقنا للعباده وعباده الله فقط
ولكم كل الحب والاحترام
abu-off:
انا اؤمن بوجود الجن وهم خلق كان على الارض آدم ولهم قدرة التشكل على هيئة حيوان او انسان ويتميزون عنا بالسرعة الخاطفة وبشفافية اجسادهم اذ انهم خلقوا من اللهب الاسود اعلى النار ولهم مساكن ومعايش وهم مثلنا تماما يتزوجون وياكلون وفيهم المؤمن وغير المؤمن وباحجام وهم مكلفون ويحاسبون ويموتون ويبعثون لكن ليست الجن تظهر دائما برغبتها فهي اغلب الاحيان تتحاشى الانسان ولاترغب في تقاسم السكن معه انما البعض من السحرة يستطيع تسخيرهم لخدمته وهناك الكثير لكن لااحب ان اكرر ماهو معلوم لدى الجميعع ولكن كتذكير
عبدالعزيز:
السلام عليكم...
في البدايه انا شخص اؤمن بوجود الجن لان هذا الشي مذكور في كتاب الله الكريم وهو القران الكريم كما ذكر في السور والايات.
لي قصه الى يومنا الحاضر لم اجد لها تفسير واتمنى انا اسمع ارائكم حولها
في البدايه انا لي اقرباء يسكنون في قريه تبعد عن المدينه اكثر من 200 كيلو وهذه القريه اصل لها بعد ان اقطع مسافة 10 كيلو عن طريق خط ترابي بعد الخط الرئيسي
تبدا القصه هي عندما قررة انا واحد اقربائي الذهاب الى المحل لقضاء بعض الاغراض والمستلزمات وكانت الساعه تقريبا 10 مساء وهذا يعني انا اسير في الطريق الترابي الا ان اصل للمحطه
كنت انا اقود السياره واثناء سيرنا في الطريق لاحظة وجود عدد من الاشخاص كانهم نائمون على الطريق الذي نمر عليه بالسياره وكلما اقترب من المكان ارا الاشخاص قد نهضوا وكانهم ينتظرون مرور السياره
اقتربنا بالسياره وحاولنا قطع المسافه بينهم فانقسمو الا عدد من الاشخاص عن يمين السياره وعدد منهم عن يسارها وكلهم بجانب الطريق وانا اسير بالسياره من بينهم وفي نفس الوقت يتملكني الخوف
لان وجود اشخاص على هذا الطريق من سابع المستحيلات وهذا معروف عنه انه طريق لمرور السيارات اكمل حديثي
فعند اقترابي من الاشخاص نظرت الى احدهم وكانت امراه عن يميني بحيث انها اقرب شخص لجانب السياره وعرفت انها امراه بملابسها النسائيه لكن الامر الي زاد من حيرتي وخوفي انها بلا ملامح اي لاتملك اي من الحواس على وجهها مثل الانف والعين والفم وهذا الشي ينطبق على بقيتهم
فنظرت الى قريبي وامرني بعدم النظر اليهم والسير الى الامام فواصلت السير فتملكني فضول انا اراهم بالخلف لكن عند نظري للخلف عن طريق مراءة السياره لم اجد اي احد بالخلف وكانهم سراب
هذه قصتي والله شاهد على ما اقول
اياد العطار:
لا ادري ماذا اقول لك اخي عبدالعزيز .. قصة محيرة فعلا .. تحياتي لك.
abu-off:
الجن خلق من خلق الله لديهم قدرات خارقة على التشكل بصور حيوانات او بشر والحديث حول هذا يطول ولكن اذا اردت ان تحس بوجودهم سأدلك على بعض الطرق البسيطة وملاحظات ربما تود ان تجرب بنفسك هناك بعيدا عن المدنية المناطق الجبلية المطلة على الساحل هي اماكن تواجد نوع من الجن المارد وعليك ان تدخل ليلا بعد الثالثة صباحا لكهف ان وجدت او لمغارة او على السهل وارم طعاما بدون بسملة وكرر حتى تسمع اما انين طفل او احد يقذف بالحجارة وحاول ان تبات ليلك هناك وحافظ على نبضات قلبك حاملا معك الكاميرات وبصورة خفية والنتيجة..........؟؟
marco:
prfect
Sunset man:
الجن أؤمن بوجودهم طبعا وهذي قضية لاتقبل النقاش
أما بالنسبة للأشباح فمن قال لا ادري فقط أفتى
صلحد:
لا وجود للجن فلم يتمكن حتى الان اي شخص من رصدهم او اي جهاز من تحسسهم او اي بقايا لهم كلعظام او غيرها معضم الظواهر تفسر على انها هلوسه او لها تفسسير فيزيائي كيميائي او نفسي
الحمد للالحاد على نعمة العقل
الحزين :
المس دمر حياتي الجن لة القدرة على العبث داخل الدماغ البشري انا اؤمن بوجودهم والله يصبرني
Dark Evil:
قال الله عز وجل ( وماخلقت الجن والإنس إلا ليعبدون) هذا دليل على وجود الجن ولكن اذا كان شخصا يصور الجن أمامه ألا تخاف من الممكن أن تموت لشدة الخوف ألا تظن أن حياتك أهم من تصويرك للجن
ايمان:
السلام عليكم نعم بالتاكيد هده تسمى خرفات و اساطير اخدها الانسان من الافلام التخيلية ففي الحقيقة هدا كله كدب وخرفات فالايمان بالله وملائكته ورسوله واليوم الاخر والقدر خيره وشره يحفض الانسان من كل شيء ويقوي لدى الانسان التقة الكبيرة في النفس وشكراااااااا
سراقة:
لم التقي في حياتي بجني في اليقظة لكن رأيت منهم في المنام الكثير من الاشياء
الغريب ان المنام والرؤيا كثيرا ما تتحقق وكل شئ اكون مهتم به عاطفيا لابد ان ارى عن مستقبله رؤياصادقة
عالم الغيب موجود رغم قصور حواسنا بل وعقولنا عن ادراكه وليس مجرد قصص واساطير بل حقائق تؤثر في الواقع فوق مانتصور ولو استعملنا العقل في تخيل مدى عجز بصر الانسان عن ادراك كل مافي الكون من الاشعاع غير المرئ فعندئذ ندرك اننا عميان اذا كنا نصدق فقط منطقة الطيف المرئي وكذلك نفس الحال ينطبق على الحواس الاخرى بل وحتى على العقل البشري نفسه والذي لايزال امامه الكثير من المجهول ليكتشفه
قال اسحاق نيوتن العالم الشهير (شيخ الموحدين) :
وقد قال عن نفسه قبل وفاته بقليل ¸أعرف كيف أبدو للعالم،ولكن بالنسبة لنفسي كنت أبدو طفلاً يلعب في شاطئ البحر وبين الفينة والفينة أنحني للالتقاط حصاة أكثر نعومة أو صدفة أجمل من العادية، بينما يرقد أمامي محيط من الحقائق لم يُكتشف بعد·.
booom:
عزيزي ايادعطار انا اؤمن بكل شي خلقه الله انا ائئمن بوجود الجن والدليل هو قال الله تعالى (وماخلقت الجن والأنس الا ليعبدون) وبذلك انا أؤمن بوجود الجن اما الاشباح فلا وجود لها في العالم كله اذا لفيت في كل مكان في الكرة الارضية فلم تجد الاشباح مجرد انها تصنع في الافلام مثل الكرتون -افلام نرعبة ولاكن في الحقيقة لا وجود لها وانا متأكدة فقط الجن موجود وانا لا أؤمن بوجود الاشباح اما الجن نعم ارجوا الرد
اياد العطار:
أخي العزيز booom .. الجن والأشباح كلاهما من علم الغيب .. أي لا احد يستطيع أن يثبت وجودهما .. هناك من يسمونهم جن وآخرين يدعونهم أشباح وفئة ثالثة تسميهم أرواح شريرة وقرين وشياطين .. الخ .. ولا يعلم سوى الله حقيقتهم ..
على العموم انا احترم ايمانك وشكرا على مشاركتك في الموضوع وابداء رأيك .. نرجوا دوام التواصل.
تحياتي لك وتقبل فائق تقديري وأحترامي.
jwan:
نعم أأومن بالجن لانهم مذكورين بالقرآن الكريم ولهم سورة كاملة واللذي يشكك بوجودهم فهو يشكك بكلام الله سبحانه وتعالى اما الروح فعلمها عند الله
rawan:
انا لا امن بل الاشباح لكن مادا عن قنوات افلام الرعب انها تلعب بعقل الانسان
ابورنات:
عشت ليلة من الرعب في موقع خلوي مسكون بالجن ما زلت اذكرها كانها بالامس
عمر عوض:
الجن نعم لان الله تعالى يقول في محكم تنزيله(وماخلقت الجن والانس الاليعبدون)ولكن الاشباح هي ارواح الموتى والله اعلم
دلوعة بابا:
انا اؤمن بوجود الجن طبعا لانها مذكورة ف القران ولكن لم ارى جن او شبح بحياتى ولكنى رايتهم ف كابوس مرة على هيئة كلاب سوداء وقطط سوداء واعتقدت ان ذلك بسبب كثرة متابعتى وتصفحى على الانترنت عن قصص لهم او معرفة كيف هم وكيف يعيشون وقراءة قصص عنهم او عن اناس تلبسهم الجن وحذرتنى امى كثيرا من افعالى هذة وعندما رايت هذا الكابوس اعتقدت انه بسبب هذا وانهم ظهروا لى ف كابوس لتحذيرى وامتنعت فترة عن قراءة اى شيئ يخصهم ولكنى عدت مرة اخرى ولازلت احب قراءة اى شيئ به رعب واعشق قصصهم واعشق افلام الرعب التى تنسج عنهم ولكن لا اعلم هل هذة القصص حقيقية ام لا
انا فقط اقرأ عنهم واسمع عن قصص التلبس وان فلان ظهر له جن وان اخر حدثهم واناس تزوجو منهم ولكن لم اراهم بحياتى ولا اعرف اشخاصا حدث لهم اى مس من الجن فقط اسمع واقرأ لكنى اؤمن بوجودهم
مع تحياتى موضوووع جميل جدا واتمنى من الذين لديهم تجارب مع الجن ان يطرحوها هنا
monmon:
نعم الجن موجود انا من مصر وهذه الحوادث موجوده بكثره انا رايت اشخاص مسكونين وملبوسين وذلك بسبب ايمانهم الضعيف ولدى ايضا خبره كافيه للتعرف عليهم
شهد .. add my prnsoo-hoody@hot:
انـآ مؤمنه بوجود الجن ..
كـآن في جني متلبس بعمتي زمـآن والحين مآ يجيهآ إلآ بحآلآت وبأوقآت معينه .
مثل مره اذكرهآ مآت خآلهآ وقبل مآ يوصلهآ الخبر أستجنت شكلهآ صآر غريب وموحش مآ أقدر اوصف حآلتهآ
بس يكفي ان شكلهآ كآن مرعبه
وبس ..
^^
نور العين 2011:
انا اؤمن بوجود الجن لانهم يرونا هو وقبيله
awkward-girl:
اومن بالجن والاشباح
كرمرات رامات:
اسعد الله مساك بالديث عن الجن هذا امر لا يدعو الى النقاش فهي من الغيبيات المسلم بها لقوله تعالى (خلق الانسان من صلصال كالفخار .وخلق الجان من مارج من نار. فبأي الاء ربكما تكذبان) وقال ايضا( وما خلقت الانس والجن الا ليعبدون) اذن امر الجن مسلم به اما عن الارواح والاشباح هناك اعتقادات كثيرة في تفسيرها لن اخوض فيها لان موقعكم الكريم يحوي زاوية كامله عن الارواح والاشباح وتناول العديد من القصص وبدوري سأخبركم بأمر حدث لاسرتي في الثمانينيات من القرن الماضي حصل خالي على رخصة قيادة بالواسطة واول قراراته هو اخذ اسرته في رحلة الى منطقة الحمة في الاردن وهي منطقة وعرة جدا يعني اول ما شطح نطح وفعلا تحضرت الاسرة وانطلقوا لكن الفرحة لم تتم فانقلبت السيارة في الوادي عشرة قلبات وتوفي على اثر الحادث ثلاث من بناته وزوجته مباشرة اما هو وابنتيه اخذوا الى المستشفى في حالة خطرة وتم التحضير لمراسم الدفن لكن اسرة زوجته قررت اخذ ابنتهم لدفنها في مدافنهم لان خالي هو من تسبب في مقتلها وفعلا تمت المراسم على ما يرام وخالي في المشفى لا يعلم بشيء وما ان هم الذين قاموا بالدفن بالانصراف حتى فوجئوا بأهل الزوجة يحضرون جثمانها ويرجون ان يدفنوها بجانب بناتها لانها تأبى ان تدفن بعيدا عنهن وحين سئلوا وكيف تأبى وهي ميته اجابوا انهم كلما وضعوها في القبر وردموا التراب ينفتح القبر مرة اخرى وق= كرروا المحاولة ثلاث مرات وحينما سألوا الشيخ اجاب بأن روحها تأبى الدفن بعيدا عن بناتها اذهبوا بها وادفنوها معهن وفعلا كان والله على ما أقول شهيد ولكم الحكم ودمتم
خالد أبو اياد:
مرحبا , لا أؤمن بوجود الاشباح ولا الجن ولا الارواح الشريرة و لكني أؤمن بوجود قدرات خاصة في بعض الاشخاص وأؤمن بوجود أشخاص روحهم شريرة ومشكور أخي لطرحك المتميز دوما .
احب الصراحه:
لا اؤمن بالاشباح ومن راي الشخصي من يكون مع الله يكون الله معاة والايمان بالله يذهب الخوف ويزيل الاوهام
وسام ((بنت)):
اخي العزيز ايـــــــاد العــــــــطار هناك قصص وقصص تحدث في حياتنا مثل مثلا اميلي روز تلبسها 6 شياطين اعود بالله من الشيطان الرجيم ومنها قصص جن انا ولله الحمد لم تحدث معي قصة من هذه وانا من معجبي مووقعك انه جميل ومثير للقراءة والافادة والفيلم في موقعك اسمه طارد الارواح الشريرة وانا اوؤمن بالجن والدليل على ذلك {وماخلقت الجن والأنس الا ليعبدون} وشكرا مع تحياتي وسام مطر
الشهواني:
نعم اخي اياد الجن موجود ويعيشمعنا ويتعايش وهناك انواع مسلم ومسيحي وملحد كافر ويتلبس الناس عند المرض الشديد والفرح الشديد وعند عدم الصلاه والنجذاب على المحرمات وهناك علامات على تلبس الشخص منهاالكوابيس وتغير بوبو العين ورؤيه الكلاب السوداء والقطط في الاحلام وغيرها من العوارض كالضعف وووو القران قد ذكرهم كدليل على وجودهم اضافه الى من يشكك عليه حظور جلسات الرقيه الشرعيه ليرى بعينه وجودهم ويسمع باذنه حرسنا الله واياكم من شرهم وانصح بعدم رمي النار او الماء المغلي بالاماكن المهجوره المظلمه او الوسخه دون التعوذ من الشيطان وقول بسم الله الرحمن الرحيم قبل لان ذالك يؤدي الى اذيتهم والنتقام منكم وشكرا
السوداني:
انا شخصيا اومن بوجود الجن لانهم مذكورين في القران وقد حصل لي قصص عديده مع الجن والله حقيقية..........
عام 1988 كنت انا وزميلي راجعون من المدرسة المتوسطة بنين ليلا حوالي الساعة 11مساء لم تكن الكهرباء انذاك وصلت القرية فوجدنا بالطريق ظابط برتة عقيد يقف في منتصف الشارع فخاف زميلي وانا ايضا وسلمنا عليه ولم يرد السلام .....وقد شاهده اناس كثيرون غيرنا خصوصا في ليالي الشتاء
2- ايضا مرة كنت اسير في طريق الناس لايمرون فيه كثيرا ... بعد صلاة العشاء وفجاة رائت شخص يلبس جلباب ابيض وظهر فجأة امامي فاستغربت كيف ظهر...وعند منعطف الطريق لم اجده
3- كنت باللملكة العربية السعودية اطراف الرياض حيث توجد بعض الجبال او المرتفعات التي يوجد جوارها مسجد وعند مروري بتلك المنطقة سمعت صوت اناس يتحدثون ولم اراهم وكانت بيدي سيجارة ادخنها حوالي الساعة 12 ليلا كنت عايدا من احد المطاعم المهم عند مروري لم ار شئيا لكن غذفوني بالحجارة حتى ابتعدت ....ووالله انها لحقيقة
3- ايضا عام1992 كنت بمنزلنا ليلا استعد للنوم وكان القمر بدرا رائت شي يخرج من الارض على بعد 3امتار من بحجم الليمونة اسود ثم صار ينتفخ مثل البالون الى ان صار قطا اسودا يمو ويصرخ تحت سريري فقرات ايه الكرسي وتغطيت .........ووالله قصصي هذة صحيحة فما تفسيركم
عويجة:
أنا أؤمن بالجن لان الله سبحانه وتعالى ذكرهم في القرأن بسورة كاملة باسم الجن وقوله تعالى في سورة الذاريات (وماخلقت الجن والإنس إلا ليعبدون) وهذا يكفي بأن نؤمن بوجود الجن ومن ينكر وجودهم فقد كفر بأيات العزيز الحكيم أما الأشباح والأرواح التي تصورها الأفلام المرعبة بأنها تظهر للناس بحجة الانتقام أو المساعدة بالكشف عن المجرم الذي أزهق روح المقتول ثم يظهر روح ذلك المقتول لينتقم ذلك المجرم بقتله أو تعذيبه أو تخويفه تلك الأفلام خرافية لا أساس لها من الصحة والأرواح لاتبقى في الدنيا طليقة وكأنها هربت من عذاب القبر ولم تستطع الملائكة العثور عليها لتتركها تسرح وتمرح في الدنيا وهي مشوهة ومحروقة من عذاب القبر تلك خزعبلات لايصدقها العقل أو المنطق أبدا فلا نريد أحدا يستخف بعقولنا نحن المسلمين بأن الأرواح البائسة والمعدبة طليقة لتأتي إلى الدنيا لكي تفزع وتخيف الناس كفاكم استخفافا للعقول ولا تصدقوا خزعبلات الغرب لا توجد أرواح تتجول في الدنيا الأرواح تذهب إلى عالم البرزخ إما تكون منعمة أو معدبة في القبر وكل هذه الأشباح التي ترونها وتوهمك بأنها أرواح إنما هي عبارة عن شياطين الجن قرناء الموتى أو عمار المكان
بحر :
انا لا اؤمن بوجود الجن ولا الاشباح وكل هدا من وحي الخيال الدي يقوم الانسان باللجوء اليه عندما يحس بالياس من الحياة والانهزام, وحدم تحقيق ما اراده في الواقع لدالك كل هدا ما هو الا نسج من الخيال جزاك الله على الموضوع كل خير
اعشق الحرية:
نعم بالتأكيد أنا أؤمن بوجود الجآن وهم سببي في حياتي البائسة صرت متل من يعيش في الضلام ومن لم يخض تجاربهم فليحمد الله لانه لم يتلبس بالحان حسبي الله ونعم الوكيل اداهم اكتر من ادية البشر للانسان ياخدونك الى عالم الشرود والتوهان والنسيان كانك دائما تعيش بالماضي في عالم مليئ بالحزن و الكابة و الانطواء.اتمنى الا يستهتر احد بالموضوع فان من يقول لاو جود لهم فغالبا ما سيكتشف الامر بعد ان يتعرض لموقف من المواقف يعترف فيها حين ادن بوجودهم شكرا جزاك الله خير على الموضوع
محمود:
كنت مقيم فى الشارقة بشارع القاسمية خلف جانيت سوبر ماكت ومعى صديقة اوروبيةفى اول الامر اعتقدت ان هناك ماالمحة ولااراة فلماعر الامر الاهتمام ثم بعد مرور بعض الوقت رايت بعض الشعر متناثر على الارض يوميا وكل يوم فى زيادة وع انة ليس من نوع شعرى او شعر من كانت معى الا انى افترضت ان الشعر المتساقط هو منى وتتغير طبيعتة مع النزول برغم عدم منطقية ذلك الا انى كنت لعمرى ماعتقدت فى الغيبيات ثمفى احد الايام رايت امراة سمينة ومنقبة تنظر لى وانا على السرير وتختفى اول مرة اعتقدت اننى كنت احلم ثم تكرر ذلك مرتين او ثلاثة مرات فقلت اننى وهمت نفسى باشياء عير معقولة ثم فى مرة اخرى فى اخر ايام اقامتى بالشقة انطفا نور الحجرة واضاء من تلقاء نفسةوكان معى الدكتور فؤاد تقلا فحدثتة بما اراة فى اول الامر اعتبر انى اتلاعب معة ثم طلب منى ان جلس ومعى صديقتى فى الغرفة الاخرى وتكرر الامر 3 او 4 مرات لم يزرنى بعدها الكتور لانى فى اليوم التالى اثناء حيسى مع صديقتى وكان يوم الخميس هو للسهر لانى لااعمل الا بعد العصر يوم الجمعة كان عندى محل زجاج معشق ورسم على الزجاج والرخام واثناء السهرة اقسم باللة ان مااقولوة هو ماحدث بالتفصيل رايت نفس المراة تنظر الينا ثم تذهبفازا بصديقتى ترتعد وتقول لى من هذة المراة فقلت لها ماشكلها فوصفت مارايت تماما وتركت الشقة بعدها وهى بالدور الاول العمارة الابعة خلف جانيت ماركت وعلمت بعدها ان الشقة العلوية لايسكنها احد اكثر من اسبوع واللة على مااقول شهيد
ay;an:
الشبح و الجن حقيق وليسة خيال
amura:
السلام عليمن ورحمة الله تعالى وبركاته
انا اومن بالجن ايمانا مطلقا اما الشبح فاظنها قرائن الشيطان اوجن يتمثل بصورة الانس الميت لاسباب لا يعلمها الا الله
فالجن قضته قصة حين كنت في 13 من عمري كانت الساغة الرابعة صباحا كنت نائمة وفجاة استيقظت لم بجافني النوم افسم باله العلي العظيم رايت جني لونه اسود شفاف ليس له رجلان وعينان حمراوتان قلت ربما اتخيل وكدت اتيقظ لاشعل الضوءقلت ربما اتخيل ثم اغمضت عيني ولما فتحت مجددا رايتع في ناحية الغرفة كان اخي مريضا هناك فاغمضت عيني رغما عني وبقيت حتى ادن الفجرغادر ليس له رجلان اي لا يمشي على الارض كان يغدو داهبا ايبا على نفس المكان الحمد لله لن اسيقظ واشعل الضوء وبعد غد رايته خلف الباب ولم اره بعد دلك
ولما غاد
القصة التانية
رنا المنزل الى منزل اوسع اول مرة دهبت ارى منزلنا الجديد صعدت الدرج انا الاولى رايت امراة تلبس الابيض ابيض في الابيض كلها ابيض تجري فلما قلت لاختي انظري اليها غادرت ولم يرها احد غيري قيل لي بانها مالكة المنزل وهي ترحب بنا
المقتال الشبح:
اما عن وجود الجن والشياطين فهذا حق والدليل في ذلك هو القران الكريم وهذا يكفي واننا خلقنا جميعا لعبادة الله وحده لاشريك له
بروق موعوده:
أؤمن بوجود الجن اما الأشباح
كان لي صديقه تحب تنظيف البيت في الليل بعد نوم جميع افاد العائله وفي ليلة من الليالي
كانت تكنس
الصاله وتسمع اغاني وتغني معها فجأة أحست بدوار وقشعريره وسقطت على الارض
تحلف بالله العظيم انها استيقظت بنفس الصاله ولكن بديكور ملكي ولا بالخيال واذا
بأمراة جميله ويقف خلفها مجموعه كبيره من الخدم فقالت لصديقتي : لقد اذيتينا كل
ليله وانا احظرتك هنا لاحذرك نحن من ملوك الجن وولدي كل ليله يراقبك ومعجب كثيرًا بك
ونحن لانريدك واعطيني عهد انك تنظفين في النهار تقول حلفت لها ان لا أعود للتنظيف
في الليل مرة اخرى
تقول وصحيت من غيبوتي ومن بعدها تبت وصرت أنام مع افراد أسرتي
الجن موجودين وشأنهم شأن البشر الصالح والطالح
مواطن من العراق /الموصل:
بسم الله الرحمن الرحيم انا مسلم والحمد لله انا اؤيد فكرة وجود الجن لانني الان وحاليا ارى الخيال في عيني اليسرى وهذا الخيال شكله تماما كالشجرة ومقابلها الحية وعليها فلزات مثل فلزات السمكة واسمع طنين مستمر مند خمسة سنوات نعد تعرضي لحادث ارهابي ولون هذا الخيال لون السراب تماما والله انا صادق في قولي لان الله يراني وهذا الخيال ارهه في النهار وفي الضوء وهناك امور كثيرم حدثت معي لكنني لن اذكراها الان
awkward-girl:
نعم اؤمن بالجن وقد حدثت كعي قصه وحدثت لامي قصه كذالك
ابراهيم:
موضوع مثير شكرا لك
قناص دماج:
بسم الله الرحمن الرحيم
بالنسبة للجن فهم موجود حقاً بدليل القران و والمشاهدة
فانا
كنت اسمع اصوات في البيت في اليل
وكذلك اهل البيت
مصطفى:
انا اؤمن بوجود الجن فمره من المرات والله اشهد على ما اقول حدثت مع عمي حادثه لا اعلم هل هي من الجن او شيء اخر حيث ذهب عمي لشراء الفواكه وبعدها يشتري من المحل الاخر جهاز كهربائي فذهب الى محل الفواكه واشترى فاكهه وكانت (طماطه)ثم عقد صاحب المحل الكيس احكاما جيدا ثم ذهب عمي لشراء الجهاز الكهربائي فوضع الجهاز في كيس وعقده ايضا وذهب راجعا الا البيت وفي الطريق رئى رجلا غريبا لكنه لم يلتفت له ولم يعر له اهتمام المهم رجع عمي الى البيت وفتح الاكياس فوجد بعض الطماطه في كيس الجهاز الكهربائي وهو يحلف انه لم يضعهم ثم جمع الطماطه التي كانت في كيس الفواكه والموجوده في كيس الجهاز الكهربائي فوجدها (1)كيلو كما اشتراها وشكرا لطرح الموضوع
aymen black wolf:
الجن نعم أومن بهم والدليل هو ذكرهم في القرأن الكريم وقصة سيدنا سليمان عليه أفضل الصلاة والسلام أنه كان يتحكم بالجان ولكن عند موته تفرقوا فنفر كفر والأخر بقا مسلما على حاله أما الأشباح فانا لا أومن بها و الله أعلم إن كانت موجودة أو غير موجودة.. ولكن النسبة بصفة كبيرة انها غير موجودة والله اعلم.........
toto:
نحن لا نعيش وحدنا في العالم هناك من يعيشون حولنا ولا نشعر بهم وانا علي يقين بها
عروب عبيات:
انا اؤمن بوجود الجن لانها ذكرت في القران الكريم وهي تتعامل مع بعض البشروخصوصا السحرة ولكن الاشباح لا فهي مجرد تفكير هزلي من بعض البشر
نونة محبه القران:
اؤمن بوجود الجن
والا مااخبر عنهم القران والسنه
-وماخلقت الجن والانس الا ليعبدون- وهذا دليل انهم خلق مما خلق الله ولكن لايمكن رؤياهم نتيجه انهم لم يخلقوا من الطين مثلنا ولكن يشتركون معنا فى ضروره عباده الله وحده ولذلك خلقوا وخلقنا
- والايات فى القران كثيره
the korean vampire:
انا لا اصدق بالاشباح ولكن الجن فاصدق بها لانها ذكرت في العديد من الايات القرآنية
توتا:
الموضوع اكثر من رائع فعلا
و الله اعلم
كل الشكر لك
وسام:
أنا لا أؤمن بالأشباح و لكني أؤمن بالجن لأن لي تجارب معها و مخيفة جداً
عشق الروح :
بصراحه أنا قريت تعليقاتك وخفت بس أنا أؤمن بجود الجان بس هم ما يعيشين إلا في السهول والجبال والبحر وتكون البيوت التي تكون على البحر معصمها مسكونه بس أنا صار لي موقف ؤانا عمري 9 سنوات كنت أجيب المكنسه العادية مو الكهربائيه واسحبها مو راضيه تتطلع ناديت أبوي قلت له بابا سوف المكنسه مو راضيه تتطلع وقش بالله ما أكذب سحبتها طلعت علطول وجلست أحلف وأقسم أنها ما رضت تتطلع وفي الأخير ما أحد صدقني
جوجو :
أي والله كلامك صح يا ديدو ما في أشباح بس في جن والجن ما سوفونا ولا نشوفهم و السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
abdou88:
انا مؤمن بالجن اما ما يسمونه اشباح فهم تمثل الجن بصورة بشر او هم شياطين الانس (قرين الانسان الشيطاني) او قد تكون مجرد تخيلات والله تعالى اعلم
بالنسبة للقصص الغريبة انا لم يحدث معي شئ لاكن احد اصدقاء ذكر قصة وانا اصدقه لانه كان يحلف بالله ويؤكد
وانا اقتبس عنه يقول عادة ما انام وحدي في غرفة الاستقبال وذات مرة رايت رجل اصلع يشبه المارد في قصص الخيال يشتمني فاغمض عيني واقرا اية الكرسي واعيد فتحهما فيختفي وتكرر هذا الامر معي كثيرا وذات مرة تكرر هذا الامر فقلت ما راح اغمض عيني واقرا اية الكرسي
ولما باشرت بالقراءة بدا شكله يتشوه ويتلون فلم استطع النظر من هول المنظر فاغمضت عيني واخذت بالصراح ولما جاءت عائلتي لترى ما الامر اختفى
ماريا:
شكرا علي الموضوع الرئع انا اصدق بي وجود الجن ولكن الاشباح لا اعلم انا اشك و في نقس الوقت اصدق بيهم ارجو اجبة السوئال هذا اين تذهب الروح بعد الموت ؟
ديدي:
انا ليه حكايه مع القرين قرين الانسان والعياد بالله ما تخوف
بس صح ميه في الميه
في مره امي لمن كانت صغيره يعني شابه في المتوسط مدري سادس ابتدائي يعني زي كده .
كانت جارتها جايه من البقاله ومعدين شافت امي وهي طالعه الدرج كان شكلها كده معصب وسااااكته ومعدين جارتها جات تكلمها قامت طالعتلها كد معصبه ودخلت البيت . معدين كده بعد فتره شافت امي كده وقالتلها ليش اول كنتي معصبه لمن دخلتي البيت قامت قالتلها ماما انا اصلا ماشفتك كنت في البيت اصلا من اول ما خرجت
ان شاء الله تكونوا فهمتوها ما اعرف احكي كويس o_O
هديل:
انا اؤمن بوجود الجن لكن من لا يؤمن بوجودها فهو كافر واحيانا احس ان احد خلفي والتفت ولا ارى احدا
غلا الحب:
اممم الجن يتشكل ع شكل قط او طقه واكيد معروف واكيد في جن لانم
ذكرو في القران الكريم واذا ماتصدقون اقرواو ايه الجن سوره الجن
الاشباح هاذي خراااافه اوك ارجو اردود.
[email protected]:
اول أشي مش ضروري يكون كل أشي في القران يعني موجود والي مش موجود يعني مافي منو تاني أشي الجن طلع لاشخاص من عليتي متل ماما واختي واخواني الكبار وانا أحلى اشي خالد ها وطي الاغاني بدي انام بعدين اخوي الاهبل اتذكر انو محمد مش موجود في البيت اصلا اختفى الجن ولاختي وهي نايمه ومره ماما صحيت من النوم دخلت المطبخ لاقت جني ومراتو بتهاوشو ههههههههه ولاخوي محمد وهو بسمع اغاني اما انا كنت نايمة عند دار سيدي الي بمعنى دار جدي كنت نايمة أجا صحاني وضلو ماسكني بقلو اترك اترك اترك يابني روح مافي فايده قال بديش قلت عنك ورجعت نمت ومره ماما صحيت لاقت بابا صاحي وقاعد جنبها وهو كان مسافر لف وجهو وقال السلام عليكم ردت السلام والله ما بكذب عليكم فعلا هاد الي صار
عاشق الجن:
أنا الصراحة أؤمن بالجن لن صار معي موقف ما راح أنساه في بيت مهجور بحارتنا والله خوفني كثير وأنا تبت وما راح أدخل بيوت مهجورة مرهـ ثانية
أما الأروح في موجوده فهي تنتظر يوم القيامة لاكن لا أعلم أين موجود الله الوحيد العالم
نانا 1 / 9 2012:
الاخ اياد العطار المحترم .
مواضيعك دائما شيقه مافى ذلك من شك .ولك الشكر الجزيل لجميع مجهوداتك .
بالنسبه لحقيقه الايمان بوجود الجن من عدمه فذلك يفرضه واقع كوننا مسلمين .فكثيرا ماتردد ذكرهم فى ايات وسور مختلفه من كتاب الله .ونحن نؤمن بكتاب الله بالمطلق فالايمان لايتجزا .اما بالنسبة
للضواهر التى لايجد العلم لها تفسيرا .فذلك يعود لقصور العلم
فقد ياتى زمن يستطيع العلم حينها ان يضع بصمته ليقدم لنا شرحا
لما يتعذر ادراكه فى يومنا هذا . فالعلم يعتمد على تفسيرات
العقل والذى بدوره يخضع لادراك الانسان من خلال حواسه الخمسه .مالذى يمنع من وجود اكوان وعوالم فريبه او قصيه .هل نحن بعلمنا هذا الذى نركن اليه قادرين على الالمام بكل مايجري فى داخل اجسادنا التى هى تعد ملكنا .نحن عاجزين تماما لولا وجود
ماهو خارج عن نطاق حواسنا يفعل كل شىء ونحن غافلون .لاحول لنا ولا قوه .
طبعا اناكمثل الكثيرين سمعت بالكثير من القصص التى يدعى اصحابها ويقسمون انها حقيقه .بالنسبة لى شخصيا انا سمعت اصواتا
مؤكده لمرتين فى فترات متباعده لااجد لها تفسيرا ربما اقصها فى مرة قادمه .لاننى اود ان اروي قصة من المضحك المبكى حدثت لصديقتى المقربه .طبعا ذلك اذا سمحت لى اخ اياد .
كنا ثلاث صديقات مقربات طالبات فى صف واحد كان لاحدانا شقيق يدرس
للحصول على شهادة الدكتوراه فى بلاد العم سام وطالما كانت تحدثنا عنه متفاخرة به .ذات يوم نقطعت زميلتنا المقربه .لنكتشف ان اخاها توفى فى حادث سياره بطريقة لايعلمها الا الله وامريكا.جىء بالنعش الى اهله كان كل شىء فيه سليم حتى انهم شاهدوا دمعة تخر من عينه .ولاانسه التى كانت تقود السياره خرجت من الحادث سليمة .المهم جن جنون والدته كعادة الامهات واقسمت ان تبنى له قبرا يليق به فقد كان فى السادسه والعشرين من عمره.
باشروا ببناء القبر
وكان الامر يستلزم ترك النعش ليلة فى المقبره لحين الانتهاء من صب ارضية القبر . لم يكن امامهم سوى اباه وزوج عمته الشيخ الكبير الذى تطوع طلبا للاجر والثواب .سهر الرجلان طوال الليل قرب التابوت بانتظار الصباح
وقبل بزوغ الشمس مر شاب يرتدى ملابس سائقى باصات نقل الركاب .
فما كان من زوج عمة المتوفى الا ان تطوع بالسلام على ذلك الشاب
والسؤال عن الساعه.فما كان من الشاب الا ان التفت ليجد شيخا اشيب الراس عظام وجهه ناتئه تهالكت اسنانه فى فمه .فما كان منه
الا ان يفر صارخا باعلى صوته لايلوي على شىء والشيخ ينادى عليه
للوقوف .صديقتى حكت لنا قصتها ضاحكه قائلة هذا الشاب سيحلف ايمانا معظمه انه راى شبحا على سور المقبره والناس من حوله
سيكونون بين مصدق ومكذب .اروي هذه الحكايه للالتباس الذى يقع فيه البعض .صديقى الاستاذ اياد المقبره كانت خلف الامام ابى حنيفه .ولا ادري ان كان ذلك القبر لا يزال قائما فى مكانه .
نانا
اياد العطار:
أختي العزيزة نانا .. شكرا جزيلا على المشاركة والتعليق المفيد .. بالفعل الكثير من حوادث رؤية الجن او الاشباح لا تكون سوى اشتباه او التباس كما هو الحال مع الحكاية التي رويتيها في تعليقك ..
أختي الكريمة .. اسلوبك في الكتابة جميل .. وتقولين بأن لديكِ العديد من القصص .. ولهذا انا اوجه لكِ الدعوة للكتابة في الموقع .. طبعا في مجال الرعب والغرائب .. ولكِ كامل الحرية في رفض هذه الدعوة او قبولها .. فأنا ادرك طبعا بأن مشاغل الحياة كثيرة وان الكتابة تستلزم وقتا وجهدا قد لا يملكه جميع الناس ..
تحياتي لكِ وتقبلي فائق التقدير والاحترام.
الجزار :
ناسف للغيبه الطويله
موضوع شيق وجميل ان مؤمن بوجود الجن لكن لم تحدث لي معهم اي تجربة
ملك:
من يدري لعل الذي يقولوه الناس من افكار او اراء تكون صحيحه او العكس على عموم كله متعلق بالايمان والايمان في احيانا كثيره تكون غير منطقيه وهناك اشياء كثيره لايمكن تفسيرها وليس بالضروره ان تكون صحيحه او خاطئه لكن في النهايه هي ايمان
عاشور :
نعم اؤمن ومذكور في القران ان كنتم تقراو القران راهو عرفتم
GHOST HUNTER:
انا صائد اشباح
هههههههههههههههه
you now die
مايا:
الجن موجود لان ربنا خلقوه ذي ما خلق الملائكة و الانسان و الحيوان
شمس:
باسمك اللهم ابدا كلامي السلام عليكم هناك شي غريب حدث معي لم اخبر به احدلكني ساقصه عليكم اذا كان الامر يهمكمفي مرحلة وقبل سنتين من الان مررت بحالة خوف ورعب كوني اسكن في بغداد في فترة القتل والتقسيق وغيرهاوكنت حينها خائفة جدا من امر ما وفي يوم وصل بي الخوف الى الحد الذي ظننت اني ساقتلوفي لحظة خاطفة رايت اشباح شفافةمبتسمة كانها تريد ان تطيب خاطري رايتها للحظات واختفت لكني ارتحت لرويتها واتمنى ان اراها مرة اخرى
ساندي:
انا احيانا احس بلاشباح و اراها ولاكن اشك بانه
غير موجوده و في بعض الاحيان افكر مليا ولا يزال هذا السؤال
يراودني هل الاشباح موجوده حفا ام هي من وحي الخيال
اجيبوني ارجوكم فقد تعبت من التفكير
fafa:
انا مؤمنة بوجود الجن لانه مذكور في القران الكريم
و لكن الاشباح غير معقول
مريم سكر:
أخي اياد اؤكد لك إنه قبل 7 سنوات كنت احس بإقتراب كائنات أثيريه مني وتتجسد لي في المنام ويخبروني إنهم من الجن وبالنسبه للأشباح فهو قرين الأنسان وأعتقد يبقى بنفس المكان اذا تعرض من كان يصاحبه في حياته للقتل او الموت بشكل مؤلم ولك كل الإحترام .
مريم:
بسم الله انا مؤمنه بوجود الجن وانه يدخل في الانسان لانني شاهدت حدوث دلك لصديقتي وايضا لدي افراد من العائله ملموسين
وان ما يزعجوني عندما يقول احد بانه لايوجد مس بل انه حاله نفسيه
ممكن بعض الحالات مرض نفسي بس ما بدنا ننسى الامور الي ممكن يعملها الملموس
احمد البكرى:
انا مؤيد جدا بوجود الجن لاانة ذكر بالقرءان الكريم ....
وغير ذللك انى احس بها معى بشكل شخصى احسها على جسدى واوقات كثيرة اتكلم معهم ولكنى لااراهم مجرد اصوات خافتة او غير واضحة احيانا
عموما انا لااخاف منهم بالعكس فى اوقات كثير احاول التواصل معهم او التكلم معهم لكن لاتنجح التجربة ومازلت احاول وبكل مرة ادعو ربى انى اراهم واتكلم معهم وحابب اتعرف على مخلوقات ربى لاان منهم المسلم واكافر والطيب والشرير يكفى هذا القدر لاانى لااقدر البوح بااكتر من هذا واللة على مااقول شهيد
فيصل الدراجي:
السلام عليكم
اروي لكم هذه القصة التي حدثه معي والله على مااقول شهيد
كنا اربع طلاب من اهل محافظة البصرة ندرس في بغداد في
مركز المعتصم في الوزيرية ونسكن في ساحة الميدان في فندق
التيسير ...كتبت هذه العناوين دعم للقصة لان استاذ اياد العطار
يعرف هذه العناوين
في اول الامر سمعنا طرق متكرر على زجاج الشباك فقلنا ان بعض
الطلبه الساكنين معنا في الفندق يريدون ان يضحكوا علينا لكن
تكرر الامر في نهايه الاسبوع ولم يكن في الفندق احد فقط نحن
واستمرت الاحداث احد اصدقائي اخبرني انه البارحه احد ما رفعه
الغطاء عن وجهه وهو نائم واخبرني الاخر بحركه غريبه في الغرفه
وفي احد الليالي كنت ساهر في فراشي افكر في الامر وكان جميع
اصدقائي نائمين واذا الغطاء يرفع عني من الخلف بصوره سريعه
قراءة المعوذتين وبقيت خائف الى الصباح وفي احد ليالي بغداد
البارده كنت ساهر ايضا في فراشي وكان اصدقائي نائمين واذا
بباب الغرفه يفتح لحاله وارى رجل قصير القامه يلبس زي الجيش
الروماني القديم قرمزي اللون شعره اشقر وجه عريض امرد واشر
لي باصبعه اتبعني وانا تبعته لاارادين وهو يركض في الممر وانا
اتبعه ونزل الى الطابق الثاني وانا اتبعه ثم اختفى ولم احس على
نفسي الا وانا في استعلامات الفندق وصاحب الفندق نائم المشكله
الان كيف ارجع الى الغرفه وانا في هذا الخوف لكن رجعت اغمض عين
وافتح عين واسرع من البرق...وبعد هذه الحادثه لم نرى شيئ مره
اخرى...اسف على الاطاله وسلامي للجميع وبلخصوص الاخ اياد العطار
اخوكم
فيصل الدراجي
المانيا
اياد العطار:
أهلا أخي العزيز فيصل الدراجي .. الميدان من أقدم مناطق بغداد ولا استبعد ان تكون مسكونة .. قصص غريبة حقا .. يالها من تجربة مرعبة .. خصوصا مع الرجل الروماني ..
شكرا على مشاركتنا هذه القصص ..
تحياتي لك وتقبل فائق تقديري واحترامي.
ناتالي:
ان اامن باالجن جدا
امووله:
انا اؤمن بالجن ومتاكده من هذا مارايك اخي اياد العطار هل تؤمن بهم ؟؟!!
مارا ويلسون:
اومن يالجن لكن لا اومن بالاشباح فالاشباح خرافات وبس تجي في الافلام لاثارة الرعب لا اكثر اما الجن ذكروا في القران ولا توجد اشباح وشكرااااا♡♡♡♥♥♥
بنت مصاص الدماء:
ان الجن والاشباح أشياء موجودة بلفعل في عالمنا وان الجن مدكور أيضاً في القرأن الكريم
الدون رونالدو cr7:
شكرا على الموضوع المتميز. الجن موجود مصداقا لقوله تعالى(وماخلقت الجن والانس الا ليعبدون). سؤال فقط
فيماذا يختلف الجن والانس
انس:
الايمان بوجود اخوارق والظواهر اخارقة طبيعة تتقاسمه لايين ابشر عبر العاللم واعتقد اننا عشنا احداثا خقها الزمن ظت عصية عى اتحليل العلمي والمنطقي شخصيا كنت اشتغل باحد اوراش البناء الطرقي بضواحي مدينة سطات جنوب الدار البيضاء بالمغرب وكنت امر عبر غابة لانعدام اي طريق معبد اخر واجمع ك من كان يمر عبر دلك الطريق على سماع اصوات غريبة للاسف لم نسمع عن حادث موت بها او شء من هدا القبيل كن طبيعة الصوت لا تعود لاي نوع من الحيوانات او شي اخر وللعلم ان تلك الغابة الصغيرة الانتشار لم تطن بها لا قطط ولا كلاب ولا مسكن وحتى بعدها عن اي طريق يستحيل معه سماع صوت سيارة او شيء من هدا القبيل
ابو نضال:
الأخ/ اياد العطار المحترم
الأخوة والأخوات في المنتدي المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,,,
بالنسبه للجن فهو موجود ومثبت بالقرآن الكريم وبالديانات الأخري
أما بالنسبه للظهور له فهناك حالات تحدد هذا الظهور
الجن بشكل عام مخلوق مثل الانسان وبالمثل نحن لا نراه وهو ايضا لا يرانا.
هناك التباس بالنسبه للرؤيه عند العديد من الناس
الجن المسموح لهم برؤيتنا هم قبيلة إبليس فقط كما ذكر في القرآن الكريم وتم ذكره ببعض الكتب للديانات الاخري.
ومعلوم لدي الجميع انه يوجد قرين لكل انسان يولد وهذا القرين ما هو الا من الجن ولكن يتبع قبيلة ابليس ولهم خصائص يختلفوا عن بقية عشائر الجن وهم خلقوا فقط للغواء ولا يوجد لهم صفات الشهوه والرغبه وبعد ان يموت الانسان اما انه يؤمن ويجلس علي قبر الانسان فقط يدعو له او انه يذهب وينظم الي قبيلة ابليس.
اما الجن فهم لا يوننا ولا نحن نراهم ولكن ما هو التعليل للظواهر الخارقه او تدخلات قوي ما تسمي وراء الطبيعه؟
للاجابه عن هذا السؤال اقدم لكم بحثي التالي واتمني ان ينال اعجابكم:
ينقسم الجن بمجمله الي 120 نوع اقواها العفريت واضعفها نوع يقال له الشهرزود ويتكلمون فيما بينهم بلغة تسمي البيضاويه.
والجن اعداده تفوق اعداد البشر بملايين المرات ومنهم الكافر والملحد والمسلم والمسيحي واليهودي.
ويوجد منهم انواع انتحاريه او فضوليه وهي التي تتجرأ وتكسر الحاجز المضروب بين الجن والانس وتحاول اظهار نفسها ولكن للعلم عند القيام بهذا الامر يكونون في وضع ضعيف جدا وسهل ان يكونو عرضه للموت والهلاك.
اما ما يسمي الارواح والاشباح فلا يوجد شي اسمه روح
بعد موت الانسان الروح علمها عند الله سبحانه وتعالي فقط .
وما يشاهده الناس من خلال بعض الدجالين ما هو الا تقمص من بعض الجن لشكل معين بناءا علي طلب المريد وهو الشخص المتعاهد معهم
ويوجد شكل اخر ايضا من ظهور الاموات وهو ما يسمي بالتسفل وهو ما يعرف بالسحر الاسود وهو احضار القرين الخاص بالشخص المتوفي.
البحث يطول جدا وحبيت ان اضفي الافاده واستفيد منكم ومن ردودكم علي هذا الموضوع.
وانا مستعد جدا لاي تساؤل يخص هذا الموضوع
واعاذنا الله من شر الوسواس الخناس
والسلام علكيم ورحمة الله وبركاته
عزت:
والله اناحيران لان ما يحدث معى من مشاكل عمليه او شخصيه غير طبيعيى وفى بعض الاحيان اسقطها على المشاكل المجتمعيه وفى نفس الوقت اجلس مع مشايخ فيقولو لى ان بى سحر وبعضهم يقول عين شريرة وللاسف انى يحدث لى اشياء كثيرة منما يقولوها بعض المشايخ منها بالجسد ومشالك مع الاسرة وفى النفس من عدم تركيز واكنى اعلم وعلى يقين ان الامور كلها بيد الله سبحانه وتعالى ----- ولكنى والله تعبان واتمنى من الله العفو والعافيه عذوجل امين امين امين يارب العالمين
ساندي:
اريد ان اقول اولا لاياد العطار ان كل ما تكتبه رائع
الان سابدا باموضوع : هل الاشباح يمكن ان تؤذيني ؟؟؟؟
ارجو منكم الرد على سوالي ّ.
ساندي :
يا مسافر عبر الظلمات طمئنت قلبي شكرا
اياد العطار:
أختي العزيزة ساندي .. أطمئني يا عزيزتي .. لن تؤذيكِ الأشباح .. ولماذا تؤذيكِ؟!! .. هذه مجرد قصص ..
تحياتي لكِ وتقبلي فائق التقدير والاحترام.
lolo:
انا عن نفسي كنت اسمع عن الجن في الدين الاسلامي والقران وان وظيفته هي غواية الانسان والوسوسة له ولانيي كنت صغيرة في ذلك الوقت فلم يكن لدي دليل حتى اتاكد حقا من وجودهم ولكنني سمعت عن الحديث الذي يقول باننا اذا سمعنا نهيق الحمار علينا ان نستعيذ من الشيطان الرجيم لان الحمير تستطيع رؤيته وبالفعل عندما اكون في مكان ما بالشارع اسمع فجاة عدة حمير تنهق في نفس الوقت وعندما ابدا بالاستعاذة تتوقف هي جميعها فجاة فس نفس الوقت كانها كانت ترى شيئا ما ثم اختفى فجاة من امامها وبذلك ادركت ان هناك كائن ما مختفي يخاف ويهرب عند سماع الاستعاذة
beauty-inki:
I blive it the ghost and the demons baucause I have 5 demon with me allways and they me ...and I know a friend she talk with her died mom somtime with ritiuells...so Yes ther are with us and they can see us and sometime we can see them in our dreams and give it to us ridelle with message ....
نى نو:
الله يستر علينا o _O
707:
صديقي الاحبيب هناك نوعين لجن جن الضوء وجن الضلام
نا نا 25 / 1 / 2013:
الاخ المحترم ابو نضال
تحيه .
سرني ماتفضلت به من معلومات قيمه في حقل قضيه للنقاش .
و ماتفضلت به حول موضوع الايمان بوجود الجن والاشباح . وعرضت كم قيم من المعلومات بهذا الخصوص .
ولكني وجدت ان هناك امامي فرصة سانحه ان اتقدم الى جنابك بسؤال ارجو ان تتفضل باشباع فضولي وانهاء حيرتي .سؤال من يبحث عن جوهر الحقيقه وخصوصا ان موضوعنا الذي نتناوله يعود الى عالم الماورائيات الذي لايخضع لدراسات اوبحوث يمكن الركون اليها على انها حقائق مدروسه ومعتمده .
سؤال اود طرحه على كثيرين ممن لهم مثل هذه المعرفه عن عوالم
الجن .
من اين استقيت كل هذا الكم من المعلومات التفصيليه عن احوال الجن . وخصوصا ان القران الكريم جاء على ذكرهم بشىء من عدم التفصيل . عالم الجن عالم غير مرئي . لايخضع لأدراكنا . وهناك كثيرين يتحدثون عن اسماء لملوك الجان ومواقع سكناهم وتعدادهم
السكاني واصولهم وانسابهم حتى يتبادر الى الذهن انهم يملكون احصائيه سكانيه مفصله عنهم . انا هنا لا اقلل من اهمية هذه المعلومات . لكني اتسأل عن مصدرها والنبع الذي يستقي منه الاخوه
اصحاب المعرفه . معظمنا يعرف حقيقة ان هناك عالم اخر . لا بل عوالم .. للجن وللاشباح وللموتى ... ولكن كلها تدور في فلك
رؤيا خاطفه من هذا . ولمحه من ذاك . وخاطره من تلك . تستطيع ان تضعها في خانة الهواجس . او ان من تعرضوا لمواجهه مع قوى الجن ربما ممن يعانون من ضغوط نفسيه او عصبيه او من مرضى الهلاوس والفصام . و ربما هناك فعلا من حدث لهم اتصال فعلي مع هذه القوى الغيبيه الخفيه وعدم تعرضنا لمواقف مشابه لا يعطينا الحق بانكار تجاربهم .
الاخ الفاضل ابو نضال لك جزيل شكري . انا وربما كثيرين من زوار كابوس بانتظار ما سوف تتفضل به علينا مشكورا .
نا نا
أحمد شريف :
أنا بصراحة كانت لي إتصال من بعيد مع الجن لكن لخوفي منهم ذهبو عشت معهم لأربعة أشهر كانو يقيمون في منزلنا قبل دهابنا إليه لنه كان فارغا وبعد إقامتنا فيه لربعة أشهر ذهبو منه والأن أنا نادم و أبحث عن طريقة لإستحظارهم لكن لم تنفع أي طريقة حملت كتاب السحر الأول كتاب شمس المعارف الكبرى لكنه لم يعنني فمن لديه طريقة تنفعني فليفدني من فضله
عل9حك:
اذكر عندما كنت في سن ا7 كنا نسكن في منطقة شمال السعودية في بيت من طابق واحد -شعبي -كل البيوت حولنا شعبية لان طبيعة المحافظات كانت في طور البناء - المهم -كان لدي اختان اكبر مني بالعمر وأخت اصغر مني - كنت في الصف الاول الابتدائي او الثاني -لا اذكر -كانت المدرسه بعيدة عن المنزل مسافة كيلو ونص بحسب قياساتي الآن -وكان بين المدرسة والمسافه الى بيتنا -بيت ابض مهجور -كان كبير جدآ -كأنه مستشفى او مدرسة مهجورة - والابواب الخارجية مخلوعة وموضوعة بجانب الباب - بمعنئ انه ونحن ذاهبون الى المدرسة نمر بداخل حوش ذاك البيت عن طريق العبور من الابواب الكبيرة المخلوعة - وعندما نعود من المدرسة نفعل نفس الشيى رغم خوف اخواتي والطالبات -لكن كما يقال الاطفال لا تدرك الخوف - المهم في يوم ونحن عائدين من المدرسة اصرت اختي الاكبر مني دخول البيت المهجور من الداخل وكان عبارة عن غرف كثيرة -اضنها كانت فصول لان اختي قالت انها رئت طاولات وكراسي مبعثرة -كان بعض الفصول مغلق وارادة ان تنظر من خرم القفل -لكنخا احست بحركة وبان احد يقترب ليفتح الباب - اذكر انها صرخت صرخة مدويه واتت الينا تركض وتطلب منا الهرب الى البيت -كانو يركضون وانا اركض خلفهم وابكي -فهم اكبر مني وسبقوني بأشواط - بعد تلك الحادثه باسبوع او اقل -وعندما يأذن المغرب بالتحديد -وعندما تكون امي تصلي -ونحن نلعب بالشارع -كان يمر رجل بهيئة رجل كبير بالسن يرتدي ثوب غامق وفوقة جكيت رث -لمدة اسبوع وهو يمر من نفس المكان ونفس التوقيت -وكأنة يتربص فرصة -والغريب الذي حيرنا الى الان عندما نتذكرة -لماذا لا ياتي الا وامي تصلي -وعندما نناديها لتسرع وتشاهدة يكون اختفئ بلمح البصر -اخر مرة شاهدناه فيها -كانت امي تصلي ونحن كالعادة نلعب في الخارج ومعنا اختي الاصغر وكان عمره بحدود سنتين - اتئ يمشي وتركنا كلنا وذهب متجهآ لاختي ونحن نصرخ ونبكي وننادي امي -امسك عنقها وكانه يريد خنقها وكان يلتفت الى اختي التي الاكبر -لكن عندما سمع امي قادمة ترك اختي واسرع بالمشي الى ان اختفى بطريقة اسرع من البرق -ركضت امي ياثره لكنه اختفى -وبعدها لم نشاهده ابدآ الى ان تركنا المنطقة -لكن اختي اخبرتنا ان عيناه مخيفة كآن تحت الجفن ملون -رغم صغر عمري الا اني لن انسئ ذاك الرعب -الذي لم نجد تفسيرا له حتئ الان -ولم يصدقنا احد -رغم ان كل الحي يقول ان تلك المنطقة يسكنها الجن -حتئ امي لم تصدقنا لانه كان لا ياتي الا وهي في صلاتها وكانه يعلم -وعندما نناديها يكون اختفى -حتئ في اخر مرة - - وهذه هي قصتي ويشهد ربي اني لم اكذب بحرف واحد
سارة ..:
لااؤمن بوجودهم ... مجرد حكايات وهلوسات لا اكثر ..
ابو نضال:
الأخت الفاضله نانا
السلام عليكم ورجمة الله وبركاته
اولااود الإعتذار عن تاخري بالرد عليكي
ثانيا شكرا لاهتمامك بالطرح المتواضع الذي قدمته
بالنسبة للاستفسار الذي قدمتيه فهو بحق يستحق البحث والاجابه باسهاب:
صحيح ما تقدمتي به هو أن القرآن الكريم وما ورد عن سنة سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والتسليم لم يتم ذكر التفاصيل بما يخص الموضوع.
أود ان اوضح شي هناك فرق بين ما ذكر وما شرح. الجن والشياطين ذكرت بكثرة ولكن لم يتم التطرق لها بشي من الشرح خوفا من دخول الناس بالوهم والتخيلات والشرك.
هناك حادثه وقعت في عهد الإمام مالك بن أنس اذ ذكر انه جاءه رجل وقال له يا امام جلءني رجل امس وطرق بابي وقال لي يا (أنا من اخوانك الجن المسلمين وقد رأيت ابنتك وأريد ان اتزوجها فما ترا فقلت له ارجع للامام واساله) فأجابه الإمام (لا اقدر أن اقول انه حرام شرعا ولكن اخشي ما خشاه أن تصبح نساء المدينه حوامل واذا سالنا احداهن من اين قالت أن زوجي من الجن)المقصودهو درأ الشبهات عن الأمور الغير ظاهره. وكما ذكر في القرآن بمعني الأيه الشريفه التي تأمر الرسول الكريم بالحكم بظاهر الامور وليست بباطنها.
أما عن طريقة معرفت الناس بتلك الأمور فكما تفضلتي هناك شعوذه وكذب اكثر من الصدق ولكن بنفس الوقت يوجد صدق اي يوجد امور حقيقيه واناس اتصلو بالجن بطرق مختلفه إما لغرض الحرام او الحلال او الابتلاء من الله.
أما عن معرفتي الشخصيه لا احب ان اخوض فيها بشكل مفصل ولن كنت ممن ابتليت بالمعرفه الزايده عن اللزوم ومن ثم تغلبت بفضل الله علي هذا الشي وحضرت مئات الجلسات لفك السحر والتحدث مع الجن كافر ومسلم اذ كان فضولي هو الذي دفعني الي ذلك فتبحرت بالعلم الخاص فيه. ولحد معين اختي العزيزة(علم لا ينفع وجهل لا يضر)لصعوبة الاثبات فيه ولكن هذا لا ينفي عن وجودهم وعن تاثيرهم مثلهم مثل بقيه المخلوقات وكل علي حسب خواصه.
والمعلومات الي قدمتها ان شاء الله هي صحيحه ويوجد شيوخ صادقين مختصين بهذه الأمور والخوف هو الوقوع مع دجال او ساحر.
ومن أعظم الامور هي الاصابه بالعين والسحر وذكر الرسول الكريم عليه افضل السلام عن ذلك كثيرا.
وفي المره القادمه ان شاء الله سوف انقل لكم طريقة اكتشاف العين او السحر في الشخص منقول عن بعض مشايخ مختصين.
والعلم لله
وأذا كان هناك اي تساؤل اتشرف بالرد عليكي وعن اي شي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابو نضال:
الأخ أحمد شريف المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,,
كتاب شمس المعارف هو كتاب شعوذه وسحر وللمعلومه لاتوجد النسخه الصحيحه للكتاب الا عند بعض الاشخاص.
وبنصيحة اخ الي اخ ابتعد عن هذه الامور لانها خطيره وتؤدي الي الوهم القاتل والهلاك.
صدقني اخي (علم لا ينفع وجهل لا يضر)
ابونضال:
الأخ / أياد العطار المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,
أود إضافة معلومة قيمة منقوله عن الشيخ ابن جبرين رحمه الله فيها الفايده للجميع بإذن الله ,, بعد التوكل علي الله سبحانه وتعالي:
يقول ابن جبرين رحمه الله:
من كان به عين ولم يعرف من الذي أصابه بالعين ولم يستطع أن يأخذ من أثره.
ومن كان به حسد ولم يذهب عنه.
ومن كان به سحر ولم يفك سحره.
فعليه أن يأخذ إناء فيه ماء يقرأ هو بنفسه:
الفاتحه سبع مرات
آية الكرسي سبع مرات
وأول خمس آيات من سورة البقرة سبع مرات
وسورة الكافرون سبع مرات
ولإخلاص سبع مرات
والفلق سبع مرات
والناس سبع مرات
فيشرب منه ويغتسل به جسده
حتي ينتهي ماءوه ولا يبقي منه شيء
يفعل ذلك في الصباح
وفي الظهر ايضا يحضر ماء ةيقرأ فيه فيشرب ويغتسل
ويفعل ذلك ايضا في المغرب يحضر اناء ويقرا عليه ويشرب ويغتسل
ثلاث مرات في اليوم
لمدة ثلاثة ايام متواليه
يفعل ذلك باليقين أن الشافي هو الله سبحانه وتعالي
فمن كان به عين خرجت من جسده
ومن كان به حسد ذهب حسده
ومن كان به سحر فك سحره ايان كان هذا السحر وفي اي مكان
منقول عن الشيخ ابن جبرين رحمه الله
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
akeb mouhamed:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على هدا موضوع بنسبة للجن راح اخبركم بعض تحاليل التي اجريتها انا هي مخلوقات خارقة للطبيعة عند لديهم مدن وهم اكتر تطورا من بشر نصفهم مسلمين ونصف اخرى كفار لديهم قدرات خارقة للطيبعة متلا يستطيعون لو كان واحد منهم في مصر ان يصل الى صين في تانية لديهم قدرات متل تجسد في شكل بشري او دخول في شخص معين وسيطرة على افكاره و تحريكه حيت دلك شخص الدي دخل الى جسده جن فهو في مكان في عقله محتجز وشيء وحيد لي يحرر انسان من دلك سجن او مفتاح داك سجن قراءن اما شياطين هي عند ولادت اي شخص يلد معه شيطان اعوذ بالله من شيطان رجيم
شوشو :
السلام عليكم .. أنا أؤمن أكيد بوجود الجن لان الله عز وجل ذكرهم في القرآن ,,أما الأشباح التي نراها في الأفلام الغربية أعتقد أن الجن تتصور وتتشكل بصور موتاهم وتأتيهم تتلاعب بهم وهذا من أذية الجن الكافر والجن تتسلط عليهم لانهم غير مسلمين ..وأعتقد ان الجن تأتيهم صورة الموتى لانها تعلم أنهم يؤمنون بأشباح الموتى بعد موتهم.. لكن أحنا هنا بعالمنا المسلم الجن لايتسلطون علينا ولايتلاعبون بنا بالطريقة التي يصورها الغرب في أفلامهم .. لانهم يعلمون أننا لا نعتقد بأشباح الموتى وأن الموتى بيننا وبينهم برزخ الى يوم البعث ولايمكننا الاتصال بهم الا في المنام. هذا رأيي الشخصي ولكن يبقى السؤال الذي يحيرني ولم أجد له أجابة ليش الجن في الغرب يتصورون بصور الموتى؟ اش معنى الموتى ألأن الناس هناك يعتقدون ويؤمنون بالأرواح أم ماذا؟ بينما هنا في عالمنا الأسلامي يتشكلون لكثير من الناس بصور رجل عجوز معروف أو غير معروف أو طفل صغير أو قط أو كلب أو أمرأة عجوز غير معروفة أومعروفة ألأننا نحن المسلمون لانعتقد بأرواح الموتى؟
هيفاء القريشي :
أكيد أؤمن بوجود الجن لذكره في القرآن الكريم،وغالبية المسلمين كذلك، أما الأرواح أؤمن بوجودها كذلك في حدود ما ورد الكتاب والسنة الشريفة عن حياة البرزخ فقط، أما ما يعرض في أفلام السينما الغربية محض الخيال.
نا نا 13 / 3 / 2013:
الاخ ابو نضال المحترم .
شاكره لك ردك . واعتذر عن التاخر في التواصل وطلب المزيد من المعلومات التي تفضلت بها . للان لا يوجد اي سبيل لاثبات حقيقة ادعاء البعض بالتواصل مع عالم الجن والدخول الى مدنهم واماكن تواجدهم . مالذي يمنع من ان يكون مثل هؤلاء الاشخاص موهومين وليسوا كاذبين بأدعائهم. العقل في بعض الاحيان يخدع صاحبه ويرسم امامه صور وهميه ويقال ان العقل بدل ان يستقبل الصور على
طريقة عمل الكاميرا الفوتوغراف يتحول الى مايشبه البث التلفزيوني
فيقوم هو ببث الصور امام العين بدل ان يقوم بالتقاطها . ولا ادري مدى صحة هذه النظريه . الرجاء ان تتفضل علينا بالمزيد مما عايشت
من هذه التجارب وخصوصا انك تقول انك صاحب تجارب بهذا العلم وممن تيسر له ولوج عوالم الجن والسحر والحسد . اشياء ربما يقع البعض ضحية الجهل بها . عالم كابوس يتسع للكثير من هذه المعارف وكما يقول المثل ( انت كريم ونحن بنستاهل ).
يسرنا جميعا ان نعرف الحد الفاصل بين الوهم والحقيقه .
شاكرة لك سلفا ماتجود علينا به ان شاء الله مما تدعي انك ابتليت به من المعرفه .
نا نا
ابو نضال:
الاخت الفاضله: نانا المحترمه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,,,
الحد الفاصل بين الوهم والحقيقه هي القلب استفتي قلبك.
اقصد بكلامي أن هناك كثير من الدجل وقليل من الحقيقة بأمور الروحانيات او البعد الاخر لعالم الجن.
هناك عدة محاور للدخول في هذا الموضوع:
أولا: السحر والشعوذه: السحر موجود في جميع الديانات وهي عباره عن افعال يقوم بها الساحر من خلال اتصاله بمجموعه من الجن الكافر والذي يتطوع من نفسه بعمل المضره للانسان فقط من اجل الغوايه. وتكون من خلال طقوس مختلفه منهم من يقول من خلال التسفل وهي اخذ الروح برحله شيطانيه من خلال السيطره علي القرين. ومنها السحر الاسود ومنها ما يضر الجسد او العلاقات الزوجيه .
اريد هنا ان اذكر بالتفصيل كيفية حصول المس الشيطاني:
المدخل والمخرج هي في القرين ,, القرين هو من يسمح بدخول جن او يسمح بخروجه.
كلنا نعلم ان القرين موجود في الجهة اليسري للانسان وهو يقوم باغوائنا بشتي الطرق ونحن نعلم ونؤمن بوجوده وبولادته معنا.
هنا ياتي موضوع مهم جدا وهو قوة وضعف القرين ونحن نعلم ان قوته ببعدنا عن الله وضعفه بقربنا من الله عز وجل.
نفرض ان الشخص رجل ضعيف جدا دينيا وشخصياهنا يكون القرين مستعد للسماح لاي جني كافر بالدخول والتحكم بجسدك وهو ما نسميه المس ولكن هناك امور يجب علينا ملاحظتهااو نسال انفسنا (اذا كان كلامك صحيح فلماذا كل البشر غير مسلمين لا يصابون بالمس؟؟) وللاجابه عن هذا ياتي الشق الثاني من التلبس الشخص الذي يبتلي بالتلبس له صفات تختلف عن الاخر ليس كل انسان بعيد عن الله معرض للتلبس وليس كل انسان فاسق فاجر معرض للتلبس هي امور مساعده ولكن ليست اساسيه. الاساس بعد ابتلاء الله طبعا هو طبيعة الانسان نفسه.
ينقسم بني البشر الي اربعة اقسام(ناري وترابي وهوائي ومائي)الناري يستطيع ان يكون متحكم او متصل بالجن ولكن لا يستطيع المعالجه والترابي لا يستطيع ان يري الجن الا بصعوبه ولكن يستطيع ان يعالج والهوائي والمائي اكثر نوعين يمكن للجن ان يتلبس بهم.
ثانيا سيطرة القرين تكون بحالات معينه(الاولي عند الفرح الشديد والحزن الشديد او الشهوه الشديده) ويمكن ان لا تكون سيطره لدخول الجن ولكن ممكن ان تكون لاغوائك ايضا. من اجل ذلك ذكر عندنا كمسلمين وغير مسلمين عند الحالات هذه ان نكثر من ذكر الله والتعوذ من الشيطان. وربما تسمعين اختي العزيزة مرات يقولو فلان نجمه خفيف او فلانه تتعب من اي شي وهذا يرجع الي طبيعتها التكوينيه.وكنت قد ذكرت طرق للوقايه منقوله من الثقات بهذه الامور.
موضوع يطول شرحه وافضل منك اختي العزيزه ان تحددي شي معين لكي استطيع ان افصله اذا كان لي علم فيه.
وهناك ملاحظه صغيره عند الرقيه الشرعيه او ما تسمي بجلسات طرد الجن عند المسيحيين واليهود الاسلوب المتبع ليس ضد الجن المتلبس هو يكون ضد القرين في الجسم هو يتضايق ويتعذب وبالمقابل يجبر الجني ان يتكلم او يخرج.
ارجو اني لم اطل عليكي اختي العزيزة وانا مستعد للاجابه علي اي سؤال منك او من اي احد من الاخوه والاخوات في المنتدي لتعم الفايده للجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تنهيدات قلب:
موقع كتير جميل وانا سعيدة ان صادفت هالموقع على النت
لكن انا بدى اعرف اذاكان فى تسجيل ولالا
ميرسى
ليالي:
انا اصطق ان هناك جن. ولا اكنا الشبح من الخرافات التي. صنعها الفلم
ksa girl :
اؤمن بوجود الجن لانهم ذكرو بالقران اما اشباح الموتى فهذه تتشكل من قبل قرين الميت . معروف ان لكل انسان قرين ولايموت اذا مات الانسان لان اعمار الجن اطول من اعمار الانس فيتشكل قرين الانسان الميت بشكله فالاشباح من انواع الجن
اياد العطار:
أختي العزيزة تنهيدات قلب .. آسف لكن خاصية التسجيل والعضوية لا تتوفر على الموقع حاليا .. ربما نضيفها في المستقبل المنظور ..
تحياتي لكِ وتقبلي فائق التقدير والأحترام.
انا انتصار :
دايمن احلم بي الاشباح علموني كيف اتخلص من الاشباح
الهائل:
ان ائمن بهاد حقاوانامهوووووووووووووووس بهدا الموقع
وليد:
اكيد الجن موجود لكن لا اعرف عن الاشباح
lolo:
اناى بصدق وجود
الجن والاشباح بس ما بعرف كتير عن هاد الموضوع
نأسف لا يمكن عرض اكثر من 150 تعليقا في صفحات الارشيف