تجارب ومواقف غريبة

هل هو مرض نفسي أم مس؟

السلام عليكم ورحمة الله. أنا من متابعي هذا الموقع من زمان، أردت أن أستفسر عن شيء بخصوص أختي لأنني حقا في حيرة من أمري.

منذ سنين، أختي كانت إنسانة طبيعية منذ صغرها رغم أنها كانت انطوائية لا تحب الاختلاط بالناس، لكن هذا شيء عادي جدا.. كنا نلاحظ عليها عادات غريبة لكن كنا نقول هذا شيء عادي.

كانت حياة أختي عادية نوعا ما، كانت تدرس في الجامعة، كل شيء لابأس به حتى توفي أبي رحمه الله، منذ ذلك الحين لم تعد تذهب إلى الجامعة، وأقفلت على نفسها في الغرفة من وقتها، وأصبحت تتصرف تصرفات غريبة تزيد غرابتها كل سنة فمثلا هي تجلس في الظلام، تضحك لوحدها، تنظر للمرآة كثيرا ( وللعلم حتى قبل ذلك كانت كثيرة النظر في المرآة والضحك، فأختي كانت مهووسة بجمالها كثيرا)

نظامها الغدائي غير ثابت، تجلس في الحمام في الظلام لساعات طويلة، لا تتحدث معنا نهائيا.. وإذا تحدثنا معها لا تستجيب كأننا غير موجودين.

وغيرها الكثير من الأشياء الغريبة، هناك من يقول أنه مس وهناك من يقول أنه مرض نفسي. في الواقع نحن لا نؤمن بهذه الأشياء من المس وغيره، أنا شخصيا لا أؤمن بأشياء كهذه ولا أجزم بصحتها، لكن حاليا لدي شك بسيط، رغم أنها لا تتأثر بالقرآن، و لا يصدر منها أي تصرف غريب إذا شغلناه.

في الحقيقة أنا محتارة هل هو مرض نفسي أو اكتئاب أو شيء آخر غير ذلك؟ أتمنى أن يفيدني شخص ما لأن أختي علي هذه الحال منذ سنوات.. تقريبا 9 سنوات. هي فقط في غرفتها منعزلة عنا.

لم نصحبها يوما لطبيب نفسي لأنها لا تتحدث معنا، وإذا أجبرناها تتصرف بهيستريا شديدة، حتى أنها يوما ما قامت بضرب أمي وهي في حالة هستيرية..

وهناك كثير من التفاصيل إذا ذكرتها سيكون المقال طويلا. لذا أتمنى أن يكون لديكم أي تفسير سواء كان علميا أو دينيا أو أيا يكن فأنا أتقبل جميع الأراء.. وشكرا لأي شخص سيساعدني.. ودمتم في أمان لله.

ملاحظة : في الماضي قبل أن تنعزل عنا كانت تقول أنها عندما كانت نائمة شعرت بيد تلمس رأسها.

guest
76 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى