تجارب من واقع الحياة

هل هي أوهام ام حقيقة ؟

بقلم : تيثريت

بدأت أنسى الكثير من ذكرياتي فبمجرد مرور سنة عليها
بدأت أنسى الكثير من ذكرياتي فبمجرد مرور سنة عليها

السلام عليكم.

منذ زمن طويل و أنا أعاني من ضعف الذاكرة لكن لم يكن الأمر مقلقا إلا مؤخرا ، بدأت أنسى الكثير من ذكرياتي فبمجرد مرور سنة عليها أنسى معظم ما عشته لكن لم يكن بشكل مبالغ ، فيأتيني شخص قريب يخبرني أننا عشنا مع بعض ذكرى كذا و أنه كان قد أخبرني بكذا ليجدني غير قادرة على تذكر ذلك!

كنت أجد نفسي في هذا الوضع كثيرا و كان معظم معارفي يستغربون لكني لم أكن اعطي الأمر أهمية ، لكن في الأونة الأخيرة إزداد الأمر سوءا حيث أنني أتذكر أمورا أشك حقا أنها وقعت بالفعل ، و أصبحت لا أرتاح خلال نومي حيث أنني أشعر بضغط في عقلي و الكثير من التخيلات و الأفكار التي لا أستطيع تذكرها بعد استيقاظي لكنها تعود مع الوقت على شكل ذكريات ، ليصبح عقلي ينتج ذكريات من تلقاء نفسه وهذا ما يجعلني خائفة من أن يتفاقم الوضع مع الوقت ليصبح مرضا عقليا مع العلم أنني لم أعد أستطيع التركيز بتاتا في دراستي و أشعر دائما بالوهن.

احس أنني مع مرور الوقت لن أبقى قادرة على التمييز بين ما هو حقيقي وما هو من صنع عقلي ، سيخبرني البعض أن علي الذهاب إلى الطبيب ، أعلم. لكن عائلتي لا تستطيع تحمل مصاريف الفحوصات حاليا لأننا نوعا ما في ضائقة مالية.

كل ما أرجوه الآن أن أجد احدا من زوار موقع كابوس او أعضاءه قادرا على أن يساعدني في معرفة ما أمر به او تشخيصه ، و ما أستطيع فعله مؤقتا للتقليل من هذا الضغط و الألم النفسي الذي أشعر به جراء ما أعيشه من تيه.

(يجدر بي الذكر أنني بدأت أشعر بالم خفيف في الرأس و كأن دماغي يخضع للضغط بشكل حرفي عندما احاول التفكير او التركيز)

اود الإعتذار إذا كان الموضوع الذي طرحته بعيدا عن ما يتم مناقشته في الموقع لكنني لا أعرف مكانا آخر لطلب المساعدة.
و في الأخير أشكر المشرفين على موقع كابوس و أعضاءه الذين وفرو مثل هذا الحيز الذي يلجأ إليه الكثيرون لطلب المساعدة.

تاريخ النشر : 2021-07-01

مقالات ذات صلة

7 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى