تجارب من واقع الحياة

وسواس الموت

بقلم : Sara nouri – المغرب

عندما تأتيني نوبات الهلع هذه فجأة أحس بقرب أجلي أو أني سأُصاب بالجنون
عندما تأتيني نوبات الهلع هذه فجأة أحس بقرب أجلي أو أني سأُصاب بالجنون

 
السلام عليكم.

أنا شابة أبلغ من العمر 17 سنة ، كنت كباقي الفتيات أعيش حياة عادية ، إلى أن جاء يوم انقلب كل شيء رأساً على عقب.

في يوم من الأيام حصل شجار بين عائلتي و قد غضبت و تأثرت نفسيتي كثيراً و أصبحت عصبية ، بعدها بأيام قليلة حلمت شيء في بطني يتمدد ، منذ ذلك الحين أصبحت أخاف من الموت و دخلت في حالة اكتئاب و كثرة البكاء ، صداع ، التعرق و شحوب الوجه ، ارتفاع نبضات القلب ، التوهم ، طنين الأذنين و شعور كأني في قوقعة منعزلة عن العالم ، ضيق بالصدر ، أحساس بالغثيان و فقدان الوعي.

وعندما أتصفح مواقع التواصل الاجتماعي و أقرأ كلاماً عن الموت أو فلاناً توفي و فلانة توفيت تسوء حالتي أكثر ، فأقول هذه علامة موتي ،أ تبقى لي 40 يوماً و أموت ، أو عندما أسمع صوت حيوان (قطة ،كلب …) أقول ملك الموت جاء ليأخذ روحي ، و تليها الأعراض السابقة الذكر مع شعور بصعوبات في التنفس الدوخة و أنا أعاني من القولون العصبي .

مرت 8 شهور ، و هذه الأشياء لا زالت تطاردني ، بدأت أشعر بغرابة تجاه نفسي و شكلي ، لا أشعر بوجودي بالحياة ، لا افرح و لا أحزن و كأنني في عالم آخر و لست بالواقع ، قل اهتمامي بكل شيء ولا أركز في دراستي .

أنا أعرف أنه مجرد وسواس و لكن عندما تأتيني نوبات الهلع هذه فجأة أحس بقرب أجلي أو أني سأُصاب بالجنون لا أعلم ما هذا ، وماذا حصل لي؟.

‏ لقد تعبت كثيراً من حالتي هذه ولا أريد أن يضيع عمري وأنا فقط أدور في حلقة مغلقة ، أتمنى أن ارجع كما كنت سابقاً فقط ، أريد حالاً لحالتي .

تاريخ النشر : 2021-01-13

مقالات ذات صلة

16 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى