عجائب و غرائب

أغرب الأرقام القياسية في موسوعة غينيس

بقلم : عنقود الحياة

موسوعة غينيس تضم أغرب الأرقام القياسية حول العالم
موسوعة غينيس تضم أغرب الأرقام القياسية حول العالم

سلطان كوسين أطول رجل في العالم :
 
وُلد سلطان في 10 ديسمبر من عام 1982م في تركيا و تحديداً مدينة ماردين وأصله كردي ، لديه أربع أخوة وأخوات و يعيش مع والديه ، أُشتهر سلطان بصفته أطول رجل في العالم و أستطاع خلالها دخول موسوعة غينيس ، و يبلغ طول قامته إلى  251 سم ، في حين يبلغ وزنه حوالي 137 كجم ، و حصل أيضاً على لقب أكبر يدين في العالم و بلغ قياس يده ابتداءً من المعصم إلى نهاية الأصابع 27,5 سم.

blank
سلطان كوسين أطول رجل في العالم 
 
و قد كان سلطان ٣٧ عاماً ينمو نمواً طبيعياً ككل الأطفال حتى بلغ العاشرة من عمره ، فأخذ ينمو بشكل غريب ، حتى اكتشف العلماء أن هذا النمو ناتج عن وجود ورم وراء عينيه ، و رغم العمليات التي أجراها سلطان لكن لم تنجح أي واحدة منها في علاجه ، فاستمر نموه هكذا حتى نجح الأطباء في عام ٢٠٠٨ م في استئصال الورم .

blank
بسبب طوله العجيب لجئ كوسين إلى استعمال العكاز
و بسبب طوله العجيب لجئ كوسين إلى استعمال العكاز أو العصا كونه غير قادر على السير بشكل طبيعي
 
هندي يدخل موسوعة غينيس باعتباره صاحب أطول شعر أذن :
 
” لم يسبق أن شعرت من قبل أن شعر الأذن غريب بسبب رؤيتي له على الدوام ، و عندما ذهبت لألتحق بالكلية كانت أنظار الناس تتبعني ، أدركت حينها أنه أمر مدهش “.

هذا ما قاله  سايتام باجباي ابن راداكانت  بعد أن اشتهر بامتلاكه أطول شعر أذن في العالم ، أستطاع خلالها دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام ٢٠٠٣ م حيث كان يعمل بقالاً ذلك الوقت و تحديداً في كانبور.

blank
سايتام باجباي ابن راداكانت  صاحب أطول شعر أذن في العالم 
 
و كان يبلغ طول شعر أذنه 13,2 سنتيمتر و زاد طوله إلى 25 سنتيمتر بعد دخوله للموسوعة ، و من أجل أن يحافظ راداكانت على شعر أذنيه ويبقيه صحياً فإنه عند غسيله يستعمل شامبو خاص .

blank
يحافظ راداكانت على شعر أذنيه و يعتني به جيداً
 
و رغم أن سايتام معجب بهواية والده ، لكن الحكومة كان لها رأي أخر ، لم تعر الأمر اهتماماً و قد أثار ذلك ضيق سايتام  فخرج عن صمته و عبّر عن استياءه قائلاً ” الحكومة لم تدعمني والمجتمع لا يبالي لاعتبارهم أن ما أقوم به عمل أحمق ، و كان الوضع سيختلف لو أن الحكومة أشادت بموهبتي” .

blank
يشعر سايتام بالفخر بهذا الانجاز رغم اهمال الحكومة له 
 
و بسبب موهبة سايتام العجيبة فقد نالت السوق شهرة كبيرة ، و قد عبّر لكشمان جوبتا ، و هو رجل أعمال عن فخره قائلاً ” نحن فخورين لدخول من هو أكثر الأشخاص احتراماً في سوقنا لموسوعة غينيس ، بفضله حصل سوقنا على التقدير والشهرة ” .

blank
رضخونك باجباي منافس سايتام على لقب صاحب أطول شعر أذن 
 
و لم يكن هو الرجل الوحيد في العالم الذي يمتلك شعر أذن طويل ، فقد تداولت أحد المواقع البريطانية مجموعة صور لرجل هندي يظهر فيها بشعر أذن بلغ طوله 13,2 سم ، فأصبح ضمن الذين دخلوا موسوعة غينيس كونه صاحب أطول شعر أذن في العالم ، و هذا الرجل هو رضخونك باجباي ، الذي أكد أنه لا يوجد رجل على وجه الأرض يضاهيه من حيث طول شعر الأذن .
 
وفاة أقصر إنسان عن عمر ٧٦ عاماً :
 
من المؤسف أن تعلن صحيفة كاتماندوا بوست  الهندية خبر وفاة أقصر رجل في العالم عن عمر ٧٦ عام ، و المدعو شاندرا بهادرو دانجي  ، مات قبل أن يحقق حلمه في السفر حول البلدان حتى يتسنى للناس التعرف عليه أكثر ، وكُتب له أن يصاب بمرض الالتهاب الرئوي ليموت على أثرها في احدى جزر أرخبيل ساموا في المحيط الهندي .
 

blank
شاندرا بهادرو دانجي أقصر رجل بالعالم 
و سبق أن حطم النيبالي شاندرا رقمه القياسي كأقصر رجل في العالم حيث بلغ طوله 54,6 سم عام ٢٠١٢ م ، و سبق له أيضاً أن ألتقى مع أطول رجل في العالم سلطان كروز السالف ذكره بداية المقال ، وقد اختار كلاً منهما أن يكون لقائهما في لندن لتصبح بعدها من أغرب اللقاءات في التاريخ ” الأقصر يلتقي الأطول” .

blank
أغرب اللقاءات في التاريخ  الأقصر يلتقي الأطول
 
وهناك رجل أخر نيبالي حاز على نفس لقب شاندرا كونه أقصر رجل ، لكنه توفي عن عمر ٢٧ عاماً بسبب إصابته بمرض الالتهاب الرئوي ، إنه المدعو خاجيندرا تابا ماغار .

blank
النيبالي خاجيندرا تابا ماغار ثاني أقصر رجل بالعالم 
 
و بحسب كلام أخيه فقد مات ماغار بعد معاناة طويلة مع المرض في أحد مستشفيات نيبال ، وأضاف أن جسده الصغير لم يكن عائقاً يمنعه من الترفيه في الحياة .

blank
عاش ماغار حياة سعيدة رغم قصر طوله 
 
و حين بلغ من العمر ١٨ عاماً صُنف كأقصر رجل في العالم من عام ٢٠١٠ م و كان ذلك في أحد الحفلات الضخمة التي حضرها ، و صرّح ماغار بأنه لا يرى نفسه رجلاً صغيراً بل هو رجل كبير ، و كان متفائلاً جداً بشأن أن يحصل على سكن أفضل له و لذويه من خلال هذا اللقب .

blank
صُنف ماغار كأقصر رجل في العالم من عام ٢٠١٠ م 
 
لكن فرحته لم تتم و ذلك بسبب خسارته اللقب أمام غريمه دانجي ، لكن خسارته تلك لم تدم طويلاً حيث في عام ٢٠١٥ م استعاد لقبه مرة أخرى بعد وفاة دانجي ، و من ثم تغيرت حياته كثيراً و طاف الكرة الأرضية و ظهر على الشاشات و كذلك في دعايات الحملة السياحية في نيبال .
 
و قد عبّر رئيس تحرير مجلة غينيس عن حزنه الشديد بعد معرفته بخبر موت ماغار قائلاً : أنه كان يرى في ابتسامته الكثير ، فهي تذيب قلب كل من يراه .
 
الشاب الفنزويلي صاحب أطول قدمين في العالم :
 
استطاع شاب فنزويلي يبلغ من العمر ٢٠ عاماً دخول غينيس بصفته صاحب أطول قدمين كبيرين في العالم محطماً بذلك رقماً قياسياً ، و قد بلغ طول قدم ” جايزن أورلاندو رودريجيز فرنانديز” اليسرى إلى 39,6 سنتيمتر فيما بلغت قدمه اليمنى إلى 40,1 سنتيمتر .
 
ونظراً لكبر حجم قدمه فإن مقاس حذائه وصل إلى 59 للمعايير الأوروبية و 26 للأمريكية ، و هذا يعني أنه تغلب على المزارع التركي سلطان كوسين الذي ينتعل حذاءً مقاسه في المعايير الأوروبية 57 و للأمريكية 24 ، لكن هذا لا يعني أن سلطان فقد لقبه بصفته أطول رجل في العالم من حيث القامة .

blank
الفنزويلي جايزن أورلاندو رودريجيز فرنانديز صاحب أطول قدمين
 
أما بالنسبة إلى طول قامة جايزن فقد بلغ مترين وعشرين سنتيمتر ، و بلغ قياس قدمه 59 سنتيمتر ، و قد أخذها أصحاب كتاب موسوعة غينيس من صانع الأحذية المدعو جورج فيسيلز ، و هو رجل ألماني مهووس بقياس الأحذية ، و قد قاس حذاء جايزن قبل أن يسافر إلى ماراكاي و يقدمها إلى غينيس ، و من هنا ابتدأت شهرته .
 
و لكن في صغره حين بلغ سن العاشرة تغير طوله خلال سنة واحدة من 5,5 سنتيمتر إلى 11 سنتيمتر و عللت والدته السبب قائلة أنه كان يعاني من فرط نشاط الغدة النخامية مما أثر سلباً على نموه ليصبح على ما هو عليه الأن .
 
 
أكبر حفلة شواء في العالم :
 
في 10 ديسمبر / كانون الأول من يوم الأحد تم إعداد أكبر حفلة شواء في العالم على يد 60 طاهياً من الأوروغواي في مدينة ميناس ، و قد تطلّب إعدادها أكثر من 10 أطنان من اللحوم اللينة والتي بلغ وزنها حوالي 16,5 طناً أضف إلى ذلك 60 طناً من الخشب و 200 شخص تطوعوا للمشاركة في هذا الحفل .

blank
في الأوروغواي تم إعداد أكبر حفلة شواء في العالم
 
بدأوا في نزع لحوم البقر الذي بلغ عددهم حوالي 100 بقرة ، و قد تم شيه مع الجلد باستعمال شوايات كبيرة و أستغرق شيها لمدة 14 ساعة في حيث ظل الطُهاة يراقبونها بصمت .

blank
تم إعداد أكبر حفلة شواء في العالم على يد 60 طاهياً من الأوروغواي
 
و تحدث المشرف على المشروع روبير باياريس أنه قبل الحفل بشهر كان المشاركون يستعدون و يتجهزون للحفل و قد أعدوا 4000 كيلو من السلطة و اللحم ليستطيعوا تحقيق أكبر رقم قياسي إلا أن الوقت مع الأسف لم يسعفهم .
 
و مثل هذه الحفلات شائعة و بكثرة في الأرجنتين و الأوروغواي ، و لأجل ذلك استطاعت الأوروغواي في عام ٢٠٠٨م تنظيم أول حفلة شواء و كانت هذه بداية المنافسة بين البلدتين لتحطيم الرقم القياسي في موسوعة غينيس ، و قد حققت الأرجنتين مُناها بعد أن تفوقت بجدارة على الأوروغواي مما زاد من حدة المنافسة ، كان كل بلد لديه قناعة أنه أفضل من الأخر في شي اللحم .

blank
مثل هذه الحفلات شائعة و بكثرة
في الأرجنتين و الأوروغواي
 
و هناك طاهي يدعى راؤول قال : أنه لم يكن هدفهم دخول موسوعة غينيس بقدر ما كان هدفهم تحقيق النصر و هزيمة الأرجنتين .
 
و قد حُسم الأمر أخيراً لصالح الأرجنتين كونهم حطموا 9,16 أطناناً متغلبين بذلك على الأوروغواي ، حدث ذلك بعد أن قامت كاتبة العدل بقياس الوزن لتظهر النتيجة
و تُعتبر الأوروغواي  هي أكبر دولة من حيث إنتاج اللحوم ،  و يرجع ذلك إلى زيادة عدد الأبقار ٣ مرات على السكان الذين بلغ عددهم 3,5 مليون
 
 
المفارقات العجيبة :
 
– “سلطان كروز” و “جايزن أورلاندو” كلاهما تغير طولهما بعد أن بلغ كل منهما سن العاشرة .
 
– الهنديان “سايتام باجباي” و “رضخونك باجباي” كلاهما كان يبلغ طول شعر أذنيهما 13,2 سم عندما دخلا موسوعة جينيس .
 
– أقصر رجلين في العالم “شاندرا” و “خاجيندرا” كلاهما ماتا بنفس المرض ألا و هو الالتهاب الرئوي .
 
وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية المقال والقادم أفضل بإذن الله .

مصادر : 

شاب فنزويلي يدخل موسوعة جينيس بأكبر قدمين قي العالم .. بالصور – elfann

– فنزويلي صاحب أكبر قدم في العالم – فكر وفن – الصفحة الأخيرة – البيان
– صاحب أطول قدمين في العالم شاب فنزويلي – صحيفة العرب
– سلطان كروزين – ويكيبيديا
– هندي يدخل موسوعة جينيس بإعتباره صاحب أطول شعر أذن – وكالة نون الأخبارية
– موسوعة نحلة الثقافية : رجل يدخل موسوعة جينيس “بأطول شعر بالأذن”؟
– بالصور : أكبر حفلة شواء في العالم تدخل أوروغوي موسوعة جينيس – أخبار الأن

تاريخ النشر : 2020-12-11

guest
17 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى