سؤال الأسبوع

اختراعات و ابتكارات

‏كلنا نعيش هذا اليوم ونسبح في ‏امواج هذا المحيط الانهائي ، ‏والذي قلب موازين وعالم البشرية راساً على عقب . فما بين ‏أجهزة واختراعات، وابتكارات وادوات ، ‏أصبحت جزء بديهي ‏من حياتنا اليومية و ‏قد لا نستطيع الاستغناء عنها ولو حتى للحظات .

ناقش أيضاً : دعوة للفتيات إلى التمرد

‏وعلى هذا عزيزي القارئ . دعنا نتوجه لك بالسؤال ونقول :

  • هل ‏كان لك ابتكار ، أو حتى مجرد محاولة ترك اثر معك ، ‏حتى ولو كانا ‏إصلاح بسيط على أحد الأجهزة التي تستعملها بشكل يومي .
  • هل لديك في هذا الباب بعض الأفكار والمخططات التي لم تجد من يتبناها ‏أو يستمع لها على الاقل. وتعتقد أنها بالفعل سوف تصنع فارقاً ؟ .

على مجال أوسع من الأمور العلمية ، على المستوى العملي والميداني . ‏يعني مثل ؛ الرسم والتصميم وديكور والبرمجة ‏وحتى الطبخ والتزيين وغيرها .

  • ‏هل حصل وقدّمت فكرة مبتكرة ؟ . بغض النظر عن الوصف ، المهم حاجة مبتكرة ومميزة كان لها أثر عليك أنت شخصياً . أو على المحيط الأقرب لك . وحصلت ‏على شيء من الإشادة بها ، ‏أو حتى فزت بجوائز عنها ‏ولو في أثناء المرحلة الدراسية .
  • ‏ هل ‏تعرف على الصعيد الشخصي من معارف او أقارب احد عنده هذه الميزة مثل ‏موهبة الابتكار والإختراع والتفنن ‏في أي مجال ؟
  • ‏هل لديك نصيحة معيّنة توجهها ‏إلى من يمتلك مثل هذه المواهب والأفكار ؟ .

ناقش أيضاً : المتحولون .. من البراءة إلى الإجرام

‏أخيراً .. في حال كنت من أصحاب هذه الموهبة ، أو كان ممن عرفت.

  • هل أنت مع الهجرة إلى البلدان الأجنبية التي قد تحصل فيها على التقدير لمثل ‏هذه المواهب . أو أنت مع الكفاح وتحيّن الفرص ‏انطلاقاً من البلد التي أنت تعيش ‏فيها ولو كانت الإمكانيات المتاحة اقل ؟ .

الموضوع بقلم : أسئلة نص الليلّ – مكانٍ ما

guest
30 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى