اغرب الهواتف الذكية .. الى أين ستصل التكنولوجيا؟!
1)NOKIA 888
![]() |
نوكيا 888 من اغرب الهواتف التي يمكن ان تراها عيناك، هذا الجهاز تم تصميمه خصيصا للاشخاص الذين تكون حياتهم نشيطة، وميزة هذا الهاتف الذكي هي المرونة لانه قابل للثني والطي وبأي طريقة ويمكن ان يضعه المستخدم على يده مثل الساعة ولا يتعدى سمكه 8 مل وبطارية الهاتف من النوع السائل ، وتعمل الشركة على تطويره وتشغيله بالحركة الذاتيه بحيث يتحرك من تلقاء نفسه عند وصول مكالمة او رسالة نصية، تخيل عزيزي القارئ إذا إستيقظت في الصباح لتجد شيء يتحرك ليوقضك من نومك، شيء جميل بحق.
2)HAIER PEN PHONE P7
![]() |
البعض منا رأى على الاقل فيلما من سلسلة افلام – جيمس بوند – ورأينا الاجهزة العجيبة التي كان يستعملها في مغامراته ومعظمنا تمنى لو يصبح لدينا اجهزة مثلها ومن ضمنها الهاتف الذي على شكل قلم، ومرت السنوات واصبح يوجد هاتف على شكل قلم يسمى هاير بين فون بي 7 وهو هاتف في حجم القلم العادي تقريبا وانتجته شركة Haier الصينية، ومزود بشاشة ملونة وكاميرا ومسجل صوت ونغمات رنين وثلاث نطاقات GSM.
3)ZIANG YAN WANG
![]() |
زيانچ يان وانچ ليس هاتف عادي بل هاتف وعلبة سجائر في نفس الوقت وهو إختراع صيني انتجته شركة صينية رفضت الكشف عن إسمها، وتم إختراعه بسبب ان معظم الصينيين يدخنون بشراهة، وسعره 175 دولار ويحتوي على شاشة ملونه وشريحة هاتف، ولكن ميزته الاساسية هي إمكانية حمل السجائر به.
4)ELFOID
![]() |
وهذا الهاتف على شكل ادمي ومغطى بطبقة خارجية مماثلة لجلد الإنسان ، ويتميز بأنه يسمح للمستخدمين بالظهور قريبين من بعضهم، لانه لا ينقل الصوت فقط بل ينقل تعبيرات الوجه ايضا، ولكن ربما لم ينتبه المخترعين بأن الآن يوجد مكالمات فيديو وهذا يسمح بكل هذا، ولكن نعترف بأن هذا اختراع مذهل .
5)CHAMELE PHONE
![]() |
كاميليوفون او الهاتف الحرباء فهو من اغرب الهواتف ،وهو يندمج تماما مع لون السطح الذي تحته ويتحول إلى نفس اللون مثل الحرباء، وهذا يعني ان نسبة ضياعه ستكون كبيرة جدا وسيواجه المستخدم مشكلة في البحث عنه لانه سيكون قد تحول إلى نفس اللون الذي تركه عليه، ولن يستطيع إجاده بسهولة إلا إذا تلقى اتصال او رسالة ورجع إلى لونه الطبيعي.
6)YOTA PHONE
![]() |
إذا كان المستخدم لا يكفيه شاشة واحدة في هاتفه فتم انتاج هاتف يوتافون وهو من اغرب الهواتف التي تم إنتاجها في عام 2014 فهو مزود بشاشتين، الاولى تعمل باللمس مثل اي شاشة هاتف اما الشاشة الخلفية تعمل على تقنية الحبر الإلكتروني، حيث تقوم بعرض المعلومات بناء على إختيار المستخدم مثل عرض الرسالة النصية او البريد الإلكتروني او اي شيء اخر يريده المستخدم دون ان يستهلك الهاتف من البطارية.
7)GOLDEN BUDDHA PHONE
![]() |
وهذا الهاتف مشبع بذهب 24 قيراط ويحتوي على وشم مطلى بمسحوق اللؤلؤ ويعتبر انه اغلى هاتف في الصين بأكملها ،وتم إصداره عام 2009 وهذا الهاتف كان موجه لفئة سيدات الاعمال اكثر من اي فئة اخرى، وتم طرحه بعدد نسخ محدودة، وشاشته 2 بوصة وكاميرا 10ميجابكسل وإمكانية إقامة الشعائر الدينية للبوذيين.
8)TELSON-TWC 1150
![]() |
هذا الهاتف العجيب قريب من مجفف الشعر اكثر من انه هاتف محمول، ويصعب جدا ان يضعه المستخدم في جيبه، وكان الهدف منه ان يكون الهاتف على شكل ساعة يد، ولكن يبدو ان الامر توسع من قبل المخترعين كثيرا، وتم تصميم هذا الهاتف في شركة ـ تيلسون الكورية ـ ووزن الهاتف 98 جرام وبطارية 66 مل امبير.
9)THE RUNCIBLE SMART PHONE
![]() |
تم تصميم هذا الهاتف الغريب في عام 2015 وكان هذا الهاتف على شكل ساعات الجيب القديمة، والهدف منه ان يكون تصميم بسيط وهادئ يمنع الناس من ان تنشغل بالهاتف طوال الوقت، والشكل الدائري للهاتف يحتوى على شاشة في المقدمة 2-5 بوصة وكاميرا 7ميجابكسل ، ومن الرغم من حجمه الصغير الا ان به كل المميزات مثل الاجهزة الاخرى.
10)ماستر 800 الف ڤولت
![]() |
هذا الهاتف سبب قلق كبير على مستوى العالم، وهذا تسبب في ان امن المطارات يفتشون على الهواتف، هذا يظهر وكانه هاتف عادي تماما ولكنه في الحقيقة هو جهاز صعق كهربائي، وبسبب خطورته تم حظره في 9 ولايات امريكية وكندا ودول اخرى، وهو في الحقيقة ليس هاتف ابدا بل جهاز صعق كهربائي على شكل هاتف ولم يعرف ما سبب إختراعه، ولكن خذ حذرك عزيزي القارئ لربما تجد احد يظهر وكأنه يتحدث في الهاتف وفجأة تشعر بصعقة كهربائية من حيث لا تدري.
والان عزيزي القارئ ما هو اغرب جهاز من وجهة نظرك ؟واي واحد من ضمن هؤلاء تريد امتلاكه؟ في إنتظار تعليقاتكم.
وتحياتي لكم جميعا، إلى اللقاء ..

احسنت
مقالٌ رائع
أتمنى أن يصنعوا هاتف 3d.
أحسن هاتف هو كاميليوفون ونوكيا888
شكرا موضوع ممتازو مفيد جدا
شهاب . أحسن هاتف هو الاول اعني نوكيا طبعا .
شكرًا على الموضوع الممتاز .
رنآآآ :
آسـعدني مـرورگ آلعطـر وشـگرآآآآآآآ لگي علي آلگلآمـ آلجمـيل ،حسـنآآ إن گنتي تريدي مـآسـتر 800آلف فولت سـأتي لگي بهہ في عيد مـيلآدگ هہهہهہ
وشـگرآ جزيلآ مـرة آخرى .
مــع فآئق تحيآتي ..
شهاب مقالة رائعة اكثر هاتف لفت انتباهي جهاز الصعق الكهربائي شهاب مبدع بكل معنى الكلمة احسنت صديقي
شـوشـو :
آنتي إللي غريبة فعلآ هہهہهہ
جآيهہ مـتأخرة وگمـآن مـقرأتهوش وعلقتي وخلآص
طـب بصـي للصـور حتى هہهہهہهہهہهہ
هي قوانين غريبة فعلا ايه ده هههههه
تسلم عزيزي
آمــآ عن رآيي فآغرب هآتفين همـ نوگيآ888وگآمـليوفون
وآلذي آريد آمـتلآگهہ هو يوتآفون .
وشـگرآ لگل آلمـرين هنآ ،مـع فآئق تحيآتي للجمـييع .
مـيدو :
آسـعدني مـرورگ وشـگرآ لگ .
مقال جمبيييييييييل حقا واجهزة في غاية الغرابة
بيري الجميلة .. لم تصلنا تعليقاتك ، يمكنك أن تعيدي إرسالها
غريبة ارسلت ألى هذا المقال تعليقان لكنهما لم يظهرا !
حنين :
هو آنآ هعرف في آلتگنولوجيآآ وفي آلطـب گمـآن ؟ گدآ دمـآغي تنفجر هہهہهہهہ
آآيوهہ گدآ آتظـبطـي ،خليهآ آخي آلعزيز علطـول هہهہهہ
«وگمـآن آلرسـمـية مـش حلوة مـع آلآصـدقآء آلآعزآء ،يعني آنآ مـثلآ:شـآطـر في آلرسـمـية وآلجدية آگتر مـن آلهزآر بس مـش في گل آلآوقآت ومـش مـع گل آلنآس »هہهہهہهہهہ،
وبلآش تحيآتي إللي مـزعلآگي دي هہهہهہهہ
فرآشـة:
آلحآل مـن بعضـهہ ،وآنآ آيضـآ آريد آن آضـربگ بقوة لآنگ ذهقتيني ع آلآخر هہهہهہهہهہ ،ولقد وقفت آلزخرفة مـرة وآحدة وذهبت لحآلهآ هہهہهہهہ ،آمـآ آلفآيبر فهو ليس على هآتفي ولآ آريدهہ ولن آريدهہ فآنآ آسـتعمـل آلفيس للآخبآر وگآبوس للقرآءة وآلدردشـة هہهہهہهہ،وشـگرآآآ شـگرآآآآآ شـگرآآآآآآآآ جزيلآ لگي ،وآنتي آيضـآ گذلگ ،ونعمـ آعرف آنهآ صـدفة گنت آمـزح فقطـ لآ غير هہهہهہ ،ولمـ آشـعر بآلمـلل مـنگ آبدآآآآآآ بل آمـزح فقطـ هہهہهہهہهہهہ وآلحمـير يوجد مـنهآ آلقوي وآلضـعيف وآلحمـير آلتي عندنآ قوية وآلحمـد لله هہهہهہهہهہ وحتى إن لمـ يتحمـل فلگي وآحدآآ ولي وآحدآآ هہهہهہهہ ،آمـآ آلحصـآن بهآذآ مـسـتحييييل ،؛
ولآ آبدآ لآ تعتبري قصـيرة ،بل آنگ قصـيرة بآلفعل هہهہهہهہ لدرجة لو آنني آتيت لگي بمـآعز بدلآ مـن آلحمـآر سـيگون مـنآسـب هہهہهہهہهہ آمـزح ،
آمـآ مـوضـوعي فلقد عگرتي دمـي لآقل مـن دقيقة فقطـ هہهہهہ ،وگآن يمـگنگ آلآ تعلقي مـن آلآسـآس آفضـل مـن آنگ تعگري دمـ آلگآتب هہهہهہهہ،
حقآآآ !! ،هذآ يعني آن هذآ آخر تعليق سـتگتبيهہ في هذآ آلمـوضـوع ؟!!! «آشـهد آن لآ إله إلآ آلله وآن مـحمـد رسـول آلله » آخييييرآآ ،آنآ لآ آصـدق ،سـآقف آلآن وآصـلي رگعتين لله حمـدآآ وشـگرآآآ ،هہهہهہهہ آمـزح آمـزح ؛وآنآ آيضـآ لآ آمـل مـن آلحديث مـعگ ،ولگن يبدو آنني لمـ آگتب ثآنيآ لآن قلمـي شـطـب هہهہهہهہهہ ،
حسـنآآ ؛دمـتي في رعآية آلله وحفظـهہ ،
إلى آللقآء .
آمـ آليآس :
آسـعدني مـرورگ ،وآنآ آيضـآ آريد آمـتلآگهہ هہهہهہهہ