تفسير الأحلام

الحلم الغريب

بقلم : اسامة – سوريا
للتواصل : [email protected]

كان هناك قبران قبر كبير وقبر صغير
كان هناك قبران قبر كبير وقبر صغير

السلام عليكم رواد موقع كابوس، اسعد الله أوقاتكم بكل خير..

اليوم موضوعي حول حلم رأته أختي منذ فترة لم تتجاوز الشهر، جميعنا نرى أحلام هذا ليس بالشيء الجديد، ولكن عندما يكون الحلم غريب مختلف تفاصيله دقيقة مميز عن باقي الأحلام، ويمكنك أن تتذكر جميع تفاصيله وترسخ بعقلك، وعندما تستيقظ من النوم أول شيء يخطر على ذهنك هو ذلك الحلم.

هنا يصبح لديك شك انك رأيت رؤية، وليس مجرد حلم عادي ويدب بداخلك الفضول تريد تعرف ماذا تعني تلك الرؤية التي لم يسبق لك أن رأيت مثلها.
سوف أتكلم على لسان أختي، لكي يسهل عليكم فهم الحلم جيدا.. الآن اتركهم مع الحلم وأعود إليكم بعد أن تنتهوا من القراءة، بسم الله.

نحن الآن بالحلم :
كنت بداخل مزار كبير وواسع ذو سقف عالي جدا، لم أرى سقف بهذا الارتفاع من قبل، وبداخل ذلك المزار كانت هناك ثلاث نساء غريبات لم ارهن من قبل، وقبران قبر كبير وقبر صغير، والنساء الثلاثة كن يتشاجرن، كان محور الشجار ملامة اثنان منهما كانوا يلقون اللوم على المرأة الثالثة، ويتهمنها أنها هي السبب بموت من في القبران، ويقولن أنتي السبب أنتي من تسبب بموتهن، والمرأة الملامة كانت حزينة صامتة لا تدافع عن نفسها، والمرأتين غاضبتين ويصرخن عليها.

وبينما كن يتشاجرن نظرت إلى تلك المرأة الملامة، شعرت أنها مسكينة ولم تفعل شيء، ثم فجأة فتح باب المزار وعندما فتح، خرجت منه رياح قوية كأنها إعصار، نتج من تلك الرياح غبار قوي حجب عني الرؤية، لم اعد أرى أي شيء ولكن لازلت اسمع صوت شجار النساء الغاضب، مضت لحظات واختفى صوت الشجار وذهبت الرياح وهدأ الغبار، واستطعت الرؤية مجددا.

ولكن تغير كل شيء بالمزار، الجدران أصبحت رفوف مليئة بملايين الكتب، ال ٣ نساء لم يعدن موجودات اختفوا، والقبر الكبير الذي كان موجود تحول إلى سرير، وفوق السرير يوجد امرأة نائمة عليه تبدو عليها علامات الإنجاب والتعب، والقبر الصغير تحول إلى سري،ر ويوجد فيه طفلة حديثة الولادة.

هنا عرفت أن هذه أم وطفلتها، وكان يوجد مخلوق جسمه شبيه بجسم الإنسان ولكن كان طويل جدا، لم يكن موجود قبل أن تأتي تلك الرياح الغبارية، وكان برفقته مخلوقات غريبة مجنحة ولكن أشكالها لا تبعث بالطمأنينة، حاولت أن انظر لوجه ذلك المخلوق ولكن لم استطيع أن أرى وجهه بحكم انه طويل جدا، وبينما أنا انظر إليه والى الأم وطفلتها مستغربة كيف تحولت تلك القبور إلى أسرَّة، وأين ذهبن النساء.

وفجأة بدأ ذلك المخلوق بشفط كل شيء بفمه بقوة رهيبة، كأنه ثقب اسود كل شيء كان يطير باتجاهه بسرعة جنونية، لم أرى فمه ولكن أحسست أن هذه القوة صادرة من فمه، بدأت الأجواء تصبح مجنونة أكثر وأكثر وكل شيء يطير ويتكسر ويسحب باتجاه ذلك المخلوق الطويل، ثم جاءني إحساس أن هذا ملك الموت ويريد أن يسحب روح المرأة والطفلة، فنظرت إليه مرة أخرى وما إن نظرت إليه قام بكسر فجوة بحائط المزار، ونفخ علي..

صدرت من تلك النفخة رياح قوية دفعتني داخل تلك الفجوة، وما إن دخلت تلك الفجوة رأيت نفسي بغرفة فارغة لا يوجد بها احد سواي، ثم انسدلت ستارة أغلقت تلك الفجوة حجبت عني المشهد، وكأنه لا يريدني أن أراه ماذا يفعل، لازلت اسمع صوت التحطم والضجيج والهواء بعد لحظات، هدأت الرياح واختفى الضجيج الذي كان يصدره ذلك المخلوق.

أزحت الستارة واختلست النظر، ورأيت انه قد رحل اطمئنيت وخرجت، كان الغبار يملئ الأرض، والاسرِّة عادت مرة أخرى إلى قبور، والمكان كان بحالة يرثى لها الكتب كانت مبعثرة بكل مكان، وكانت جميع تلك الكتب مفتوحة على سورة مريم، كان يوجد مئات الكتب متساقطة من الرفوف وجميعها كانت مفتوحة على سورة مريم هنا انتهى الحلم .

عدت إليكم الآن وأود أن أسألكم ألا يبدو الحلم غريب وله معنى وتفسير ؟

بحثت في الانترنت ولكن الحلم طويل، ولا اعرف من أين ابدأ البحث بصراحة، لذا خطرت على بالي فكرة أن أشارككم الحلم، واقرأ أرائكم حول الموضوع وخاصتا رأي العم أبو سلطان، عم أبو سلطان إذا قرأت هذا المقال أود أن أحييك وأشكرك على تفسيرك لحلم المقبرة الذي قمت بكتابته سابقا.

وأرجو منك فضلا وليس أمرا إن استطعت أن تفسر هذا الحلم، كل المحبة والاحترام للعم أبو سلطان وكل من قرأ هذا المقال، شكرا على حسن القراءة دمتم سالمين والسلام عليكم.

تاريخ النشر : 2020-11-22

guest
4 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى