تجارب من واقع الحياة

الزواج : حلم لم يتحقق

كيف حالكم أيها القراء؟ سوف أحكي لكم الآن قصتي المؤلمة مع الزواج. فأنا في الحقيقة رسمت لنفسي أحلام جميلة للغاية في صغري ..أن أنضج وأستغل الفراغ وأكون واعية لنفسي..

في الحقيقة ليست كل تلك الأشياء حلمي فحسب، بل كان حلمي أن أتزوج وأنجب فتاتين جميلتين، وولدين وسيمين. كان حلمي أن أبيع شاي و قهوة، وأن أطبخ أكلات جميلة؛ لكنني تعرضت في صغري لمس شيطاني، وكنت ألهو وألعب في قريتنا في الجبل، ولا أدري كيف دخل المس إلى حياتي.

أنا من النوع الذي إيمانه قوي، وكرامتي فوق كل شيء، لكن كلما أكبر تتدهور حالتي. والشيخ يقول لي أنها مجرد عين، وأن الزواج نصيب. وأنا أرى كوابيس كثيرة في منامي، وعندما فسرتها وجدت أن لدي مس شيطاني، وأني سأتزوج وأعيش في رغد.. وأن بشارة الفرج ستأتي إلي، لكن لدي صدمة وعقدة من أن يصبح مستقبلي مؤلماً وتعيساً .

أهملت الأذكار لأنني لم أشعر أنني بخير وعلى مايرام، فصرت أشكو كثيراً لأشخاص لا أعرفهم وأطلب منهم حلول كدواء سحري لحالتي، لأنني أصابتني ضغوط وصدمات نفسية.

أنا في الحقيقة أشعر بالعجز، وأدعي كثيراً، وأتلو القرآن، لكن في الآونة الأخيرة تغيرت حالتي للأسوأ. صار أكبر همي الدنيا ومستقبلي ودراستي، صرت أعشق الراحة النفسية، صرت مهملة لمن حولي وأموري.

صرت لا أدرك ولا أعي شيئاً سوى الاضطراب النفسي الذي أعاني منه والذي هو بسبب المرض الروحي والخوف والمس الشيطانية والفصام.

إقرأ أيضا : اريد الزواج بشدة

صرت غير مسؤولة عن تصرفاتي، ومررت بعلاقات عاطفية كالحب والزواج، لكن صرت أسوأ، لأني كنت أبحث عن الحب والرومانسية وأن أملك مفاتيح تغير حياتي، لكن لا أقوى. أريد فقط من الآخرين أن يفهموني، لكن أدركت أن التفهم والحب والرومانسية مصدره ثقتي نفسي.

تدمرت بسبب شخص عرض على الزواج في المنتدى. أكاد لا أصدق أن حال الناس وصل بهم إلى البحث عن الزواج عبر مواقع التواصل الاجتماعي! أخذت رقمه وأدركت أنه يعتبرني مثل المسكينة لديه. خطبني عبر المنتدى والواتس، ووصل بي الحال إلى تصديقه، فكان ملتزم بشعائر الدين الإسلامي.

لكن أنا لا أحبه، ولا أطيق وجوده، ويقول لي نحن في قارب واحد، وأن هو الذي سيرشدني، هو أربعيني، ويقول أن أقاربه حازمين، وأمه متفهمة، ولا يخفي عنها شيئاً.. وسألني إن كان شعري طويلاً أم قصيراً، وإن كنت طويلة أم قصيرة، كرهته، أريد سبه وشتمه.

شعرت أنه كان يستغل ضعفي وقلة حيلتي، وتجاهه لم أشعر بالأمان، وأنقذتني أمي منه. قلت له بعدها أنني غير مؤهلة للزواج، لكنه تمادى وقال أعطيني رقم أمك.

لكن لم أرتاح لهذا الشاب المطلق، قال أنه سيعالجني وسيمد لي يد العون، لكن كل ما كان يقوله هراء وشفقة علي ليس أكثر.. وقال أنه متمسك بي، لكن الأمر كان كارثيا بالنسبة لي.

فجعلته يحذف رقمي، وقلت له أكرهك، أمي وبختني بسببك في المنتدى، قال لي ماذا فعلت أنا ؟ طالما أنكِ مريضة أنا لن أعاتبكِ .

الحمد لله أنني لم أصدقه، وتخلصت منه، فقد كان بعمر أمي وأبي. لا داعي لأن أذكر التفاصيل الأخرى عن الشباب الذين كنت أتواصل معهم، لم يكن هذا إلا سوى مضيعة للوقت.

أدركت أن الدنيا ليست جنة، وأن الإحتواء والثقة بالنفس يأتيان من الداخل قبل الخارج.. فلن أقع ضحية زواج غير مناسب مرة أخرى، فأرجو منكم الحكم بالعدل عن قصة الشاب الذي ذكرته لكم، ولا تلوموني رجاء عن الذي أنا فيه لأنني عانيت كثيراً.

التجربة بقلم : إنسانة محطمة

المزيد من المواضيع المرعبة والمثيرة أنقر هنا
guest
17 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى