سؤال الأسبوع

اللاجنسية .. الذين اختاروا حياة بلا جنس!

الغريزة الجنسية موجودة لدي البشر منذ أن بدأ الخلق الأول لهم وهي عكس اللاجنسية، وهي عملية طبيعية أساسية بالنسبة لكل الرجال والنساء للحفاظ على نسل البشر من الانقراض. جميع البشر يشعرون بالانجذاب العاطفي والجنسي لشركاء حياتهم، وتلك غريزة فطرها الله فيهم من أجل الرفاهية ومن أجل إنجاب ذرية المستقبل. فتنجذب الإناث في البشر للذكور والعكس صحيح ..

ولولا هذا الانجذاب الفطري لتوقف البشر عن ممارسة الجنس للأبد.. وسينقرض جميع أفرادهم ولن يكون هناك المزيد من البشر بعد الآن.

قد يقول الجميع هنا أن تلك الملحوظة في الأعلى مجرد كلام فارغ، وأن البشر لن يكونوا قادرين على الاستغناء عن تلك الممارسة الترفيهية والمفيدة في نفس الوقت. لكن مع قليل من البحث والتدقيق هناك فئة موجودة في المجتمعات البشرية لاتمارس الجنس يشار إليهم باسم اللاجنسيون من اللاجنسية أي Asexuality.

إقرأ أيضا: الاحتفال بجنس الجنين

وهؤلاء لا توجد لديهم غريزة جنسية من الأساس، لأنهم لا ينجذبون جنسياً بشكل أو بآخر ولا يشعرون بأي نوع من الشهوة والتي ستقودهم إلى ذلك. اللاجنسيون لايفكرون في الجنس ولا يدخل ضمن نظام حياتهم لأنهم بالأساس لا يشعرون به حيث أن حياتهم ستكون لاجنسية للأبد . وتكون أعضاؤهم التناسلية مجرد أعضاء وظيفتها قضاء الحاجة فقط. تمتلك تلك النوعية أيضاً رومانسية جافة للغاية وتكاد تكون معدومة إلا ما ندر منهم.

اللاجنسيون لايراهم المجتمع وصمة عار على غرار المثليين، ولكنه لا يحبذ وجودهم من ضمن التشكيل الخاص بفئاته لأنهم سيساعدون على الإخلال بتوازن العدد البشري فيه. وأن لو كان البشر كلهم لاجنسيين لانقرضت البشرية منذ زمن بعيد.

اللاجنسيون أيضا قريبون للغاية من اللاإنجابيين، ولكن أصحاب فكرة مقالنا لا يشعرون بالغريزة بالأساس على عكس اللاإنجابيين.. وطبيعتهم هذه لا تتعارض دوما مع الزواج والإنجاب وحتى الوقوع بالحب، فاللاجنسية ليست تعهداً مطلقا بعدم ممارسة الجنس طيلة الحياة. فهناك لاجنسيون قد يمارسون الجنس في بعض الحالات من أجل الإنجاب مثلا، وهناك آخرون لا يمارسونه مطلقا..

والآن إلى الأسئلة..

_ ما رأيك في الأشخاص اللاجنسيين ؟ وهل أنت منهم ؟

_هل وجود اللاجنسيين يخل بتوازن المجتمعات فعلاً أم أن الأمر ليس له علاقة بهم ؟

_ هل الغريزة الجنسية ضرورية فعلا؟ وهل ترى أن تلك العملية مخجلة بالفعل أم أنها مجرد عملية عادية؟

_هل يجب أن تحد المجتمعات من انتشار أصحاب الهوية اللاجنسية؟ أم لابد أن يطلق لهم العنان؟

_هل تستطيع أن تعيش دون ممارسة الجنس على الإطلاق؟

_هل تعرف صديقا أو قريبا لك من فئة اللاجنسيين؟ أم أنك لم تلتق بهم من قبل ؟

السؤال بقلم: أحمد علي

guest
64 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى