تجارب من واقع الحياة

انصحوني.. أنا حائرة!

السلام عليكم .. أنا فتاة في السادسة عشر من عمري. منذ صغري أحببت الاكتشاف والمطالعة والتعلم وشغفي بكل ما هو جديد ومختلف و فاتن. بلغت 11 من عمري والتحقت بالاعدادية وبدات أركز على مادة الفرنسية لأنني كنت أحبها وعلى مدار الأربع سنوات التي قضيتها في المتوسطة زاد مستواي في هذه المادة وكذلك الإنجليزية، فقد كنت أميل إلى اللغات الأجنبية وأحب ترجمة الكلمات وما لا أفهمه ..

كما قلت تحسن مستواي في هاتين اللغتين، وانتقلت إلى المرحلة الثانوية، وكان علينا الاختيار بين شعبتين آداب أو لغات أجنبية وهذا في السنة الثانية. وبالتأكيد اخترت لغات أجنبية لأني كنت أجيد الفرنسية و الإنجليزية. كما أننا سندرس لغة جديدة التي هي الإسبانية.

أنا الآن في السنة الثانية ثانوي، والعام سينتهي و لدينا العام المقبل شهادة اجتياز الثانوية العامة – البكالوريا – أنا تلميذة مجدة في شعبتي فقد تحصلت على علامة 16.56/20 هذا الفصل، كما أنني أخطط لتعلم لغات أخرى غير الفرنسية و الإنجليزية والإسبانية .. كالتركية والألمانية والصينية و الإيطالية فأنا أعشق اللغات وحلمي أن أصير ” polyglotte ” و تعني بالفرنسية “متعددة لغات” هذا حلمي .. كانت هذه كلها مقدمة.. والآن سأطرح المشكلة …


إقرأ أيضا: مشاكل عائلية ، انصحوني

أنا متاكدة اني سأنجح في شهادة اجتياز الثانوية ..لكن مشكلتي وتساؤلي الذي أردت طرحه يبدأ من هنا .. في بلدي توجد مدرسة يدرس فيها من تحصل على علامات عالية في شعبة لغات أجنبية.. ” وأنا على أتم ثقة أني سأحصل على نتيجة تمكنني من الدراسة فيها” . يدرس فيها الطلاب 5 سنوات ليتخرجوا و يبدؤوا التدريس مباشرة أي دون انتظار، فمناصبهم تكون جاهزة تماما بعد تخرجهم وبراتب يبدأ من 40 ألف دينار جزائري في الشهر – حوالي 300 دولار –

أما أنا وبإرادتي تعلم 7 لغات إن شاء الله، ولا أملك شكا في رغبتي وقدراتي و إرادتي. لكني من جهة أريد أن أدرس في جامعة عادية لثلاث سنوات.. وفي نفس الوقت أدرس في مراكز لهذه اللغات تعطيني شهادات مستوى ستمكنني من التدريس لاحقا و فتح عملي الخاص لتدريس اللغات ..


إقرأ أيضا: ماذا افعل انصحوني كيف أتخلص منه

الآن أنا خائفة وبين نارين، هل أتار تلك الجامعة التي تدرسني 5 سنوات وأعمل مباشرة …والكل ينصحني بها و يقول أني ساندم إن لم أذهب لها؟.. أو أدرس بجامعة عادية و أختار عملي الخاص لأتعلم 7 لغات وأحقق حلمي لأصير متعددة لغات وافتح عملي الخاص؟

أرجو لكل من له خبرة في هذا الموضوع أن ينصحني فأنا أفكر منذ عام و نصف والتفكير يأخذ كل وقتي. وأنا أحب شغفي في اللغات بل أعشقها.. ولكن أنا محتارة الآن ماذا أختار؟ وهل سأندم حقا إن ضيعت تلك الجامعة؟ ماذا أفعل؟ انصحوني !!

التجربة بقلم: Miroire – الجزائر

المزيد من المواضيع المرعبة والمثيرة؟ أنقر هنا
guest
15 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى