كشكولمنوعات

جوشوا ابراهام نورتن: إمبراطور الولايات المتحدة الأول و الأخير

في بلد يعتمد على نشر قيم الديموقراطية في العالم، و إن كانت مجرد واجهة. قد تفاجئ إن علمت بأن الولايات المتحدة الأمريكية حكمها و لمرة واحدة، مختل ادعى أحقيته بعرش غير موجود. و مملكة تأسست على نظام انتخابي جمهوري بحت. ولكي تتعرف علي جوشوا ابراهام نورتن بشكل مفصل طالع باقي التفاصيل في السطور التالية ..

ولد جوشوا ابراهام نورتن في المملكة المتحدة ١٨١٩ لتاجر ثري. و في سن الثانية انتقل مع والده إلى جنوب افريقيا. و هناك بات هذا الولد لديه قناعة بأنه إمبراطور المستقبل. فقط كان لديه مشكلة واحدة، ليس لديه امبراطورية أساسا ليمارس الحكم فيها.

اقرأ أيضا : كاليغولا .. امبراطور روما المجنون

الحمقى غالبا ما يحالفهم الحظ من حيث لا تدري. في عام ١٨٤٩ تلقى جوشوا ابراهام نورتن ميراثاً ضخما من والده، و انتقل إلى بعدها إلى سان فرانسيسكو ،و هناك عمل بالتجارة و الاستثمار كأي رجل أعمال عادي. و فجأة و إثر أزمة اقتصادية أطاحت بثروته، اختفى نورتن فجأة. حتى عاد في العام ١٩٥٨ مجدداً بعقل مختلف، و نظرية أرادها أن تكون واقعاً منذ الصغر .

blank
جوشوا أبراهام نورتون .. الامبراطور الاول والأخير للولايات المتحدة الأمريكية ..

الأحمق جوشوا ابراهام نورتن وجد الأرض التي يجب أن يحكمها، و وجد ضالته في الشعب الذي ينتظر حكمته. و سياسته البارعة لتحسين وضعه. فما كان منه إلا و أن أعلن نفسه رسمياً الأمبراطور الرسمي للولايات المتحدة الأمريكية.

قام الأمبراطور الجديد جوشوا ابراهام نورتن بحل الكونجرس، و الحزبين الجمهوري و الديموقراطي. و في عام ١٨٦٢ أصدر إعلانا بالصحف بصفته إمبراطور أميركا، و حامي المكسيك، و طالب الكنائس الكاثوليكية و البروتستانتية الاعتراف به، و طبعا لم يبالي أحد به .

الغباء ليس مشكلة في السياسة، هذا ما قاله نابليون و أثبته نورتن الأول، فقد كان له تصور عن تشكيل عصبة الأمم.حيث أصدر مرسوماً ينص على بناء نفق أو جسر فوق خليج سان فرانسيسكو ( تم ذلك فعلا فيما بعد بداية القرن العشرين ). و بالتدريج تحول المدعي الأخرق إلى شخصية مشهورة، تتوسط في حل النزاعات التي عجزت السلطات عن حلها.

النصب التذكاري للامبراطور ..
النصب التذكاري للامبراطور ..
اقرأ أيضا : سادو : الأمير المختل الذي قتله والده

وكان هناك ( للفكاهة) مؤسسات كتب عليها ( هذه المؤسسة تعمل بأمر من صاحب الحضرة الإمبراطورية نورتن الأول أو جوشوا ابراهام نورتن ). بل وسمح له بصك عملة خاصة به، انتشرت في سان فرانسيسكو و تعامل بها التجار أيضاً .
حكم نورتن الأول انتهى في العام ١٨٨٠ و حضر جنازته أكثر من ثلاثين ألف شخص، بل و تكفلت الحكومة بنفقات الجنازة .

والآن .. هل تفكر أن تصبح إمبراطوراً ؟

ملاحظة : جميع حقوق المقال محفوظة لموقع كابوس . لا يحق لأي شخص كان النقل الحرفي أو المرئي للمقال المنشور دون إذن مكتوب من إدارة الموقع . وتترتب المسائلة القانونية المنصوص عليها على كل مخالف للتنبيه المذكور .

المزيد من المواضيع المرعبة والمثيرة؟ أنقر هنا
المصدر
الإمبراطور نورتون - ويكيبيدياامبراطور امريكا نورتون الأول - arabicpost

علاء الدين أمين الحاج حسين

صحفي سابق و كاتب و مصور فوتوغرافي أعمل في مجال الصحافة منذ العام ٢٠١٥ كمراسل لقناة شامنا منصة دمشق الآن موقع شام بريس إذاعة سلاميس
guest
11 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى