تجارب من واقع الحياة

ساعدوني .. لدي مشكلة في دراستي

بقلم : مارلي – France
للتواصل : [email protected]

ساعدوني .. لدي مشكلة في دراستي
أريد أن أرفع من معدلي الدراسي .. كيف ذلك ؟؟

أنا فتاة كنت أعيش في المغرب و كنت طالبة غير متميزة و لا تبالي بدروسها ، بعدها جئت إلى فرنسا و قررت الدراسة هناك ، و عندما دخلت المدرسة أحببتها و بدأت أجتهد و أحفظ دروسي ، كنت لا أتحدث اللغة الفرنسية و وجدت صعوبة في ذلك .

عندما بدأت بالحفظ و الاجتهاد كانت علاماتي متوسطة ، بعدها في نفس تلك السنة أمي كانت لديها مشاكل فاضطررنا للانتقال إلى مدينة أخرى و لم أجد مكان في المدرسة هناك ، و جلست سبعة أشهر في البيت تم أعدت السنة و بدأتها بالجهد و المثابرة القليلة و درجاتي كالعادة متوسطة . 

و عندما أصبحت في التاسع إعدادي أذاكر طوال اليوم و في الآخر معدلاتي سيئة جداً ، فهي 4 من 20 أو 9 لا يمكنني الحصول على 14 إلا في أحلامي فقط . 

أختي دائما تسخر مني لأنني أدخل إلى المنزل أصلي و أجلس لأذاكر طوال الليل ، و الامتحانات بالنسبة لي تكون سهلة و أظن أنني سأحصل على 16 من 20 بعدها أنصدم بمعدل 10 !! حتى أنني فقدت ثقتي بنفسي … ما الحل ؟ لقد حصلت على 9 من 20 في نتائجي الأخيرة رغم صلاتي و جهدي الطويل ، تعبت ساعدوني ، بقي شهران على المعدل الأخير للسنة و أريد أن أكون من الطلاب الأوائل أو على الأقل من المتوسطين و أبهر أختي و أعيد ثقتي بنفسي 
 

تاريخ النشر : 2017-03-29

guest
23 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى