تجارب من واقع الحياة

غيرتي ستدمر حياتي

السلام عليكم أنا فتاة مخطوبة (مكتوب كتابي) منذ ٤ شهور فقط . تعرفت على خطيبي لمدة سنة و نصف، و أحببته كثيراً، و أحبني هو أيضاً، و عشت الكثير من اللحظات الجميلة معه . خطيبي بصراحة شخص ملتزم، و طيب، و لطيف، و فيه كل الصفات الحسنة. في فترة التعارف، كان يخبرني عن علاقاته السابقة، و هي بصراحة كانت كثيرة جداً. و لكنه قطع أغلب تلك العلاقات بعد أن تعرف علي. و هو أيضاً حدثني عن نزواته في الماضي، و أخطائه بحق بعض الفتيات، و لكنه أخبرني أنه ندم كثيراً. لكن غيرتي تدمرني.

أنا كنت عندما أسمع أنزعج، غيرتي كانت تتطور، ولكن بالرغم من ذلك كنت أصرف النظر عن انزعاجي و أنسى. إلى أن كتبنا الكتاب، ومرت فترة، شهر تقريباً. نسيت الغيرة، و أصبحت لا أبالي أبداً.

إقرأ أيضا: الغيرة والحسد

لكن بعد ذلك أصبحت غيرتي عليه تزيد بشكل جنوني دون سبب. و أصبحت أخترع قصصاً في عقلي عن فتيات كان يعرفهن سابقاً وأنزعج. و أصبحت أعيش في قلقٍ دائم، صارحته بذلك عدة مرات، و أكد لي مراراً بأنه ليس له علاقة بأحد، و أنه إن تحدث مع فتاة.. أو مازحها، يكون ذلك ليس بدافع الحب، و إنما بدافع معرفته بها.

لقد أكد لي أيضاً أنه يحبني، و أنه برغم كل علاقاته السابقة، كنت أنا أفضل و أكثر من أحبني، و لقد شعر بأنني أفهمه وارتاح معي.

لقد أصبحت بيني و بين نفسي، أقارنه بخطيب صديقتي، فهي تقول لي أن خطيبها لا يحادث الفتيات أبداً. وعندما سمعت ذلك انزعجت أكثر، كما فقدت الثقة به. وأصبحت أعيش دوامة شك، وأصبحت غيرتي لا تطاق، و تعبت كثيراً كثيراً.

أود فعلاً و من كل قلبي أن أتخلص من هذه الغيرة، لكن لا أدري كيف؟ أنا أحب خطيبي كثيراً، ولست مستعدة لأن أخسره. فهو ساعدني كثيراً في حياتي، وأشعر بالسعادة معه. وأنا أعترف بأن غيرتي مرضية. و حاولت كثيراً لكي أتخلص منها و صارحته، و هو حاول مساعدتي، لكن دون جدوى.

فكرت بالذهاب لطبيب نفسي، لكن كلفة الجلسات كانت عالية جداً، لا أستطيع تحملها. أرجوكم ساعدوني.

التجربة بقلم : نوران – السعودية

guest
22 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى