منوعات

قصص غريبة ومؤلمة عن الانتقام

بقلم : روح الجميلة – أرض الأحلام

احيانا يسعى الناس لتطبيق العدالة بعيدا عن القانون
احيانا يسعى الناس لتطبيق العدالة بعيدا عن القانون

الأنتقام شعور رائع وجميل عندما تحصل عليه بالطريقة الصحيحة ، الانتقام في دمائنا. إنه من طبيعتنا البشرية – عندما يؤذينا شخص ما ، نريده أن يشعر بما وضعنا فيه. نريد العدالة أن تتحقق.

لكن بالنسبة لبعض الناس ، فإن عقوبة القانون ليست كافية. يريدون أن يعاني الأشخاص الذين يؤذونهم ، بما يتجاوز ثقل جرائمهم وبمعنى أخر أنه الحقد عزيزي القارئ . لقد وضع بعض الناس القليل من الإبداع فيه ووضعوا خطط انتقامهم ببعض الطرق الوحشية ودمجوها مع بعضها لبعض ، وكانت النتيجة شنيعة .. سيخلدها التاريخ .. وإليك بعضاً منها :

أنتقام كاتي

blank
الطفلة كاتي كولمان وصورة قاتلها

كانت كاتي كولمان في العاشرة من عمرها عندما اختفت. ولمدة خمسة أيام بحثت عائلتها والشرطة عنها في كل مكان على أمل أن يتمكنوا من إعادتها حية. عندما وجدوها أخيراً ، كانت تطفو بلا حياة على جدول. وكشفت التخقيقات لاحقاً أنه تم أختطافها من قبل رجل يدعى أنتوني راي ستوكلمان ، الذي تحرش بها مرارًا وتكرارًا قبل أن يقتلها ويرمي بجسدها بعيداً

تم القبض على ستوكلمان وإدانته ، وأعتقد معظمهم أن القصة ستنتهي عند هذا الحد. حيث كان يقضي وقته في السجن بهدوء وسلام  وأن عائلة الضحية قد أنتقلت بعيداً .

ومع ذلك ، لم يكن لدى جاريد هاريس ، ابن عم كاتي ، أي نية للمضي قدمًا – وكان في المكان المثالي لجعل ستوكلمان يعاني. كان جاريد في السجن ، ويقضي عقوبة بتهمة السطو. عندما تم نقل ستوكلمان إلى سجنه ، انتهز الفرصة للانتقام.

بينما كان الحراس مشتتين ، حاصر هاريس ستوكلمان. ووضع يده اليمنى حول رقبته وقال له: “إما أن أجرحك وأتركك تنزف ببطء أو أضع عليك بعض الوشم البسيط.” فوافق ستوكلمان خائفًا على حياته بينما كان هاريس يستخدم إبرة مؤقتة لرسم رسالة على رأسه.

لبقية حياته ، كان لدى ستوكلمان جملة : “أنتقام كاتي” مكتوبة على جبينه ، للتأكد من أن كل نزيل رآه يعرف أنه مجرم اغتصب وقتل فتاة تبلغ من العمر عشر سنوات.

12 عاماً من أنتظار الأنتقام

blank
علم خان .. انتظر 12 سنة ليحقق حلمه!

عندما كان علم خان يبلغ من العمر 12 عاماً ، شاهد والده يُقتل أمام عينيه. كان قاتله محمد رئيس ، وهو شخص اعتقدوا أنه صديق للعائلة. كان خان محطماً ، لكنه لم يكن سوى طفل. لم يكن هناك شيء يمكنه فعله – في الوقت الحالي.

على مدى السنوات 12 التالية ، تآمر وخطط خان لأيام عديدة قبل أن ينتقم من قاتل أبيه. أخيرًا ، عندما كان في الرابعة والعشرين من عمره ، استدرج محمد رئيس إلى منزله ، متظاهراً أنه بحاجة إلى تصليح بعض الأشياء. وبمجرد دخوله ، قدم خان الخمور لقاتل والده حتى أصبح مخموراً جداً بحيث لا يستطيع التحرك. ثم شغل بعض الموسيقى الصاخبة بصوت عالٍ قدر الإمكان. لم يكن يريد أن يسمع أحد صراخ رئيس.

طعن خان رئيس مرات ومرات حتى توقف عن الحركة. ثم أمسك بمطرقة ومنشاراً وقطع جسده. لقد قام بتقطيعها إلى اثنتي عشرة قطعة – واحدة عن كل عام كان ينتظره.

قال خان للشرطة عندما اعترف: “لقد انتظرت اثني عشر عامًا لتحقيق أحلامي”. قال لهم إنه لم يشعر بأي ندم. لقد كان سعيداً فقط لانه انتهى بكل سهولة.

العين بالعين بطريقة الأذربيجانية

blank
لم يتحمل الاب ما جرى لأبنه فقرر ان ينتقم على طريقته

أحد المفاهيم الأولى للعدالة يدعو إلى عقوبة “العين بالعين”. تبدو فكرة بسيطة بما فيه الكفاية – إذا أدين شخص ما بارتكاب جريمة قتل ، فيجب قتله. لكن ماذا يحدث إذا أدين شخص ما بالاغتصاب؟

أخذ رجل واحد في أذربيجان هذا المفهوم حرفياً. حيث مر طفله البالغ من العمر ثماني سنوات بأهوال لا يمكن تصورها. استدرجه شخص غريب إلى شاحنته وقام بضربه واغتصابه بعنف.

شاهد أحد المارة ما كان يحدث وتدخل وهدد بإخبار الجميع بما حدث. للحظة ، اعتقد الصبي أنه قد تم خلاصه – لكن الرجل الثاني لم يكن لديه أي مصلحة في حمايته. لقد أراد الدخول فقط وعندما انتهى الرجل الأول ، اغتصب الرجل الثاني الصبي أيضاً.

عندما اكتشف والد الصبي ذلك ، أقسم على الانتقام. لكنه فعل ذلك بطريقة لم يفكر أي شخص آخر في القيام بها. لم يتصل بالشرطة. وبدلاً من ذلك ، قام بتنظيم عصابة ، وتعقب الرجل الذي أساء إلى طفله وأخذ عين بالعين. لقد فعل به بالضبط ما فعله بابنه – انتقم الأب ، واغتصب مغتصب ابنه ، وقام بتصويره بهاتفه الخلوي ونشر الفيديو في جميع أنحاء البلاد.

القاتل الذي تعاطفت معه كل امريكا

blank
صورة الطفل جودي مع مدربه .. وفي الاسفل صورة مصغرة لغاري بلوشيه

لم يكن غاري بلوشيه رجلا سيئا او مجرما ، بل كان رب عائلة محترم واب لاربعة ابناء يحبه الجميع في البلدة ، ولم يتخيل في حياته أنه سيقترف جريمة قتل يوما ما .. لكن كل ذلك تغير عندما طرق جيف دوسيت – 25 عام – باب منزل غاري يوم 14 فبراير 1984 ، ولم يكن غاري حينها موجودا في المنزل ، ففتحت الباب زوجته جوان ورحبت بالشاب المؤدب الذي طلب منها ان تستدعي ابنها الصغير جودي – 12 عاما – لكي يأخذه في نزهة قصيرة يوجه له خلالها بعض النصائح ، فلم تمانع الأم ولم تشك في شيء ، فجيف دوسيت هو مدرب ابنائها على الكارتيه ، والجميع في البلدة يثقون فيه لأنه يدرب ابنائهم ايضا ، وقد طار جودي فرحا لمرافقة مدربه لأنه مولع بلعبة الكارتيه.

لكن جودي لم يعد للمنزل ذلك اليوم ، فأتصل الابوين بالشرطة وبعد بحث موسع عثر على الطفل ومدربه في نزل (فندق خارجي) ، لقد اختطف المدرب “الثقة” الطفل واغتصبه في غرفة النزل وكان ينوي الاحتفاظ به واخذه معه الى مدينة اخرى حتى انه صبغ شعر الطفل الاشقر لكي لا يتعرف عليه احد.

هذه الحادثة المؤلمة قلبت حياة غاري رأسا على عقب ، لقد دمره ما حدث لأبنه ، وقرر الانتقام بنفسه ، فذهب متنكرا الى المطار الذي من المفروض ان يتم نقل المدرب المغتصب من خلاله الى المدينة لمحاكمته ، وعندما مر المتهم بجانبه استل مسدسا ووضع رصاصة في رأسه امام شاشات التلفاز التي كانت تغطي عملية نقل المتهم.

سقط جيف ميتا في الحال وهجم مأمور البلدة على غاري فانتزع مسدسه وصرخ فيه بحسرة قائلا : “لماذا غاري ، لماذا؟ .. لقد ضيعت نفسك يا صديقي؟” .. فأجابه غاري : “لو فعلوا بأبنك ما فعلوا بأبني ، لفعلت مثلي”.

رغم انه الآن متهم بجريمة قتل إلا ان الجميع كانوا متعاطفين مع غاري ، ورفعت عرائض كثيرة تطالب باطلاق سراحه ، وبالنهاية نال حكما مخففا بالسجن خمس اعوام خرج بعدها ليواصل حياته كأفضل أب كما وصفه ابناءه حتى فارق الحياة عام 2014 ، اما الابن جودي فقد تجاوز الحادثة بفضل الرعاية النفسية التي حضي بها ، ولاحقا الف كتابا عن الحادثة تحت عنوان : “لماذا غاري، لماذا؟”.

انتقمت لخيانة زوجها بمطاردة العشيقات

blank
تشانغ يوفن – ذات الرداء الاحمر – ومساعداتها في وكالة مطاردة الازواج الخائنين وفضحهم

إذا أخبرك شريكك في الحياة يوماً ما أنه تعرف على شخصاً آخر ويريد الطلاق ، فماذا ستفعل؟ هل توافق على انفصال سلمي أو تصنع مشهدًا لا ينسى؟ وتختار طريقة “تشانغ يوفن” ورفيقاتها المتآمرين للانتقام من الأزواج المخادعين.
 
اعتاد زوج تشانغ أن يكون سائق مسؤول كبير في مكتب ضرائب محلي في مدينة شيان الصينية. حاول الكثير من الناس رشوته لتسهيل امورهم وتمشية معاملاتهم، وكان الجنس من ضمن اساليب الرشوة حيث غالبًا ما كان يتم اصطحابه إلى صالات الكاريوكي ، وغالبًا ما كانت البغايا حاضرات.

سرعان ما استطعم الزوج هذه الحياة ، وكان كثيرًا ما يختلق الأعذار للبقاء بالخارج لوقت متأخر من الليل لارتكاب الزنا.

في أحد الأيام ، عاد إلى المنزل وأخبر زوجته تشانغ أنه يرى أمرأة آخرى ويريد الطلاق.

بعد أسبوع من التفكير ، قررت تشانغ أن تنتقم. بدأت بتعقب زوجها بعد أن ترك مكتبه. وفي غضون نصف شهر تمكنت من العثور على المكان الذي يعيش فيه هو وعشيقته.

انتقل زوج تشانغ بعد أن اكتشف أنه قد تم الكشف عنه و وقع الاثنان في حلقة لا نهائية من المطاردة والفرار.

أثناء مطاردتها لزوجها أتت امرأة عجوز الى تشانغ وطلبت منها المساعدة لأن زوج ابنتها لديه عشيقة أيضا. وقالت إن ابنتها لم تعد تريد أن تعيش مع هذا الوضع وحاولت الانتحار عدة مرات.

وعدت تشانغ المرأة برؤية ابنتها بعد يومين لمعرفة تفاصيل أكثر ، لكن عندما ذهبت لرؤيتها كانت الفتاة قد قتلت نفسها بالفعل.

سألت تشانغ السيدة العجوز لماذا لم تقاضي زوج ابنتها. ردت المرأة بأنه ليس لديها دليل يثبت أنه المتسبب بانتحار ابنتها ، فلا يمكنها الفوز بالقضية.

ألهمت هذه الكلمات تشانغ ، التي قررت إنشاء وكالة لجمع الأدلة حول الخيانات الزوجية للرجال وفضحهم.

قالت تشانغ: “أخبرت المرأة العجوز أنني سأبيد هؤلاء العشيقات بلا رحمة”.

تُعرف تشانغ في وسائل الإعلام بأنها “قاتلة العشيقة حيث ساعدت آلاف النساء في السبعينيات للتحقيق مع أزواجهن وجمع الأدلة على خيانتهم لرفع دعاوى طلاق. لقد قادتهم أيضًا إلى ضرب العشيقات جسدياً وأخذ حقهن بأيديهن.

انتقام المأمور

blank
الشريف بوسر من اشهر المنتقمين في امريكا وصورة زوجته

في عام 1966م كان مأمور الشرطة (الشريف) بوسر يستجيب لبلاغ بالسطو عندما أطلقت مشتبه بها النار عليه. بوسر بدوره أطلق عليها الرصاص أيضا فقتلها ، وتبين لاحقا أن هذه المرأة هي زوجة كارل دوجلاس وايت رئيس عصابة محلية.

وايت أراد الانتقام لمقتل زوجته وقد حصل على انتقامه بعد عام حيث اتصل بالشرطة وقدم بلاغا كاذبا حول حدوث شجار بين اثنين من السكارى ، فخرج بوسر ليتبين الأمر معتقدا أنها مشكلة بسيطة ولذا لم يمانع ان ترافقه زوجته بولين.

عندما وصل إلى مكان الحادث كان رجال وايت يكمنون له وفتحوا النار على سيارته. أصيب الشريف بالرصاص لكنه تمكن من النجاة بأعجوبة. لكن بولين لم تكن محظوظة فأصيبت وماتت تلك الليلة.

عندما تعافى المأمور بوسر من اصابته حصل على قائمة بخمسة أسماء وراء الهجوم. هذه المرة لم يكن الشريف ينوي القبض عليهم. قال لأصدقائه إن لديه “طريقته الخاصة من العدالة “.

ما حدث بعد ذلك هو مزيج الغموض والانتقام لدرجة أنه من المستحيل معرفة ما حدث على وجه اليقين. لكن على مدى السنوات الخمس التالية انتهى المطاف بكل واحد من تلك الأسماء للموت بطرق وحشية وعنيفة. وكان وايت من أوائل من قتلوا حيث تم العثور عليه بعد عام في منزله مصاب برصاصة في رأسه.

هجوم الأم الغاضبة

blank
بونيتا لين فيلا

اشتبهت “بونيتا لين فيلا” في أن صديق ابنتها الجديد تحرش بابنها البالغ من العمر عامين ، لكن لم يكن لديها أي دليل. لم تكن تعرف ماذا تفعل – حتى أصبحت منتشية بما يكفي لتصاب بالجنون قليلاً.

قامت فيلا وصديقاتها ، في أوج تعاطيهن للمخدرات والتي لعبت بعقلهن بإمساك المتحرش واحتجازه داخل مقطورتها طلبت معرفة ما إذا كان قد تحرش بابنها. أصر الفتى على أنه لم يفعل ، لكن ذلك لم يفيده. فقد أتخذت هذه المرأة قرارا يصعب تصديقه.

أخرجت قاطع الصناديق الحاد وأمرته بخلع سرواله وهددته في انه إذا لم يفعل فسوف تطلق النار على رأسه وتربطه بالشجرة حتى تأكله الحيوانات. خاف الفتى على حياته فأطاع والثمن كان باهضاً حيث قطعت فيلا عضوه الذكري.

لا يوجد دليل على أن الصبي كان مذنباً بالفعل. لم يتم اتهامه قط بارتكاب اعتداء جنسي. ومع ذلك ، يمكننا أن نكون على يقين من أنه لم تطأ قدمه مقطورة فيلا مرة أخرى.

هجوم المنجل المفاجئ

blank
كان انتقام الاب مروعا

عندما تم القبض على رجل هندي يغتصب رضيعًا يبلغ من العمر سبعة أشهر من قبل والدة الطفل كان متأكدًا من أنهم سيكرهونه إلى الأبد. كانت جريمته مروعة وكان يستحق أن يدفع الثمن – ولكن لدهشته ، قال والد الطفل إنه لا يريد الانتقام.

قال الأب إنه قد غفر لمهاجم طفله ، وأراد فقط أن يستمر في حياته. وافق على تسوية خفيفة تسمح عمليا بإطلاق سراح المغتصب. وبعد أن تم التوقيع عليها ، عرض حتى أن يوصّله إلى المنزل.

لكن في طريق العودة إلى القرية ، أوقف الأب السيارة فجأة. كانوا في الريف ، بعيدًا عن أقرب منزل ، حيث لم يسمعهم أحد حتى لو صرخوا. ببطء بدأ المغتصب يدرك أنه لن يعود لمنزله بسهولة كما كان يعتقد.

قام الأب بضرب مغتصب طفله بلكمات لا تعد ولا تحصى ، ثم جره إلى شجرة وربطه. تركه هناك وتوجه عائداً إلى السيارة وأتى بساطور وقام بقطع يدي المغتصب وتركه هناك ينزف.

عثر بعض القرويين على المغتصب مربوطاً بالشجرة وهو يصرخ مغطى بالدماء. أنزلوه وأخذوه إلى المستشفى في الوقت المناسب لإنقاذ حياته ، لقد أنتقم الأب وجعل المغتصب يعاني مزيدا من الألم مما لو كان سيشعر به في السجن.

 اغتصب امرأة بريئة ليأخذ بالثأر!

blank
جويل جونز .. المنتقم الاحمق

كان ابن جويل جونز يبلغ من العمر 14 عامًا عندما أصيب في ظهره وقتل. تم القبض على مهاجم الصبي واعتقاله وإرساله إلى السجن ، لكن جونز كان لا يزال حزينًا. ابنه أخذ منه. لم يكن السجن كافيًا – فالرجل الذي أساء إليه يستحق المزيد من المعاناة.

ومع ذلك ، ليس كل شخص يفقد ابنه شخصًا جيدًا. كان جويل جونز مغتصبًا مدانًا ، وكان يعلم أن جريمته كانت إحدى طرق الدخول إلى السجن حيث كان قاتل ابنه محتجزًا.

استدرج جونز امرأة إلى مكتب فارغ بعد ان وعدها بوظيفة تنظيف ، وسحب سكينًا عليها واغتصبها. عندما تم ذلك ، أخبرها أن هذه هي الطريقة الوحيدة للوصول إلى الشخص الذي قتل ابنه. ثم اتصل بالشرطة وطلب منهم نقله إلى السجن.

قدم جونز تفسيره في المحكمة ، لكنه لم يفيده ذلك كثيرًا. قال له القاضي: “هذه القضية لا تتعلق حقًا بما فعله شخص ما بطفلك ، ولكن ما فعلته أنت بطفل شخص آخر”.

تم إرسال جونز إلى السجن ، لكن ليس من الواضح أنه قريب من قاتل ابنه. وعلى الرغم من أنه اغتصب امرأة بريئة فإن محاولته للانتقام لم تؤذي بشيء الشخص الذي أساء إليه بالفعل.

***

في النهاية عزيزي القارئ السؤال متروك لك بالطبع ، هل تفضل الأنتقام وأخذ الثأر بيدك؟ أم العدالة والقانون هو المجرى الصحيح مهما كانت الظروف ؟.

كلمات مفتاحية :

– Katie Collman’s Revenge
– Alam Khan’s revenge on his father’s killer
– Man revenge rapes son’s rapist
– Gary Plauché
– Zhang Yufen
– Sheriff Buford Pusser
– Bonita Lynn Vela
– Joel Jones who raped woman and called 911

تاريخ النشر : 2021-08-22

guest
31 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى