تجارب ومواقف غريبة

قطتي توقظني على صلاة الفجر

بقلم : فرح – عراق

قطتي توقظني على صلاة الفجر

هل صحيح ان القطط ملائكة؟ أم أنها وعاء للجن؟

انا من محبي القطط منذ كنت طفلة صغيرة , و رغم تربيتي لها خارج المنزل الا اني و قبل حوالي الأربعة اعوام وجدت قطاً صغيرا لا يتعدى عمره اليومين او الثلاثة فأخذته الى المنزل و قمت بالاعتناء به حتى اصبح كبيرا و لكنه لم يعتد الخروج من المنزل ولهذا أبقيناه فيه.

لاحظت عليه حالة غريبة, و هي انه عندما ننام في سطح المنزل (لانقطاع الكهرباء المستمر و حرارة الجو الغير محتملة) فأنه لا يأتي لمضايقتنا ابدا طوال الليل , لكن عندما يؤذن للفجر , يأتي الينا و يقوم بأيقاظنا بأن يقوم بالتمسح بنا أو بلعق أكواعنا و إذا لم نستجب لكل ذلك يقوم بعضنا بشكل خفيف, و استمر على هذه الحالة الى ان جاء يوم وبدأ بالتصرف بشكل غريب و وحشي مع افراد المنزل , حيث انه يثور علينا و يبدأ بمهاجمة اي شخص يقترب منه و خصوصا اختي الصغيرة, مما اضطرنا الى اخراجه من المنزل و مات سحقا بالسيارة بعد حوالي الأسبوع.

قالوا لنا انه ربما اصيب بنوع من المس او شي من هذا القبيل و لكن لا اعتقد ذلك.

اما بعده فأني قمت بتربية عدة قطط , كل مرة قطة و ابقيها اغلب الوقت داخل المنزل خلال الشتاء كون القطط التي اربيها داخل المنزل صغيرة الحجم و لا تتحمل البرد, و ما ان تكبر قليلاً و تنام الى جانبي حتى تكتسب عادة أيقاظي على اذان الفجر.

رغم اني احاول بكل ارادتي, إلا اني و عند اقتراب آذان الفجر أحس بخمول عجيب في انحاء جسدي و انام قبل الأذان بدقائق رغم اني اكون مصابة بأرق يبقيني مستقيظة الليل كله, و لكن منذ ان اصبحت القطط تبقى معي (تنام اسفل سريري قرب قدمي) حتى اجد القطة و بمجرد ان ينادي المؤذن (الله اكبر) تستيقظ من نومها و تقوم بأيقاظي و اذا لم استيقظ, تقوم بالقفز فوقي الى ان استيقظ تماما و انزل لأداء فريضة الصلاة و الحمد لله.

و اود ذكر ان هنالك حالة غريبة حصلت معي قبل عدة ايام, على اذان الفجر, احسست بهروب قطتي من جانبي, وذلك لأن السرير اهتز بقوة و رأيتها تركض خارجة من الغرفة و سمعت بنفس الوقت صوتاً يشبه صوت والدي يناديني و عند استيقاظي و جلوسي و تحركي سكت الصوت, و عند نزولي سألت والدتي من ناداني فقالت لا احد.

ختاماً, لا اعلم السبب الذي يجعل القطط توقظني على صلاة الفجر( احمد الله على هذا الامر يومياً) و لكن هل مر احد بتجربة مشابهة؟.

تاريخ النشر : 2016-01-30

guest
33 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى