تجارب من واقع الحياة

لا أفهم أبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، رواد موقع كابوس الأفاضل، لدي مشكلة تنغص علي حياتي وأرغب في سماع آراءكم في هذا الموضوع مهم الخاص بأبي. ببساطة نحن أسرة والحمد لله ميسورة الحال ومكونة من أب وأم وثلاثة بنات.

الأخت الكبيرة في العائلة تبلغ من العمر ٢٨ عاما، وهي متخرجة من كلية الحقوق وتمتلك مؤهلا عالي. و الأخت الأخرى متزوجة. وأنا أختهن الصغيرة لا أزال في السنة الثانية من الجامعة.

نحن نعيش معا في منطقة شعبية، رغم قدرتنا على العيش في أماكن راقية لو أحببنا. وعندما قررت مناقشة والدي في هذا الأمر الوارد أخبرني أنه يحب ذلك المكان كثيرا بسبب وجود جيراننا فيه و الذين لن يعوضوا أبدا مهما حدث. وأبي بصفته مسؤولا عنا يأتمنهم علينا وعلى منزلنا في غيابه ويثق بهم بشكل كبير للغاية.

إقرأ أيضا: تشدد أمي يقتلني: من وإلى..

أحيانا يقوم بمساعدتهم إذا احتاجوا المال أو الطعام دون تردد، لكنني في داخلي أعرف أنهم يستغلون طيبة والدي وعدم سوء ظنه بهم. حتى أن أحد أبناء تلك المنطقة تقدم لشقيقتي الكبرى طمعا هو وأهله في أموال أبي المقتدر ولله الحمد. حيث وعدهم بشراء شقة الزوجية بنفسه لعدم قدرة المتقدم الفقير على توفيرها. لكننا قطعنا تلك الزيجة فورا وبسرعة قبل أن تبدأ بسبب فضح نيتهم.

أنا أرغب في العيش بعيداً على الأقل ليتقدم لشقيقتي شخصاً ميسور الحال مثلنا ليس طامعا في أموال أبي. لكن أبي لا يرغب في تغيير أفكاره، ويخبرني دائما أنه لعدم وجود رجل كأخ لنا فهو لا يرغب في أن يرحل من تلك المنطقة لأنه يجد أماننا مع هؤلاء الناس.

أخبروني هل تفكير أبي صحيح؟ أم سيأتي يوما ما ويمر العمر على أختي ولن تتزوج ويندم أبي حينها؟ أم أنا التي أفكر بشكل خاطىء؟ خاصة أن شقيقتي لا يتقدم لها سوى الطامعين بأموال أبي، لم يحبها أحد لشخصها. حتى شقيقتي المتزوجة، زوجها عائلته فقيرة وكان طامعا هو وعائلته. لكن والدي كان فقط و لايزال يرغب في تزويجنا حتى لو كان شابا فقيرا لكن طامع بنا..

التجربة بقلم : همس – مصر

guest
12 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى