العراف

مواهب مدفونة:ماهي مواهبك؟

لكل منّا نقاط قوة تميزه عن غيره .. مواهب مدفونة في اعماقنا اوجدها الله , و ميزنا بها عن اقراننا .. و تلك الموهبة لها عدة اشكال و انواع .

لكن لا تشعر بأنك لا تملك موهبة .. فالجميع لديهم ما يميزهم عن الآخرين .. فالله لم يخلقنا عبثاً , بل خلقنا بما لدينا للمشاركة بعمارة الأرض .. و يريدنا ان نكون ناجحين و عظماء , لذلك امدّنا بمواهب لا نهائية المصدر (ايّ ستكفينا العمر كله) .. و انا لا اقصد بالمواهب : موهبة الصوت الجميل , او الرسم او النحت او التمثيل و العزف فحسب !! لأن هناك مواهب اخرى قد تتمثل في : قدرتك على اجراء محادثة مع الغرباء بسهولة , و تسمى بالموهبة الإجتماعية ..

إقرأ أيضاً: ديزي اشفورد : عندما تتبخر الموهبة

و يمكن ان تكون موهبتك : هي قدرتك على ايجاد الحلول البسيطة لمشاكلٍ ضخمة .. او حتى مجرد القدرة على الإستماع الى مشاكل الغير , و رفع معنوياتهم المحطّمة بكلماتٍ تشجيعية ..ايضا ان تكون شخصيتك مرحة , و لديك اسلوب مميز في القاء النكات ..ربما سرد القصص .. او تعاملك الحنون مع الأطفال .. هذه جميعها مواهب .. ان وجدت بك , قد لا توجد في غيرك ..

تعريف الموهبة :

هي شيء تفعله بإتقان و يستصّعبه الآخرون , و تجد متعتك فيه دون ان تشعر بمرور الوقت او التعب .. فجميع المشاهير كانوا من الأشخاص الذين آمنوا بقدراتهم و صدّقوا احلامهم و طوّروها مع الزمن , الى ان تميزوا بها على الجميع فمعادلة النجاح بسيطة , و هي : الإجتهاد (بصقل موهبتك) + الأمل (التفاؤل بالمستقبل) = النجاح ..
و قد قال احدَ الفلاسفة : (( الطموح : هو ان تعيش سنوات من عمرك يستهزىء بك اغلب الناس , ثم تعيش بقية حياتك بشكل لا يصل اليه اغلب الناس)) .. فالنجاح لن يأتيك على طبقٍ من فضة .. فلو كان سهلاً , لوجدت الجميع ناجحين …. لكن اعلم بإن سهام النقد لا تصيب سوى المميزين .. و كما قيل بالمثل : ((اذا اتتك الطعنات من الخلف , فاعلم انك في المقدمة)) .. و مثلٌ آخر ((لا تُرمى بالحجر الاّ الشجرة المثمرة)) ..
اما من لا يدرك بعد , ما هي موهبته ؟ فاسأل نفسك هذا السؤال : مالذي يمكنك ان تعمله بسرور , ولوّ كان بالمجّان ؟ .. فإن عرفت الإجابة , فهذه هي موهبتك، مواهب مدفونة .. لكن انتبه !! فالموهبة قد تكون سيف ذو حدّين : يمكنك استخدامه لنشر الشرّ و الفساد بين الناس , او يمكنك استخدامه في الخير ..(كالغناء و الرقص , و حتى نوع القصص الذي تألفها , على سبيل المثال) ..
الخلاصة ..
حاول عزيزي القارىء : ان لا تفني عمرك بالأعمال الروتينية , قد تقتلك من الداخل .. بل تابع حلمك .. و تأكّد بأنه سيكون صعباً في البداية , بل سيستهزأ منك الجميع ! و قد تساورك الشكوك , و قد تحبطك مرّات الفشل .. لكن ان كنت تحب ما تفعله , فتأكد انك ستنجح عاجلاً ام آجل .. و اعتبر ان الدنيا عبارة عن مسابقة مارثون : يشترك فيها الألآف المتسابقون , لكن الناس لن تتذكّر سوى الفائز , صاحب النفس الأطول .. و عندما تكبر مكانتك , فستذهب حتماً لمكانٍ اكبر يليق بك .. فنحن بالنهاية لا نريد ان تمرّ حياتنا في هذه الدنيا مرور الكرام .. و ننتهي كإسم مكتوب في ورقة نعوة , لا يعرفنا سوى عائلتنا و القليل من الناس ! بل لنجعل اسمائنا تحفر في ذاكرة التاريخ ..((اسماً يكتب بالذهب !!!))

و الآن اجب على الأسئلة التالية :

1- ماهي موهبتك ؟ (الشيء الذي تفعله بسهولة , و يستصّعبه اقرانك)
2- ماهي الصفات الاجتماعية , التي تتقنها ببراعة ؟
3- ما هو حلمك و هدفك الكبير , الذي يمكنك ان تحارب الدنيا لأجله ؟
4- كيف تتخيل حياتك بعد عشر سنين ؟
5- من الذي تحب ان تقتاد به من المشاهير , و لماذا ؟
6- لو كان معك الفانوس السحري , فماهي طلباتك الثلاثة ؟
7- ماهي مخاوفك التي تمنعك من الإلتزام بتطوير موهبتك ؟
8- لو كنت تملك كل القدرات للنجاح , فكيف ستغير العالم ؟
اجيبوا على الأسئلة .. و دعونا نرى من لديه الموهبة( مواهب مدفونة او العكس) التي قد توصله يوماً للعالمية !

بقلم : امل شانوحة – لبنان

تاريخ النشر : 2015-10-24

guest
240 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى