تجارب من واقع الحياة

معايير الزواج الحديثة

بقلم : همسة

حرت في الأمر وشعرت بالخذلان لان معايير الجمال أصبحت أهم من الاخلاق و العلم
حرت في الأمر وشعرت بالخذلان لان معايير الجمال أصبحت أهم من الاخلاق و العلم

السلام عليكم ..

تبدأ القصة منذ تلقيت اتصالاً من قريبة لي تخبرني فيه أن هناك شاباً يريد الزواج وقد رشحتني لأنني أملك المواصفات المطلوبة ، لكنها احتفظت بالتفاصيل لنفسها ولم تذكر لي شيئاً آخر، حاولت استدراجها لكنها أبت ، للعلم أبلغ من العمر 28 سنة ، في أحد الأيام أتتني زميلة في العمل تخبرني أن المدير تحدث مع أحد العمال أن شاباً ما أتى ليسأل عني وعن سيرتي وحسن سلوكي و أنه شاب ذو خلق وعلم ومنصب وأعلمتني أنه من المحتمل أنه ستتم خطبتي خلال الفترة القليلة القادمة ، فرحت بما سمعت وحل على قلبي السرور لأنني مررت بتجارب خطبة فاشلة حتى قبل أن يطرقوا الباب فكثيراً ما أنال إعجاب الناس لكن لم يحدث ما أتوقعه ،

المهم أن الشاب ظهر وسألني ذاكراً اسمي ولقبي ، فأجبته أنني أنا من يبحث عنها ، نظر إلي قليلاً ثم انصرف ، انتظرت أن يماط اللثام عن الأخبار الجديدة لكن دون جدوى ، مر شهر ثم شهران ثم أربعة أشهر ولا زالت دار لقمان على حالها ، أدركت أنه لا حظ لي كباقي من سبقوه ، سأنسى الموضوع وأمري لله ، حتى التقيت قريبتي في إحدى المناسبات وبدأت تسألني عن أحوالي وفي كلامها وجهت لي تعليقات حول وزني ، لم أفهم ذلك لأنها لم تعب يوماً على وزني القليل و لم أتطرق لموضوع الخاطب ، حتى سألتني ابنتها : لماذا لم تقبلي الزواج من فلان ؟ احترت من فلان هذا ؟ قالت لي : سأخبرك بالأمر لكن لا تقولي شيئاً لوالدتي ، الشاب الذي كان من المفترض أن يتقدم لك هو أخ لصديقة أمي ( أنا اعرف هذه الصديقة ) عندما رآك لم تعجبيه بسبب نحافتك وهو يريد فتاة ممتلئة الأرداف تتفجر أنوثة ، لا أخفي عليكم دهشتي مما سمعت و لم أصدق ، ألهذا السبب الغبي تراجع ؟ أليس الوزن شيئاً يكتسب بالراحة والطعام ؟ حرت في الأمر وشعرت بالخذلان ، إذن هو لم يهتم لا بديني ولا بحسن سلوكي ولا حتى بثقافتي ولا بملامحي و كل همه هل أنا ممتلئة الأرداف وسمينة ! أصارت معايير الزواج تعتمد على هذه الصفات ؟ ألا يهمك أن تكون أم أبنائك متعلمة و متدينة ومن عائلة شريفة ؟

في بادئ الأمر تأثرت ثم قلت في نفسي فليذهب إلى الجحيم المسعر هو و رأيه التافه ، لكن أريدكم أن تجيبوني عن تساؤلاتي وشكراً لكم.

تاريخ النشر : 2020-05-03

guest
38 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى