تجارب من واقع الحياة

هل هذا حقا عقاب ؟

السلام عليكم إخوتي. ترددت كثيرا قبل أن أقرر كتابة تجربتي هذه لأني لا أجيد اللغة العربية ، لكني في حاجة ماسة لجواب إن كان هذا عقاب أم لا. و إن كان هذا المكان الخطأ لطرح مثل هذه الاسئلة .

أنا شابة في العشرينيات من عمري، في سنتي الأخيرة من الجامعة.  و مؤخرا خضعت لعملية جراحية بعد مرضي فجأة في هذا الشهر الفضيل. تم نقلي في إسعاف لإجراء العملية في مدينة أخرى… والحمدلله تمت بنجاح.

لكن فترة شفاء الجرح كانت طويلة نظرا لكبره و عمقه، مما اضطرني للبقاء عند بعض أقاربي هنا في شقة صغيرة. ما يقلقني أن هذه فترة مصيرية فيما يتعلق بدراستي، امتحانات التخرج قريبة و أنا في هذه الفترة لا يمكنني التحضير و المراجعة لها بكامل جهدي.

إقرأ أيضا: نحس أم عقاب ؟

نفسيتي مرهقة من التوتر بشأنها و شأن جرحي المعرض للتعفن إن لم يتم الاعتناء به جيدا. لا يمكنني حتى السفر والعودة لمنزلنا، على الأقل ساشعر بالراحة قليلا في غرفتي . إنها وضعية مؤسفة و الحمدلله على كل حال .

أعرف أنه قضاء و قدر من الله و علي تقبله، لكنني أستمر في التفكير فيما إذا كان عقابا من الله على كل ذنوبي السابقة، فقد اذنبت كثيرا في الأشهر الماضية، ندمت كثيرا واستغفرت و أعلنت توبتي قبل شهرين أسال الله أن يتقبلها، والحمدلله لم أعد إلى معصيتي تلك بعد ذلك .

لكن بعدما حصل لي مؤخرا أتساءل إن كانت هذه إشارة غضب من الله، أنه لم تتم غفر ذنوبي و ذنوبي سببت في كربتي هذه. خاصة و أنا لا استطيع الصيام والسجود بسبب إصابتي. في حين كنت أنتظر بفارغ الصبر شهر رمضان قبل مرضي و كنت وضعت جدولا لأستطيع ختم القرآن و التعبد مع التركيز على دراستي .

إقرأ أيضا: عقاب معلمتي الظالم !

أشعر بالخزي من نفسي، أدعو الله في كل صلاة أن يغفر لي و ييسر لي أموري فأنا حقا مهمومة بالامتحانات القريبة. أحاول الدراسة قدر الإمكان في ظل هذه الظروف لكني خائفة أن جهودي لن تكون كافية.

أرجو منكم نصحي، كيف أوقف هذه الأفكار التي تشعرني بالذنب و الخزي من نفسي؟ هل هذا حقا عقاب من الله؟

التجربة بقلم: كاميليا


المزيد من المواضيع المرعبة والمثيرة؟ أنقر هنا
guest
20 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى