تجارب ومواقف غريبة

هل يزور الأموات الأحياء ؟

بقلم : أم تيماء – الجزائر

و اذا بها ترى والدتها المتوفاة جالسة فوق الكرسي في كامل زينتها تحدق فيها ،
و اذا بها ترى والدتها المتوفاة جالسة فوق الكرسي في كامل زينتها تحدق فيها ،

 
حصلت هذه الحادثة ربيع 2011 م ، حين كنت وعائلتي في زفاف خالي ، و من المتعارف في الشرق الجزائري أن النسوة من كبيرات السن هن من يقمن بطبخ وليمة الزفاف ، وبما أن والدتي هي الكبيرة بين أخواتها فإنها كانت تساعد في إعداد الوليمة ، و بسبب قدوم العروس ذهبن لرؤيتها و بقيت والدتي لوحدها بالمطبخ ، وبينما تهم بالنهوض و اذا بها ترى والدتها المتوفاة منذ 15 سنة ( توفيت سنة 1996) جالسة فوق الكرسي في كامل زينتها كما كانت و هي حية ، وجلست تحدق فيها! ،

و أمي من صدمتها تسمرت مكانها و لم تجرؤ على الحركة وبقيت على هاته الحالة حوالي 15 دقيقة وكادت تصرخ ، حينها دخل خالي الأكبر ليبحث عنها وهو ينادي بأسمها فالتفتت و وجدته يدخل من الباب فقالت له : أمي ، و عندما التفت للكرسي الذي كانت تجلس عليه لم تجد شيئاً ، لاحظ خالي شحوب وجهها و أعطاها كأساً من الماء و سألها : ما بها ؟ فقالت له : أمي كانت هنا جالسة على ذاك الكرسي ! فاندهش من كلامها وقال لها : ربما أنها كانت تتخيل ، و لكنها أكدت له أنها كانت هنا لأكثر من 10 دقائق ، فتعجب وقال لها : أن لا تخبر أحداً.

ولكن والدتي المسكينة في الغد أصبحت محمومة وأصابتها رعشة رغم دفء الجو و لم تستعد عافيتها إلا بعد أسبوع كامل ، وبعد إخبار العائلة بالحادثة استغرب الجميع و لم يجدوا أي تفسير إلا أنه ربما قيد يكون جني ظهر بصورة جدتي – رحمها الله – لكن أمي لم تصدق و  ظلت على يقين بأن أمها المتوفية زارتهم في زفاف أبنها.
هل من تفسير آخر ؟.

تاريخ النشر : 2020-07-22

guest
18 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى