الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

في سجن الفرعون

بقلم : سيزيف - مصر

في سجن الفرعون
دخلت السجن زوجة الملك وسط حراسها بملابسها الفرعونيه ..

منذ حوالى شهرين انتهت فترة تجنيدى وكأى شاب فى وطننا العربى من حديثى التخرج من الجامعات وبعد انتهاء فترة تجنيدهم يجدون انفسهم فى متاهة الحياه .

متاهة بكل معنى الكلمه .. انا من الحاصلين على كلية الحقوق وشاءت الاقدار ان تثقل فترة تجنيدى فى الجيش من خبرتى فى الشئون القانونيه اذ كنت اعمل فى احدى النيابات العسكريه وقد حصلت على ثلاث شهادات خبره فى الشئون القانونيه من روؤساء ثلاث نيابات عسكريه .. ويا فرحتاه بتلك الشهادات القيمه ..

كنت اظن انها بجانب شهادتى فى كلية الحقوق انها ستساعدنى بكل سهوله فى ايجاد وظيفه فى الشئون القانونيه فى اى شركه او مصنع من الشركات او المصانع فى القطاع الخاص وبالفعل لم البث اياما معدودات من انتهاء خدمتى بالقوات المسلحه حتى نزلت ابحث عن الشركات والمصانع الخاصه وبالفعل ذهبت الى العشرات من تلك الشركات والمصانع بلا كلل او ملل لعلى اجد مبتغاى وفى ذهنى تلك الحكمه ،،وما نيل المطالب بالتمنى ولكن تؤخذ الدنيا غلابا وكلى ثقه بالنفس انها رحلة البحث عن الصفر نعم البحث عن الصفر وليس البدأ من الصفر .

انتهت جميع المقابلات بتلك الجمله الشهيره انا اسف يا استاذ ليس لدينا حاجه للعمل فى مجال تخصصك . لم يبق امامى خيار اخر سأتخلى عن هذه الشهادات التى يبدو ان لا قيمه لها وسأرميها فى صندوق القمامه وسأبحث عن اى فرصه عمل كأى عامل ليس معه اى شهادات على الاطلاق وكأن تعب السنين فى طلب العلم لا قيمة له وان تلك الشهادات هى والعدم سواء .

لا خيار امامى سأذهب الى تلك المصانع واعمل كعامل وبالفعل ذهبت الى احدى تلك المصانع وعندما طلب منى احد الموظفين فى احدى المصانع اصل المؤهل الدراسى واخرجتله اجازة الحقوق قال لى لو كنت تريد العمل فى هذا المصنع عليك الا تقدم تلك الشهاده العليا واكتب فى ورقه طلب العمل انك حاصل على شهاده متوسطه .. فنظرت للسماء وكتبت انى حاصل على شهاده متوسطه على مضض .. واذا بالمفاجأه انه يطلب منى اصل تلك الشهاده المتوسطه وهو على علم انى من الحاصلين على مؤهل عالى فكيف لرجل حاصل على شهاده عليا ان يأتى بشهاده متوسطه ،،فى تلك اللحظه كنت على وشك ارتكاب فعل شنيع ولكن حلقى كان يؤلمنى فلم افعل هذا الفعل .

وضحكت ببلاهه شديده فى هذا الموقف الغير عقلانى ابدا على رأى المثل ..رضينا بالهم والهم مرضيش بينا ..

وهذا الموقف نقطه فى بحر من مواقف مماثله قد تعرضت لى اثناء بحثى عن هذا العمل .

الدنيا اتلخبطت معايا وبما انى اكبر اخوتى والمسئول عن الاسره بعد وفاة والدى فالمسئوليه كبيره على كاهلى .

اعتذر عن سرد تلك القصص الكئيبه ولكن كان لزاما على ان اعرفكم على نفسيتى فى تلك اللحظه حتى اسرد لكم هذا الحلم الغريب الذى حلمت به اليوم .

فبعد يوم طويل من البحث عن عمل فى بعض الشركات رجعت المنزل ونمت فاذا بى احلم حلم غريب لم استطع تفسيره ،، وبما انى لست من المهتمين بتفسير الاحلام او حتى تذكرها بعد الاستيقاظ فقد وجدت هذا الحلم او هذه الرؤيه غريبه .

لقد حلمت بانى فى سجن رومانى او فرعونى الشكل كان يشبه سجن سيدنا يوسف عليه السلام فى مسلسل يوسف الصديق وكانت ملابسى التى كنت ارتديها كملابس المصريين القدماء الفراعنه وهى عباره عن قطعة قماش بيضاء تستر عورتى ومعى فى السجن سجناء يبدو عليهم الشقاء والتعب والبؤس والغلب وكنت احس انى سجين عن ظلم ولكنى كنت اشعر بالرضا التام عن نفسى ، وعندما بدأت بالصلاه داخل السجن كنت اصلى وحيدا .

وعندها دخلت السجن زوجة الملك وسط حراسها بملابسها الفرعونيه ونادت فى المساجين فانتفض المساجين من اماكنهم واحنوا جباههم لتلك الملكه فنظرت لى وانا اصلى وامرتنى بالركوع لها اثناء صلاتى لله ، فلم اعرها انتباهى ، فوجدتها امسكت بالسوط وبدأت بجلدى اثناء صلاتى ولم اهتم بضربها لى وانا اكمل صلاتى فى تحدى لها ، فأمرت احد حراسها قوى البنيه بجلدى وبالفعل جلدنى اثناء الصلاه واحسست بالام شديده حتى انى صرخت من شدة الالم ومن قوة ضربات السوط على ظهرى وقعت على الارض وسط دمائى فنظرت لى وكأنها كسرتنى ولكنى نظرت لها بتحدى وباستهزاء وضحكت بصوت مرتفع وكأن كل هذا التعذيب لم يأثر فى ،، خرجت من السجن وسط حراسها مهزومه لأنها لم تستطع اخضاعى لها ،،

وبعد برهه من الزمن دخل الفرعون او الملك (زوجها) السجن وبدأ فى ذبح بعض السجناء وطلب منى التفاوض معه على الحكم فى مقابل عدم ذبح باقى السجناء فوافقت على المفاوضه حتى لا يذبح باقى السجناء .

وبالفعل دخلنا غرفة فى قصر كبير وعرض على منصب رئيس الوزراء وسيعطينى اموال ونساء كما اريد فى مقابل التخلى له عن الحكم وكأنى (كنت الفرعون) والتخلى عن مبادئى فتخليت له عن الحكم ولم اتخلى عن مبادئى حقنا لدماء السجناء .

وعندها استيقظت لاجد كتفى شبه مشلول وكأن الذى جلدنى فى الحلم قد جلدنى فى الواقع .

ارجوكم من يعرف تفسير هذا الحلم او هذه الرؤيه فليفسرها لى .


تاريخ النشر : 2015-05-26

انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

تَرسُبات رُوح
ترسبات روح - بلد ميؤوس منه
هل العناق هو الحل يا تُرى ؟
قمر - مقيمة بعمان
الحواسيب البشرية
ضحى ممدوح - مصر
طفل جبان
احمد
أحداث غريبة ليس لدي تفسير لها
حلم أم حقيقة ؟
ماذا فعلت لك ؟
粉々になった
كيف أنسى ؟
لا احد
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (43)
2019-03-12 20:55:49
289956
user
43 -
كوكونامنام
هنا اختلطت أحلامك وطموحاتك في الحياة مع الظروف والوقائع التي تعيشها فتحولت لما أشبه بالحلم الكابوس ويبدو انك ما زوخي هذا تحليلي النفسي لك
2016-10-13 03:43:50
123736
user
42 -
سيزيف
___شخصية مجهولة
منا خلاص عرفتك انتى لعنتى الجميله.
___ﻣﻨﻴﺮﺓ . ﻗﻄﺮ
خير ان شاء الله
2015-11-28 07:00:48
62490
user
41 -
منيرة . قطر
ان بعد العسر يسرا
اصبر واستغفر فالاستغفار يفتح الاقفال

في حفظ الرحمن ورعايتة
2015-06-22 09:13:08
38844
user
40 -
شخصيه مجهوله
هههه بصراحه عرض مغري انا مبحبش غسيل المواعين بس كان علي عيني والله يابني انا متزوجه الحمد لله
2015-06-21 16:41:23
38730
user
39 -
سيزيف
احسن ناس المصريين يا شخصية مجهوله
تتجوزينى واغسلك المواعين !!! ههههههههههه
2015-06-20 20:58:15
38611
user
38 -
شخصيه مجهوله
ههههه
ربنا يخليك اخي سيزيف هذا من كرم اخلاقك
نعم انا مصريه
2015-06-19 09:52:40
38372
user
37 -
سيزيف
احم : احرجتينى يا شخصية مجهولة واحمرت وجنتاى من الخجل يا خلاسى عليا وانا خدودى حمرا كده
ربنا يخليكى ليا برضو ميمنعش اذا كنتى ولد او بنت طالما قلبك ابيض
ويشرفنى انك تكونى صديقة عزيزه
هو انتى من مصر ؟؟
ولا منين
2015-06-17 22:19:22
38173
user
36 -
شخصيه مجهوله
ها هي بركات الشهر الكريم تهل علينا كل عام وانت بخير
اعاده الله علينا باليمن والبركات والاعمال الصالحه
2015-06-17 22:19:22
38170
user
35 -
شخصيه مجهوله
احم !!اعتذر فانا لست شابا انا فتاه
وفرحت لك كثيرا بنيل هذه الوظيفه ارجو ان يكتب الله لك فيها خيرا وتكون بدايه طريقك للنجاح وفقك الله لكل ما يحبه ويرضاه
2015-06-16 16:00:59
37994
user
34 -
سيزيف
ربنا يخليل ليا يا حبيب قلبى يا شخصية مجهولة
الحمد لله ربنا من عليا من فضله ورزقنى بوظيفة فى مجال خبرتى الشئون القانونيه فى شركة خاصه ادعيلى بقا ربنا يهدينى ويوفقنى لما يحبه ويرضاه
2015-06-11 02:54:06
37014
user
33 -
شخصيه مجهوله
لن استطيع الحديث بخصوص حلمك لان من قال لا اعلم فقد افتي ولكن سانصحك نصيحه
(ما خاب من قال يارب)
علمت من تعليقاتك انك متقرب كثيرا من الله وربما تقسو عليك الدنيا حتي تزيدك حماسه للتقرب من الله
وتعطيك اصرارا اكثر علي تحديها فالدنيا تحب من يعاندها حتي تتسلي معه بتحديها له ولذلك تصعب عليه الحياه حتي تستمتع بهزيمته
اخي اتمني الا تفقد الامل بالله واتمني ايضا ان تزيدك هذه الصعاب اصرار علي تحدي الدنيا والا تفقد عزيمتك فالله هو الولي النصير
اسعدك ربي بكل الوان الفرح وكتب لك السعاده في الدنيا وفي الاخره
2015-06-01 10:42:09
35526
user
32 -
مخ ابليس
الدماء تفسد الروئية ولايصبح لها قيمة مجرد اضغاث احلام .
معذرة حاول مرة اخرة .
2015-05-30 16:10:28
35272
user
31 -
رقية
السجن هي الدنيا و المشاكل التي تعيش فيها و صلاتك هي املك و تمسكك بالله و و رجاءك فيه والسياط التي تجزعتها من زوجة الملك في سيا ط الفشل في ايجاد عمل و تكررها في كل مرة ما يمثله تكرار الجلد بالسياط اما المساجين المتواجدين معك في السجن فهم اشخاص في مثل حالتك او اكثر منهم من فقد الامل بايجاد عمل و تم ذبحهم اي القضاء عليهم و فقدهم لكل امل في ايجاد حل لحياتهم و انت في وسطهم تجاهد و تكابد و ذلك بايمانك بالله و الصلاة و لكن اظن ان هناك امل سيظهر سيظهر قريبا و هو ما يمثله مجئ الملك فقد جاء مسللما و ليس ضاربا بالسوط مثل زوجته و قد يمثله حصولك على وظيفة تجعل منك شخصا يستطيع بمنصبه الجديد ان يكون له القرار في توظيف الاشخاص او اقالتهم من مناصبهم و هو ما يمثله طلب الملك منك ان تفاوض في امر المساجين اي اما التوضيف او الرفض او الفصل و ذالك بمساعدة رئيسك في العمل ما يمثله الملك او الفرعون
بالنسبة للشلل الذي احسست به بعد الحلم من السياط فهو حالتك النفسية السيءة التي جعلتك تعيش الحلم لدرجة احساسك بالالم و اخيرا ارجو ا ان يوافق حلمك تفسيري
2015-05-29 01:14:04
35066
user
30 -
"سيزيف الابن"
نظرا لسؤالكم المتواصل عن اسم سيزيف مما اثار لغطا حول ديانتى اذا كنت مسلما ،
فلقد اثرت ان اقدم لكم مقال هام جدا فيه الكثير والكثير عن "سيزيف الابن" وعن "سيزيف الاب" الذى سوف تتعرفون عليه فى هذا المقال ،
واعدكم ان تحبوا "سيزيف الاب" والدى من طريقة تفكيره ومعاناته التى افرغت من كتابتها الان
ولقد قمت بارسالها الى الاستاذ /اياد العطار ، وانتظر بفارغ الصبر من الان _ مع انى اعلم انها ستأخذ بعض الوقت لتنشر _ وانتظر بلهفة رؤية تعليقاتكم عليها
واعدكم بانكم سوف تذهلون من اسلوب هذا المقال ومحتواه "سيزيف الابن" نيولوك جديد خالص
انتظروا نشرها وانا سوف انتظر معكم من الان
دمتم فى رعاية الله وحفظة.
2015-05-29 01:14:04
35047
user
29 -
سيزيف
انا بفكر بجد اكتب عن سيزيف الاسطوره قريب ان شاء الله انتظرونى مع سيزيف الاسطوره بس فى قسم تانى وهو الاساطير
دمتم فى رعاية الله
2015-05-29 01:14:04
35045
user
28 -
سيزيف
والله انا بحس موقع كابوس بيتى مش لحاجه غير لوجودكم فيه
انا كل ما اقرأ قصه هنا بتهون عليا محنتى
اللى يشوف بلاوى الناس تهون عليه بلوته
معاكى حق يا بنت بحرى محدش لاقى شغل ،، الحمد لله على كل حال
متشكرين لكل الناس الحلوه اللى علقت عندى نردهالكم فى الافراح ان شاء الله وهعلق للى علق على قصتى بس انما اللى معلقليش مش هعلقله هههههههههه
تصبحوا على خير بقا
ولو فيه حد بيفسر الاحلام عدى وقرأ الحلم بالله عليه يفسره لأن الحلم ده مأثر فيا من ساعة ما حلمته على غير العاده
مع انى مش متأكد فى موضوع تفسير الاحلام ده بعد سيدنا يوسف عليه السلام
2015-05-29 01:14:04
35044
user
27 -
ليلي
هادا اغرب حلم اسمعه في حياتي
ولكن سمعت ان عندما تحلم ان احد الفراعنه سلب منك شي....فهادا معناه ستحصل علي مال حرام
وان والعكس صحيح
ويقولون ايضا ان رويا الاتار الفرعونيه
منهم من قال انه ادار هلاك لان الفراعنه كانوا كاافرين
ومنهم من يقول معناه جلب المال لان الاتار ستجلب السياح من انحاء العالم والسياح سيآتون بالمال
لااعلم مدا صحه هاده التفاسير ولان هاكدا سمعت والله اعلم...
2015-05-28 14:19:51
34998
user
26 -
هنا احمد ابراهيم
بصراحة انا مش عارفة اي تفسير للحلم الغريب ده !؟
2015-05-28 11:07:40
34979
user
25 -
بنت بحري
أخي أمير
ربنا يوفقك في عملك الجديد ودائما أعمل بالحكمة المصرية الشهيرة التي تقول:(حب ما تعمل عشان ماحدش لاقي شغل) باركة دعاء مامتك.

رزكار . . و الله لو علمت بتلك القلوب لذهبت للمقهي فورا لأقتطفها وأحتفظ بها داخل صندوق مقتنياتي الغالية بغلاوة قلوبك ، نادرا ما أدخل المقهي إلا إذا تركتي لي رسالة بذلك . .سامحني يا هالك الرجل الأخضر (عيلة و غلطت) سلام يا كردستان.
2015-05-28 10:34:27
34974
user
24 -
مغربية
الى اخي سيزيف،
اهنؤك من قلبي على قبولك تلك الوظيفة رغم بساطتها، انت اتبث الان انك جدير بمسؤولية اهلهك، و تستحق لقب ابن بار لتلك الاسرة و تحملت مسؤولياتك و ضحيت، من اجلهم، انت تعرف انها مؤقتة، و الناس تعرف ان تلك وظيفة مؤقتة، لهدا لا داعي ان تتدمر منها او تتضايق او تحس بالخجل، من يجب ان يخجل هو السارق او بائع المحرمات او اكل اموال الناس او الخمول الدي لا يسعى لطلب رزقه و يعيش عالة على والديه،
مارس عملك بحب و تفان و فخر انك تعيل منها اسرة، و تقبل ما اعطاك الله بنفس طيبة و رضا بالقدر بدون تدمر،و سوف تسعد في اخر المطاف و تصل مع الوقت الى مرادك،
وفقك الله،
2015-05-28 09:51:24
34956
user
23 -
مسلمة وافتخر
اخى فى الله شكرا على كلامك الجميل وربما تكون هذه الابتلاءات فى حياتك سبب فى دخولك الجنة ان شاء الله وتذكر حديث الرسول ان المؤمن حاله كله خير ان اصابته سراء شكر وان اصابته ضراء صبر والله يحبك لهذا يبتليك كلنا نواجه الكثير من الشاكل لكن نصبر وتحياتى لك اخى
2015-05-28 09:51:24
34948
user
22 -
سيزيف
اختى العزيزه بنت بحرى
معاكى حق الشكر اصبح اسلوب حياه وكما درسنا فى كلية الحقوق انا اشكر اذا انا اعترض
هههههههه
واشكرى يا انشراح على التعليم اللى راح
حاضر هخلى الحاجه تدعيلى مع انها مش مقصره والله
2015-05-28 05:19:45
34919
user
21 -
رزگار
اخي العزيز سيزيف نحن في خدمة الطيبين وسوف ادعو لك من كل قلبي ..وارجو من الله ان ﻻتكون دعوتي مثل دعوة ام صابر في فيلم عاوز حقي...


بنت بحري..وانه كنت منين حعرف انو مسلم يكونش ئلولك اني بئره المخفي يختي...وانا عائده اوزع ليكي ئلوب في المقهى ونتي وﻻنتي هنا...طيب يابحري ...
2015-05-28 02:27:34
34891
user
20 -
بنت بحري
مرحبا سيزيف
بلاش تشكر يا سيزيف كثيرا حتي لا يؤلمك حلقك، الشعب كله ماشي يشكر و لا حياة لمن تشكر له ، الشكر أصبح أسلوب إعتراض حاد اللهجة و قريبا سيتم تدريسه تحت مسمي (تعلم الشكر علي أصوله).
ياسيزيف الناس كلها بتبدأ من الصفر و أحنا الوحيدين الذين نبدأ من تحت الصفر(بالسالب)!

أجمد و لا تفقد الأمل و خلي الحاجة تدعي لك دعوتين بذمة من القلب و هي تفرج.

ملحوظة(يا رزكار يا حبيبتي سيزيف مسلم)
سلام.
2015-05-28 02:19:25
34887
user
19 -
سيزيف
اختى مغربيه والله تفسيرك للحلم عاجبنى ما شاء الله عليكى هو ده اقرب تفسير للصواب ولكن اختى تفسيرك للملك بانه ملك العالم هل تقصدين الله سبحانه وتعالى
لو كان ده قاصدك فانا رؤيتى المتواضعه انه مش التفسير الامثل فى النقطه دى لأنى انا ممكن اعاند شياطين الانس والجن واقف فى وشهم انما مقدرش اكابر واعاند قدام اللى خلقنى
الله سبحانه وتعالى هو الوحيد اللى مصبرنى على الدنيا وبلاويها
وثانيا المقاله دى انا كاتبها من اكتر من شهر والحمد لله ربنا وفقنى بوظيفه عامل فى مصنع فده عمل مؤقت لأن اعمل فى مهنتى وهى المحاماه واشعر فى قرارة نفسى انى ساصبح ذو شأن ان شاء الله فى هذه المهنه ولن اكون ظهيرا للمجرمين باذن الله
اخيرا ادعولى اخوتى بصدق من قلوبكم فانا فى امس الحاجه لهذه الدعوه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
2015-05-28 02:19:25
34884
user
18 -
سيزيف
اختى العزيزه رزكار
الحمد لله على نعمه الاسلام انا مسلم واسمى الحقيقى امير انما انا مختار معاناة سيزيف الاسطوره اليونانيه القديمه لتمثلنى فى موقع كابوس
فعلى سيزيف أن يحمل الصخرة على رأسه..يصعد بها جبل الاوليمب الشاهق الارتفاع حتى يكاد يبلغ قمته..فما إن يقترب حتى تفلت الصخرة من جديد ليعود من جديد ويحمل الصخرة..يكاد يبلغ القمة ثم تفلت من جديد..عقاب يحمل أقصى معانى الحيرة واليأس والإزلال..يتخيل أن هناك من يشاهده ويتسلى..يضحك كثيرا على معانته فيجن أكثر...... وهى دى معاناتى مع الدنيا
ما شاء الله عليكى يا رزكار انتى حاسه بيا اوى
استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
شكرا على تفسيرك للحلم وكلامك الطيب
2015-05-28 02:32:28
34881
user
17 -
سيزيف
اخى amr montasser
والله انا عارف انها مش مشكلتى لوحدى وعارف ان فيه ناس اقل منى بكتير وحامد ربنا على نعمه عليا وعمرى ما بصيت على حد ربنا فضله عليا فى الرزق
الف حمد وشكر ليك يا رب على الضراء قبل السراء
مشكلتى انى فاهم الدنيا كويس ان اخرتها كفن ابيض وحجره متر ونص فى متر ونص ومش هيبقا معاك غير عملك
وزى ما بيقولوا كلما ذادت ثقافة المرء كلما ذادت مأسآته
2015-05-28 02:32:28
34880
user
16 -
سيزيف
اختى مسلمه وافتخر
تحيه طيبه منى لجنابك الكريم
انا بحاول على قد ما اقدر يبقا قلبى نضيف وميتلوسش بشهوات الدنيا دى من مال ونساء واى حاجه تبعدنى عن ربنا بس الشيطان دايما واقف فى طريقى ونفسه انى اخضع لشهواتى واتنازل عن دينى ومبادئى والدنيا كلها واقفه ضدى بس طول ما نور ربنا سبحانه وتعالى فى قلبى مش خايف لا من الشيطان ولا اعوانه وعندى ثقه فى ربنا انى هكون ذا شأن فى يوم من الايام مع انى لو حسبتها بالورقه والقلم هلقى كل شئ ضدى بس يكفينى ربى يكون معى هو نعم المولى ونعم النصير
2015-05-28 02:32:28
34876
user
15 -
سيزيف
حنين الروح
وفقك الله لما يحبه ويرضاه
يا رب اكون من الصابرين
انا طول عمرى بحارب الكل عشان مبادئى وعشان ما اخصرش نفسى
يا رب الدنيا ما تغيرنى ولا تفسد فيا الخير اللى جوايا

وفقك الله لما يحبه ويرضاه
2015-05-28 02:32:28
34875
user
14 -
سيزيف
اختى رنا محاميد
المشكله مش فى الحلم نفسه مع انى اول مره احلم حلم بالشكل ده والمضمون ده المشكله فى الضرب اللى اتضربته على ضهرى وكتفى فى الحلم واصحا القى كتفى وضهرى مش قادر احركهم وكأنى كنت بتضرب بجد مش فى الحلم
تحياتى رنا
2015-05-28 02:32:28
34874
user
13 -
سيزيف
اخى نور 201
هههههههههههههه ربنا يكون فى عونك يا شقيق
فنون جميله ههههههههههه يا نهار اسوح ههههههههههه
نصيحتى شوف حاجه تانيه تأكل عيش
الشغل كتير بس انت ركز افتحلك عياده اشتغل مهندس هههههههه
انما تقولى فنون جميله هتلاقى نفسك سواق توكتوك فى الاخر ان لقيتها
بس ربنا يسهلك الحال وعلى حظك البلد حالها ينصلح مع انى اشك
2015-05-28 02:32:28
34873
user
12 -
سيزيف
اختى رعب المحروسه
انا بحب الهزار وده مش حاجه مخصوصه فيا بس شعب مصر كله ابن نكته بيضحك على همومه
فاشطا يعنى
كنت هعمل معاه الجلاشه بالمصرى هههههههه

وبعدين انتى بتقوليلى جون سينا ومصارعه مين جون سينا ده
داحنا المصريين اللى عملنا البحر طحينه وقلبنا اللانش سفينه
هههههههه
طبعا مينفعش اقولك ايه هو ايه الفعل اللى كنت هعمله بحلقى لانه طبعا مش هيتنشر وعيب بس اكيد المعنى واصل
يا رب يدخل البهجه والسرور على كل متابعى الموقع اللى بعتبره بيتى
تحياتى لمرورك الطيب
2015-05-28 02:32:28
34870
user
11 -
سيزيف
اختى رعب المحروسه
انا بحب الهزار ومش بزعل منه انا كاتب الموضوع ده من اكتر من شهر ونص وفقدت الامل انه ينشر وقولت الحمد لله انه لم ينشر
قولت هم الناس الكابوسيون ناقصين هم ما كفايه اللى هم فيه
اما بالنسبه لجون سينا ،، جون سينا مين ده احنا كمصريين بنعمل حاجات محدش غيرنا بيعرف يعملها لا جون سينا ولا الفاندام اللى بينام
احنا اللى قلبنا اللانش سفينه وعملنا البحر طحينه
ههههههههههه
شكرا لذوقك وربنا يسعد كل اللى بيتصفح الموقع الجميل ده
2015-05-27 11:54:48
34780
user
10 -
مغربية
خيرا ان شاء الله اخي سيزيف، المعدب كما في الاسطورة و في الحلم ايضا،

ساعطيك رايي في حلمك و ما فهتمه منه،
السجن، سجن الحياة، تحس نفسك مكبل رغم مؤهلاتك، لا تملك التحكم في الامور و جلب ما تستحق لنفسك،
السجناء هم اسرتك الدي تعليهم،
الفرعونة، هي الدنيا التي تكره عنادك، و لا تحب من يعاندها، و تزيد من قسوتها عليه،
الملك: مالك الدنيا، الدي اخضعك و ازال عنادك، و تعنتك،
و قبلت اخيرا بامره، من اجل اخوتك، (المساجين) حقنا لمعاناتهم، بعدما استيقنت ان عنادك مع الدنيا لن يوصلك الى شيء،
------
عقلك كان يعبر عن نفسه في دلك الحلم، بحث عن اقرب شيء يشبه قصتك، فوجد قصة سيدنا يوسف حيث تتطابق معه في بعض المقاطع لكن نهايتك تختلف معه، تتشابه معه في كونك احسن اخوتك، و انك تستحق الافضل و انضلمت في الدنيا و انك انسان دوو مسؤولية تجاه اهله، لكن الاختلاف ان يوسف صبر على بلواه الى اتى الفرج بشيء عظيم لم يسعى اليه، و انت حتى و انت في اسوأ اوضاعك (في السجن) تتحدى و تكابر، ف الاخير من اجل اهلك قبلت امر الملك عليك، لانك مسجون لديه لست في موضع قوة لتفاوضه او تفرض شيءا كنت تريده بشدة،
-------
لا نعرف الكثير عن حياتك و ما الشيء الدي يخرب عليك في الا تجد عملا، هل هي طريقة تفكيرك، ربما انت تقول درست الحقوق و عملت تداريب عسكرية لي عليها شواهد، و بالتالي تستحق ان تحصل على احسن شيء مرة واحدة و في رمشة عين و حالا، بدون خبرة في الحياة بدون صبر بدون ان تصعد السلالم درجة درجة، حين لم تجد ما تريد بالطريقة التي تريد، هدا اعطاك حالة عدم تصديق للواقع و ترفضه و تكابر، نعم هناك شواهد في يديك و هناك واقع مرير قائم بداته فيما يخص التشغيل في بلداننا، لا يجب ان تتجاهله، تمثله امراة الفوعون في الحلم و قسوتها،
2015-05-27 11:34:10
34771
user
9 -
رزگار
خير اللهم اجعله خير....

اخي العزيز سيزيف.. لن اقول لك اني افسر اﻻحﻻم ...مستحيل ولكن حين كنا صغار السن ونرى حلما يؤثر فينا كنا نهرع لوالدتي ﻻنها كانت تستطيع ان تفسر احﻻمنا ..وفعﻻ كان يتحقق كل ماتقول لنا من تفسير ..ربما ﻻنها( من اهل اﻷول)..اي انها امراءه كبيره جدا واخذت هذه الموهبه من والدتها وجدتها....او ربما ﻻني سمعت ان ااﻻحﻻم تفسر بأول تفسير لها ...لذلك حين يقول لنا احد اننا رأينا حلما نقول له خير اللهم اجعله خير..السجن عزيزي هي حياتك التي تعيشها وتشعر كأنك في سجن تريد ان تتخلص منه بأي طريقه ..حالك حال بقية الشباب ...صﻻتك هي دليل على زواجك اذا كنت شاب غير متزوج...واظن يااخي ان لك شأن كبير بانتظارك ..اي مثلما قالوا اﻻخوان ان بعد العسر يسرا.....اخي العزيز ﻻبد ان تتوجه الى الله ...واﻻستغفار خير دواء لجميع اﻻشكاﻻت ..وعن تجربه شخصيه...اذا كنت تريد الفرج واذا كنت تريد ان تتحقق احﻻمك استغفر ياعزيزي....وانا اقصد بكل اﻻحوال فربما تكون مسيحي الديانه من اسمك ..هذا ايظا ﻻيمنعك من اﻻستغفار على طريقتكم ...المهم مهما كانت ديانتك فتوجهك الى الله هو مفتاح جميع المشاكل...وعسى الله ان ييسر لك امرك وتجد بعد العسر يسرا...
2015-05-27 08:43:05
34748
user
8 -
تهامه
من تهامه لرعب المحروسه انت كتير ظريفه :(
2015-05-27 08:41:06
34742
user
7 -
OLA
ههههههههههههه رعب المحروسه
فطست ضحك هههههههههه
هوا ما كان بيضحك ضحكه شريره دي دحكه تحدي كده
هعهعهعهعهعهعهعهعهعهعه (هههههههههههههههههههههههههههههههههههه)
الي بين قوسين دي ضحكتي انا ضحكه عاديه وربنا لتظلميني زي الراجل هههههههههههههههه
2015-05-27 08:36:04
34728
user
6 -
مسلمة وافتخر
ان انتبهت للحلم ستجده حياتك فيريدون منك التخلى عن مبادئك كما فى الحقيقة يريدون ان تتخلى عن شهاداتك وربما الملكة فى المنا هى الدنيا فى الحقيقة تريدك ان تنحنى لها والله اعلم انا لست مفسرة لكن اقول اشياء انتبهت لها فى حلمك ودائما الله يري العبد اشياء تجعله يصبر وهذه حدثت معى كثير عن يوسف عليه السلام لكن بصيغة اخري نصيحتى لك لا تتنازل عن مبادئك وادعو الله وتذكر قول الله (ان مع العسر يسرا )وايضا قوله (ولسوف يعطيك ربك فترضى )ان الله يختبرك لانه يحبك فاصبر (ان الله اذا احب عبدا ابتلاه )
2015-05-27 08:36:04
34726
user
5 -
amr montasser
اولا :
عايز اعرف ايه هي الحركة اللي كنت هتعملها بس مقدرتش عشان حلقك او انفك كان تعبك ؟ ^_^

ثانيا :
انا اعتقد ان الحلم معناه ( ان بعد العسر يسرا ) الصبر .

ثالثا :
انا حالي تقريبا مشابه لحالك .. انا كمان اكبر اخواتي و اتخرجت من تجارة عين شمس 2011 اشتغلت محاسب 2013 ^_^
السنتين دول كانو عبارة عن بهدلة و تنطيط من حاجة لحاجة
و مش عايز اقولك النفسية كانت عاملة ازاي بس الحمد لله ربك مبينساش حد ( و نحن اقرب اليه من حبل الوريد ) .

اخيرا :
( اصبر تنل ) ربنا معاك .
2015-05-27 01:39:37
34703
user
4 -
حَنِيِنْ الرّوحْ
أعتقد أن الرابط بينك وبين قصة نبي الله يوسف عليه السلام ليس المنام فقط بل هي الصبر .. نعم الصبر !
فمنامك رؤية مستقبليه والله العالم
بحسب خبرتي البسيطه والمتواضعه في تفسير الاحلام ارى انك ستحتاج الى فترة من الزمن تكافح وتعمل لكن دون مستوى طموحك وشهاداتك وهذا يفسر العذاب اللذي تعرضت له في السجن
والبشاره ان نهاية صبرك تصل لما يرضيك وأكثر لكنك ستضطر للتخلي عن بعض من مبادئك بدليل السجناء اللذين كانو معك وقبلت العرض حقناً لدمائهم .

والله أعلم

وفقك الباري ..
2015-05-26 18:34:32
34693
user
3 -
رنا محاميد
مسا الورد
أخي احتمال كبير يكون مجرد حلم من نسج عقلك الباطن خاصة وإنك حضرت مسلسلات بتشبه الأحداث يلي صارت بالحلم متل يوزارسيف .. وهالشي عادي جدا لا تقلق
انا بشوف أحلام على أجزاء وكل فترة بنزل جزء جديد ههههه لو أنقل أحلامي على أرض الواقع بصير أشهر مؤلفة ومخرجة بالعالم هههه ..
عنجد العقل البشري رائع يا سبحان الله
اسأل الله لك ولنا التوفيق
تحياتي للعطار
2015-05-26 16:45:13
34680
user
2 -
نور 201
مرحبا اخى انا مصرى ايضا بصراحه ليس لدى تفسير ربما من الضغوط عليك بسبب ايجاد عمل فأنت معيل الاسره ولابد ان الضغط النفسى هائل مع كل تلك السنين فى الدراسه ولا تستطيع ايجاد عمل بتلك المؤهلات بعد قرأت قصتك فكرت بنفسى فأنا بالصف الثانى الثانوى وحلمى هو دخول كليه الفنون الجميله فأذا كنت خريج حقوق ولا تجد عملا فكيف عساان يعمل رسام هههههههههههه وياله من حلم غريب ارجو ان ترويه لخبير ليفسره لك
2015-05-26 16:29:34
34678
user
1 -
رعب المحروسة
لدي سؤال و ان كنت لا تتحمل المزاح لا تقراه

فى تلك اللحظه كنت على وشك ارتكاب فعل شنيع ولكن حلقى كان يؤلمنى فلم افعل هذا الفعل

رايت جميع مصارعات جون سينا و لم ار اي حركة يستخدم فيها الحلق ههههههههه

بالمناسبة هل شفي حلقك في الحلم حين كنت تضحك بصوت مرتفع ههه

اتمنى ان لا تغضب مني لكن صدقني كنت مكتئبة و حين قرات قصتك لم استطع مقاومة التعليق شكرا للقصة التي لا اجد لها اي تفسير فقط زيار من اجدادكم الفراعنة

ان شا الله مثل ما ضحكتني ربي يفرحك و تلاقي شغل عن قريب يا رب و اسفة ان ازعجتك
move
1