الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

إكتئاب

بقلم : إنهيار

أصبحت ثقتي بنفسي الأن مهزوزة للغاية و لا أحب نفسي
أصبحت ثقتي بنفسي الأن مهزوزة للغاية و لا أحب نفسي

 
قـبل ثلاثة أعوام أصبت بشيء غريب ، حيث أنني أكملت المرحلة الثانوية جبراً من عائلتي ، أصابني هذا الشيء و كان قد تبقى على الاختبارات النهائية أسبوع واحد فقط و أتخرج !.

في الصباح كنت أبكي بشده و لا أريد الذهاب إلى المدرسة ، أصابتني حالة من الخوف بدون أي مُبررات أو أسباب ! و لا أطيق أصدقائي ، أريد فقط البقاء وحدي ، كانت عائلتي تجبروني على الذهاب و تخبروني أن أتحمل فقط أسبوع واحد و أكون قد أكملت المرحلة الثانوية ! كُنت أتغيب تارة أخبرهم بأنني مريضة وتاره أنني لم أنم جيداً ، إلى أن جاء يوم الاختبار ، أتصلوا على أبي و أخبروه بإن أحضر و أن لم أذهب سأرسب بالمادة ، وهذا اختبار نهائي يجب علي الحضور ،

كُنت أجبر نفسي و أنا أبكي في داخلي إلى أن أكملت جميع الاختباراتَ ، و أخبرت عائلتي بأنني لن أسجل في الجامعة لمدة عام للراحة ، العام أصبح عامين و أصبح الأن ثلاثة أعوام ، حديث أبي يُمزقني من الداخل ، أبنة فُلان أصبحت طبيبة و أبنة صديقي أصبحت ممرضة ، ابتعدت عن جميع أصدقائي و لا أطيق الخروج من المنزل ، في السابق كنت اجتماعية جداً إلى درجة أن جميع من كانوا في صفي أصدقائي.

قالتَ أمي ربما أصابتني بالعين و أن العين حقّ ، و لكني تجاهلت كلامها و كنت أخبرها بأنني بخير و أن تدعو بأن يتحقق ما أتمناه ، و لكنها لم تكن تعلم بأنني كنت أتمنى الموت في أعماقي ، كنت أتجاهل كل ما يضايقني و أخبر نفسي بأنها مرحلة و ستمر و أنني سأُصبح بخير و كالسابقَ ، لكنني لم أكن أعلم بأن هذا الشيء اللعين يتغذى عليَ ( الاكتئاب ) كان يكبر كل يوم و أنا لا أشعر ، إلى أن أتى اليوم الذي أخبرني أبي فيه أنه حجز لي عند الطبيب النفسي و يجب علي الذهاب لأن عائلتي قد لاحظت بأنني متغيرة جداً و أصبحتُ حساسة  و أي كلمة تجعلني أبكي و أنني لا أحتمل أي شيء ، حسناً ذهبت و اخبرني الطبيب بأنني أعاني من الاكتئاب و أنني يجب أن أتناول الأدوية.

تناولتها لمدة أسبوع فقط و لم أحتمل ، لقد أزداد وزني و لهذا تركتها فوراً ، ثقتي بنفسي كانت عمياء إلى درجة أنني أخبرهم بأنني أحب نفسي و أنني جميلة ، كانوا يخبرونني بأنني مغرورة ، و لكنهم لا يعلمون بأن هذه ثقتي و حبي لنفسي و هو شيء جميل.

أصبحت ثقتي بنفسي الأن مهزوزة للغاية و لا أحب نفسي و أصبحت أريد أن أنهي حياتي ، لا شيء يجعلني سعيدة ، أحاول تجاهل الدعوات العائلية لأنني أعلم بأنهم سيتفاخرون أنا في تخصص كذا و كذا ، و أنا سأبقى صامتة لأنني مُجبرة على الصمت ، ألوان الحياة أصبحت رمادية في عيني و أصبح كل شيء سيء بالنسبة لي ، لقد حاولت جاهداً أن أتخطى كل شيء ، أن أتخطى ماضيّ و أن أتخطى هذا المرض اللعين الذيَ يُسمى اكتئابّ و لكنه تغلب علي ، أصبحت أرفض العلاج ،

لقد تقبلت المرض الأن و لكنني إلى الأن لم أتقبل فِكرة أنني على قيد الحياه ، سؤالي أريد اسرع طريقة للانتحار و لا يهمني ما يحدث ، إن كنت كما يقول البعض بإن عقاب المنتحر جهنم ، لا بأس ، لقد عِشتُ جحيماً بما يكفي ، لقد عُشت الجحيم في عقلي ، إن الله عادل لن يجعلني أعيش الجحيم مرة أخرى  ، و لا تخبروني بأن الصلاة هي العلاج ، أنا أعلم بأن الصلاة واجبة و أنا أؤدي واجبي ، ولكنني لم اُشفىَ ، اخبروني أسرع طريقة و تكون غير مؤلمة كثيراً ؟.

أريد فقط أن أجعل هذا الألم الذي بداخلي يتوقف ، لأنه لن يتوقف بطريقه أخرى سوى أن أقتل نفسي.

أشكركم.
 

تاريخ النشر : 2021-01-17

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

وعدني بالزواج
Dahlia noire - ارض الله
أختي جعلت مني عدو
هاجر - تونس
كيف أنسى حلمي ؟
مجهول - سوريا
تعلقت بصديقي فأصبحت حياتي جحيم
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (31)
2021-01-23 00:29:39
400491
user
23 -
وائل
الله أعلم والدتك أصابت في التشخيص , لابأس عليكي خذي ماء طاهر ضعي فيه سبع ورقات سدر بعد أن تطحنيها و اقرئي على الماء أو اكتبي الفاتحة آية الكرسي و سورة قل هو الله أحد و المعوذتان و الصلاة الإبراهمية و امحيها في الماء إشربي منه و اغتسلي و حافظي على نفس ما قرأتي أو كتبتي بقراءته ثلاث مرات بعد الفجر و بعد العصر و ستعودين إلى أحسن حال بإذن الله . مع مراعاة أن تغتسلي في قصعة أو نحوها و ترمي ما نزل فيها من ماء في مكان طاهر .
و كنصيحة داومي على هذا و يقينا بالله ستجدين الراحة و لا تذهبي لا إلى الرقاة و لا إلى غيرهم من السحرة و الدجالين فهناك تتأزم الحالة و يضيع الدين و المال و تمرض النفس و قد يهتك العرض.
2021-01-21 10:13:54
400174
user
22 -
lolo lolo
سبحان الله قصتك مثل قصتي تماما كنت مثلك الا ان اكتشفت انني مريضة بسحر التعطيل عن العمل والنجاح وسحر التمريض وظننت انني فقط اتخيل لكن الفاجعة حتى اختي مرضت مثلي تماما فكلانا نفس المعاناة لا تنتحري عزيزتي لازم ترقي نفسك ثلاث او اربع مرات متتالية فبعض الحالات لا تنكشف لا بعد الجلسة الرابعة او غيرها انصحكي حبيبتي الغالية بالغسل بماء السدر يوميا راح تحسي بعدها براحة عمرك ماحسيتي بيها انا بتكلم عن تجربة شخصية واتمنى لكي الشفاء غاليتي
2021-01-20 21:04:18
400096
user
21 -
عبسية بنت عبوس
أهذا العصر الذهبي للإنتحار؟
إن لم يكن كل من في هذا القسم فكروا في الإنتحار فعلى الأقل أغلبهم.
متى أصبح الإنتحار حلا لكل شي.
أحد معارفي أرادت الإنتحار لأنها خططت لإرتداء ملابس فاضحة في زفاف قريبتها لكن زوجها منعها
إتقوا الله الحياه ليست عبث.
كم من مهاجرين مغتربين يعانون ذُل الغربة و ألم الفقدان لكنهم صابرين و متحملين. إحمدي الله على الذي لديك وأخرجني هذه الفكرة من رأسك إبدئ حياتك من جديد
1 - رد من : lolo lolo
معك حق السبب في المسلسلات ههههه
2021-01-22 02:24:29
2021-01-19 12:11:52
399802
user
20 -
احلام
عندما ستقتلين نفسك ستخلقين الما جديدا ابديا اقوى من سابقيه..
هل وازنتِ معادلتك ؟
2021-01-19 07:09:54
399756
user
19 -
محمد شريف
انتي بحاجه لي الحب
2021-01-18 15:31:08
399646
user
18 -
جوجو
هذه نفس جميلة لم تُخلق لتحزن💓
2021-01-18 15:20:32
399638
user
17 -
روعه
انا زيك بس ما اخد ادويه الي معك نفسو معي بس في فرق واحد انا اشوف خيالات واصوات واجرح نفسي وهكذا ولكن اريد حالان جربتت امتحنات بمرض الااكتئاب وانا اعاني مرض اكتئاب حاد ولكن نهايتي قريبه 💔
1 - رد من : عمر عبد المبدئ محمد
الى صاحبة التعليق روعه

الخيالات والاصوات ماهى الا شواهد على الاصابه بمس الجن واما قولك انك تجرحين
نفسك ان كان لا ارادى فهى صورة من حضور الجن على جسمك وقيامه بهذه الافعال
ووجود هذه الشياطين فى جسم الانسان لن يمر مر الكرام بدون ردود افعال على جسم
صاحب هذا البلاء او ردود افعال نفسيه تختلف قوتها من شخص لاخر وخاصة اذا لم
يستطع التخلص من هذا البلاء والعلاج سهل مع بعض الصبر فان الشياطين تحارب هذا
الصبر الى ياس واكتاب وامور كثيرة يعلمها الله يمكن البحث عن علاج مس الجن وسوف
تنتهى مشكلتك نهائى ان شاء الله
2021-01-20 09:52:34
2021-01-18 05:49:59
399525
user
16 -
السمراء
معالجة الإكتئاب تكون بالإنفتاح على العالم و كلما أغلقت على نفسك سيزداد وضعك سوء .
مرت عامين أو عشرة أعوام ليست هناك مشكلة .
قد يبارك لك الله في عام واحد أو حتى يوم لو بارك لك الله فيه ستنجزين ما أنجزه أقرانك في كل تلك السنوات التى فاتت .

الله كريم بس أنت أطرقي بابه و أصبري فالفرج آت مهما تأخر .
أنت لست عاجزة و لا بأس تحركي و إبدأي من الصفر الكثير من الناس بدأوا من الصفر و حققوا نجاحات . المهم هو كيف تنهضي و تخرجي من هذا الوضع .

أولا أخرجي من هذا الانغلاق الذي انت فيه ، إبدأي بعائلتك ، ثم أصنعي صداقات ، تعلمي حرف جديدة حتى لو يدوية المهم تجدي شيء يشغلك . أنا تعلمت تركيب الإكسسوارات و كانت سهلة و ممتعة . بإمكانك إرتدائها أو تسويقها .

ثاني شيء من الممكن أن تدرسي في أي معهد و تتعلمي لغات . إن كان أهلك وضعهم جيد و متوسط ، بإمكانك مواصلة دراستك كما قلت العبرة ليست بالوقت ، يوجد أشخاص يموتون في الثمانين و لم يحققوا أي شيء .

حتى عندما تمسكي هاتفك لا تبقي في موقع أو مكان واحد تجولي بهذا الهاتف و راقبي كيف يدور العالم . ليس من الضروري أن تتعلمي و إنما مجرد إطلاع .

أخيراً الإكتئاب لا أعرف علاج أو دواء مثل القرآن و يحتاج القرآن لصبر ، لا تقرأي عدة صفحات و تتوقفي ، إنما أقرأي أجزاء ، أربعة أو خمسة أجزاء و ستتحسين في عدة أيام . و بعد أشهر ستعودين كما كنت و أفضل .

العبرة ليست بالزمن . العبرة بما فعلنا قد يعيش الانسان يوم واحد فيبارك له الله في هذا اليوم الواحد . و قد يعيش دهراً كاملاً في الجهل و الفساد و أسأل الله أن لا يجعلنا من هذه الفئة الخاسرة و أسأل الله أن يثبت قلوبنا جميعاً .
2 - رد من : السمراء
شكراً أختي سوسن ❤ أنا أيضاً أنتفع بها و بحاجة إليها مثلكم ههههه .
فقد مررت بهذا الامر من قبل و أحسست انني ضيعت وقتي بل و سنوات . لكن من ناحية أخرى وجدت أن الله قادني لطريق بل و بارك لي في أشهر قليلة و نفعت غيري .

و جزى الله خيراً من علمني مسألة أن يكون الوقت مباركاً ❤ حقاً كانوا أناس فُضلاء جداً ❤ و الفضل يعود لهم و لله أولاً ، مسألة الوقت هذه بت أتبعها في أثناء يومي عندما أشعر بالعجز و الكسل و عندما أسأل الله أن يبارك لي فيما أفعل أجد نفسي أنجزت الكثير من الأشياء في وقت وجيز . إن كانت دراسة تتسهل و إن كان عمل يُنجز .

نحن هنا نتعلم من بعضنا ❤ و اللهم آمين يا رب على كل هذه الدعوات و لك بالمثل ❤ و بارك الله في كل معلق يقتطع من وقته ليساعدنا جميعاً ، بقدر ما نعطى النصائح نحن بحاجة إليها . و دمت في حفظ الله .
2021-01-18 12:10:33
1 - رد من : سوسن
شكرا يااخت السمراء على الكلام الجميل احس اني انتعشت لما قرات كلامك افضل من اي نوع شامبو 😜 احيانا احس اني ضيعت سنوات ولم احقق شئ لكن باذن الله نبدا من جديد ولو كان عند الانسان يوم واحد لازم يعيشه بالطول والعرض والامل بالله كبير واخيرا مافي دواء زي الدعاء والقران بارك الله فيك وربي يرضى عنك ويرضيك 🌹💓
اتمنى انك ما تبخلي علينا بطلتك ونصائحك, بنت العراق و انت احاول اقراء تعليقاتكم على قدر ما اقدر ماشاء الله تبارك الله عليكما ربي يزيدكم من العلم ويبارك باعماركم يعجز اللسان عن الشكر
2021-01-18 08:35:43
2021-01-18 04:27:09
399523
user
15 -
freeda
بتاكيد لم تنجح العلاجات التي اعطاك ياه الطبيب لانك تؤمنين انها لم تنجح لو كنتي تؤمنين ستنجح بعد كم يوم ستتخلصين من الاكتئاب على اي حال يوجد الالاف من الطرق لتخرجي من هذا الاكتئاب :

تمارين رياضية

اغاني صاخبة و رقص

تناول البنانا او الفراولة او شكولاته
او فراولة و موز و توت و عنب معها عسل حتى يعطيك هرمونات السعادة

تغيرديكور مكان الذي دائما تجلسين به بالوان مبتهجة مثل ازرق البحري و اصفر و ابيض و بدل الاسود رمادي فاتح حتى ملابسك ارتدي ملابس فيها الوان مبتهجة

ضعي هدف بسيط و تاملي و استيقظي صباحا و تعلمي اشياء جديدة و لا تنسي الصلاة و قراءة القران
2021-01-17 22:43:07
399501
user
14 -
محمد الليبيl
كطبيب و مريض بلاكتءاب مند 2002 انصحك بلاستمرار عل الدواء لمدة شهر عل الاقل لتري نتيجة و لكن السيف البتار لدبح الاكتءاب من الوريد للوريد هو العلاج بلصدمات الكهرباءية او اما يعرف بجلسات تنضيم ايقاع المخ ect therapy ,,, لو متوفرة فبلدك بعد استشارة طبيبك المعالج فوالله انها تقتلع المرض من جدوره خلال 10 ايام فقط اقراءي عنها في جوجل و سوف تضحكي عل كل كلمة كتبتيها و ان شخصيا تلقيتها عدة مرات فلسابق و الحمدلله انا الان طبيب ناجح و اب ل3 اطفال و العنيني الف مرة ان لم تفلح معك و تدكري هدا الكلام جيدا
2021-01-17 18:31:15
399491
user
13 -
عصام العبيدي
اريدك ان تدوني في ورقة او قائمة بمنتهى الدقة والتفصيل والتركيز كل ماضايقك ويضايقك وان تدوني اي امر مستجد يضايقك، تستطيعين حصر كل اسباب ضيقك ثم انظري كيف تعالجي كل سبب على حده وان احببتي عرضها علينا هنا لنساعدك في معالجاتها نحن طوع امرك ان كتب الله لنا عافية
2021-01-17 18:25:53
399490
user
12 -
عصام العبيدي
غلط لاتقولي اسرع طريقة للانتحار بل اجمل طريقة ولكن ولكن هناك مشكلة ستواجهينها في حياة البرزخ
ستحول اجمل طريقة هذه الى ابشع واقبح طريقة مما ستجعلك تنادين صارخة لمدة سنوات طوال و اليوم فيها يساوي الف سنة من الدنيا على ما اظن(ان كان اليوم في البرزخ هو نفس اليوم عند الله)وستتمنين ان تعودي للدنيا مقابل التوقف عن قتل نفسك كل وقت هذا في اليوم الواحد فقط هناك،ولو قيل لك سنرجعك للدنيا ولكن سيعود لك الضيق الذي تذمرتي منه و جعلك تنتحرين! انا متأكد انك ستقولين(سأقبل بالضيق واضيفوا معه مرض عضوي ان احببتوا بل وزيدوا معه فقرا وزيدوا معه وحدة وزيدوا وزيدوا مادمت سأتوقف عن قتل نفسي المستمر،قال رسولنا صلى الله عليه وسلم(من تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيه خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تحسى سما فقتل نفسه فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا)ان قاتل نفسه سيستخدم نفس الاسلوب غصبا عنه ويقتل نفسه كل وقت غصبا عنه لايستطيع التوقف من اجل ان يذوق العذاب الاليم والمفجع
فمن استخدم حديد سيجدها في يده في حياة البرزخ ليقتل بها نفسه على الدوام غصبا عنه وفي نار جهنم يعني قتل مستمر وحريق مستمر في نفس الوقت فهل تطيقين هذا؟!
1.تفحصي صلاتك هل هي موافقة للقرآن والسنة؟
2.هل لبسك اخلاقك سلوكياتك اقوالك وافعالك تتوافق مع تعاليم القرآن والسنة؟
3.هل مأكلك حلال ومشربك حلال وملبسك حلال ام هناك امرا تجهلينه او تعلمينه؟فالمال الحرام في زمننا هذا اصبح يدخل علينا عمدا وغير عمدا من حيث لانعلم فدققي في الامر وانصحك بالاستغفار بهذه الصيغة (اللهم اني استغفرك واتوب اليك مما اعلم ومما لا اعلم)
،،عيشي فهناك من يحتاجك،،
2021-01-17 17:47:32
399476
user
11 -
عصام العبيدي
غريب امر كثير من المتعلمين رغم تعليمهم الا انهم جهلاء
وغريب امر كثير من المصلين رغم صلواتهم الا انهم كئيبين
هناك خلل في التناول والاداء انا متأكد فليس كل علم هو علم بل هو معرفة للاسف فالعلم يجعل متناوله في ارتقاء مستمر،ارتقاء فكري واخلاقي وسلوكي فترتفع النفس وليس انحطاط فكري واخلاقي وسلوكي فتقع النفس.
وليس كل صلاة هي صلاة بل هي عمل ووظيفة يجب التخلص منها بأسرع وقت ممكن للاسف فالصلاة الحقيقية تسمو بفاعلها فكرا واخلاقا وسلوكا فيرتقي المسلم نفسيا مرتقاً نبيلا كريما قويا لايقع منه الذميم ولايأتي منه السوء ولايستسلم وييأس وان كان مريضا فقيرا وحيداً ضعيفا ولو اطبقت عليه الجبال او اطبقت عليه السماوات والارض لانه(مسلم،مسلم حقيقي ليس مزيف،صلاته حقيقية ليست مزيفة) (قد افلح المؤمنون،،منهم؟الذين هم في صلاتهم خاشعون) من هو المؤمن؟ وماهو الخشوع؟هنا كشف السر وحل اللغز،لم يقل الله تعالى(قد افلح المصلون،كما في اية اخرى،وانما قد افلح المؤمنون هنا شرط،ثم ربط شرط اخر وهو الخشوع،اكتفي بهذا القدر من التنبيه والتوضيح وما عليكي انتي الا اكمال الباقي.
قومي الليل ولو بثلاث ركعات الوتر وحاولي القيام بالاخص الثلث الاخر منه.
بقي لي تعليق اخير
2021-01-17 16:20:53
399456
user
10 -
الداعي إلى الله الأعلى المتعال العلي العظيم
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده إن جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
علينا أن نلجأ الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء وان نطلب منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، علينا بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، و تبليغ الجميع عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ،وتذكيرهم بأن لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وإنذارهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على عبدك ورسولك ونبيك سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال و الاكرام
2021-01-17 14:23:38
399437
user
9 -
سوسن
الى اختي العزيزة اريد ان اقول لك ان مرض الاكتئاب بدرجاته اصبح منتشر اكثر من قبل بسبب الضغوط الحياتيه اللي كل يوم تزيد ولو سالتي الناس هل تتمنى انك ترجع لزمان الغالبية سيقول نعم حياتنا قبل كانت احسن لكن مع ذلك يكملون حياتهم لان الله سبحانه عطانا نعمة التكيف انتي كنتي واثقة وجميلة وبعدين جاتك ظروف اهتزت ثقتك لكن لم تختفي هي اهتزت فقط تقدرين ترجعيها باذن الله اذا دعيتي ثم رجعتي رتبتي حياتك من جديد انا جتني ظروف صعبة خلتني اترك دراستي لسنوات ثم اصابني اكتئاب مثلك وقعدت بالبيت لكن اهلي ضغطوا علي حتى اكمل مع اصغر اخواتي وبالفعل اكملت وانا الان متخرجة انا اعرف ما هي مخاوفك فالناس للاسف عندهم تقاليد وعادات
مثل البنت لازم تتزوج بعمر معين ولازم تتخرج بعمر العدد الفلاني محددين اعمار لكل وضع ولازم تنجبين بسرعة بعد الزواج مباشرة واذا ابتلي الواحد وتاخر لاي سبب اصبح فاشل والنظرات والهمسات تلاحقه الدنيا لا تسير هكذا الارزاق والابتلاءات مختلفة اخي يقول لي انا رجل في التسعين من عمره تخرج من الجامعة قبل كم يوم انت يا حبيبتي ارجعي لله تعالى هو ارحم بعباده ثم ارجعي لدراستك واتركي كلامهم وصدقيني بعد التخرج سوف تضحكين على المخاوف السابقة انتي تستحقين الحياة والسعادة مثل اي انسان اخر عذرا على كلامي اذا كان غير مرتب فانا مشغولة واكتب بسرعة وفقك الله
2021-01-17 14:22:54
399436
user
8 -
عمر عبد المبدئ محمد
الى صاحبة المقال

قبل الكلام عن مشكلتك هناك سبب اعرضه عليك ربما يكون مرتبط بمشكلتك الا وهو مس
الجن دخول الجن فى جسم الانسان يحدث فيه خلل يمكن التعرف على وجود المس من
خلال وجود بعض الاعراض والشاهد من كلامك وجود مس الجن وارتباكك وعدم معرفة
مايحدث معك واسباب مايحدث معك

وحتى لايكون هناك شك فى وجود مس الجن او عدم وجوده هناك اسباب للاصابه بمس
الجن منها اسباب قبل سن البلوغ وهى مرتبطه بالتحصينات ومنها اسباب بعد سن البلوغ
منها المحافظه على العبادات وقراءة الاذكار واى تقصير او اهمال فى التحصينات تعرض
لهذا البلاء ولن يكون هناك اى عذر للاصابه بهذا البلاء

ثانيا يمكنك تشغيل شريط مسجل عليه الرقيه الشرعيه بجوارك اكثر من ساعة ومتابعة
ردود الفعل على جسمك ويمكنك تشغيل شريط الرقيه اكثر من مرة وتسجيل ردود الفعل
على جسمك حتى يمكن تقديم المساعدة فى التخلص من مشكلتك بعد ارسال ردود الفعل
2021-01-17 13:56:59
399427
user
7 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم . وبه تعالى نستعين .
ما هذا التشائم يا بنيتي أنا مع رأي (شخصية مميزة الى صاحبة المقال) ومع الأخت (ورود) لماذا أصبحت فريسة للشيطان ، لما تفعلين ذلك بنفسك يا حبيبتي لقد قطعت نياط قلبي فالأب ينظر الى كل الأبناء أنهم مثل أنباءه . أنظرري الى حال الناس البأساء من حولك وحول العالم كيف يعيشون (الفقر والظلم والمرض وغيرها الكثير من المآسي) أحمدي الله أنك لا تعانين هذه المأسي ، لديك عائلة حنونة عليك . ثم قولي لي هل فكرة الإنتحار فكرة جيدة أو هي وسيلة للتخلص من مشاكل الدنيا لا يا عزيزتي وألف لا ، فدخول نار جهنم ليس بالأمر الهيّن أراك يا بنيتي مستغفة بالأمر ، ثم من قال لك أن الله (عز وجل) لن يدخلك النار بعد الإنتحار من أتيتي بهذا الكلام أو بعبارة أصح (الوهم) لماذا يستثنيك دوناً عن الخلق . إنتحر شخص وقد رآه أحد معرفه في عالم الرؤيا ، وقد سأله عن حاله فأخبره أنه دخل النار فور موته (مباشرة) .
والآن إليك هذا العلاج رددي في خلوة لمئة مرة (سأشفى سأشفى سأشفى الى مئة) الى ان تشفي باذن الله . هذه الطريقة علماها رجل لشخص كان مصاب بداء (السل) وقد وصل به المرض الىى مرحلة متأخرة جداً حتى أنه بدأ يقذف الدم من جوفه أي الموت المحتوم . فطلب منه ان يرددها في جبل ففعل ذلك فشفي باذن الله . ومما سمعت أيضا في بلدي ان رجل رجلا شفي من السرطان بطريقة انه ظل يردد انه غير مصاب بالسرطان ورفض ان ياخذ أي علاج وفي شفي نماما باذن الله ، جربي يا عزيني ولن تخصري شيئاً مع الدعاء والسفين ان الله الشافي . اتمنى لك التوفيق ولا تنسيني انا أيضا بالدعائكم واتركي الياس فالله لا يرضى به والسلام .
2021-01-17 13:44:20
399425
user
6 -
السلام عليكم
اخي او اختي صاحب/ة المنشور ذكرت المشكلة ولم تذكر السبب حتا نستطيع نصحك او حتا تفهمك
انا مثلك اعاني من الاكتئاب حاليا فكرت في الانتحار لكن بعد ان علمت عواقبه عدلت عن كل تلك الافكار لا نستطيع حل وتجاوز المشاكل بالموت هذا استسلام الدنيا دار بلاء واختبار وماضاقت الا لتفرج نعم قد نصل لمراحل لا تطاق لكن ثقتنا وايماننا وحسن ظننا بالله هو ما يجعلنا ثابتين ومتفائلين بالغد لو تعلم مشكلتي ومشاكل الكثيرين لاستصغرت جل مشاكلك ومع ذلك لله الحمد والشكر دائما .. لله الحكمة البالغة في تدبير وتقدير أموره لا يسأل عما يفعل ونحن نسأل
لازلت في شبابك بامكانك السعي من جديد لديك ماليس لدى الكثير لديك صحتك وأهلك الى جانبك وشبابك وقوتك فلما الاستسلام والاكتئاب ..
2021-01-17 13:00:15
399419
user
5 -
عُلا النَصراب
حقيقة أدوية الاكتئاب معظمها مسكنات والمسكنات عادة تفتح الشهية مما يتسبب بزيادة في الوزن .
الأطباء النفسيين لا يفقهون شيئًا إطلاقًا يزيدون الطين بلة، جيد انكِ امتنعتِ عنها
1 - رد من : أبو باقر
اتفق معك في الرأي ولها أيضا عواقي اخرى وخيمة في مدة من الزمن وقد تسبب للبعض الادمان ، هنالك بديل عنها وهي بعض الأعشاب وهي مهدئة يعرفها العشابون .
قال أحد الأطباء النفسانين : أنني عالج مرض كانوا ينون الإنتحار ، عالجتهم وغيرتهم تماماً وذلك بأني أعت لهم الثقة بالله (تبارك وتعالى)
2021-01-18 01:39:06
2021-01-17 12:32:05
399411
user
4 -
غيمة
حبيبتي يا إنهيار انا الآن قاعده امر بالأشياء اللي بتمر عليك لكن والحمد لله انا صابره عليها واقول لنفسي من سابع المستحيلات ان صبري هذا بيروح مهب الريح لأن ربي بيكافئني على قد صبري ترا وربي الصبر على شيء كبير زي الإكتئاب مره عظيم انتي اصبري واحتسبي الأجر وبإذن الله مع الوقت بتصيرين احسن من ذاتك الأولى بس ارجوك انك ما تيأسين بالسرعه ذي، تدرين كمان اني قد فكرت بالإنتحار اكثر من مره بس تأكدت بعدين انو حرام والله العظيم انه حرام يعني ربنا عنده كل الخير وبيكافئ اللي يصبر ويجبره واحنا نقعد نفكر ننتحر من شيء مقدر لنا بهالدنيا ، انا بعد مارجعت لوعيي والله ان الإنتحار ذا ما قاعد يجي ببالي ابد تعرفين ليه؟ لأني قاعده للآن اقول لنفسي مهما صارت هالدنيا صعبه لدرجه ما اطيقها اتذكر الجنة ونعيمها و اتذكر اننا بنقابل نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وبنشوف وجه ربنا جل جلاله يعني متخيله هالأشياء العظيمه كلها بتصير لنا بس لو حافظنا على صلاتنا واذاكرنا وقربنا من ربنا بهالدنيا والله مافي شيء اعظم من هالشيء وبعدين بتقولين الحمد لله يارب اني ماسمعت لوسواس الشيطان بأني انهي حياتي بهالطريقه+ مو شيء هين ابد انك تقولين جربت اصلي ومانفع ، لازم تصلين بخشوع ووتضرعين لربنا وتدعين من كل قلبك وكل يوم كذا لين ما تتعدل حياتك والوتر اوصيك بصلاة الوتر والله عن نفسي يوم اصليها الحمد لله راحة مو طبيعيه، حياتك غاليه جداً يا انهيار ارجوك انك ما تتهورين وتسوين بنفسك شيء، ومن اليوم بخليك بأدعيتي دايم الله يحفظك يارب ويزيل كل همومك .
2021-01-17 12:10:23
399410
user
3 -
طمطم
ربما تكون المشكله بسيطه، وهي مراهقه وتغير الهرمونات مع سوء تغذيه، تحتاجين لتغذيه وضروري ممارسه الرياضه ساعه او ساعتين يوميا والصلاه ووضع اهداف في الدراسه
1 - رد من : أنستازيا
هل انت من الجزائر
2021-01-17 15:51:26
2021-01-17 11:10:41
399404
user
2 -
ورود
لماذا في نهاية كل مشكلة تكتبون سوف ننتحر او نقتل انفسنا !!
الامر ليس بهذه السهولة كل انسان يمر بمرحلة صعبة لكنه عليه ان يتعايش معها ويحاول تغيرها
لذلك الان عليك ان ترقي نفسك وتلتزمي الاستغفار وتدعي الله ان يفرج كربك وبعدها عودي لدراستك وعوضي السنوات التي مضت
2 - رد من : ورود
انا عشت تجربة الفشل الدراسي وكل انواع الفشل وانكسرت لفترة طويلة لكني في النهاية تعايشت مع واقعي ورضيت بماقسمه الله لي
2021-01-18 09:03:19
1 - رد من : j
هدا الكلام سهل عليكي لانك لم تجربي معاناتها و الجحيم الدي تعيشه اكثر شيئ صعب هو ان تعيش بلا هدف
2021-01-18 07:43:17
2021-01-17 10:52:27
399401
user
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
استغفري الله ولا تيأسي من رحمته ولا تستهيني بعقابه وحاولي ان تتخطي هذه الفترة سوار برقية نفسكي او المعالجة عن اطباء وتداركي ما فات وحاولي ان تبدأي حباة جدية ولو بالتدريج القتل النفس وما شابه فنهايتها ندم لن يفيدكي في شيء
move
1