الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

هل أنا انتهيت ؟

بقلم : سرسبيل

منذ أن نشأت وأنا في صراع وكانت هذه العادة ملاذي الوحيد
منذ أن نشأت وأنا في صراع وكانت هذه العادة ملاذي الوحيد

مرحبا أصدقائي .. لا أدري في بادئ الأمر كيف سأتحدث لكن سأتحدث لا محال! لا أحبذ المقدمات لذا سأدخل في صلب الموضوع.. وارجو منكم الرفق في الرد فقراري بالكتابة في هذا الموضوع كان صراع نفسي وكسر حاجز كبير بالنسبة لي .. 

منذ كان عمري ٦ سنوات وأنا أمارس العادة السرية ، لم أكن أدرك ما أفعله ولا تلقيت التوجيه الصحيح من قبل الأهل فكل ما رآني أحد عاقبني بعنف وأنا كطفلة أعاند وأستمر في فعلتي إلى أن بلغت الواحد وعشرون عاما ! هل بإمكانكم تصديق أنني مدمنة منذ ١٦ عام !

في السنوات الأخيرة أصبح الأمر مزعج بالنسبة لي لكن لا أستطيع الكف عن هذا الفعل الشنيع وكأن شيء يجبرني على هذا ! في 2020 أصبحت أمارسها في اليوم الواحد ٥ - ٦ مرات إلى الآن فقدت شعوري لا أدري ما هذا ! وأحيانا في أسبوع سبع مرات أي يوميا وأحيانا من خمس إلى ست مرات في اليوم ! مع العلم أنني لم يحصل أن أدخلت شيء أبدا بالداخل فقط استمني بدون ولوج شيء ، وكل ما يدفعني لها هو العنف الأسري ..نعم فمنذ أن نشأت وأنا في صراع وكانت هذه العادة ملاذي الوحيد ألى أن أصبحت عادة لا أدري كيف السبيل للتخلص منها ..

أشعر بأنني منهكة جدا و تضررت كثيرا و سؤالي أخواتي .. هل أنا أصبحت عقيم ؟ هل هذه العادة دمرت كل ما يخص نسلي ؟ هل زوجي المستقبلي سيعرف إذا ما كنت أمارسها أم لا ؟ هل هي تسبب التكيسات ومنع الحمل ؟ وهل سأتعرض إلى مشاكل في حياتي الزوجية ؟

أخواتي أسئلتي كثيرة أرجوكم أكتبو لي كل ما تعرفونه عنها ، أنا تائهة ولا أعرف منذ صغري وإلى الآن عواقبها وأضرارها .. مع العلم أنني أشعر بآلام حادة بالأسفل لا أدري ما يصيبني ولا يمكنني إخبار أحد من أفراد أسرتي لأنني سأقتل بالتأكيد ، ولا يمكنني أيضا زيارة الطبيب المختص لأن ذلك سيستوجب علي أن أبلغ أسرتي وأنا لا أريد التعرض للإساءة أكثر من ما تعرضت له. إخوتي أفيدوني ؟؟

تاريخ النشر : 2021-01-18

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

إكتئاب
إنهيار
وعدني بالزواج
Dahlia noire - ارض الله
أختي جعلت مني عدو
هاجر - تونس
كيف أنسى حلمي ؟
مجهول - سوريا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (31)
2021-04-23 22:05:55
418400
user
23 -
احمد بطاطس
ست مرات يوميا يا جبروتك
2021-01-29 05:49:14
401663
user
22 -
عاشق الحياة
أختي العزيزة/
أولا كتابتك لهذا الموضوع إثبات أنك أدركتي أول خطوة وهي معرفة المشكلة والاعتراف بها.
صغيرتي لا أحد يحكم عليك، ولا أحد ينتقدك، ما فعلته ليس جرماً، توقفي عن جلد ذاتك، إفهمي نفسك قليلاً.
أرديك أن تتصوري نفسك خارج جسدك وتراقبي تصرفاتك وتدركي مستوى وعيك، أنت بمرحلة خطيرة تستدعي أن تحبي نفسك، أحبي نفسك فأنتي تستحقي ذلك، ولا تشعري بالخزي والعار مهما حدث، تصالحي مع نفسك وافهميها واعلمي اين يقع مستوى وعيك.
العادة السرية بدون ايلاج لا دخل لها بالنسل والانجاب، وعشاء البكاره سليم ما دمتي لم تتجاوزي الحدود فكل شيء على ما يرام.
اهدئي قليلًا وارحمي نفسك، وأول خطوة أن تبحثي عن البديل لشيء يشغل نفسك، فالفراغ الكثير والوحدة هما 99٪ من الاسباب لهذة العادة.
استمدي طاقتك من أعماقك وروحك، أجعلي السعادة والقوة تنبع من هناك، وعززي ذلك بالاشياء الي تحبينها كهويات مثلا، وحاولي الا تبقي معزولة لوحدك الا نادرًا، أعطي نفسك الوقت والجهد الكافي للإصلاح والتهذيب وعليك فقط الالتزام،
1- اتسمدي سعادتك من داخلك ومن روحك وأعلمي ان الله يحبك ولا تيأسي ابدا. > أن تحبي نفسك هو الهدف
2- تجدين بديل يشتغل وقتك وفراغك، شيء تحبيه كثيرًا ولك الشغف به، وعليك بالرياضة البسيطة كبداية فهي تحسن المزاج وتبعد الطاقة السلبية.
3- الوحدة والفراغ هي أكبر العوائق في طريقك، حاولي ألا تكوني وحيدة بغرفتك، اخرجي قليلًا كبداية، كوني علاقات اجتماعية مع اقاربك وصديقاتك،
4- التزمي وكافحي ففي نهاية المطاف ستنجحين بتهذيب نفسك وتعي أكثر بروحك.
وفقك الله.
2021-01-22 02:22:32
400301
user
21 -
lolo lolo
غاليتي كلنا نخطئ ونذنب في كل ليلة وفي كل نهار فنحن في النهاية بشر والبشر يخطئون كثيرا الانسان خلق ضعيف ويموت ضعيف لو كنا لا نخطيئ لخلق الله قوما يخطئون فيستغفرون فيغفر الله لهم في كل مرة تذنبين ذنبا استغفري وتوضئي وصلي ركعتين توبة لله وعنوانك اضحكني انتي لم تنتهي مدام لديك ضمير حي يرزق وقلب يحس بالذنب والندم انصحك ان تشغلي وقتك بمطالعة الكتب او هواية تحبينها تذكري انكي بممراستها سوف تحسين بشعور مقرف وندم بعدها فابتعدي عن المثيرات كالافلام الاباحية والمواقع المخلة بالحياء ابتعدي عن الافكار الجنسية استغفري الله بالألاف في اليوم فذكر الله يبعد عنك الشيطان الخبيث انصحك بكتب بعنوان كوني صحابية فاتتني صلاة أماريتا ارض زيكولا اروع كتب هذه تغير طريقة تفكيرك تماما
2021-01-19 21:18:53
399901
user
20 -
ابو رامي
5 او 6 مرات في اليوم ؟!! كيف ومتى واين؟
واضح انك لا تصلي ولا تقرأي القرآن
ولا يهمك الاغتسال من جنابة العادة السرية.

نصيحتي لكي
اولا الالتزام بالصلاه , هذا يحتم عليك البقاء ع طهاره.
ثانيا النوم بملابس يصعب ادخال الايدي من تحتها.
ثالثا لا تنامي في غرفة وحدك , او ع الاقل ضعي سريرك مقابل باب الغرفة واتركي الباب مفتوح عند النوم .
رابعا الابتعاد عن المواقع الاباحية.

والباقي خليه ع الله
2021-01-19 16:20:55
399856
user
19 -
عصام العبيدي
لايقول احدكم اعشق الله او اعشق الجنة او النبي او الكعبة فهذه كلمة بذيئة لاتصلح الا للجنس والعشق هو فرط المحبة والخروج بالنفس والعقل والقلب خروج غير سوي فيه مبالغة وجنون وتهور فالعشق لايكون الا بين الجنسين ذكر وانثى وكل جنس اخذ انحدار عن الفطرة او خروج عن المألوف يسمى عشق وانما قال الله تعالى(يحبهم ويحبونه) وليس يعشقهم ويعقشونه،،تعالى الله عن تلك الكلمة علوا كبيرا ،،من ادخل هذه الكلمة في دين الله من؟انا لله وانا اليه راجعون
2 - رد من : عصام العبيدي
ههههه اهلا،،ابو باقر،،لا انا لا احب المشاكل ايضار وكثرة الجدالات ،،لكن الاخذ والعطاء مما احبه فأي وجهة نظر لك او رأي من هنا او هناك مرحب به عندي ولن اجادل لاثبات ما اؤمن به انا اكتفي بوجهة نظري مرة وبوجهة نظر الاخرين مرة وان كان مخالف لذلك لست مهتم بإثبات الحقيقة انما انا مهتم بالقاء النصيحة وتقبل رأي الطرف الاخر ثم انصرف لمقال اخر سواء اقنعني او لم يقنعني هي مرة واحدة فأنا اكتفي برؤية وجهات النظر ولست مهتم بالتصميم والاكثار من الجدال والنقاش،،فلاتستعجل بحكمك علي،،يكفيك ان تقولي انك لم تقتنع وسترى انني قد رحلت لمقالة اخرى،،حسنا سأعتبر ردك اعتراض على كلامي وهي وجهة نظرك وهي مرحبة عندي،،انا متقبل لوجهة نظرك لامشكلة،،شرفتني والله بحضورك اسعدك الله اينما كنت،،احترامي وتقديري الكبيرين لك،،دمت في رعاية الله وحفظه
2021-01-20 13:13:01
1 - رد من : أبو باقر
لقد أقمت الدنيا وأقعتها على كلمة فيها خلاف بين العلماء فكل واحد له وجهة نظر من أنا ومن أنت كي نجزم بين الصحيح والخطأ ، أنظر الى حال شباب وفتيات المسلمين الى أي مستوى وصلوا . على العموم لست مجبراً على قراءة مواضيعي أو التعليق عليها وأنا لن أرد على أي تعليق منك بصراحة لا أريد مشاكل .
2021-01-20 11:59:52
2021-01-19 15:12:06
399839
user
18 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم . وبه تعالى نستعين .
يقال أن من الصعوبة التخلص من عادة سيئة ، كان لأحد معارفي عادة سيئة فنصحته على تركها وهو يعرف جيداً أنها سيئة وقال لي أنني سأتركها بالتتريج ، فضربت له هذا المثل : لو كان بين يديك شطيرة وكانت مسمومة وأخبرتك يذلك فهل كنت ستتركها فوراً أم تقول سأتركها بالتتريج . يمكن التخلص من العادات السيئة باللجوء الى الله تعالى بالدعاء وكذلك بأداء صلاة الليل ، قد يجدها البعض الصعوبة في أداءها إن الإسلام دين يسر فيجوز أداءها بعد صلاة العشاء ، بل ويجوز حتى الإقتصار على ركعة واحدة فقط ، بل وحتى الإقتصار على قراءة سورة الفاتحة وهذا الكلام ليس مني كبار علمائنا الإجلاء .
قصة :
كان هناك ملك من الملوك عنده بنت واحدة فقط، وهي الأميرة الشابة كوهرشاد هذه البنت كانت جداً جميله وفي نفس الوقت كانت متدينه خلوقة ومؤمنه تخاف الله تعالى وكان عندها عُقد (قُلاده) من ذهب ثمين جداً فوهبته لله وتبرعت بها وقالت خذوا هذا العُقد وبيعوه وأبنوا بماله مسجداً ، فأخذوا مساعدين الملك هذه الأموال وبنوا به مسجداً كبير وجميل جداً فقالت الاميرة كوهرشاد لحراسها : أريد أن أذهب وأرى المسجد فاذهبوا وأخلوا المسجد من الناس والعمال لكي أدخل وأطّلِع على البناء والعمل، فخرج الناس والعمال كلهم ، وكان أحد العمال يعمل في مكان مرتفع فوق فلم يروه الحرس فبقيَ فوق، فدخلت الاميرة كوهرشاد للمسجد ورفعت الحجاب عن وجهها وأخذت تنظر للمسجد، فهذا العامل رأى بنت الملك وجمالها فأحبها وعشقها، فأثر العشق في قلب هذا الولد الشاب العامل ورجع للبيت وأصابه بسبب كثر الشوق والحب مرض وضيق وبقيَ طريح الفراش !
2021-01-19 15:11:47
399838
user
17 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم . وبه تعالى نستعين .
(تتمة القصة - 1)
وهو شاب يتيم الأب وعنده أم عجوز فأمه سألته بحزن : مابكَ ياولدي لما حالك هكذا فقال : يا أمي أنا رأيت بنت الملك فعشقتها وأحببتها وأريدها فإذا صارت من نصيبي فحالتي تتحسن وإلا أنا سأموت فهذه الأم ليس عندها إلا هذا الشاب فرغبت في بقاء حياة أبنها وعطفاً عليه قامت وهي آيّسة وذهبت للاميرة كوهر شاد يوم الجمعة حيث أنها في هذا اليوم تجلس في قصرها ونساء المدينه يأتين لزيارتها وطلب المساعدة منها فدخلت هذه العجوزه وجلست عند الأميرة وأخذت تتوسل من الله بأن يساعدها ثم طلبت بقلب منكسر من الله قالت يا رب العالمين أنا أريد ولدي ولا أريده أن يموت وهو ولدي الوحيد ، فأسألك يارب ان تُهيئ لي الأسباب… فالنساء كل واحده أخذت طلبها من الاميرة كوهرشاد وخرَجن ، ولكن بقيت هذه العجوزه وحدها فجاءت للأميرة كوهرشاد الشابة الجميله المؤمنه وقالت لها : يابنت الملك أنا عندي طلب حاجه ولا أتصور أنك تستُطيعين قضاء حاجتي لي فقالت الاميرة: قولي ماذا عندكي فقالت العجوز: أبني شاب عامل بناءفي يوم من الأيام رءاكِ وعشقكي ويريد الزواج منكي وهو الآن مريض وأخشى عليه من الموت ثم أخذن وصيفات الملكه وخادماتها يضحكن ويتمسخرنّ على الأم العجوزه فقالت الاميرة : أنا موافقه فقالت العجوز : موافقه ! قالت الأميرة كوهرشاد: نعم موافقه هل أبنكِ شاب مؤمن فقالت العجوز: نعم وما هو مهركي ياسمو الأميرة؟!
2021-01-19 15:11:28
399837
user
16 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم . وبه تعالى نستعين .
(تتمة القصة - 2)
والمعروف بنت الملك تطلب المهر كم طنّ من الذهب واللؤلؤ والقصور وغير ذلك قالت الاميرة كوهرشاد: مهري هو أن يُصلي أبنكي أربعين ليله صلاة الوتر بالليل !!! وصلاة الليل ليست صلاة واجبه. صلاه مستحبه يقوم نصف الليل ويصلي لربهِ ركعات لمدة أربعين ليله؟؟؟ فقالت العجوز للأميرة كوهرشاد: هذا مهركي فقط قالت : نعم فقط ذلك وأنا أتكفل بكل شيء وأعطيه أموال كثيره وكل ما يحتاج وأجعله صهراً للملك رجعت الأم فرِحه للبيت وجاءت لأبنها المريض في الفراش فقال لها:بشريني يا أمي ماذا قالت لكي بنت الملك فقالت : أبشر ياولدي وافقت بنت الملك!!! فقال :ماهو مهرها حيث تصور بأنه مجموعه من المجوهرات لكي يعمل ويجمعها فقالت له أمه : الاميرة تقول مهري أربعين ليله تقوم تُصلي صلاة الليل قال : فقط هذا قالت أمه : نعم قال : انا سأصلي صلاة الليل فقام أول ليلة وصلى لكن فكره عند جمال بنت الملك وحسنها وفي الليلة الثانية والثالثة والرابعة لكن كان كل ليلة كان يتقرب أكثر إلى الله تعالى إلى أن أكمل الأربعين ليلة فرأى أنه صار لا يشتاق للاميرة كوهرشاد عشق ثاني دخل قلبه وهو حب الله وعشقه بعد مدة أرسلت الأميرة إليه قائلة : لماذا تأخرتوا ولم تأتوا فقالت أمه : هيا يابني لنذهب ونخطب لكَ بنت الملك ماذا تنتظر فقال لا يا أمي لاحاجه لي بها !!!
2021-01-19 15:11:07
399835
user
15 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم . وبه تعالى نستعين .
(تتمة القصة - 3)
أنا كنت أحبها لأني كنت لا أعرف حب الله تعالى الآن أنا أحببت خالق هذه المرأة فما قيمه فرِد في أمرأة جميله أمام الله تعالى فأنا لا أريدُها وصل الخبر للاميرة كوهرشاد بنت الملك فقالت : أنا كنت عارفه بذلك إن الأنسان أذا صلى صلاة الليل أربعين ليله الله تعالى يُغنيه عن كُل البشر وعن الدنيا وما فيها فأنا رأيت إذا رفضت هذا الشاب لعله يتألم أو يموت لذلك طلبت منه ذلك الطلب وكنت متأكده أنه سيرجع من نفسه٠ والحقيقه نحن نعشق الدنيا والمظاهر الماديه لأنهُ خلت قلوبنا من حب الله تعالى فحببنا غيره
فينبغي علينا أن ندعوا الله تعالى أن يملئ قلوبنا بحبه ونحاول قدر الأمكان ونضغط على أنفسنا للقيام في جوف الليل ونختلي بمعشوقنا وحبيبنا الذي لا ينسانا ابداً وهو الله سبحانه وتعالى .
2021-01-19 06:54:46
399754
user
14 -
عصام العبيدي
انتي لم تنتهي الى حد الان كونك في عمر 21 لكن ان اطلتي فستجدين ماتخاف منه كل انثى كبرت ام صغرت وهو ذلك الكابوس الذي ينغص عليها حياتها الزوجية ويحرمها من الاستمتاع في ظل حياتها الزوجية ويجعلها في قلق دائم من ناحية شريك حياتها من ان يطلقها او يتزوج عليها الى جانب معاناة البحث عن الدواء لمعاجلة البرود الجنسي فانتبهي من الان انتي لم تنتهي بل دخلتي للتو مرحلة البداية الحقيقية وقد وفقك الله لطرح مشكلتك لكي ننبهك فتداركي الموضوع الان فالشهوة الحقيقية من هذا السن فهي الان بمثابة الكنز لك فإن عبثتي بها فمرض البردود بانتظارك وان حفظتيها كنتي ممتلئة حماسة ونشاط وحيوية وطاقة،،عجل الله لك بزوج صالح،،.
العادة هذه حرام جملة وتفصيلا وهي من الاعتداء على الذات والاعتداء على حرمة من حرمات الله المحرمة.
العادة هذه تسبب البلادة،شخوص البصر كمن لو كان مصاب بمرض الذهول،اعتال جسدي،ارتعاش الاطراف،ارتخاء الاعصاب،الحمق،البرود الجنسي،عدم الاستمتاع مع شريك الحياة واللجوء للاستمناء.
جدتي التوبة والاستغفار والندم على مامضى منك وامسكي وجاهدي نفسك وان سقطتي جددي توبتك وهكذا حتى يرى الله منك صدقا فيأخذ بيدك.
قد يكون اجتنابك لها صعب لذا انصحك بإعادة برمجتها من جديد فالشهوة نستطيع برمجتها للبرود والحرارة والثوران وتوقيتها فانظري الاوقات التي تستثارين فيها فتجاهليها لكي تتأخر وهكذا مع الوقت سيمر الاسبوع والاسبوعان والشهر والشهران دون اقتراف للخطيئة
2021-01-19 02:27:37
399729
user
13 -
freeda
ترا العنوان ما اله علاقة بالموضوع شبيكم ؟ و بعدين شنو هي العادة السرية الي حتى الاطفال يعرفونها ؟
1 - رد من : هديل
هي لعب بالأعضاء التناسلية للحصول على متعة شهوانية وعند التكرار يدمن عليها الشخص.
2021-01-19 04:34:40
2021-01-18 18:01:19
399689
user
12 -
هديل
من كلامك
تمارسينها 6 او 7 مرات في اليوم الهذه الدرجة انت رحيدة ولا تخالطين أحد.
أرجي من عزلتك ولا تبقي لوحدك. هذا يهرن عليك كثيرا" أبقي على وضوء وكلما راودك شيطانك عن نفسك أقرئي القرأن أو صلي لله .وادعيه بقلب صافي.
عن أضرار هذه العادة طبعا" ستؤثر على حياتك الزوجية فلن تتمتعي بالمشاركة مع زوجك ستفقدين الأحساس بالسعادة. اطمئني زوجك لن يكشف هذا ولم تصبحي عقيم ولكن سيؤثر على حياتك الزوجية. والألام الذي تشعرين به أكيد نتيجة الأدمان لهذه العادة.
نصيحتي لك اذا أردتي أن تتمتعي بحياتك أبتعدي عن كل هذا وأرضي بأي شاب يعجبك خلقه ودينه ومناسب كي ترتاحي من عصيان الله عز وجل.
بالتوفيق.
2021-01-18 17:25:21
399676
user
11 -
مسلم
اختي العقم هذا شي من الله فالحمل هذا رزق من الله يتم باراده الله , وبالنسبه لبقيه الاسئله هل الزوج سيعرف فهذا ايضا بيد الله فهو الستار على عباده فمن توجه لله بالتوبه واصلح حاله فان ربي لايرد التائب ولو كانت ذنوبه جبال فربي يحب العباد ويحب توبه العبد وسوف يستر عليه دنيا واخره.
اختي تعليق رقم 2 صحيح افهميه واعملي به.
اختي بدل ان تشغلي تفكريك بتلك الاسيله فعليكي بالانشغال باصلاح حاليك مع الله , فانسي الماضي وافتحي صفحه جديده بحياتيك مع الله ومع نفسك , فلاتكوني مثل القشه التي يلعب بها الهوى والتي تبحث عن مبررات واعذار لانغماسها بالذنوب , لازم تكوني قويه بالله ولاتسلمي نفسيك للشيطان(هواء النفس)
فنحن قوم اعزنا الله بالاسلام فإذا اردنا غيره اذلنا الله.

الخلاصه: اصلحي حاليك مع الله ولاتقلقي من المستقبل فربي هو الستار والرزاق
2021-01-18 17:23:15
399675
user
10 -
بنت آل شريفي
احترت !! حسبي الله والله مدري لساني انبلع.
2021-01-18 16:57:57
399668
user
9 -
بنت العراق
قبل ان تفكري في اضرار تلك العادة عليك جسديا يا فتاة، فكري اولا في اضرارها على علاقتك بالله سبحانه وتعالى لانها واحدة من المعاصي التي نهانا عنها سبحانه، وهو سبحانه لم ينهنا عنها اعتباطاً لان ضررها اكبر من نفعها هذا ان كان لها نفع.

قال سبحانه (وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُون)

اتركي هذه المعصية واصلحي علاقتك مع الله سبحانه وتعالى وذلك بأن:

ان تؤدي صلاتك بكل ايمان في مواعيدها ولا تهمليها ابدا.

ان تصومي كل اثنين وخميس بكل ايمان واخلاص حتى يحل رمضان، فالصيام خير علاج للرغبة السيئة.

عندما تشعرين بهذه الرغبة السيئة استعيذي بالله من الشيطان الرجيم ولا تبقي لوحدك بل اخرجي وتحدثي الى اهلك، قومي ببعض التمارين الرياضية، او اي هواية اخرى كالمطالعة او الرسم وغيرها.

تعلمي مهارات جديدة كالخياطة او التطريز او الطبخ.

اقرأي القرآن خصوصا بعد صلاة الفجر والعشاء.

استيقظي قبل صلاة الفجر بساعة وصلي ركعتين وتوجهي بالدعاء الى الله سبحانه وتعالى لكي يهديك الى طريقه الحق.

عندما تشعرين بهذه الرغبة السيئة استعيذي بالله من الشيطان الرجيم واذكري مضارها على علاقتك بزوجك المستقبلي وعلى الحمل اذا تزوجتي وحملت بإذن الله.

واظبي على هذا كله واياك ان تكلي اوتملي منه. قاومي وساوس الشيطان ورغباتك السيئة ولا تستلمي لهم مرة اخرى، ربما ستفشلين في البداية في التوقف لمرات عديدة ولكن اياك واليأس اوالقنوط مهما فشلت بل حاولي واستمري في المحاولة حتى يتوب الله عليك وتتوقفين. اذا فعلت كل هذا ستجدين ان ارادتك تصبح اقوى شيئا فشيئا في الخلاص من هذه العادة.
2021-01-18 15:59:04
399660
user
8 -
بنت العراق
تمارسين هذه العادة منذ ان كنت في السادسة من عمرك؟!! وكيف يمكن لطفلة عمرها ست سنوات ان تعرف مثل هذه الامور بحق الله؟؟!! هل سيأتينا غدا من يقول امارس هذه العادة منذ ان كنت طفلا رضيعاً؟؟!! لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. انا مستغربة من هذا واستغرابي لا حدود له.

انت لست الاولى التي تكتب مقالا حول هذا الامر لذلك سأنصحك بما نصحت به غيرك:

بالنسبة لاضرار تلك العادة اقول لك ان ادمانها يمكن أن يقلل من حساسية النساء الجنسية فيؤثر ذلك كثيرا على اداء المرأة مع زوجها فتصبح باردة وبلا رغبة حقيقية مما يؤدي الى حصول مشاكل بين الزوجين قد تنتهي بالطلاق او زواج الرجل من اخرى. كذلك ادمان هذه العادة قد يؤدي الى ان تشعر المرأة بالرغبة في ممارستها اثناء الحمل بسبب التغيرات الهرمونية خلال تلك الفترة والتي تجعل من النساء الحوامل في شهور متقدمة يشعرن رغبة جنسية أكبر، وقد يسبب هذا تقلصات في الرحم مما يؤدي الى مخاض مبكر وغيرها من الاضرار ااتي يمكن ان تقرأي عنها في كثير من المواقع.
3 - رد من : اخر زمن
خيير شفيكم هي قالت انها كانت تمارسها وبس ماكانت تعرف وش هي ماكانت تعرف ان الي تسويه غلط ولا كانت تعرف انه حرام

وبسبب عنف الاهل لها قررت انها تعاند
لو ان اهلها نصحوها بهدوء وحنيه لو ابتعدت عن ذا الشيء

ولكن المشكله ترجع للاهل
وهاذي نهايه العنف الاسري
2021-02-08 11:56:26
2 - رد من : بنت العراق
لا حول ولا قوة الا بالله. حتى الاطفال اصبحت عيونهم تتفتح على هذا الامر؟؟!!
2021-01-18 17:35:34
1 - رد من : unknown
كلامها صحيح رأيت ابنة اختي الصغيرة و عمرها سبع سنوات تمارس هذه العادة بدون ما تعرف ما هي و عندما سألتها من اين تعرف قالت تعلمت من صديقاتها الاطفال يتعلمون من بعضهم
2021-01-18 17:09:45
2021-01-18 15:29:54
399645
user
7 -
يارا
في البداية حاولي تقليلي مرات ثم اوقفيها رح تلاقي صعوبة لكن رح تبطلي انا بعرف وحدة نفس شي وهلا بطلت بالمرة لأنه عندها ارادة قوية ونسيتها مع الوقت
2021-01-18 15:29:13
399643
user
6 -
الداعي إلى الله الرحمن الرحيم الغافر الغفور
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده إن جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
علينا أن نلجأ الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء وان نطلب منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، علينا بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، و تبليغ الجميع عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ،وتذكيرهم بأن لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وإنذارهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على عبدك ورسولك ونبيك سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال و الاكرام
2021-01-18 14:58:19
399630
user
5 -
الذئب الأبيض
والله مااعرف اش اقول
عحد علمي انا هذه المشكله متعلقه بشباب بشكل اساسي لاالفتيات
يبدو اننا مقبلين على زمن في اعجب العجائب
عكل انا اطمئنك اذا ابتعدتي عنها او خففتيها فلا ضرر على صحتك وانجابك ولكن علكي بتخفيف منها بشكل كبير
فعلت حسب اقوالك انت تمارسيها في اليوم 6او5 مرات
وهذا الرقم يجب ان يدخل موسوعه كنس...........
2 - رد من : الذئب الأبيض
الىmaroua
في الحقيقه انا لا اكف عن قرائة المقالات في موقع كابوس
ولكن احيانا اكف عن التعليقات بسبب بعض الاشغال او عدم الرغه في التعليق
هه لكن انا دائما موجود
وبصراحه تفاجئت لم اكن اعلم بأن هناك من يهتم لتعليقاتي هه.
شكرا
2021-01-20 09:51:44
1 - رد من : maroua
لم ارى تعليقاتك منذ سنوات
كنت دائما حريصة على قراءة تعاليقك
2021-01-19 08:46:59
2021-01-18 14:01:23
399616
user
4 -
وليد الهاشمي...
اتمني من جميع الصيديقات مساعدة ونصيحة اختنا سرسبيل



خذوا راحتكن ولا كأننا هنه


تحياتي للجميع
2021-01-18 13:23:59
399606
user
3 -
sari
لازم تقوي ارادتك مع مراعات صحتك
ونصيحة لله لاتخبري احد ممن يعرفك عن سرك فلكل شخص منا سر
اما بالنسبة لزوجك المستقبلي ايش دخله بيك انت ما تعصيه اصلا وحتى هو ممكن يكون عانى مما عانيت منه
ابتعدي عن الامور السلبية وحاولي تمارسي الرياضة ممكن تخفف عنك الاكتئاب ولاتحزني على شيء حاولي اسعاد نفسك واسعاد من هم بحاجة للسعادة فليس كل البشر اشرار
ليحفظك الله
2021-01-18 12:57:13
399601
user
2 -
من اخت لاختها
اختي لا أخفيك ان مشاركتك أحزنتني لكن ثقي وليكن الجميع على ثقة تامة ان الله غفور رحمان رحيم الآسى على مافاتك لن يفيد بشيئ والحياة كلها امامك فأنت في مقتبل عمرك ، انا في نفس سنك وأعاني ايضا من مشاكل أسرية فتكت بي انهكت قواي ونفسيتي خرجت منها بآثار نفسية مرضية كارثية عانيت ولازلت والحمد لله على كل حال دوما اشكري الله على ماعندك وبما فضلك على كثير ممن خلق تفضيلا ، اعلمي ان اول طرق الاصلاح التوبة الى الله وتذكري المشاكل لا تحل بالهروب والانغماس في الذنوب عاما بعد آخر اما آن الاوان ان تجاهدي نفسك على التوبة والانابة الى الله فحبل الدنيا قصير ولااحد منا يعلم أجله ..
الله أفرح بتوبة عبده من نفسه وارحم به من نفسه والقنوط كفر احسني الظن بالله واعيدي ترتيب وتنظيم حياتك كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون ، اسئلي الله المغفرة وتقربي منه بالنوافل والقربات فالتوبة النصوح دوما ملازمة للعمل الصالح و لاتكفي التوبة والكف عن الذنب الواجب ان تثبتي مدى اخلاصك ورغبتك في التغيير بالتقرب من الله عز وجل لن يتغير شيئ مادمت لم تغيري من نفسك وبخصوص تساؤلاتك اعتقد انه بامكانك سؤل احد الاطباء على مواقع الاستشارات المجانية دون الحاجة للذهاب شخصيا ، وفقك الله وفرج عنك همومك
2021-01-18 12:05:57
399575
user
1 -
جهآد
واو :|
اصبحت عادة الفتيات السرية شائعة هذه الايام على كابوس.
المهم لا ضرر عليكي, طالما حياتك ماشية فلا تهتمي الا اذا يعنيك الجانب الديني.
move
1