الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

صدمني ولا أعلم ماذا بعد؟

بقلم : زهرة البنفسج - العراق

حقا مصدومة وصدمتي لا توصف
حقا مصدومة وصدمتي لا توصف

السلام عليكم ..

كأي صدفة عابرة جمعتني بشخص عبر الانترنت وهو من نفس مدينتي ولكنه مغترب لجوء في إحدى دول اللجوء، تعارفنا و وجدت به شخص ناضج متفهم ووجد بي الفتاة التي يتمناها ، بعد تعارف سنة خلال تلك السنه رأينا صور بعضنا هو رأى لي اكثر من سبع صور، أعتقد انها كافية ليعلم من هذه الإنسانة التي تتحدث معه، حقا وقفت معه في جميع أيامه وغيرت نظرته للحياة، وأنا بنفسي أعلم أنني فتاة أي شاب يتمنى الإرتباط بها لما أجد بي من تمسك بمبادئي وديني وأني شخصية ناجحة متخرجة وموظفة وأعتني بنفسي .

رغم مدة التعارف لم أنطق بكلمة حب معه وانا اؤمن بأن العلاقات الجادة تطرق من الباب ، بعد سنة بدأت أشعر أنه أنجذب لي وأعجب بي بشدة وبدأ يلمح لي وبكثرة بأنه يحبني ويريدني زوجة له ويستمر بالتلميح لأكثر من أشهر، حينها أراد ان التقي بالواقع بأحد قريباته تكبرني بسنوات قليلة في أحد المطاعم على مبدأ التعارف ، أنا أعلم ان لقائي بها ليس صدفة ولأنه يفكر بالزواج يريد ان تراني على الواقع من طرفه بحكم أنه مسافر، وافقت وعند الموعد ذهبت وتكلمنا على مبدأ تعارف وقضينا وقتا طيبا معاً ثم عدت إلى المنزل، أنا أعلم أنه بيني وبينهم هناك فوارق فهم لا يضعون المكياج أبدا وأنا أضع القليل منه عند الخروج وهو يعلم ذلك وهذا واضح في صوري، وأيضا لبسي ليس طويل كما تلبس عائلته وهو يعلم ذلك والصور خير دليل رغم أن لباسي محتشم،

ومنذ أن رأيت تلك الفتاة التي من طرفه كأنه لم يعد ذلك الشخص المنبهر بي والذي لا يمر يوم دون أن يحادثني، ما آثار ذهولي أيضا انه كان هو من يبادر بالحديث معي لكن منذ أن رأيت تلك الفتاة أصبح عندما نتحدث يتحدث بطريقة أقرب للرسمية ، حقا مصدومة وصدمتي لا توصف! كيف لفتاة تكبرني بأعوام فقط تقيم مكانتي لديه ؟ لا أعلم ما الذي جرى بينه وبينها من كلام، لكن الذي أعلمه أني مذهولة! .. أنا لم أنتظر منك حب ولا زواج ولا تحدثت معك بهذا الشأن،

مصدومة بأني لا أستحق تلك المعامله القاسيه التي لم أجد لها مبرر، من تصرفه الذي لا يمت للخلق وحسن التصرف بشيء ، ان يعاملني معاملة لم يعاملني إياها من قبل من أجل فتاة لم يتجاوز جلوسي معها ساعتين وأنا التي تجاوزت علاقتي بك السنة وأنت أعلم الناس بأخلاقياتي ولباسي وتصرفاتي وكل شيء ، أنا أعلم أنه هو الشخص الخاسر في نهاية الأمر، لكن حقا الأمر أرهق قلبي حقا يا إخواني إذا بلغ الأمر عنده أمر مظاهر رغم أني أبحث عن الجوهر أنا أفضل منه من ناحية الجمال والدراسة والأخلاق رغم ذلك بحثت فيه عن جوهره وخلقه، رغم ذلك جعلني أشعر بشعور سيء سيء لا يوصف ، لا أنكر أن بداخلي بدأت ثقتي بنفسي تهتز تحت عنوان " ما الذي ينقصني حتى أعامل تلك المعاملة؟"

حقآ نفسي عزيزة وغالية حتى وإن كانت نفسي تواقة له سأتركه ولن أسمح لأحد أن يعاملني معاملة لا تليق بي ، أما أن يقبلني كما أنا او يتركني لمن هو أجدر منه .

لكن ما يزيد الأمر حيرة أنني لا أبادر أبدا بإرسال الرسائل إليه هو من يبادر حتى بعد ما قابلت تلك الفتاة وعندما يبادر أصبح يتحدث برسمية وأنا أتحدث برسمية اكثر!!

في حيرة من أمري أبحث عن من يفسر لي كل هذه المتاهات التي مررت بها منه ما سببها ما الذي تغير حتى أصبح هكذا!! أنا حقا مصممة على اتخاذ قراري بعدم محادثته او إسال رسائل له وأنا عند كلمتي وحتى عندما يكلمني أعامله برسمية وأكثر ولست حزينة على خير كتبه الله، لكن تصرفات البشر التي تتصف بالأنانية وتجعل الآخرين يشعرون بشعور سيء دون ذنب لا أعلم متى ستنتهي؟ الهذه الدرجة انا أقل منهم من ناحية جمالية ام أخلاقية ام لا أناسبهم ؟ هم أقرب للإلتزام مني، منذ متى ونحن نحكم على جوهر الناس أليس الله ينظر إلى قلوبنا وليس إلى أشكالنا ، ولا أنكر حزني الشديد من الموقف!

تاريخ النشر : 2021-01-21

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

الحب ساعدوني
هل حدث لي ؟
نامجون ستان
جارنا اليتيم
محمد - السعودية
شعري الطويل و ذلك الكائن
صديقي الوفي ربما كان
مرض لكنه ليس مرض
قمر - روحي في فلسطين
تجربة غريبة ومخيفة
aziz - اسبانيا
أشعر أنها مشكلة لا حل لها
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (53)
2021-01-27 20:27:23
401451
user
29 -
وائل
قد يكون كلامي فيه شدّة لكن ربما ينفع،فأنفع الدواء مٌرّه كما يقال .
أين تدينك إذا كنت تضعين المكياج و لباسك قصير؟
أليس الحجاب للمرأة واجبا كما أمر الله سبحانه بذلك في كتابه؟
تلك التي بعثها كانت رسول عائلته إليكي ، و هو لن يتخذ زوجة له حتى تقبل بها عائلته.
كان لباسك القصير و المكياج رسالة منكي إلى أهله و فسروها على أنها جرأة على الدين و الأعراف .
يقول الله سبحانه: (وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا‏)
2021-01-25 22:47:50
401087
user
28 -
مجهول الى صاحبة المقال
إجابة أسئلتك هي نفسها مكتوبة بمقالك،
لقد حللتي الموقف واستنتجتي ماذا حدث ولماذا حدث وكيف حدث ؟
ولكن بقي أمر واحد عزيزتي، الا وهو أن تقري بالأمر الواقع، أن تكفي عن تكذيب نفسك، ليس هناك أسوأ من أن يكذب الشخص على نفسه، الحقيقة أمامك، فقط كل ما عليك هو الأعتراف لنفسك والصدق مع ذاتك.
2021-01-22 15:51:51
400434
user
27 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم . وبه تعالى نستعين
(القسم الأول)
بالبدء أقول لك يا بنبتي ( أنتي وحدة جذابة ، لأن أنتي لساج إتحبي ) الأخوة القراء أنا عرقي مثلها وهي تعرف لهجتي وتفهم ما قلت وما أعني ، فلذلك فهي الآن غارقة في الضحك ، هذا هو أسلوبنا نحن العراقيين في الكلام نتكلم مع بعضنا البعض بكل حرية لنحاول صنع السعادة بكل وسيلة ممكنة ، فنحن نعيش حياتنا في جحيم لا يطاق فالموت يحيط في كل مكان وفي كل لحظة (كورونا مع الإرهاب مع التفجيرات وغيرها) .
والآن لندخل في صلب أولاً ما هذا الإنهيار يا عزيزتي هل أنت أول إمرأة في العالم عاشت قصة حب فاشلة ، هل وقفت الدنيا عليه سآتي غيره وغيره وغيره وقد يكون أحسن منه فالله وحده الذي يعلم الغيب وكما يقول المثل الشعبي : (خيرهة بغيرهة) .
وقد سألت عن سبب هجره لي ، أنت قلت بلسانك أنه من عائلة ملتزمة دينياً ، وقلت أنك تلبسين الملابس القصيرة وتضعين (المكياج) هل تسمين هذا (حجاب الشرعي) على ما أعتقد والله العالم أن المقربين منه قد أقنعوه بترك فكرة الإرتباط بك لأن في حالة (الحب الأعمى) وهذا النوع من الحب يتغاضى فيه المحب عن عيوب حبيبه حيث يتأمل أن يتغيير بعد الزواج ، وبطبيعة هذا الأمر غير مضمون .
تقدم لخطبة أختي (وهو زوجها الآن) أحد أقاربي (من بعيد) وقد كان مطلقاً زوجته بسبب رفضها للحجاب وعندما تقدم لخطبة أختي كان طلبه الحجاب الشرعي وخصص بالذات (العباءة العراقية) وهي فعلاً ترتديها رغم أنها معلمة . فلذلك يتحفظ الناس من هذه المسألة .
2 - رد من : أبو باقر
شكرا جزيلا على مروكم الكريم وعلى دعائك ونوم هادئ وأحلام سعيدة نسميها في العراق (نوم العوافي) شكرا مرة اخرى ولا تنسينا بالدعاء كلما تذكرتنا فقد أصبحنا والشكوى لله بين المطرقة والسندان والسلام .
2021-01-23 06:40:58
1 - رد من : السمراء
صرت أقرأ آية الكرسي كلما ما تذگرتها و الحمدلله نفعتني ، أوتعلم في اليومين الأوائل رأيت كابوس أنني أصارع في شيء سيء ليومين متتالين كنت أرى حلم متشابه و كنت في كلاهما أنتصر و في أحدهما كنت أكُبر الله . ثم في اليوم الثالث نمت مطمئنة و حتى الآن لم أرى أي حلم مزعج .

أسأل الله أن يكرمك في الدنيا و الآخرة و أن يفرج همك و يؤمن دياركم و ديار كل المسلمين .
سأدعو لك كل ما تذكرتك
2021-01-23 01:57:58
2021-01-22 15:51:03
400433
user
26 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم . وبه تعالى نستعين
(القسم الثاني)
وأذكر حادثة حدثت معي أنا شخصياً ، ففي يوم من الأيام ركبت إحدى السيارات الكبيرة في بغداد وكان في يجلس بجانبي فتى قدرته بسن 11 سنة سألني من السبب فيما نحن فيه وكان الوضع مضطرباً ولم أجبه وعندما نزلنا من السيارة أمسكت بكتفيه وأدرته ليرى بعض الفتيات وما تردي من ملابس ، فسألته هل يرضى الله بذلك فقال : لا فسألته : من السبب فيما نحن فيه ، فقال : نحن .
قد تقول البعض أن هذا هو واقع الحياة في منطقتنا وكل الناس تفعل ذلك وماذا يضر لفعلت ذلك . في سالف الزمان تحدثت مع رجل يعمل عمل غير شرعي فنصحته بترك العمل ، فرد علي بأن كل المهن التي أمامي غير شرعية ، فرفضت قوله لأن أصحاب المهن كلها شرعية ، تحجج بأن الناس خارقون في الحرام ، وهنا ضربت له مثلاً لو أن كل الناس خرجوا عن طريق الفضيلة فهل تفعل مثلهم . وهنا خجل مني وترك العمل وعمل في مهنة تجارية ، وفي يوم من الأيام زرته في مقر عمله فوجدت أنه قد أصلح تاجراً ناجحاً .
وذكرت يا عزيزتي بأنك خريجة ووو يا حبيبتي يقول المفكر الإرلندي الشهير برنارد شو : المثقف هو الذي يعرف كل شيء عن أي شيء ، وهو الذي يعرف كل شيء عن شيء (يتخصص) يا عمري أي شهادة تتحدثين عنها وأي علم تعلمه مدراسنا وكلياتنا ، دراستنا غير معترف بها دولينا بل أن بعضها الكفر بعينه .
يقول تعالى في كتابه العزيز : (إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ) غيري الكثير من وضعك وتوجي لله بالدعاء أن يصلح حالك وأن يرزقك بالزوج الصالح والذرية الصالحة ، أنت الآن لم تتركيه لأنك مازلت تحبينه وتتأملين أن يعود إليك .
2021-01-22 15:50:23
400432
user
25 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم . وبه تعالى نستعين
(القسم الثالث)
كما قات لك توجي لله بالدعاء وإنتظري وإذا لم يعد إنسيه وإخرجيه من حياتك وإلا فمصيرك أيتها العاشقة الولهانة مصير قيس العامري والملقب بـ(مجنون ليلى) ففي يوم من الأيام رأى قيس بن الملوح كلب ليلى فأسرع خلفه حتى يدله على مكان محبوبته ، فمر في طريقه بقوم يصلون ولما رجع مر بهم فسألوه : " قد مررت بنا ونحن نصلي فلم لم تصل معنا ؟ قال : والله مارأيتكم ، ووالله لو كنتم تحبون الله كما أحب ليلى لما رأيتموني ، كنتم بين يدي الله ورأيتموني ، وأنا بين يدي كلبها ولم أراكم ... لا أنا ولا أنت ولا أي أحد في العالم أجمع يرضى لك هذا المصير الأسود ، إتقي الله في نفسك وأتركي ملذات الدنيا الفانية وشياطينها .
وأخيراً أذكر لك حادثة وقعت معي ففي يوم من الأيام أردت الخروج من البيت لقضاء حاجة معينة ، تبعني باقر وأراد الخروج معي وقد كان يلعب مع صديقته (غدورة) ذات العيون الزرقاء ، فتبعته وكانت تحمل في يديها قطعت بسكوت وعرضتها عليه مقابل البقاء في المنزل ليواصل اللعب معها ، وهنا وقع في حيرة ظل ينظر إليها وإلي ، وفي هذه الأثناء إختار صديقته وعاد اليها (طبعاً يختار أم عيون الزرك الكمر آني بيش حكة) ضحكت ها ، أنظري الى وجهك في المرآة كم أصبحت جميلة وأنت مبتسمة ( طبعاً مو بجمال غدورة) كفي عن الحزن وضعي ثقتك بالله تعالى وتوجهي له بالدعاء ولا تنسي أنا أيضا بالدعاء والسلام .
2 - رد من : أبو باقر
ألف مبروك يا وردة البنفسج لا (الجوري أحلا) ورزقك الله الذرية الصالحة ، وأريد أن اوصيك نحن الآن في حال أصبحنا بين المطرقة والسندان أي بعبارة اخرى (أصبحنا بين فكي اموت) لذا حصني نفسك بقراءة آية الكرسي (7مرات) صباحا ومثلها مساءا ومثلها قبل النوم مع اليقين أن الله هو الحافظ وأدفعي ما يتيسر من الصدقة لدفع البلاء ولو حتى(ربع)
2021-01-24 15:27:18
1 - رد من : صاحبة المقال
بدايةً أشكرك جزيل الشكر لأنك لم تمر مرور العابرين على القصه وخطت يداك كلام من القلب، واسأل الله الفرج عن العراق واسأل الله لك راحة البال، وكلامك يؤخذ بعين الاعتبار ولا يصح غير ذلك، لكن وددت ان أقول بعد ان هدئت لأني كنت مشوشة التفكير قليلاً أن الجميع يستطيع ان يحكم على شخص من كتاباته دون ان يعرفه حق المعرفه رغم اني عندما خطت يدي هذا المقال كانت تناقضات تضرب براسي او لنقل انها اوهام ولم يدرك احد ذلك اكثر من كتب تعليق كتبه باسلوب عتاب انا اعلم انه من باب المحبة والنصح لكنه قاسي وبالنسبه لاختي (بنت العراق) وصفتني بالغرور لاني قلت " انا افضل منهم من ناحية الجمال والاخلاق والدراسه ثم عدت وكتبت في آخر المقال الهذه الدرجة انا اقل منهم" من ناحية الجمال والاخلاق والتعلم هذه كلها تناقضات حدثت في راسي او لنقل اخفف عن نفسي ثم احيل هذا التخفيف بعيدا لاني كنت حقا مصدمه مما يحدث ومن ناحية اللباس انا البس طويل ولكن وضعت احتمالات لسبب تغيره انا اعلم انه ليس مبرر لاحسن صورتي هنا الله يعرفنا جيدا وهذا يكفي وقد يكون المرء الذي ينعته للناس بالتحرر اقرب لله منهم لا يدري في القلوب وعلاقه الإنسان بربه سوى الله ومن اجل هدا الشاب قد تحدث معي وهو قد كان يمر في ظروف صعبه لهذا تغير وهو الان ارسل اهله لخطبتي وكل ذلك كان وهما لم يراني بنظرة كما اوهمت نفسي
وان حدث وقرا احد تعليقي اتمنى ان يعرف المرء نفسه ولا يسمح لموقف كالذي حدث معي ان وهم ام حقيقه ان يهز ثقته بنفسه من يكون وكيف تربى، وكيف هي علاقته مع ربه، ما خاب من استشار الناس لكن استفت قلبك وان افتاك الناس وافتوك والشخص اعلم بنفسه من الجميع
حقآ شكرا لك اخ باقر ولحرصك على كوني بالطريق السليم ولانك نصحتني من القلب احببت ان اقول لك اني امرأة تخاف الله في لباسها وتصرفاتها ولم ادخل يومآ علاقه حب ومحافظة على فروضي وحتى مكياج اكتفي بالخفيف جدآ كأنه طبيعي ولكن وضعت احتمالان لتغيره حتى بدأت اشك في نفسي واكرر شكري
2021-01-24 12:49:05
2021-01-22 12:39:13
400376
user
24 -
حبيب الصلوي
الأخ عصام العبيدي وكأنك تتحدث عما اريد قوله. لك مني خالص المحبة والتقدير ورأيك هو رأيي للأخت صاحبة المقال
2021-01-22 09:17:18
400338
user
23 -
عصام العبيدي
1.غريق متعلق بغصن مع ان حوله اخشاب وعلى مقربة منه صخور،انها عمى البصيرة وعدم الثقة بالنفس والخوف من الفوات نتيجة قلة الفهم والايمان.
2.كلامك وسلوكيات متناقضين.
3.تعبيرك تجاهه لاينم عن علم وفهم فهو ليس انثى لكي تقارني جمالك بجماله
4.تقولين انك افضل منه بالاخلاق؟اي اخلاق هذه التي تجعلك محتفظة بشخص غريب لا هو اخاك ولا هو بالعاقد عليكي ومصاحبة له منذو سنة! ومحادثات وصور ايضا! عن الجانب الدين تحدثت فدين المرء اخلاقه واخلاق المرء دينه،،ماهكذا الدين وماهكذا التدين،،.
5.الدراسة ليست معيار للتميز فكم من متعلم بلا ادب وكم من جاهل يبيع ويشتري بالذهب.
انتي شخصية ضعيفة اتكالية تفتقرين لفهم الحياة والدين بشكل صحيح تريدين الحياة بسلم الاخلاق فارتبكت الموازين مع انك لو استخدمتي سلم الاخلاق لنلتي الحياة التي تنشدينها وانتي بكمال الثقة بالنفس والتوازن معززة مكرمة.
حاولي ان تكون عادية لاتذكري اخلاقا ولاتذكري عيوبا بمعنى تعاملي مع الحياة من منظار تبادل المصالح هذا وحده الذي سيساعدك على العيش بسلاسة ان كسبتي لم تفرحي وان خسرتي لم تحزني،فالبسملة على اللقمة الحرام لايجتمعان،انظري من منظار المصالح(قريبته عينيه على ارض الواقع رأت مقاسك طول وعرض بعض سلوكياتك تأملت في ملامحك لتعرف نوع شخصيتك،قد تكون قريبته مخصصة بقراءة الوجوه فتعرف نوع الاشخاص من خلالها.
يمكن للدين او المعتقد او المذهب او الشجرة العاءلية اعتبار لديهم،،.
يمكن تشاور مع اقرباءه ببعض الشروط ولم يجدوها بك،،.
فنصيحة مني لك دعي امر اخلاقك وعلمك وجمالك على جنب مادمتي من النوع المنفتح وتعاملي مع الحياة من منطلق المصلحة المتبادلة وستنجحين اما بنيل ما اردتي واحببتي واما بنيل الراحة النفسية والقناعة فجمع الفضيلة والانفتاحية سيسبب لك صدمة وتشتت
2 - رد من : moriarty
اتفق وبشدة مع الأخ حبيب الصاوي...
أخي عصام أنت دوما ما تخطف الحديث من طرف لساني ، بارك الله فيك وزادك علما 🤲
2021-01-22 20:25:07
1 - رد من : حبيب الصلوي
حقيقة انا متابع لتعليقاتك منذ زمن اردت القول بأنك من بين القلة القليلة الذين يقرأون مابين السطور قد اثرت اعجابي يارجل بكلماتك
التي تلامس الواقع بشكل دقيق وكأنك قد وجدت هنا لتكون صاحب الرأي السديد في أحيان كثيرة اسأل الله ان يوفقك إلى مايحب ويرضى وان يجعلك نعم الناصح لكل من يضع مشكلته هنا في هذا الموقع الأكثر من رائع.
2021-01-22 12:44:46
2021-01-22 08:01:39
400322
user
22 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
الطريق واضحة بالنسبة له اما لكي فلا تتسرعي لديكي كل الوقت
2021-01-22 07:52:12
400320
user
21 -
سوسن
الى الاخت زهرة سوف اعطيك نصحيه قالها شخص عزيز علي وهي اذا اردتي ان تعرفي الرجل جيدا دعي رجل اخر تثقين به عنده خبرة بالناس مثل اخوك او خالك يقابله ويعطيك رايه فيه الرجال يعرفون بعضهم هنالك حركات او اشارات تفضحهم انتي ربما لم تنتبهي لها وفقك ربي
2021-01-22 02:13:32
400300
user
20 -
lolo lolo
انتي لا تناسبيهم لأنك افضل منهم اكيد ممكن الفتاة غارت منك فتكلمت بالسوء عنك له انتي قولي حسبي الله ونعم الوكيل
2021-01-22 01:16:57
400287
user
19 -
السمراء
هذا درس قاسي بالنسبة لك لكن لتكوني واعية أكثر .
أريد أن أخبرك شيء و لتعلميه للأبد الرجال ليسوا عاطفيين أبداً و خصوصاً في موضوع الزواج إن كان يحبك كروحه عند لحظة الزواج لو رأى فيك عيباً واحداً سيدوس على تلك الروح و يمضي .
أقطعي علاقتك به إسمعي هذا الكلام كي لا تندمي لاحقاً لأنه حتى إن عاد للتحدث اليك سيكون من باب التسلية .

بعض النساء اللاتى يرسلوهن للخطبة هكذا و كأنهن أتين فقط لتحطيم الشباب . و من الأولى أن يقولو خيراً ، أساساً إن لم يكتب لهم الله الزواج لن يتزوجوا أبداً حتى إن جلسوا لعقد القران لن يحصل ؟؟ و دخول الشخص المُزكي مجرد سبب لا أكثر .
أحياناً يقولون لتبرئة الذمة و في نفس الوقت ذمتهم هذه لا تعمل في كل الأشياء . أنا متأكدة من أنها تقول " هذا زواج و حياة كاملة و الرجل إستأمنني أن أقول الحقيقة " ياخي أكذبي الكذب في الخير مباح إن كنت لا تريدي الكذب قولي الأشياء الحسنة التى رأيتها أو مريه بالإستخارة .
هذه نوعية الأشخاص التى لم تعتاد قول الخير .

ولا تحزني أبداً هو لا يستحقك . لأن نيتك صافية و نيته سوداء كقلبه الحمدلله انه صرفه عنك . و أشكري الله على هذه النعمة ، ليس بك أي مشكلة تجعله ينفر هكذا فلا تلومي نفسك .

و يا أختي لا بأس من الإحتشام ، ليس قليلاً فقط كما تقولين و إنما غطي الأماكن التى فرض تغطيتها ، ما هو إما محتشمة أو لا . و هذا بالطبع ليس السبب الذي جعل الشاب يتراجع لأنه يعلم بشأن لبسك .
5 - رد من : السمراء
عالم ..
لأنه لا يوجد سبب يدعوه ليتصرف هكذا ، يرسل لها فتاة لا نعلم من هي لتقيمها . ثم بعد أن يحدث هذا يتصرف بهذه الطريقة . عالأقل ليكون رجلاً و يخبرها أنه يود الإنفصال أو أنه وجد فيها عيوباً و لا يوجد أفضل من الصراحة . إن كان موضوعه بسبب حجابها فليخبرها إذاً فكم من فتيات قاموا أزواجهن بفرض النقاب عليهن بعد الزواج هذه ليست مشكلة أبداً .

أطمئن لم يحدث معي الأمر أنا فقط إنسانة عاطفية جداً . لكن من ناحية أخرى أصر علي ابن خالتي أن أبحث له عن عروس و بالفعل وجدتها و أعرفها ، الظاهر لي أنها فتاة ممتازة حسب ما رأيته الأشياء الأساسية هي " أن تكون خلوقة ، جميلة قليلاً ، تصلي و بنت عز " هذه يتفق فيها الجميع و أنا إن كنت رأيت خلل في هذه الأشياء الأساسية لقلت له أبحث بنفسك أو الفتاة ليست جيدة .

بعض الأشياء ليس علينا أن نقف فيها و نمنع زواجاً كاملاً من أن يحدث اللهم الا تلك التى تتسبب بالدمار لبيت الزوجية . أن يكون الرجل يشرب الخمر . لا يصلي . معروف بعلاقاته المنحلة و كذلك بالنسبة للفتاة و تبقى التزكية من جهة البشر شكلية فقط و الله أعلم بالبواطن . و عسى الله أن يهدي الجميع بعد الزواج .

ما قصدته يوجد أشياء يمكن التفريط فيها و إخفائها ليكتشفها الطرف الآخر بنفسه إما تقبلها أو قرر إصلاحها أثناء الزواج أو رفضها و ذهب كلاً في سبيله و بعض الأشياء لا يمكن إخفائها أبداً .
و إن جعل الله لهذا البيت أن يقوم سيقوم ولو إجتمع الإنس و الجن نحن مجرد أسباب .
إن تطلقوا لاحقاً ليس بسبب الخاطبة لأنها أخفت أموراً بل لأن الله جعل هذا الزواج أن ينتهي ، في معنى الآية " إن يتفرقا عسى الله أن يغني كلا من سعته " الكثير تطلقوا و نجحوا في الزواج الثاني هذه ليست مشكلة أبداً . و إنما منع الخير و الزواج هنا تكمن المشكلة سيترتب على هذا الأمر الكثير من المفاسد بإمكاني ذكرها لك إن أردت .
2021-01-22 22:42:11
4 - رد من : عالم
كيف تقولين أن نيتها صافية و نية الشاب سوداء كقلبه ؟ لابد أن الأمر حدث لك أيضا لكي تكوني غاضبة هكذا ، أنت لا تعرفين نيته ، كوني حيادية و توقفي عند مالا تعلمين
أرجوك تقبلي تعليقي و لا أقصد اهانتك أو المساس بك
2021-01-22 15:43:47
3 - رد من : السمراء
سيحدث ما كتبه الله . إن كان خيراً فخير و إن كان شر فشر .
و ليس هناك من داعي لإفساد الزيجات لربما كان هذا الإفساد مفتاح للشيطان لكلا الطرفين . و الرسول صلى الله عليه و سلم قال " " اللهم أجعلني مفتاحاً للخير مغلاقاً للشر " .

و لا تشخصن النقاش نحن هنا نتحدث عن صاحبة التجربة و عن الخاطبات و ليس عني .
2021-01-22 14:00:59
2 - رد من : صاحبة المقال
ما ابهى كلامك والطف وقع حروفك على قلبي، من جميل ما قرأت وادخل السرور على قلبي
ساحتفظ بكلامك في ذاكرتي واسعى للعمل بدمتِ بود وسعاده اختي الغاليه ♥️
2021-01-22 13:47:14
1 - رد من : الى السمراء
لو تقدم شاب لخطبتك واستشرت أحدهم وكان يعلم أن هذا الشاب لديه صفات أو توجهات لا تقبلين أنت بها وترفضينها تماما لكنه كتمها عنك من باب ( الكذب في للخير ) كما تقولين ولم ينصحك بترك الزواج منه ، وبعد الزواج اكتشفتها وانقلبت حياتك إلى نكد واسودت الدنيا في عينيك أو انتهى الأمر بالطلاق ؛ فبالله عليك هل ستقولين اللهم اجزه خيرا على كذبه في الخير أم ............ ؟!
2021-01-22 10:59:43
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2021-01-22 01:02:09
400283
user
18 -
زهرة البنفسج
اشكر تعليقاتكم ونصائحكم القيمه واريد توضيح نقطه انني لم ارسل له صورتي انا من مجتمع يقبل ان تنشر الفتاة صورها على مواقع الاجتماعي كما تخرج للشارع وعلى هذا اساس رأى صوري، ولباسي محتشم يرضي الله لكن مقارنه بلباس عائلتهم ظننت ذلك، قد طالت مدة المقال حتى نشر قررت ان ابتعد طالما هو بدأ ذلك وله ذلك حتى وجدته اتصل من اكثر من رقم ليطمئن َوجعل قريبته تتصل لتطمئن علي وعاد كالسابق انا اعلم انني يجب ان انهي علاقتي به طالما لم يصرح بأمر جدي لكن ساتركه شهر اخر ليتخذ قراره من حقه ان يقرر كقرار مصيري كالزواج ان ياخذ وقته بالتفكير طالما صبرت سنه ساصبر شهر اخرا لم ياخد العلاقه منحى الجديه سانهي علاقتي به شكرا لتعليقاتكم الجميله ♥️😊
اتمنى اي نصيحة من القلب او وجهه نظر اخرى لقصتي او تصرف قد يغير من القصه للافضل او اذا رأيتم منحى و وجهه نظر غابت عن بالي ان لا تبخلوا
1 - رد من : عصام العبيدي
لن تستطيعي تجاهله ولن تستطيعي حضره والتخلص منه،،
لم تتسولين منه الزواج؟!
اعلم بما تفكرين ولكن صدقيني ماليس مكتوب عند الله فلن يكون في الارض وان جيشتي الجيوش لنيله وما هو مكتوب ستنالينه بدون ادنى تعب او تنازل وان كنتي حبيسة او مخفية في باطن الارض لأن الله سيسوقه اليك ان لم يسوقك اليه
2021-01-22 09:21:59
2021-01-21 19:23:34
400272
user
17 -
ام ريم
ربما تلك القريبة قالت له انك لاتشبيهم من حيث اللبس والالتزام وأقنعته انك لاتصلحين له زوجة لذالك ابتعد واصبح رسميا في حديثه معك والافضل ان تقطعي علاقتك به كليا فمن يريدك سوف يطرق بابك ويكرمك بطلب يدك اما حب الشات وغيره لايجلب سوى المشاكل وكوني حذرة ولاترسلي صورك للغرباء فهو امر لايجوز ولاتعلمين ماهي نية ذالك الغريب ولو انه احبك حقا لما أثر فيه كلام تلك القريبة
2021-01-21 18:25:59
400259
user
16 -
فضه
بما انه يرد على رسائلك باشري واسأله عن سبب تغيره المفاجئ هكذا....؟؟وانتي تعلمين....لربما يكون لديه سبب
والله الذي يعلم
وأنا بصراحه أختنق من الرسميه أو الطريقه الباردة في الكلام ..الكتابه بالأصح
2021-01-21 18:12:43
400255
user
15 -
هديل
بالٲساس العلاقة خطأ والذهاب لمقابلة قريبته خطأ.
العلاقة خطأ لأنك أعطيتيه صورك وهذا الأمر مفروغ منه لو أنك رفضتِ وايضا" لو رفضتي مقابلة قريبته لكان طرق بابك. البنت هي من ترفع شأنها وغلاوتها بتدينها ومحافظتها على نفسها.
بما أن الذي حصل حصل الأفضل لك أن تقطعي صلتك به نهائيا" ولو كان يريدك زوجة فليأتي من الباب لأنه أكيد هو سيقطعها فكوني السباقة.
2021-01-21 17:51:57
400253
user
14 -
ساهر
أي جوهر؟ لو أن هناك جوهر لنصحك بأن يكون احتشامك مثل احتشام عائلته وليس أن يستخدم اسلوب غبي مثل الرسمية بعد أن كان غير رسمي لسنة كاملة. أكثر شيء يبكي عليه المرء في هذه العلاقات الغير شرعية هو ضياع الوقت في الحديث. أنا استغرب في ماذا كنتم تتحادثون لسنة كاملة، أتخيل نفسي سأمل من بعد السؤال عن الحال. لا أعلم، لم يسبق لي أن دخلت في علاقة، ولن أدخل من ناحية مبدأية ومن ناحية المواقف الحرجة والغريبة التي يمكن أن تحدث مثل ما وصفت الأخت وردة البنفسج.
1 - رد من : صاحبة المقال
كلامك يؤخذ بعين الاعتبار الأشخاص الواضحين كنز من يتملق في افعاله وكلامه لأجل اشياء لا تدري عنها لا يؤتمن، يا اخي الكريم انا لست بعلاقه معه في هذه السنه كنا نتساعد لتطوير انفسنا وفعلا نجحنا في هذا الامر وهو من اراد الزواج مني وبدأ بالتلميح وارسل قريبته وقلت لنرى اخرها حتى الزواج سعي لنذكر قصه سيدتنا خديجة حينما طلبت من النبي الكريم الزواج منها والأمر في نهايه المطاف لله والنصيب اكرر شكري لك 🌹
2021-01-22 13:45:14
2021-01-21 17:07:03
400245
user
13 -
الداعي إلى الله العزيز الجبار الواحد القهار
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده إن جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
علينا أن نلجأ الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء وان نطلب منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، علينا بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، و تبليغ الجميع عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ،وتذكيرهم بأن لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وإنذارهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على عبدك ورسولك ونبيك سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال و الاكرام
2021-01-21 16:05:41
400233
user
12 -
احمد ... عدن
ي اختي ... انسيه ... هو الخسران 😉
2021-01-21 13:24:42
400217
user
11 -
إنسان ميت
أخطأتي عندما ارسلتي له صورك فمن يدري ربما يقوم بابتزازك و تهديدك عن طريقها.
2021-01-21 13:19:37
400214
user
10 -
عالم
الكل يعاني من الناس مثلك ، اقطعي تواصلك معه كليا
2021-01-21 13:04:45
400209
user
9 -
لولو
ربما هو معجب بفتاة اخرى
2021-01-21 12:53:26
400207
user
8 -
ابن اليمن إلى الأخت صاحبة المقال
ربما انها اخبرته بأنك لست الفتاة الملتزمة باللبس والمظهر وهذا ماجعله يتعامل معك بشكل رسمي كي ينهي العلاقة كمايبدو وهذه هي النهاية الطبيعية لأي علاقة عن طريق السوشيال ميديا انا احترمك جدآ ولكن حبذا لو ان تتمسكي باللبس والمظهر الإسلامي وابتعدي عن تلك العلاقات التي لا تتناسب معك واتقي الله في كل ماتفعليه حينها سيعطيك الله اكثر مماتتمني وفي نهاية المطاف(وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور)لا قيمة لها بلا دين وقيم واحذري من ارسال صورك لأي إنسان بغض النظر عن اخلاقه وابتعدي كل البعد عن تلك العلاقات وفقك الله اختي الكريمة إلى مايحب ويرضى.
1 - رد من : صاحبة المقال
شكرآ لكلامك البلسم ليعلم الله اني اخافه باللباس والافعال واسعى جاهده للتقرب منه والله يعلم بذلك، ومن اجل صوري انا من مجتمع يتيح للفتاة ان تنشر صورها كما تخرج للشارع بحجابها ولباسها محتشم وعلى هذا اساس رأى صوري
لا يهم ان ينهيها او لا انا لم اعد اهتم، الخير فيما اختاره الله، عندما يأتي من هو اجدر منه ان بقي هكذا سامضي وهو الخاسر في نهايه المطاف
لاني اؤمن ان التمسك قرار وليس نصيب
شكرآ لك اخي الكريم
2021-01-22 13:40:10
2021-01-21 12:15:27
400202
user
7 -
طريق مظلم
اختى من يريدك حقا فليطرق باب بيتكم ويطلبك من والدك ولكن ارسل لك فتاة! من تكون هذه الفتاة كى يرسلها لك ؟ واذا كانت قريبته حقا لماذا لم يأت معها؟ ربما الصور التى أرسلها لك غير حقيقية لقد تطورت البرامج كثيرا هذه الايام من السهل ضبط الصور بشكل محكم وتبدو حقيقية انا سمعت عن اشخاص تراسلوا لسنوات على الانترنت بالصور وفى نهاية الامر انكشف كذبهم وخداعهم الحب على الانترنت فاااااااااااااشل
1 - رد من : صاحبة المقال
هو من مدينتي واعرف اهله ليس بشخصية وهمية، صدقت والله من يريدني ليطرق بابي هذه العبارة وسام اعلقها لايامي وادخرها لعمري، وانا لأجل ذلك لم اعطي مشاعري لاحد من يطرق بابي سيهيم بها، شكرا لك من أعماق قلبي ♥️🌹
2021-01-22 13:36:13
2021-01-21 12:14:20
400201
user
6 -
إبنة الجزائر
لا تحزني ، و لا تجعلي هذا الشخص يقلل من ثقتك بنفسك ، أنت لا دريت ما يفكر به هذا الشاب ، لربما تحت ضغط أهله الذين كانوا قد إخبارنا له سياق إبنة عمه أو أخرى من معارفهم و هو لا يستطيع عصيان أمر والديه ، سيأتي شخص أفضل منه من عند الله ، إبتهجس و لا تحزني فالدين مليئة بغيره
1 - رد من : صاحبة المقال
شكرآ لمرورك اللطيف لقد صدقت والله، اكرر شكري ❤️
2021-01-22 13:33:10
2021-01-21 12:11:13
400200
user
5 -
بنت العراق
الان، ماذا ترين انت كَحل لهذا الوضع؟ كيف ستخرجين من هذه الحلقة المفرغة التي تدوران فيها معاً انتما الاثنين؟ هو يتحدث معك برسمية وانت تردين برسمية، الى متى تظلان على الحال؟ حتى يبادر وينسحب هو؟ ام من الافضل ان تتخذي انت التصرف السليم وقطع هذه العلاقة التي لا معنى لها الان؟ انا من رأيي ان تتوقفي عن الاتصال به تماما وحتى ان هو ارسل لك رسالة لا تردي عليها ولا تعاودي التواصل معه، فإما ان يبادر هو ويحول علاقتكما الى علاقة رسمية وشرعية او ليذهب في حال سبيله.

الافضل الان ان تركزي على عبادتك وعملك واظبي على صلاتك وصيامك واقرأي القرآن، لا تتوقفي عن الدعاء والاستغفار ليلا ونهاراً. والزواج امره بيد الخالق عز وجل، والافضل ان تقترني بالشخص الذي لا تحسين بأنه اقل منك في شيء حتى لا يحدث بينكما مشاكل بعد الزواج. والله المستعان
2 - رد من : بنت العراق
الاخ الفاضل ابو باقر

الحمد لله اني والعائلة بخير والله ستر علينا، خوفنا لا ترجع الأمور مثل ما كانت، الله يستر. والله حقك يا اخوية تترك بغداد والله يحفظك ويحميك وين ما تروح، الله يرحم الجميع ويسكنهم فسيح جناته ويصبر قلبك ويعينك وينزل طمأنينته وسكينته على قلبك يارب.

بالنسبة لصاحبة المشكلة، حسب ما قالت انه هي خريجة وموظفة، يعني مو صغيرة كلش ولهذا تكلمت وياها بهالاسلوب، اني احاول على قدر الإمكان انه ما يكون أسلوبي جارح بالتعليق لانه اكو فرق بين القسوة والتجريح. ان شاء الله يا اخي تأخذ بكلامك وكلامي والله يوفق الجميع.
2021-01-23 09:32:19
1 - رد من : أبو باقر
السلام عليكم كيف الحال يا أختاه
أتمنى أن تكوني والعائلة الكريمة بسلام بعد هل المصيبة والحبل جرار ، بالمناسبة آني شلت من بغداد الى محافظة أبعد وأختي غلبتني العيشة بيهة بعد متراد صنفوها عالميا (أسوء مكان في العالم) أمي وأبوية سكناهم في النجف وخلصو من طلايب العراق والدنيا كله ، ولدي (باقر وإبراهيم) راحو مني هذا الموت ميعرف صغير ولا جبير ما ظل عندي أحد ببغداد عايف روحي لو أموت لو أصقت .
هسة خلينا وية مشكلة الي سمت نفسها زهرة البنفسج (الجوري) نفس الشيءههههه روحنا طالعة أنريد نضحك شوية أو بمعنى أصح نضحك على روحنا بصراحة جنتي حيل قاسية وياهاها بعدهي صغيرة شوفي لكبار شديسون شديعملون شكول (كلبك صخر جلمود) أتمنى عاد تكون تاخذ حجايتج وأني هم حجيت وياها بصراحة وبدون زعل يا زهرة الجوري (لأني أحب الجوري) أنتي وحدة بطرانة كلسا أنا موتة وأنتي ذابتة عل الساطورة ولا يمج الموت ولا تفكرين بي الله يهديج يا بنتي والسلام ونسألكم الدعاء .
2021-01-23 06:35:58
2021-01-21 12:04:46
400199
user
4 -
بنت العراق
لعل كلامي معك سيبدو قاسياً لاول وهلة ولكن ارجو ان تتحمليني قليلا، فأنت طلبت النصح وانا سأعطيك اياه.

اولا، من خلال قراءتي لمقالكِ لمستُ نوعاً من الغرور في شخصيتكِ، فقد مدحت نفسك ِاكثر من مرة وقلتِ كذلك "انا افضل منه من ناحية الجمال والدراسة والاخلاق"، الا ترين في هذا نوعاً من التعالي والغرور؟؟!! ربما قد تقولين بأنه ثقة او اعتداد بالنفس، ولكن الثقة بالنفس الزائدة عن حدها تتحول الى غرور في كثير من الاحيان، ولعل هذا هو الانطباع الذي كونته عنك قريبته التي التقيتِ بها ونقلته له، فآثر الانسحاب شيئاً فشيئاً. ستجادلين بأنه يتحدث معك منذ نحو سنة والمفروض اهه يعرفكِ، فاقول لك ربما هو لمس بعض الغرور في شخصيتك واراد ان يتأكد فأرسل قريبته لانه اراد رأي طرف ثالث ليتأكد مما شعر (هذه وجهة نظري انا وليس بالضرورة ان تكون صحيحة). من جهة اخرى، قلتِ انكِ افضل منه من ناحية الاخلاق، على اي اساس حكمتِ بأن اخلاقكِ افضل من اخلاقه؟؟ وقلت انك افضل من ناحية الجمال، وهل هو بنت حتى تقارني بينكما من ناحية جمال الشكل؟؟!! بصراحة تحتاجين لمراجعة الكثير من افكارك وانطباعاتك وتغييرها. تقولين انك صُدمت.

ثانياً، انت من الاساس ارتكبت خطأً كبيراً بتعارفك مع شاب غريب عن طريق الانترنيت والسماح له برؤية صورك وهو غريب عنك ولا صلة تُجيز لكما التواصل، فهذا شيء لا يقبله الدين ولا العادات المحافظة.
4 - رد من : صاحبة المقال
بدايةً انا اشكر ردك ولعلكِ جعلتيني ابصر اموراً لم ابصرها من قبل وسآخذ كلامك بعين الاعتبار، حين كتبت المقال كتبت ما يدور في ذهني من باب الفضفضة او التناقضات التي دارت في رأسي وليس لي مكان افرغها ومعاذ الله من التكبر والتعالي كلاما او افعالا على احد، قبل ان اتصرف اي تصرف او اتفوه بأي كلام البسه على نفسي ان رايته جميل قبلته على غيري وانا شخصيه تحاسب نفسها الف مرة كي لا اجرح غيري، وشأن صوري انا من مجتمع منفتح يتيح للفتاة ان تنشر صورها كما تخرج للشارع وعلى هذا اساس رآها، انا حقا من تعليقاتكم جعلتوني اعيد الامور في كثير من الامور لها اثر ايجابي في حياتي شكرا لكم❤️😊
2021-01-22 13:28:40
3 - رد من : بنت العراق
شكرا جزيلا على موافقتكم لي بالرأي يا اعزائي
2021-01-22 11:42:03
2 - رد من : رميساء
اتفق معك في كل حرف قلتيه يااختي
2021-01-22 06:44:56
1 - رد من : إنسان ميت
اتفق تماماً مع هذا الرد
2021-01-21 21:15:55
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2021-01-21 11:13:40
400194
user
3 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
من الأخير لما كل هذا الهم عليكي طالما لم ياتي بيتكي ويوضح نيته بشكل نهائي انسي امره واهتمي بمستقبلكي وكفاكم من الوقوع في مثل هذه المتاهات والأوهام
1 - رد من : صاحبة المقال
خير الكلام ما قلّ ودل
صدقت شكرآ لمرورك اللطيف 🌹
2021-01-22 13:32:02
2021-01-21 10:38:28
400183
user
2 -
اية
انانية البشر لاتنتهي، لا تستغربي صديقتي، الأخوة قد يقتلون بعضهم البعض من أجل ارضاً لا تتجاوز مساحتها الأربعة الدنمات! فما بالك بشخص غريب تعرفت عليه على مواقع التواصل الاجتماعي؟ أعتقد بأنك أضعت وقتك معه فقط، احظريه أو تجاهليه، وانشغلي بحياتك وعملك، تمتعي مع أخوتك، اعملي بجهد في وظيفتك، مارسي امراً تحبين فعله، وانسي امره، هو لا يستحقك على أي حال، لا تعتقدي بأنه حب، الحب يأتي مرة واحدة، والإعجاب مئات المرات، تقبلي نصيحتي، تحياتي
1 - رد من : صاحبة المقال
هذا ما أفعله، الحمدلله اسعى جاهدة لتطوير نفسي كل يوم والتقرب من الله، من يريدني ليطرق بابي، شكرآ لك صديقتي ممتنة لكلامك الداعم لك مني كل التمنيات بالسعاده ❤️
2021-01-22 13:31:08
2021-01-21 10:32:06
400181
user
1 -
freeda
تركيه و معليك به ركزي على دراستك و حاولي أن تحسنين نفسيتك من صدمة
move
1