الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

تعبت من الحياة و الحياة تعبت مني

بقلم : متعبة من الحياة

زوجي يمنعني من أي محاوله كي أعيش مثل باقي البشر
زوجي يمنعني من أي محاوله كي أعيش مثل باقي البشر


أنا أمرأة متزوجة و أم لبنتين ، أعيش في الغربة منذ تسع سنوات حبيسة المنزل بدون عمل  أو صديقات ، درست لغة صف أول و نجحت و توقفت ، الحزن والكأبة نهشت بدني و روحي حتى بدا الانتحار هو الحل الوحيد لحالتي ، أنا لا أستطيع الاعتماد على نفسي ، أنا أصلاً خجولة و انطوائية و ليست عندي ثقة بنفسي ، تزوجت زواج تقليدي من صديق أخي الذي يحبه أكثر مني ، أحياناً يتركني و يسافر ساعتين ليكون معه ، زوجي جاهل و قاسي ، حتى مزاحه سخيف ، يمنعني من أي محاوله كي أعيش مثل باقي البشر ،

نادراً ما أشعر أنه يحبني ، في قرارة نفسي أعرف أنه تزوجني بدون حب ، فقط كي يبقى للأبد مع صديقه أو حبيبيه،  أعيش بدون أمل أن أحيا مثل الناس ، أهلي في بلد و أنا في بلد ، لا أستطيع أن اترك أطفالي و أسافر لأهلي إلا لو وجدت عمل ، حتى الصلاة أصلي و أقطعها ، لم يعد عندي أمل ولا رغبة بأي شيء ، تعبت العلاج النفسي في البلد الذي أعيش فيه نصفه الأكبر على حسابي ، لقد تعبت ساعدوني.

تاريخ النشر : 2021-01-21

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

الحب ساعدوني
هل حدث لي ؟
نامجون ستان
جارنا اليتيم
محمد - السعودية
شعري الطويل و ذلك الكائن
صديقي الوفي ربما كان
مرض لكنه ليس مرض
قمر - روحي في فلسطين
تجربة غريبة ومخيفة
aziz - اسبانيا
أشعر أنها مشكلة لا حل لها
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (27)
2021-01-26 15:28:58
401215
user
22 -
داود
الاخت بما ان زوجك يقدر اخيك لهذه الدرجة كلمي اخيك بالموضوع واشرح له عن مواجعك لعله يستمع من اخيك اذا كانت المودة بينهم كبيرة
2021-01-24 12:25:22
400787
user
21 -
ufoufo~oman
طيب بدل لا تلومي اخوك أو زوجك، لومي نفسك لانك وافقتي على شي متخلف مثل الزواج التقليدي،
حاولي تكلمي زوجك ، يمكن راح يتفهم
2021-01-23 08:13:07
400529
user
20 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم . وبه تعالى نستعين - (القسم الأول)
قبل البدء في محاولة حل مشكلة السيدة صاحبة المشكلة لا بد ومن أجل أن تعم الفائدة للجميع لا بد من الغوض في موضع المودة بين الزوجين بصورة عامة .
قال تعالى : {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}
كيف تجلب المودة بين الزوجين
1- لغة الجسد: من ابرز المؤثرات في العلاقة بين الناس التعابير الجسدية التي يعجز اللسان في الكثير من الحالات عن تحقيق الهدف اذ لم يساعده الجسد في لغته فلو حل علينا ضيف ولو قلنا له مئة مرة : اهلا وسهلا بك.. نورت دارنا بوجه عابس؛ فمن الطبيعي جداً أن يشعر هذا الضيف بالضيق، لأن وجه الإنسان هو الأقدر من بين أعضاء الجسد على التعبير الموصل للمشاعر الحقيقية، فبشاشة الوجه والنظرة المليئة بالحب والعاطفة كفيلان بجلب الآخر ومودته وإعطاء انطباع إيجابي في اللقاء الأول، ومن هنا ورد عن الإمام علي (عليه السلام) البشاشة حبالة المودة ، والبشاشة فخ المودة.
إن ابتسامة الزوج لزوجته وابتسامتها له أول الاستقبال وبعده هما مفتاح المودة التي سوف تجلب لهما السعادة الزوجية.
وقد اخبر الرسول الأكرم محمد (صلى الله عليه واله وسلم ) ان تقرب الزوجين من بعضهما بلغة الجسد هو محل ومهبط لرحمة الله تعالى، فورد عنه (صلى الله عليه واله وسلم ) : اذا نظر العبد الى وجه زوجه، ونظرت اليه نظر الله اليهما نظرة رحمة، فاذا اخذ بكفها واخذت بكفه تساقطت ذنوبهما من خلال اصابعهما .
2021-01-23 08:12:38
400528
user
19 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم . وبه تعالى نستعين - (القسم الثاني)
2- الكلام الجذاب : حينما يتفاعل اللسان مع الجسد في التعبير الايجابي فإن لذلك أثر كبير في حصول المودة، ومن هنا، وفي هذا الجانب على وجه الخصوص، أكد النبي الأكرم ( صلى الله عليه واله وسلم ) واهل بيته على أمرين :
ا- التعبير العاطفي : فعن الرسول ( صلى الله عليه واله وسلم ) قول الرجل للمرأة اني احبك لا يذهب من قلبها ابدا.
فمن الضروري وجود هذه التعابير في الحياة الزوجية فهذه الكلمات تبقى في القلب وينبغي استمرار هذه التعابير؛ لان الحياة الزوجية إذا خلت منها تصبح مهددة بالسقوط.
ب- التعبير اللطيف : اضافة الى التعبير العاطفي فإن للعبارات الجميلة ولطافتها دور في جذب قلب الزوجة وحبها وكذلك الزوج، فعن الامام الصادق (عليه السلام): القول الحسن يثري المال، وينمي الرزق، وينسي في الاجل، ويحبب الى الاهل، ويدخل الجنة.
3- من الامور التي تجلب الحب والود بين الزوجين الهدية فعن الرسول (صلى الله عليه واله وسلم ) الهدية تورث المودة .
4- الكرم والسخاء : ان الحب ينشأ من كمال يعتقده الحبيب في محبوبه، ومن جملة من الكمالات الإنسانية الكرم، فهو يشد الإنسان الى من تحلى بصفته؛ لذلك ورد عن الإمام علي (عليه السلام) : السخاء يكسب المحبة ويزين الاخلاق.
5- حسن الخلق : ان من أهم أسباب المودة لاسيما بين الزوجين هو حسن الخلق الذي يقع في رأس القيم التي اكد عليه الاسلام فعن الصادق (عليه السلام) : حسن الخلق مجلبة للمودة، وعن الإمام علي (عليه السلام ) حسن الخلق يورث المحبة ويؤكد المودة .
1 - رد من : هديل
👌
2021-01-23 10:36:48
2021-01-23 08:12:13
400527
user
18 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم . وبه تعالى نستعين - (القسم الثالث)
والآن وبعد هذه المقدم التمهيدية لندخل في صلب الموضوع وهو محاولة حل صاحبة المشكلة (بعونه الله تعالى) . قرأت في كتاب أن أحد الشيخ (من رجال الدين) كانت تتصل به عدّة نساء وكن يبكيني شدة تشكو للشيخ عدم حصولها على العاطفة من زوجها .
لنكن صريحين مع بعضنا وأنت ترين العاطفة من زوج ، أولاً ما هذا الإنهيار الذي أنت فيه (جزع وفقدان أمل ويأس والتفكير بالإنتحار) ثم قولي لي هل الذي في مشكلة يتقرب الى الله تعالى أم يعاديه بالعصيان ، وأقصد ترك الصلاة .
أنظري الى حال الناس أنت في وضع أحسن فالكثير من الفتاة يتمنين الزواج ، والبعض بلا ذرية وأنت مزروقة ببنتين والبعض يعيش حياة العنف الأسري يصل بالبعض الى قتل أبناءه .
يا سيدتي الفاضلة مشكلتك أنك لا تعرفين كيف تكسبين وحد زوجك ، فعلا سبيل المثال تقولين أنه متعلق جداً بأخوك ، أين المشكلة في الأمر أنه أخوك وليس رئيس عصابة أو رجل سيء السمعة ، عندما تسمعين أنه ذهب للقاء أخيك قولي له أن يأتي به الى المنزل لتناول وجبة الغداء وإنك ستعدين له وجبته المفضلة ، وعندما يأتي ستقبليه بالأحضان والقبلة ومن ثم تصفينه ببطء قائلة : لماذا لا تأتي لزيارتي يا أخي ثم تحتضنينه مرة أخرى ومن بعد تجلبين أبناءك يحضنونه ويقبلونه فكما يقال أحب الأقارب الى الأولاد الخال ، لا تتخيلي كم سيسر زوجك بهذا العمل .
2021-01-23 08:11:52
400526
user
17 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم . وبه تعالى نستعين - (القسم الرابع)
إذا لم تجد منه الود أو بادري أنت بذلك أفعلي ما سأقوله لك ولن تخصري شيئاً ، قومي بأعداد فنجان قهوة أو شاي أو أي مشروب أخرى في تقاليد بلدكم وإدعيه وإجلسي بجانبه بعد تكوني لبست أحلى الثياب الجذابة ووضعت العطور ومساحيق التجميل ، وبعد ان يشرب أسأله عن رأيها في الشراب فإذا رأيت القبول منه وهذا هو المأمل فخذي إحدى يديه وقبليها ثم إرتمي في أحضانه (أنه زوج وليس شخص غريب) وتحدثي معه بما تشائين .
قد تقولي قد لا أفلح في هذا العمل في الحالة بادري أولاً بما يلي، توضئي وإبدئي بقرآءة السور والآيات التالية والتي هي لتسير الاُمور مع اليقين التام أن الله (تبارك وتعالى) هو الميسر وهو على كل شيء قدير : (الفاتحة + المعوذتين (الفلق والناس) + الإخلاص + آية الكرسي وهي الآية 255- 275من سورة البقرة ( الله لا إله ... هم فيها خالدون) + القدر + بعض من آيات آل عمران الآية ( 190 - 194) من قوله تعالى : (إن في خلق السماوات والأرض ... إنك لا تخلف الميعاد) ثم تدعين الله بما تشائين من كلمات أي تطلبين العون من الله على هذه العسرة الشديدة مع اليقين بان الله تعالى الميسسر والقاضي للحاجات وهذه الآيات تنفع قبل الأقدام على أي عمل . ويكون ذلك قبل دعوتك له . سيتغير بعون الله تعالى 180 درجة بل وأكثر مما تتصورين . وأما إذا وجدت إعراضاً منه (وهذا الإحتمال مستبعد أن شاء الله) فعودي الى الدعاء والصبر (بلا جزع) .
2021-01-23 08:11:39
400525
user
16 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم . وبه تعالى نستعين - (القسم الخامس)
وأذكر لك في هذا الشأن قصة حدثت معي ففي شبابي قيب أكثر من (25) سنة كنت جندياً في الجيش وكنت كلما أحاول الحصول على إجازة ييسرها الله لي إعتقد البعض أنني أمارس السحر ، وفي يوم من الأيام أراد أحد الجنود القدامى التفرغ للدراسة والخروج من الجيش وكانت في تلك المسألة في تلك الفترة الزمنية أمر مستصعب ، وهنا طلب مني الذهاب معه الى الوزارة المعنية فوافقت وفي الطريق سألني عما أقرأ الإقدام على طلب الإجازة وكانت السور والآيات في جيبي قسلمتها له وبدأ بقراءتها في الطريق وعنما وصلتا الى الوزارة المعنية إنتظرته ودخل هو للمراجعة ، وهنا كانت المفاجأة خرج مندهشاً مسروراً قال لي : لقد إستقبلتني الموضفة المسؤولة بشكل لا يوصف حتى أنني وقعت في حبها أي أنه لم يرد طلبه
وفي طعام الغداء حاولي أن تكوني معه بفردك إعدي له طعامه المفضل وإجلسي بجانبه وضعي اللقمة في فمه وأسمعيه أعذب الكلام كوني رومانسبة فالرجل يريد من المرأة العاطفة أيضاً ، كلمة (حبيبي ، عمري ، نور عيني) لا تفارق شفتيك . وعندما يخرج أوصليه الى الباب وودعيه بقبلة .
وعند المساء بعد أن ينام الأطفال وتجلسان الى التلفزيون أو تتحدثان في سهرة كوني على أجمل هيئة من ملابس الى العطر وغيرها إجلسي بالقرب منه أو إرتمي في أحضانه (أنه زوجك) .
وفي النهاية أتمنى لك السعادة في حياتك ولا تنسينا بالدعاء ، وبالمناسبة قبلي لي بنتيك بالنيابة عني فأنا أحب خلفت البنات والسلام .
2021-01-22 07:24:54
400318
user
15 -
عصام العبيدي
الانتحار كلمة لايتلفظ بها الا انسان عنده قصور في التفكير قصور في العبادة قصور في الفهم والمعرفة وان امتلك شهائد عليا وانسان كهذا لاشك انه ذو نفس غير سوية واخلاق غير مرضية وافعال واقوال غير طبيعية،لو كان الانسان بين فكي اسد او تمساح لما جاز له الانتحار يبادر الله قبل ان يبادره الله والانسان السوي يرى اجله اثناء الحادث فلايستعجل روحه ويعاجلها بالخروج فمن باب اولى المسلم فهو اعقل الخلق وافهم البشر ويعلم ان التصرف بالاجساد والارواح لله وحده وانه مأمور بالصبر وحسن التدبير والاخذ بالاسباب ومالم يَسُر فهو ابتلاء وله الاجر قال رسولنا صلى الله عليه(عجبا لأمر المؤمن امره كله خير،وليس ذلك لأحدٍ إلا للمؤمن،ان اصابته سراء شكر فكان خيراً له وان اصابته ضراء صبر فكان خيراً له)والخير اعم واشمل من احصره في تعليقات.
قال رسولنا صلى الله عليه(ما يصيب المسلم من نصَبٍ ولا وصَبٍ ولاهم ولا حَزَن ولا اذى ولاغم،حتى الشوكة يُشاكها الا كفر الله بها من خطاياه)
قال رسولنا صلى الله عليه(مايزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في نفسه وولده وماله حتى يلقى الله تعالى وما عليه خطيئة)
لو تأملتي احوال الناس على اختلاف الوانهم واشكالهم والسنتهم وشرائعهم ومذاهبهم وعلومهم ومناصبهم ومراكزهم واعمارهم وبلدانهم لوجدتي ان لا احد في النعيم مطلقا ولا احد في الراحة مطلقا وكفى بالموت واعظا،فلنفهم الحياة فلنفهم الله لنكون على بصيرة وحكمة وتعقل وتصبر،،وتستمر الحياة الى ماشاء الله لها وماعلينا الا الصبر والاحتساب مع حسن التخطيط والتدبير وماصعب امره الى الله الذي يدبر الامر من السماء الى الارض،،انا اريد وانت تريد والله يفعل مايريد،،.
1 - رد من : طارق الليل
عصااااااام
انت مدين لابو باقر بالاعتذار
اعتذر يا اخ العرب وانا سأعتذر لكما الاثنين
2021-01-22 20:02:18
2021-01-22 07:22:36
400317
user
14 -
عصام العبيدي
ماهذا الكلام؟عيبٌ على اختٍ وزوجةٍ ان تقول هكذا كلام وان تحول اخاها وشقيقها الى ضرة لها واللهِ عيبٌ وانا متأكد انك ستتحرجين من قوله امام اخاك او زوجك او كلاهما الا ان كان بك جِنّة.
عجيب امر هذه الحياة بالامس واحدة تشكي ان زوجها في بلاد الغربة وهي في بلدها وبين اهلها ومع ذلك تشكو وانتي مع زوجك بالغربة ومع ذلك تشكين وتتمنين لو تعودين لأهلك! افلا تبادلتما الاماكن والازواج على قدَرٍ من الله لنرى هل ستقتنعان بالاماكن والاحوال ام ستظهران تذمراً آخَرا!
الاصل للمرأة القرار،الجلوس،في البيت لاتخرج من منزلها الا لحاجة ماسة ليس لها احد سيقضيها لها هذا هو الاصل بالرغم انها في بلدها المسلم الذي غالبا ماتأمن من فتنة او مشكلة ما فكيف لو كانت في بلد منحل اخلاقيا وسلوكيا او ليس لشعبه ضوابط اخلاقية ودينية فمن باب اولى لزوم البيت حتى اذا ماكانت امرأة واثقة من نفسها قوية في اخلاقها ودينها تحتشم ثم تتوكل على الله للخروج لقضاء حاجتها سريعا ان كان ليس لها من سيقضي حاجتها،هذا هو الاصل للمرأة اكانت متزوجة او عزباء،ولكن لقد احدث المسلمون امور واختلط الحابل بالنابل وصارت المرأة ترى بيتها سجن وضيق والتبرج راحة وحرية الا مارحم ربي والله المستعان،هذا في امر الدين لمن اراد دينا وتدينا صحيحين.
على كل حال انا شخصيا لم ارى لك بأس تشكين منه،لازوجك مقصر تجاهك ولا هو ظالم لك فالمشكلة بك انتي وصدقيني من ضاق به صدره لن تسعه الدنيا ومن انشرح صدره عاش في سعة نفسية وراحة بال وانبساطة وسرور وان ضاقت به الدنيا والسماوات،ففتشي في نفسك عن قلبك دينك اخلاقك سلوكك فإن الذنب يورث الضيق وسوء السلوك يورث الضيق وسوء الظن يورث الضيق وسوء الصنعة يورث الضيق وسوء التخطيط يورث الضيق وسوء التدبير يورث الضيق وسوء الترتيب والتنظيم كذلك
2021-01-22 02:10:11
400299
user
13 -
lolo lolo
غاليتي اول خطوات فشل الانسان ترك الصلاة كوني قوية بصلاتك وإيمانك عززي ثقتك بنفسك انت في المنزل دائما حاولي تعلم اشياء جديدة طالعي كتب مختلفة فقراءة الكتب المشوقة متعة حاولي التمتع بأنوثتك خصصي وقت للعناية ببشرتك وجسمك وشعرك تألقي فأنتي تستحقين التميز عزيزتي كوني فائقة الانوثة ودعي زوجك يذوب في انوثتك تمتعي بزواجك وانتي صغيرة لديك بنتين علميهم الصلاة غاليتي فالاصلاح يبدأ من الوالدين وادعي الله ان يصلح زوجك ويهديه فإن الله يهدي من يشاء
2021-01-21 19:29:14
400273
user
12 -
هاني
يعني لو كان ماتزوج فيك كان رح يخسر صديقه اللي هو اخوك
تفكيرك غلط وايش
تزوجك عشان يبقى للابد مع صديقه
اختي الغلط منك انتي وليس منه انتي تحبين التملك مثل اي انثى واصبحتي تغارين حتى من اخوك وحتى تعتقدين ان يحب اخوك اكثر مما يحبك انت وقد يقطع مئات الاميال لكي يلتقي به او يجلس معه كذالك اخوك عندما يأتي اليكم تتضايقين منه وتبغظيه هل هاذا صحيح
لو فكرتي بعقلك وليس بقلبك لما دخلت برأسك هاذه الافكار وكذالك انتي بنفسك قلتي انه ليس لديك صديقات وهاذا يدل على انك بحاجه ماسه الى صديقه او صديقات فكيف تلومين زوجك ان كان يحب صديقه الذي هو اخوك
غيري من تفكيرك اختي ولا ضير ان طلبت من زوجك ليأخذك لزياره اهلك ان امكن وذالك لكي تتغير النفسيه والخروج من المنزل الذي انت حبيسه فيه فقد يكون عزلتك بالمنزل هو سبب ماتممرين به وكذالك احرصي على العبادات وقد يكون كلما تتمنينه على مقربه منك وليس بينك وبين امنياتك سوى كلمه واحده وهي يااااااارب ياالله جربيها بقلب موقن بان الله قريب يسمع دعوه الداعي اذا دعاه وسوف ترين ان الله هو القادر والمقتدر على كل شي فقط قولي يارب وكلما اردتي اي شي اطلبيه من الله قبل ان تطلبيه من زوجك فاذا رضي الخالق سيرضى المخلوق وان اراد الله فسوف يرضى زوجك وان رفض زوجك تلبيه ماتريدين فقولي الحمدلله على كل حال وتيقني بأن الله لم يرضى بعد وادعيه ليرضى كي يرضى زوجك
اتمنا ان اكون قد افدتك اختي
تحياتي
2021-01-21 19:11:20
400269
user
11 -
ام ريم
اولا استغفري الله على سوء ظنك في زوجك وأخوك دون دليل ملموس وماتعانين منه ناتج عن الفراغ والغربة وبعد زوجك عنك روحيا واذا كان زوجك يمنعك من الخروج فهناك الف طريقة لتعملي من بيتك وتجدي ماتحبينه من هواية وتشغلي نفسك فيها
القرب من الله حياة فاأين ذالك القرب من حياتك قوي صلتك بالله واطلبي منه القوة والصبر ولاتفكري بالانتحار بناتك بحاجتك اليس حبهم قادر ان يجعلك تتحدين العالم باكمله هل فكرتي ماذا سيكون حالهم لو حدث اي مكروه لك لاقدر الله عزيزتي مشكلتك سهله وتحل باإيجاد الطريق المناسب
2021-01-21 19:03:48
400268
user
10 -
نجمة
اولا اختي الغالية اسأل الله ان يفرج همك ويهدي زوجك ويصلح بينكم،ثانيا اختي لا تقطعي صلاتك ابدا مهما بلغت احزانك فهي صلتك بالرحمان الذي هو ارحم بك من امك ،ادعي في سجودك واكثري من الاستغفار والتقرب الى الله صديقيني عزيزتي لو تتقربي الى الله بقلبك وروحك حتى لو وضعوك في زنزانة سيرزقك الله السكينة والطمأنينة والهدوء النفسي ،ثم يجب أن تعلمي هذه دار ابتلاء وامتحان ومصاعب يمر منها كل إنسان لما الانتحار؟وهل بانتحارك ستحل مشاكلك؟وماذا عن اطفالك المساكين؟
اصبري اختي((انما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ))) ،صديقيني ستتغير الامور للاحسن فقط اصبري .
2021-01-21 18:28:36
400260
user
9 -
هديل
أعذريني المشكلة بك انت وليس بزوجك. اتعرفين لماذا لأني أكتشفت من كلامك أنك تغارين من أخوك عليه تريدين ان يكون لك لوحدك والله وحده يعلم أنك انت تخترعين المشاكل ومن كثرتها يهرب لأخوك.
نصيحتي :
اذا أردتي أن تعيشي بسلام هوني على نفسك وخففي من العصبية أستقبلي زوجك بوجه بشوش كوني سنده وعونه فبدل ان يذهب لأخوك لوحده أذهبي معه بالحب والمودة ينصلح كل شيئ خصوصا" انكم في غربة. حببيه بالبيت ولا تجعليه يهرب منه واكيد انت فهمت كلامي.
بالتوفيق.
2021-01-21 17:54:36
400254
user
8 -
فضه
لالليأس مكان
2021-01-21 17:11:09
400247
user
7 -
الداعي إلى الله العزيز الجبار الواحد القهار
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده إن جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
علينا أن نلجأ الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء وان نطلب منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، علينا بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، و تبليغ الجميع عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ،وتذكيرهم بأن لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وإنذارهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على عبدك ورسولك ونبيك سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال و الاكرام
2021-01-21 13:20:56
400215
user
6 -
بنت العراق
هناك سبب اخر لكآبتك وهو انك لا تلجأين لمن ينبغي اللجوء له اولا وهو الله سبحانه وتعالى، صلاتك تؤديها وتقطعينها، اهذا يجوز؟؟!! ان تستهيني بالصلاة هكذا وتؤديها على مزاجك؟؟!! الصلاة هي اهم ركن من اركان الاسلام بعد الشهادتين وتارك الصلاة هو اسوأ ممن لا يؤديها اصلا. عودي الى الله سبحانه وتعالى يا اختي، فهو ملجأنا وملاذنا وغاية امانينا ان نحصل على رضاه ورحمته لكي نفوز في الدارين. عودي الى صلاتك وصيامك واقرأي القرآن، اطلبي السماح والمغفرة من الله سبحانه وتعالى، اطلبيها مع كل نفس تتنفسينه، عسى ان يغفر الله لك ويبعد عنك وساوس الشيطان الرجيم ويهديك سبيل الرشاد، توجهي اليه بالدعاء لنفسك ولعائلتك بالفرج والرحمة والمغفرة والصلاح والتوفيق، عسى ان يصلح الله سبحانه وتعالى ما بينك وبين زوجك.

عاملي زوجك معاملة حسنة وكوني له اُماً حنونة لعله يلين ويغير معاملته لك، واذا ظل على معاملته لك، فإذن عامليه بما يرضي الله وتجنبي الاصطدام به. واعود واقول لك ركزي في اصلاح علاقتك بالله سبحانه وتعالى عسى ان يكف عنك وساوس الشيطان الرجيم، انزعي من رأسك فكرة الانتحار وتذكري ان لديك بنتين يجب ان تفكري فيهما وليس في نفسك فقط، لا يوجد شيء ولا شخص في هذه الدنيا يستحق ان نُغضب الله سبحانه وتعالى ونخسر دنيانا وآخرتنا لاجله.
2 - رد من : بنت العراق
اخي طارق الليل

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

كل مرة تكتب لي كلاما اروع من سابقه وانا أتشرف بك أخاً ثانياً لي. ادعو الله سبحانه وتعالى ان يحفظك ويحفظ عائلتك ويبعد عنكم الشر والسوء والمرض.
2021-01-22 08:44:23
1 - رد من : طارق الليل
سلام الله عليك
اختي الماجده بنت العراق
كنت اريد ان اكتب تعليقا ولكن مالبثت ان اجد تعليقك في مقدمة التعليقات فبعد قرائتي لكلامك وتعليقك بهذه الرؤية الصحيحه فإن تعليقي لم يكن الا اقتباسا من بعض كلماتك فقد وفيت وكفيت فأنا احييك تحية الاخ لاخته وانا معك في كل كلمة قلتيها وكتبتيها سلمت اناملك يا بنت الرافدين
2021-01-21 15:25:03
2021-01-21 13:09:04
400211
user
5 -
بنت العراق
اولا يا اختي استغفري الله على هذا الكلام الذي قلتيه، ان بعض الظن اثم، وهذان زوجك واخوك، فلا داعي للطعن فيهما هكذا ان لم يكن لديك دليل. تذكري ان لديك بنتين سمعتهما مرتبطة بسمعتكم جميعاً. تقولين ان زوجك تزوجك ليكون قرب صديقه؟؟!! كان من الممكن جداً ان يبقيا صديقين دون الحاجة لان يتزوجك، اذن اظنك واهمة في سبب زواجك ولعل غضبك من زوجك دفعك لهذا الكلام، فاستغفري الله مرة اخرى واستعيذي به من الشيطان الرجيم.

معاناتك هذه سببها الغربة والفراغ واهمال الزوج. عاودي دراسة اللغة مرة لكي تتقنيها ثم بعد ذلك حاولي ايجاد عمل لكي تخرجي من دائرة الفراغ التي تعيشين بها، والافضل ان يكون من المنزل لكي تكوني مع بناتك، خصوصا وان اغلب الاعمال في دول اوروبا وامريكا اصبحت الان تمارس من المنزل بسبب الجائحة. الكثير من المغتربات اصبحوا يمارسون التجارة الالكترونية او التجهيزات الغذائية، طبعا بعد ان يحصلوا على ترخيص من الدولة التي يعيشون بها. ليحاول اهلك اقناع زوجك بذلك حتى يتحسن دخلكما ويقل الاحتكاك والمشاكل.
2021-01-21 12:54:41
400208
user
4 -
العنقاء
ماالذي تقصدينه بصديقه او حبيبه
هل تقولين أن هناك علاقه بين زوجك واخوك ؟؟
واذا كنت غير سعيده مع زوجك تطلقي وارجعي لبلدك خذي اولادك وارجعي
واهم شي اذا اصلحتي صلاتك اصلحتي حياتك
2021-01-21 11:07:23
400193
user
3 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
لا تيأسي من رحمة الله وحاولي ايجاد عمل طالما لديكي حرفة يمكن ان تشغلي بها نفسكي حتى يفرج الله عنكي وتحدثي مع اهلكي في الأمر ربما يجدون لكي حلا
2021-01-21 10:42:48
400185
user
2 -
اية
إياك والانتحار!! لمن ستتركين ابنتيك الصغيرتين!! ما زالا بحاجتك بالتأكيد، طيب إن كنت إلى هذه الدرجة يائسة من زوجك، هل تستطيعين تطليقه والعودة إلى أهلك مع ابنتيك؟ هل يستطيع أهلك استقبالك؟ من أجل العلاج النفسي، هل هو يفيدك أم لا؟ ألم تلحظي أي تغير ملحوظ؟ أن لم تلحظي فل تتركي العلاج، لقد ذكرت بأنك لغة صف أول، أعتذر لكن لم أعرف ما هذا الاختصاص، هل له علاقة بالتدريس؟ تستطيعين اعطاء دروس خصوصية في المنزل في فترة غياب زوجك في العمل، أتمنى لك حياة هانئة، أرجو أن تفيدم نصائحي
2021-01-21 10:30:18
400178
user
1 -
الى صاحبه المقال
عزيزتى هونى على نفسك صراحه ما تمرين به ليس بهين الغربة مؤلمة جدا احمدى الله انك مع زوجك واولادك انا لدى سنتين ونصف لم ارئ زوجى بحكم عمله بالخارج وكورونا واغلاق المطارات كانت عائق بيننا وظروف اخرى .
بدل التفكير فى الانتحار عليكى بالتوبة والاستغفار وتقوية علاقتك بالله والصبر .
1 - رد من : عبد الكريم
فرج الله عنك وجمعك بزوجك وعافاكما وأصلح شأنكما ، مع الأسف بعض الأخوات تنصح هذه الأخت المهمومة بالطلاق بدل تشجيعها على الجهاد و الكفاح للمحافظة على أسرتها ؛ ليت الذي ينصح بالطلاق يتذكر كم من فتاة أو شاب يتمنيان الزواج وتكوين العائلة ... أفرغ الله عليك وعليها صبرا ...
2021-01-21 20:45:14
move
1