الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سينما ومرئيات

الألماني الذي دمر ألعاب عشقها الملايين

بقلم : أحد الأشخاص - جمهورية نيفيبراكاريا

هذا الردل اخذ على عاتقه مهمة تدمير الالعاب!
هذا الرجل اخذ على عاتقه مهمة تدمير الالعاب!

موضوع اليوم قد يكون فريد من نوعه إلى حد ما، وهو سيكون مقالي الأول في موقع كابوس الذي أتابعه منذ 5 سنوات، وسوف يكون حول مخرج ومنتج وممثل الأفلام الألماني - الكندي يدعى "أوفي بول" ..

من هو أوفي بول؟

الألماني الذي دمر ألعاب عشقها الملايين
أوفي بول .. المخرج والمنتج المثير للجدل

أوفي بول (Uwe Boll) هو منتج أفلام ألماني - كندي ولد بتاريخ 22 يونيو/ جوان 1965 في مدينة فرملزكيرشن الألمانية، هاجر إلى كندا وحصل على جنسيتها ويقيم حاليا في فانكوفر ، تزوج سنة 2014 من المنتجة السنيمائية "ناتاليا تودج" وعند الزوجين طفلين.

قرر "أوفي بول" في سن العاشرة دخول عالم السينما بعدما شاهد أحد أفلام الممثل الكبير "مارلون براندو" . وعندما كان عمره 27 سنة ،  في 1992 ، أطلق أول أفلامه والذي كان إسمه "German Fried Movie" وقد شارك "أوفي" بإنتاجه وإخراجه وكتابة السيناريو و مثل فيه أيضا ، وقد حصل الفيلم على موقع IMDB على تقييم 1.5 من 10.

أفلامه المقتبسة من الألعاب

لدى "أوفي بول" العديد من الأفلام لكن في هذه المقالة سوف نركز فقط على أفلامه المقتبسة من ألعاب الفيديو، نظراً لأن سبب شهرته هو إنتاجه أفلام سيئة مقتبسة من الألعاب الفيديو.

House of the Dead 2003

الألماني الذي دمر ألعاب عشقها الملايين
أحد أسوا الأفلام في التاريخ

هو عاشر أفلام "أوفي بول" ، وقد ساهم في إخراجه و إنتاجه و كتابة قصته، لكنه أول فيلم له مقتبس من لعبة فيديو ، وهي لعبة "House of the Dead" الشهيرة.
تدور قصة الفيلم حول مجموعة طلاب يذهبون إلى جزيرة من أجل الإحتفال لكنهم يجدونها مليئة بالزومبي لذا عليهم القتال للنجاة بحياتهم.

الفيلم تم تصنيفه ضمن أسوا الأفلام في التاريخ والسبب كان الإخراج السيء والقصة المستهلكة وسوء التمثيل نظراً لأن الممثلين غير محترفين.

Alone in the Dark

الألماني الذي دمر ألعاب عشقها الملايين
قام بتحويل لعبة اخرى مشهورة الى فيلم

بعد عامين من كارثة "House of the Dead" قرر "أوفي بول" صنع فيلم أخر من إخراجه وإنتاجه، وهذه المرة إختار لعبة "وحيد في الظلام" ليقوم بتحويلها إلى فيلم.
قصة الفيلم تدور حول المحقق المتخصص في الماورائيات "إدوارد كارنبي" الذي يقوده تحقيقه في وفاة أحد الأشخاص إلى نتائج لا تحمد عقباها.

الفيلم حصل على تقييمات أحسن قليلا من فيلم "House of the Dead" لكنها لا تزال تقييمات سلبية جدا، حيث تم إنتقاد التمثيل والمؤثرات البصرية والقصة، وكون أجواء الفيلم غير مخيفة مثل أجواء اللعبة.
سنة 2008 قام "بول بإنتاج جزء جديد تحت إسم "Alone in the Dark 2" وحصل الفيلم مجددا على تقييمات سلبية للغاية.

BloodRayne

الألماني الذي دمر ألعاب عشقها الملايين
كالعادة حصل الفيلم على تقييمات سيئة

في نفس السنة التي خرج فيها فيلم "Alone in the Dark" ، أي 2005 ، أنتج "بول" أيضا فيلم أخر مقتبس من لعبة فيديو وهو فيلم "BloodRayne" المقتبس من لعبة تحمل نفس الإسم.
تدور قصة الفيلم في القرن الثامن عشر حول مصاصة الدماء "راين" التي تسعى للإنتقام من الذي إغتصب والدتها.

كالعادة حصل الفيلم على تقييمات سيئة، بعض النقاد سخروا من إستخدام "اوفي بول" بائعات هوى حقيقيات بدل ممثلات في أحد المشاهد ، من أجل توفير بعض الأموال ، تم إنتقاد قصة الفيلم والحوارات الموجودة فيه، بشكل عام الفيلم تم إعتباره افضل من فلمي "Alone in the Dark" و"House of the Dead".
أنتج "أوفي بول" الجزء الثاني في 2007 و الجزء الثالث في 2011.
الجزء الثاني تدور قصته في الغرب الأمريكي القديم حيث تحاول مصاصة الدماء "راين" قتل مصاص دماء أخر يعرف بإسم "بيلي ذا كيد".
أما قصة الجزء الثالث فهي تحصل أثناء الحرب العالمية الثانية في فرنسا التي يسيطر عليها النازيون حيث تحارب "راين" مع المقاومة الفرنسية بينما يحاول النازيون الإمساك بـ "راين" من أجل نقل دمها إلى "أدولف هتلر" من أجل منحه الخلود.
كلا الجزئين الثاني والثالث حصلا على تقييمات سلبية، لكن الجزء الثالث كانت تقييماته أحسن من الجزئين الأول والثاني لكنها لا تزال سيئة.

Postal 2007

الألماني الذي دمر ألعاب عشقها الملايين
حصل على ردود فعل إيجابية

عاد "أوفي بول" مجددا سنة 2007 وقرر إنتاج فيلم جديد مقتبس من لعبة فيديو وإختار هذه المرة لعبة فيديو غير مشهورة قليلا تدعى "Postal"
قصة الفيلم تدور في مدينة "بارادايس" الأمريكية حول شاب عاطل عن العمل متزوج من إمراة بدينة ويعيش في مقصورة، يحاول الحصول على عمل لكنه يفشل، لذا يذهب إلى عمه الذي أنشئ طائفة دينية جديدة ويطلب منه بعض المال، لكنه يكتشف أن عمه يعاني من الديون وهو مهدد بالسجن، فيتفق هو وعمه على سرقة دمى نادرة باهظة الثمن تسمى دمى "كروتشي" ستصل اليوم إلى مدينة "بارادايس"، لكن ما لا يعرفونه أن منظمة "القاعدة" تخطط أيضا لسرقة الدمى لكن لأهداف مختلفة تماما.

هذا هو فيلم "أوفي بول" المقتبس من لعبة فيديو الوحيد الذي حصل على ردود فعل إيجابية، لكونه مطابق بشكل كبير جدا للعبة، ذات الطابع الكوميدي المرح والغير متوقع، لكن بسبب سمعة "أوفي بول" السيئة وعدم شهرة اللعبة، كلف إنتاج الفيلم 15 مليون دولار وحقق أرباح قليلة جدا، أقل من 150,000 دولار، شخصيا أنا لعبت اللعبة وشاهدت الفيلم وهو فعلا فيلم جيد، لكنه يحتوي على سخرية لاذعة من بعض الامور لذا قد يجرح مشاعر البعض.

In the Name of the King

الألماني الذي دمر ألعاب عشقها الملايين
شارك في هذا الفيلم ممثلين كبار

قام "أوفي بول" بتحويل لعبة "بإسم الملك" أو "In the Name of the King" إلى سلسلة من 3 أفلام وقد شارك فيها ممثلون كبار جدا مثل "جيسون ستانثام" و"دولف" أنتج الجزء الأول في السلسلة سنة 2007 والثاني سنة 2011 والثالث سنة 2014 وكل هذه الأفلام تلقت ردود وتقييمات سلبية.

Far Cry 2008

الألماني الذي دمر ألعاب عشقها الملايين
الفيلم تلقى إنتقادات شديدة وتقييمات سيئة للغاية

اللعبة الشهيرة جدا التي أي شخص مهتم ولو قليلا بالألعاب لا بد أن يكون قد سمع بها، قام "أوفي بول" سنة 2008 بتحويلها إلى فيلم.
تدور قصة الفيلم حول "جاك كارفر" جندي ألماني سابق يتم إستئجاره ليقوم بمهمة خطيرة جدا.

الفيلم تلقى إنتقادات شديدة وتقييمات سيئة للغاية، ولكن في نفس الوقت هناك بعض النقاد قالوا أن الفيلم مقبول، يعتبر الفيلم من أكبر الأفلام من ناحية الخسائر المالية حيث كلف إنتاجه 30 مليون دولار وحقق فقط قرابة 800,000 دولار.

أمور إضافية

في لعبة "Postal 3" التي صدرت في 2011 في أحدى المهمات سوف يظهر "أوفي بول" وهو محاط بمجموعة محبين لألعاب الفيديو الذين يطلبون منه التوقف عن إنتاج أفلام سيئة مقتبسة من ألعاب الفيديو، وسوف يحاولون قتله، وعلى اللاعب إنقاذ "اوفي بول".

يجدر الإشارة أنه ليست كل أفلام "اوفي بول" مقتبسة من ألعاب الفيديو حيث عنده عدة أفلام لا علاقة لها بألعاب الفيديو بعضها عنده تقييمات جيدة مثل فيلم "Darfur 2009" و "Assault on Wall Street 2013" وسلسلة أفلام "Rampage".

الكثيرون يتسائلون من أين لأوفي كل هذا المال ، عشرات ملايين الدولارات ، لينتج افلاما خسائرها أيضا عشرات الملايين ، أي حمقى هم اولئك الذين يستثمرون اموالهم في افلام من اخراج هذا الرجل ، أفلام مكتوب عليها الخسارة الفادحة مسبقا! .. وفي الحقيقة بعد سنوات من الخسائر الكارثية وجد اوفي نفسه اخيرا بدون ممولين لفيلمه الاخير عام 2016 مما جعله يصدر فيديو بعنوان "تبا لكم جميعا" قائلا بأن هذا الفيلم سيكون فيلمه الاخير ، وانه سيتجه نحو العمل في مجال المطاعم ..
وقد دأب اوفي لسنوات على القول أن هوليوود قائمة على المحاباة وان النقاد يتقصدون تسقيط افلامه فيما يعطون تقييمات عالية لمخرجين اخرين.

أخيرا عزيزي القارئ .. هل سبق لك ان شاهدت أيا من افلام اوفي بول؟ .. وهل هي سيئة فعلا كما توصف أم ان الرجل تتم محاربته كما يزعم هو؟ ..

مصادر :

- ويكيبيديا وموقع IMDB

تاريخ النشر : 2021-01-23

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

المشهد القاتل : ممثلون لقوا حتفهم خلال التصوير
فيلم المجالد وتزوير الحقيقة
عاشق الموقع - العراق
ادوارد ذو الأيدي المقصات
عندما يلتقي الأحياء بالأموات
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

لعنه ما أصابتني
مشاعري لا أعرفها
جزر مجهولة
ضائع في الزمن - موريتانيا
شبح الأطفال ٢
مادارا - الأردن
الشبح خلف القفص
Nairoze - السودان
عصبية و صراخ زوجي تقتلني
مشكلتي مع تناول اللحم
عيون القطط
عذاب - سوريا
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (37)
2021-03-18 04:36:07
410668
user
24 -
امبراطور الشرق
واخيرا وجدت شخص فاشل اكثر مني
2021-02-26 18:56:16
407151
user
23 -
القلب الحزين
لقد شاهدت فيلم (باسم الملك) وبصراحة كان مملاً للغاية.
2021-02-09 13:35:01
403694
user
22 -
فتحي حمد
صحيح شر البليه ما يضحك هه بس اصراره ومثابرته تثير التعجب وقد تصير هذه الأفلام مشوره بعد مده أما أنها أفلام فاشله أكيد لها ناس فاشلين يعشقونها أتمنى مشاهدتها بنفسي قد تعجبني هه.
2021-02-02 10:22:58
402370
user
21 -
استيل
ماهذا كل الأفلام سيئه 😐

كل ما قرأت عنوان الفلم المقتبس من لعبه الذي ينتجه اقول بالتأكيد الان سينجح بعد كل الخسارات ..ولكنه يفشل مرة بعد اخرى والى نهاية المقال وهو يخسر..
مسكين ضاعت حياته بالفشل.
وخاب ظني😗 💔
كنت احسب انه سينتج فلم يعمل ضجه عالمية وينشهر😍😑

ايضاً تعجبت من اين له الملايين...ثم ظننت انه غني وهو من يدفع الأموال كما يمثل في الأفلام وهو اساسا منتج.😃

ثم اتضح أن هناك مسثمرين حقا😮

من هم الحمقى المستثمرين الذين يضعون اموالهم عند منتج ماضيه فشل في فشل😑

😅على فكره من العنوان ظننت انه يدمر العاب الملاهي.

وتحياتي
2021-02-02 06:54:07
402342
user
20 -
حازم
ما اجمل الفشل بعد متعه الفشل
2021-01-27 08:53:16
401319
user
19 -
مصطفى شرف
استغرب من بعض المعلقين حين يقولون تعجبنا اصراره ومثابرته
نعم الإصرار والمثابرة مهمة وجودها في أي إنسان يجتاح مجال النجاح ، ولكن لا بد من التعلم من الأخطاء وتغييرها للأفضل .... على سبيل المثال كاتب أو شاعر دخل هذا المجال الأدبي هل عندما يفشل في كل مرة ولا يتغير ويظل كما هو نقول عنه مثابر ؟؟؟؟ أم أنه فاشل بالفعل !!!!!!!!!!!!
أرى أن المخرج السابق ذكره فاشل بكل المقاييس فالمعروف عند العالم أن الإنسان يجب أن يتعلم من أخطائه وفشله ويتغير إلى الأفضل لا أن يضل كما هو مكان سرررررررررر
2021-01-26 19:03:29
401251
user
18 -
مازن شلفة
موضوع شيق .. يعطيك العافية .. تابع بنفس الأداء 👍
2021-01-25 21:37:08
401082
user
17 -
سانسا السمراء
كنت فعلا بسأل نفسي أثناء القراءة من وين الفلوس بس انت كنت شامل بمقالك
هو فاسل بكل المقاييس و
2021-01-25 07:58:52
400964
user
16 -
monitta
حلو المثابرة وروح العزيمة والاصرار .. لكن الاحلى والاأهم التعلم من الأخطاء وتصحييحها .. كثير مخرجين وممثلين وغيرهم يبدؤوا بأفلام فاشلة وتتكسر مجاديفهم لكن في كل مرة ينهضوا بشيء أقوى.. هذا نفس اللي يصر ويشارك في كل سباق بسيارة خربانة ومايصلح او يعدل الا الخارجي ويصرف ملايين عليه بدون مايهتم بالداخلي المهترئ المصدي وطبعا يخسر فيها كلها ويكرر نفس الخطأ..
2021-01-24 22:08:02
400908
user
15 -
جميلة
مقلد فاشل😏
1 - رد من : أحد الأشخاص
لا أدري إذا قام اوفي بول تقليد شخص ما.
2021-01-24 23:50:32
2021-01-24 19:01:27
400887
user
14 -
بت ملوك النيل
شاهدت فيلم دارفور لم يعجبني
2021-01-24 17:51:56
400874
user
13 -
ريمة ❤️
أكاد أجزم أنه وراء فيلمي the king of fighters و mortal combat السيئان اللذان كانا يعرضان على قناة mbc action
1 - رد من : أحد الأشخاص
لا علاقة له بهذين الفلمين على الإطلاق
2021-01-24 21:57:54
2021-01-24 16:28:51
400845
user
12 -
دارين
مقال جميل ❤️اشكرك على مجهودك ❤️
1 - رد من : أحد الأشخاص
شكرا جزيلا
2021-01-24 21:59:02
2021-01-24 13:29:12
400797
user
11 -
رانيا
بصراحة لا اعتقد ان هناك فيلم فاشل اعتقد هي فقط اذواق من بعض النقاد لقد شاهدت بعض افلامه بعضها جيد و الاخر يحتاج بعض التعديلات و لكن احترم اصراره و مثابرته و شغفه !
1 - رد من : أحد الأشخاص
ما هي الأفلام التي شاهدتها له أختي رانيا؟.
2021-01-24 22:00:53
2021-01-24 12:20:51
400786
user
10 -
انسان حر لا يعرف الفشل طريق اليه
احي فيه روح المثابرة رغم الخسائر ورغم التقيم السلبي لافلامة
ماذا لو كان غيره وما اكثرهم فمن اول سقوط سينهار ويبكي
ويا ريتة خسر فلوسة على شيء يسوى
2021-01-24 07:48:11
400720
user
9 -
رشا
رجل عنيد رغم فشل افلامه الا انه واصل شغفه في تحويل العاب فيديو الى افلام مقال جيد اتمنى لك النجاح واصل في مقالات اخرى انشاء الله
1 - رد من : أحد الأشخاص
سعيد جدا أن المقال أعجبك، إنتهيت من كتابة مقال أخر حول لعبة hong kong 97، أتمنى أن يكون في المستوى وتقبل إدارة كابوس نشره.
2021-01-24 09:14:59
2021-01-24 02:44:57
400678
user
8 -
ابو وسام
رجل مثابر
2021-01-24 02:24:23
400674
user
7 -
الشاب الغامض
لا اعرفه و لم اوا ايا من افلامه لان كل مخرج افلام في العالم يتطرق الى قصة واقعية حدث واقعي كان في قديم الزمان و يختار ممثلين لتقمص شخصيات في ذاك الفيلم اما ان يختار فيلم من العاب الفيديو هذا لا يقبله العقل كيف له ان ينتج و يخرج افلام مقتبسة من العاب الفيديو
1 - رد من : أحد الأشخاص
يوجد أفلام ناجحة مقتبسة من العاب الفيديو مثل "resident evil" و"rampage " الذي من بطولة the rock وليس سلسلة أفلام "rampage" الخاصة بأوفي بول و"max payne"
2021-01-24 03:47:11
2021-01-24 01:31:34
400668
user
6 -
حكيم الاقزام
اغلب الافلام المقتبسة بنسبة 90% فاشلة لانها تغير بالقصة والفكرة وليست مثل الالعاب وهنا مربط الفرس
1 - رد من : أحد الأشخاص
أجل أغلب الافلام المقتبسة من الألعاب فشلت، نادرا ما ينجح فيلم مقتبس من لعبة فيديو.
2021-01-24 03:43:10
2021-01-23 20:35:03
400653
user
5 -
حوت طيب
مثير للغرابه كيف يجد من يدعمه ماليا بعد كل هاذا الفشل برغم اني عاده احب ان ارى الفيلم واقيمه بنفسي بعيدا عن اراء النقاد لكن لا يستهوني هذا النوع من الافلام نهائيا قتال والعاب ووحوش فلو تقيمها ممتاز رأيي انها سيئه شكرا لكاتب المقال مقال لطيف ومثير حقا
1 - رد من : أحد الأشخاص
يسعدني أن المقال أعجبك، شكرا على التشجيع، سأحاول في المستقبل كتابة مقالات أخرى لمواضيع نادرة.
2021-01-24 03:48:40
2021-01-23 20:07:03
400651
user
4 -
nameless wg
لم أشاهد أفلامه و لم ألعب الألعاب المذكورة أعلاه
2021-01-23 13:59:38
400603
user
3 -
مواطنة كابوسية
الحمد لله لم أشاهد ولا أتمنى أن يساعدنى الحظ لاشاهد بعد كل تلك التقييمات السلبية...ذكرنى هذا الاوفى بالسبكى ذلك المنتج الذى لا يرى فى المجتمع إلا العاهرات والبلطجية ! السينما بالنسبة له ما هى إلا تجارة بهدف التربح...حتى ولو أدت افلامه إلى آثار سلبية تفوق اثار المخدرات فلا بأس ...مثلا اصبح نموذج( عبده موتة ) هو النموذج الاكثر تقليدا لدى الشباب والمراهقين..ملابسه حركاته قفشاته حتى الفاظه الخارجة! شخصية مجدت البلطجة ولم ترصد ظاهرة كما يدعون...شخصية لسان حالها يقول (ازاى تبقى بلطجى على اصوله) .

السينما إن لم تقدم ما ينفع المجتمع فلا اهلا ولا سهلا بها.

وهذا الاوفى بعد كل تلك الانتقادات والتقيمات يعود ليقدم فيلما من جديد! ما هذا الإصرار على الفشل؟ ألم يشعر بالضيق من الفشل يوما؟ ولكن دعونا ننظر للاوفى نظرة ايجابية..فلولا هذا الفشل الاوفر لما كتب عنه مقالا فى كابوس يحرره الاستاذ بنفسه...إذن للفشل اوجه جيدة 😛
سلمت يداك 💖
4 - رد من : استيل
😄ههههه
ازاى تبقى بلطجي على اصوله) .
اضحكتني هذه الجمله
2021-02-02 10:24:17
3 - رد من : مواطنة كابوسية
dragon eyes

نعم مصرية اسكندرانية انا🙂
2021-01-25 10:51:01
2 - رد من : dragon eyes
هل انت مصريه
2021-01-24 01:59:08
1 - رد من : dragon eyes
عندك حق أشاركك فى هذا😂😁😂
2021-01-24 01:54:59
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2021-01-23 13:47:59
400600
user
2 -
أحد الأشخاص
جدير بالذكر أنه تمكن بطريقة ما من الحصول على المال وأنتج فليم جديد في 2016 بعنوان rampage 3: prisdent down والفيلم تلقى ردود سلبية إلى حد كبير رغم أن الجزئين الأول والثاني حصلوا على تقييمات إيجابية للغاية ومع ذالك يقال سوف يصدر له فيلم جديد هذه السنة 2021.
2021-01-23 13:22:54
400590
user
1 -
توبي
ماهي قصته مع الألعاب ولما يحولها الى فلم ؟
و أدهشني اصراره رغم التقييمات السيئه .
1 - رد من : الشاب الغامض
هناك من يكيد له
2021-01-24 02:27:36
move
1