الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : طوائف و معتقدات

عبدة الشيطان (5) : أنتشار الظاهرة في الوطن العربي و كيف نواجهها

كثير منّاً قد سمع حتماً عن ظاهرة عبدة الشيطان، و لكن القليل من يعرف شيئاً عن هذه الجماعة نظراً لشحّ ‏المعلومات عنها بالعربية و ارتباطها بأفكار و تصوّرات ممزوجة بسوء الفهم، فتارة هم جزء من مؤامرة يهودية ‏عملاقة على العالم و تارة هم عملاء للموساد و تارة هم ماسونيون و مازوشيون و بطّيخيون...ألخ، لكنّ الكثير منّا ‏يرغب فعلاً في معرفة حقيقة هذه الطائفة بعيداً عن المغالطات الإعلامية : من هم ؟ ماهي معتقداتهم ؟ ما هي ‏طقوسهم ؟ كيف شكلهم ؟ هل يقدمون القرابين البشرية ؟ هل يمارسون الجنس مع الأموات ؟ ماذا تعني رموزهم ‏و أشكالهم ؟...لماذا يعبدون الشيطان و ما الذي يدفعهم إلى ذلك ؟.‏ أسئلة كثيرة تدور في خلد كل واحد منّا حول هؤلاء القوم، و قد حاولت الإجابة عنها بشكل وافي و مفصّل في هذه ‏المقالة المتواضعة مبيّناً تاريخهم و فرقهم و طقوسهم و رموزهم و بعض الجرائم المرتبطة بهم، متوخّياً الدقّة ‏العلمية ملتزماً بالحياد قدر الإمكان. فهناك الكثير من الأمور الغريبة و الطقوس المرعبة التي يروّج العديدون أنها ‏مرتبطة بعبدة الشيطان، و قد أخذت على عاتقي تمحيصها و مراجعتها من مصادرهم و تمييز الصحيح من الملفّق ‏حتّى تكون للقراء فكرة واضحة عنهم.‏

عبدة الشيطان في العالم العربي :

عبدة الشيطان (5) : أنتشار الظاهرة في الوطن العربي و كيف نواجهها
مجموعة من عبدة الشيطان العرب اثناء احدى حفلاتهم
ساعدت وسائل الإعلام المرئية و المسموعة على انتشار ثقافة الـ”بلاك ميتل” Black Metal ، الموسيقى المصاحبة لعبدة الشيطان و المستعملة أحيانا في بعض الطقوس الجماعية و الحفلات الماجنة، من مخدرات و بغاء و غيرها، حتى وصلت العالم العربي، و كانت تلك البذرة التي فرّخت طوائف عبدة الشيطان في العالم العربي و أغلبهم من المراهقين و الشباب الطائش الذين جلبهم الفراغ الروحي و العاطفي و الخواء الفكري إلى هنا بتأثير من أصدقائهم غالباً بسبب الفضول الشديد في التعرّف على ما قد يبدو لهم عالماً خفيّاً إذا يكثر الحديث هنا عن الجنّ و العفاريت و القوى السحرية و الأمور الخارقة للطبيعة، مما يدفع الكثيرين إلى الدخول في هذه الطائفة و تجربة هذا العالم....ما يميز هؤلاء الشباب عن غيرهم من نفس الفئة العمرية هو كونهم في حالة مادية ميسرة و انتمائهم لطبقات اجتماعية عالية المستوى في معظم الأحيان لتمكنهم من تمويل حفلات السهر و الشرب و الحشيش و غيره من المخدرات، إضافة إلى الملابس و الإكسسوارات و الأدوات المستعملة في المناسبات و الطقوس المختلفة، و من جانب آخر عدم تجرأ الآخرين على منعهم و ثنيهم عن أعمالهم هذه، بل و حتى السلطات المعنية عن اعتراض حفلاتهم و اجتماعاتهم و حتى تواطؤ بعضهم مع هذه الجماعات للنفوذ القوي الذي يتمتع به احد أفراد هذه الجماعة.
عبدة الشيطان في العالم العربي ليسوا بخطورة أمثالهم في الغرب فعبدة الشيطان العرب لا يقومون سوى بالتقليد الأعمى محاكاة لما يقوم به البعض في الغرب من عبدة الشيطان الحقيقيين و انه لا يوجد تنظيم حقيقي لعبدة الشيطان في العالم العربي، بل مجرد حفلات عربدة كالموجودة في الفنادق و بعض المزارع الخاصة و لكن أغلب الحاضرين لا يفقهون شيئاً عن الشيطانية و عبادة الشيطان بل فقط يريدون الإحساس بالإثارة و المغامرة و روح التمرد، فلا تعدو أغلبية حفلات عبادة الشيطان المكتشفة في بلادنا العربية سوى تقليد أعمى لا أكثر و لا أقلّ فلا توجد مثلاً جماعة سرية تقوم بتقديم الطقوس القربان البشرية من اجل إرضاء الشيطان.

يمكن القول أن هذه العبادة برزت في العديد من الدول العربية منذ حوالي العقدين من الزمن فيعود أول ظهور لعبدة الشيطان عام  1986 في لبنان وفي منتصف العقد الأخير من القرن الماضي كشف عن وجود بعض مجموعات عبدة الشيطان في كل من الأردن ومصر والمغرب وبعض الدول العربية والإسلامية الأخرى.

عبدة الشيطان (5) : أنتشار الظاهرة في الوطن العربي و كيف نواجهها
المصدر : جريدة الشرق الأوسط

و سنقوم بذكر بعض الحالات التي تمّ اكتشافها، و هي في معظمها مستقاة من تقارير صحفية لوسائل إعلام عربية و لا أدري صراحة بصحّة و صدق المعلومات الواردة فيها فصحفنا معروفة بالكذب و التهويل و التلفيق خصوصاً في مثل هذه الأمور الغامضة و المثيرة التي تجذب إليها القراء...لذا سأورد المعلومات كما قرأتها، و الذمّة على الراوي.

لبنان

تعود هذه الظاهرة إلى فترة الحرب الأهلية إذ يذكر اللبنانيون انه في العام 1986 قامت القوى الأمنية بدهم احد الفنادق في منطقة جونيه (شمال بيروت) وألقت القبض على مجموعة من «عبدة الشيطان».
أطلق وزير الداخلية اللبناني الياس المر في مطلع العام الحالي صرخة ليعلن عن خطر كبير يحدق بفئة من شباب لبنان هو تفشي ظاهرة «عبدة الشيطان»، داعياً إلى التشدد في تطبيق القوانين حيال هذه الجماعة، وأعلن عن انتحار 11 شخصاً وقعوا في براثن هذه الظاهرة التي تفشت في الأعوام الماضية ولا تزال تتغلغل في المدن وأصبحت تهدد امن المجتمع وتطوره وتقاليده من دون تمييز. كما أعلن عن نيته إنشاء مكتب مكافحة «عبدة الشيطان» في وزارة الداخلية.
ومن الملاحظ إن عدد هذه الجماعة بدأ يرتفع من عام إلى عام واتسمت تجمعاتها بالسرية التي يحصنون بها، مما حال دون توافر معطيات عن أماكن لقاءاتهم، وهكذا أصبحت عبارة «عبدة الشيطان» في لبنان أشبه بقنبلة رعب تهدد الأسرة لاسيما أن حالات انتحار من هذا الإطار سجلت، وتبين أن غالبية المنتحرين هم أبناء طبقات ميسورة ولم تكن تتوفر أية علامات تدل على أنهم من أتباع الشيطان، وتجدر الإشارة إلى ان معظم هؤلاء تتراوح أعمارهم بين الثانية عشرة والعشرين سنة.
واثر حوادث الانتحار هذه بدأت الجهات الأمنية والتربوية بمراقبة المراهقين وتحديداً في العاصمة بيروت وجبل لبنان حتى ان إحدى المدارس منعت تلامذتها من ارتداء اللون الأسود، والتزيين بالسلاسل في الرقبة، أو دق الوشم على أنحاء الجسم كونها علامات تميز «عبدة الشيطان» عن غيرهم.

مصر

يعود ظهورهم في مصر إلى أواخر سنة 1996م وأوائل سنة 1997م، وتحدثت عنهم وسائل الإعلام وخاضت في ذكر أوصافهم وطقوسهم ومصادر ثقافتهم ، وقبضت الشرطة على نحو 140 فرداً منهم من الذكور والإناث ، كانوا جميعاً من أولاد الطبقة الغنية التي استحدثها الانفتاح الاقتصادي والثقافي تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 سنة حيث قبض عليهم أثناء حفل راقص بقصر البرون إمبان.
ومن قيادات الجماعة المدعو خالد مدني عن خلية مصر الجديدة ، وهو الذي دبر الحفل الراقص في قصر البارون إمبان والذي لطخ أفراد الجماعة جدرانه بدماء القطط والكلاب والدجاج باعتباره قصراً مهجوراً تسكنه العفاريت ، وأكدت التحقيقات أن أفراد الجماعة يبلغ في مصر ألفي عضواً منهم مذيعات وأبناء فنانين وموسيقيين كبار ، وتبين أن هناك محلات متخصصة في ملابس عبدة الشيطان وفي موسيقاهم ، وأندية خاصة ومطاعم تستقبلهم وتتخصص لهم.
ومن القيادات الرئيسية في الجماعة طارق حسن وهو طالب جامعي وصاحب فرقة موسيقية تقيم الحفلات الصاخبة ، ويفسر اتخاذ الصليب المقلوب رمزاً للجماعة أنه يعني اتخاذ عكس طريق الأديان . ومتهمة أخرى اسمها أنجى ، وأخوها اسمه أشرف ، ومتهم اسمه تامر علاء . وآخر اسمه هاني برهان ، اعترفوا بأن جذور اعتناق الشباب المصري لهذه الأفكار من خلال مجموعة من السواح الأجانب عند طابا عن طريق اختلاطهم معهم.
وذكر المفتي الدكتور نصر فريد أن عبد الشيطان مرتدون عن الدين ، ونظراً لحداثة سنهم يجب استتابتهم فإن رجعوا عن أفكارهم الفاسدة يمكن العفو عنهم ، وإن أصروا على الانحراف ينفذ فيهم حكم الشرع .
ولقد أطلقت النيابة سراح الجميع بعد ذلك ، وتوقفت الحملة في الصحف وكأن لم تكن ، ولم يعد أحد إلى الموضوع بعد ذلك ، ولم يعرف الناس شيئاً عما تم بشأن هذه الجماعة التي أدانوها جميعاً

المغرب

بعد عامين من انشغال المجتمع المغربي بوقائع محاكمة لم تكتمل لمجموعة من "عبدة الشيطان" اعتقلت في الدار البيضاء، يدور بين أهالي مدينة القنيطرة منذ نحو أسبوع حديث متصاعد عن قيام مجموعة من طلبة ثانوية "طه حسين" في المدينة بالتبول على نسخة من القرآن الكريم، ضمن طقوس "عبادة الشيطان".
ففي الوقت الذي نفت فيه إدارة المدرسة تلك الأنباء، أكدت مصادر متطابقة من داخل الثانوية ومن خارجها لموقع "إسلام أون لاين.نت" وقوع الحادثة، وأن ظاهرة "عبدة الشيطان" في تنامٍ مستمر داخل المؤسسة التعليمية، بل وفي المدينة بأكملها.
حيث أن مصادر داخل المدرسة، رفضت الكشف عن نفسها خشية الانتقام منها، أكدت أن القصة بدأت الأربعاء 14-2-2007، حينما أبلغ تلاميذ شهدوا الحادثة زملاءهم عن تبول مراهقين يلبسون أزياء غريبة، يغلب عليها الطابع الأسود، على المصحف الكريم داخل المدرسة، لينتشر الخبر بعدها خارج أسوار المدرسة وداخل المدينة، مما تسبب في انهيار أستاذة لم تتحمل الخبر، إذ شرعت في البكاء والصراخ.
وعن هذه المجموعة أضافت المصادر نفسها عددها نحو 13 شخصا، ويرتدون ألبسة سوداء، ويعلق بعضهم الصلبان حول أعناقهم، ومعظمهم من عائلات ميسورة. وأوضحت أن مقربين من المجموعة يؤكدون أنهم يفطرون عمدا في رمضان، ويستمعون لأغاني "الهارد ميتال" وباقي أنواع الموسيقى الصاخبة التي يستمع إليها "عبدة الشيطان".

بعيدا عن أنظار الفضوليين، وبإحدى حدائق مدينة الدار البيضاء يجلس شاب في مقتبل العمر بلحيته المسترسلة على مستوى صدره، يعزف على «القيثارة» موسيقى «البلاك ميتال» ومن حوله مجموعة من الفتيات والفتيان، يرتدون لباسا اسود اللون، رسمت فوقه رسومات غريبة، يحملون أقراطا في آذانهم بالنسبة للفتيان وفي الشفاه والحواجب والأنوف للفتيات، ويحملون أيضا حليا وقلائد غريبة الشكل تمثل «الشيطان» كما قال مرافقنا الذي أكد لنا إن هؤلاء هم الهدف في التحقيق الذي أجرته «الشرق الأوسط» واستطاعت الالتقاء بهم: أنهم «عبدة الشيطان» في المغرب.
هم فئة قليلة، لحد الآن، يقول منير الذي رافق «الشرق الأوسط» طيلة انجاز هذا التحقيق، ويضيف: استطاعت هذه الفئة التغلغل في الثانويات بشكل كبير وتعتمد بشكل رئيسي على حب المراهقين لموسيقى البلاك ميتال لاستقطابهم إلى معتقداتها، وهم يقيمون حفلات خاصة من اجل هذا الغرض. ويؤكد منير، الذي كان يداوم على حضور مثل هذه الحفلات ويمارس طقوس «عبادة الشيطان» ثم تركها، بسبب ضغط العائلة بدرجة أولى وبسبب عدم تحمله رؤية المشاهد والأفعال التي كانت تمارس أثناء ممارسة الطقوس.
توقف منير قليلا وامسك بكوب ماء وتجرعه دفعة واحدة قبل أن يواصل حكايته مع «الساتانيك»: «لم أكن اعتقد ولو لبرهة إنني سأفترق عن أصدقائي رغم الضغوط التي كانت تمارسها علي أسرتي لتغيير طريقة لباسي والاهتمام بدروسي، إلى غاية ذلك اليوم المشئوم الذي طلبوا مني فيه الحضور لحفل خاص جدا، وعند حضوري تقدم زعيمهم إلى فتاة وطلب منها أن تقوم بقتل قطة وانتزاع قلبها والرمي به بعيدا بعد أن ترسم عليه النجمة الخماسية وشرب دمها إرضاء لـ«الشيطان الأعظم». ولما فعلت الفتاة ما أمرت به أصبت بالفزع لبشاعة الموقف، ثم طلب مني فعل نفس الشيء وهو ما رفضته، وهرولت مسرعا إلى بيتي ومكثت بغرفتي أربع ليال متتالية قبل أن أقرر فك ارتباطي بهذه الجماعة من دون رجعة».

تونس

عبدة الشيطان (5) : أنتشار الظاهرة في الوطن العربي و كيف نواجهها
من عبدة الشيطان العرب

أفاد مصدر قضائي تونسي إن السلطات الأمنية اعتقلت 80 شابا تونسيا على الأقل يشتبه بممارستهم طقوس "عبدة الشيطان". وقال المصدر إن معظم المتهمين اتهموا بـ"الإخلال بالأخلاق الحميدة" و"تعاطي المخدرات".
وذكرت صحيفة "الصباح الأسبوعي" الاثنين إن "السلطات الأمنية اعتقلت منذ حزيران/يونيو نحو 85 شابا اغلبهم من طلبة الجامعات والمدارس الثانوية يمارسون طقوس عبدة الشيطان".
وكانت صحيفة "الوطن" كشفت قبل شهرين إن سبعين شابا وشابة اغلبهم من طلبة الجامعات والمدارس الثانوية يمارسون طقوس "عبدة الشيطان" في تونس في سرية تامة، داعية المربين إلى "تشديد المراقبة".
وتتمثل الطقوس في ذبح قطط أو كلاب وشرب دمائها وممارسة الشذوذ الجنسي الجماعي والرقص على أنغام موسيقى الهارد روك الصاخبة، بحسب ما ذكرت الصحيفة

الأردن

بعد أن ظهروا في دول عربية من بينها مصر ولبنان وبعض دول المغرب العربى وغيرها .. ظهر عبدة الشيطان في إحدى المناطق الراقية بالعاصمة الأردنية عمان و تم ضبط مجموعة من الشباب من الطلبة وهم يقيمون طقوسا غريبة .
فقد ألقت الشرطة الأردنية القبض على مجموعة من الشباب في إحدى المناطق الراقية بالعاصمة عمان قيل إنهم من جماعة "عبدة الشيطان " .
وقالت مصادر الشرطة " إن الشرطة داهمت مؤخرا منزلا في منطقة الصويفية - إحدى مناطق عمان الراقية - بعد التأكد من معلومات حول قيام ثلاثة شبان في العشرينات من العمر بطقوس غريبة مثل جماعات عبدة الشيطان المنتمية إلى جماعة محظورة .
وأشارت مصادر الشرطة إلى أن هؤلاء الشباب هم طلبة ولديهم اعتقادات تتعلق بعبادة الشيطان وكانوا وقت عملية المداهمة في حفل موسيقي صاخب بعيدا عن تقاليد المجتمع الأردني المحافظ.
وأوضحت ان المتهمين كانوا يرتدون زيا غريبا وفاضحا إضافة إلى أنهم تقلدوا سلاسل ذهبية وانخرطوا في الرقص بطريقة غريبة لم يألفها المجتمع بوجود عدد من أصدقائهم وكانت أيديهم موشومة بشكل يوحي بانتمائهم إلى هذه الجماعة.
وأشارت المصادر إلى انه تم تحويل عبدة الشيطان الجدد إلى المحكمة المختصة التي أفرجت عنهم بكفالات مالية على ذمة القضية.
وظهرت جماعات عبدة الشيطان مؤخرا في عدد من الدول العربية بينها مصر ولبنان وبعض دول المغرب العربي وهم غالبا من الشباب المترف الذي لا يتمتع بثقافة تذكر .

الكويت

فجّر الداعية "محمد العوضي" في برنامجه "بيني و بينكم" مفاجأة هزّت المجتمع الكويتي المحافظ، حيث كشف عن وجود مجموعة من عبدة الشيطان بالكويت يقيمون بعض الطقوس في الصحراء ليلاً.
كان اللقاء مع شخص يدعى أبو فهد شرح في البداية كيف التقى بهؤلاء بالصدفة عن طريق شخص أرتبط فيه بسبب اصطدام سيارته فيه لكنه شعر بأنه شخص غريب الأطوار وقد أحب أن يكتشف ذلك الغريب والذي يحمل شعار ( قرن الشيطان ) خلف أذنه اليمنى . وأستطاع ( أبو فهد ) توطيد العلاقة مع هذا الشخص الغريب الأطوار حتى أتي اليوم الذي دعاه فيه إلى الذهاب إلى مكان يوجد فيه نساء وخمور وكانت المفاجأة عندما ذهب معه إلى أحد الشقق وتفاجأ بوجود أشخاص ( عراة ) ومعهم نسوة في داخل الشقة ورائحة العفـن تعم أرجاء الشقة روائح كريهة. أستطاع ( أبو فهد ) التمكن في الدخول إلى طقوسهم الرئيسية حتى نال مبتغاه في تصويرهم وهم يمارسون طقوسهم ( للشيطان ) عبر كاميرا تصوير خبأها في مكان ما.
والطريف أيضا بأن مقدم البرنامج التقى بشاب كويتي آخـر أسمه ( أحمد ) صغير السن التقى بهم صدفة حيث قال :
أنه وأثناء سيره على الطريق السريع مع أحد أصدقائه والخروج إلى الصحراء وبالقرب من الحدود لغرض ( الصيد ) سمع صوت عالي لموسيقى غريبة صادحة وعند الاقتراب من أحد الخيام المنصوبة في الصحراء شاهد رجل وامرأة يقفان على باب الخيمة !
عندما ترجل من السيارة مع صديقة لغرض الفضول والاطلاع دعاهم أحد الأشخاص وهو بحالة ( سكر ) إلى الدخول إلى داخل الخيمة وكانت المفاجأة المذهلة ! شاهدوا داخل الخيمة مجموعة من الرجال والنساء شبه عرايا ويرقصون على صوت موسيقى صاخبة ومرتفعه جدا . وأثناء الرقص تقدم كبير هؤلاء وبيده قطه ونحرها بسكين ثم أخذ الجميع يلطخون أنفسهم بالدماء .مما أثار الفزع في نفس ( أحمد ) وصديقة مما دفعهم للهرب من الخيمة وهم مذهولين .

سوريا

ألقى عناصر شرطة منطقة القامشلي القبض على شاب يدعى (روجان.ك) بتهمة الانضمام إلى عبدة الشياطين والعمل على نشر طقوسها في مدينة القامشلي. ألقى عناصر شرطة منطقة القامشلي القبض على شاب يدعى (روجان.ك) بتهمة الانضمام إلى عبدة الشياطين والعمل على نشر طقوسها في مدينة القامشلي.واعترف روجان بانتمائه إلى عبدة الشياطين ومحاولته نشر هذه الطقوس منذ أكثر من سنة, وإضافة إلى تشكيله مجموعة مكونه من سبعة أشخاص وجميعهم من القامشلي.
وحسب المعلومات التي حصلت عليها سيريانيوز فإن هذه المجموعة كانت تجتمع في منزل روجان وتمارس الطقوس والمعتقدات بممارسة الجنس وإقامة حفلات الرقص الخلاعية مع بعضهم وارتداء الملابس السوداء بالإضافة إلى وشم أجسامهم وإطالة شعورهم ووضع أقرط في الأنف والأذن. كما اعترف روجان بأنه كان يحصل عن المعلومات وكل جديد عن الحركة عن طريق صديق له من محافظة حمص يدعى (مهند .ط) تعرف إليه عن طريق الإنترنت وهو الذي أقنعه بالانضمام إلى عبدة الشياطين وطلب منه التوسع لزيادة عدد أعضاء المجموعة.
وجاء في اعترافات روجان أيضا أن له صديقة من محافظة ريف دمشق تدعى (دعاء .ر) وتربطه بها علاقة غرامية وتمارس معه نفس الطقوس والمعتقدات عندما يزورها, إضافة إلى قيامه بوضع إشارات ورموز على بعض الجدران في الحي الغربي بالقامشلي كالجماجم وكتابة كلمة "شيطان" بلغات أجنبية، ورغم أن هذا النوع من المعتقدات ليس كثير الانتشار في سورية إلا أن السلطات تعلن من وقت لآخر عن القبض على مثل هذه المجموعات.

نصائح للآباء الذين يخافون على أبنائهم من الانجراف وراء مثل هذه المعتقدات :

 من المعروف أن الوقاية خير من العلاج.. لذلك فالتربية المتكاملة هي العاصم الوحيد من الانزلاق إلى هذه الضلالة الخطيرة، سواء بأبعادها الدينية الملحدة، أو الأخلاقية المدمرة. وتأتى هذه التربية من خلال البيت، والمسجد أو الكنيسة والمدرسة، ووسائل الإعلام والاتصال، تلك التي بدأت تقتحم حياتنا وتربى أولادنا نيابة عنا.. في غزو ثقافي ومادي وأخلاقي خطير.. وها هي الأقمار الصناعية، وشبكة الانترنيت، التي كان يجب أن تقدم الإيجابيات للأجيال الصاعدة تتحول عند البعض إلى مجلباً للضياع و الفساد.... الواجب - إذن - أن نقوم بعملية تأصيل للشباب في ميادين عديدة مثل:

 1- التأصيل الإيماني والروحي:

حيث يُربّى النشء على الإيمان العظيم، والقيم الروحية الخالدة، ونقدم لهم المثل العليا، سواء في تاريخنا العريق، أو واقعنا اليومي المعاش. إن تقديم الشعوب لا يكون بالمادة والعلم وحدهما، ولكن بالقيم الروحية أيضاً حيث الإيثار والعطاء والمحبة والطهارة.. تلك التي تهب النفس سكينة وسلاماً وهدوءاً.

2- الاستنارة الذهنية والثقافية:

فالعقل المستنير المتفتح المطلّع على العلوم الإنسانية المختلفة: كالتربية، وعلم النفس، وعلم الاجتماع .. هو عقل واعٍ قادر على التمييز بين الغث والسمين، كما أنه عقل قادر على ضبط الجسد والغرائز، والاتجاهات والعادات والعواطف. لذلك يجب أن نشجع على القراءة والثقافة البناءة، مثلما نشجعهم على التفكير المنطقي و استعمال ميزان العقل لوزن جميع الأمور

 3- الصحة النفسية:

فالنفس الهادئة المطمئنة يصعب أن تسقط فريسة الموسيقى الصاخبة، التي تغيب صاحبها عن عالم الواقع، أو فريسة الصداقات السيّئة، التي تقود الفرد إلى المخدرات والضياع و الفساد.. ومن علامات النفس الصحيحة أنها:
أ- تحيي إحساس الثقة في النفس وفى الآخرين.
ب- تعيش مشاعر السعادة، بسبب إيمانها بقدرة وقيادة الخالق، وبسبب ضميرها المستريح.
ج- تقبل ذاتها والآخرين، في تفاعل ناضج بناء، وتجاهد كي ترتفع فوق الدنيا والخطايا والمضعفات.
د- تكون مستقلة فكرياً ووجدانياً، غير قابلة للانقياد الأعمى.
هـ- تضع أمامها أهدافاً معقولة، قابلة بمعونة الله.
و- تنجح في علاقاتها مع الآخرين، بكفاءة تشبعها نفسياً واجتماعياً.

  4- التربية الفنية والأدبية والرياضية:

ونقصد بذلك انشغال الشباب فيما يبنيه، ويفجر طاقاته المبدعة، سواء في مجال الفنون المختلفة كالموسيقى الهادئة، أو الرسم والتصوير والتمثيل والأشغال المتنوعة، أو الإبداع الأدبي: في الشعر والزجل وكتابة القصة، أو أنواع الرياضيات البدنية غير العنيفة. كل ذلك فى إطار ما يبنى روحيات الإنسان ووجدانياته وجسده، دون أن يؤثر على أخلاقياته ومبادئه وتدينه السليم.

5- التأصيل الاجتماعي وروح الانتماء:

فالانتماء حاجة نفسية هامة، والشباب الذي يسقط فريسة هذه الانحرافات هو شباب ضائع، لا يشعر بانتمائه إلى الدوائر المختلفة التي تتسع شيئاً فشيئاً.

أ- دائرة الأسرة: حينما لا تتفكك فتفقد إمكانية تربية وقيادة أبنائها. سواء بالمشاكل العائلية بين الزوجين، أو بسفر أحدهما أو كليهما للخارج، تاركين الأبناء نهباً للشيطان وأعوانه.
ب- دائرة الأصدقاء: حيث يجب أن يتم انتقاؤهم بطريقة جيدة ومعايير سليمة.
ج- دائرة الدراسة: حينما يتخير الشباب أصدقاء صالحين، ويرى في مدرسيه القدوة الحسنة.
د- دائرة الدين: حينما يتعرف على خالقه ووصاياه، ومكافأته في الدنيا والآخرة.. ويعرف أن الدين سياج وليس قيوداً.
هـ- دائرة الوطن: حينما يحس الشباب بعضويته في هذا الوطن، ويسهم في بناء بلدة، والتواصل مع كل من حوله في حب ووئام.
و- دائرة البشرية: حينما يتسع قلبه للناس جميعاً، في محبة باذلة وخدمة فعالة.

الخاتمة :

ختاماً أرجو أن يكون هذا المقال قد نال رضاكم و أسهم في توضيح اللبس و فكّ الغموض الذين كان يحيط بهذه الطائفة، مضافاً إليه شحّ المعلومات حولها في المصادر العربية و إن وجدت غالباً ما تكون ممزوجة بسوء الفهم.
و نصيحتي لكل من يريد أن يبقى بعيداً عن هذه الطائفة الابتعاد عن موسيقى البلاك ميتال بشكل خاصّ و الميتال بشكل عام، و إسداء النصح لمعارفه الذين يستمعون لهذا النوع من الموسيقى فأنا شخصياً أعتبرها البداية و البوّابة التي تدخل الفرد لذلك العالم.

مصادر و مراجع :

مصادر عامّة :

الويكيبيديا //en.wikipedia.org/wiki/Satanism
//www.religion-cults.com/Occult/Satanism/Satanism.htm
موقع التسامح الديني //www.religioustolerance.org/satanis1.htm
إسلام أونلاين www.islamonline.net/arabic/contemporary/2002/08/article5c.shtml

تاريخ عبادة الشيطان :
//www.freewebs.com/origin-of-satanism/index.htm
www.dpjs.co.uk/profane.html
www.religioustolerance.org/satanis4.htm

عبادة الشيطان المعاصرة :
www.churchofsatan.com
//altreligion.about.com /
//www.satanic-kindred.org/history.htm

الرموز الشيطانية و شرحها المفصل :
//www.exposingsatanism.org/signsymbols.htm
//www.crossroad.to/text/symbols.html

الطقوس الشيطانية :
www.bibliotecapleyades.net/archivos_pdf/satanic_rituals.pdf
//www.dpjs.co.uk/magic.html
//www.dpjs.co.uk/ritual.html

جرائم عبدة الشيطان :
//www.rickross.com/groups/satanism.html

مزاعم التعذيب خلال الطقوس الشيطانية SRA :

شهادات تفصيلية مرفقة بالصور //www.the7thfire.com/new_world_order/Freemasonry/satanic_ritual_abuse.htm

 

أرشيف المحاكم الأمريكية : القضايا القانونية و الشهادات المتعلّقة بالـsra
//www.newsmakingnews.com/karencuriojonesarchive.htm

التقرير الرسمي للـFBI بخصوص التعذيب أثناء الطقوس الشيطانية
//www.rickross.com/reference/satanism/satanism1.html

موقع يدعم وجهة نظر المشككين
//www.religioustolerance.org/sra.htm

موقع يدعم وجهة نظر المصدّقين
//www.answers.org/m_Satan.html

عبدة الشيطان في العالم العربي
//www.islamonline.net/servlet/Satellite?c=ArticleA_C&pagename=Zone-Arabic-News/NWALayout&cid=1171897347790
//www.khayma.com/bosaeed/adeaan/24.htm
//www.alarabiya.net/articles/2006/02/04/20830.html
www.watan.com/magazine/14029.html

مواقع أخرى من غير الملائم وضع روابطها
* إحدى المواقع العربية المتخصصة في ترويج الإبليسية و عبادة الشيطان
* مدوّنة أحد الإبليسيين العرب.

هذا المقال بقلم : عماد
[email protected]

ملاحظة : يجوز نقل المقال بشرط ذكر اسم الكاتب

هذه القصة نشرت لأول مرة بالعربية في موقع مملكة الخوف بتاريخ 03 /12 /2009

send
ام ريم - المملكة العربية السعودية
ڤيگتوريا - الأردن
ياقوت
بنت البحر - الخليج العربي
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (81)
2020-02-29 10:18:19
79485
81 -
القلب الحزين
موسيقى الميتال أصلاً مزعجة.
2017-09-23 23:26:17
67270
80 -
...... ه
ع فكره هل حركه وعلامه شيطان . حركه الايد . صايره العالم تعملا حتى مسلمين .. الي باوربا . صايرين عم يقلدو الغرب بكلشي .بدون ما يعرفو هاي حركه والعلامه لشو ولمين ؟؟!
2017-04-20 17:42:20
64914
79 -
هيثم الزنتاني
مشكووور اخي ع هذا المجهود واللهم اجعل كيدهم في نحرهم
2017-03-20 13:26:45
64495
78 -
اخت مسلمة
شكرا جزيلا هذا الموقع دائما يتطرق للمواضيع المهمة التي يجب الحذر منها
2016-08-25 08:50:29
59691
77 -
اخ مسلم
اخي الكريم شكرا لى التوعية و اثني على مجهودك في البحث
2016-03-25 19:01:10
55419
76 -
أسماء
جيد
2015-11-05 02:44:05
51576
75 -
MrSunShine
الأيمو يمهد لتلك الأشياء الغريبه
2015-10-15 09:53:26
51050
74 -
ام زلفى
تقصي من الأباء في أداء واجبهم وطغيان المادة والتحرر على افكارهم لا شك ان يكون احد ثماره جيل فاشل من الناحية الأخلاقية والدينية نسألالله السلامة
2015-08-25 08:13:27
49773
73 -
metallic
الي يحب يتعرف اكثر على موسيقى الهفي ميتال ومدى رقيها اهديكم احد اجمل المقاطع المقدمه من سيمفونيه سان فرانسيسكو على الرابط التالي
https://youtu.be/8XbYoE4iSj8
2015-07-01 19:15:35
48113
72 -
MQX
ماهم الامجموعة من الفشلة حتى الشيطان متقزز منهم^_ _^
2015-05-08 16:59:33
46233
71 -
doaa
حسبي الله لا اله الا هو الواحد الاحد الفرض الصمد الضي لم يلد و لم يولد و لا شريك له في الملك

نور علي نور

هو مالك الملك و خالق الخلق

هذا كونة و ملكوتة و هؤلاء عبادة غصب عن انفهم عبادة و خلقة و هذا هو ملكوتة و كونة غصبا عن انفهم و هذة الحقيقة حتي لو هم عمي العين و البصيرة و الشيطان عاصي و ملعون و مطرود من رحمتة و جهنم مصيرة و بئس المصير له و لكل من تبعة و هو من ظلم نفسة بعصيانة لأمر الله عز و جل في علاه و تقدست اسمائة لم يظلمة احد و هو ليس بضحية ولا يستحق حتي الشفقة علي ما فعلة بنفسة لانة هو من ظلم نفسة و قرر مصيرة بعصيانة لأمر لله عز و جل و من يعصي الله يستحق ما يقع علية من عقاب من الله و الله تعالي لا يظلم فهو العدل و الحق الرحمن الرحيم و هو من يخسف بكل ظالم و كافر و ملحد و مشرك و مذنب و عاصي و هو الهادي يهديهم و ينجيهم هم و كل من هو اعمي عن حقيقة ان الله هو الاله الواحد لا شريك له لاننا لا نملك الا لسان و عند و عمي بصيرة و لاننا لا نقدر علي الاقتراب من لهب نار فما بالنا بنار جهنم الدائمة و بأس المصير

ربنا يغفرلنا كلنا نحن جميع خلقة كل ما ارتكبناه من عصيان و ذنوب و يرضي عنا و يتوب علينا من كل ذنب و معصية تبنا منها و ضعفنا ثم عدنا اليها حتي نتوب توبة نصوحة و يحسن خاتمة كل خلقة و يدخلنا جناتة برحمتة تعالي عز و جل في علاه
2015-04-23 11:38:20
45652
70 -
i fucking love metal
metal it's juste music (art) correct your information
2015-03-28 05:41:58
44969
69 -
سامر
للتوضيح , ليس كل من سمع اغاني الروك او الميتل روك بالتحديد (بمختلف فروعها) فانه من عبدة الشيطان ، كما يفهم من المقال.
كانك تقول ان اغاني الترانس مرنبطة بالنوادي الليله و سهرات المجون ، وكل من يسمع هذا النوع من الاغاني فانه من اصحاب هذه السهرات.
2015-02-26 11:57:37
44228
68 -
sarra
metal and rock are just muusic stop ur ....................
2014-12-08 14:13:27
42206
67 -
ايمان متابعة وفية من الجزائر
تحية الى كل متابعي الموقع
لن اقول ان الموضوع خطير وصادم لان دلك لا يكفي لتعبير. يعني لا يكفيهم الكفر لا يكفيهم الشرك لا يكفيهم الالحاد حتى ظهروا باخر انواع العصيان والتمرد يعني ان يوسسوس لك الشيطان فتندم وتتوب وانت تعلم بانه قادك للخطئ حتى وان لم تتب وتندم فانت تعلم ان الشيطان غايته ان يدخلك الجحيم لكن ان يعبدوا الشيطان في حد داته فكانما يكرمونه ويشكرونه على العداب الدي سوف يسلط عليهم اغبياء
نحن نعلم ان الجنة درجات وجهنم درجات اتمنى ومن كل قلبي ان يكون اقسى عداب ربي عندهم وفي الاخير يموتون منتحرين
حداري يجب مراقبة ما يشاهده المراهقون لان هده الافكار اتية من الغرب وهم يعتبرونهم القدوة ويقلدونهم في كل شيئ وهده هي المصيبة
شكرا
2014-09-13 11:57:59
39839
66 -
tunisian boy
هل يمكن ان يعودوا الى رشدهم؟؟؟؟؟؟؟
2014-09-10 21:36:01
39764
65 -
Proud666
هم ليسوا عبدة شيطان خطأ أنا اعشق الميتال لانه فن والرقص والشرب واعشق المناظر الغريبة ولا يجب ان تشوهو هذا الشيء يجب ان نعيش حياتنا مثلما نريد وان نكون أقوياء وشكرا!!!!!!!!!!!!!!!!!......!!!!!!!!
2014-07-23 20:46:28
38045
64 -
مغربية درويشة
اجتماع هؤلاء في تلك الطقوس فقط بسبب وجود المراهقات وسهولةاستغلالهن تحت مسمى الانتماء لنفس "العقيدة"، لو لم توجد ف تلك المجامع بنات لانفض الجمع و رجع كل الى بيته ليتفرج في الرسوم المتحركة، و كما قال الاح عماد الامر في الدول العربية لا يعدو كونه تشبه بالغرب، فقد اعتدنا في ضل تراجع حضارتنا ان نستهلك و نستورد فقط الاشياء المضرة من الغرب مادمنا عاجزين عن مسايرة علومهم و تقنياتهم، فنتمسك باسهل الاشياء الي هي الممارسات المشينة و كل ما نحسبه صرعة موضة،
احنا كدة كدة متاخرين تقنيا و علميا، فخلونا محافضين على اخلاقنا و تقاليدنا و كرامتنا و علاقتنا الكويسة مع الله، بالتالي يكون الغرب احسن منا ف حاجات (تقدم علمي) و احنا احسن منو ف حاجات ثانية يحسدنا عليها،
--------
فيما يخص خطورة سماع الموسيقى الصاخبة فهي تعمل دبدبات عالية تسبب المس الشيطاني، ممكن قراءة لمزيد بخصوص هاد الامر ف الرابط التالي:
http://www.alsaher.net/mjales/t48686.html
2014-06-20 11:50:01
36790
63 -
وهل يوجد من يهتم
لاحول ولاقوة الابالله واستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم حاجانت غريبه بنسمع عنها كل يوم بجد ربنا يرحلنا عن العالم ده على خير
2014-05-17 13:26:14
35417
62 -
algerian and pround
حسبي الله و نعم الوكيل
عبادة الشيطان فيها عنف وسفك دماء وووووو فكيف يتركون اتباع دين الله تعالى دين الرحمة و يلجؤون الى مثل هده الديانة
2014-05-03 14:34:40
34953
61 -
wassim jacko
kol abadat chaytan kofar
2014-04-23 08:31:08
34527
60 -
ياسمين ايمن
استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
2014-02-24 15:48:05
32199
59 -
فتاة العالم الحيرانه
مقال فعلا أكثر من رائع شكرا جزيلا اخ عماد لقد افادني كثيرا في الواقع انا كنت أدرس في دولة أوربية والواقع كانت عندي معلمة كنت احسبها يهودية ولكن بالمعلومات التي تناولها مقالك عرفت الآن انها ليست يهودية ابدا وربما الغالبية العظمى الذين قالبتهم هناك ينتمون لعبدة الشيطان الفئة الملحدة كانت هذه المعلمة تدعى ريتشيل وكانت بالفعل لا توقر دينا ابدا كانت عليها اللعنه كثيرا ماكانت تهزأ بالمسيحيه والإسلام بالطبع ولكن بطريقة مبطنة حتى لم تكن تراعي نفسياتنا وحتى اليهودية تكلمت عنها بسخرية وهذا ماكان يحيرني في أمرها وقالت مرة ان الإنسان حيوان ناطق فرددت عليها يعني انت تعتبرين نفسك ياأستاذتنا حيوان فقالت نعم انا حيوان وبكل تأكيد هههههه شر البلية مايضحك فالتفت إلى من كانوا معي وقلت خلاص ماعليها من حرج هي اعترفت بأنها حيوانة وأخر مرة كنت قد غضبت منها بشدة عندما قالت بكل وقاحة عقلي يرفض التصديق بأنه في أخر السماء يوجد رجل وتقصد به الله عزوجل تعالى الله عما تقول الصراحة كل لطلبة المسلمين وبعض من الكاثلوكيين أخذنا في مناقشتها بشدة ولذلك اضطرت ان تنهي المناقشة وتعود للدرس ولم تفتح حوارا دينيا معنا بعدها ابدا
2014-02-04 20:37:29
30983
58 -
black metal 666
تحيه للاخت بنت الشيطان وللملاحظه ليست كل اغاني الميتال تقدس الشيطان فيا صاحب هذهي المقاله لا تشوه الفن ببعض الافكار ..........
2014-01-22 16:59:41
30168
57 -
heathre
.............. يا ابنت الشيطان و تفتخرين
2013-12-23 15:10:13
28006
56 -
دودي
فرحانة بنفسج يابنت الشيطان انتي من المغظوب عليهم والحمد الله على نعمة العقل واذا انتي كافرة ومفتخرة ااني مسلمة وافتخر يكفي اسم الاسلام هو فخر
2013-11-27 17:44:54
26866
55 -
كلي امل
اللي مسميه اسمها انا بنت الشيطان خافي ربك ..الله اللي خلقج وهو اللي يرزقج وبيده عمرج ..تقولين بنت الشيطان ..الله يهديكم بس
2013-08-28 13:40:53
23389
54 -
kalimaldo
رغم مقتي الشديد للجماعات وللمجون والتهور والطيش وتضيع الحياة بلا فائدة وخصوصا بالمخدرات

إلا أني أتقبل رؤية أحد هذه الجماعات العربية التي تملأ وقتها بالرقص والشرب واللهو الطفولي بطقوس ورموز شيطانية

أكثر من تقبلي الذي قرف واشمأز من حال العرب البعيدين عن جماعات الشيطان ولكنهم يملأون وقتهم بنشر الفتنة والحقد والشتم للمذاهب والتكفير
والذبح والقتل

فشتان ما بين من يرقص كأحق أو حتى يشرب مخدرات
ومن يقطع رأس باسم الدين
أو يشتم شخص بسبب دينه

وشكرا
2013-08-02 21:55:36
22178
53 -
انجل
نصيحه للي يفكرون بعبدة الشيطان ! اولن اعرفو انواعها يااذكياء في احد واعي ويقرب لابو الجن هذا ملكهم والقصه القديمه مع ابونا لاترجعوها خلكم اصدقاء مع القرين او العمار وبعض الجن الصالح احذركم من ابليس او الشيطان والعبادة تكون للذي خلقنا جميعن الله جل جلاله
2013-07-17 07:06:29
21339
52 -
someone
Uhhhh HAIL.SATAN
2013-06-12 22:41:40
20386
51 -
فارس
أطلب من الله العلي القدير أن يهديهم ويعودوا إلى صوابهم وأرجو من كل من يقرأ تعليقي أن يدعول لهم بالهداية واإيمان .......
2013-05-26 00:31:52
19987
50 -
محمد algeriano
كيف تجرؤو على ترك عبادة من يستحق العبادة وحده لا اله الاهو
2013-05-07 23:06:59
19412
49 -
الموحد


** وخلق الجان من مارج من نار** الفرق واضح بين النور والنار

**الا ابليس كات من الجن ففسق عن امر ربه** ابليس من الجن ذلك سبب

فسوقه عن امر ربه لاحظ الاستثناء -الا- وفسق لان الجن كانوا مخيرين

غير معصومين فتامل..


**عليهاملا ئكةغلاظ شدادلا يعصون الله ماامرهم ويفعلون مايؤمرون**

لا يعصون الله ما امرهم اذن هم مسيرون للطاعة غير مخيرون

الملائكة خلقهم الله من نور وقال عنهم **بل عباد مكرمون**

مكرمون باي شيء .. العصمة من الزلل وحسن الخلقة والخلق ..فتامل


الغريب ان تعطي الحرية لمثل هذه الجماعات هل عبادة الشيطان

اخف جرما من اطلاق اللحية مثلا او اقامة محاكم شرعية

ام ان المحاكم الشرعية اشد خطرا من المحاكم الشيطانية....

في رايي الملاحدة اشد خطرا من عبدة الشيطان لان عبدة الشيطان

في النهاية منبوذون اما الملاحدة فلهم طرق كثيرة لافساد عقول

الشباب باختلاف اديانهم وللاسف يسيطرون علي البحث العلمي


طبعا تخيل نفسك ملحد و اطلق العنان لخيالك بعد اعتقادك ان اصلك

قرد او حضارة فضائية اخري اذا البقاء للاقوي لا فائدة

للقيم اذا ** وقالوا ان هي الا حياتنا الدنيا نموت ونحيا وما

يهلكنا الا الدهر**


وضع قاموسا للافعال والصفات الدنيئة التي ستصبح عليها بصفتك لا

ديني .........



2013-01-21 11:42:17
16863
48 -
kkkkkk
شكرن
2013-01-16 15:24:09
16657
47 -
ميمي
شكرا كتيرر جزاكم الله خير اخخخخ العمه شو كنت هبله يارب اغفر لي عصيتك كتيرررر وانا عم اسمع فهل اغاني اخخخ وماعرفانه شوكنت عم اسمع الله يهديني ويغفرلي ولكل المسلمين وخلص التوبه ملعه الروبه معاصي وذنوب واخر الشي عنار وبكون خسرت الدنيا والاخره بسمع قران واستغفر الله الف شكرا لانكم اخرجتوني من الظلمات الى النور
2012-12-20 15:37:14
15746
46 -
امووله
ممكن صديق او صديقه ؟؟؟؟
2012-12-20 15:35:59
15745
45 -
امووله
الله يهديهم الى طريق الحق
اشكرك اخي عمااار
نسأل الله ان يثبتنا عالدين الاسلامي دين الرسل وشكرا
تقبل تحيااتي Âmäł
2012-12-12 16:42:10
15403
44 -
انوار من لبييا
الحمد الله علا نعمه عقل لبيا من دول عربيه التي لاتعاني من هذه الظاهره الحمد الله ربي يحفظ البلادي يحميها شكرا بجد لان موضوع كان شاغل بالي كان موضوع بحت متعي نشكركم علا عرضكم موضوع
2012-10-09 14:58:12
13654
43 -
drpc2012
انا بحارب الظاهره دى فى برنامج اسمه الامفيو

ياريب اللى عايز ينضم يبعتلى على الايميل ده


[email protected]

وشكرا

2012-08-29 16:50:31
12539
42 -
الحمد لله
هذه امور مؤقتة لا تلازم المرء طول حياته و هذه بالطبع امور شاذة شانها شان باقي الامور فلا يمكننا ان نكون جميعا على نهج واحد فيفينا اصحاب الميولات الجنسية الشاذة و اصحاب المعتقدات الشاذة
2012-08-25 12:32:44
12413
41 -
نورالدين
شكرا لك على الموضوع المفيد ونحمد الله على نعمة العقل لانه من الاصل عبادة الشيطان تبعد الشخص الدي يمارس طقوسها عن الحياة الطبيعية وليس فيها اي متعة بل تانف الحياوانات عن فعلها فلا استطيع ان اتخيل فتاة تقتل قطة وتقتلع قلبها والمشكلة هي انهم يقلدون الغرب وحسب لانهم لايزالون اطفالا...

ولدي ملاحضة بسيطة المتال وليست المتل وهدا النوع بالفعل لايعني انك من عبدة الشيطان ان كنت تمارسه ولكن لو كان ممارسوه هم الغرب فهدا يعني انهم عبدة الشيطان لانهم يفهمون معناه اما نحن فنقلدهم ولكن ان رايت الفيديوهات في اغانيهم لعلمت ان المتال يعنيهم100 في 100
2012-06-28 19:38:30
11091
40 -
مريم امير
الله يستر علينا ويبعد عن كل شر
2012-04-13 07:14:04
9659
39 -
نشأت
شكرا على المعلومات يلي توعينا من خبثهم
2012-04-13 07:13:55
9658
38 -
نشأت
الله يجازيهم على اعمالهم ((حسبية الله ونعم الوكيل))
2012-04-06 15:57:06
9546
37 -
girl from the hell
انا عراقية وايمو واحنا الايمو بس نلبس هذا اللبس والستايل مالتنا بس مختلف علمود يميزنا واحنا مالنا دخل بعبد الشيطان , وبسبب مبالغة الحكومة انقتل الكثير من الابرياء في العراق بس الحمدلله توقف هالشي , واتمنى انو ما يسرعون الحكم علينا لان نحن مالنا دخل بعبدة الشيطان
2012-02-19 08:52:01
8724
36 -
humwoman
السلام عليكم
شكرا لأنك أحطت بهذا الموضوع من كل الجوانب التي تثير اهتمامي
رغم وجود بعض الصور لكنها حقا ساهمت في تقريب الفهم
كان هناك فتاة في صفي في السنة النهائية من الثانوية و كانت تبدوا طبيعية تماما
لكن اخبرتني لبنات ألا أتحدث معها لأنها حتى الصيف الماضي كانت من عبدة الشياطين و أروني بعض صورها في هواتفهم ...
و هناك حدث آخر رواه أحد الأساتذة
قال انهم أجروا ندوة تحسيسية حول خطر "عبدة الشياطين" و لم يخطر على بالهم أن أشخاصا ينتمون لتلك الجماعة سيثورون غضبا عبر تكسير أشياء بالثانوية مستغلين انشغال الجميع بالندوة في قاعو منفصلة ...
لكن عموما
أغلب الأشخاص الذين يحكم المجتمع على انتمائهم لهذه الفئة هم مجرد ايمو ...
شيء مقزز ...ربما ...فقط ...أحس بأن عبادة الشياطين ظهرت كثورة ضد ظلم الدين و الخناق الشديد الذي يقيد الناس خاصة المسيحية خلال القرون الوسطى مما تسبب بكره "الله و تعاليمه" و اتجهوا للجهة الأخرى "الشيطان"
أغلب العرب في هذه الجماعات مجرد منجرفين جهلة يبحثون عن الشهوة و لديهم مال و وقت فراغ ولا يفهمون أصلا معنى ما يفعلونه
2012-01-06 13:49:52
7828
35 -
امزكي
شكرا يا ابني علي هذاالموضوع عندما اليوم عن نساء يتحدثن عن

عبدة الشيطان خفت كثيرا ودخلت الى الموقع لاعرف المزيد عندي ابني واخاف عليه من هذه المصائب التي دخلت الى المجتمعات العربية والاسلامية والله يستر

2011-12-09 04:49:14
7388
34 -
فاثيولوجي
السلام عليكم
بالنسبة لموسيقى المتل ( تكتب متل وليس ميتال Metal اي بمعنى الحديد ) فهي مقسمة الى الكثير من الاقسام 90% من هذه الاقسام ليس لها علاقة لا من قريب ولا من بعيد بعبادة الشيطان عدا الديث متل و البلاك متل
انا عازف في فرقة متل عراقية و مسلم و الحمد لله ولا اعبد الشيطان
بالنسبة لعبادة الشيطان عند المتل هيد نحن نسميهم بأسم (بوزر) اي هم اطفال ولا يفهمون شئ عن حقيقة المتل مجرد تقليد اعمى للغرب بينما الفن لديه رسالة ليوصلها
فالمتل و الروك مجرد فن وليس ديانة او طائفة مثلما هناك موسيقى الراب و البوب و الجاز ...الخ هناك موسيقى المتل
و المتل في العراق ليس شئ جديد لا وبل ان فرق المتل العراقية هي الاشهر عالميا و اول من وصل العالمية هم فرقة ( اكراسيكودا و دوك سارد فيس ) فهم يغنون موسيقى راقية تتحدث عن معانة الشعوب العربية و بالاخص الشعب العراقية و جرى تنظيم حفلات داخل بغداد خلال السنتين الاخيرتين بشكل عام و علني و لم يتم تعاطي المخدرات و شرب الدم هههههه لان هذا جهل بالفن انظر الى هذه الاغنية التي اشتهرت بشكل غير طبيعي ( و هم عراقيين )

http://www.youtube.com/watch?v=bXxt3SiGvTg

و تم تكريم الفرقة على يد اشهر المغنيين العالمين و لم يتهموا ابد بعبادة الشيطان

و اعيد و اكرر المتل مجرد فن ليس فكر او ظائفة
2011-11-17 08:29:57
7027
33 -
abdilbaset mami
ana akraho 3badt alchyan ndran lt9osihim alghribt fa ibn alhay mn 3abadt alchytan oi klma al9i 3layhi atahiya ya rodoha 3lay by hrakat alyadayn al khasat hm hta nahar tlb mni an adkhola m3ahom fbasa9to 3alayhi fjiato raji3n ila almanzil

mami adilaset
2011-11-15 17:24:18
7002
32 -
كرمرات رامات
الاخ عماد يسعد صباحو لقد تناولت موضوع يجب تناوله بشكل مكثف للضرر المحدق بجيل الشباب تناولته بشكل جميل وغطيته من جميع الجوانب قرأت في هذا الموضوع قبل عدة سنوات عندما كان الموضوع في بدايته في لبنان وقد كنت اظن بأن الكاتب قام بالمبالغة من اجل الاثارةالى ان وصل البلل الينا وازيدك من الشعر بيت فهو في لبنان يمول من اعلى المستويات من نساء المجتمع الراقي جدا وضع تحت كلمة جدا ثلاث خطوط وفهمك كفاية اذا تنبهت معي فكل المؤسسين واتباعهم من ابناء الطبقة المخملية الراقية وذلك لان الوالدين يلهثان وراء المادة ويعتقدان ان الدادا والاموال تكفي لابنائهم ونقص الوازع الديني عند الاهل وعدم المتابعة للاصدقاء والاصحاب لذلك ارجو من موقعكم الكريم تناول المشاكل التي يقع فيا الشباب باسهاب والافضل تناول العواقب التاليه لانني لا اظن بان عبدة الشيطان سيرضيهم شيء ويغنيهم عن تقديم الاضحية البشرية نظرا للمجون الذي هم فيه وعدم الوعي لما يقومون به ولو من باب التجربة والتحدي ودمتم
عرض المزيد ..
move
1
close