الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سؤال للنقاش

حفلة طلاق!

بقلم : سوسو علي - السعودية

مارأيك بفكرة الإحتفال بالطلاق ؟
مارأيك بفكرة الإحتفال بالطلاق ؟

 
لا شك عزيزي القارىء أنه سبق لك أن وصلتك العشرات من الدعوات لحظور حفلات الزفاف في حياتك ، و لكن ماذا لو وصلتك دعوة لحظور حفلة طلاق؟ .. نعم صدق أو لا تصدق حفلة طلاق .. لم لا ؟ فقد يكون الطلاق بداية جديدة وسعيدة وليس بالضرورة أن يكون أمرا سيئا ..

حفلات الطلاق ظاهرة بدأت تنتشر مؤخرا بشكل لافت وهو أمر غريب وغير مألوف بالنسبة لبلداننا العربية ، لا يوجد قواعد معينة لهذه الحفلات وهي تختلف من شخص إلى آخر فبعضها يكون الإحتفال كبيرا و يتم إقامته في فندق او قاعة احتفالات والبعض الآخر يكتفي بحفل صغير وبسيط يقيمه في المنزل بين العائلة والأصدقاء ..

- برأيك ماهو السبب والدافع الذي يجعل الشخص يحتفل بمناسبة كهذه ؟ هل هو نوع من الإنتقام من الطرف الآخر؟

- و برأيك هل تعتبر هذه إهانة للطرف الآخر ؟

- ولو تمت دعوتك لحظور حفلة طلاق هل ستلبي الدعوة ؟

- ومارأيك حول الفكرة عموما وهل أنت مع ام ضد ؟

تاريخ النشر : 2021-02-15

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

الثراء
عُلا النَصراب - مصر
الجار بين الأمس واليوم
قطر الندى - السودان
الأخت الكبرى
بُشر الغمام
كتابة رواية
Mohammed S.mkh - الأردن
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (100)
2021-02-22 05:00:26
406053
user
49 -
فؤش
الصوره الجديده معبره
اما الاولى فهي تعبر عن حاله بعينها
طلاق له وقع على النفس
احد الزواج تعرض لاهمال او بخل او مشكله
وتحرر منه بطلاق واقام حفله
دوما الحفلات ابطالها نساء
رغم انها عادة الحفل ومعازمين غريبه ولكنها اصبحت موجوده 🥳🥳🥳
ولكن هل فعلها رجل لانه طلق من كان ينكد عليه حياته واموره وانها كانت غثر مهتمه بيت او اولاد كحال اغنية وين جايب هل القساوه لكل حالة حياه قصص ومشاكل
في ايام لما كنت اذهب لمحكمه الشرعيه لعمل حصر ارث لابي رحمه الله
كنت ارى بام اعيني فتايات وبنات بعمر العشرينات بالمحكمه من اجل طلاق بعد اشهر زواج تعددت الاسباب
والحال يختلف
من مجمتع لاخر
2021-02-20 09:47:57
405690
user
48 -
سوداني ضد الوهن
المديرة سوسو شكرا لتغيير الصورة.... الآن إنتي مية المية👍
1 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
العفو لا شكر على واجب ..
2021-02-20 10:27:22
2021-02-20 09:08:27
405688
user
47 -
قلب من نور
اعرف سيدة تعذبت كثيرا على يد زوجها ورفض تطليقها وتزوج بأخرى وهجرها وامتنع عن الإنفاق عليها هى واولادها فاضطرت للجوء للمحاكم فعايرها بفقرها وبإنها لن تستطيع الحصول على الطلاق ابدا لانها لا تملك أتعاب المحاماه والركض فى المحاكم فى ظل الظروف الصعبة التى وضعها هو فيها اقصد اضطرارها لتحمل نفقات البيت والأولاد وحدها ولكن الله كريم فقد نصرها الله وحصلت على طلاقها منه رغما عنه فكادت أن يغشى عليها من شدة الفرح عند سماعها الخبر وانطلقت تزرغد وتصفق بيديها كالاطفال ودموع الفرح تنهمر من عينيها وشغلت الاغانى ورقصت وبرت بنذرها فاشترت التورتة والمياة الغازية والمشروبات واحتفلت ولكن فى أضيق الحدود مع اهلها فقط وبعيدا عن اولادها
والحقيقة فقد فرح الكل بانتصارها هذا
اما الزوج عندما علم بموضوع التورتة فقد شعر بالإهانة الشديدة وهاج وماج واشتكى للبشر والحجر
اما رأى أنا الشخصى فأرى أن النساء المقهورات على شاكلة صاحبة القصة التى روايتها لكم إذا مااحتفلن بنفس الطريقة فلاشئ فيها هو تعبير عن الفرح والسرور والانتصار اما أن تقام الحفلات الكبيرة والموائد والولائم فلا اظنها فكرة صائبة ولا معنى لها اصلا
وفى النهاية اشكر اختنا سوسو على سؤالها المتوهج
كما اشكرها على مجهودها الواضح فى الموقع
1 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
حقها أن تحتفل وترقص رقصة النصر ✌ على هذا الزوج الغير كفؤ ..

العفو عزيزتي لا شكر على واجب .. نورتي الموضوع بمرورك الجميل 🌸🌹🌼🌸🌸🌸
2021-02-20 09:15:55
2021-02-20 08:37:18
405684
user
46 -
وليد الهاشمي...
العفوّ صديقي عطعوط تعرف رأيي بخصوص حفلة الطلاق ربما اذا تزوجت سادعوك للحفلة قول يارب
واتفق معك بخصوص الاستاذه سوسو واراهنك لو حصل اشتباك مع جنس الاناث ستنظم بصفنا هههه امزح هي لاتنحاز لطرف ولكن هل ياترى ستفاجئنا بموضوع قد التحدي؟

اظن بعد هذا الموضوع ستنخفض نسبة حفلات الطلاق فكماتابعنا الجميع يرفض هذه
تحياتيللجميع
2 - رد من : وليد الهاشمي...
للاسبوع الثاني جاري الانتظار ومازال التحدي قائما

هههه تحياتي لك
2021-03-02 12:22:30
1 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
إن شاءالله أنتظرني في الموضوع القادم سيكون موضوع رجولي بإمتياز ..
2021-02-20 08:56:34
2021-02-20 07:38:35
405674
user
45 -
عزالدين الجويري
اعتقد انه مثل هذه الحفلات مضيعة للوقت


ادعوالي بالنجاح
2021-02-19 16:58:55
405580
user
44 -
عطعوط
الف الف تحية وسلام
لصاحبة السؤال....
بصراحة
احرجتينا كثير
ياحضرة المديرة
ادام الله عزك
عزيزة بعزة الله مقتدرة بقدرة الله
هذا السؤال ...
لامس الشأن الاحتماعي
فكان مثار نقاش واسع
وتفاعل غير مالوف فيما سبق من الاسئلة المطروحة...
ارتحت جدآ لتغيير الصورة
تحياتي لكابوس وروادة واعضائة 🌹💟🌹
2021-02-19 16:10:57
405573
user
43 -
شذى
الصورة الأولى كانت أجمل
3 - رد من : شذى
اهلا أخي الكريم ..
شرف لي أن ترد على تعليقي ..
داائما أنتظر قصصك بفارغ الصبر..

أظن أن الصورة الأنسب الصورة الأولى مع وجود الشرخ..
هذه الصورة لأي طلاق عادي..
بمعنى أن يكون الود لازال موجودا لكن هناك أسبابا كثيرة دعت للطلاق..وربما يكون في هذه الحالة افضل للطرفين .. لذلك فالشرخ هنا مناسب جدا جدا .. فالمرأة لن تفكر بإقامة حفلة ولا الرجل أيضا ..

لكن لو كانت إحداهما يتمنى التخلص من الآخر وربما وصل به الأمر للكره والحقد هنا لن تتناسب سوى الصورة المقلوبة مع وجود الشرخ ..سواء المقلوب الرجل او المرأة :)

على كل..
انا لست ممن يشجع لمثل هذه الحفلات ..ولست ممن يتقبلها .. فالزواج رابطة إنسانية عميقة وجميلة ونعمة يتمناها كثيرون حرموا منها ، هي تحتاج فقط لوجود التفاهم والود والرغبة في إسعاد الطرف الآخر وتقديم التنازلات..
لكن قلة من يعي ويفهم ..

أتممى لقلوبكم السعادة 🌸
2021-02-20 06:05:47
2 - رد من : عطعوط
لالا
هذه انسب
2021-02-19 17:58:10
1 - رد من : عطعوط
هذه الصورة
تناسب السؤال
فهي تعبر عن الشرخ الذي يفصل بين الزوجين وكان سبب الطلاق الشرخ الاسود للكعكة البيضاء
تحياتي لمن صمم ونقش الصورة✋
2021-02-19 17:06:29
2021-02-19 13:43:28
405536
user
42 -
وليد الهاشمي...
اولا
تحية طيبة لافضل واطيب واروع مديرة بالعالم علشان الصورة

ثانيا
ثانيا
اتحداك يامديرة واكرر اتحداك انت اواي شخص يفكر بسؤال يحصل على التفاعل الحاصل بهذا الموضوع
2 - رد من : شذى
ياااه
العسل الدوعني ماافي مثله..
يعني انت من حضرموت ؟
2021-02-20 05:51:34
1 - رد من : عطعوط
اتفق معاك صديقي وليد
المديرة عسل دوعني صافي
لايلبث فيه غُبار
والسؤال حقق الرقم القياسي ..ِ..
اذا نويت تطلق بلغني احضر الحفلة ... هههههه
2021-02-19 17:03:48
2021-02-17 20:18:58
405177
user
41 -
ابو رامي
لا اعتقد ان الطلاق قد يكون بداية جديدة وسعيدة
الطلاق هو عودة للخلف , عودة لبداية قديمة وليست جديدة .
الطلاق اثاره سلبية على الطرفين وعائلاتهم واقاربهم واصدقاءهم.

لا اعتقد اني ساقبل تلبية دعوة حفلة طلاق يقيمها احمق او حمقاء احتفالا بفشله او فشلها.
الفراق يكون بإحسان وليس بإنتقام.
2021-02-17 18:08:11
405162
user
40 -
ak-47
ده شغل اطفال نوع من أنواع الكيد لا اكثر الناس بتتزوج وبتوج هذا الجواز للافراح أما هذا ما الفائدة اصلا تخبره انها لاتحتاجه أو هو لا يحتاجها حسب وجهة نظري الشخصية من يفعل ذلك مازال يحب الطرف الاخر
2021-02-17 18:01:21
405161
user
39 -
شخص ما
اعتقد انه السبب يكون معاناة وحرية ..
بالنسبة لي لو طليقي احتفل ب طلاقنا خاصة لو كنت معذبته لاباس هههههههه😂
طبعًا سالبيها
لست مع او ضد انا محايدة لها
لا اعلم على حسب الاحتفال نفسه
ممكن يكون مهين
وممكن يكون تعبير
لا اجدها فكرة سيئة
اتمنى اكل الازواج حياة سعيدة 🥰💘
2021-02-17 17:55:58
405158
user
38 -
شخص ما
لاباس بها هههههههه
أحيانًا يكون الطرف تعبان بالعلاقة ، اذا لاباس بالاحتفال بالطلاق بالنسبة لي لكن اعتقد افضل نكون مع العائلة او الاشخاص القريبين منك لا داعي ل اقامة شي كبير
2021-02-17 16:47:53
405135
user
37 -
عُلا النَصراب
أريد أن أضيف إضافة مهمة أكدت الإحصائيات أن أكبر أسباب الطلاق تكون بسبب الرجل بمعني أن أغلب حالات الطلاق بسبب الرجل وهذا ليس إنحيازًا لفئة دون فئة فهذا ليس من طبعي ولكنه الواقع الذي نعيش فيه خاصة أن الرجل في دائرة القوة وبيده مقاليد كل شيء لذلك تبدو المرأة هي المقهورة دائمًا فتفرح بالطلاق عكس الرجل .
2021-02-17 15:43:53
405117
user
36 -
عطعوط
مكب على وجهه اهدى
مسكين هذا لرجل
لو لم يقدم على الطلاق ما وقع بهذا الشكل رافعآ رجليه الى السماء
هذه عاقبة من يقدم على الطلاق
بس لا احد يأخذ بخاطرة من وضع الصورة
هي تعبير عن سؤال اهوج في وضع اعرج
صادر عن مخلوق من ضلع اعوج....
كان نفسي اشاهد تعابير وجه هذا الراجل المغموس بين الثلج.... بشنب بدون شنب ...
عمومآ السؤال كان مثار اهتمام كبير بدليل
كثرت النقاش حوله وتباين الاراء
هذا دليل على اهمية السؤال بغض النظر عن قيل وقال....

هذا لايعني اني موافق على بقاء هذه الصورة المزرية ...
لانها تعبير صريح عن العنصرية ....
ولا ارضى حتى لوكانت الصورة المنكوبة لبنت من بنات حواء...
يبدو ان وراء هذه الصورة غضب كبيييير
تجاوز كل التعابير .... الى حد التشهيييير ...
انا احترم المديرة فهي تبذل جهد كبيييير في العمل وتطوير الموقع....
وقلبها فسيييييح تقبل النقد بمرح ...
وهذا ما اوصلها لإدارة الموقع....
وارجو ان لاتعتبر نقدنا وغيرتنا على وضع الصورة انه كره لذاتها ..... ابدا ابدا
حاشا الله ان نكن لك من الكارهين .....
🌹💟🙋🌷
2021-02-17 14:57:41
405106
user
35 -
freeda
ارى انها حفلة جيدة بدلا من ان يطلقان و يكونون كئيبين بعد طلاق
يحتفلوا بحفلة الطلاق لكي يكونان سعيدين (لانهم في حفلة ) و لا يكونوا كئيبين خلال سنوات من الطلاق
لكن ... هذا الشيء غريب و السؤال اغرب منه ههههههه
2021-02-17 08:11:59
405017
user
34 -
محمد الترهوني
لا غلط هذي حاجات يبو يزرعهولنا جماعة الحقوق النسوية و الفيمنيستات و المعقدات نفسيا ان المراة حريتها فالتحرر ، الطلاق ابغض حلال عند الله وهما يحتفلو بيه ؟ و الزواج اكيد علاقة عظيمة و الرسول وصي بيه للقادر ماديا و نفسيا علي تحمل مسؤوليته وعبارة عن ترابط و تحمل مشترك للمسؤولية و انهائه مش داعي للفرح واقامة حفلة طلاق ، و الطلاق احيانا ضروري للاسف لان بعض الحالات ميتوافقوش و يكون الزوج او الزوجة لا يطاقوا ، ولو كان ضروري وفيه نوع من الحرية و بداية جديدة لكن ميستاهلش الموضوع حفل حتي لو المطلق نفسه مرتاح بعد معاناة ، بالعكس هو يقضي علي اي محاولات للرجوع مرة اخري لانه مش احتفال بداعي الفرح أكثر منه بداعي الاستفزاز للطرف الاخر ( و كانه خسر اخر انسان/ة بالكوكب 😏)
3 - رد من : شخص
عزيزي ماله دخل النسوية بالموضوع ، النسوية و " حقوق المراه " شي مختلف
الان انت جالس تقارن حفلة طلاق بين شخصين
ب النسوية اعني مالها علاقة حتى ! بعدين بعض الرجال ليش خايفين لهذي الدرجة من حقوق المراه؟
2021-02-17 17:54:04
2 - رد من : محمد الترهوني
90 % ممن يقمن تلك الحفلات هن من النسويات ، و العفو 🙏
2021-02-17 11:19:54
1 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
أممم أعتقد الموضوع بعيد عن النسويات وحقوق المرأة وإلخ .. عموما شكرا على رأيك ومرورك ✋
2021-02-17 11:15:12
2021-02-17 04:19:11
404976
user
33 -
بنت العراق
عندما قرأت الموضوع تذكرت فيلماً عربياً قديماً شاهدته مرة على احدى القنوات الفضائية اسمه "حلاق السيدات". تفريباً عند نهاية الفلم يقيم البطلان حفل طلاقهما، حيث ترتدي الزوجة ثوباً اسود وطرحة سوداء، كذلك تصلهما باقات ورد مكتوب عليها "طلاق سعيد" و "طلاق مبارك". طبعا المشهد كوميدي والمقصود منه الضحك والفكاهة، لكن لم اتخيل ابداً ان هذا المشهد الكوميدي سيتحول الى حقيقة واقعة مؤلمة. الامر فيه إهانة للطرفين وتشهير وفضيحة وانا ضد هذه الفكرة جملة وتفصيلا، هناك ابناء يجب مراعاة شعورهم، كذلك يجب الحفاظ على اسرار البيوت وعدم نشرها. وإذا كان احد الزوجين ظالماً، فليسجد الطرف الآخر لله شكراً على خلاصه منه وليتصدق على الفقراء، كذلك يستغفر الله ويدعوه ان يعوضه خيراً.

شكراً لأختنا العزيزة سوسو علي على طرحها هذا الموضوع الشيق 💐💐💐
1 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
شكرا على مرورك عزيزتي 😘🌸
2021-02-17 11:12:20
2021-02-17 03:27:54
404971
user
32 -
فؤش
تحيه لك مديره سوسو
حفظك الله من كل شر
تقليد بتقليد صار العرب يقلد
حتى الاسم
يعني لما ياتي مسلسل تكون البطله ضد حبيها ويعاطف معها الجمهور خانها ورجعت وطلقت وعملت حلفه طلاق وبالحفله بحي برجعها وماشابه ولي عوده
1 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
أهلا فؤش وشكرا على مرورك 🌸
2021-02-17 11:11:25
2021-02-17 01:23:03
404957
user
31 -
سوداني ضد الوهن
ردا علي رد الاخت شفق علي تعليقي رقم ٢٧..

حقيقة لم اتوقع ابدا ان يحتفل الرجل بمناسبة طلاقه..!! ولماذا اصلا يحتفل خاصة وهو بكون دفع مبالغ كبيرة في المهر وباقي تكاليف الزواج وما اعلمه ان تكاليف الزواج في كل دول العالم العربي مرهقة جدا جدا جدا..!!!

الطلاق يعني فشل اعظم مشروع للانسان رجل او مرأة وهذا يعني البحث من جديد عن مشروع ثاني اذا استطاع لذلك سبيلا محملا بكل الآثار السلبية للزواج الفاشل. .
شكرا لك اخت شفق علي الرد ولك التحية ..
2 - رد من : سوداني ضد الوهن
اهلا وسهلا اختي و بنت بلادى شفق...يبدو إني ما قدرت اوضح وجهة نظري بصورة جيدة..والسبب لاني لا اريد ان اكتب كتابة كثيرة فاضطر الي ضغط الكلام....
2021-02-18 04:14:21
1 - رد من : شَفَـق.
لم تجب على سؤالي حقاً.. ولكن لا بأس.
التحية اليك ابن بلادي ..
2021-02-17 14:04:10
2021-02-16 20:08:11
404931
user
30 -
طارق الليل
حفلة طلاق من حقي ان اضحك فالمقال مضحك رغم غرابته وما اضحكني اكثر هي الصورة اعلاه

اما بالنسبه للدعوة فسألبي وبكل سرور اذا كان الطلاق تخليصا لاحد الزوجين من ظلم الاخر
1 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
شكرا على تعليقك المضحك :)
2021-02-17 00:10:30
2021-02-16 18:49:15
404925
user
29 -
محمد الامير
اعتقد انه فقط للمبالغة في التعبير عن عدم الندم على الطلاق ،
قد يكون او لا يكون فيه اهانة للطرف الأخر .
واذا تمت دعوتي لن احضر لأن هذه الحفله ليس لها اي معنى، ما الداعي للاحتفال بشيء يدعو الى الحزن وخراب البيوت ويفكك الأسر ويشرد الاطفال اذا كان هناك اطفال لذا يجب علينا الحرص والتدقيق في اختيار شريك ة العمر لكي لا نصل الى الطلاق .
2 - رد من : شَفَـق.
أدعم رأيك..
2021-02-17 14:08:18
1 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
تعلق جميل شكرا على مرورك 🌸🌸
2021-02-17 00:11:37
2021-02-16 13:11:35
404851
user
28 -
mohammed s.mkh
تحياتي لجميع وراد هذا الموقع وشكرا للأخت على هذا الطرح , في رأي أن الشخص الذي ذهب هذا المذهب ألا وهو إقامة الحفلات احتفالا بالطلاق هو شخص يستتر نيته خلف هذا الدعوة , يعني المرأة التي تحتفل بطلاقها فهي إما سعيدة حقا وهذا وارد وإما تريد أن تثير غضب ذلك الشخص الذي كان يسمى زوجها وهذا الأرجح , وإلا فإن سعادتك بحصول الطلاق ثم الفرح و الاحتفال لذاتك هو ربما أكثر بهجة من دعوة اخرين قد يرون أن في دعوتهم مشاركة في جريمة تفكك الأسرة وبذلك دخلنا في النقطة الثانية ألا وهو إثارة غضب الاخرين هذا أولا , ثانيا إني والله لأستغرب من استياء بعد أخوتي في هذا الموقع من الصورة الرمزية التي وضعتها أختنا المشرفة على هذا الموضوع , كيف أنهم رأوا ان في صورة الرجل المقلوب طعنا في قيم الرجولة و تشويها لصور الله تعالي في عباده إذ خلقهم في أحسن تقويم , الصورة كما قلت هي صورة رمزية لا أكثر وإنني متأكد لو أن الصورة جعلت الرجل هو المتبسم و المرأة هي المقلوبة لثار غضب أخواتنا في هذا الموقع , دلالة الصورة تكمن أن أحد الطرفين خرج في النهاية منتصرا بوجهة نظره , ولربما كان فيها نوعا من الانحيازية تجاه المرأة وهو أمر مقبول نظرا إلى واقع مجتمعاتنا الذي يظهر أن المرأة هي التي تعاني دائما اما اضطهاد الرجل و أنها هي التي ستخرج منتصرة فرحة لو حصلت على طلاقها , اعتذر لو أن في حديثي كان قاسيا نوعا ما ولكن الهدف في النهاية أن تبقى القلوب متصافية بين بعضنا بعضا .
9 - رد من : ؟؟؟
لم أستغرب ... كنت أتوقع ذلك منكِ يا أخت سوسو إن لم أقل أني كنت واثقا من ذلك ...
وبالمناسبة لا تنزعجي إذا رأيت الحوار في بعض الأحيان ينحو بعيدا عن منحاه الأصلي ويبتعد المتحاورون عن أصل الموضوع فكما يقولون ( الشيء بالشيء يذكر ) و (الكلام يجر الكلام) وقد يتطرق أحد المتحاورين إلى جزئية على هامش الموضوع فيتفاعل معه المتحاورون الآخرون فينصب الحوار على تلك الجزئية بعيدا عن أصل الموضوع المطروح للنقاش ؛ وقد لا يكون هناك من داع لتذكيرك بهذا الأمر لأنك بحكم موقعك هذا ربما تكونين قد اعتدت على هذا الشيء ... تحياتي لك .

الأخ محمد ... بل أنا من أسعده الحوار معك تحياتي لك...
2021-02-19 12:46:53
8 - رد من : mohammed s.mkh
بالعكس يا أخ ؟؟؟ ، الهدف من الحديث هو تبادل الاراء ووجهات النظر ،انا طرحت فكرتي عن الموضوع و انت بدورك فعلت وكلانا استفاد وافاد إن شاء الله ، لم تكن ثقيلا على كياني بحديثك بل بالعكس تماما كان من الشرف ان أتحدث مع شخص مثلك وإن اختلفت بعض وجهات النظر ، فتحية لك مني ، وشكرا للأخت المشرفة على تغيير الصورة ربما هو الحل الأمثل كي لا يخرج أحد من هذا الحوار وهو حامل في ذاته كرها او حزنا لاسمح الله ، تقبل مروري
2021-02-19 11:03:33
7 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
بالعكس يا أخ ؟؟؟ لم تزعجني ولم تجرح مشاعري وسرني الحديث معك ، لقد قرأت تعليقك جيدا وفهمته ووصلتني فكرتك ووجهة نظرك .. وبالمناسبة لقد غيرت الصورة التي أزعجتك .. تحياتي 🌸🌸🌸🌸🌸
2021-02-19 10:51:03
6 - رد من : ؟؟؟
الأخ محمد تحيتين طيبتين ....
أرجو أن لا أكون قد أثقلت عليك و على الأخت سوسو ؛ وقد أكون مخطئا في ماذهبت إليه فأنا بشر خطأي أكثر من صوابي وجهلي أكثر من علمي ؛ فقط أتمنى منك أن تأخذ بالحسبان أن القوانين وطبيعة النظام القضائي ليست على شاكلة واحدة في جميع البلدان الإسلامية ، كما أن تأثير ونفوذ المنظمات النسوية المدعومة من الغرب يتفاوت من بلد إلى آخر ؛ وهنا أشير إلى قولك ( مجتمعاتنا ) فصحيح أن جميع المجتمعات العربية والإسلامية تتعرض الى ضغوط ثقافية وسياسية وإعلامية ووو... لتغيير قوانينها وطبيعة النظام الإجتماعي فيها بما يخدم مشروع العولمة و إشاعة نمط الحياة الغربية فيها وإبعادها عن دينها ، لكن هذه الضغوط تتفاوت من بلد إلى آخر .
ربما تكون قد بنيت نظرتك هذه من طبيعة المجتمع الذي ترعرعت فيه لكن هنالك مجتمعات إسلامية أخرى قد لا تكون طبيعة الأمور فيها كما ألفته في مجتمعك أخي محمد ... ودونك ما حصل في تونس مثلا من تغيير أحكام المواريث بما يخالف شرع الله تعالى ، أو ما حصل في العراق من تقديم مشروع قانون ٍ يسمى ب( قانون مناهضة العنف الأسري) والذي جاء بعد ضغوطات من قبل الناشطات النسويات المدعومات من العالم الغربي ، والذي ظاهره حماية المرأة ؛ لكن لو اطلعت على تفاصيله وخفاياه لعلمت مدى سطوة هذه المنظمات المنحرفة ؛ حيث يراد من هذا القانون جعل الرجل العراقي متفرجا لا ينبس ببنت شفة حتى لو رأى السوء في أهله وفي عقر داره ، فإذا تكلم كلمة واحدة فإن ذلك يعتبر (عنفا نفسيا) منه تجاه زوجته أو ابنته مما يجعله تحت طائلة هذا القانون ! ولك أن تتصور مدى جرأة هؤلاء النسوة المنحرفات في مجتمع يوصف بأنه ذكوري وظالم للمرأة فهن يردن تجريد الرجل من واحد من أهم حقوقه الفطرية وهو حق الدفاع عن العرض ؛ نعم يا محمد المؤامرة ضدنا كبيرة جدا لكن الشياطين يغلفونها بشعارات براقة ...

وبالنسبة للأخت سوسو ... فقد ورد في ردك عبارة(أنا لم أقل أن الرجل ظالم...) ربما لم أنتبه لها في ردي السابق ... كلا يا ست سوسو لم أكن أعنيك ابدا بل كان قصدي أن أوضح لك ما قد يكون سببا للحساسية التي قد تستغربينها من البعض وكنت أعني الإعلام الموجه ضد الرجل العربي و المسلم والذي يصوره على أنه وحش مستبد - مع عدم إنكاري وجود من هم شر من الوحوش -مما قد يكون سببا لتحسس البعض منهم مما ترينه أنت شيئا لا يستحق الإهتمام لأنهم اصبحوا يرون أنفسهم دائما في قفص الإتهام؛ كما لم أكن أقصد أنك ممن يتأثرون بالإعلام المغرض بل حاولت الإشارة إلى تأثير هذه الهجمة الإعلامية على نفسية الرجل العربي ؛ فلو أعدت قراءة تعليقي بتمعن أظن أن الصورة ستتضح لك ..
وعلى أي حال فأنا أعتذر منك وآسف جدا إذا كنت قد أزعجتك أو جرحت مشاعرك فلم أكن قاصدا ... تحياتي لكما ...
2021-02-19 09:10:32
5 - رد من : mohammed.s.mkh
ردا على تعليق الأخ أو الأخت وسامحيني لو كنتي أختا فسأستخدم صيغة المذكر في حديث لربما كان أسهل بالنسبة لي , أولا تحية طيبة لك , قبل كل شيئ أتمنى أن تتلقى تعليقي بصدر رحب لانه على ما يبدو من سرعة ارتحال أصابعي فوق هذه اللوحة ذات النقرات أنه سيكون قاسيا بعض الشيء , في البداية أنا أتفق تماما مع الأخت سوسو بخصوص عدم الإقتناع بما يشار إليه في مواقع التواصل الإجتماعي أو وسائل الإعلام , لأنني أستطيع غدا أن أسمي الزرافة نمرا وأكون ذا منصب مرتفع أو أن أغذي بحثي هذا بمعلومات غريبة بعض الشيء و أن يصدق الناس هذا الأمر وإن كانوا قلة ولكنني أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا لطالما رجعت إلى أرض الواقع لاستنباط كل مشكلة واردة , الزواج هو بيت الزوجين الشرعي المقام بشرع الله تعالى وهو الناتج عن إعجاب كلا الطرفين بعضهم بعضا , و إذا وجدوا قبل الزواج أنه سيكون هنالك مايمنع تأسيس هذا البيان فقد شرع لأجل ذلك الخطبة التي تعد منتصف الطريق فإما العودة أو الاستمرار , إذا حدث الزواج فقد رضوا بكل شخص محاسنه وعيوبه , و إذا ما اختلفوا فقد تغيرت من صفات أحدهم فأضحى مانعا لاستكمال الوعد الذين تعاهدا على استكماله , أو هذا ما يظهر لي لأنني في النهاية ابن 19 ربيعا فعلوماتي في هذا الأمر قد تكون خاطئة , الشاهد في الموضوع أنه وبناءا على مجتمعاتنا فإن الرجل لإنه صاحب القوة و المال وهو الأقدر على البطش وأقربهم للشدة فإن طلب الطلاق يأتي غالبا من المرأة , لا أقصد هنا أن هذه ذريعة لجميع النساء للقيام بذلك لكنني أتحدث عن واقع مجتمع لا عن حالات استثنائية , وضرر الطلاق النفسي يقع على الطرفين حتى وإن خرجت المرأة منتصرة من هذه المعركة , نظرة المجتمع لها , تقاسم الأملاك ما بينهما وفي ذلك أحكام فقهية , و و الرجل ليس ملزما بدفع نفقتها و أطفالها إذا كان معسرا وقدم ما يثبت ذلك , في النهاية لو رجعنا للمشكلة الاساسية تاركين معضلة من يضحك أخيرا و أحقية الطلاق وكل هذه الأمور لوجنا أنها تكمن في كلا الزوجين فاختلافهم بعد الزواج يجب أن يصدع هذا الشق ما قبله , إذا كانت المرأة تزوجت الرجل لتأخذ ماله يجب على الرجل أن يدرك ذلك لا أن يمشي وراء أهواءه والعكس صحيح عند المرأة , ألف الله بقلوب الجميع وجمعهم على كلمته , تقبل مروري
2021-02-18 18:51:29
4 - رد من : ؟؟؟
صدقيني يا أخت سوسو أنا أصدقك بل لطالما لفت انتباهي رحابة صدرك و بعدك عن الأفكار النسوية المتطرفة والتي انتشرت للأسف بين الكثير من الفتيات بسبب الإعلام الموجه ضد مجتمعنا العربي والإسلامي ...
وكان قصدي يا أخت سوسو أن أقول لك- كما أنه قد تكون هناك بعض النساء اللاتي تعرضن لتجارب مؤلمة مع بعض عديمي المروءة خلفت لديهن بعض الآثار النفسية السلبية تجاه الرجال- قد يكون هناك ذات الأمر بالنسبة لبعض الرجال فأحببت أن ألفت نظرك والأخ محمد لذلك كي لا تستغربا من بعض ردود الأفعال ...

بالمناسبة يا أخت سوسو لقد جرت محاورة بيني وبينك قبل مدة وقد وضحتِ خلالها وجهة نظرك وأنك لست ممن ينظرون للرجل والمرأة على أنهما متنافسان بل أنهما يكمل أحدهما الآخر بل انك ترين أن هذه المشاحنات مزعجة و ذلك في ردٍ لك مضمونه :

9 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -

(أجل يا أخ ؟؟؟ لقد رأيت تلك التعليقات وأنا من نشرها أيضا(ايموجي ضاحك) .. قلت لك أنها حرب شرسة بين الرجال والنساء اللهم أجرنا!! .. أرجو أن يهدأ الوضع حقا لأن الأمر مزعج وغير مريح وفي النهاية الرجل والمرأة مكملين لبعضهم ولا داعي لأن نحول الموضوع لمنافسة ..)

لقد نقلت ردك هذا لأبين لك أني فاهم ومصدق لك مسبقا ...

(مع ذلك -وإن كانت نيتك حسنة - فتلك الصورة مزعجة فهي قد ترسم ابتسامة صفراء خبيثة على وجوه بعض النسويات)
2021-02-18 16:59:16
3 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
صدقني أنا لست من الأشخاص الذين يتأثرون بالأفكار و الكلام المتداول في الإعلام عن الرجل أو عن أي شيء آخر ، أنا لدي وجهة نظري وأفكاري الخاصة عن الأمور ولو اجتمع البشر على أن يقنعوني بشيء لن أقتنع إلا بالشيء الذي أراه صوابا .. أنا لم أقل أن الرجل ظالم وأعرف جيدا أن هناك رجال مظلومين ونساء شريرات خبيثات عديمات الضمير ..
2021-02-18 14:18:52
2 - رد من : إلى الأخ محمد
أخي محمد ..... لكن ماذا لو كانت بعض النساء تتخذ من الزواج أو الطلاق تجارة مادية مستغلة القوانين الوضعية المخالفة لأحكام الله؟!

هل قمت بدراسة اكتشفت على اثرها أن المرأة هي التي تعاني من اضطهاد الرجل (دائما)!!! أم أنك بنيت تصوراتك على ما يبثه الإعلام الذي يظهر شيئا ويخفي أشياءً ؟!

هل تعرف ما هي الآثار التي تطال الرجال بعد الطلاق سواء الآثار المادية فيما يتعلق بالنفقة أو بحضانة الأطفال ؟
لو كنت أبا عراقيا مطلقا و حرمت من رؤية أطفالك و ألزمت بأن لا تذهب لرؤية أطفالك في المدارس وإلا فإنك قد تواجه تهمة محاولة الخطف! فلا أظنك كنت ستستغرب هكذا يا محمد !

ملاحظة / أنا أصدق الأخت سوسو في قولها أنها لم تقصد الإساءة وأنها تصرفت بحسن نية ، لكني أود أن ألفت نظرها إلى أمر ربما لم تنتبه له وربما أن كثيرا من الرجال فضلا عن النساء لا ينتبهون له لأن الإعلام الذي يسيطر على العقل الجمعي لا يسلط عليه الضوء ألا وهو حالة الحرب النفسية الموجهة ضد جنس الرجال من قبيل الإكثار من استخدام المصطلحات التنميطية - التي تزرع في الأذهان صورة نمطية معينة- مثل المجتمع الذكوري والمجتمع الأبوي والرجل الشرقي و ما إلى ذلك والتي ربما تكون قد بدأت تؤتي ثمارها فأصبحت هنالك حساسية في قلوب بعض الرجال مثلما زُرعت البغضاء في قلوب الكثير من النساء تجاه الرجال عن طريق الناشطات النسويات ... وقد تكون الغاية من كل ذلك هي القضاء على منظومة الزواج والأسرة .

تخيلي أيتها الأخت سوسو لو كنت دائما تسمعين عبارة أنت ظالمة ... أنت ظالمة ... أنت ظالمة.... فما الذي سيخلفه ذلك من أثر نفسي داخلك !
2021-02-18 11:44:47
1 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
شكرا على التعليق الجميل .. في الحقيقة أخترت الصورة بحسن نية ولم يخطر في بالي أي إساءة وأنا متعجبة حقا من ردة فعلهم !! عموما حصل خير وشكرا على مرورك الراقي 🌸
2021-02-16 13:29:24
عدد الردود : 9
اعرض المزيد +
2021-02-16 12:56:50
404849
user
27 -
سوداني ضد الوهن
شيء مضحك ان تحتفل مرأة بمناسبة طلاقها مهما كانت الاسباب..😄

نعم الصورة مستفزة لحد كبير بل ومنحازة ايضا وكأن الرجل هو الظالم في كل الحالات..
2 - رد من : شخص ما
صاحبه السؤال لم تحدد جنس سواء مراه او رجل .. او كان رجل هل كان سيصبح الموضوع عادي ؟ و " مضحك " تجيدون الانتقاد على النساء فقط
2021-02-17 17:57:26
1 - رد من : شَفَـق.
ماذا لو كان المحتفل رجلا هل سيبقى مضحكا بالنسبة لك ؟
2021-02-16 17:39:11
2021-02-16 12:54:09
404848
user
26 -
وليد الهاشمي...
مين المديرة هههههه ياشيخة انت تقطعينا حتت تخنقينا ولا يهمك ياقلبي ههههه

صديقي عطعوط ششششش هاي المديرة احنا نناوشها من بعيد لبعيد بس

حقيقي السؤال حلو وشكرا للمديره عليه مش عارف كيف طلع براسها انما كانت موفقة شكرآ شكرا لاحلي مديرة بالعاااااالم









طااااخ للي عمل اللي ببالي
تحياتي للجميع
1 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
الموضوع ليس موضوع مديرة و وزيرة لكنه فعلا قد بالغ في وصف الصورة وطلب حذفها وكان تعليقه مستفزا .. عموما لا مشكلة حصل خير ..
2021-02-16 13:16:46
2021-02-16 11:13:31
404829
user
25 -
حبيبة طارق
مدام فيها اكل سالبي الدعوة اصلا لو تخلص الطرف الاخر من شخص لايحبه وعمله مشاكل والطلاق بداية جديدة سافرحله من قلبي واحتفل على الاخر
2021-02-16 10:24:31
404809
user
24 -
عطعوط
لا أُصدق ان من وضع هذه الصورة
هو حضرة المديرة ...
لم الاحظها في تعليقي السابق ...
بصراحة
هي صورة تثير الاشمئزاز...
هل هذا صاحب احسن تقويم ...
اطلب من إدارة الموقع إزالة هذه الصورة فورآ....
وعدم حجب تعليقي ....
1 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
لقد جعلتني لوهلة أشك بنفسي وظننت أنني وضعت صورة مخلة لاسمح الله !! الحمدلله على نعمة العقل ..
2021-02-16 10:54:19
2021-02-16 03:48:49
404758
user
23 -
groot
ليش لها اي معنى آخر غير اهانة الطرف الآخر .
2021-02-16 03:14:10
404749
user
22 -
a.r.m.y
حفلات الطلاق عادتا يقوم بها الرجال و ليس النساء
2021-02-16 02:36:41
404741
user
21 -
نوار - عضو مؤسس -
حفلات الطلاق عادة دخيلة على مجتمعاتنا العربية لا أستسيغها . صحيح أن الطلاق يكون في كثير من الأحيان نهاية لمعاناة أحد الطرفين أو كلاهما وقد تشعر المرأة أنها ظفرت بالحصول عليه ، لكن أن تقيم حفلاً صاخباً تدعو إليه جمعاً من الناس فهذا أمر مبالغ فيه . مشكلتنا نحن العرب هو التقليد الأعمى للغرب دون تمييز بين جيد ورديء ، جميل وقبيح ، مفيد أم ضار . بتنا شيئاً فشيئاً ننسلخ عن هويتنا وعاداتنا وما تربينا عليه لأننا نخشى أن ينظر إلينا الغير بعين التخلّف وعدم مواكبة التطور ، مع الأسف .

سؤال جميل جدا ومييز ، جعلني أتساءل لماذا لم يطرح سابقا في الموقع ! ذكاء منك سوسو التطرق لهذا الموضوع وأرجو من جميع القراء أن يحذو حذوكِ ويبحثوا عن أسئلة جديدة وجميلة تجدد فينا الرغبة بالنقاش وإبداء الرأي .. تحياتي الحارة لكِ 💜
1 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
شكرا على مرورك عزيزتي .. أسعدني أن الموضوع قد أعجبك 😘🌸
2021-02-16 10:55:54
2021-02-16 02:35:52
404740
user
20 -
امرأة من هذا الزمان
انتشر في سوريا مرة فيديو لسيدتين ترقصان على سيارة في جبل قاسيون وهن أم وأبنتها كانتا تحتفلان بطلاق الإبنة حيث ندرتا أن ترقصا على قاسيون لو تم طلاق الإبنة..وأعرف مدربة في النادي الرياضي الذي كنت ارتاده قامت بتوزيع الشوكولا والزغردة فرحا بطلاقها ..أظن انه نوع من الإحتفال بالحرية في حال كان الطرف الآخر رافضا لهذا الطلاق ومتمسكا بشريكه لأي سبب كان وقد يكون انتقاما في حال كان الشريك سيئا أو ظالما أو قام بإذلال أو خيانة الطرف(المحتفل بالطلاق) أو الاكثر حزنا قد يكون تمويها وتغطية ل الحزن والألم وإدعاء لعدم الإكتراث في حال استمرار المشاعر تجاه الشريك أو حصول الطلاق بسبب طرف ثالث..في حال كان الطلاق رغما عن الطرف الثاني فهو إهانة حتما أما لو كان بالتراضي فقد يبارك لشريكه ولنفسه العذوبية...
لا أدري هل سألبي أو لا ولكن انا لا احب حفلات الزواج حتى احب حفلات الطلاق ومازالت هذه الطقوس بعيدة كل البعد عن مجتمعنا..
بصراحة إذا كان الطرف المحتفل قد تعذب وعانى الامرين ليحصل على ورقة حريته فمن حقه أن يحتفل وكم سمعنا عن زوجات بقين في المحاكم لسنوات لتحصل طلاقها من زوج ظالم لايخاف الله فقد ليذلها ويهينها ويبقيها كما يقول المثل(لامعلقة ولا مطلقة)..سؤال جميل عزيزتي سوسو تحياتي
3 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
أهلا عزيزتي .. يبدو أنهن قد عانين كثيرا من أزواجهن لذلك كان الإحتفال واجبا في هذه الحالة 😂 .. شكرا على التعليق والمرور 🌸
2021-02-16 10:59:47
2 - رد من : امرأة من هذا الزمان
يبدو أن من ينظم هذه الحفلات شخص (زهراوي)كما يقال في الشام ياعزيزتي الاستاذة نوار...صراحة الله يسعد الناس ولكن اشعر انهم زودوها فصار هناك حفلة كشف حمل وحفلة كشف جنس مولود وحفلة هدايا او بيبي شور وحفلة استقبال البيبي وحفلة سبوعه ومباركة كل هذه الحفلات ولم يتم اسبوعا من عمره اذا لن نستغرب وجود حفلات طلاق و وداع وربما يكون هناك حفلات تأبين بدل العزاء .....تحياتي لك و وددت أن أجيبك على تعليقك في مقالي النمنم بالشكر الجزيل لتعليقك الجميل وموضوع التساؤلات الكثيرة فعلا ربما تجاوزت حد الأسئلة وكان علي الإلتزام بسؤال واحد...وعلى كل حال حضرتك وإنتقاداتك مرحب بكم في أي وقت ضمن أي مقال لي مع العلم هناك ٤ مقالات قيد التدقيق وفي أخرها اسئلة عديدة أرسلتها منذ زمن لذلك كل مابعدها سأكتفي بسؤال واحد...تحياتي القلبية لك🌹
2021-02-16 08:43:08
1 - رد من : نوار - عضو مؤسس -
معك حق عزيزتي ، هناك مئات القصص عن معاناة المرأة في الحصول على الطلاق وبالتالي حريتها ، ولا أحد يستطيع منعها من فرحة الانعتاق وقد تقوم برد فعل للتعبير عن ذلك كإطلاق الزغاريد أو المشي حافية في الشارع إن كانت قد نذرت فعل ذلك مسبقا ، لكن أن تصبح حفلات الطلاق عادة متعارف عليها وتقام (عالفاضي والمليان) فهذا ما لا أحبذه .
2021-02-16 02:49:57
2021-02-16 02:25:27
404737
user
19 -
ابو وسام
لماذا تم وضع الرجل بهذا الشكل راس ع عقب
1 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
مجرد صورة تعبيرية عن الموضوع .. شكرا على مرورك
2021-02-16 11:00:42
2021-02-15 19:03:53
404696
user
18 -
سميا
تحتفل تعبير عن تحرر من العبيدية ترقص فرحا بنهاية ماساة طال امدها
2021-02-15 18:17:43
404689
user
17 -
عطعوط
اذا كان
للزواج احتفال وللطلاق احتفال
لم يتبقى للحزن مجال
هههههه هههههه
نسأل الله ان يجنبنا هذا الاحتفال
2021-02-15 18:10:03
404686
user
16 -
عطعوط
مع احترامي لصاحب السؤال؟
اذا فرضنا ان يقيم الرجل حفل طلاق زوجته....
ففي المقابل يفترض ان تقيم المرآة حفل خلع زوجها....
وكِلاهما في الحالتين
لايسر بهما صديق ولا عدو
ونتائجهما التشهير لا التطهير ...
صحيح قد يكون في ذلك تفريج كربه وذهاب غمه
وبدايه حياة جديدة
في واقعتي الخلع والطلاق
بذاتها...
اما إقامة احتفال
فهذا امر شبه محال
لدى معظم النساء والرجال
تحياتي وآسف لطول تعليقي....✋
2021-02-15 17:09:37
404673
user
15 -
هديل
برأي هذه كلها تفاهة لأنها بالأساس بدعة فكيف يحتفلون بأبغض الحلال اعتقد اول من قام بها الفنانين فلم يجدو تسمية لحفلاتهم فأبتدعوا أحتفال بالطلاق. ممكن يأتي كنوع من الشماتة أو حفلة خلاص من سجن 😂او أنتقام.
طبعا" مستحيل أن أذهب يا للسخرية أثنان يتطلقوا ويحتقلو تخيلوا الكم الهائل من السخرية بالأخص اذا كانوا مجتمعين الأثنين بالحفلة نفسها.
سلمت يداك أخت سوسو سؤال ممتاز🌹
1 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
حين يكون الزواج سيئا تكون هذه هي النتيجة .. شكرا على المرور والتعليق 😘🌸🌸🌸💓
2021-02-16 11:04:48
2021-02-15 16:28:22
404661
user
14 -
وليد الهاشمي...
طوووخ للي عملت الصوره
ومش ح اسكت لما تشيلوها


وافترضوا عملت الحفلة وقام الزوج بارجاعها الى عصمته

حترجع ورجلها فوق رقبتها والا حيطلبها ببيت الطاعه خخخخخ ياخسارة الحفلة

تحياتيللجميع
4 - رد من : ماريانا
بيت الطاعة ليه عايش بأي زمن؟؟
ذا في احلامك
2021-02-20 03:26:48
3 - رد من : وليد الهاشمي...
والله صحيح كلامك موانا اللي بالصورة الصورة بتخص الناس المطلقين وانا مش مطلق يعني انا كنت باغلط على نفسي وانا مش مركز ههههه انا باسحب كل الطخاطيخ وباعتذر
2021-02-16 12:59:20
2 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
هل أنت الشخص الذي في الصورة ؟😂😂😂 استغفرالله
2021-02-16 11:06:15
1 - رد من : عطعوط
وانا كذلك اضم صوتي لصوتك
لازم تزاح هذه الصورة فورآ
2021-02-16 10:27:03
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2021-02-15 15:36:43
404651
user
13 -
سلوى
موضوع جميل اخت سوسو في الحقيقه انا سمعت بهذه الاحتفالات واعتقد ان من سيقيمها هي فئة النساء فقط اما الرجال لا اعتقد فالمراة ستقوم به اما مجاراة للموضه او اعلان انتصارها على الرجل وفي بعض الحالات تتقصد اشعار الاخر بالاهانه اما الرجل لا اعتقد انه سيقيم حفلا معلنا ان امراة قهرته او صعبت المعيشه عليه حتى ولو يعرف الجميع انها ارته النجوم في عز الظهر وسيستسخر اي فلس احمرلاجلها لكنه سيحتفل بخلاصه منها بزواجه الثاني
هناك نوع من النساء لن تحتفل بالطلاق حتى لو ارادت ذلك بسبب اولادها وخوفها من استفزازه واخذه قرارات قد تندم عليها لاحقا
اما رايي بالفكرة انا عن نفسي لن اعملها الا اذا كان فيها مصلحه لي ام مجرد احتفال فلا
وشكرا

ملاحظه ياريت الرجال الذين سيحتفلون بطلاقهم رجاءا ارسلوا لي دعوة وحبذا قبل ايام من الحدث حتى اجهز ادوات التصوير وانسق مع اخي حتى يستطيع التفرغ من الالتزامات لحضور الحدث والكيكه علينا 😜 😂
1 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
شكرا على التعليق 😍🌹🌹
2021-02-16 11:06:46
2021-02-15 15:14:07
404644
user
12 -
وليد الهاشمي...
✊✊للي عملت الصورة

تحتفل بايش الموكوسة على خيبتها

......... 

ناقصين حفلات زيادة مش كفاية حفلة قراءة الفاتحة وحفلة الخطوبه وحفلة هدايا الخطوبه وحفلة الحناء وحفلة الخضاب وحفلة تلبيس الخواتم وحفلة عقد القران وحفلة الزفاف

أمتى حتيجي علامات الساعة لما عشر بايرات بيجروا وراء رجل واحد

يارب نشوف فيكن يوم
الهي يارب.... والابلاش احتمال 💦يفلسع التعلي

تحياتي للرجال
2 - رد من : وليد الهاشمي...
ااه ماهو اللي ايده بالماء مو مثل اللي ايده بلجيب قصدي بالنار

خلاص ولا حد يزعل كلكم حتحفلوا بهذه الحفلة وخلوني انا البخيل ان شاء الله ولا احتفل بالطلاق ولا مره... المهر خمسة مليون قال اطلق قال والله لما تموت
2021-02-16 12:18:52
1 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
أنت كل همك المصاريف !😕
2021-02-16 11:08:12
2021-02-15 15:11:23
404642
user
11 -
اية
1)- عندما يكون العيش مع الطرف الأخر مستحيلاً، وتنفصل عنه، ستشعر بالسعادة بالطبع، ولذلك تفكر بالاحتفال، لا أعتقد بأنه نوع من الانتقام، أنه نوع من التعبير عن الفرح بالبدء ببداية جديدة، لكن ذلك يتوقف على الشخص وضميره
2)- لا، قد يقوم كلا الطرفين بإقامة حفلة طلاق!
3)- حسب الشخص الذي يدعوني
4)- حسب الحالة، إن كانت بدافع الانتقام أو ما شابه، فأنا ضد، أما أن كانت بدافع بدء بداية جديدة فأنا مع
سؤال رائع، بالتوفيق
2 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
شكرا اية 😍🌸
2021-02-16 11:09:11
1 - رد من : عطعوط
كلام آيه منطقي يتطابق مع الواقع
2021-02-15 18:11:12
2021-02-15 14:49:40
404637
user
10 -
اندرو
الموضوع مضحك حفله طلاق ؟! هذه المره الاولى التي اسمع بها
اعتقد بسبب تلقي الضغط الكبير من الطرف الاخر والمشاكل والكراهيه بينهم وما ان يتخلص منه حتى يتنفس الصعداء ويرفه عن نفسه و ايضاً نوع لأثاره الغيظ ،
لا اعرف على حسب اذا كان مهتم فسيشعر بالأهانه وإذا لا فلن يكثرت ،
بالطبع لا ،
الفكرة برمتها غير جيده وانا ضدها
2021-02-15 14:28:09
404625
user
9 -
لينا
من قوله تعالى (إن أبغض الحلال عند الله الطلاق) لذا أنا لا أوافق على هكذا حفلات ولن أخضرها أبداً الصينيون أعتقد هم أول من ابتدع هذا الأمر
ولو الطلاق كان مهم وإزالة للغم فالحمدلله أما الإحتفال به فهذا فعلاً "دوارة شر" حتى لو حضره الطرفين فهذا خطأ شنيع لأنه يجمل الطلاق في عيون الأجيال الناشئة وله بحسب رأيي تأثير سلبي كبير مستقبلاً
1 - رد من : هاني
👍👍👍
2021-02-17 20:03:22
2021-02-15 13:42:37
404614
user
8 -
عصام العبيدي
يجوز للرجل اذا ابتلي بإمرأة سيئة الاخلاق والعشرة ان يحتفل بتطليقه اياها احتفال شكر لله بأن اباح له التخلص مما يسوءه ويسوء عشرته ويسوء حياته ويخربها
ويجوز للمرأة اذا ابتليت برجل سيئ الاخلاق والعشرة ان تحتفل بطلاقها منه وخلاصها منه او خلعه احتفال شكر لله بأن اباح لها خلعه للخلاص منه ممايسوءها ويؤذيها ويهينها ويظلمها
ويكون الاحتفال احتفال لايتجاوز حدود الفرحة الشخصية اي ليست سنة ولا يجوز تسنينها بين العباد انما هي كحفلة النجاح من علم والنجاة من مصيبة والفوز بجائزة ما فهو احتفال شخصي تعبيرا عن فرحة خاصة تخص المحتفل واهله فقط وان لا يصل الى الاسراف او التبذير والتشهير او المكايدة والتغييض والا صار احتفال مكروه ان لم يكن محرم في الاسلام,,اللهم لاتؤاخذني بما افتيت به ولكنني وجدت ان هذا الصواب فلم اجده لافي كتابك ولا سنة نبيك -صلى الله عليه وسلم-وباب المجال للاجتهاد مفتوح لكل مسلم عاقل متفقه حكيم لم يجد نص قرآني ولا حديث نبوي,,
1 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
👏👏👍
2021-02-16 11:12:29
2021-02-15 13:08:40
404602
user
7 -
ورود
انا ضد هذا النوع من الحفلات الغريبة والدخيلة طالما انفصل الطرفان فلا داعي لمثل هذه الفعاليات الغريبة
2021-02-15 12:54:07
404591
user
6 -
...
لا اعتقد انها إهانة لاني ان فعلت شيء مشابه سأحتفل مع الطرف الآخر أيضاً لذا لا إهانة .
2021-02-15 12:45:57
404588
user
5 -
بنت الاردن
رايي انها قلة عقل لا اكثر و لا اقل

و لا لن اشارك بمهزلة مشابهة
2021-02-15 12:35:48
404586
user
4 -
احمد
لا اله الا الله
2021-02-15 12:33:19
404585
user
3 -
عُلا النَصراب
السلام عليكم زوار موقع كابوس الرائعين الصراحة سوسو تتعب كثيرًا ليظل الموقع يوميًا حافل بالمقالات الجديدة وأعتقد أنها أكثر شخصية بالموقع تستحق كل الحب والإمتنان شكرًا سوسو ..

يليه ..

إقامة احتفال كهذا يعني أن الشخص الآخر نال منك ومازال يهمك إعداد حفل كهذا أمر تافه جدًا ماذا لو استبدل بذبيحة قربان لله وشكر على الخلاص من هذا السجن النفسي العتيد أجل فالعلاقات السامة كسجون نفسية .
1 - رد من : سوسو علي - مديرة الموقع -
العفو عزيزتي هذا واجبي 😘🌸🌼
2021-02-15 13:39:32
2021-02-15 11:43:44
404571
user
2 -
شَفَق.
الحقيقة اعتلتني بعض من الدهشة عندما علمت عن وجود اشياء كهذه ، لست واثقة ولكن من يقوم بعمل حفل لمناسبة كهذه اعتقد بأنه كان في ضيق لا يعلمه الا الله، ولو اني أرفض البهرجة والصخب، فمن الادب الستر عن الطرف الاخر والحفلات كهذه تفعل العكس .

لو تم دعوتي لن اذهب ولو كانت الدعوة من شخص مقرب لي، ولكن قد افعل شيء بدلا عن ذهابي ..

انا ضد الفكرة، لا أعتقد أن فعل هكذا حفلات من الصواب، ولو كان الطرف الاخر حقيرا وسافلاً :) القيام بهكذا حفلات قد يعني عكس ما يرمي اليه صاحبها .
1 - رد من : عطعوط
👍
2021-02-15 18:12:25
2021-02-15 11:40:36
404569
user
1 -
nameless wg
1 : يمكن أن تكون السعادة لأنه أو لأنها سيتطلق من الشخص الذي يكرهه ، و أيضا كنوع انتقام
2 : لعل
3 : لا
4 : على حسب
و ما ذكر في الأعلى عن دعوات الزفاف لم يصلني إطلاقا ، لأن ... لا داعي أن أذكر
و أعتذر
move
1