الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

كيف أحطم ثقتها بالنفس ؟

بقلم : ميتة نفسيا روحيا جسديا - سجن الألم

أختي جعلتني أتحول من فتاة هادئة إلى فتاة غاضبة
أختي جعلتني أتحول من فتاة هادئة إلى فتاة غاضبة

 
مرحباً ، أنا فتاة لدي أخت أكبر مني و أخت أصغر ، المشكلة هي أن أختي الكبيرة لديها ثقة بالنفس زائدة ، يعني أنها متكبرة و غيورة ، و ليس فقط هذا بل تمدح نفسها كثيراً ، بعضكم سيقول مدح النفس يعني ثقة ، لكنكم مخطئون ، مدح النفس يعني التكبر و سيصل إلى الكذب! فهي تكذب كثيراً ، و هنا سأقول لكم بعض من كذبها :
 
عندما كنت في مدرسة كنت ذاهبة إلى فصلي و كانت الشمس فوقي ، عيني أصبحت عسلية مائلة إلى الأخضر و أصبحت عيني كأنها مكحلة ، و أوقفتني المديرة المدرسة و قالت لي : ما هذه العدسات و المكياج ؟ و قلت لها :لم أرتدي العدسات...الخ.

و هي طبعاً كاذبة ، عينيها بنية و تكون عسلي على الشمس لكن لم تكن خضراء و هي غير مكحلة ، لا أحد من عائلتي عينيها مكحلة لكي تقول عيني مكحلة !.
 
و تقول: لم أكن أعرف أنني لدي حاسة سادسة قوية ،  استطيع التنبؤ بالمستقبل ، الحمد الله و الشكر.
 
تمدح نفسها بأنها مميزة ، و هي تلعب لعبة هاي داي (المزرعة السعيدة) و هي لعبة تقوم بعمل بالمزرعة و تستطيع التواصل مع أشخاص ، فأخبرتني يوم من الأيام : كنت أتكلم و أضحك مع شخص بالحي و قال لي بأنه يشعر أنني جميلة و يتمنى أن يراني و يرى جمالي النادر ، و أضافت أنه يقول أنني لدي كاريزما ، عندما أدخل للحي الجميع ينشط و يقول لي : أخيراً أتيتي ، اشتقنا لكلامك و نكاتك و ...الخ.

و هي كاذبة ، عندما قمت بتنزيل اللعبة و دخلت للحي لم أرى أي شيء ، حتى و هي موجودة لا شيء ، و أحياناً يطردوني من الحي.
 
و لا أخفي عليكم أنها قامت بتنزيل مواقع تواصل الاجتماعي و تتصفح بهم و تتراسل مع الأشخاص الذين كانوا في الحي في اللعبة و أرسلت لهم صورها ، و هي طبعاً محجبة و ترسل لهم صور بدون حجاب ! و تصور قرب الشمس حتى تكون عينيها عسلية.
 
و أمي لا تقبل أن نقوم بتنزيل المواقع التواصل الاجتماعي و ذلك لأنها تخاف علينا من أي خطر ، مثل تخاف أن نتواصل مع أي شخص و يهددنا و ...الخ.
 
لكن أختي تقوم بتنزيلهم و تتصفح بها ، و واضح أنها تتراسل مع أشخاص و أعتقد أنها تعرضت لتهديد لأنها قالت لي ذات المرة :

أن البنت التي معي في الحي أعطتني حسابها بالانستغرام لكي أتصفح به قليلاً و أعطيه إياه ، طبعاً هي كاذبة و تظن أنني غبية و سأصدق كلامها هذا ، و قالت لي أنها معرضة لتهديد ، و أمرتني أن أتكلم مع الأشخاص الذين يهددوها لكي يتركوها ، فذهبت أتكلم معهم حتى ذهبوا ، و قالوا أنك مخيفة و احترموني و ذهبوا .
 
ما رأيكم ؟ هل هذا الكلام يوضح أنها معرضة لتهديد أم فقط لتمدح نفسها ؟.
 
قلت لأمي عن ما تفعله ، و أمي - حفظها الله - أمرأة طيبة و هادئة ، تحب الخير ، حساسة ، فذهبت تتحدث مع أختي و أمرتها بحذفهم ، لكن أختي تقوم بتنزيلهم و تحذفهم و هكذا.
 
و ليس فقط أنها تمدح نفسها بل أيضاً تتلاعب بي و جعلتني أتحول من فتاة هادئة إلى فتاة غاضبة تغضب على أتفه الأشياء ، و أيضاً أنا كنت اجتماعية و جعلتني انطوائية ، لأنه عندما أتحدث مع شخصاً ما تأتي تقاطعني و تتحدث معه و تسأله أسالة متعددة ، حتى في النهاية تخبرهم سر كاذب لكي يذهبوا إلى مكان بعيد عني ، فعلت هذا مع جميع الذين كنت أتحدث معهم و ذهبوا جميعهم و أصبح لا أحد يتحدث معي بسببها.
 
حسناً ، نقول جعلتني انطوائية عادي ، لكن تجعلني كئيبة مريضة نفسية ثقتي بالنفس ضعيفة لا ، ليس عادي .

كتبت تجربة هي " طريقة كلامي السيئة و أسلوبي الغبي " طبت منكم الأسلوب بسببها فقد جعلتني غريبة الأطوار ، أريد أن أعود إلى شخصيتي القديمة ، و أيضاً هي عدوانية و أنا بدأت أصبح عدوانية بسببها .
 
لا أريد أن أحطم ثقتها لكي أرتاح منها فقط بل أيضاً لكي لا تدمر جمالها ، فهي حنطية و تريد تبيض بشرتها و تقوم بحركات لكي يصبح جسمها مثل الساعة الرملية ، و تقول لي : لا تفعلي هذه الحركات لكي لا تتأذي ، أنا أفعلها لأجل عمودي الفقري يستقيم ، لكنها كاذبة لأجل جذب الشباب عندما نخرج لكي نتنزه ، و أيضاً قبل أن نخرج تقوم بوضع بودر لتبيض بشرتها و تقول : بشرتي دهنية يجب أن أضع البودر، لكنها أكيد تكذب و ، أيضاً تقوم بشد بطنها أمامي لكي أغار منها ، لكني لم أغار بسبب تحطيم ثقتي بالنفس.
 
تقف أمام المرايا و تقول : انظري ، بشرتي أصبحت بيضاء و عيني فيها خطوط زرقاء و ...الخ.
 
أخر شيء أقول لكم بأنها تقارن بيني أنا و أختي الصغيرة بأخوات صديقاتها ، تقول : صديقتي أختها تكتم أسرارها عندما تقول لها بأنني أحب هذا الشخص ، أختها الصغيرة تكتم ليس مثلكن تقول عندما أقول لكم سر يظهر بالتلفاز!.

تقول : أتمنى أن يكون لدي أخ أكبر مني يشتري لدي حلويات و افتح هاتفه و أتشاجر معه ...الخ ، و تريني فيديوهات أخ يساعد أخته و ...الخ ، و تقول لي : أنظري كيف يساعد أخته ؟ كوني حنونة معنا لكي نفعل ذلك.
 
يوجد الكثير لكن لا أريد أن أطيل أكثر عليكم ، ساعدوني كيف أحطم ثقتها بالنفس؟.

تاريخ النشر : 2021-02-16

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

حالة غريبة أو ربما
نور - السعودية
حياة الدراسية من أوج نجاحاتها إلى فشلها
سحر الليل ! - مشاهد ليلية مخيفة
لعنه ما أصابتني
مشاعري لا أعرفها
جزر مجهولة
ضائع في الزمن - موريتانيا
شبح الأطفال ٢
مادارا - الأردن
الشبح خلف القفص
Nairoze - السودان
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (27)
2021-02-20 10:48:27
405704
user
15 -
صاحبة المقال
بالنسبة لاخرين الذين لم ارد عليكم اريد ان اقول لكم شكرا جزيلا سافعل كما قلتوا 💐
2021-02-19 22:59:42
405631
user
14 -
moaead hl
تدمير ثقتها بنفسها ليس بالأمر الصعب ولكن هل لي ان اسئلك ماذا بعد ذلك
تدمير الثقة وبعد ذلك ماذا عن اختك
مما قلتي يبدو انك انت من الاشخاص الذين دمرت ثقتهم بنفسهم
هل تريدين ان تصبح اختك مثلك هل تريدين ان تقتلي شغفها للحياة
انا لا اقول ان تتستري عليها وعلى اخطائها فدائما الاهل يجب ان يعلموا بكل مشكلة قبل ان تتفاقم
ولكن جربي ان تكسبي حبها !
ولكن كيف ؟
الأمر بسيط اختك تحب المديح وربما لا تجد من يمدحها وربما تجد ولا يشبع غرورها
اضيف اليه بعض من عندك
امدحي عملها امدحي ادائها لاعمال المنزل
مثلا قولي لها ان طبخها افضل من طبخك
ان تنظيفها للمنزل افضل من تنظيفك انت
زيدي من ثقتها بنفسها بدل ان تدمريها
امدحي جمالها
امدحيها عندما ترين شيء يعجبكي وذكري الله فإن العين حق
اكسبيها لصف ولا وتخسري اختك
فلن تجدي في العالم الخارجي شخصا يحبك بقدر حب عائلتك لك
في هذه المرحلة
2021-02-18 21:39:49
405438
user
13 -
وائل
عندما تكبرن و تتزوجن ستفترقن و ستلتقين في المناسبات البعيدة فقط ...
ستكثر الأشغال و المسؤولية من حولك و ستفتقدين هذه السويعات الجميلة و الرائعة
و صدقا ستفعلين.
ستشتاقين إلى هذه اللحظات ، ستضحكين عندما تتذكرين شقاوة أختك و تنافسكن و ستبكين لأجل أن يعود يوم واحد من هذه الأيام... و لو دفعتي أموال الدنيا كلها فلن تعود إليك لحظة واحدة فإن الوقت حين يمضي لن يعود و ستبقى فقط الذكريات ...و ستسمينها أيام الزمن الجميل.
ما ينغص حياتك و يكدر سعادتك الآن ستكتشفين يوما ما أنها كانت أجمل و أحلى الأوقات و لكن لسذاجتك ملأتي رأسك بما لا يجب أن يمتلئ به.
أنا الذكر الوحيد بين أربع أخوات تزوجن كلهن و لهن أبناء و بقيت أنا مع والدي و في كل عيد أو مناسبة عندما نجتمع لا يكون حديثهن معي أو مع بعضهن إلا عن تلك الشقاوة و يطلبن مني بإلحاح عندما يأتي أزواجهن أن أطلب منهم تركهن يوما أو يومين آخرين لأنهن اشتقن إلى تلك الأيام و التي للأسف لم يبقى منها إلا ذكريات جميلة تُحكى في ليالي العيد .
أنا قد نصحت لكي و أنتي حرة في أن تغضي الطرف و تبتسمي لأختك و تساند إحداكن الأخرى على ما فيه خيركن و سعادة والدكم ، أو أن تنغصي أوقاتك الجميلة و تندمين على ذلك لاحقا .
2021-02-17 19:11:17
405174
user
12 -
ام ريم
لاحول ولاقوة الا بالله ..لاتفكري كثيرا في أختك وحالها وركزي في اصلاح حالك وإستعادة ثقتك بنفسك وذاتك القديمة وتجاهلي اختك تماما ولاتعطيها مجالا كي تحطمك أو تحبطك وعامليها باللطف واللين
2021-02-17 17:35:20
405147
user
11 -
القلب الحزين
شعرت وكاننى مثل اختك نصيحتى ان تستعينى بوالدتك فلن تجدى ناصح افضل منها.
2021-02-17 03:41:38
404974
user
10 -
يارا- السعودية
يبدو لي من كلامك بأنك لا تزالين صغيره و أنا لا اقوم بتقليل من شأنك حينما اقول ذلك.. رأيي بمشكلتك ان تركزي فقط على نفسك و الأمور التي تصدر منك لا ضير من ثقة اختك بنفسها ولا اجدها مؤذية ايضاً يجب عليك تقبل اختلاف الأشخاص و طرق تفكيرهم و افعالهم من حولك لا يمكننا ان نجعل الناس على اهوائنا و حتى كذب اختك الذي تزعمين بأنه كذباً لا ضير منه على رغم من ان الكذب امر سيء ولكن اذا كان كذبها بحدود نفسها لا دخل لك في ذلك ..نصيحتي لك يجب عليك محبة نفسك اكثر و تقديرها و الأنشغال بأمورك الخاصة يا عزيزتي مع تمنياتي بالتوفيق لك
1 - رد من : (صاحبة المقال)
شكرا لك ساركز على نفسي 💐
2021-02-17 07:40:40
2021-02-17 01:52:40
404962
user
9 -
حبيب الروووح
اختي الغاليه

لقد لامس كلامك شغاف قلبي .....

فأنا مثلك تماما لدى اخوين اكبر مني بسبب سوء معالتهم لي اشعر وكاني اصبحت مريض نفسي سرت احب العزله واتحاشى الاجتماع مع الاخرين .

ولكن بدأت مؤخرا لاأهتم لكلامهم ولا اعطي الامور اكثر من مما تستحق وحولت اهتمامي لامور اكثر اهميه بالنسبة لي فبدأت ارتاح نفسيا

لذا انصحك بأن لا تحملي الامور اكثر مما تستحق وان تهتمي بامورك الخاصه اكثر وتتجاهلي اخت ، سترتاحين نفسيا وتعودين لطبيعتك شيئا فشيئا.

والله يكتبك الخير
1 - رد من : (صاحبة المقال)
انا ايضا اصبحت انطوائية و غريبة بسببها لكن هذه بداياتي لكي ارجع لنفسي القديمة
شكرا لك 💐
2021-02-17 05:22:20
2021-02-16 17:01:16
404909
user
8 -
الداعي إلى الله الرحمن الرحيم الملك القدوس السلام
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده إن جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
علينا أن نلجأ الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء وان نطلب منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، علينا بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، و تبليغ الجميع عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ،وتذكيرهم بأن لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وإنذارهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على عبدك ورسولك ونبيك سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
2021-02-16 16:47:27
404903
user
7 -
هديل
واضح أنك لا تريدين لهاالخير وواضح غيرتك منها
تريدين ان ندعمك لتحطمي ثقتها بدل أن تطلبي منا مساعدتك لتكونوا متحابين.
نصيحتي لك عاملي أختك كما تحبين أن تعاملك بالنهاية انتم أخوة ولستم أعداء فكوني على ثقة أنها تحبك ولكنك أنتلاتعرفين كيف تتعاملين معها.
بالتوفيق.
1 - رد من : (صاحبة المقال)
كلا على عكس انا اريد خير ما اقصده هو ان احطم ثقتها الزائدة حتى تكون معتدلة
شكرا على النصيحة ساحاول ان اقوي العلاقة بيننا 🌸
2021-02-17 05:17:21
2021-02-16 16:19:49
404893
user
6 -
انستازيا
يبدو انكي تغارين من اختك
1 - رد من : (صاحبة المقال)
كلا لا اغار لكنها تنزعجني
2021-02-17 05:13:41
2021-02-16 15:26:36
404881
user
5 -
جهآد
هههههههههههه يا الهي
1 - رد من : (صاحبة المقال)
على ماذا الضحك ؟
2021-02-17 07:39:14
2021-02-16 14:58:04
404876
user
4 -
سهام الليل
ما دخلك أنت بكل هذا اتركي أختك و شأنها ربما هي تقول الحقيقة و تهتم بجمالها و كلنا نفعل هذا مهما كنا جميلات نريد المزيد نصيحة لا تتبعي عورات اختك كلنا لدينا اخطاء و لسنا ملائكة لو كانت هي من تتبعك و توشي بك او أخذت منك اشياءك لقلنا عندك حق لكن مادام انها لا تؤذيك فلا حرج اتركيها تمدح نفسها و ما ضركي انت عزيزتي
انتبهي على نفسك و على صحتك و دراستك و اهتمي بأمكي الطيبة و لا تعقدي الامور و اذا اردتي ان تصلحي من اختك تجاهليها و الا اتهمتك بالغيرة فمن علامات الغيرة تتبع شؤون الآخرين و الانزعاج عند تفوقهم
2 - رد من : سهام الليل
اذا كانت تزعجك فقط تجاهليها و سترين
آسفة إن كنت فضة معكي بعض الشيء
و هذا لكثرة ما عانيته من غيرة و حقد من الأخريات و رغم ابتعادي عنهن الا انهن دائما يتبعن اخباري
2021-02-18 14:04:30
1 - رد من : (صاحبة المقال)
انا لا اغار لكنها تنزعجني على اي حال شكرا لك
2021-02-17 05:12:43
2021-02-16 13:28:49
404858
user
3 -
بنت العراق
قولي لها انه من الاجدر بها ان تبني ثقتها بنفسها على اساس الالتزام الديني والاخلاق العالية والتفوق الدراسي، وليس الجمال او العبث مع الشباب.

اذا قالت لك مرة اخرى بأنها تتمنى لو كان لديها اخ اكبر لكي يساعدها ويشتري لها الحلويات، فقولي لها عندئذ لو كان لدينا اخ اكبر لاوسعك ضرباً بسبب تصرفاتك.

سؤال اخير، الست انت فريدة نفسها التي تعلق هنا؟؟!! وهي نفسها صاحبة مشكلة "طريقة كلامي سيئة واسلوبي غبي". تعليقاتك تبدو لي عقلانية غالباً واسلوبك في النصح جميل فلماذا لاتستخدميه مع اختك؟؟!! هداكما الله ووفقكما لما يحب ويرضى.
2 - رد من : (صاحبة المقال)
لكن استخدمت هذا الاسم (ميتة نفسيا روحيا جسديا دراسيا و كل شيا) لانني حقا ميتة
نفسيا من دراسة
و روحيا من عدم السفر لمدة 5 سنوات !
و جسديا من اعمال المنزل و صحتي التعبانة
و كل شيا من كل شيء
2021-02-17 05:27:26
1 - رد من : (صاحبة المقال)
نعم انا فريدة نفسها التي تعلق هنا و صاحبة مشكلة طريقة كلامي سيئة واسلوبي غبي و صح انا اعطيكم نصائح لكن احيانا الاشخاص يعرفون ما هو الحل لكن يريدون نصائح او ربما فقط انا افعل هذا ؟ لا اعرف 🤷🏻‍♀️
2021-02-17 05:11:17
2021-02-16 13:15:54
404852
user
2 -
بنت العراق
بدلا من ان تفكري في تحطيم ثقة اختك بنفسها، حاولي ان تعيدي بناء ثقتك بنفسك انت. التفتي لدراستك وحاولي اصلاح شخصيتك التي اصبحت عدوانية بسبب تركيزك على اختك وافعالها. اتبعي النصائح التي قدمها لك المعلقون في مقالك السابق لكي يكون لك شخصية جديدة افضل من السابق.

سؤال، اين والدك مما يحصل معكم جميعا؟؟

انت لم تقولي كم هو عمرك او عمر اختك، ولكن من الواضح انكم لاتزالون في عمر المراهقة نظراً لتصرفات اختك الطائشة وتفاهة تفكيرها. حاولي ان تنصحيها بأن تكف عن العبث مع الشباب عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي لانها قد تقع في مشاكل لا حصر لها، فبعض الشباب قد يأخذون صورها ويغيروها لتصبح صوراً فاضحة يهددوها بها او قد ينشروها فعلا فيشوهوا سمعتها بذلك، وقد لا يخافون من تهديداتك في هذه المرة، فما كل مرة تسلم الجرة. اذا لم تستمع اختك لكلامك واستمرت في افعالها اذن اخبري والدتك وهي تتصرف معها.

اتجهي الى الله سبحانه وتعالى، عودي الى صلاتك وصيامك واقرأي القرآن والزمي حدود الله وشجعي اختك بأن تحذو حذوك. قولي لها بأن الالتزام بالصلاة وقراءة القران ومن بعده التركيز على الدراسة والتفوق فيها هي الانفع والافضل لكما بدلا من اضاعة الوقت على التفاهات. قولي لها ان جمالها ليس شيئاً مميزا، فالفتيات الجميلات اصبحن كثيرات جداً ولم يعد الجمال نادراً في زمننا هذا، فإن كانت هي جميلة فهناك اكيد من هي اجمل منها في محيطكم، والجمال اذا اجتمع مع تفاهة التفكير يصبح لا نفع منه ولافائدة، فالفتاة ذات الوجه الجميل والتفكير الضحل يتخذها الشباب وسيلة للهو والعبث بدون اي احترام او تقدير ويرمونها عندما يملون منها، فهل تقبل هي هذا على نفسها؟! استخدمي كل هذه الحجج في مناقشتها لعلها تعود عن افعالها وتغير تفكيرها.
1 - رد من : (صاحبة المقال)
اهلا بنت بلدي والدي كل وقت بالعمل و لا اريد ان اتعبه و اقول له تصرفات اختي
و عمري 12 سنة و اختي اكبر مني بستنين

انا و بنت عمتي نعرف اسرارها و نخبرها بان تكف عن فعل هذا و حاليا هي لا ترسل الصور لاي احد فقط تتحدث معهم

انا حمدالله ملتزمة بصلاتي و اختي عنيدة عندما اخبرها مثلما قلتي (جمالها ليس شيئاً مميزا، فالفتيات الجميلات اصبحن ...الخ) ستقول انا لم اعتني بجمالي لكي اكون مميزة و جذب الناس و ...الخ ) لكن ساحاول اتحدث معها لتسمعني

شكرا لك 🌹
2021-02-17 05:07:26
2021-02-16 12:19:49
404843
user
1 -
اندرو
هذه مرحله مراهقه وعندما تمر ستضحكون عليها ، من الطبيعي ان تقوم بهذه الحركات او بالأصح هي مازالت في طيش ، ولا تقومي بتحطيم ثقتها في الأخير تبقى اختك ولديك رابط اخوي معها ، قومي بنصحها واشعريها ان ما تفعله لا يرضي رب الكون ولا يرضي احد ، وإذا أتت لك لكي تقص عليك قصصها انشغلي بأي شيء ضعي السماعات على إذنك اقرئي كتاب افعلي اي شيء واشعريها ان ما تقوم به غير مثير للأهتمام وحينها ستشعر بعدم اهتمامك وستنسحب ولن تقص عليك أكاذيبها
وفقك الله
2 - رد من : samah asaad
اندرو التعليق رقم 1
تعليقك اعجبنى فيه اعتدال ونصيحه مريحه لصاحبه المشكله لان فعلا فى اخوات مزعجين جدا وهى صغيره وطيبه جدا بس اختها عمللها حفر وهى إللى بتوقع فيها كلام مع شباب وصور واعجاب بالنفس وثقه زياده وكذب كتير هى عيشه سنها ببساطه واختها عمللها وش وفى رأسها انا كانت اختى كدا لما كنا صغيرين كانت تتصرف وتلبس حاجات أكبر من سنها وتعمل أشياء بالكوافير برضوا مش سنها وكانت عملالى ازمه نفسيه وكان كله يقول عليها أكبر منى بكتير رغم فرق سنه بس ابعدى عنها خالص واول ما تكلمك اتجهليها علشان تفوق
2021-02-19 12:44:10
1 - رد من : freeda (صاحبة المقال)
حسنا ساقوم بما قلت شكرا على النصيحة 💐
2021-02-17 04:57:51
move
1