الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز علمية

رجل الكهرباء الخارق .. حقيقة ام خيال!‏

بقلم : اياد العطار

الكهرباء قاتلة .. هذا ما تعلمناه منذ الطفولة و صار من البديهيات في حياتنا و لا يمكن ان نتخيل قيام إنسان عاقل ‏بإمساك الأسلاك الكهربائية المنزلية بيديه العاريتين لأن ذلك معناه التعرض لصدمة كهربائية قوية قد تؤدي أحيانا ‏إلى الموت. لكن هل تساءلنا يوما فيما إذا كان هناك أشخاص لا تؤثر فيهم الكهرباء ؟ العلم يقول كلا فجميع البشر ‏يخضعون لنفس قوانين الفيزياء و الأناس الخارقون لا وجود لهم إلا في قصص و أفلام الخيال. لكن هل هناك ‏أشخاص تحدوا قوانين العلم و مزجوا الحقيقة بالخيال ؟ هذا ما سنقرأ عنه في هذا المقال.

يولد من جسمه تيارا كهربائيا قوته 240 فولت !!

رجل الكهرباء الخارق .. حقيقة ام خيال!‏

العجوز تشانغ ديك (Zhang Deke )يقوم بإنارة مجموعة من المصابيح الكهربائية عن طريق الكهرباء التي يزعم انه يولدها من جسمه

جميعنا نمتلك شحنة كهربائية على أجسادنا لكننا لا نشعر بها و لا نعيرها أي اهتمام لأنها لا تسبب لنا مشكلة باستثناء بعض اللسعات الخفيفة التي قد نشعر بها أحيانا عندما نمسك بمقبض الباب أو أي قطعة معدنية أخرى و هذه اللسعة هي نتيجة لتفريغ الشحنة الكهربائية الساكنة المتجمعة على أجسادنا , و في أحيان نادرة قد تكون هذه الشحنة الكهربية مكلفة ماديا خاصة عندما يكون جسدنا مشحونا و نمسك بقطعة الكترونية حساسة , مثل اللوحة الأم للحاسوب (motherboard ) , فنعطبها لذلك ينصح دائما بأن نقوم بإفراغ شحنة أجسادنا الكهربائية قبل أن نتعامل مع الأجهزة الالكترونية الحساسة و ذلك عن طريق الإمساك بأي جسم معدني. و بالإضافة إلى الكهرباء الساكنة فنحن نتعامل يوميا مع التيار الكهربائي المنزلي المتناوب في كل مفاصل حياتنا و قد تعلمنا منذ نعومة أظفارنا بأن هذا النوع من الكهرباء يسبب صدمة مؤلمة و ربما يؤدي إلى الموت عند حدوث تماس معه لذلك فنحن نحرص في منازلنا على تغطية و حجب جميع الأسلاك الكهربائية و الحرص على عدم حدوث أي تماس بينها و بين أجسادنا. الكهرباء مفيدة نعم .. لكنها خطرة أيضا و أحيانا تكون قاتلة للإنسان و هذا ينطبق على جميع البشر باستثناء عدة أشخاص حول العالم يزعمون بأن الكهرباء لا تؤثر بهم و يتحدون جميع قوانين الفيزياء فيتلاعبون بالأسلاك الكهربائية المميتة أمام عدسات الكاميرا بدون أن تطرف لهم عين.

جوزيه رفائيل الايا هو احد هؤلاء الأشخاص الذين حيروا العلماء , فهو رجل عادي يبلغ الأربعين من العمر و يعيش وحيدا في غرفة مستأجرة صغيرة في بورتوريكو , و للوهلة الأولى يبدو جوزيه مثل غالبية الناس الذين يقضون حياتهم كلها على الهامش , يأتون إلى الدنيا و يرحلون عنها من دون أن يشعر بهم احد أو يعيرهم أي اهتمام , لكن جوزيه يمتلك موهبة خاصة تميزه عن الآخرين , فعندما كان مراهقا مست يده عن طريق الصدفة احد الأسلاك الكهربائية العارية و قد اندهش بشدة بسبب عدم شعوره بأي ألم و منذ ذلك الحين أدرك جوزيه بأن الكهرباء لا تؤثر فيه و اخذ يتعامل معها يوميا بدون اكتراث في محله الصغير المتخصص بتصليح الأجهزة الكهربائية , و رغم ظهور جوزيه أمام عدسات الكاميرا و عرضه لقدراته عدة مرات إلا إن العلماء لا يجدون أي تفسير لعدم تأثره بالكهرباء و يعتقدون بأنه أما أن يكون رجلا خارقا يجترح المعجزات أو إن الأمر كله ينطوي على خدعة ما.

رجل الكهرباء الخارق .. حقيقة ام خيال!‏
العجوز الانكليزية مافيز بريس (Mavis Price) تستعرض الاجهزة الكرهبائية التي اعطبتها
وفي انكلترا هناك جدة تدعى مافيز بريس تبلغ الستين من العمر و تزعم أيضا بأن لديها قدرات كهربائية عجيبة لكنها على العكس من جوزيه فقد تحولت قدراتها المزعومة إلى نقمة عليها بدلا من أن تكون نعمة , فهذه العجوز تزعم أنها و خلال أربعة عقود أعطبت عشرات الأجهزة الكهربائية و أحرقت مئات المصابيح الكهربائية , فيكفي أن تمس بيدها أي جهاز كهربائي ليتعالى منه الدخان الأسود , و لا احد يعلم سر هذه اللعنة التي رافقت السيدة بريس منذ شبابها , هل هي الكهرباء الساكنة ؟ فهي تؤدي أحيانا إلى إعطاب بعض القطع الالكترونية و الكهربائية الحساسة و لكنها لا تعطب ثلاجة أو جهاز تلفاز. السيدة بريس تقول إن ما خفف عنها وطأة خسائرها المالية بسبب قدراتها الكهربائية العجيبة هو نظام الضمان الذي تقدمه محلات الأجهزة الكهربائية لعملائها و الذي يسمح لهم بإعادة الأجهزة المعطوبة خلال فترة زمنية محددة.

رجل الكهرباء الخارق .. حقيقة ام خيال!‏
العجوز تشانغ يستعرض قدراته
في الصين , هناك شيوعي عتيق عمره 71 عاما رفعه الناس إلى درجة نبي! , انه تشانغ ديك الرجل الذي حير العلماء بقدرته على توليد الكهرباء من جسده! فبإمكانه إنارة مصباح كهربائي ما أن يضعه على رأسه أو أذنه , و بإمكانه شوي سمكة على راحة يده خلال دقيقتين! كيف يفعل ذلك ؟ هو نفسه لا يعلم! فهو يقول إن تيارا كهربائيا بقدرة 240 فولت يسري في جسده و رغم أن العلماء يقولون بأن هذا الزعم هو المستحيل بعينه إلا إن تشانغ يرد عليهم ببرودة متحديا أن يثبتوا العكس , و في عام 1994 أخضعوه للاختبارات في إحدى الأكاديميات العلمية الصينية لكنهم لم يستطيعوا أن يجدوا أي تفسير لقدراته و اكتفوا أخيرا بإعلان أن الرجل يعاني خللا ما في قدراته العقلية (من النوع الذي لا يوجد له تفسير ويجعل إنسان مجنون يكتب برامج حاسوب او معادلات رياضية غاية في التعقيد) , لكن تشانغ لم يعرهم اهتماما و استمر في استخدام قدراته الكهربائية في علاج بعض أمراض أصدقائه و أقاربه و أصبح الناس يسمونه بـ "الرجل الكهربائي".

خارق آخر متلاعب بالكهرباء هو سلافيسا باتجك من صربيا , فهذا الرجل الغريب المنظر الذي يبدو كأنه قادم من عالم آخر , يتلاعب بالأسلاك الكهربائية المميتة كأنه يتلاعب بأعواد ثقاب و يزعم بأن بإمكانه تحمل صدمة كهربائية بقوة 20000 فولت , و هو مثل الآخرين لم يعلم بقدرته العجيبة إلا عن طريق الصدفة , فقد تعرض مع احد أصدقائه إلى صدمة كهربائية قوية , و بينما أغمي على صاحبه و كاد أن يفقد حياته فأن سلافيسا لم يشعر بأي الم و منذ ذلك الحين بدء في عرض قدراته العجيبة في تطويع الكهرباء و التلاعب بها أمام أصدقائه و أقربائه , و قد ظهر في عدة أفلام وثائقية قصيرة مصورة تثبت قدرته التي تحدى بها قوانين العلم و الفيزياء بل و ذهب ابعد من ذلك ليتحدى الموت نفسه إذ قرر الجلوس على كرسي الإعدام الكهربائي و التعرض لصدمة كهربائية قاتلة.

فلم باتجك سلافيسا
باتجك سلافيسا (Slavisa Pajkic) يعرض قدراته في احد الافلام , انصحك بمشاهدة الفلم عزيزي القاريء فهو عجيب حقا , انقر على الصورة لمشاهدة الفلم
في الختام ينبغي التذكير بأن هناك الكثير من هذه القصص عن أشخاص يمتلكون قدرات خارقة مع الكهرباء لكن يجب أن لا ننسى أيضا أن الكهرباء مميتة و انه حتى لو كانت تلك القصص صحيحة فأنها استثناء و شواذ عن القاعدة العامة لذلك ارجوا أن لا تتهور عزيزي القارئ و تجرب حظك مع الأسلاك الكهربائية فينتهي بك المطاف إلى ما لا تحمد عقباه و تذكر دوما بأن تطبق إجراءات السلامة عند تعاملك مع الكهرباء.

هذه القصة نشرت لأول مرة بالعربية في موقع مملكة الخوف بتاريخ 09 /12 /2009

send
أوسامي يوغي
د.حسام الدين - مصر
هشام - الجزائر
Ronza - مصر
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (44)
2020-10-20 14:40:39
82470
44 -
bestory
انا ما يقهرني إلا الي شخصوا الرجل بالجنون او قدرات عقلية
مثلهم مثل الي ما يؤمنون بالكائنات الفضائية لانهم لم يرونهم و لم يتعاملوا مع مثل المواقف
بالرغم من تقدم الحضارات القديمة او كثرة رؤيتة الأطباق الطائرة او وجود هياكل عظمية لهم

ومثلهم مثل من لا يؤمن بالجن لانهم لم يروا واحد في حياتهم او لم يتم تصويرهم في العصر الحديث
رغم ذكرهم في القرآن و كثرة الحكايات منذ الأزل عنهم

هؤلاء الناس انا أشخصهم بالجنون و يوجد لديهم siencephobia و هو عدم الايمان إلا بكل محسوس و ملموس و الخوف من كل مجهول ويعرف ايضا بالعلمانية
2020-08-11 10:54:21
81640
43 -
إسترليني الحنين
الشكر مقدما للأديب ولكن ما ه. التفسير الصحيح أو المعلومه الصحيحه على انو هل هنالك أشخاص لا تؤثر فيهم الكهرباء
2020-06-09 09:07:07
80889
42 -
سناء فيريس
شخص خارق!!!هذه اكثر من الروعة بعينها!!!
2020-02-25 09:16:36
79415
41 -
القلب الحزين
إن العقل بشري مليئ بالعجائب والغرائب فتخيل فقط أن كل هذا التقدم العلمي الهائل تم بإستخدام نسبة 10% فقط من قوتنا الماغية فربما وبطريقة ما تمكن هؤلاء الاشخاص من إختراق هذه الحدود وإكتسبوا هذه القدرات.
2017-11-25 23:07:18
68149
40 -
Ghader ali
لا يوجد شخص يتحدى قدرات وقوانين الفيزياء..فأنا عالم فيزياء ولا اسمح لهذا الهراء ان يشوه عقول البشر امثالنا...كلو كذب...انا بتحداه بكل ما يقوله
2017-10-03 10:30:33
67385
39 -
بوكروبة علي من مدينة تنس ولاية الشلّف (الجزائر)
الحديث عن تواجد رجل كهربائي في الجزائر ، ليس مدعاة للسخرية ، نعم هي حقيقة تتجلى أمام عينك ، حينما يواجهك السيد “بوكروبة علي” إبن مدينة تنس الساحلية ، 50 كلم شمال الشلف ، الذي لا يزال يناضل لإيصال فكرته وموهبته التي جعلته فريدا عن الباقي لكونه يتميز جسمه بمرور التيار الكهربائي بضغط يزيد عن 220 فولط دون ان يتأثر . هذه القصة بدأت نهاية الثمانينات ، حينما كان المعني برفقة أصدقائه في فسحة للعب بالقرب من عمود كهربائي من حديد ، هذا الأخير كان به خلل تقني ويمر في كل أرجائه التيار الكهربائي ، “علي” الرجل الكهربائي، بالصدفة جلس بالقرب منه ثم تقدم بلمسه فأصيب بصعقة كهربائية لم تشكل عليه أي خطر ، فقص هذه القصة لأصدقائه ، غير أن هؤلاء لم يصدقوا روايته فأصبح من حين لآخر يمسك بالعمود ويصافح أصدقائهم فيصابون بصعقة ، إلا أن تطور الأمر أضحى المعني مدمنا على تغذية جسمه بالكهرباء ، هذه الحالة جعلته يستثمر فيما وُهب به ، ودخل في إجراء بحوث ومحاولات بورشته في منزله حقق من خلالها نتائج جد إيجابية جعلت بوسائل الإعلام المحلية وحتى الأجنبية تزوره بمنزله للتعرف على قدراته الحقيقية ، فلم تمنعه إعاقته الجسدية من تطوير هذه الفكرة التي جعلت الأجانب يتهافتون على تحسينها من خلال مراسلتهم لهذه الموهبة التي طورتها نفسها بنفسها ونجحت في تقديم إختراع مهم جدا ، لم يلق أي إلتفاته من السلطات المحلية وحتى المركزية للنظر بشأن هذه القضية ، خاصة أن المعني بحاجة لدفع رسمي من السلطات قصد إدراجه بموسعه “غنيس” وهو ما سيعزز مكانة الجزائر عالميا من خلال هذه المميزات التي يتصف بها إبن الجزائر العميقة.
2017-08-24 03:55:29
66568
38 -
عبدالواحد برغوث
مستحيييل
2017-01-20 06:30:01
63458
37 -
اسيل الرشيد
اعتقد انه خيال ولا وجود لرجل خارق
2016-05-15 12:15:12
56555
36 -
سيف الله
مقال رائع و أنا لطالما تمنيت الحصول على قدرات مثل هذه و لكن كما يقال "و ما نيل المطالب بالتمني" شكرا مجددا على هذا المقال
2016-02-09 18:08:55
54052
35 -
كريستال✨
واو تخيلت لو عندي مثل قدرته وناسه
2015-03-09 11:20:15
44467
34 -
ام لؤي
شكرا استاذ اياد وبارك الله فيك
2015-03-08 10:57:45
44461
33 -
اياد العطار
اختي العزيزة ام لؤي .. لقد كتبنا قصصا مفصلة عن انتقال الاراوح بين الاجساد او ما يسمى التناسخ .. يمكنك قراءتها في قسم (اشباح وارواح) :

الحياة السابقة (1)‏ : قصة الأم الايرلندية

الحياة السابقة (2) : كاهنة فرعونية ولدت في لندن!!‏

الحياة السابقة (3) : طفلة عمرها أربع سنوات متزوجة ولديها طفلان!!

مع تحياتي وفائق تقديري واحترامي ..
2015-03-08 10:54:12
44460
32 -
ام لؤي
سبحان الله استاذ اياد وكأنك تتحدث عني فلقد اهتممت بعلم الماوراءيات وكان غايتي ان اخاطب ابي عن بعد وكنت احدق بالاشياء لعل روحي تسافر لابي لاقي اليه تحياتي وشوقي واراه ماذا يفعل كنت اتعلم الاستمرار بالتحديق دون ان ارمش وحالي كحالك باءت بالفشل حتى نسيتها ولكن استاذاياد هل سمعت عن انتقال الارواح من جسد لاخر ومدى صحة هذا قرأت قبل فتره قصيره عن طفل امريكي يدعي انه عاش حياة سابقه لكنه كان امرأة سوداء وهناك بعض الاديان تؤمن بانتقال الارواح مثل السيخ ما رأيك استاذ اياد
2014-11-06 11:52:52
41424
31 -
وليد
انااريدللعالم كلوه ان يبتعد عن الكهرباء لاانه خطير جدا
2014-07-20 03:37:34
37896
30 -
اميرة الجزائر
مهما كان الانسان خارقا و استثنائيا نحمد الله على بساطتنا والصحة الجيدة فلا يهم كيف تعيش حياتك مشهورا خارقا غنيا كله من عند الله بل المهم ان تعيش حياتك بسعادة
وبصراحة اذا كانت لدي هذه القدرة فالعنها اذا كنت ساخسر كل الاجهزة الكهربائية العزيزة على قلبي خاصة حاسوبي والتلفاز والمكيف ومجفف الشعر
واشكركم على الموضوع المميز وتقبلو مني فائق الاحترام والتقدير للموقع الراقي والمتالق
2014-06-14 09:10:47
36450
29 -
saad
if anyone has something special send me an email [email protected]
2014-06-13 02:36:53
36384
28 -
علي رحال
ممكن ان تكون هذه الظاهره لتمثيل قدره الله سبحانه وتعالي ليؤمن بعض البشر بقدره الله ‏,والله على كل شئ قدير
2014-05-17 20:43:27
35426
27 -
ام الاء
و الله في تعليقات اضحكتني كثيرا و خصوصا رد الاستاذ اياد على المجهولة و نريمان ههههههه
2014-02-07 16:37:00
31227
26 -
ليلى من ليالي الاحلام
اخ اياد هل يمكن لي ان اسال سؤال وان تجيبني لو سمحت يعن هو كيف عنده كهرباء بقوة 240 فولت صعبه ان الواحد يصدقها مع احترامي الشديد اخ اياد الا اذا كان ممسوس بالجان لان الجان هو اللي يقدر يسوي هيك اشياء الصراحه


مع احترامي الشديد وتقديري لك اخي العزيز اياد
2014-02-04 20:37:29
30970
25 -
ْْْXXXXXXXXXX
الإنسان يخفي الكثير من القدراة العقليه الهائلة فمثلا انا عندي قدرة التحكم في مجالي المغناطيسي عن طريق إرسال شحنات عبر الجسم كله او أماكن احددها عقليا و تم تجربت التأثير على الآخرين و كانت هناك 3 نتائج الأولى وخز في المنطقه التي أوجه إليها أصابعي في جسم الشخص الآخر و الثاني تخدير في الجسم الآخر لما اضع عضو بين يدي و أركز المجال المغناطيسي في يدي بشكل حصري و الثالث حرار عاليا يشعر بها الآخر مع بروده في يدي أما انا أشعر بالمجال على شكل موجات تمتد على طول جسمي و عند التركيز في اليدين أحس بالمجال المغناطيسي مثل هواء شديد يلعب على يدي
2013-10-17 16:09:45
25458
24 -
ندولا
مرحباً جميعا وسلام خاص إلى الأديب الرائع أياد،، هذا شيء حصل معي،، و كثيرا ما تعطب الأضواء على يدي ، والإحراج الأكثر عندما أكو ن ضيقة ، ويعطب جهاز او ضوء،، لا يخطر على بالي الطريقة المناسبة لتلافي هذه المفاجئات ،. سلامي للجميع
2013-10-12 19:49:15
25154
23 -
حسن
الله لو كل العراقيين بيهم كهرباء جان منحتاج لا مولد ولا وطني وتحل أزمة الكهرباء
2013-10-07 17:52:48
24849
22 -
فواز وليد عبدالله الشريف
لله الامر من قبل ومن بعد وسبخان الله ولله في خلقه شؤن
2013-08-28 13:20:06
23370
21 -
ikken rassim
الرجل الكهرباءانسان تعد عن الخراقة
2013-08-28 12:52:22
23343
20 -
مليسا
ههههههههههه بعض التعليقات اضحكتني من جهة فتاة خارقة ومن جهة احرك الاشياء عن طريق الذهن ههههه ماذا ابطال الديجيتال ولا شو ههههوالله جوابك صح يا اياد ..الحمد لله على نعمة العقل .....
2013-06-18 19:53:50
20568
19 -
مايا عصام‏ ‏
يا له من موقع رائع لا اصدق انني ساتركه لفترة لاني ساسافر الي مصر لكني عندما اعود ساتابعه من جديد بالتاكيد ال اللقاء
2013-02-13 16:58:59
17558
18 -
ساسكي (هذا ما أتمناه)
واو أشخاص هائلون أتمنى أن أكون مثلهم ولكن ليس مثلهم أي أن أتحمل صدمات كهربائية أو أتلاعب بالأسلاك الكهربائية أو أن أضيئ أشياءً
بل مثل شخصية ساسكي الكرتونية يعني أن أستعمل تقنية التشيدوري وأن أخرج برق هائل من يدي
2012-12-16 15:47:56
15523
17 -
ENZO
والله هدول ثروة قومية بنفعوا بوقت قطعة الكهربا خخخ
2012-11-23 15:13:52
14799
16 -
لقمان
كيف اكون رجل خارق مثلكم
ارجووكم راسلوني عب بريدي الالكتروني من فضلكم بلييييييزززز
[email protected]
2012-09-03 22:11:25
12658
15 -
الفتى الخارق
الفتاه الخارقه)))) و انا بقى الفتى الخارق اول لما اكل فول سودانى بتحول لسوبر بندق )) قصدي الفتى الخارق وقدر كمان اشرب الشاي و هو سحن
2012-02-16 20:13:26
8663
14 -
انس
الفتاة الخارقة الصراحة كلامك للوهلة الاولي يبدوا انه كلام شخص يعاني من مشكلة نفسية او عقلية حقا

براكين وجرز غريبة بل وفتاة طائرة اعني حقا هل تظنين اننا سذجة لهاذه الدرجة ما اسم تلك الجزيرة البركانية المسحورة لعلنا نجد دليل علي كلامك الذي لم اصدق منه ولا حرف
2011-11-23 17:17:19
7143
13 -
الموضوع جميل جدا

تحياتي
2011-06-22 19:49:39
4638
12 -
قدرات غير دائمه
انا فتاه تفضل البقاء مجهوله الهويه ولكن انا ايضا اعانى من شىء شبيه بهذه الحقائق انا احيانا تتحقق معى اشياء بمجرد تمنيها بفتره قصيره جدا كما انى اصبحت اعلم بعض الاشياء قبل حدوثها صدقوا او لا تصدقوا ولكن اقسم ان هذا حقيقى كما انى اود التعرف بالفتاة الخارقه فلعل حياتى و حياتها تتغيران بهذا الكلام
2011-04-30 11:29:24
4114
11 -
انسان
كلمة وحدهافي ناس لهم كرامة او قدره خاصة
2011-03-28 10:50:33
3796
10 -
الى الفتاة الخارقه
اتمنى ان اعرفكي واتاكد من مزاعمك انا كاتب (=
2011-02-17 06:06:40
3455
9 -
أحمد زكي
كدب وبهتان كفنا من الترهات والخزعبلات
2011-01-09 15:41:16
3120
8 -
الفتاة الخارقة
أصدق هذا لأنني في يوم من الأيام ذهبت أنا و أختي و والدي في زيارة على متن سفينة مع ناس أخرون إلى جزيرة لا أسطتيع قول اسمها كانت فيها براكين لم يسبق أني انفجرت وبعد وصول السفينة واستمتاع الناس فجأة انفجر البركان لأول مرة بعد سنين طويل لم يتأذى أي أحد لكن أنا أتت النران البركانية مباشر علي فقدة أمي وعيها بدأ بصراخ لكن لم أنحرق ولم أشعر بأي ألم يذكر بل أحست بنشاط كبير جدا لا يصور و بعدها أتت فتاة خارقة طائرة لحد الأن لا أعرف من هي قالت لي بأنني أنا سبب هَيَجان البركان لأنني نَشَّطُّهٌ وقالت لي مرحبا بك في عالمنا يا فتاة النران البركانية لكن استمررت في عيشي طبيعية الناس لم يصدقوا حتى أثبتُّ لهم أصبحوا جميعا يخافونني من أن أحرقهم لكن لن أفعل ذالك والناس يحترموني و أحترمهم و بعض الأطفال الذين يعرفون قدرتي جعلوني بطل لهم ويتمنَّون أن يصيروا مثلي
2010-09-18 00:35:47
2283
7 -
شرشر
الموضوع جميل
2010-07-10 20:21:52
1771
6 -
لمى علي
النعمة هبة من الله سبحانه و تعالى ولازم النسان يعرف منيح كيف يتعاما معاها مشان لا تتحول الى نقمة
2010-02-26 23:48:25
817
5 -
مارية
سبحان الله ..
ممكن تكون هاي نعمة من رب العالمين ..
لكل شخص ما يميزه عن غيره والناس العاديون هم الناس اللذين يموتون ولم يعلم أحد قط بوجودهم ..
وقد تكون للإنسان قدرات عجيبة وغريبة تحدث فجأة!! وبدون سابق إنذار مثل ظاهرة الاحتراق الذاتي وظاهرة تحريك الأشياء عن بعد مثل كولجينا وبالطبع هذه الظاهرة الكهربائية العجيبة ..
موضوع في غاية الروووعة والتشويق ..
سلمت يمناك أخي ..
2009-12-12 08:25:15
573
4 -
نريمان مايلي
معك كل الحق الاخ اياد انتم بامس الحاجة الى اشخاص موهوبين ودوي قدرات خاصة مثل العجوز تشانغ بارك الله فيك
2009-12-12 00:20:52
572
3 -
اياد العطار
الاخت مجهولة .. خلال فترة الثمانينات من القرن المنصرم , في ايام مراهقتي , شاعت قصص الباراسايكولجي و القدرات الخارقة و قد تأثرت انا بها بشدة آنذاك و قررت ان اكتشف مواهبي الخارقة فرحت اجلس لساعات احدق بالاشياء عسى ان تتحرك و لو مليمترا واحدا لكن بدون فائدة حتى ان اهلي ظنوا ان بي مسا من الجنون .. لكن مع الوقت تجاوزت هذه المرحلة و تخليت عن احلامي الغير منطقية و تعلمت ان اعيش كأنسان عادي بدون اي مواهب خارقة .. لا بل الادهى اني بمرور الزمن تعلمت ان اتخلى حتى عن احلامي المنطقية !! حالي حال غالبية بني يعرب .. على العموم اتمنى ان لا تكون قدراتك من نوع قدراتي القديمة!

اخت نريمان .. ما احوجنا نحن في العراق الى هكذا مواهب و قدرات خاصة و ان بيننا و بين الكهرباء الوطنية قطيعة و زعل قديمين ..
2009-12-11 23:49:14
570
2 -
نريمان مايلي
يخلق الله ما يشاء اكيد الله اعطاه هده النعمة لكي يحسن استغلالها ولا يتباهى بها على الاقل يوفر عليه مصاريف الكهرباء يعني بلا ما يشغلوا النور بيوضع مصباح في كل ادن و اثنين في يد وهيك بيشتغلواهههههههههههههههههههههههه/مشكورييييييييييييييين واصلوا تميزكم تحياتي
2009-12-10 06:34:39
567
1 -
مجهوله
ماشاء الله كل واحد وقدراته اللي الله عطاه اياها
انا مثلا احرك الاشياء عن طريق ذهني وعن بعد الحمد لله على كل حال
move
1
close