الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أين أجد الراحة ؟

بقلم : Mem
للتواصل : [email protected] 

أمي دائماً ما تجرحني و ما تكسرني أمام الأخرين
أمي دائماً ما تجرحني و تكسرني أمام الأخرين

 
مرحباً رواد موقع كابوس ، أتيت لأخبركم بمعاناتي مع أسرتي و أرجو المساعدة.
 
 لدي أختين و أخ ، أما عني فشخصيتي حساسة جداً إلى درجه غير طبيعية ، أي شيء يبكيني و أي شيء يجرحني مهما كان هذا الشيء ، و لكني ضعيفة جداً و أنكسر بسرعه ، لكني أتظاهر بالقوة في بعض المواقف ، أعاني من التنمر في المدرسة بسبب طولي ، حيث أنهم يخبروني أنني أشبه عامود الكهرباء أو قصبة الماء ، و لكني أخبرهم أن طولي يعجبني ، بينما أنا في الداخل أتحطم و أتحول إلى رماد.
 
أما في البيت هو الأسواء ، حيث أمي دائماً ما تجرحني و تكسرني ، و الأسواء أنها تقوم بإذلالي أمام عائلتي أو حتى بنات أعمامي .
 
ذات مرة أخبرتها بأن لا تصرخ علي أمام الناس لأن هذا يفشلني و يجرحني ، و يا ليتني لم أقل ، إذ قامت بالصراخ علي على أتفه الأسباب أو على لا شيء ، و أخبرت أخوتي أيضاً و بدأوا يقومون بأذلالي و دعس كرامتي.
 
تخبرني أمي بأني فاشلة و أني غبية ، و أنها تميز بنات الناس عني.
ذات مرة أتت جدتي و خالتي ، و بينما كنت داخله أسلم عليهما قامت بمعاتبتي لأني أدخلت حذائي المنزلي داخل غرفة الضيوف ، قائلة : لا تدخلي بحذائك هنا و إلا قمت بعمل لك كفين بهما .

و لكن عندما دخلت أختي الكبرى و دخلت بحذائها لم تقل لها شيء أو حتى لم تعطيها نظرة.
أمي دائماً ما تخبرني بأن أساعد أختي الكبرى في كل شيء حتى لو كان السبب بسيط جداً ، دائماً ما تميزها و تخبرنا بأنها الأفضل.
 
 
أما عن أختي الوسطى فهي عدوتي ، و أنا لا أكذب ، حيث دائماً ما تقف في صف أختي الكبرى حتى لو كان شيء غلط ، صدقوني أنا لا أكذب و هناك أشياء أسواء و لا أعلم كيف أذكرها.
 
أخبرتني أختي ذات مرة أنني كريه جداً و أن الكل يكرهني و يتمنى موتي ، بدأت أشعر أنني فتاة منبوذة ، لذا بدأت أحب العزلة ، أنا فتاة مرحة جداً و لكني تغيرت ، حتى أن مستواي الدراسي قد تغير أيضاً و أصبح أسواء ، و أمي لا تكف عن نعتي بالغبية والفاشلة.
 
أما أخوتي ينادوني بأحد أسماء الحيوانات ، بدأت أشعر بالضيق بهذا المنزل ، كلما ادخل اليه أشعر بالضيق ، أشعر أنني دخلت في الجحيم ، صدقوني لقد تحطمت و انكسرت ، حتى أنني لم أعد أفكر في مستقبلي لأن كل ما أخبرهم بما أريد يخبروني بأنني لن أنجح و لن أتفوق.
 
عندما أتشاجر مع أختي تخبرني أمي بأني السبب و أن لساني طويل جداً و أنني استحق ما يحدث لي من ضرب ، حتى أنها هددتني بالقتل اذا رأتني أعمل شيء لا يعجبها ، دائماً ما تراقبني و تهددني ، حتى لو أرادوا أن يخبروني بشيء يقومون بتهديدي و بعد ذلك يخبروني.
 
أختي دائماً ما تقوم بتهديدي بأن تكلم أمي لكي تأخذ الجهاز مني ، صدقوني أنني تعبت ، أعاني من داخل البيت و خارج البيت ، لم أعد أستطيع العيش بالبيت أكثر ، أحلم أن يأتي أحد و يأخذني أو أنني أهرب  ، و لكن أين سأذهب ؟ بدأت أكره نفسي و أكره حياتي ، هناك أشياء لا أريد ذكرها ، و الله وحده أعلم بما خفي .

 ساعدوني أرجوكم ، أخبروني بأنكم سوف تأخذوني من الجحيم ، لا أريد نصائح فلقد عملت بها جميعاً.

تاريخ النشر : 2021-02-21

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
مرض لكنه ليس مرض
قمر - روحي في فلسطين
تجربة غريبة ومخيفة
aziz - اسبانيا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (44)
2021-02-23 13:17:09
user
406407
23 -
رولا
بالعكس حلو الشخص يكون طويل من علامات الجمال وهذا الشي مش لازم يكسرك لازم تفتخري بيه واما عن امك ف احيننا الأم تنحاز لوحدة من بناتها بس هدا مش يعني أنها ماتحبك
2021-02-22 19:59:30
user
406226
22 -
طارق الليل
انتي مظلومة فعليك بالصبر حتى يأتي الله بفرج قريب
2021-02-22 15:23:08
user
406161
21 -
هدبل
ابنتي صاحبة المقال ارجو ان لا تمانعي ان ناديتك هكذا. اعرف مدى وجعك وشعورك بالحزن العميق ولكن هذه أرادة الله وهذه مشيئته أوصيك أن لا تفعلي شيئ تندمين عليه. تجاهلي الجميع ابتعدي عن كل الأقارب اللذين يؤذوكي. حاولي أن لا تغلطي مع امك وبنفس الوقت تجنبي الأحتكاك بالجميع أختلي بنفسك أجعليهم يشعورون بخطأهم ببعدك عنهم خذي رب العالمين حليفك ادعي الله أن يحننقلوب من حولك عليك كلما أحسست بالضيق أفتحي القرأن وأقرئي لعل نفسك وروحك تجد السكينة فالله أحن عليك من كل البشر.
أرجو من الله أن يصبرك على ما أبتلاك ويبعد عنك كل هم وضيق.
بالتوفيق.
2021-02-22 08:53:43
user
406084
20 -
عدنان اليمن إلى الجميع
سن النضوج للفتيات بيداء 24-28
ففي هذا المقال
مراهقه 14 سنه طفله تريد ان تكون مثل اختها الكبيره
والاخت الكبيره 21 مازالت غير ناضجه فهي لم تستطع احتضان اختها الطفله الصغيره
5 - رد من : باولا
نعم معك حق، شكرآ للتوضيح و آسفة لإني فهمتك خطأ
2021-02-26 05:34:12
4 - رد من : عدنان اليمن إلى باولا
أختي هذا ليسا رأي انا , بل هذا ماعملتني الحياه فالحياه مدرسه نتعلم منها مع مرور الوقت , وتزيد قدراتنا على فهم وإستعاب الامور بشكل صحيح مع مرور الوقت.
في مقال بعنوان دعاء أمي علي للاخت ساره , لاحظي الاحداث التي حصلت بالفترات الزمنيه تزوجت وهي بعمر 17 (ناضج الانوثه وغير ناضج العقل) فلم تستطع أن تتخذ القرار الصح فوافقت على الزواج , ولم تستطع التغلب على مشاكل الحياه الزوجيه , لانها لم تكون ناضجه , وعندما وصلت عمر 25 اصبحت قادره على اتخاذ القرار الصحيح بحياتها , وقالت على لسانها بانها عندما وصلت لعمر 25 اصبحت ناضجه.
هذا دليل من تجارب الحياه
2021-02-24 08:46:30
3 - رد من : باولا
إنا للا أوافقك الرأي
2021-02-23 12:55:38
2 - رد من : عدنان اليمن
بالمقال ذكرتي الاتي:
1- عندما الجده جاءت وانتي دخلتي تسلمي عليها وادخلتي حذاء المنزل لمجلس الضيوف وحدث ماحدث وعندما دخلت اختك الكبيره بالحذاء اعزكم الله , امك لم تقول لها شي ولا حتى نظره.
فهذا يعني وضعتي مقارنه بينك وبين اختك.
2- ذكرتي بان امك تجبرك على مساعده اختك الكبرى..... ودايمت ماتميزها وتخبرنا أنها الأفضل.
فهذا يعني بانه انتي تقارني بينك وبين اختك.

ادري انتي ستقولي باني لا اقارن ولكن هذا يُشعرني بالحزن واني مُضطهده بالبيت.

لاياأختي الامر ليسا هكذا فعندما دخلت اختك بالحذاء اعزكم الله مجلس الضيوف امك لم تقول شي تدري لماذا!! لانها لاتريد تلفت نظر الجده بان اختك دخلت بالحذاء اعزكم الله , تدري ليش!! لانها ترى اختك بسن زواج فلا تريد بان الجده تكلم احد من اعمامك او اخوالك بان بنت فلانه تدخل المجلس بالحذاء اعزكم الله , فامك ترى بان هذا سوف ياثر على سمعه البنت فهي بسن زواج.
لكن انتي امك تنظر لكي بانه طفله وان الموقف الذي حدث لن ياثر عليك.
2021-02-22 19:19:49
1 - رد من : صاحبه المقال
من قال انني اريد ان اصبح مثل اختي الكبيره
2021-02-22 11:14:50
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2021-02-22 08:46:37
user
406083
19 -
عدنان اليمن
الطفله الصغيره mem.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انتي الان بدايه مرحله مراهقه كلنا مرينا فيها من حساسيه زايده ونحط راسنا براس اخونا الكبير لاننا نكون نشعر باننا اصبحنا مثلهم ومع الايام تتغير هذه الافكار والمشاعر.
كما قولتي لاتريدي نصايح فقد عملتي بها , وتريدي باخباريك بانه سوف ياخذوكي من الجحيم , تفكير خطير على المراهق ولهذا انصحيك:
1- تقبلي نصيحه من حولك فانتي مازلتي طفله حدث لها تغير هرموني فقط.
2- انتبهي واحذري من أي علاقه بهذا السن فحافظي على برأة الطفله ولاتقحميها في شي لايناسلها(الحب) ,
3- اهتمي في درستك
2 - رد من : عدنان اليمن
يفسر بالاتي:
1- انتي حساسه زياده , وهذه ليست مشكله , والمشكله هي انه انتي لاتنسي أي كلمه او موقف زعليك , فتظل بقلبك وعقلك وهذا الشي ياثر على نفسيتك وعلى تصرفاتك مع الاخرين فتشعري بانه كل الابواب اغلقت ويصبح لديكي عندم القدره او الرغبه بِتقبُل المجتمع الذي حولك.
اختي الصغيره نحن بشر فلو اخذت بنفسي مواقف حدثت بحياتي فاني سوف اصل لمرحله بالشعور بان الجميع يكرهني او واخذ مني موقف عداوه , لازم ننسى عشان الحياه تستمر حلوه , هذا مش ضعف منا او اننا معندناش احساس او كرامه , بل الحياه هي هكذا , فالام عقلها مختلف عن عقلنا والاب كذلك عقله مختلف عن عقلنا والاخوان كذلك , فهم يتصرفون وفق عقليتهم بلحضات وفق عقليتهم التي تعلموها وليسا كرهاً بنا , فلازم ننسى أي كلمه او موقف جُرحنى فيه.
2- انتي تمُري بمرحله تغير هرموني وهذا الشي يجعليك بمزاجيه خاصه وتفكير خاص مختلف من مراهق إلى مراهق , وهنا يكون في صعوبه على امك وخواتك بانهم يفهميك.
ولهذا انتي لازم تفهمي عقليه امك وخواتك وحاولي بان تتقربي لهن باسلوب لبق , وخذي منهن وتعلمي منهن ومع الايام سيكونوا هن افضل بمعاملتهن معيك , ستشعري بتغيرهن معيك للافضل.


اختي الصغيره حفظك الله فكري إذا علاقتك تعاني من امك وخواتك وعماتك وبنات عماتك فمش معقول بان كلهم غلط وانتي صح ولهذا اتمنى بان تطبقي ماقولته لكي , فانا اريد لكي الخير فقط وليسا لي مصلحه دنيويه
2021-02-22 18:49:50
1 - رد من : صاحبه المقال
كم مره يجب ان اخبركم ان هناك اشياء كبيره جداً
اشياء استحي انا على ذكرها

لا اعاني من اخوتي وامي فقط بالمن اعمامي وعماتي
وبناتهم ايضاً

اخبرني بماذا يفسر

واسفه على لو كان اسلوبي سيء
2021-02-22 11:17:21
2021-02-22 05:42:09
user
406066
18 -
hosh
لن يتغير شيئ مادمت لم تغيري شخصيتك الضعيفة هده , فالخيار لك اما ان تغيري من نفسك او الصبر و قبول الذل
2 - رد من : hosh
اقصد ان تغيري تعاملك و طريقة كلامك معهم ان تفرضي احترامكي عليهم يجب ان تسمعيهم الكلام
2021-02-23 07:45:38
1 - رد من : صاحبه المقال
صدقيني انا احاول ان اتغير احاول ان اصبح قويه
ولكني مثل ماقلت انني كل مااتقدم خطوه ارجع مائه خطوه للوراء
2021-02-22 11:18:44
2021-02-22 04:24:49
user
406049
17 -
أمنية✨
أشعر بمعاناتك عزيزتي، لا أعرف ما أقول بالضبط ولكن سأحاول مساعدتك..
أعلم ما تتعرضين له من أمك وأخواتك ولكن مهما فعلوا وقالوا حاولي أن تحترميهم وبالأخص والدتك(برأيي فيما يتعلق بالاحترام بشأن أخواتك فالإحترام متبادل "احترم تُحترم" أما الأم فهي استثناء هذا رأيي الشخصي لا أقصد منه شيء مع كامل احترامي) ،أما بشأن أخواتك فلا تبالي بما يقولونه وحاولي ألا تَحْتَكِّي معهم كثيراً، لا أريد أن أقول لك تجنبيهم لأنني لا أشعر بشعور جيد كوني قلت لك هذا وكأنني أفرق بينك وبين أخواتك حتى وإن كانوا سيئي التعامل معك ،فقط لا تجلسي معهم كثيراً حتى لا تتعرضي للكلام الجارح..
دائماً إلجئي إلى الله واشكي له كل ما تعانيه فهو لن يخذلك وبالتأكيد سيُقَدّر لك الخير وسيعينك ، ولكن التزمي بطاعته وحافظي على صلواتك واستغفريه وسَبِّحيه كثيراً وحافظي على الأذكار، وأنصحك بقراءة وحفظ القرآن الكريم فهو من شأنه أن يدخل السلام والطمأنينة في نفسك، وأيضاً حاولي أن تنالي رضا أمك أعلم أنه صعب فيما يخصك ولكن يكفي أنك تسعين لإرضاءها..
وأيضاً اعملي على تقوية شخصيتك وثقتك بنفسك وحاولي التأقلم مع عائلتك فهذا بحد ذاته سيساعدك في هذا..
كلامي غير مرتب أرجوا أن يكون مفهوماً..
تحياتي...
2021-02-22 03:53:17
user
406045
16 -
هديل
العمر كله ان شاء الله انت بالزبط بعمر ابنتي.
عزيزتي انت بمرحلة مراهقة وهذا العمر حساس انت تعتقدين ان الكل ضدك والكل على خطأ وانت الصواب. انا توقعت لك هذا العمر من طريقة كلامك ولكن لأتأكد سألتك. امك وأخوتك لا يكرهونك بل يحاولون ان يرشدوك للطريق الصحيح ستقولين انك الصح وهذا ليس سيئ لأن عمرك هو تكوين الشخصية تأكدي أن أمك مارست نفس الأسلوب مع أخواتك عندما كانوا بهذا العمر استجمعي أفكارك وتذكري ستجدين كلامي صح بعد عدة سنوات عندما تتبلور شخصيتك وتجتازين هذه المرحلة من العمر ستعلمين أن كل ما تفعله أمك لصالحك. انا لست ضدك ولكن هذه هي الخقيقة وأمك أنسانة رائعة لأنها تراقبك وتلاحظ اي شيئ مع فارق ان اسلوبها خطأ بالتعبير ولكن مهلا" هل انت تحترمينها أو أن صوتك يكون أعلى من صوتها. هل جربتي أن تطعيها وتفعلي كل ما تؤمرك به.
الكل يقول عنك أنك تخترعين المشاكل يعني العلة بك أنت. جربي أن تكوني مرنة تقبلي النقض بوعي أظهري للجميع أنك راشدة ستتفاجئين عتدها بتغير المعاملة.
أخيرا" انتبهي لنفسك فعائلتك تتمنى أن تكوني أفضل الناس وأروعهم وهم وليسوا أعدائك بل يحاولون ان يعلموك الصح من الخطأ.
بالتوفيق.
1 - رد من : صاحبه المقال
كلا انا اشعر انهم ضدي من لما كنت صغيره حيث عمري الذي لايتجاوز تسع او عشر سنوات

امي مع اخوتي
حتى لو كان غلط
صدقيني ان لسانهم وسخ جداً
ومع ذلك امي تقوم بطرح اللوم علي

لطالما اكون هادئه معها
اقوم بسماع كلامها
ولكنها تتمادى كثيراً
انها تزيد سوء كلما اصبحت فتاه جيده
انا تقوم بإذلالي كثيراً
انا اقولكي انا تستمتع
بإذلالي واحراجي امام الجميع
حتى على لاشيء
2021-02-22 11:24:25
2021-02-22 02:33:10
user
406036
15 -
وائل
ستكونين بخير بإذن الله ، تميزك عن الآخرين هو ما يلفت إليكي النظر .
طولك شيء جميل يحسدك عليه أقرانك خصوصا أنك في هذا السن 14
سيلاحظون زيادة طولك عنهم بسرعة . أقرانك سيدب إليهم الحسد و سيحاولون إرضاء غيرتهم لا غير خصوصا وأنهم يضطرون لرفع رؤوسهم عند الحديث معك فهذا يشعرهم بالإهانة و تذكرينهم بأسوأ ما يكرهون أقصد المعلمين الطوال الضخام، إنكي تنكئين فيهم جراحا قديمة و تذكرينهم بجحيم سنوات الإبتدائي التي ما صدقوا أنها صارت من الماضي فإذا بها ماثلة بينهم و كما أنكي تتفوقين في شيء قد يئسوا من اللحاق بكي فيه و هذا صدقيني يقتلهم غيظا و كمدا.
لا تهتمي لهم بعد مدة سيكتمون أنفاسهم و يستسلمون للأمر الواقع ، أمك و أختيك أيضا تفاجأوا أن امرأة تقيم معهم و كأنهم نسوا تاريخ ميلادك ،و ربما يشعرون ببعض الغيرة من حنو الوالد الزائد و دلال تلك المرأة ذات الأربع عشر ربيعا .
في هذه السن تمرين بمرحلة تغير كبيرة في الجسم و هرموناته و العاطفة و كل شيء ، إذا أردت الهدوء فلا شيء ستخسرينه ماذا لو أوقفتي الحرب و عملتي صلحا و عقدتي سلاما مع أمك و أختيك و حتى لو فرضوا عليك شروطا مهينة بعض الشيء كالتخلي عن سلاحك أقصد طبعا لسانك و فرضوا عليك رقابة و تفتيشا مذلا لغرفتك و أغراضك فلا بأس أن تقدمي بعض التنازلات فحتى ألمانيا قد فرض عليها الحلفاء شروط استسلام قاسية و مهينة . فقط تذكري أنهم أهلك و أنك آنيتي أن تضع الحرب أوزارها لأنهم أهلك و لأنك تحبينهم و أنا متأكد و أقسم لك أنهم يحبونك.
عذرا إن رأيتي بعض المزاح في كلامي . فقط أردت أن أخبرك أنك صغيرة و لا تستحقين أن يكدر حياتك أي كدر و لكن هذه هي الحياة لا تصفوا لأحد ، إلبسي العقل و تجملي بالصبر و تزيني بالحلم و ستنجحين في اجتياز هذه المرحلة .
3 - رد من : صاحبه المقال
انا حتى لااجد الحنان بين امي وابي
امي لاتضمني اصلاً ولاتهتم لي

وبالمناسبه اشكرك كثيراً على كلامك
2021-02-22 15:14:36
2 - رد من : وائل إلى صاحبه المقال
أعلم ما تقصدين ، للأسف إذا كان قصدك كلام بذيء بإحاءات جنسية منحطة فأنا مدرك و متفهم ، تذكري فقط أني إنما أحاول جعلك تتحملين أسوء ما قد يكون في الأهل لأن السيء الموجود في المجتمع لا يمكن أبدا تحمله ، لو فقط تعلمين أن ما ترينه جحيما في بيتك هو جنة الفردوس مقارنة بحقيقة ما هو خارجه، أهلك على علاّتهم و مساوؤهم التي ترينها وبافتراض وجود كثير من السوء فيهم سيبقون أرحم بك و حصنك المنيع و ملجأك الآمن من الذئاب البشرية و الأخطار الحقيقية في غابة المجتمع المتخم بمغتصبي الأطفال و السّادين و المنحرفين الذين هم في خفة الطير و أحلام السِّباع و الذين فاقوا الشياطين في خبثهم ، إنما أقول لك هذا الكلام و أنا مدرك و عارف بمجاهيل مجتمعاتنا و قد حدث لي شخصيا و الله على ما أقول شهيد قبل مدة يسيرة أن وجدت صبية في عمر 16 عشر سنة غرر بها أحد الشياطين و كان في سن 25 و استدرجها عبر حب الفيس بوك فهربت من مدينتها البعيدة و حضرت إلى هذا الشيطان الذي ساقها إلى غابة مهجورة حيث كان ينتظره صاحبه ليشركه في الفريسة و الحمد لله مكننا الله منهما و انتشلنا منهما الفتاة قبل أن يغتصبوها بعد معركة حامية و مطاردة استخدم فيها الخبيثان سيفا و ساطورا و تهديدا و وعيدا و الآن و بعد أخذا نصيبهما كاملا غير منقوص من العذاب يقبعان بالسجن . بعد التحقيق اكتشفنا أن الخبيثان أعدا كوخا في الغابة و كانا ينويان الإحتفاظ بالبنت لمدة طويلة ثم أكيد كانا سيقتلانها و يدفنانها بعد ذلك.
لقد رأيتك وضعتي إيميلك للتواصل ، لا أملك إلا أن أحذرك من أن أي اقتراح من أي كان يشير عليك بالخروج أو ترك البيت أو مجرد اللقاء من ذكر أو أنثى فهي أول طريقك إلى شراك فخ ستقعين فيه .
بقي لك 4 سنوات لتجتازي مرحلة الثانوية و مرحلة المراهقة ، تحملي أهلك حتى ذلك الحين و ركزي على دراستك و اتخذي لكي صواحب فيهن الخير يذكرنك بدينك و تدرسن معا ، بعيدا عن خزعبلات best friend .
ستدركين يوما أنك كنتي ساذجة و كم كنتي غبية عندما بحثتي عن الأمان بعيدا عن أحضان أمك و داخل بيتك .
2021-02-22 12:07:20
1 - رد من : صاحبه المقال
لكنني لم اعد اتحمل

انا اعاني عندما كنت صغيره

ماذا عن اعمامي ماذا عن عماتي الذين يلقون علي نظره كره

لااعلم اذا سوف اصبر اكثر لانني لم اعد استطيع التحمل

انا اقول بأن هناك اشياء لايجب ذكرها حتى موقع كابوس لن يقبل بنشرها

اشياء حتى ليست لسني
اشياء جعلتني اسقط ارضاً
جعلتني اكره حياتي
2021-02-22 04:21:02
2021-02-21 19:11:22
user
405999
14 -
محمد الامير
سوف تجدي الراحه عندما تصبحي قوية تتأقلمي مع كل اوضاع المعيشه لاتعرفي التحطيم او العجز ،
انا قد سمعت من اهلي الكثير من الكلام الجارح والمحطم و .....الخ ولكن تأقلمت مع الوضع وانتي يجب ان تتأقلمي مع الوضع ويجب ان
تكوني قويه فلا حياة للضعفاء
2021-02-21 18:28:24
user
405996
13 -
عمر
لدي فكرة، ومن المستحسن ان تطبقيها في كل مجالات الحياة، لكن ما يهمك الان هو مشكلتك.

لما لا تعتبرين علاقتك مع امك واخواتك لعبة، مثلا لعبة شطرنج، لكن الفرق يكمن في ان الهدف ليس قتل ملك الخصم،بل حماية ملكك، عليك ان تحترمي امك واخواتك لكن ان تحمي نفسك من اذائهم لك، اجعلي رؤيتكي لتحركات جنودك ابعد بحركتين، نعم اسبقي ارادتهم في اذائك وتجنبه، لا تدعي لهم الفرصة السامحة للنيل منك، امل ان تفهميني.

اسبقي خصمك بخطوتين.

مع كل احتراماتي.
1 - رد من : hosh
يبدو انك تجيد الشطرنج ما رأيك بتحدي
2021-02-22 05:46:14
2021-02-21 16:48:50
user
405983
12 -
هديل
تجيدين الراحة عند الله عز وجل أذا أذاك بنو البشر كأن من يكونو توجهي لله بالدعاء والطاعة في كل أموره وأصبري على حكمه وسترين أن الله سيهيئ لك المخرج.
بالمناسبة لم تذكري لنا كم عمرك وعمر أخواتك لأن العمر مهم بالنسبة لكلامك.
بالتوفيق.
1 - رد من : صاحبه المقال
عمري ١٤ اختي الكبرى ٢١ اما الوسطى١٨
2021-02-21 22:38:22
2021-02-21 16:14:12
user
405974
11 -
الفقير الى الله الملك الحق المغني الغني الحميد
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده إن جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
علينا أن نلجأ الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء وان نطلب منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، علينا بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، و تبليغ الجميع عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ،وتذكيرهم بأن لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وإنذارهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على عبدك ورسولك ونبيك سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
1 - رد من : ابو وسام
ياسلام بورك فيك
الله يهدنا اجمعين
2021-02-22 01:25:53
2021-02-21 15:34:53
user
405969
10 -
صاحبه المقال
سأقول لكم شيء

اولاً ان اخوتي وامي لايصلون
ونا لااكذب

صدقوني كل يوم يزداد سوء كل يوم اصبح اكثر تعاسه
امي تستغل وجود اقاربي لتستمتع بإذلالي لتستمتع باحراجي وكسري
دائماً مااسمع النبره الآمره منهم
انا ضعيفه لدرجه لااقدر قول شيء ولااقدر على عمل شيء
ضعيفه لدرجه انني اخاف من اي شيء اخاف حتى من كلام الناس
لايوجد احد احكي له عن مااشعر غير الله

حتى صديقتي (best friend) لااكذب عندما اقول انها وقحه..انا حقاً عندما اقول وقحه فأنا اقصد ذلك
تخبرني انها دائماً ماتشعر بي ولكني لااسمع منها غير التحطيم
تخبرني بأني ليس لدي ضمير وانني استمتع عندما اجرح احد

بينما انا احاول فعل اي شيء لاضحاك اي شخص
صدقوني ان هناك اشياء لااود ذكرها اشياء لااعلم هل علي ذكرها...اشياء ربما لن يقبل الموقع نشرها

ناهيكم عن لسانهم الذي لايفارقه السب واللعن
صدقوني انا اختنق
اريد مساعدتكم
اريد ان اهرب من هذا البيت
لاني لم اعد احتمل

حتى عمي يخربني بأني مثل الاولاد في عمل المشاكل
يخبرني بأن كل مكان اذهب إليه تحدث مشكله

انني منبوذه من كل مكان

انني مراقبه من كل الجهات
لم اعد اريد اعمل شيء من التهديدات

انهم يهددوني بقتلي

اخبرت امي مره انني اشعر بالضيق
اخبرتني انه لايهم وان اصبت بالأكتئاب سوف تحبسني في غرفه وبعدها يمكنني الانتحار

كل مااخبرها انني اشعر بألم تقول انه سوف يذهب او تقوم بهز رأسها

اخوتي دائما. مايتسلطون علي دائماً

حتى ابي الذي يضمني لم اعد اشعر بحنانه

كرهت كل شيء
حاولوا فهمي ارجوكم
اريد فقط ان اشعر بالامان
لااريد ان استيقظ كل يوم خائفه من ماقد يحصل
2 - رد من : صاحبه المقال
ارجوك ماذا افعل
2021-02-22 11:25:52
1 - رد من : باولا
انا ايضا لدي صديقة عمري المفضلة نحن نتشابه نحن بنفس الطول بنفس الحجم كل شيئ بشرة واحدة وزن واحد، لكن لن أقول انها تخلت عني بل كانت نعم الصديقة لكن انتقلت و عائلتها إلى منزل اخر بعيد، لم أراها منذ سنة حزنت عليها كانت تحبني كنت اذهب لبيتها افشي أسراري لها كل شيئ، منذ رحيلها لم يعد هناك من يدافع عني في المدرسة لا يأتي أحد يتكلم معي حتى أني أفكر في فتح العين الثالثة، و اذا ما شكيت لفتاة مشكلتي تقول لي أووووف أنت و مشاكلك التي لا تنتهي اعرف ان كل بيت فيه مشاكل و لكن مشاكلك تبدو خطيرة كثيرا، لم أخبر أحدا اذا ما بدأت الكتابة تأتي امي و تصرخ علي او لنقل تتنمر علي و تسخر مني
2021-02-21 16:59:55
2021-02-21 14:45:51
user
405953
9 -
جوجو
اذا قالوا بأنكي لا تستطيعي فعلها افعليها
دعكي منهم وحاولي تجاهلهم
حسنا الا يوجد من يقف معك ويأخذ حقك ابوكي مثلا،اخوكي ؟
، اذا لم يوجد فسأقولها
خدي حقك بيدك ولا تسكتي لهم حتا لو اخواتك انا لا احرضك لكن ما اريد قوله كما يؤذيكي قومي بإذائهم او
خطة تانية وهي افضل من الاولى لأنكي فقط في خطة الاولا تقومي بعمل العداوة و تكبر المشاكل وهي

قومي بالاحتساب اجر عند الله عندما يهينوكي قولي لهم الله يسامحكم ،او اخلاقي وديني لا تسمحلي بأن اقوم بالسوء او ان اشتم
بإمكانك قول هذا شيئ وهي فعلا افادتني في حياتي وتختصر علي مشاكل هناك حديث لرسول الله قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ أَحَبَّكُمْ إِلَيَّ وَأَقْرَبَكُمْ مِنِّي مَجْلِسًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَحَاسِنُكُمْ أَخْلاقًا
قولي لهم سأكتبها بالعامية( انا بحب اكون قريبة من رسول الله لأنه حكا اقربكم الي احسنكم اخلاقا فمو مستعدة انزل لمستواكم او اعمل اي ردة فعل لأنه رسول صلى الله عليه وسلم فوق الكل عاد انتوا بتحبوا تكونوا بعاد عنه وتسبوا انتوا حرين )
وانا دائما اقولها لمن يريد عمل مشكلة معي ويصمت ويصفن ولا يعرف ماذا يقول
1 - رد من : صاحبه المقال
صدقيني انهم يضحكون علي حتى ونا اذهب للصلاه

يخبروني بأنه يجب ان اكون فتاه مؤمنه وبعدها اصلي

بينما هم لايصلون ولايعرفون ماهي الصلاه
2021-02-22 11:28:01
2021-02-21 12:59:38
user
405938
8 -
باولا
سأكذب عندما اقول اني اعيش سعيدة عندما اصلي يراقبوني كالصقور فأتشتت تماما و لا أعرف اي ركعة انا فيها لقد توقفت عن الصلاة لأني أعرف أن ان بدأت الصلاة سيأتي اسبوع من الدورة الشهرية يقطع علي كل مواضبتي والتزامي و حصل هذا مئات المرات، اعرف شعورك تماما فل نصمد معا انا و انت لا تقلقي لن تكوني وحيدة فأنا يسبوني يضربوني كل شي و يقولون عني انا المخطئة دائما، حتى أن أمي صربتني مرة بسكين و مرة أخرى بمقص حاد في بطني، و هي ليست مريضة، بل أشك انها تغار فهي تلبسني ملابس غير جميلة و المدرسة كلها تسخر مني سروال عرييييض جدااا حتى اني لم أستطع المشي جيدا و صرت امشي بطريقه معوجة و اعوجت مشيتي كثيرا تشتري لي أحذية مثل التي يرتديها نآس زمان و التي تساهم في اتعاب قدمي و شعري تمشطه بطريقه سيئة حتى يسخر مني الجميع العام الماضي جائت طالبة جديدة كنا في استراحة قالت لي هل ارتب شعرك فوافقت و لكن عندما عدت للبيت غضبت امي نظرت للمرآة و فجأة لم أعرف نفسي كنت جميلة جدا لكنها رفضت و قالت لما لا تثقين بي، و في إحدى المرات اعطونا الناس ملابس مناسبة سؤال غير عريض جدا قمصان صغيرة ارتديتها لكن امي وافقت دون رغبة منها لان جدتي هناك و ما أن غادرت حتى نزعت لي ملابسي و اعطتهم لامرأة أخرى تنمر على الجميع في المدرسه في ألبيت، في كل مكان، و علي ان اقول الحمد لله فقط فحمدا شكرا يا ربي
2021-02-21 12:44:27
user
405934
7 -
باولا
أنا أيضا نفس مشكلتك منذ يومين كنا يوم الجمعة في المساء جائت جدتي لتبقى معنا لأننا اشتقنا لها كثيييييراا جدا، كانت في غرفة شقيقاي الأكبران و كانت هناك جدتي امي و أختي الصغيرة ليست صغيرة لتلك الدرجة بل هي آخر العنقود فقط لا غير كان الباب مقفل لم أصدق أن أمي تفعل هذا معي و لكن دخلت حتى فوجئت بها تصرخ علي و تقول لي اخرجي كل هذا و جدتي تشاهد مندهشة قلت لها انا جائعة جدا قالت لي أنت سميييييييينة كلي برتقالة و اذهبي هيا اذهبي بسرعة من هنا و اغلقت الباب بقوة كبيرة، خجلت من جدتي كثيرا حتى اني لم أستطع النوم معها في غرفة واحدة، هكذا هي امي تفعل ما تفعله امك اعرف ان أمي احيانا هي المخطئة لكنني لا استطيع قول شيئ، طفولتي رحلت و ضاعت للأبد، مراهقتي لا معنى لها بين عائلتي، قلبي ضعيف جدا و غبي واسيت نفسي كثيرا أواسي نفسي بمفردي لا أجد لا ام أو اب او اخت او اخ انا منبوذة بين الجميع في كل العالم صدقيني، انا جميلة جدا جدا و اذا رأيتني بالطبع ستقولين لي ما هذا لماذا تكذبين انت غير جميلة ابدا و لكن امي هي من تفعل هذا كانت بشرتي صافية شعري جميل جدا و طويل و لكنها قصته لي مثل الأولاد حرفيا اطعمني زيت الزيتون كثيييرا حتى صار وجهي عبارة عن حب الشباب فقط جسمي نحيف نوعا ما مقارنة مع زميلاتي اعتذر على هذا و لكنها تقول لي شيئا يجرحني دائما وأنا أعرف الحقيقة تقول لي انت سمينة تملكين صدر كبير جدا اردافك كبيرة جدا قدماك كبيرتان جدا استري نفسك استري نفسك استري نفسك، كرهت كل شيئ بسبب عائلتي اعلم ان السترة واجبة و لكنها و أختي سمينتان اكثر مني بكثير و لا يسترون أنفسهم، عندما اسلم انا على اخي تقول لي حرام توقفي، و امي تملك سبعة أشقاء تسلم عليهم تعانقهم و عندما أخبرها تقول لي لا بأس فأنا من ربيت اخوتي
2 - رد من : باولا
أتمنى أن نرتاح حقا يا عزيزتي
2021-02-21 16:53:04
1 - رد من : صاحبه المقال
ماذا نفعل
صدقيني انا لم اعد احتمل

كرهت كل شيء في هذه الحياه

ارجوا ان نتخلص منهم لننعم قليلاً
2021-02-21 15:36:25
2021-02-21 12:28:30
user
405929
6 -
شمعة أمل
عليك بمحافظه على صلاة في وقتها والاستغفار وقيام الليل ودعاء الاسحار ودعاء ثم دعاء ولاتياسي وحب نفسك ودعمي نفسك بكلمات جميله مثل دائم اذ احد زعلك طنشي وقولي النفسك انا احب نفسي انا محبوبه انا ناجحه ولاتنسي اذكار صباح ومساء
2021-02-21 12:20:36
user
405927
5 -
la cri de chance الى صاحبة المقال
اهلا اختي اولا جميعنا نعلم ان وضعك سيئ ضعي في بالك ان الله لن يرحم الظالمين و ان الله باذنه سوف يعاقب كل من تسبب في جرحك و ضربك و ظلمك . اولا كي تخففي عن نفسك اهتمي بشكلك و اناقتك و تجنبي الحديث مع كل من قد يسبب لك الالم و الجرح . ثانيا صلي و ادعي الله . ثالثا اهتمي بدراستك جيدا و شاهدي فيديوهات تحبينها ربما محتوى يسعدك مثل الانمي مثلا او المسلسلات . رابعا كوني قوية ان الله يحب المؤمن القوي لا تنكسري في لحظات ينتظر فيها الله منك ان تقفي و تكوني قوية .....

اتمنى لو كنت معك لاسعدك فقد مررت ببعض الحزن والالم في حياتي كذلك ......لكن ظلم من اقرب الناس لك ليس امر صعب .........تذكري نصائحي و اعملي بها ان شاء الله سيفرج همك

good luck-stay happy
2021-02-21 11:39:05
user
405914
4 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
اصبري وفوضي امركي الى الله واستغلي وقتكي ودراستكي كي تستذيعي الخروج من هذه الدوامة بسلام اما الهرب وما شابه فلن تزيد وضعكي الا سوءا لذا فكري جيدا ولا تتسرعي وتعلمي شيئا يحسن من وضعكي ولا تستهيني بنفسكي
2021-02-21 11:36:15
user
405913
3 -
niseko-san
حبيبتي…
انتي قلتي ما بدي نصائح بس حالتك ما تسمح تسوين شي ثاني بس التجاهل اتجاهلي تاكدي ان اخواتك يغارون منك والي يتنمرو عليك يخافون منك لهذة السبب يتنمرو عليك لانهم يخافون تتنمرين عليهم
اهلك قاعدين يحبطوك
ابحثي عن الحلم الي تطمحين له والي تحبي واشتغلي علي ما تهتمين لليتكلمون صدقيني هم بس ذبابات يطيرون فوق راسك لا تهتميين صيري باردة حطي درع لقلبك لان مافي شي بالحياة يستاهل يكسر قلبك ويوقفك عن طموحك

ما في احد يحبك?
انا احبك
2021-02-21 11:22:32
user
405909
2 -
soso
حبيبتي تجاهاليهم لا تسمحي لهم ينبدوكي اسالي نفسك بكثرة القراة والدراسة لانه هو الشئ الوحيد اللي حاينفعك صدقيني اذا صرت قوية بدراستك وشى مهم بال حياة حايحترمونك ويتمنوا رضاكي والله يقويكي عليهم ♥️
2021-02-21 11:14:43
user
405907
1 -
j
عليك بالصبر وكل شيئ سينحل بادن الله
move
1
close