الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز تاريخية

فضائيون وأرواح أم عقل مفكر

بقلم : امرأة من هذا الزمان - سوريا

هل كيانات خارجية وماورائية هي مصدر المعرفة البشرية
هل كيانات خارجية وماورائية هي مصدر المعرفة البشرية

منذ البداية.. بداية الوجود الإنساني كان الإنسان فضوليا في إكتشاف ما حوله وشغوفا بتعلم دقائق وأسرار بيئته مكونا بهذين الشعورين الفطريين علما.. وتراكمت هذه العلوم على مر الأزمنة لتشكل لنا معرفة إنسانية في جميع المجالات..
فالمعرفة هي حصيلة التعلم والآراء والمعتقدات والحقائق والتصورات عبر العصور ولها نوعان أساسيان وهما المعرفة العادية والمعرفة العلمية اللتين كان طريقهما الأوحد هو(العقل).. العقل ذلك المخلوق الذي قال فيه تعالى حديثا قدسيا: ((ماخلقت خلقا هو أحب إلي منك؛ولا أكملتك إلا في من أحببت؛ أما إني إياك آمر وإياك أنهى وإياك أعاقب وإياك أثيب))
وكانت وسيلة العقل في إيجاد المعرفة هي (الفكر)
و أداته هي التفكر أو التفكير ...
هذه الموجودات باختصار كانت أساس كل ماوصل إلينا من علم وأدب وفن وقدرات وعقائد وتصورات وحقائق وعمران ووووو....

وكلها توضح أن الإنسان هو صاحب الفضل الأوحد في هذا التقدم والتطور والإزدهار المعرفي دون الحاجة لمساعدة من أحد إلا جهده العقلي والجسدي.

ولكن ظهرت عبر التاريخ كثير من الحركات الجماعية والقصص الفردية التي ترجع بعض الإنجازات الفردية ؛ علوما بأكملها أو حتى حضارة بذاتها إلى أسباب غير أسبابها المنطقية .. وبشكل أوضح فقد أرجعوا بعض المعرفة إلى كائنات ماورائية بمختلف مسمياتها: جن؛ ارواح؛ شياطين؛ فضائيين؛ آلهة قديمة...

و لم يكن ذلك يوما رأي العامة.. بل كانت إجتهادات فردية؛ و لم يكن الإتهام حكرا على علم واحد أو مجتمع أو حتى مرحلة تاريخية .. فقد اتهمت الكثير من العلوم والمعارف وحتى القدرات البدنية في مجتمعات مختلفة وحضارات متعددة بالإعتماد على العالم الماورائي في إيجادها...

وصنفت هذه الأفكار حسب العلوم وحسب الحضارات أو حسب الكيانات التي ردت إليها تلك المعرفة وقد اخترت في مقالي أن أورده حسب الكيانات (صاحبة الفضل) ليكون أقرب لجوهر مجتمعنا الكابوسي وأكثر سهولة ووضوحا.

١-الفضائيون

تم نسب الكثير من العلوم والعلماء والمفكرين وحتى الإزدهار الحضاري والعمراني لبعض الحضارات إلى سكان الكواكب الخارجية مستندين بذلك على فكرتين أولاهما أنهم أكثر من الإنسان تطورا وعلما من جميع النواحي وخاصة التكنولوجية مما يجعلهم أجدر بحمل راية هذه الإنجازات المذهلة وثانيهما أن تلك الإنجازات لم توجد إلا مرة واحدة لم تتكرر وذلك دليل على أنها نسبت زورا للإنسان العاجز عن استيعابها أو تكرارها أو مجارات الأفكار المعرفية والأدوات المادية و مدى الإعجاز فيها.

وأهم من أتهمت عبقريته بوقوف الفضائيين ورائها هم:

١. الحضارة المصرية القديمة:

فضائيون وأرواح أم عقل مفكر
هل ساعد الفضائيون في بناء الاهرام

بالنسبة للمصريين فقد وجد البعض أن الإهرامات العظيمة التي أعجزت العلماء حتى يومنا هذا عن إيجاد تكنولوجيا مماثلة ليستطيعوا تقليد وبناء أبسطها وأصغرها عدا عن الهياكل والمسلات والبوابات والأضرحة والتماثيل والتطور العلمي والطبي والنظام الأخلاقي والإجتماعي ... كلها من المستحيل أن تقوم على يد بشر عاديين بقدرات جسدية محدودة ومعرفة تنسب إلى عصر طفولة المعرفة الإنسانية وأن كل هذا يعود بالأصل إلى زيارة فضائيين من خارج كوكبنا لمصر القديمة وقيامهم بالنهوض بحضارة مصر العظيمة أو على الأقل تقديم المساعدة الكبيرة للمصريين القدماء وقد استندوا بذلك إلى بعض نصوص البرديات المصرية ووجود الكثير من الحجارة والمعادن ذات مصدر نيزكي أو فضائي في بعض المقتنيات المكتشفة كخنجر توت عنخ امون و حصى هيباتا التي اكتشف انها ليست من نظامنا البيئي وعملات قديمة بنقوش فضائيين وسفن فضائية و اكتشاف مومياوت ورسومات لأشخاص برؤوس ضخمة وعيون لوزية مطاولة بالهيئة النموذجية المتعارفة عن الكائنات الفضائية ولكن طبعا ذلك لم يرق لعلماء الآثار المصريين الذين وجدوا أن هذه النظريات فيها ظلم وإجحاف بحق بناة حضارة عظيمة ومحاولة لطمس تاريخ كامل من الجهد التطوري الإنساني فمصر قامت بسواعد المصريين وفكرهم النابغ وليس من قبل فضائيين أو سحر أسود أو شياطين وجن مسخرين وراحوا يتسائلون لمصلحة من ترويج هذه الترهات على حساب العقل المعرفي المصري القديم؟؟!! .

٢.الرسام والمخترع العالمي دافنشي

فضائيون وأرواح أم عقل مفكر
من اين جائته كل هذه الافكار الرائدة في زمن الظلام

وأما ليوناردو دافينشي الفنان الإيطالي صاحب تحفة الموناليزا الغني عن التعريف فقد عرف عنه في سيرة حياته اختفائه لمدة عامين مابين ١٤٧٦ - ١٤٧٨ حيث لم يعرف عنه أي معلومة إلا كلمة أختفى دون أثر وفجأة ومن لا مكان ظهر ليوناردو وظهرت معه ابداعاته ليخترع أهم اختراعاته فقد اخترع طائرة هليكوبتر وطائرة شراعية ودبابة وغواصة وبذلة غطس وروبوتا وأصبح مهووسا بالجسم البشري طبيا والتشريح خاصة وعشق اكتشاف الغابات وصار يقضي كل وقته في الاختراع والاكتشاف والتشريح الذي كان يعد جريمة يعاقب عليها القانون بالموت..
وهذا أثار التساؤل من اين له هذه المعارف المتطورة والعلوم المدهشة ولكن الإجابة عن هذا السؤال كانت بعبارات وجدت مكتوبة في مذكراته التي حيرت العالم حيث كانت مكتوبة بحروف مقلوبة ولا يمكن قرائتها الا إذا وضعت أمام المرآة فقد قال فيها واصفا مكان اختفائه: (عندما كنت أتجول في الغابة وجدت كهفا مظلم.. خفت من الدخول إليه.. ولكن حماسي للإكتشاف دفعني للدخول .. وأحمد ربي انني تجرأت ودخلت.. فقد غير هذا مجرى حياتي).

يقول المؤمنون بالفضائيين أن ليوناردو دافنشي قد التقى بكائنات فضائية وعاش معهم السنتين يعلمونه ما وصلوا إليه من تطور تقني ويجهزونه ليساعدهم بالمقابل في إكتشاف جسم الإنسان والبيئة المحيطة به وهذا سبب تعريض نفسه لخطر العقاب بتشريح الجسم البشري وانغماسه في إكتشاف الطبيعة في سبيل وفاء الدين لهم..

طبعا وجدت نظريات أخرى تفسر إختفائه ومنها سفره عبر الزمن أو وقوعه في أحد كهوف الملك ذو القرنين الذي أخفى فيها علومه وكنوزه ورصدها بالسحر ومنهم من قال أن السبب أنه ماسوني وقد أبرم عقدا مع الشيطان ومنهم من كان تفسيره عقلانيا أكثر وقال أنه سرق مجهودات علماء آخرين.. لا أدري لماذا لم يتقبل أصحاب هذه النظريات بأنه عبقري فحسب وأن كل ما سبق جهده العلمي؟؟!!

٢-الأرواح:

فقد نسب بعض الأشخاص ابداعهم ومعرفتهم بمجال علمي أو فني معين إلى أرواح الموتى.. تحديدا روح ميت كان يمتلك تلك الموهبة أو المعرفة ولكنه مات قبل أن يحقق مجده بنفسه فبقيت روحه عالقة وقامت بتلقين معرفتها لشخص حي جاهل تماما بمجال المعرفة تلك ليصبح هذا الحي تجسيدا لموهبة ذلك الميت (تجسيدا حيا)... ومن أهم قصص "الأرواح المعلمة"

١.الطفل العازف

جائته الموهبة المفاجأة من مصدر غريب

عرضت على البرنامج الحواري العالمي المشهور (أوبرا) مع الإعلامية الفذة أوبرا وينفري التي استضافت طفلا يعزف موسيقى الجاز بالأكورديون ببراعة منقطعة النظير وشبه مستحيلة لطفل بمثل هذا العمر الصغير وعندها دار الحوار بينهما..

أوبرا - ما المميز في عزفك؟؟
الطفل - مصدر وكيفية تعلمي للموسيقى.
أوبرا - وماهو مصدرك وكيف تعلمت؟ ألم تحضر مثل كل العازفين دورات تعليمية على أيدي مختصين بهذا المجال؟؟.
الطفل - لم أذهب يوما لمعهد تعليمي ولم أتلق يوما على يد أكاديمي مختص ولو درسا واحدا.. لقد تعلمت العزف بمعجزة.
اوبرا بإندهاش وصدمة - وماهذه المعجزة؟.
الطفل - لم أعزف الجاز يوما ولكن جدي كان عازفا بارعا يطمح لتحقيق شهرة ونجاح موسيقي ولكنه مات قبل أن يحقق ذلك و كنت وقتها طفلا في المهاد وما إن كبرت وأصبحت قادرا على حمل الآلة الموسيقية حتى رأيت شابا في الحلم وقد أعطاني الآلة وراح يلقنني أسس العزف و مهاراته وأرشدني إلى مكان في المنزل سأجد فيه آلة أكورديون ممتازة لأبدأ طريقي كعازف جاز .. على الرغم من أنني لم افكر يوما بالعزف وخاصة على آلة لم أكن أعرف حتى تهجئة إسمها.. استيقظت صباحا واخبرت أمي التي جحظت عيناها وما ان اتجهت الى الصندوق في القبو الذي أخبرني عنه حتى صارت تتلعثم .. فتحت الصندوق وأخرجت الآلة وكانت كما وصف ورأيت صورا بالأبيض والأسود لشبان وشابات يعزفون وكان أحد أولئك الشباب هو الشاب نفسه في حلمي و الذي علمني العزف وكان يحمل الآلة فقلت لأمي إنه هو يا أمي هو من علمني.. وهنا انفجرت أمي بالبكاء وأخبرتني بأنها صورة والدها وهو شاب وعندها طلبت مني العزف... عزفت بكل إحتراف وبراعة... كما عزفت الآن أمامك.

كان كلام الطفل واضحا وقويا ولم يتلعثم أو يتململ بل كان فعلا كمن يسرد حلما وقد أكدت والدته القصة.. قصة الحلم والموهبة التي تحدت الموت والتي أبكت أوبرا وأكثر الجمهور.. فما رأيك عزيزي القارئ هل كان الطفل يحكي الحقيقة أم أنه لقن تلك القصة الخيالية لرفع نسب المشاهدة وتحقيق الأرباح؟؟!! مع العلم بأن (أوبرا شو) لم يكن يوما بحاجة لفبركات إعلامية لتحقيق بعض الشهرة.

٢.الطبيب المعجزة:

فضائيون وأرواح أم عقل مفكر
اجرى مئات العمليات الجراحية دون اي معرفة بالطب

وهي قصة الشاب البرازيلي خوسيه بيدرو دي فريتاس الذي كان شابا فقيرا وبسيطا لم يعتقد يوما بأنه سيصبح من أشهر أطباء العالم الروحانيين ولكن روح الطبيب أودلف فريتز غيرت اعتقاده... فقد جائه في حلم وأخبره أنه طبيب ألماني توفي قبل أن يحقق طموحه وأنه سيستخدم جسد خوسيه ليكمل مشروعه الإنساني في مساعدة المرضى المحتاجين وهناك مقال مفصل في كابوس عن قصته... ولكن ما يهمنا هو ظهور عشرات الروحانيين بعد خوسيه ممن ادعى حلول روح خوسيه أو اودلف في أجسادهم.. فما رأيك عزيزي هل يعقل أن تنتقل معرفة دقيقة ك الطب من ميت لحي أم أنهم كانوا مجموعة من الدجالين والحمقى؟؟!!


وفي النهاية عزيزي القارئ تراودنا اسئلة كثيرة لم يعثر على جواب لها بعد .. فهل تعتقد فعلا أن الفضائيين هم بناة حضارة مصر القديمة ؟؟ أم أننا امام حضارة عريقة لشعب مبدع عظيم وإنسان عبقري خلاق ذو فكر علمي وأخلاقي وإجتماعي مستقل و إستثنائي..
هل كان دافنشي مجرد محظوظ إتكالي بمستوى فكري عادي أو أننا أمام عقل إستثنائي ذو موهبة فذة و صاحبة فضل في إيجاد تحف علمية وفنية متفردة ؟؟

هل يعقل أن تعلم روح ميت إنسانا حيا خبراتها الفنية والعلمية وتنقلها إليه عن طريق الأحلام والرؤيا؟؟ أم ان الأمر كله فبركات إعلامية بهدف الإستخفاف بعقول بعض البشر المؤمنين بالطاقات الروحانية وبالتالي إستغلالهم ماديا او معنويا؟؟

أترك لك عزيزي الكابوسي الإجابات علنا نجد عندك حلا لهذه الالغاز التي مازالت حتى يومنا هذا محل جدل لدى العديد من العلماء والفلاسفة ورجال الدين.

وبهذه التساؤلات انهي المقال أعزائي الكابوسيين لتجنب إيقاعكم في فخ الملل و سأكتفي بهذين الكائنين الماورائيين وأكمل لكم باقي الكيانات في مقال قادم إن شاء الله.. بإنتظار تعليقاتكم وآرائكم الكريمة وإلى اللقاء ... تحياتي ودمتم سالمين.

كلمات مفتاحية :

- Ancient astronauts
- Leonardo Da Vinci disappear for 2 years
- The Boy Who Learned How to Play the Accordion in His Dreams
- Zé Arigó

تاريخ النشر : 2021-02-21

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

مأساة العبارة الكورية: مؤامرة أم مجرد حادث؟
مشروع إم كي ألترا
تقي الدين - الجزائر
الشعوب الضائعة : من اين اتوا؟
محمد الترهوني - بنغازي ليبيا
أخيرا كشف سر بناء الهرم.. وصدق ربي
محمد زيدان (أبو يوسف) - مصر
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (78)
2021-05-16 04:03:56
421705
user
35 -
نوني
وقسم متعه
2021-03-02 03:53:43
407702
user
34 -
ليندا
مقال قمة في الروعة ..اظن ان الحضارة الفرعونية كانت و مازالت محل جدل واسع في عصرنا .كانت بالفعل حضارة عظيمة و متطورة .لا أظن ان للفضائيين يد في ابداعاتهم ولكنني لا أستبعد الفكرة .قرأت قبل ايام عن رسومات التاسيلي وكم كانت مفاجأة لي فحتى رسوماتهم كانت تظهر في اكثر من موقع فضائيين و علوم يعجز عقلك عن تخيل نمط معيشتهم في تلك العصور التي كنا نظنها ظلاما ما بعده جهل و تخلف .فعلا هناك الكثير من الألغاز التي تكتنف عالمنا و لم نجد لها اي تفسير .شكرا لمجهوداتك.
2021-03-01 14:35:15
407615
user
33 -
سامرحويجه
تعليقك ... مساء الخير إن المصريين هم من بنوا الأهرامات بتقنية جبل الطين والماء في قوالب وتعريضها لحرارة النار والدليل في القرآن الكريم قوله تعالى : وقال فرعون ياأيها الملأ ماعلمت لكم من إله غيري فأوقد لي ياهامان على الطين فاجعل لي صرحا لعلي أطلع إلى إله موسى وإني لأظنه من الكاذبين.صدق الله العظيم _إن الترويج لفكرة أن الفضائيين أو شابه هم من بنوا الأهرامات هو أما جهل أو إجحاف في حق الحضاره المصريه العريقه والإبداع المصري
1 - رد من : ام سيلينا 💗
صادق
2021-03-11 22:22:58
2021-02-28 11:08:22
407418
user
32 -
فرااغ
بالنسبة لموضوع الفضائين
فلست مقتنعة به

اخبرنا الله في كتابه انه ميز الإنسان بالعقل عن سائر المخلوقات

لذلك لو كان هناك مخلوقات فضائية
فا المفترض ان يعلم الإنسان الكائنات الفضائية العلم و التطور و ليس العكس

الا في حالة كانت هذة الكائنات الفضائية مجرد جن
لان الجن معروف ان له قدرات خارقة

لكن انا على يقين ان هدية و نعمة الله التي اهدى بها الانسان و هي العقل طبعا
اقوى من اي اي قدرات خارقة للجن
2021-02-25 23:55:47
406970
user
31 -
h.n
مقاله جميلة جدا… كم تمنيت لو انها طالت اكثر ولو ان عيناي مافارقت تلك السطور الرائعه التي خطتها اناملك الرقيقه لحظة انتهائها …
لن اطيل وسادخل في صلب الموضوع هناك تساؤلات كثيرة في مقالتك تجعل العقل يتوقف للحظه يتسال ماذا! وكيف؟ حدث كل هذا!… ولكن لله العلم وحده… ولو رجعنا للقرآن الكريم سنجد ان هناك آيات كثيره تخبرنا بان الله يبعث العلم والمعرفه لمن يشاء لتحقيق غرض معين بامكانكم قراءة اخر ثلاثة آيات من سورة الشورئ حتئ تفهموا مقصدي…
اما بالنسبة للاهرامات ، هناك ما شد انتباهي اكثر هو تعليق الاخ اشرف عندما تحدث عن الزمن الماطر وعن البوابة التي يبلغ ارتفاعها 50 متر ، وانه تبقت اساسات لم يستكمل بنائها… جعلني استنتج ربما بنيت حتئ يحتمي الناس من نسبة الامطار الكثيره بما انه لا يوجد جبال شاهقه ليحتموا بها واما ارتفاع الباب لحدود 50 متر ربما كانت الفكره كل ما ارتفعت نسبة المياه قاموا بسده قليلا ومنها يستطيعوا الخروج والدخول دون ان يتحاصروا بداخل الهرم .. واما بالنسبه للاساسات التي لم يستكمل بنائها ربما داهمتهم الامطار لذا هرعوا للاحتمئ وتركوها .. ولماذا لم يستكملوها بعد توقف الامطار وانخفاض نسبة المياه لانه لم يعد هناك فائده لان المصيبه قد حلت وانتهت… اما بالنسبه من بناها او من ساعدهم ببنائها اشك بانهم الجن لان الجن لها قصص كثيرة وفعلت الكثير لنبي الله سليمان عليه السلام … هناك الكثير من الاستنتاجات والتساؤلات ولكنني اكتفي بهذا القدر لاني لا احب الكتابه بقدر حبي للقراءة…
لو كان الموقع يدعم التعليق الصوتي كان سيصبح جميلا جدا ويسهل ان نوصل ما يجول بخاطرنا ونوضح ارائنا وافكارنا بشكل اعمق…

سانتظر جديدك ع قارعة طريق كابوس بكل شغف…
تحياتي لأناملك الرقيقه ...
2 - رد من : ام سيلينا 💗
اتمنى تعليق صوتي كما تفضلت وذكرته فكرت فيه من زمان.
2021-03-11 22:27:23
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
شكرا جزيلا صديقي على الكلام الجميل...والمقال له تتمة صديقي فكما وضحت هو من ٣ أجزاء ....واما تحليلاتك على كلمات الاخ اشرف فهب فعلا تتمتع بمنطقية...وكما قلت سابقا الله وحده اعلم وستبقى صفحة الفرضيات مفتوحة حتى يأتي من يغلقها بدليل قاطع...تحياتي
2021-02-26 07:58:39
2021-02-25 09:15:46
406826
user
30 -
بارد كالصخر
بعد الإعجاب بالفضائيين والسعي لاكتشاف حضارتهم بالمليارات من الأموال ؛
يا ترى هل في حضارتهم فقر وحروب وامراض ( صمت العقلاء وباء )

تحياتي لكم
2 - رد من : ام سيلينا 💗
كلام سليم
2021-03-11 22:28:16
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
💐تحياتي💐
2021-02-26 08:00:40
2021-02-24 19:48:02
406741
user
29 -
نواف
الانسان هو من بنى الاهرامات وهو تعلم مما علمه الله ... وليس هناك شئ اخر
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
ربما صديقي..نورت🌸
2021-02-25 07:26:40
2021-02-24 13:08:07
406653
user
28 -
القلب الحزين
إن من يؤمن بأن المعرفة أتت من مخلوقات أخرى قد يكون محقاً لكن ذلك لا يمنع أن العقل البشري يمكنه التفكير والإبداع أيضاً فكل هذا التقدم العلمي والتكنولوجي تم بإستخدام 10% فقط من العقل البشري فتخيل ما قد يحدث إذا تم إستخدام 100% (وما أوتيتم من العلم إلا قليلاً).
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
صدق الله العظيم....الله أعلم 💐...شكرا لمرورك
2021-02-25 07:26:22
2021-02-24 11:30:35
406624
user
27 -
استيل
المقال ممتاز وأول مرة تعجبني الخاتمة التي كتبتيها..فأنتي عادةً ما تعطي رأيك بالطول والعرض.😅

بالنسبة للمقال

اولا من خلال رأيك في التعليقات واضح انك تأيدي وجود الفضائيين.

رغم أنه لا دليل على وجودهم .
ثانياً الأهرامات الإنسان من بناها بكثير من الجهد والسنين والتعب .
حتى سور الصين متعوب علية مررة

عندي سؤال؟
اطول برج في العالم ..من بناه الفضائيين ام البشر..
فهو حقا معجزه فلو رأيتم طول البرج لاسغربتم وقلتو أن الفضائيين هم من بنوه

والحقيقة أن الإنسان هو من بناه..فلذلك لا تجعلو الغرب يخدعوكم بأوهامهم.

بالنسبة لدافنشي فأنا أرى أنه موهوب فهو موهبة زمانه.لا أكثر.

والعازف والطبيب. لا ادري ما اقول عنهما سوى أنهما محظوظان.
يصبحان ممتازان في مهنتهما من دون تعب.ياله من شيء رائع

وتحياتي
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
شكرا صديقتي ....هههههه ولكي لا اخيب ظنك نصيحة لاتقرأي الجزء الثالث منه لو نشر(الآلهة القديمة)وذلك انني تركت الرأي في نهايته😄....انا بصراحة لا أنكر وجود الفاضائيين ولكن انكر نسب مجهود الإنسان الفكري التراكمي لأي كائن ماعدا العقل نفسه وهو ماسيكون واضحا في خاتمة الجزء الأخير
...تحياتي
2021-02-25 07:25:14
2021-02-24 09:38:51
406598
user
26 -
groot
مقال رائع ومميز . استمتعت بقرائته .
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
اتمنى ان أبقى عند حسن ظن حضرتك🌸
2021-02-25 07:22:00
2021-02-24 09:20:54
406595
user
25 -
اكرم
لاشك ان للكائنات الكونية/ الفضائية تاثير كبير على مجريات الامور على الارض من تقدم علمي وحضاري منذ القدم كجزء من الاجندات غامضة لتلك الكائنات...والادلة كثيرة على ذلك...مقالة جميلة، تحياتي
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
شكرا صديقي..💐
2021-02-25 07:21:35
2021-02-24 01:13:45
406533
user
24 -
ميسون
مقال رائع.. بالنسبة للفضائيين .اظن حتى رسومات الطاسيلي بصحراء الجزائر قد نسبوها لهم .. يعني عندما يعجز الإنسان عن تفسير جمال واتقان في أمور ما ينسبها للمجهول كالحضارة المصرية ..
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
تحياتي صديقتي ميسون...اظن ان رسوم تاسيلي هي رسوم عن فضائيين ولكن من صنع البشر مننذ مايقارب ٣٠ ألف سنة...ولكن انه تم نسبها للفضائيين بصراحة اول مرة اسمعها بصراحة كل شيئ وارد وتبقى أفتراضات حتى تثبت أو يثبت العكس...نورتي
2021-02-24 03:04:08
2021-02-23 12:35:59
406400
user
23 -
اشرف......
شكرا.. أخي طارق الليل وأخي عبدالسلام.. ولاختي الكاتبة الرائعة امرأة من هذا الزمان.. شكرا لمروركم الكريم
2021-02-23 11:28:05
406378
user
22 -
مودي
العقل البشري كلما تعمقنا فيه وكشفنا أسراره عرفنا أكثر عن الكون كل منهما مرتبط ببعض ليس كلام إنشائي لو قلت عقلنا يشبه الكون مصغر بل حقيقة علمية تحياتي لكي .
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
وتحسب أنك جرم صغير..وفيك انطوى العالم....تحياتي 💐
2021-02-23 12:26:56
2021-02-23 07:47:31
406316
user
21 -
ak-47
منقول
6 - رد من : امرأة من هذا الزمان
صديقي أولا شكرا جزيلا لكلماتك الجميلة ثانيا فرق شاسع مابين الدقة في تحري المعلومة والنسخ واللصق والنقل....يعني انا اعدت قرائة عدة مقالات فيما يخص ليوناردو وطبيعي أن تتشابه فيما بينها فالحفاظ على التواريخ وذكر الإختراعات والسبب المذكور واحد....لن استطيع مثلا تغيير تاريخ الإختفاء...أو زيادة وتنقيص الاختراعات او وضع سبب خارجي غير ماهو مذكور في كتب التاريخ التي تحدثت عن القصة....ولكن اعيد واكرر المقال من ٣ أجزاء يتحدث عن ٥ كيانات ماورائية لكل كيان مالايقل عن علمين أو شخصيتين نسب علمهما للكيان وفي بعض الكيانات ٦ او ٧ أدلة وهو من كتابتي وبحثي وتحليلي الخاص....تحياتي لك وشكرا لمرورك
2021-02-24 02:50:28
5 - رد من : ak-47
كل مقالاتك رائعة وأقرا مافيها بشغف
لما فيه إثراء للثقافة وحسن الاطلاع
أخبرتكك اني لا اتهمك بشئ سابقا من انا حتي اتهمك ولكني فقط دخلت ابحث و وجدتها في موقع اخر
ومع العلم انا نادرا عندما امدح أحدا أو اي شئ إلا عندما تستحق لست من النوع المجامل باي شكل حتي لو بطريقة بسيطة ولكن بكل صدق مقالاتك رائعة
2021-02-23 15:30:24
4 - رد من : ak-47
aminoapps.com › page › blog › sr-k...
web results
سر إختفاء ليوناردو دافنشي وعبقريته في مختلف العلوم ...
هاهو الموقع 👍
2021-02-23 15:00:04
3 - رد من : امرأة من هذا الزمان
أجل أعطني إسم الموقع...وسأقرأ وليتفضل أي متابع ويقرأ...إذا كنت تقصد فكرة اختفاء دافنشي فالفكرة هي معلومة منتشرة وأنا نفسي قرأت عنها في كتاب ورقي ومواقع عدة أما الفقرة منقولة حرفيا فلا صديقي انت مخطئ تماما ....اساسا اغلب المواقع لاتعجبني اساليبها ومفرداتها بسبب ركاكة اللغة وضعف الاسلوب لذلك لا تتوقع ان انقل عن احد اي مقال او فقرة او حتى جملة...فكرة ربما استقيها من بعض المواقع أو القرائات السابقة ولكنني اوظفها في مقال بأفكاري واسلوبي والفاظي ومصطلحاتي وتحليلاتي الشخصية وأعيد وأكرر انا مسؤولة عن كلامي واتحدى أي احد قام بعمل مقال مشابه وليس مماثل لأن موضوع المقال اساسا هو دراسة المعرفة مابين الفكر الإنساني والباراسيكولوجي وهي دراسة لحلقة بحث كتبتها من أجل الجامعة واحتفظت بها...وقررت إرسالها لأنه لم يقدر لي مناقشتها في الجامعة ورأيت أنها مثمرة وستنفع احدهم لو نشرت هنا....
2021-02-23 12:17:39
2 - رد من : ak-47
نعم الجزء الخاص ب ليوناردو دافنشي بلذات منقول حرفا من موقع اخر لما دخلت ابحث عن الموضوع وجدته حتي بنفس الطريقة والأسلوب انا لا انتقص جهدك ولا اتهمك بشئ لاسمح الله ولكن هذا ما رأيته فأنا لا اعرفك في كل الأحوال وممكن اعطيك اسم الموقع أيضا إذا كانت سياسة الموقع هنا تسمح أو اكتفي سر اختفاء ليوناردو دافنشي وادخلي اول رابط تجديه
2021-02-23 11:16:57
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
أوف منقول مرة واحدة...صديقي كتبت سلسلة من ٣ مقالات فيما يخص موضوع المقالة اضنتني ومرمرت قلبي في البحث والقرائة وترتيب الأفكار وصيغة العبارات وارسلتها عدة مرات وطلبت حذفها لاصيغه بافضل شكل نهائي لتأتي وتقول بكل بساطة منقول....اتحداك واتحدى اي أحد أن يحضر لي مقالا من مقالاتي ليس من كتاباتي حرفا حرفا واسلوبي سطرا سطرا....وهذا تحد انا مسؤولة عنه....
2021-02-23 08:35:20
عدد الردود : 6
اعرض المزيد +
2021-02-22 17:46:42
406207
user
20 -
مازن شلفة
ماضي وتاريخ مليئين بالألغاز ولا أحد يعرف الإجابة 🤔
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
العلم عند الله وحده صديقي ...ربما يأذن الله لنا وتكشف الحقيقة على يد احدهم...تحياتي
2021-02-23 08:36:04
2021-02-22 14:33:33
406145
user
19 -
قبر
هذه الأرواح ما هي إلا جن ، فعالم الجن مليء بالعلوم المتطوره التي تفوق علوم الإنسان بكثير .
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
ربما فيما يخص خوسيه ولكن فيما يخص الفتى العازف...اذا كان جده هو العازف وهو من رآه في حلمه فكيف يكون جنا صديقي؟؟
2021-02-23 08:36:57
2021-02-22 12:26:32
406121
user
18 -
اشرف......
اولا شكرا للمقدمة الرائعة جدا.. والمفيدة جدا.. وهي خير توطئة لهكذا موضوع... ثانيا..اقول بكل جرأة.. انه يوجد في الهرم الأكبر باب هرمي الشكل علي شكل ألواح بيضاء اورمادية.. هذا الباب بني عليه احجار من الخارج.. ولكن قمة هذا الباب لاتزال ظاهرة.. وهو باب بارتفاع خمسون مترا علي الاقل.. فلماذا يبني المصري ذو ارتفاع القامة التي لاتتجاوز المترين علي الأكثر بابا بارتفاع خمسون مترا.. ليدخل ويخرج أثناء بناء الهرم.. أليس هذا بسؤال غريب... ثانيا.. أكدت المسوحات الجيولوجية أن أبا الهول عاصر العصر المطير ويوجد أسفل صدرة اثار ترسبات مائية قديمة جدا..وبقي أن نعرف ان مصر شهدت آخر عصر مطير قبل نحو عشرة الف عام على الأقل... وعندما زار نابليون مصر.. كان اغلب ابو الهول مدفونا بالرمال.. وهذا هو السبب ان الفراعنة الذين يرسمون ويكتبون علي اى حجر أو جدار لم يكتبوا أو يرسموا علي أبو الهول لأنه فى عصر الفراعنة كان ابوالهول مدفونا بالكامل تحت الرمال ولذلك لم يرونه... شي اخر عندما زرت الأهرامات قبل عامين لفت نظري شيء غريب جدا لايتم عرضه في الغالب وهى أن هناك عددا من الأهرامات واقفة في مرحلة الأساس اى أن الذي بني الأهرامات الثلاث في الجيزة كان ينوي أن يبني أكثر من ثلاث ولكنه توقف فجأة.. ولازالت أساسات الأهرامات الغير منتهية ظاهرة للعيان فى منطقة الجيزة. ثم إن عمر الحضارة البشرية ليس بضعة آلاف من السنين.. كما تبين آثار الحضارة المصرية والسومرية وحضارة الصين.. فعمر الإنسان على الأرض يتجاوز ملايين من السنين.. فكيف ولماذا لم يبلغ الإنسان مرحلة الحضارة الا في آخر خمسة الف عام.. والأغرب انه توصل إليها بشكل جماعي فى كل بقاع الأرض رغم بعد المسافات.. أعني انه أليس من الغريب أن تظهر الحضارات فجأة..قبل 5 الف عام
3 - رد من : امرأة من هذا الزمان
ماشاء الله على قوة ملاحظتك وسعة معلوماتك...شكرا جزيلا لمعلوماتك التي تجعلنا نعيد النظر في بعض ما نظن اننا نعرفه تحياتي واتمنى قرائة المزيد مما عندك سواء في مقال او في الردود...
2021-02-23 08:42:49
2 - رد من : عبد السلام
بسم الله الرحمن الرحيم اذانظرنا الى الاساطير والديانات وقصص الالهة والحكايات الشعبية والتقاليد الاجتماعية التي تخص حياة المجتمع كله من الذين يمسكون بزمام الامور الى ابسط مواطن في ابسط طبقة اجتماعية والفلسفات الباطنية والجمعيات السرية نجد تشابها بينها في كل مكان على وجه الارض انذاك مع بعض الاختلافات الجزئية هنا وهناك كيف حدث هذا الامر هل هو بسبب الاخذ والعطاء بين الشعوب والامم وانتقال الافكار بسبب الحروب والتجارة ام ان هناك سببا اعمق ولعله كانت توجد حكومة عالمية تهيمن على الارض وقتها وهي السبب في شيوع التشابه هذا واما عن الظهور الفجاءي والسريع فيمكن ان نعزو هذا الى سبب غيبي وان كان يصعب اثباته وهو ان الذين اوجدوا الحضارة هم الانبياء بعلومهم فلم يكن عمل او علم الانبياء هو الوعظ والارشاد والاخلاق فقط واننا نجد ان القران الكريم ينسب عمليات التعلم والتعليم والعلم والاستزادة من العلم الى سبحانه وتعالى وهناك الكثير والكثير من الاشياء والقضايا مضى عليها الاف او عشرات الالاف من السنين يصعب علينا الاهتداء اليها واخيرا اقول عذرا لكل الاخطاء اللغوية وغير اللغوية هنا وفيما ساكتبه والحمد لله تعالى
2021-02-22 20:49:26
1 - رد من : طارق الليل
👍👍👍
معلومات جميلة ابدعت ياصديقي
2021-02-22 18:38:41
2021-02-22 08:14:40
406082
user
17 -
فؤش
همسه صغيره لنفرض
انه اتى بعدنا اناس بمئات السنين
واخذو يفكرو كيف تم بناء اعلى برج بوقتنا الحالي
لانه لم احد دون كيف بناءه طريقة والرافعات
راح يحكو اكيد في كائنات ساعدهم
لنعش حياتنا نفكر بحياتنا الحاليه لندع الامور التي ترهق العقل دون جواب
مشكوره اختي امراه من هذا الزمان 😉الاسم طول قليلا
3 - رد من : فؤش
اختي امراه من هذا الزمان
ما قصدته انه علينا نفكر بناء حضاره وتقدم مع الاخذ بلاسباب وترك تلك الامور للتي تذهب العقل بلا فائده رغم العالم القديم به رونق خاص
2021-02-23 15:58:05
2 - رد من : امرأة من هذا الزمان
العفو صديقي...ربما لديك وجهة نظر...ولكن لو فضلنا جميعا الراحة على حساب التعلم والبحث وكشف الاسرار ماكنا وصلنا الى مانحن فيه من تطور في جميع المحالات...تحياتي
2021-02-23 08:40:10
1 - رد من : جوجو
حبييت وجهة نظر
2021-02-22 13:03:19
2021-02-22 07:44:03
406079
user
16 -
freeda
طيب اذا كانوا الفضائين موجودين في العصور القديمة لماذا لا ياتون في عصرنا ؟
و بالنسبة للروح ميت الذي علم الفتاة الموسيقى انه حقيقي يوجد الكثير من الاشخاص تكلموا مع الموتى اثناء النوم و نوم معروف بانه فترة قصير من موت
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
بالعكس صديقتي اظن ان زيارات الفضائيين زادت ولكن الحكومات هي من تتكتم على ذلك وتتخوف من اظهاره للعامة وتحاول اسكات اي صوت يرغب بنشره.....اما سابقا ربما رحبوا واحتفوا بهم
2021-02-23 07:22:58
2021-02-22 06:48:26
406076
user
15 -
تامر محمد - محرر -
مقال رائع ..
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
شكرا لمرورك استاذ تامر
2021-02-23 07:21:19
2021-02-22 04:44:38
406050
user
14 -
مصحح تاريخي
ليوناردوا دافنشي لم يظهر في عصور اوربا المظلمة والصحيح انه ظهر في عصور النهضة الإيطالية وشكرا
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
شكرا للمعلومة...تحياتي
2021-02-23 07:20:55
2021-02-22 01:20:29
406031
user
13 -
ابو وسام
مقال جميل جدا وممتع
شكري وتقديري للكاتب
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
شكرا لمرورك صديقي💐
2021-02-23 07:20:35
2021-02-22 01:04:08
406029
user
12 -
عبد السلام
بسم الله الرحمن الرحيم اكمالا لتعليقي واكمالا لظلم الانبياء عليهم السلام يريدون ان يكملوا ظلم شعوب هذه المنطقة من شاميين وعراقيين ومصريين وغيرهم فبعد بدعة الساميين التي خرجوا بها علينا كانوا ومنذ زمن الاستعمار يروجوا ان السومريون ليسوا عربا او ساميين بل ارايين ونقل الاستاذ المرحوم طه باقر عن احد علماء الاثار اني استغرب كيف لم يخش (كريمر او غيره النسيان مني )من التصريح ان السومريون (عرب او ساميين)ويعلق ناقل الكلام مامعنى لم يخش الظاهر ان هناك اتفاق سياسي مخابراتي للترويج ان السومريين اريين والقضية ليست قضية علمية ابدا ولاادري هل غيروا نظريتهم هذه الان ام لا ويبدو من بعض ماسمعت انهم غيروها وهناك قصة او خرافة اطلانتس التي ارادوا من وراءها ان يسحبوا البساط من تحت اقدام حضارات المنطقة بالقول ان الناجين من هذه الحضارة هم الذين شعوب هذه المنطقة كلها كليات حضاراتهم وجزءياتها وهم الذين علموا السومريين كل شيء وكذلك علموا المصريين الف باء الحضارة ورفض المنصفون الغربيون هذا الكلام واعتبروه عنصريا بحتا ولادليل عليه على الاطلاق رغم ان الجمعيات السرية في الغرب تبنت هذا الكلام لاهداف انانية خالصة وعداءا منها للاديان واما موضة الفضائيين فقد روج لها الماسونيون و رغم قول الله تبارك وتعالى بوجود دواب في السماوات وسيتم جمعهم للحساب اذا شاء الله تعالى الا ان الله تعالى يقول اننا لايمكن ان ننفذ من اقطار السماوات والأرض لنصل اليهم وبالتالي هم كذلك لايمكن ان ينفذوا مما بيننا وبينهم ويصلوا الينا المقال مشوق في موقع مشوق
2021-02-21 23:49:54
406028
user
11 -
lamya
مقال رائع و مثير ، دائما مبدعة عزيزتي ،،
حريصة علي قراءة كل مقالاتك ، دمتي بخير ،،،
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
شكرا جزيلا صديقتي العزيزة...اتمنى ان ابقى عند حسن ظنك...تحياتي
2021-02-23 07:20:04
2021-02-21 22:30:41
406019
user
10 -
عبد السلام
بسم الله الرحمن الرحيم وماذا عن الانبياء عليهم السلام هل اقتصرت علومهم على الوعظ والارشاد والاخلاق حقيقة علوم الانبياء عليهم السلام اصل كل العلوم البشرية وقد يصعب اثبات هذا لكن الخير ياتي دائما من السماء والبشر في اغلبهم يشوهون هذا الخير بالتدريج وبالنسبة لدافنشي ففي احد حلقات ناشيونال جغرافيك قالوا ان عبقرية دافنشي الحقيقية لاتكمن في العلوم الطبيعية فالعلوم والنظريات والالات والافكار التي نسبت اليه كان يعرفها رسامون قبله وهم بدورهم تعلموها من تجار صينين قدموا عليهم وعلموهم هذه الافكار والنظريات والالات ولكنها اعلاميا نسبت لدافنشي دون غيره وان عبقرية دافنشي الحقيقية تكمن في الرسم فقط المقال مشوق ولكني ارى ان الانبياء مظلومين
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
كلا صديقي لايصعب إثبات ذلك لو بحث الإنسان في المكان الصحيح ...تحياتي
2021-02-23 07:19:32
2021-02-21 22:15:12
406013
user
9 -
ابو عدنان
هناك شركات و حكومات تصرف الملايين من اجل الاعلام و السياحه و الديكورات و الفبركات ، و الشي المعقول و المستطاع صدقناه و الباقي خارج قدرة الانسان فهو احدى هذة الفبركات و الاعلام المزيف ..
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
ربما صديقي...يبقى الستاؤل قائما حتى يأتي أحدهم بالدليل القاطع💐تحياتي
2021-02-23 07:16:19
2021-02-21 20:45:18
406004
user
8 -
طارق الليل
((علم الانسان مالم يعلم ))
صدق الله العظيم
فقد حبا الله بعضا من بني الانسان والهمة الهاما بأمور واشياء لم يكن يعلمها
من الذي علم الرسول الاكرم محمد صلى الله وعليه وسلم وهو رجلا امي لا يقرأ ولا يكتب ومع ذلك فهو اعلم الناس قائد البشريه وسيد الخلق انه الله سبحانه وتعالى الواهب الوهاب
لافضائيون ولا ارواح ولا شياطين كل هذه مجرد خرافات عارية عن الصحة
2 - رد من : عبد السلام
بسم الله الرحمن الرحيم القران الكريم يقول وماكنت تتلو قبله من كتاب ولاتخطه بيمينك اذا لارتاب المبطلون الرسول الاكرم صلى الله تعالى عليه واله لم يتعلم القراءة والكتابة بالاسباب الطبيعية الظاهرية التي تعلمنا بها نحن القراءة والكتابة ولم يكتب كتابا واحدا بيده او يقرا كتابا واحدا والا فانه سيقوم بتكذيب القران الكريم ولكنه صلى الله تعالى عليه واله يعرف القراءة والكتابة بقوة النبوة او بعلوم النبوة وقد قال الامام محمد بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب عليهم السلام والمعروف بالباقر بالباقر ان الرسول الاكرم صلى الله تعالى عليه واله يعرف القراءة والكتابة بسبعين لغة وانه انما لقب بالامي نسبة الى ام القرى هذا ماوضحه الامام الباقر عليه السلام ولكن الرسول الاكرم صلى الله تعالى عليه واله لم يكن يظهر هذا ابداالا في مناسبات كان يتكلم ببعض اللهجات ولكن لايقوم بالقراءة والكتابة ابدا واللقب امي نسبة الى ام القرى فيه دلالات باطنية وليس نسبة الى مكان فقط والله تعالى اعلم والسلام عليكم
2021-02-23 12:26:52
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
صديقي قرأت مرة بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يلقب بالأمي لأنه من أم القرى (مكة سابقا)وليس لانه كان أميا علميا...الله اعلم بصحة ذلك...
2021-02-23 08:38:46
2021-02-21 20:25:04
406002
user
7 -
طارق الليل
الاهرامات
ابداع الايادي المصريه واعجوبة الزمان .فكما قامت حضارات متعددة على وجه الارض وابدع الانسان وتفنن في عماراتها باشكال متعددة وصورا مختلفة كذلك بناء الانسان المصري حضارته وتفنن في ابداعها فالحضارة المصريه هي اقوى واعظم حضارة على وجه الارض متفوقة على جميع الحضارات كلها
فلا عجب ان ينسبو بناء الاهرامات الى كائنات لا وجود لها اصلا حسدا من عند انفسهم
فالمصريون القدماء هم من بناء الاهرامات ولا جدل في ذلك
وقد فسر بعض العلماء الايه ((وفرعون ذي الاوتاد ))
ااي فرعون مصر صاحب الاهرامات وكلمة ذي اي نسبة للشي مثلا ذي القرنين وذي الكفل والله اعلم

اما دافنشي
فهو ابداع وفن وموهبة فقد امضى سنتين ليتعلم فن الرسم والابداع

فما حيرني
هو الطفل العازف والطبيب البرازيلي فلا اجد لذلك اي تفسير
على العموم شكرا لكاتبتنا الرائعه على هذا المجهود والابداع الرائع
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
شكرا جزيلا أخي الغالي...وشكرا لأنك لم تنسني وبقيت تسأل عني أنت والعديد من الأخوة المتابعين...الحمد لله الذي رزقني بأخوة مثلكم....تحياتي
2021-02-23 07:17:45
2021-02-21 16:23:54
405977
user
6 -
nameless wg
مقال جيد
هذا آخر تعليق قبل غيابي بسبب ظروف قاسية ، إلى اللقاء يا أصدقائي الأعزاء
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
شكرا صديقي...وأتمنى ان لايكون غيابك لسبب سيئ...كنت سابقا استغرب لماذا قد يغيب احدهم عن كابوس لفترة حتى امتحنني الله وعرفت لماذا....اتمنى عودتك بخير...
2021-02-23 06:59:31
2021-02-21 16:05:12
405972
user
5 -
محمد امام
ان من اكثر ماكان يثير الحنق لدينا كمصريون عظماء.. ان اليهود وبني إسرائيل يستكثرون علينا بناء الأهرامات التى لم يخلق مثلها فى البلاد... مرة ينسبونها إلى أنفسهم... ومرة يدعون انهم شاركوا فى بنائها... حتى اذا ما فضح كذبهم وتدليسهم راحوا ينسبونها إلى فضائيين ليس لهم وجود إلا فى مخيلتهم المريضة... والآن وجد اليهود من هم أكثر منهم مرضا وحقدا على المصريون... فقالوا فى أنفسهم شكرا... لقد كفيتمونا شر المواجهة معهم... أخبروهم ان الأهرامات من صنع الخزعبليين الفضائيين... كذبوا القرءان الكريم الذى يقول فيه رب العزة جل وعلا.. وعلم آدم الأسماء كلها... ومن نسل آدم كان أجداد المصريون أشمون وأرمنت وقفط مؤسسين أرض طيبة العظام قبل بناء الأهرام على يد الملك سوريد
2 - رد من : ام سيلينا 💗
والله صادق
2021-03-11 22:42:47
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
شكرا لمرورك صديقي...الله أعلم بحقيقة الأمر💐
2021-02-23 06:58:22
2021-02-21 15:32:31
405968
user
4 -
اكرم يونسو
مقال رائع
هل تحسن حالك الان؟
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
شكرا جزيلا اخي أكرم....لنقل إن شاء الله...الحمد لله على كل حال وشكرا جزيلا لتفقدك حالي 🌸
2021-02-23 06:57:45
2021-02-21 15:28:47
405966
user
3 -
علاء
مقال جميل ابدعت واوجزت وطرحت اسئله كثيرا منا يتشوق لمعرفتة اجوبتها
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
شكرا جزيلا استاذ علاء...أتمنى أن أكون دائما عند حسن ظنكم
2021-02-23 06:56:46
2021-02-21 15:27:09
405964
user
2 -
توبي
الحضاره الفرعونية حضاره عريقه ولها مميزاتها عن باقي الحضارات فقد تفردت في فنونها المعماريه و تشكيلاتها الهندسية مما جعل الرومان تسحر بها وتقتبس هذه الابنيه المعمارية الرائعه وبنائها على ارضها ومن ثم يأتي شخص ابله يقول لك ان هذه من جهد الكائنات الفضائيه التي لا دليل قاطع حتى الان يؤكد على وجودها ،
وايضاًما ما الذي يؤكد ان دافنشي هو من كتب تلك العباره على مذكراته ربما كانت مزوره لأثارة اللغط والجدل فالتاريخ مليء بالتزوير وإلاضافات ، وكان من الواضح انه قام ببذل جهد كبير في السنتين التي اختفى فيها ليخرج بهذه الاختراعات والاشياء ،


شكرًا لك عزيزتي على هذه المقال المثير ، تحياتي
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
العفو استاذ توبي...الشكر لكلماتك💐
2021-02-23 06:56:13
2021-02-21 14:57:40
405955
user
1 -
جوجو
بالنسبة للفضائيين انا لا أؤمن بهم كثيرا لكن من الممكن ان يكون الله قد خلق كائنات لا نعلمها فأنتي تري كل يوم يكتشفون حيوان او نبتة او طائر جديد
اما بالنسبة لأرواح الأموات فهذه اشعر بأنها غير واقعية وبالمناسبة فعلا من الممكن ان يحلم الانسان بشخص ميت ويخبره شيئ
وبالنهاية اعتقد بأن مصر صنعها انسان لأن عدم وجود شيئ يجعل اعاجيب فأنتي عندما تتركي انسان في صحراء وليس معه شيئ سيصنع اعاجيب ليعيش
وغير ذلك سور صين عظيم اجده معقد اكثر من اهرامات بحيث طوله 21.196.18كم
1 - رد من : امرأة من هذا الزمان
شكرا لتعليقك...🌹
2021-02-23 06:55:38
move
1