الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

مشاكل حياتي دمرتني ساعدوني

بقلم : محمد جابر - العراق

أنا أعاني من صداع في رأسي جعلني أكره حياتي
أنا أعاني من صداع في رأسي جعلني أكره حياتي

 
أنا شاب عمري 19 سنة ، و الله لا أعلم من أين أبدأ في سرد مشاكلي ؟  يوم في حياتي مستحيل أن لا يمر بدون مشاكل ، نشأت في بيت ذو تربية تجعلك تصبح خجولاً و رهابياً رغماً عنك تجعلك محبوساً في البيت و صداقاتي لا تدوم طويلاً ، اذا رأيت أصدقائي في الشارع أختنق ولا استطيع الكلام و أرتجف و أصبح كالطفل الرضيع ، و اذا يرن جرس بيتناً عندها أكون في قمة القلق و أشعر أن شيئاً ما في داخل بطني يحرقني ، والله لا أعرف ما هذا الشعور ؟.

و أعاني من هشاشة نفسية ، و الله منذ أن كنت طفلاً إلى الأن لا أذكر أني كنت نشيطاً ، أمضيت عمري كله مثل العجوز  قدماي و يداي و ظهري دائماً تؤلمني على الرغم من أني شاب عمري 19 ، بعض الأيام من شدة وجع قدمي تمر ساعات وانا جالس كالعجوز لا استطيع التحرك ، حتى أمي و أبي الكبيران أنشط مني ، عندي ألم و وجع في قدمي و كأن جني نائم في داخلهما ، لا أستطيع أن أنجز أي عمل في حياتي ، بعض الأحيان أريد أن أتخذ قرار لكي أبني مستقبلي لكن سرعان ما استسلم و أرجع إلى كسلي ، و أنتم الأن تظنون أن مشكلتي بسيطة ، لكن أنا أمضيت عمري كله هكذا كالعجوز ،

لو كان الانتحار حلال لانتحرت منذ زمن ، خجل و كسل و قلق غير طبيعي ، لا استطيع أن أتخذ قرار أبداً في حياتي ، و أيضاً أعاني من صداع في رأسي جعلني أكره حياتي ، عندما أمشي أُصاب بصداع في رأسي يجعلني أرى كل شيء حولي باللون الأسود ، شخصيتي حساسة إلى درجة أني أتحسس من أتفه الأشياء و أحزن ، لا أدري هل أنا مسحور أم محسود ، لقد كتبت هذا الكلام لأفرغ مشاعري ، و اذا كان هناك من عانى مثلي أو يريد أن يساعدني فأنا أتشرف به.
 

تاريخ النشر : 2021-02-24

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

أتمناه نصيباً لي و لكن ؟
قطرة أمَل في بحر الآلام !
زهرة الامل - ليبيا
كتب السحر طريق إلى الجحيم
الكاتب الصامت - الجزائر
كيف السبيل إلى برّها ؟
هل سُرِقَتْ شخصيتي ؟
آية - جمهورية مصر العربية
براءة مفقودة!
حياة - مصر
فوضى في سن الـ 14
العشق المحرّم
إيهاب الحمادي - عمان
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (28)
2021-03-09 19:27:52
409130
user
26 -
ساعدوه من يستطيع
تعليقك ... ربي يفرج كربك ومن يستطيع يساعد يساعده كانسانية وربي لو املك لساعذته انا فقير
2021-02-26 08:23:39
407020
user
25 -
عصام العبيدي
اذا اردت ان تكون انسان صاحب شخصية قوية ناجحة متعلمة عاقلة متزنة سوية صحيحة:
,,مخالطة عقلاء الناس ومثقفيهم ومتعلميهم يُكْسِب العقل فهمٌ جميل ويُكْسِب الجسم سلوكٌ حميد ويكسب النفس خُلُقٌ كريم,,عصام,,.
2021-02-26 08:14:05
407019
user
24 -
عصام العبيدي
كل انسان اصبح شيئ ما هو نتيجة افكاره وحالتك النفسية هي نتاج فكرك السلبي فلا تستسلم لاي مصدر خوف او قلق ايا كان ومهما كان والا ستسوء حالتك كلما كبرت فحاول التعجيل فمازلت صغير انت لست شاب بل صبي قابل جدا لاعادة التأهيل النفسي والسلوكي سريعا.
ابدا بالجانب الايماني لتقوى روحك وقلبك ونفسك,فقوت النفس من قوت القلب وقوت القلب من قوت الروح وضعف النفس من ضعف القلب وضعف القلب من ضعف الروح فأذا قويت روحك ايمانيا ستقوى نفسك.
الالتزام بالصلاة
حسن التوكل على الله
اليقين التام ان الضاروالنافع هو الله لا غيره
اليقين التام انه لن يصيبك مكروه ولا محبوب خير ولاشر الا بإذن الله ووفق ارادته وعلمه وحكمته
اهتم برياضة المشي ومارس رياضة مختصة بفنون الدفاع عن النفس,يجب ان تنضم لاقرب نادٍ لتمارس القتال الوهمي واطلاق الصرخات للتخلص مع الايام من الرهاب الاجتماعي والخوف وكذلك الخجل وضعف الشخصية.
القلب:
القلب هو الدينامو او الموتور او الموَلِد للطاقة التي تولد بدورها الحركة النشطة فإن قوي القلب قوي الجسد وان ضعف القلب ضعف الجسد,وغذاء القلب من غذاء الروح ايمان ويقين ومبادئ وقيم نبيلة تولد في القلب العزيمة والاصرار والشجاعة والمواجهة والتحدي.
الام الظهروالرأس وحرقة المعدة
استشر طبيب عام اوعمومي لتعرف سبب الصداع والام الظهر والرأس هل عندك مرض وراثي ام مكتسب هل هو سكر ام تخثر في الدم ام الام اعصاب ام المفاصل.
لاتهلع عند رن جرس الباب اوعند رؤية اشخاص تكرههم ففي المعدة يوجد شيئ اسمه حموضة معوية تتدفق بكثرة نتيجة التوتروالقلق والخوف والاكتئاب فتعود للمعدة مسببة حرقة كما لو شربت كوب ماء مع فلفل حار وقد يحدث تقلصات اعلى المعدة اوقرقرة.
لقد اكثرت عليك حسنا تدرج كالتالي:
عبادة
رياضة
زيارة طبيب
وانصحك بعمل حجامة ايضا
2021-02-25 19:51:34
406946
user
23 -
شخص مجهول
لست الوحيد يا صديقي انا ايضاً كل ما تمر به انا امر به وكأنك توصفني هههه لكن العلاج هو يا صديقي ان تجد لك عمل و انت تخرج خارج الزون او المنطقة التي لا تتعداها حاول ان تكسر القيود و اختلق مع الشباب ومع الوصت سوف تعود اجمل من قبل صدقني هذا هو العلاج الوحيد وكلما اسرعت يكون افضل لك اتمنى لك التوفيق و اتمنى ان تواجه مخاوفك يا صديقي الى اللقاء.
2021-02-25 18:01:28
406929
user
22 -
طارق الليل
انت تعاني من فك السر واثاره الجانبية هي
1-الشعور بالقلق والضيق وعدم الارتياح
2-الشعور بالغثيان وعدم الرغبة في الاكل وعسرا في الهظم
3-االشعور بألام في العضام وخاصة عظام الساقين والقدمين
4-ا الشعور بصداع حاد يصاحبة لخبطات سودا في العينين
5-الشعور بالتعب والارهاق الشديد وخفقان القلب بشكل غير طبيعي لاتفه مجهود تقوم به
6-االشعور بالتوتر والتعرق ووهن في الارادة وقلة العزيمة
7-اضطراب في النوم وكثرة الكوابيس
2021-02-25 17:26:30
406918
user
21 -
ةةةةة
اهلا بمحمد كيفك يا اخوي لا تزعل نفسك ولا تحزن كل مشكله ولها حل المهم انت يكون عندك النيه ومستعد انك تغير نفسك للاحسن الاعراض اللي تكلمت عنها من الرهاب الاجتماعي الرجفه والكلام الغير مفهوم والقلق والكسل والتفكير بالانتحار هذه العوارض كانت في صديقتي لانها كانت تعيش في بيت مثل بيتكم الشخص الذي يعيش في بيئه الاهل دائما في مشاكل وخناقات وتوتر منذ الصغر تكون عنده مثلك واكثر او اقل وقد يعاني من اضطرابات نفسيه او اضطرابات في الاكل الحل التدرج وحل مشكله مشكله وبتدريج ابدا بالنوم ضبطه وحاول انك تاكل زين على قدر ما تقدر ابدى امشي نص ساعه باليوم حاول انك تبدا بالاعمال البسيطه وانجزها لاتكثر في البدايه شوي شوي تحارب الكسل لا تاخذ عمل ياخذ وقت طويل او جهد كبير لا بسيط وسريع حتى تتعود واظب على الصلاه واقرا قران علشان تهدى نفسك واسمع قران اذا ماجاك نوم لانه مريح للنفس بالنسبه لهشاشه النفسيه انت تعاني من الضعف في ثقتك بنفسك لازم تقويها اقرا عن الثقه بالنفس بالنسبه لعظامك اطلع للشمس ربع ساعه باليوم واضف زيت الزيتون لطعامك التوتر والاسترس يهشش العظام هذا اللي سمعته مع عوامل اخرى انت اعمل الاشياء هذولي وطبعا بعد الدعاء والتوكل على الله تعالى وتعال قلي وش صار معك يا بطل المهم لا تياس حاول مره وثانيه وثالثه انت في بدايه عمرك تستاهل انك تعيش احسن وان شاء الله الوضع يتغير للاحسن بالتوفيق
2021-02-25 16:29:45
406905
user
20 -
جوجو
جرب ان تغير لنفسك وان تختلط في المجتمع في البداية سيكون الأمر متعب ومخيف ثم سوف تتعود
انت بحاجة لتقوية شخصيتك ابحث عن اسباب تقوية شخصية او كيف اجعل شخصيتي قوية وطبقها
2021-02-25 09:41:01
406830
user
19 -
فضه
لابأس بزيارة الطبيب...
2021-02-25 04:06:39
406799
user
18 -
freeda
لا تحتاج لطبيب نفسي اعتمد على نفسك قم بلعب بتمارين الرياضية بسيطة و بعدها العب تمارين اكثر حتى تستطيع الحركة و تجاهل عائلتك
عمرك مناسب لتطور ذاتك لذا انصحك بقراء كتب تطوير الذات مثل نظرية الفستق و كتب ابراهيم افقي طبعا اذا تحب الكتب اذا لا تحبها حاول تحب الكتب
ضع اهداف تعلم اشياء جديدة ...
2021-02-25 01:37:03
406785
user
17 -
nana hlal
قد تكون مشكلتك عصبية عليك الذهاب الى طبيب أعصاب ليرى وضعك
2021-02-24 19:56:24
406744
user
16 -
عدنان اليمن
3- عود( مَرين) قلبك على عدم الخوف , ابداء بتجاهل الخوف حبه حبه , اعطي فرصه لقلبك يعيش شي بدون خوف , سوي مثل التمارين للقلب بان يتعود على عدم الخوف فالخوف لايمنع شي بل العكس هو الذي يحديث المشاكل , الخوف والقلق يدمر الصحه وأولها قيلون المعده ( القيلون العصبي) يتهيج ويلتهيب بسبب القلق , وياتي بعده مرض السكر , ولهذا عود قلبك بان يواجه المواقف بدون خوف لتحافظ على صحتك.
امشي عِدل وباحترام بمايرضي الله ولاتخاف فربي بيده الامر , فهو الرحيم بنا , فهو الحافظ لنا , فلا تخاف وانت مع الله.

سلامي وحُبي لوطني عراقنا العظيم
2021-02-24 19:54:56
406743
user
15 -
عدنان اليمن
أخي العزيز حفظك الله
لديك مشكلتين بسيطه لاتقلق وهما:
1- مشكله صحيه قد تكون بسبب زياده او نقص عنصر معين. والاغلب زياره عنصر تقريبا يسموه الكيواسيد يعمل على جعل السطح الخارجي للعظام خشن وبالتالي مع الحركه تحتك اسطوح المفاصل وتشعر بألم.
انصحك لازم تذهب للطبيب لعمل فحص للدم , بالذات طبيب الغُدد الصماء , وسيعطيك العلاج وسينصحك بالرياضه. وبأذن ربي يكون الشفاء.

2- مشكله نفسيه واظُن بسبب نظام الوالد حفظه الله , حسب مافهمت بأن الوالد حفظه الله شديد بالتعامل ويريد كل شي يكون مثل المسطره مثل زمان(جيل الثمانينات) , وهو يرى بنظرته الخاصه بان اصدقاء الشارع مش كويسين ولهذا فرض من طفولتك وبدايه المراهقه عليك الجلوس بالبيت ولم يُفكر بالبديل , ولم يناقشك بالامر , ولم يقنعك بوجهت نظره وهذا الشي أدى إلى فقدان الثقه بالنفس وفقدان الشخصيه.
لازم تستوعب وتفهم ماحدث لكي تستطيع حل هذة المشكله.
الحل:
1- تعود على الجلوس مع والدك حفظه الله والحديث معه باحترام كصديق فهو طيب القلب ويحبك فالمشكله هي بالزمن فهو يريد اصدقاء لك مثل ايام زمان , كون باحترام ناقش والدك حفظه الله واعطي وجهت نظرك فانت رجل , أشعر ابوك بانه انت ناجح وقادر على تحمل المسؤليه , حاول وحاول ولاتيئس وسوف تستعيد ثقتك بنفسك.
2- كون أصدقاء من المسجد , صلي بالمسجد , احضر حلقات القران بالمسجد. فالمسجد هو من يبني الشخصيه بعد الاسره.

يقيه.....
2021-02-24 19:00:58
406732
user
14 -
وائل
ليس هناك من هو أكثر بؤسا من المرء الذي أصبح اللاقرار هو عادته الوحيدة. - ويليام جيمس ( فيلسوف أمريكي ).
ربما أمضيت مرحلة الطفولة في دلال و عناية زائدة و قد تعودت من أهلك أن يوفروا لك كل ما ترغب و يقضوا عنك أغلب أعمالك .
و ربما و هذا احتمال وارد جدا هناك مرض روحي يطلق عليه في مجتمعاتنا " التابعة " و هذه التابعة تتعلق بالأبناء فتسبب تبويرا للزواج و تعطيلا للمشاريع و كسادا في أمور الحياة للعائلة بأكملها ( عمل ، سفر ، دراسة ، خطوبة الخ...)
أول ما تقوم به حتى تتجنب الوقوع في الوساوس و الحيرة ، عليك أن تذهب إلى طبيب عام و تعرض عليه حالتك و سيقوم بعمل تحاليل للدم للتأكد من سبب الإعياء و الآلآم هل لها سبب عضوي أم لا .
الإنطواء و العزلة يا صديقي هو بسبب اليأس و عدم الرغبة في مواجهة الواقع و الهروب من الحياة و سببها فقدان الأمل و تفضيل الإنتظار و إيهام النفس بتحقيق الرغبات و الطموح و الأماني بأحلام و خطط الربح السريع بدون خوض معترك الحياة و الخوف من مواجهة التحديات و الصعوبات بسبب الحكم المسبق بالفشل و القناعة بالفكرة التي تقول باستحالة الوصول إلى الهدف ،و ذلك لأن الأوضاع المزرية و الظروف الصعبة و قتلت روح الأمل في مجتمعاتنا البائسة.
إبدأ صفحة جديدة و أخرج جميع الأفكار و الأحكام المسبقة عن نفسك و عن المجتمع لأنها لن تسبب لك إلا مزيدا من الإنعكاف على الذات و الكآبة .
راجع إيمانك و ثق بالله و اقرأ القرآن و ابدأ بممارسة الرياضة .
طبعا ممارسة الرياضة بعد أن تكون عرضت نفسك على طبيب عام و أخذت بنصائحه و توجيهاته.
2021-02-24 17:43:43
406721
user
13 -
نفيشه
اسمع رقية تحقير الشان للشيخ ناصر ال زيدان الغامدي
انت واضح انت انك مصاب روحيا ولديك أعراض الحسد
2021-02-24 16:42:23
406713
user
12 -
عمر عبد المبدئ محمد
الى صاحب المقال
بالنسبه للصداع يمكنك تشغيل شريط الرقيه وان تضع شريط الرقيه خلف راسك عند النوم
وتشغيله اطول فترة ممكنه لاتقل عن ساعتين وتركه الى اذان الفجر يعمل بدون توقف
وغير مطلوب منك الاستماع الى شريط الرقيه ولكن خلف راسك مباشرة ومتابعة شدة
الصداع فى زيادة او نقصان او شدة اوضعف او التنقل فى مكان اخر غير مكانه او الاختفاء ثم الظهور وكتابة هذه المتابعه واذا لم تكن هناك نتائج للاجابه كرر مرة اخرى
وبعد ذلك يكون للحديث معك كلام اخر

ولاتنسى متابعة حال جسمك عند القيام من النوم هل هناك آلام واوجاع وهل كانت هناك
اوجاع فى جسمك قبل تشغيل شريط الرقيه وماهى ردود الفعل على هذه الاوجاع بعد
تشغيل شريط الرقيه حتى تضع يدك على اوجاعك واسبابها
2021-02-24 16:26:23
406711
user
11 -
dragon eyes
ربنا معاك يا اخى
قسما بالله انا حاسس اننا اللى بتكلم كل حرف من اللى انت قولته انا امر بيه
2021-02-24 16:11:06
406707
user
10 -
الداعي إلى الله الواحد القهار العزيز الجبار
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده إن جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
علينا أن نلجأ الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء وان نطلب منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، علينا بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، و تبليغ الجميع عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ،وتذكيرهم بأن لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وإنذارهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على عبدك ورسولك ونبيك سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
2021-02-24 15:13:45
406689
user
9 -
علاء
الله يشفيك ويصبرك
2021-02-24 15:08:02
406685
user
8 -
نقطة "؛
بمثل سنك وأشعر بما تعانيه جدااا 💔 ولا أحد سيحس إلا من عايش الوضع
إنه شعور سيء حقا لا أعلم مالحل !!!
في نظري السبب في المعاملة السيئة من الأهل والصدمات المتكررة و عدم وجود مصدر أمان في الحياة 💔💔💔
لن نستطيع كتابة مانشعر به في هذه الكلمات فالأمر مرهق جدااا 💔
2 - رد من : طارق الليل
شفاكم الله وعافاكم جميعا
2021-02-27 14:17:15
1 - رد من : ابو رغد
الله اكبر يا اخي الغالي والله بكيت والله انا اعاني من هذا المرض هذا 5سنوات ودمر حياتي وعيش الان في بوس شديد ورهاب اجتماعي وحالتي لا يعلمه الا الله والله المستعان انا اسل من الله ان يشفي كل مريض بهذا المرض
2021-02-25 18:24:55
2021-02-24 15:06:01
406683
user
7 -
بنت الاردن
لا ادري لماذا قررت تحميل مشاكلك للجن

اليست زيارة الطبيب اكثر جدوى ؟!
2021-02-24 15:02:10
406680
user
6 -
هديل
وما الذي تنتظره أذهب لدكتور وأعرض نفسك عليه حالتك صحية%
بالتوفيق.
2021-02-24 12:31:54
406646
user
5 -
mooly
same here except i'm a female
2021-02-24 12:30:12
406645
user
4 -
عبد السلام
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم ان كنت كتبتني عندك شقيا او محروما او مطرودا او مقترا علي في رزقي فامح اللهم شقاوتي وحرماني وطردي واقتار رزقي واثبتني عندك سعيدا مرزوقا موفقا فانك قلت يمحو الله مايشاء ويثبت وعنده ام الكتاب ملاحظة بسيطة الشقاء هنا ليس المقصود به شقاء من مصيره الى النار المقابل للسعيد الذي يكون من اهل الجنة بل الشقاء هنا هو الحزن والتعاسة قد يكتب على الانسان بلاء شديد وتغلق الابواب في وجهه هذا هو معنى الدعاء وليس شيء اخر فلانسيء الظن بالله تعالى والعياذ بالله تعالى وعليك بالاكثار من الصلاة الابراهيمية فانها مجربة من المسلمين جميعا ولاتحزن جدا فمثلك كثيرون لايحصيهم الا الله تعالى ومن كل الديانات والاعراق
2021-02-24 12:18:20
406643
user
3 -
مميزة
اذهب الى طبيب ولا تهمل نفسك كنت اعاني من صداع حاد والم في عيني اخذني ابي الى الطبيب وكان لدية الصداع العصبي حيث قال لي الطبيب ان الصداع القوي كان سيؤثر على نظرك فاذهب الي الطبيب واجري فحصا
2021-02-24 11:40:52
406632
user
2 -
اندرو
هذه الأعراض نتيجه الى نقص في السكر لديك انصحك ان تأكل كل صباح سبع ثمرات هذا سيساعدك في استعاده نشاطك وسيخفي كل الآمك الجسمية ، وأما خجلك وتوترت هذه نتيجه الى انعدام الثقه بنفسك حاول ان تكتسبها من خلال تنميه ومعرفه نفسك ،وفقك الله
2021-02-24 11:33:08
406627
user
1 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
انت بحاجة الى رقية شرعية وايضا ارادو قوية لتخرج مما انت فيه قبل كل شيء توكل على الله لازلت صغيرا وينكنك انقاذ ما يمكن انقاذه
move
1