الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

أحبه و يحبني لكن الكوابيس تفرق بيننا

بقلم : بسمه - البحرين

قال الشيخ أني تعرضت لسحر التفريق بيني و بين زوجي
قال الشيخ أني تعرضت لسحر التفريق بيني و بين زوجي

 السلام عليكم.

تعرفت على الموقع من قصة مشابهه نُشرت هنا قبل ٣ سنوات ، فتوكلت على الله لأكتب قصتي علني أجد وجهة نظر أخرى غير الناس من حولي.

أنا مطلقة و لدي بنت صغيرة و تزوجت شخص بمثل عمري بقناعة و رضى أمي و أهلي فقد أحبوه ، هو شخص متزوج و لديه أطفال قد وفر لهم سكن خاص ، و لديه القدرة الكافية لفتح بيت أخر ، لب الموضوع هو بعد عقد القران بثلاثة أيام رأى كابوساً مزعجاً أنه كأنه خاطب و جاء لزيارة خطيبته و رؤيتها وسأل والدي عني بكنيتي و عند مبادرته لرؤيتي رأني بوجه أسود و ملامح وجهي كالثعلب و في بيت مهجور و مخيف ، و قد أخبرني بنفس الأسبوع بجزء من الحلم المزعج و لكنه لم يخبرني أن فيها وجهي أو ملامحي أو اسمي ، فتعوذ من الشيطان و تصدق بالمال و قرأ الأذكار ، وهو رجل متدين محافظ على صلاته والتزامه ، و انتهى الموضوع عند هذا الحد وعشنا حياتنا بحب وهو يحاول تهدئة زوجته لتقبل الموضوع فقد صارحها من البداية ليكون كل شيء علناً و عرض لها أسبابه و أنه غير مقصر معها.
 
مرت ٦ شهور عجاف بالنسبة له أما أنا فقد كنت  سعيدة  لأني غفلت عن المعاناة التي يمر بها ، فقد تغيرت أحواله و نفسيته و لم يعد ذلك الشاب السعيد المقبل على الحياة و  البرامج اليومية ، و لم أشعر بشيء لأنه لم يشتكي كثيراً و تعذر بالظروف والتعب ، إلا أنه و بعد مرور ٦ أشهر و لم نبيت ليلة واحدة بالمسكن الذي وفره لي ، فقد كنا نلتقي يوم و نغيب يوم أخر إلا أني اكتفيت بتواصله وحنانه ، و ذلك بحكم أن عندي طفلة و عمل و قد حدثت فجوة كان نهايتها خلاف لأول مره و بعدها قررنا أنه يجب الاستقرار والسكن والزواج والإنجاب والتوقف عن الالتقاء كالمحبين وليس كزوجين.

و حدث ما لم يكن بالحسبان في الليلة التي نام معي فيها لأول مرة بسكننا و حلم بذات الحلم واستيقظ فجراً قبل الأذان مرعوباً و خرج بحجة الصلاة لكنه بعد الصلاة ذهب لبيته لزوجته أم أولاده ، و عند رؤيتي له نهاية اليوم اخبرني أنه تكرر الحلم ففزع وخرج ، قلت له : بأني أيضاً شاهدت حلم كأن هناك جنية أمام سريرنا ولا يوجد علينا غطاء و وجهها كله عيون كبيرة شر و ليس لها أرجل و كانت تنظر اليه بحقد ، لقد حاولت الاستيقاظ و فتح عيني لإيقاظه لكن لم استطع و كأنها غلفتني و شلت حركتي.

كانت أول ليلة ننام فيها في هذا السكن و لكن سبق أن نمنا في الخارج ليلة ولم يحدث شيء.
ظل متوجساً مني و يجلس معي ساعات يؤدي واجباته كزوج و يهرب بسرعة مستعجلاً مهرولاً غير مستقر ، إلى أن أوقفته مرة وقلت له : أني أخاف الغدر ، و أنه كل ما يراني يكرر الحديث علي أنه منذ زواجنا وعمله معطل و طوال ٦ أشهر انقلبت أحواله رأساً على عقب ، سألته : إلى ماذا ترمي اليه ، و هل تعتبرني فأل سوء عليك و أنت أحببتني و استبشرت بي و بأهلي خيراً ؟ قال : أنتِ زوجتي و أن لم أشكي حالي لك لمن أشتكي ؟ لكن الأمر الأصعب ما أراه من أحلام مزعجة و تفسيرها السيء و ثقل رجلي و خوفي من القدوم للسكن شيء غير طبيعي ، قلت له : و ما دخلي بالحلم ، لماذا تعطل علاقتي بك على حلم و تؤجل الزواج والإنجاب ؟.

ضغطت عليه و أخبرته أن ما يحدث لا يقبله منطق ، فسكننا شبه مهجور لعدم استقرارنا ، عندها صارحني أن الحلم الذي شاهده في ثالث يوم عقد الزواج والليلة التي نام بقربي كان عني أنا و كان وجهي مرعب و أسود و ثعلب و مخيف و مكان مهجور مما زرع في قلبه الرعب والخوف مني ، و هو لم يعتد على أن يعيش شعور الخوف من قبل. أصبح يخاف من اللون الأسود ولا يتقبل سماعه ، إلى أن درجة مرة قلت : لقد أعطوني هدية من أجل سواد عيناي - كجملة عادية - إلا أنه تحسس و قال : لا ، لأجل جمال بياض عيناك و ليس سوادها. أصبح يخاف إطفاء الأنوار ، تحسست عندما علمت أن الحلم المتكرر عني أنا ، و أن من ترعبه وتخيفه قد أثرت على نفسيته هو ما يخيل اليه في الحلم أنها أنا.

رغم أني لم أختلق مشكلة ولست عصبية و مسالمة بينما زوجته الأولى هي صاحبة الصولات والجولات والصراخ والتكسير ، و هو بحكمته يأخذ جميع الأمور بهدوء لمصلحة أطفاله و لركود الأجواء واستقرارها.

فبدل أن يرى زوجته الأولى بشكل مرعب يراني أنا حبيبته بهذه الكيفية ، و هو نفسه مصدوم و يقول : لقد أحببتك و أبهرتني بجمالك ، و أحبك كما أنتِ ، لا تضعي مكياج و لا تلبسي عباءة ملونة ، أحبك كما أنت بالتزامك .

إلا أن ما أمر به من مواقف صعبه جداً أريد أن أتي لك ، لكن قلبي ينقبض و أخاف و أشعر بالرعب فأعود أدراجي ، لذلك أقول لكِ لا تبيتي وحدك .

أنا محتارة ، ذهبنا لشيخ دين و قال : لا يوجد بي شيء فأنا لا أنفر لا أرى كابوس ، و مشاعري منجذبة نحوه ، بينما هو العكس تماماً ، هو يحبني و مشغول باله بي طوال الوقت حتى بصلاته يفكر بي ، لكنه يخاف مني و مرعوب كورق الشجر و ينفر من رؤيتي ، و قال الشيخ : أن جنية مسلّطة عليه لن تتركه بحاله ، و أن بقيت هكذا سيؤول مآلكم للطلاق ، و أصحبته معي وقرأ عليه و بنفس الأسبوع انقلبت أحواله ، ليس بسبب الشيخ و لكن لأنه صارحني بحقيقة الحلم و رأى أن قلبه يريدني لكن عقله يشير اليه أن طلاقه مني صلاح للجميع ، فأحوال عمله تدهورت منذ تزوجني و أصبح مشتت الذهن ،

و تصالحنا بعدها بشرط أن لا يعيد سيرة الطلاق فهو ليس الحل ، و الله لا يقبل الخيرة في أمر أبغض حلاله ، فالخيرة غير مقبولة ، ذهبنا إلى شيخ دين أخر ، و قال : ليس به شيء و لا زوجته الأولى عملت سحر تفريق ، و لكن أنا التي تم عمل لي سحر صورة ، حيث يراني زوجي قبيحة مرعبة و يشمئز مني و ينفر مني ، و قرأ علي آيات حتى بح صوته و لم تظهر علي علامات ، قال عنها : أنها ستظهر أن بي سحر ، خرجت من الشيخ صامتة إلا أنني بكيت بحرقة و انهارت نفسيتي ، فأي زوج سيتقبل أن يربط حياته مع أمرأة مسحورة لا يؤثر السحر فيها بشيء و يؤثر على زوجها.

أحب زوجي كثيراً و كنت مستعدة أن أواجه كل شيء من أجل أن تستقر حياتنا ، عرضت له طبيب نفسي لربما ما يمر به ضغط نفسي ، و كان زوجي متعاون و ليس كمن يختلق الحجة للتخلص مني فقد كان مستعداً لعمل أي شي يخرجه من هذا الكابوس و يرتاح بالحب الذي جمعنا و لا زال عالقاً بذاكرته مما يجعله يتمسك بي.

ذهبنا إلى الطبيب النفسي الذي تحدثنا معه بكل صراحة و شعرنا بالراحة الكبيرة ، وصف له دواء لمدة أسبوعين ، مذكور في المواقع أن للضغوطات النفسية و الحياتية اليومية و لإعادة التفكير والتركيز وتحسين القرارات و غيره من الإصلاح النفسي ، إلا أنه لا زال يعتقد أن هناك شيء معمول لي يجعله ينفر مني ، و رغم حبه للأطفال وعدم تقصيره مع أبنتي إلا أنه جرحني بقوله : أنه لا ينجذب لها ليلاعبها ، و لديه استغراب من هذا النفور ، لقد اقترحت عليه أن لا نرى بعضنا أسبوعين ، و هي فترة الدواء والعلاج ، و كذلك إن أمكن أن نغير سكننا و ننتقل إلى مكان أخر ، فلم يعطي تعقيبا على الموضوع ، إلا أنه حنون ، في اليوم الرابع جاء إلى بيتنا لرؤيتي ، سألت الطبيب و قال : أن اقتراح الابتعاد ممتاز.

لب المسألة أني خائفة جداً ، فكيف لزوجة أن تعيش مستقرة لسنوات و مصيرها معلق بأحلام أو تظل تبادر بالحب ولديها شعور داخلي ، أو ترى ذلك بعين زوجها أنه يراها شريرة ، مخادعة ، كاذبة ، يراها كابوساً منفراً ، مخيفاً و مرعباً ، يرى وجهها قبيحاً أو يراها فأل سوء ؟ لو لا حبه لي و مشاعرنا الجميلة ، و لو كان شخص أخر كان لم يستطع الابتسامة في وجه زوجته ، أنا خائفة إلى أين سيصل بنا الأمر ، و هل هناك سحر صورة ؟ للعلم جمالي عادي وليس لي أعداء ، أنا فتاة منعزلة في حالها ، هو من كان يراني جميلة و قد جُن بجمالي والزواج بي ، فما الذي قلب حاله حتى أتاه حلم في اليوم الثالث من الزواج ؟.

أرجو ممن لديه تفسير أن ينيرني أن كان علي الصبر والمساندة ماذا علي أن أفعل ؟ هل يُعقل أن يكون في بيته مع زوجته و أولاده و أنا الفتاة التي أحبها قلبه يخاف مني خوف الوحوش ؟ و كيف سيكون حالنا اذا كانت الاحلام والكوابيس تعطل حياته و هو الشاب الطموح والناجح والمحسود من المحيطين لبشاشته و رجاحة عقله ؟.

 اعتذر على الإطالة ، و شكراً.
 

تاريخ النشر : 2021-02-26

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

أتمناه نصيباً لي و لكن ؟
قطرة أمَل في بحر الآلام !
زهرة الامل - ليبيا
كتب السحر طريق إلى الجحيم
الكاتب الصامت - الجزائر
كيف السبيل إلى برّها ؟
هل سُرِقَتْ شخصيتي ؟
آية - جمهورية مصر العربية
براءة مفقودة!
حياة - مصر
فوضى في سن الـ 14
العشق المحرّم
إيهاب الحمادي - عمان
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (55)
2021-03-04 20:52:32
408290
user
20 -
سلمى
هو حابب يرجع لزوجته فقط يجب أن تكوني واعية
2 - رد من : بسمه
هو يقول انه غير مرتاح معها الا انه كثيرا ما يردد فكرة الانفصال خشية الظلم الا ان هذا السبب غير منطقي .. فما دور الصبر اذن
2021-03-08 04:12:15
1 - رد من : رد
هل أنت زوجة أولى أم ثانية ؟
2021-03-05 09:14:25
2021-03-02 21:50:46
407854
user
19 -
.
تمعنت جيدا في مشكلتك عزيزتي ولكنني لم اجد تفسيرا اخر سوى انه سحر معمول لكِ
اشعر جيدا بما تعانينه لأنني مررت بموقف مًشابه لمشكلتك وانني عانيت من السحر ولكن لدي الحل الذي سيخلصك ولكن يجب عليك المداومه فقط
الحل السحري هو المداومه على قراءه سوره البقره كل يوم قبل النوم بساعتين ( يفضل )
وان كان بكَ سحرا ف انا متأكده عند مداومتك لقرائتها لمده اسبوعين فقط فستشاهدين حلما كما شاهدت انا واستغفري كثيرا ويجب ان لا تتركي صلاتك وقراءه الاذكار هذا هو الحل السحري وستدعين لي فقط داومي قراءه سوره البقره تحياتي لك واتمنى لك الشفاء وان يعود لك زوجك وان تعيشوا بسلام ...
2 - رد من : بسمه
يا رب اشوف الفرج بالليله الاولى حلم عادي وفيه توصيه لايه معينه من القران بلسان زوجة خالي والحلم الثاني من ضمن الاحداث السعيدة والحلويات رأيت وكأني اسحب شعره من فمي وتفسيرها خلاص من حسد وتعب وسحر ومشاكل الله يفرجها يارب راح اداوم على سورة البقرة الله يجزيج خير
كذلك طريقة الاغتسال بالماء والسدر لقيتها من قوقل
2021-03-09 22:17:00
1 - رد من : بسمه
ان شاء الله ساداوم كل ليله فانا منذ اسبوع صائمه ارتجي من الله الفرج لا من احد غيره
2021-03-08 04:12:59
2021-03-01 05:42:18
407552
user
18 -
مجهول
زوجته الاولى و ام اولاده طبيعي يعود اليها اذا احس بضيقه او واجه مشكلات ، الاحترام و الموده ابقى و تاتي مع العشره الطويله اما الحب مدته قصيره اتوقع يرتاح عند ام اولاده و بيته الاول ..

تقبلي مروري و وجهه نظري تحياتي
1 - رد من : بسمه
هو يقول انه غير مرتاح والمشاكل معها مستمره بوجودي او عدمه فصحيح انها ام اولاده الا انه لم يقدم على الزواج بقناعة تامة حتى يتغير كل شي بين ليلة وضحاها
2021-03-08 04:14:17
2021-02-28 10:39:14
407414
user
17 -
عدنان اليمن
الحب ليست كلمه تُقال او احساس نشعر به فقط , بل مشاعر تُترجم إلى مواقف بالوقُوف مع من نحب بلحظه ضُعفه بلحظه انكساره , بالاخذ بيده بلحظه تلخبُط الامور معه , فنحن بشر عايشين بعالم لايرحم ومُعرضين للتاثر بما يضج به العالم من امراض وخزعبلات وأوهام.
انتي مع من تحب(زوجك) وتستطيع بان تحدثه وتناقشه وتاخذي بيده فاحمُدي الله على هذا.
اتذكر قصه فغيرك يحب فتاة ملاك من بلدك , ويريد ان ياخذ بيد من يحب فهي عالم بريئ لكن محظور حتى دايسكي محظور , كم يتالم عندما يدري بانه وحيد وانه مازال مُتالم من وحدته ايام المدرسه فكان يجلس لوحده ولايكلم احد لان هناك شله بنات عملوا عصابه عليها وهي مسكينه طيبه بريئه تاثرات مماحدث , هو يريد ان يتحدث معه ليفهمه الامر ليخفف عنه فهو يشعر بمافي نفسه لكن محظور
2021-02-28 10:36:17
407411
user
16 -
عدنان اليمن
أختي أسال زوجك من هم السبعين الف الذبن يدخلون الجنه بغير حساب؟
استوضحي منه كل لفظ في الحديث , اجعليه يبحث ويفهم كل لفظ في الحديث ويفهم صفات ال 70 الف.
ستصلي معه بنهايه الجواب إلى ملخص بانهم قلوب متوكله على الله واثقه بالله وصلت إلى درجه ليسا بينها وبين الله حجاب(وسيط) سلمت امرها لله بكل يقين بان امرها بيد الله , وأن القوه هي لله.

أساليه أين نحن منهم؟
إذا لم نكون منهم على الاقل لانكون عكسهم , بان نصل بان نستعقد بحلم , ونعلق امرنا بحلم , فماذا تركنا لله!!!
اجعلي كلامك معه بصيغه الجمع لك وله , وليسا له فقط حتى يتقبل الامر .

اطلُبي منه بان ياخذ بيدكي للجنه , بتطبيق ماورد في حديث معلمنا صلى الله عليه وسلم بحديث ال70 الف.

أختي الكريمه استغلي حُبه لك بدفعه لغرس العقيده بقلبه , فوالله يااختي إذا انغرست العقيده بقلبه سيكون جبل لايهُزه رياح , وليست قَشه يهزها حلم مصدره انه قرأ بُرج او احد قرأ له كف او فنجان وقال له بانه سيحصل له مكروه وان امُره ستكون سودا في الايام القادمه , او ان احد الامراض الذين لايحبون الله ورسوله قال له بأن انتي مسحوره ومن تقرب لكي(تزوج) يحصل له مشاكل , الله اعلم ماذا حدث معه , فضِعاف القلوب عُرضه للتاثر بالمُنجمين والنفوس المربضه.
كان من المفترض بان الطبيب النفسني الذي قابله يعرف هذا الشي , على أي اساس صرف العلاج!!
اعتقد بان الطبيب النفسني لم يفهمه , فقد تظاهر بالقوه امامه بالضحك والسولفه والبشاشه.
اختي الفقره الاخيره التي قولتها لاتوجهيه بها مباشره بل حاولي بطريقه غير مباشره(ذكيه) تعرفي مصدر الحلم ( بالسياسه اسحبي منه الكلام ولاتعترضي عليه , وعندما تذهبي معه لاهل العلم (اهل الدعوه) اطرحي كلامه الذي قاله وهنا لن ترتفع العين عن الحاجب)
1 - رد من : بسمه
حاولت وسألت الا انه ينكر ان له مخاوف سابقة او معتقدات او وساوس الا انني وبالايام الاخيره لاحظت الوسواس والهوس سوء ظنه بي ويقول اني قلت وانا لم اقل وان بي شر وانا لا انوي الشر لاحد لم ادعو على عدو فكيف لي ان ادعي على احد
2021-03-08 04:11:22
2021-02-28 00:59:19
407354
user
15 -
فتحي حمد
من الواضح أن هناك سحر في الموضوع كان يستطيع زوجك أن يطلقك بدون أن يخترع قصه السحر لأن السحره طوروا أساليبهم ومن الصعب تحديد نوع السحر فرج الله عنا وعنكم وأصلح حالكم مع الاستمرار في الرقيه بأذن الله يضعف تأثير السحر.
1 - رد من : بسمه
استمريت في الاستماع الى الرقيه الشرعيه بانواعها كثيرا والقران طوال اليوم شغال في السكن الا اني لم اشعر بشيء حتى يكون هناك امر سيء معمول لي وكيف لسحر ان يؤثر بالغير لا يؤثر في صاحبه
2021-03-08 04:16:18
2021-02-27 16:33:22
407301
user
14 -
سؤال
سؤال /إلى من وصفت الرجال بأنهم ( بارعون في قلب الطاوله على النساء ببراعه ) واللاتي أيدنها ومن وصفت هذا الرجل بأنه هو الثعلب أو تلك التي وصفت بعض الرجال بالمخادعين والمستغلين وأنهم ذئاب يرتدون جلد حمل ؛ هل انطلقتن في كلامكن هذا من منطلق الناصح الأمين الذي يريد فعلا مساعدة الأخت صاحبة المشكلة في إيجاد حل لمشكلتها بعيدا عن التعصب ضد الرجال أم كانت أحكامكن مشوبة بنزعات متعصبة ضد الرجال ؟
يروى عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) أنه قال (من استشاره أخوه المؤمن فلم يمحضه النصيحة سلبه الله لبه ) .
8 - رد من : متيلدا
تحياتي اخي الكريم حصل خير لا يعني الاختلاف بالرأي انتي ساحمل عليك اسعدك الله وسعدت بمرورك
واسأل الله لصاحبه المشكله زوال الهم
2021-03-03 10:00:46
7 - رد من : إلى الأخت متيلدا
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى و بركاته ...
أما أنا (أخوك ) فأجد نفسي مجبرا على أن أقول رأيي بطريقة منمقة إحتراما للنساء الطيبات وحياءً منهن ؛ فلا أريد - في الوقت الذي أعيب فيه على بعض الأخوات المتعصبات ضد الرجال تعصبهن - أن أتعصب ضد النساء كلهن ولا أحترم مشاعرهن .

أما مسألة الحكم من خلال النوايا فأنا لم أحكم عليك من خلال نيتك التي لا يعلمها إلا هو عز وجل وإنما من خلال ما سطرته بيدك في تعليقك الأول وأطلقت من خلاله حكما عاما على الرجال ؛ فهل المكتوب من الباطن أم من الظاهر ؟ أوَ هل كان هناك سيف مسلط على رقبتك حين كتبت ما كتبت أم انك أفصحت عن مكنون شعورك بمحض أرادتك ؟ أوَليس (( رسولك ترجمان عقلك ، وكتابك أبلغ ما ينطق عنك )) ؟أوَ ليس (( الكتاب ترجمان النية )) ؟ ألم يروى عنه ( صلى الله عليه و آله) ) «نحن نحكم بالظاهر والله يتولى السرائر» ؟

أرجو لك أختي متيلدا و للأختfaiza saeed التوفيق وأن لا تحملا في قلبيكما شيئا ما أختَي ّ الكريمتين و أرجو العفو من الله ومنكما إن كنت قد أسأت إليكما ؛ وأسأل الله تعالى أن يفرج عن الأخت بسمة ويحل مشكلتها عاجلا .
2021-03-02 17:22:56
6 - رد من : متيلدا
اضافه وهل الدين الإسلامي الحنيف أمرنا بالتدخل بنوايا الناس وهل أمرنا بتخمين ان هذا الشخص من تعليقه متعصب ويكره الرجال فأنت وصفتني بالمتعصبه هل هذا يوافق رايك ان التعميم لا يجوز انت ايضا أطلقت حكم من جمله!!!
2021-03-02 07:20:16
5 - رد من : متيلدا
السلام عليكم اختي الكريمه لكل منا وجه نظر والموقع هنا يتيح للجميع طرح ارائه ما دامت غير خادشه للحياء وليست متطرفه دينيا وسياسيا وعقائديا واظن ان تعليقي كان يوافق شروط التعليق في الموقع لذلك نشر
واظن انها وجهه نظر خاصه بي وقد قدمت النصيحه لو دققتي اكثر في التعليق
حينما طلبت منها مجاراته بالطلاق لمعرفه ما ينويه
ولست مجبره بأن اقول رأيي بطريقه منمقه وما زلت مصره ان الرجال بارعون جدا في قلب الطاوله على النساء بدهاء وبراعه الا القليل الذي بالكاد يذكر تحياتي
ودمت بخير
2021-03-02 07:14:10
4 - رد من : إلى faiza saeed
ألمتعصب هو الذي يعمم أحكامه ولا ينظر إلى كل مشكلة نظرة موضوعية وفقا لظروفها ومعطياتها دون أحكام مسبقة ؛ وكمثال على ذلك التعليق الذي تضمن العبارة التالية (( الرجال بارعون في قلب الطاوله على النساء ببراعه )) فهنا صاحبة التعليق عممت حكمها على الرجال وأنتِ كنتِ من ضمن اللواتي أيدنها في تعليقها دون أن تنبهنها إلى أن التعميم لا يجوز ؛ أفلا يعتبر هذا تعصبا ضد الرجال كلهم ؟!

فلو كانت القضية المطروحة مثلا عن امرأة خائنة فهل يصح أن أقول أنا أو غيري النساء كلهن خائنات ؟!
2021-02-28 16:57:47
3 - رد من : faiza saeed
المتعصب هو من لا يتقبل أرآ الاخرين ولا يتفهمها
كل انسان يرى المشكله بمنظور مختلف ويجب تقبل كل الآراء
البعض سيقول سحر
والبعض حسد
والبعض ان الرجل غير صادق
والبعض انه ممسوس
أرآ ونصائح كثيره خذوا منه مايلمس قلوبكم وترون انه الكلام الصحيح.
2021-02-28 15:25:55
2 - رد من : ملاحظة
التي وصفت الرجال بأنهم ( بارعون في قلب الطاولة على النساء ببراعة ) هي ذاتها من وصفت هذا الرجل بالثعلب وليستا اثنتين ...
2021-02-28 08:01:25
1 - رد من : عدنان اليمن
سؤال في محله👍👍👍
2021-02-28 04:49:57
عدد الردود : 8
اعرض المزيد +
2021-02-27 15:21:42
407281
user
13 -
عدنان اليمن
أختي الكريمه حفظكم الله

ماشاءالله لدكي فكر ممتاز من جميع الجوانب , أنا فخور لوجود فتاة من أمه محمد صلى الله عليه وسلم لها هذا الفكر الممتاز فبارك الله فيك أختي.

الحلم الذي انتي رايتيه (جنيه واقفه امام السرير وتنظر لزوجك...) يُفسر بانه في عقلك الباطني تخزنت افكار الحلم الذي قال لك زوجك اجزء من الحلم الذي راه , ولانه انتي تخافي على زوجك شوفتي هذا الحلم.
مليون بالمائه انتي ليسا فيكي شي

الموضوع ليسا فيه سحر وانما موضوع نفسي(ضُعف) او افكار ادات إلى التاثير النفسي على نفس ضعيفه

انصحك بالاتي:
1-تاجيل الحمل حتى يستقر الامر.
2- شيلي الشعور الداخلي او انه تري في عيونه انه يراكي شريره وكذابه وفأل سوء ووجه قبيح , فهو لايراكي هكذا , فهذه الاشياء ناتجه من ضعف نفسه بالحلم , فلا تجعلي الحلم يسيطر على الشعور الداخلي لديك انتي , يعني بالعربي يكفي هو ضعيف النفس سيطرت عليه مجرد أوهام واثرت على نفسيتُه , لاعاد تزيدي انتي تتاثري بتلك الأوهام.
3- الزوج محتاج إلى شيخ علم (لديه سعه صدر وفن الإقناع والحوار) يقوي العقيده ويعرفُه معنى الثقه بالله , وان الامر هو بيد الله ولايوجد شي اسمه فأل سوء , فمجرد الاعتقاد بشي اسمه فأل سوء يعني ان النفس صعيف (العقيده ضعيف) , فالصلاه والصيام والزكاه والحج أعمده تُبنى عليها العقيده والثقه بالله
انصحك خذيه إلى داعيه من اهل العلم ويطرح عليه الامر بكل صراحه , وانتي وهو ناقشوه بكل شي , وثقي بأذن ربي بانه سوف يجعل نفسه ثشعر بالثقه مع الله , تشعر بالثقه بان الامر كله بيد الله , تشعر بان القدر هو بمشيئه الله وليسا للبشر علاقه بالامر ومن كان مع الله فلاخوف عليه.
1 - رد من : بسمه
كلامك مريح جدا وفعلا المسلم من سلم نفسه لله وان امره بيد الله والمؤمن من امن بالقضاء والقدر هذا ما اخبرته الا اصبح لا يتقبل مني كلام ومقتنع بما هو في رأسه اسأل الله الفرج فجميع من البيت علموا بالامر وكل تفسير ما حدث انه لا ينوي الاستقرار حتى لو كان صادقا والامر مؤلم جدا فقد احببته ورسمت احلامنا معا وليس لدي سبب يجعلني اتخلى عنه وبهذه الفتره البسيطة هو لا يعطيني مجال للصبر واصبح يحاسبني على الحرف والكلمه وانا انسانه عفويه نيتي سليمه للجميع اسالكم الدعاء لي بالفرج كصاحبة المشكلة
2021-03-08 04:25:37
2021-02-27 11:03:25
407225
user
12 -
ام ريم
لاحول ولاقوة الا بالله ...بنيتي توكلي على الله مع الأخذ بالاسباب أكثري من التصدق واستمعي للرقية الشرعية وسورة البقرة في البيت وحافظي على صلاتك والتحصين واجعلي ذكر الله عز وجل دائما على لسانك ولاحظي التغيرات اللتي سوف تطرأ على زوجك او عليك واذا لم تلاحظي شيئا اجلسي مع زوجك وتحدثو بكل صراحة ربما في نفسه شي ولايريد أن يقوله لك ربما كل ذالك مجرد أعذار حتى ينهي زواجه منك
1 - رد من : بسمه
الحمدلله مؤمنه ومسلمه امري بيد الله ولم اجزع الا انني لا اتقبل فكرة الانفصال فهو ليس الحل وان شاء الله بالمداومه على سورة البقرة ستصنع المعجزات وقد عجزت منه ان يصارحني فهو لم يلقى فيني عيبا ينفره مني وقد صارحته ان كانت هذه اعذار قال لو كنت افتعل الاعذار لانهيت الموضوع بدون نقاش واطالة الا انه يود الحصول على حل ولا يعرف اين وانا اخبره ان الشيء بيدك انت حلمت الحلم وانت تستطيع انهاءه او تغييره او لا تجعله يسيطر عليك .. الحمدلله اسالكم الدعاء فدعاء الغريب للغريب له فضل عظيم
2021-03-08 04:28:54
2021-02-27 00:44:41
407172
user
11 -
رماد الماء
ساقول ليكي شيئا حصل معي
ما حصل معى هو أن زوجي سافر إلى بلدنا الاصلى لزيارة أهله ( نحن نعيش في دولة أوروبية) المهم عند تواجده هناك أحب فتاة ما واراد أن يتزوجها، وعندما عاد قال لي أنه يشعر بأنه مسحور أو محسود ويريد أن يعود حتى يجد راقي جيد يرقيه وكان يمثل أمامي بأنه تعبان ومحتاج رقية شرعية
وبعدها سبحان الله ربنا كشفه أمامي واعترف لي بكل شئ هههههه
الحقيقة أنه لم يكن يعاني من شئ بل كان يريد الرجوع إلى بلدنا الام لمقابلة الفتاة وان يتزوج منها
لذلك انا اقول لكي لا تستبعدي اى فكرة تخطر على بالك فانتي لا تعلمين ماذا يدور في خاطر الشخص الآخر ( زوجك)
ربنا يسعدك قلبك ويبعد عنكم السؤ
1 - رد من : بسمه
الشكر لك اختي
فعلا مواقف عديدة وضحت لي انه يختلق بعض الامور كالشعور بالدوار او الضيق في كل مره اطمئنه كالام الحنون ولاخر مره لم اهتم واخبرته لربما قام من مجلسه بسرعه فشعر بالدوار وانها امور طبيعيه
حتى انه في كل مره يتهيأ له اصوات او نحن الاثنان نسمع الأصوات وهذا شي طبيعي صوت مكينه صوت سياره صوت اطفال في الممر صوت طاوله تتحرك هذا امر طبيعي لا اعرف لما يضخم الموضوع امامي
2021-03-08 04:31:42
2021-02-26 16:57:59
407129
user
10 -
متيلدا
السلام عليكم
اختي أتمنى أن تاخذي تعليقي برحابه صدر واعتذر ان كنت ساجرحك مسبقا
يريد منك انت أن تطلبي الطلاق هو يعمل على النقطه النفسيه هو الثعلب وليس انتي
وارتباطه بك هو لمصلحه انت اكثر من يعرف ما هي والاغلب انها مصلحه ماديه او معنويه اي انه أراد أن يكيد او ىؤدب زوجته الأولى
اختي جاريه بالطلاق بما انه قد اقترحه وإن رايتي انه موافق بلا تردد فاسأل الله ان يعوضك خيرا
لا يوجد سحر لو انه هناك سحر فعلا وزوجته قد عملته لم لم تعمله منذ خطوبته وحتى لو زوجك السابق عمله لك مثلا لم لم يعمله وقت الخطوبه لم انتظرو للزواج؟؟؟
انت من وقعت مع ثعلب ليس هو الرجال بارعون في قلب الطاوله على النساء ببراعه
5 - رد من : بسمه
اختي متيلدا لم تخطئي في شي
فكثيرا ما يردد فكرة الانفصال الا انني اجاريه انه ليس الحل والموضوع ليس منطقي لانه باليوم التالي من الحديث يندم ويقول كيف لي ان اضيعك من يدي واعوذ بالله من الشيطان ان يفرق بيننا استغرب انه انه للتو علم ان الشيطان يسعد للتفريق بين زوجين محبين فكل مسلم يعلم هذا الامر وقصص الانبياء عبرة .. لا استطيع مجاراه فهو فورا سيوافق وانا لا اريد ان اسير على امر يقدم عليه بتهور خلال هذه المدة البسيطة
2021-03-08 04:35:23
4 - رد من : متيلدا
اللهم امين يارب العالمين وياكم ان شاء الله جزاك الله خيرا
2021-03-02 14:09:06
3 - رد من : إلى الأخت متيلدا
كفاك الله تعالى شر الضغط والسكري وتصلب الشرايين أختي الكريمة .
2021-03-02 10:46:20
2 - رد من : متيلدا
اتمنى ان لا تضغط أعصابك اكثر من اللازم اهلا وسهلا بك أخي الكريم
2021-03-02 07:22:48
1 - رد من : شكرًا على المعلومة
شكرًا لك أيتها الأخت على هذه المعلومة ؛ كنت أعتقد أن امرأة العزيز قد حاولت قلب الطاولة على سيدنا يوسف (عليه السلام) ... !
2021-02-28 09:01:47
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2021-02-26 16:39:26
407125
user
9 -
هديل
زوجك هو المسحور ولست انت.
والدليل انه ينفر منك عليك براقي صادق ليخلصك من هذا السحر.
2021-02-26 16:29:15
407123
user
8 -
ولد الهاشمي...
لا عليگ دايما هناك حل ولكل داء 💊دواء فقط ادعي الله

وقولي: حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وستفرج وسينقلب السحر على الساحر
الصبر الصبر



تحياتي للجميع
2021-02-26 14:18:53
407078
user
7 -
zooz
يا عزيزتي واضح انه يتهرب منك وما يبغى يكسر قلبك. هو الرجل ينجذب لأمرأة بجنون في البداية لكن بمجرد زوال الشهوة يكتشف انها امرأة عادية مثلها مثل كل النساء. لا يغرك إفتتانه وإعجابه بك قبل الزواج مجرد حصوله عليك ينتهي كل شي، ويمكن حتى يندم لما يعرف حجم المسئولية
ويمكن ايضاً مو حاب الإنجاب منك سواء لأسباب مادية، او لعدم رغبته في استمرار العلاقة على المدى البعيد.

لا توسوسي بالحسد والسحر وهالامور الرجال مافيه الا العافية.
احرصي على منع الحمل هذي الفترة الى ما تعرفي آخرتها معه.

اما يصبح رجل فعلا ويحط لك بيت ويقدرك كزوجة واما يتركك في حال سبيلك
اما حركات (انا مااعرف ايش فيني انا معيون انا محسود) فبلاش منها.
3 - رد من : بسمه
فكرت في كل النقاط التي ذكرت في الردود كذلك ردك الا انه شخص غير استغلالي احببت مبادراته واندفعت بالحب معه اعتقد اني انا من قلبت الطاوله على نفسي الا انه يقر ويعترف ان الحب والهدوء هو ما يجعله يتمسك بي حتى هذه اللحظه اسال الله ان يبعد عنه الوساوس ويجعله يرى الحق حقا وويشرح صدره وييسر امره فانا لا اشعر بشيء حتى الجزع لم يصل لي لا ارى شيء يستدعي كل هذا التهويل منه اسال الله له الهدايه دعواتكم
2021-03-08 04:39:18
2 - رد من : امرأة من هذا الزمان
فعلا وهذا ما كنت سأقوله ليس هناك سحر من اي نوع المشكلة قد تكون تلاعبا من الزوج ليشعر السيدة صاحبة المقال بالذعر والحزن او قد يكون شعور الندم على فعلته يجعله يرى تلك الكوابيس في حال كانت صحيحة....وكما قالت الأخت متيلدا الرجال بارعون في قلب الأدوار ف في حين يكون ذئبا يلبس ثوب الحمل البريئ ليوهم الانثى أنها المذنبة وهو البريئ...وعلى هذا المنوال...طبعا الكلام لايشمل كل الرجال بل فقط فئة المستغلين والمخادعين في مواقف معينة...تحياتي
2021-02-27 04:31:45
1 - رد من : مجهولة
اتفق معك وبشدة 👌👍👍👏👏
2021-02-26 16:14:32
2021-02-26 12:12:22
407049
user
6 -
🌸yasemen🌸
الله يعينك اختي ويفرج همك وغمك..
اكيد في سبب جعل زوجك ينفر منك. يمكن سحر او حسد.

اكثري من قراءة سوره البقره كل يوم والرقيه الشرعيه
واكثري من الاستغفار.
من كان مع الله كان الله معه.

اكيد في حل لهذه المشكله
.. ادعي الله واصل انه ينجيك من هذا الهم
وصدقيني بتلاقي حل وبتعرفي من الشخص الي جعلك تعيشي هذا العذاب.

بس خلي عندك ثقه بالله واتمسكي بالامل ... بتفررج بالاخيير...
2 - رد من : بسمه
امين يارب اداوم على القراءة وباقي السور وساركز على سورة البقرة كل ليله فبقدرة الله ستصنع المعجزات اشكركم
2021-03-08 04:40:32
1 - رد من : احمد
امين ياااااارب
2021-03-04 08:12:30
2021-02-26 11:55:40
407044
user
5 -
عمر عبد المبدئ محمد
اكمال للحديث مع صاحبة المقال

اذا لم تكونى محافظه على الاذكار يمكنةان تزورك الشياطين سواء فى اليقظه او النوم
وتفعل كل ماذكرتى وهكذا تفعل الشياطين مع زوجك اذا كان بعيد تترك له مشاعره من
ناحيتك من حب وخلافه حتى اذا اراد الذهاب اليك قامت الشياطين بكل ماذكرتى والقاء
الرعب فى قلبه وتصويره بما ذكرتى فى احلامه

ويمكن ان تصورك الشياطين له فى اليقظه والحقيقه وانتى امامه بنفس الصوره التى
راها فى احلامه وكوابيسه ومع هذه الافعال تكون الشياطين حريصة ان لايكشف امر
وجودهم وزوجك اصبح لقمه سهله فى ايديهم وخاصة انه يتعامل مع الكوابيس انها حقيقة
ولذلك الشياطينةلم تتخذ اجراءات وافعال اخرى ضدة بما ان البيت اصبح فى ايديهم ولا
يوجد مايسبب لهم اى ازعاج فى وجودهم وافعالهم

يمكنك مراجعة راقى تكون معلوماته عن هذا العالم وكيفية التعامل اكثر من الرقاة التى
ذكرت تمنياتى لك بالشفاؤ
2021-02-26 11:47:44
407043
user
4 -
faiza saeed
اظنه تأنيب الضمير بسبب زواجه ربما لا يريد اظهار هذا الشي ولكن في اعماقه وعقلة الباطن يشعر بتأنيب الضمير على زوجته واولاده
حتى ولو لم يقصر معهم فهذا بيته الاول ربما لم يتقبل بعد وجوده في بيت آخر مع امراءة آخرى حتى لو كان يحبها.. لا اعلم ولكن البشر معقدين قليلاً ولا نستطيع ان نقول على كل المشاكل انها اسحار..
ربما شعر انها نزوه.. ماذا يفيد جمال المشاعر اذا لم يتواجد الاستقرار الذي هو اساس اي علاقه.
6 - رد من : faiza saeed
اختي بسمه ربنا يفرج همك لا تخافي مادام الله معك
اتمنى لك كل الخير واذا كان هذا الرجل لا خير فيه وظل يتعبك نفسياً حاولي ان تجدي معه حلاً ربما انتِ لطيفه أكثر من اللازم وبعض الرجال يجب أن تكوني حازمة معهم
أتمنى من الله ان يصلح حالك أو أن يعوضك بأفضل منه يارب ويرتاح بالك فأنتِ تستحقين الأفضل.
2021-03-27 08:01:52
5 - رد من : بسمه
كان سؤال الدكتور له ان كان يشعر بتأنيب الضمير فكان جوابه لا وانه اقدم على الخطوه بثقه وقناعه تامه ولا زال يرى الامر نفسه قائما وهو ليس نادما فلذلك استغرب لماذا عقله الباطن يظهرني له بهذا الشكل ماذا فعلت وكل من حولي او من علم بالامر لا يلومني بشيء حتى امي تراه كيف يشكر علي ويثني علي والطيب منا يشمله ويشمل الجميع انا حقا محتاره فقد سالته من في الارض يستطيع دخول راسك واخراج مافيه لا احد فعليه ايجاد الحل بنفسه
2021-03-08 04:46:55
4 - رد من : faiza saeed
ليست لدي اي مشاعر سلبيه اتجاه الرجال نهائياً
هي طلبت رأي الجميع ووجهات النظر المختلفه
انا لست مع الزوجه الاولى او الثانيه بل احاول ان افهم ماقد يدور في رأسه وبنفس الوقت يجب ان تنتبه لكي لا تنصدم فيما بعد ربما نجعلها تركز في نقطه كانت غائبه عنها
ولا اتدخل انا حتى لو تزوج اربعة زوجات
ارسلت تعليقي لاني رأيتها محتاره والرجل لا يبدو عليه السحر او اي شي
ربنا يوفقها و يطمن قلبها ويختار لها الخير في حياتها هي وغيرها.
2021-02-28 15:12:01
3 - رد من : إلى faiza saeed
هذا التعليق و التساؤل ليس من الأخت صاحبة المشكلة ؛ بل من شخص مر من هنا فرأى أن بعضهن بدلا من أن يقمن بنصيحة الأخت بما تمليه عليهن وظيفة الناصح المحايد ربما - وقد أكون مخطئا - إستغللن حقل التعليقات لأفراغ بعض مشاعرهن السلبية ضد الرجال ... وأكاد أجزم أن أكثر تعليقاتهن ما كانت لتكون بهذا الشكل لو كانت الصورة معكوسة ؛ أعني لو كانت الأخت صاحبة المشكلة هي الزوجة الأولى وليست الثانية واشتكت من زواجه الثاني ... و كما قلتِ أنت لصاحبة المقال أقول لك انا أيضا لا أقصد أن أجرحك ... تقبلي تحياتي .
2021-02-28 05:38:46
2 - رد من : faiza saeed
لا اقصد ان اجرحك ولم اقل لكِ انه حرام ولكن اغلب الرجال حتى لو تزوج الثانيه يعود للأولى أم اولاده ولو لم تعجبنا هذه الحقيقة..
حتى لو كانت توجد بينهم مشاكل هذا شئ طبيعي كل الازواج تحدث بينهم المشاكل كلهم دون استثناء وهذا لا يعني انه يكرهها او لا يشعر انه كسر قلبها بزواجه الثاني..
ايضاً اتفق مع تعليق الأخت متيلدا.. هي مجرد نصيحه نحن لا نعرفك وانت كتبتي مشكلتك تقبلي كافة الآراء..
مع احترامي وتقديري لك اختي.
2021-02-28 01:44:17
1 - رد من : ولماذا يؤنبه ضميره ؟
وهل ارتكب ذنبا ليؤنبه ضميره ؟!
هذا حلال الله عز وجل .
2021-02-27 13:24:41
عدد الردود : 6
اعرض المزيد +
2021-02-26 11:42:46
407040
user
3 -
عمر عبد المبدئ محمد
الى صاحبة المقال

الشاهد من كلامك والكابوس وتكراره دليل على وجو المس مع زوجك واما عدم حدوث اى ردود فعل عند قراءة الشيبخ هناك اسباب كثيرة ولقلة معلومات من ذهبتم اليه الاول
والثانى وللاسف الثانى اشد خطورة من الاول لكلامه فى ان هناك صورة وسحر

قلت ان هناك اسباب لعدم حضور المس لوجود اسباب كثيرة منها على سبيل المثال ان
الشياطين تذهب لاحضار خبر الراقى فى اسلوبه فى التعامل مع هذا حنى تستعد لخداعة
وهذا يغيب عن كثير من الرقاة

وقلتى ان زوجك محافظ على الصلاة وقراءة الاذكار وهذه وقايه وليست علاج من المس

حضور الجن على جسم صاحب البلاء ليست له قاعدة تحكمه وحضوره مع فلان ليس من
الضرورى ان يكون حضوره فى مكان اخر مثله واحيانا يكون حضورهم بالسيطرة على
حاسه واحدة فقط من حواس الانسان وعلى سبيل المثال ( العين) اما ان تكون العين مغلقة او مفتوحه بشكل غريب او هناك حركه غريبه فى العين ويمكنةان تكون الجن لها
سيطرة على حاستين العين واللسان ويكون هناك كلام غريب ويمكن ان تكون هناك سيطرة كامله للجن على حواس الانسان حتى انه ينكر كل افعاله واقواله ولايعلم عنها اى
شئ وهو دور الفصام

واحيانا لايكون لهم حضور على الجسم اما لقوتهم وتحكمهم فى حضورهم او لضعفهم
وكان ينبغى على الراقى ان يبحث فى امور اخرى فى جسمه من الام واوجاع متنقله
حتى يتعرف على وجود شياطين اخرى فى جسمه غير الذى رآه فى الكابوس وهى شاهد
للراقى على وجود المس ولقلة معلومات الراقى لم يقم بالبحثةعن صاحب هذا الكابوس
او غيره والثانى ذهب بعيد والنتائج يتحملها صاحب كلةبلاء

وبالنسبه اليك وهذا الذى رايتى ان كنتى محافظه على الاذكار احتمال ان يكون فى جسمك ونفس التفاصيل السابقه مع زوجك تكون حدثت معكى وان كنتى غير محافظه على صلاتك والاذكار يمكن ان تزورك الش
2021-02-26 11:41:25
407039
user
2 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
اعانكي الله وفرج عنكما ولم شملكما كل ما عليكي هو متابعة الرقية فمن كلامكي المشكلة متعلقة بزوجكي لذا اصبري وتابعي الرقية حتى يفرج الله عنكي
2021-02-26 11:07:33
407034
user
1 -
القلب الحزين
أشك في أن زوجته هي من قامت بالسحر.
1 - رد من : بسمه
لقد قام بالكشف عنها واستحلفها بالقران ولم يجد شيئا وانا اطمئنه انه لا يوجد سحر وانه الامر نفسي وانه سيتجاوز هذا الامر قريبا الا انه يجد الانفصال حل وهذا مااستغربه خلال شهر من المشكله
2021-03-08 04:50:26
move
1