الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص الافلام

نظريات مؤامرة سينمائية لها جذور واقعية

بقلم : تامر محمد - مصر
للتواصل : https://www.facebook.com/TamerTemoLion

قصص تم الترويج لها سينمائيا واتضح ان فيها حقيقة
قصص تم الترويج لها سينمائيا واتضح ان فيها حقيقة

عشق الخيال دائمًا ما يكون ملاصقاً للغرابة عندما يتعلق الأمر بمواجهة الحقائق .. لطالما قامت أفلام المؤامرة الواقعية بزيادة الرهان على هذا النوع من الأفلام لإرضاء المشاهدين الذين لا يتطلعون إلى الترفيه فحسب ، بل يتعلمون منها أيضًا وربما ممتنين لمعرفة الألغاز التي ما زالت تحير العالم ..

تجربة فيلادلفيا

نظريات مؤامرة سينمائية لها جذور واقعية

في عام 1984 ، أصدر المخرج البريطاني ستيوارت رافيل فيلمًا حصد لاحقًا جائزة أفضل فيلم خيال علمي في مهرجان روما السينمائي .. لكنه لم يكن خياليا بالكامل .. حيث استند فيلم مايكل باري ، الذي يحمل عنوان "تجربة فيلادلفيا" ، إلى أحداث وقعت خلال الحرب العالمية الثانية عندما شرع علماء البحرية الأمريكية ، بقيادة الدكتور فرانكلين رينو ، في تجربة عسكرية تتحدى العلم من شأنها أن تخلق سفينة حربية غير مرئية وقابلة للنقل عن بعد .. تدعى يو إس إس إيلدريدج في فناء فيلادلفيا البحري ، ويُزعم أن السفينة تم إنشاؤها في أكتوبر 1943 ، ولكن لم تكن متطورة كفاية ..

تقول الأسطورة أن البحارة في تلك السفينة المثيرة للجدل تعرضوا لمجموعة من الأخطار ، مثل الصدمات النفسية ودوار البحر والاحتراق الذاتي ، وكذلك بعض الامور الخارقة للطبيعة مثل اندماج اجسادهم مع الجسم المعدني للسفينة الحربية أو تحولهم الى غير مرئيين ..

لطالما أنكرت البحرية الأمريكية حدوث تجربة فيلادلفيا ، لكن هذا لم يؤد إلا إلى تكهنات بالتستر .. فقدمت الحكومة على الأقل تفسيرا لذلك .. حيث كانت التجربة تهدف في الواقع إلى إخفاء السفن عن الطوربيدات المغناطيسية أثناء الحرب .. على أي حال ، فقد ألهم هذا المشروع الغامض المخرجين لإصدار سلسلة كاملة من الأفلام ، بما في ذلك أفلام رافيل ..

حادثة روزويل

نظريات مؤامرة سينمائية لها جذور واقعية

منذ أكثر من 70 عامًا ، ظهرت أنباء عن سقوط "طبق طائر" تحطمًا في مزرعة في روزويل ، نيو مكسيكو ، وتصدر هذا الخبر الصفحة الأولى من صحيفة ديلي ريكورد .. في وقتٍ ما ، صحح الجيش الأمريكي هذا القول بأنهم لم يجدوا أكثر من بالون محطم ، لكن ذلك لم يغير شيئًا .. فقد ولدت واحدة من أكبر نظريات المؤامرة وأكثرها رواجا في العالم ، وقد تعززت بتقارير عن مسؤولين نقلوا الفضائيين إلى القاعدة العسكرية في المنطقة 51 في نيو مكسيكو .. بحلول التسعينيات ، تم إنتاج وتوزيع مجموعة كبيرة من الكتب والأفلام الوثائقية التلفزيونية ولقطات مفترضة لتشريح جثث الفضائيين ، وكلها تشير إلى حكومة الولايات المتحدة بصفتها مالكة ومتسترة على هذه الجثث ..

ومن ضمن الأفلام الناجحة عن روزويل كان فيلم "لقاءات قريبة من النوع الثالث" لستيفن سبيلبرغ .. الذي صدر عام 1977 ، حيث نفذ الفيلم ببراعة ظاهرة مشاهدة الأطباق الطائرة في السماء ، والاختطاف من قبل الفضائيين ، وبالطبع نظرية المؤامرة .. حتى أن الفيلم اختتم بالقول إن العلماء الأمريكيين قد دخلوا في نوع من برامج التبادل مع الفضائيين .. وفي عام 2019 ، اشترك أكثر من مليوني شخص في اقتحام قاعدة المنطقة 51 الجوية بالقرب من راشيل ، نيفادا ، على أمل مقابلة الفضائيين بالرغم من أن منظم هذا الاقتحام نفسه وصف الحدث بأنه خدعة ..

الرجال ذوو البزات السوداء

نظريات مؤامرة سينمائية لها جذور واقعية

بالحديث عن الأطباق الطائرة ، فقد اتخذت نظريات العصر الحديث وجهًا أكثر أناقة مع الرجال ذوي المظهر الشرير بالبدلات السوداء .. يدعي منظري المؤامرة أنه منذ خمسينيات القرن الماضي ، كان هؤلاء الرجال حاضرين في كل مشاهد الصحون الطائرة .. حيث يرتدون بدلاتهم المظلمة ذات العلامات التجارية وسيارات كاديلاك السوداء ، ويعتقد الناس أنهم عملاء حكوميون سريون وشهود عيان للصحون الطائرة .. على الرغم من أن تعريفنا لهم قد تطور أيضًا مع اشاعات أنهم يمكن أن يكونوا روبوتات أو كائنات فضائية .. وفي منتصف الخمسينيات من القرن الماضي ، قال اليوفولوجي ألبرت ك.بندر أن هؤلاء الرجال زاروه وأمروه بالتوقف عن التحقيق في قضايا الأطباق الطائرة .. يعتقد بيندر أنهم عملاء حكوميون سريون كانت وظيفتهم قمع الأدلة عن الكائنات من خارج كوكب الأرض ..

تنبع هذه النسخة المعاصرة عنهم من كتاب صدر في عام 1956 ويدعى "إنهم يعرفون الكثير عن الأطباق الطائرة" لغراي باركر .. لم يثبت ما إذا كان المؤلف يؤمن حقًا بشخصياته .. حيث اعترف بتأليف الكتاب لأسباب اقتصادية .. وفي عام 1997 ، أنتج فيلم الخيال العلمي الكوميدي "رجال في ملابس سوداء" للمخرج باري سونيدفيلد .. لكننا رأينا هذه الشخصيات من قبل .. وهذا يشمل "أخ من كوكب آخر" لجون سيلز عام 1984 ، ولاحقًا في مسلسل "الملفات الغامضة" .. على الرغم من عدم وجود أي إشارة مباشرة إلى "المصفوفة" ، وهو اسم آخر لفيلم رائع بدأ في عام 1999 ، وكانت جملة "الحمض النووي للرجال ذوو البزات السوداء" مكتوبة في كل مكان ..

استكشافات القمر

نظريات مؤامرة سينمائية لها جذور واقعية

بصرف النظر عن كونها واحدة من أكبر المشاريع البشرية في القرن العشرين ، كانت عمليات الهبوط على سطح القمر جزءًا من سباق الفضاء في الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي .. لهذا السبب يعتقد الناس أن أول هبوط لنيل آرمسترونغ على سطح القمر في عام 1969 كان مزيفًا ففي عام 2002 ، أصدر صانع أفلام فرنسي يُدعى ويليام كاريل فيلمًا ساخرًا حول المؤامرة المزعومة بين الحكومة الأمريكية والمخرج والمنتج وكاتب السيناريو الأمريكي ستانلي كوبريك لتصنيع عمليات الإنزال! ..

ينظر المؤيدون إلى فيلم كاريل على أنه عرض مباشر للحقيقة وغالبًا ما يشاركه الناس على اليوتيوب كدليل حقيقي .. هذا ويركز الفيلم الوثائقي "غرفة 237" لعام 2012 على التفسيرات المختلفة المتضمنة في فيلم "البريق" ، وهو فيلم يتعمق في دور صانع الفيلم المزعوم في عمليات الهبوط والإشارات المضمنة في رمزياته .. في فيلم "أبولو 18" ، الذي تم صدوره في عام 2011 ، وهو فيلم رعب وخيال علمي ، يتبدى اقتراح أن رواد الفضاء الأمريكيين ذهبوا إلى القمر ، ليتم ترويعهم من قبل الفضائيين ..

حادثة معبر دياتلوف

نظريات مؤامرة سينمائية لها جذور واقعية

تدور إحدى النظريات الأقل شهرة ولكنها مثيرة للاهتمام في عالم المؤامرة حول حادثة معبر الشيطان .. في شباط (فبراير) 1959 ، في جبال الأورال الروسية ، توفي تسعة من المتزلجين الأصحاء وأصيبوا بجروح مجهولة السبب في أجسادهم .. يقال إن المتنزهين قد صادفوا تجربة سلاح سوفييتية سرية للغاية ، وأن بعض الجثث تم تدميرها إشعاعيًا .. ألهمت هذه الحادثة العديد من المؤلفين في الكتب والأفلام ، بما في ذلك فيلم "طريق الشيطان" للمخرج ريني هارلن ..

يُعرف فيلم هارلن أيضًا باسم "حادثة معبر دياتلوف" ، وهو عبارة عن قصة عن مجموعة من الطلاب الذين حققوا في مشهد المأساة بعد سنوات من حدوثها .. في الفيلم ، يلتقط الطلاب لقطات أولية لعواقب التجربة الفاشلة .. بينما تستعيد الحكومة الروسية في نهاية المطاف الملف وتخفيه عن العامة ، فيما يتمكن المتسللون من الحصول على نسخة وعرضها على الجمهور .. ثم تم إغلاق الفيلم ، مما يشير إلى وجود تجربة عسكرية روسية بالفعل لكنها سارت على نحو خاطئ .. فقد كانت الحكومة تخفيها ..

مشروع إم كي ألترا

نظريات مؤامرة سينمائية لها جذور واقعية

يبرز مشروع إم كي ألترا من بين معظم نظريات المؤامرة التي لعبت بخيال منظري المؤامرة .. أولاً ، لأنها قصة مؤكدة ، مما يجعلها مقلقة للغاية على عكس الأساطير وباقي أدلتهم العشوائية التي لم تكن مخبوزة جيداً! .. مشروع إم كي ألترا ، هو مشروع وكالة المخابرات المركزية الذي بدأ في الخمسينيات من القرن الماضي ، وهو عبارة عن دراسة حول التحكم في العقل وكيف يمكن لبعض الأدوية أن تغير أفكار الإنسان وحواسه .. درس الباحثون تأثير هذه الأدوية على الدماغ على المدى الطويل من دون علم المشاركين أو أخذ موافقتهم ..

إن مدى مشروع إم كي ألترا شامل بحيث لا يمكن شرحه في مقال واحد ، فالعديد من الوثائق المتعلقة بالمشروع لم تعد موجودة .. وتؤكد إعادة تصنيف حوالي 20000 ملف في أواخر السبعينيات على اتساع نطاق هذا المشروع الممتد عبر عقدين من الزمن .. ومع ذلك ، نجح فيلم الرعب الأمريكي "فصل الشؤم" لعام 2013 في ربط جميع الخيوط بسلاسة على الرغم من مشاكل الميزانية والجدول الزمني .. كان "فصل الشؤم" أول ظهور إخراجي لبلير إريكسون ولكنه نال استحسان النقاد وكان رائدًا في هذا النوع لكونه أول من أشار مباشرة إلى مشروع إم كي ألترا ..

اغتيال جون ف. كينيدي

نظريات مؤامرة سينمائية لها جذور واقعية

لا تزال الاستطلاعات الأخيرة تظهر أن معظم الأمريكيين يعتقدون أن هناك مؤامرة كانت وراء اغتيال الرئيس السابق جون كينيدي .. كان هذا الرأي أكثر انتشارًا في أوائل التسعينيات حتى وصل إلى منتصف التسعينيات .. بعد ثلاثة عقود من وقوع الحدث ، أصدر أوليفر ستون فيلمه الطويل "جي اف كي" ولكن المثير للدهشة أن هذا الفيلم يعد حتى الآن أفضل فيلم مؤامرة تم إنتاجه في التاريخ .. في الفيلم ، لعب كيفين كوستنر دور جيم غاريسون ، المدعي العام في نيو أورلينز الذي وجد دليلًا حاسمًا على أن لي هارفي أوزوالد لم يكن قاتل كينيدي الوحيد ..

بعد طرحه المثير للجدل في دور السينما ، زعمت العديد من الصحف الأمريكية الكبرى أن ستون لم يكن دقيقاً للغاية بشأن التاريخ .. وشمل ذلك مشاهد عن نائب الرئيس كينيدي ، ليندون بينز جونسون ، كونه جزءًا من انقلاب .. ومع ذلك ، فإن هذه التناقضات لم تمنع الفيلم من الحصول على إشادة من النقاد ، لا سيما لأداء الممثلين وتوجيه ستون والجوانب الفنية الأخرى للإنتاج ..

فضيحة ووترغيت

نظريات مؤامرة سينمائية لها جذور واقعية

في 17 يونيو 1971 ، ألقى المسؤولون القبض على متطفلين متلبسين في مكتب اللجنة الوطنية الديمقراطية في مجمع بناء ووترغيت في واشنطن .. كانت هذه بداية فضيحة ووترغيت التي أثارها الرئيس السابق ريتشارد نيكسون بنفسه وأخبر عنها اثنان من مراسلي واشنطن بوست هما : بوب ودورد وكارل برنستين .. مع معلومات من كاشف الفساد المجهول - الذي تم الإعلان عنه في عام 2005 باسم مارك ويليام فيلت - حيث كشف الصحفيون فيها عن دور نيكسون في المؤامرة التي أدت إلى استقالة شاغل الوظيفة في 9 أغسطس 1974 ..

فاز كل من ودورد وبرنستين بجائزة بوليتزر عن المهمة التي ألهمت فيلمًا دراميًا عن السيرة الذاتية السياسية في عام 1976 بعنوان "كل رجال الرئيس" من إخراج آلان جيه باكولا وكتبه وليام غولدمان ، قام ببطولة الفيلم روبرت ريدفورد في دور ودورد وداستن لي هوفمان في دور برنستين .. وحصل الفيلم على عدة ترشيحات لجوائز الأوسكار والغولدن غلوب وبافتا .. والآن تحتفظ به مكتبة الكونجرس في سجل الأفلام القومي للولايات المتحدة ..

إغراق السفينة رينبو واريور

نظريات مؤامرة سينمائية لها جذور واقعية

كان الاسم الرمزي لها هو "العملية الشيطانية" ، في 10 يوليو 1985 ، غرقت سفينة رينبو واريور الرائدة في أسطول منظمة السلام الأخضر التابعة لوحدة الاستخبارات الأجنبية الفرنسية .. قيل إن من يقف وراء العملية كان اثنان من النشطاء في ميناء أوكلاند في نيوزيلندا ، الذين هاجما السفينة وهي في طريقها للاحتجاج على التجارب النووية الفرنسية في مورورو .. قُتل في التفجير المصور البرتغالي المنشأ فرناندو بيريرا ، الذي كان هناك لتوثيق التجربة النووية المقرر حدوثها ومشاركة صوره مع العالم .. ثم غرقت بيريرا باندفاع المياه ليلة الهجوم ..

في البداية ، سارعت فرنسا إلى رفض التقارير المتعلقة بتورطها ، على الرغم من أن الشرطة النيوزيلندية ألقت القبض على اثنين من عملائها .. ووجهت لهم الشرطة تهمة الحرق المتعمد والتآمر لارتكاب الحرق العمد والقتل وإلحاق الضرر عمداً .. وبلغ الجدل ذروته مع استقالة وزير الدفاع الفرنسي تشارلز هيرنو .. ولكن بينما اعترف العملاء المأسورون بالذنب وحكم عليهم بالسجن لمدة عشر سنوات لكل منهما ، تم إطلاق سراحهما بعد عامين فقط من قبل الحكومة الفرنسية .. في عام 1993 ، أخرج مايكل توشنر فيلمًا دراميًا بعنوان "رينبو واريور" ، والذي أطلق عليه أيضًا "إغراق السفينة رينبو واريور" ، وكان من تأليف جون فويت وسام نيل ..

وسام الشجاعة

نظريات مؤامرة سينمائية لها جذور واقعية

أثناء مهمة إنقاذ في حرب فيتنام 11 أبريل 1966 ، أنقذ قائد سلاح الجو الأمريكي ويليام هـ. بيتسنبارغر حياة أكثر من 60 رجلاً بيديه العاريتين .. حيث خرج بيتس من مروحية الإنقاذ ، وانضم إلى الناس على الأرض لمساعدتهم على الرغم من أن أعضاء فريقه عدلوا عن مد يد العون .. بعد إنقاذ العديد من الأشخاص ، كان من الممكن أن يهرب القائد في آخر طائرة هليكوبتر تحلق من منطقة القتال النشطة ، لكنه اختار الوقوف خلف زملائه الجنود قبل تقديم التضحية القصوى ..

"The Last Full Measure" ، فيلم درامي وحرب أمريكي صدر عام 2019 من إخراج تود روبنسون ، جاء في أعقاب جهود موظف البنتاغون سكوت هوفمان للتحقيق في طلب ميدالية الشرف لبيتسنبارغر في عام 1998 .. وبينما كان هوفمان يجمع شهادات من قدامى المحاربين في الجيش ، اكتشف شخصية رفيعة المستوى والمؤامرة التي حالت دون حصول بطل حرب فيتنام على الميدالية .. فدفع هذا هوفمان إلى وضع حد لطموحاته المهنية! وتكريس سنواته التالية للسعي لتحقيق العدالة لهذا الطيار الهابط .. أخيرًا ، وفي 8 ديسمبر 2000 ، منحت الحكومة بيتسنبارغر وسام الشرف بعد وفاته! ..

كلمات مفتاحية :

- Philadelphia Experiment
- Area 51
- Men in Black
- Moon landing conspiracy theories
- Dyatlov Pass incident
- Project MKUltra
- John F. Kennedy assassination conspiracy theories
- Watergate scandal
- Sinking of the Rainbow Warrior
- William H. Pitsenbarger

تاريخ النشر : 2021-03-18

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

الماس الدموي
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
العبابيد :
الأمل عندما يكون مفتاح الحياة
روح الجميلة - أرض الأحلام
فرانك اباغنيل: القصة الحقيقية
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

أتمناه نصيباً لي و لكن ؟
قطرة أمَل في بحر الآلام !
زهرة الامل - ليبيا
كتب السحر طريق إلى الجحيم
الكاتب الصامت - الجزائر
كيف السبيل إلى برّها ؟
هل سُرِقَتْ شخصيتي ؟
آية - جمهورية مصر العربية
براءة مفقودة!
حياة - مصر
فوضى في سن الـ 14
العشق المحرّم
إيهاب الحمادي - عمان
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (11)
2021-03-21 17:41:06
411340
user
7 -
مازن شلفة
يعطيك العافية موضوع شيق أرجو عمل جزء ثاني منه 👍
2021-03-20 13:33:06
411100
user
6 -
اشرف......
الأسرار التي تخفيها مخابرات الدول الكبرى لاتخطر علي قلب بشر... وهم يفعلون ذلك لأسباب سياسية ودينية وتاريخية... وعلمية طبعا... فمنذ الأربعينات كان النازيون مثلا وجماعة فريل أوثريل علي وجه الخصوص تقوم بالاتصال بكائنات غير بشرية... علي درجة عالية من التطور التكنولوجي.. ومن الأدلة علي ذلك تفوق السلاح الألماني أثناء الحرب وبدرجة كبيرة علي أسلحة الحلفاء وخاصة فى مجال الطائرات والصواريخ... وهناك صور من تلك الفترة تصور هتلر شخصيا وهو يصافح احد تلك المخلوقات ثم... اثنان من عملاء الغيستابو وهم يرفعون من الأيدي إحدي تلك الكائنات.. وهذه الصور موجودة على محرك البحث غوغل.. وبعد أن ورثت الولايات المتحدة تكنولوجيا السلاح من الألمان ورثت أيضا فيما يبدو مصدر التكنولوجيا نفسه الذي ساعد الألمان النازيين.. والا فما السبب ان تدعي إيران الرسمية أن كائنات ماورائية تساعد الأمريكان فى تطوير اسلحتهم السرية... ثم هناك عالم امريكي تم اغتياله لاحقا صرح بأن أمريكا لها مدن تحت الأرض تقوم بتطوير السلاح فيها وان من يساعدها فى ذلك هو نوع من المخلوقات كناه العالم الأمريكي ب.. الأبيض الطويل..... وقد ذكرت مصادر الحلفاء بعد الحرب انهم وجدوا في مكاتب الغيستابو (الاستخبارات النازية) وجدو صور للأرض من الفضاء الخارجي... في وقت كان ذلك مستحيلا بسبب انه لم يقم البشر بعد بإرسال اي قمر صناعي فإذا صحت هذه المعلومة.. فمن الذى صور الأرض من الفضاء الخارجي لمصلحة الغيستابو... والله اعلم
3 - رد من : اشرف......
اخ حكيم الاقزام اذا بحثت عن ادلة عن هذا الامر فسوف تجدها ..ومااسهل البحث ..ولكن مع وجود ادلة فانك لاتستطيع ان تجزم بكذبها من عدمه
2021-03-21 03:41:34
2 - رد من : اشرف......
لا اقول بان مااشرت اليه هو الحقيقة المطلقة ..ولكن هناك ادلة لاتخطيها العين عن وجود الكاينات الماورايية..حتي في جداريات الامم السابقة عند الفراعنة.والبابليين..وفي حضارات جميع الأمم توجد اشارات واضحة جدا..لوجود امم غير بشرية..ناهيك عن الحديث عن وجود الاطباق الطايرة والمركبات الغير مالوفة ومشاهدات لها في جميع دول العالم تغريبا..فهل كل ذلك ليس سوي وهم جماعي ? وقد قال اكبر العلما بوجود كهذا امر ...وقد حزر العالم الفيزيائي الكبير ستيفن هوكينج من التواصل معهم لانه حسب رايه سيكونون أكثر تطورا من البشر بملايين السنين...اقول ان الحياة والكون ليس مكانا بسيطا..ولايستطيع احد ان يجزم بان له الراي الفصل..خاصة اذا كان في الطرف النقيض علما كستيفن هوكنج...وتقبل احترامي
2021-03-21 03:35:56
1 - رد من : حكيم الاقزام
احد اكبر القضايا هو استغفال الناس بافكار وحقائق وهمية مثل وجود كائنات ماورائية كمخلوقات فضائية وغيرها الى درجة يستغلون شخصيات مشهورة مثل هتلر ويصنعوا له اسطاير تاريخيه مخلده وهيمة غير صحيحة من اجل تخليد ذكراه وبانه اسطوره

نفس الامر بخصوص وصل الى القمر و منطقة 51 وغيرها يتم التلاعب والسيطرة بعقول والناس والحتكم وتوجيهها بما يشاؤون دون البحص عن دليل ووثائق تثبت مايقال

دمت
2021-03-21 01:11:03
2021-03-20 01:52:41
411012
user
5 -
ابو وسام
جيد
شكرا للكاتب
مجهود لاباس بة
2021-03-20 01:03:06
411008
user
4 -
طارق الليل
تجربة فيلادلفيا
هل يصل العقل البشري الى شيء كهذا
هذا شي يدعو للدهشة والعجب

ما حادثة معبر دياتلوف
فهي قصة مرعبة بكل المقاييس
سواء الفيلم او القصة نفسها وانا قرأت القصة وشاهدت الفيلم انه رعب مطلق
اما حادثة اغتيال الرئيس كندي فهي في الاغلب مؤامرة فلولم تكن كذلك لاسدل الستار عن قضية الاغتيال المبهمة
سلمت يدك استاذ تامر على هذا المقال الجميل
2021-03-19 08:37:02
410860
user
3 -
امرأة من هذا الزمان
كما يقول المثل..لا دخان من دون نار ...سلمت يداك استاذ تامر 💐
2021-03-19 04:31:49
410819
user
2 -
dragon eyes
هناك مؤامره ستحدث الان الاستيلاء على الثلاجه ومعرفه ما بها من إطعام 🤤😂😂😂
1 - رد من : ا
هههههه
2021-03-20 09:17:10
2021-03-18 17:57:10
410775
user
1 -
عرابب
بالنسبة لاقتحام المنطقة ٥١ من قبل مليون شخص ليست صحيحه، المتواجدون كانوا ١١٠٠ امام البوابه الرئيسية وتنكن اثنان فقط نن الدخول للمنطقة وتم القبض عليهم
move
1