الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قتلة و مجرمون

بومهراز : اول قاتل متسلسل جزائري

بقلم : نور الهدى الاخضرية - الجزائر

صفحة منسية من صفحات القتلة المتسلسلين
صفحة منسية من صفحات القتلة المتسلسلين

يعج موقع كابوس بقصص القتلة المتسلسلين , والقارئ لهذه القصص المخيفة يرى ان معظمها وقعت في الغرب وحصة الدول العربية ضئيلة جدا من هذه القصص والحمد لله ، لكن اليوم جئتكم بقصة عن اول قاتل متسلسل جزائري والحقيقة أنني دهشت عندما سمعت قصته فلم اعتقد يوما أن الجزائر حوت مثل هؤلاء الاشخاص وقد بحثت وبحثت عن المعلومات لكنها كانت قليلة ربما ذلك راجع للفترة التي كان ينشط فيها هاذا القاتل وهي فترة الستينات حيث كانت الجزائر قد خرجت لتوها من استعمار وحرب استفلال دامت سبع سنوات ونصف وهذا ما جعل الوثائق ومصادر المعلومات قليلة لذا ارجو ان تعذروني ان كانت المقالة مختصرة نوعا ما واليكم القصة.

ولد القاتل دحو سعيد في مدينة عين تموشنت في الغرب الجزائري وهي مدينة ساحلية ولم يعرف تاريخ ولادته بالضبط ثم انتقل الى مدينة وهران وهي مدينة ساحلية ايضا وقريبة من مسقط رأسه.

بومهراز : اول قاتل متسلسل جزائري
مدينة وهران الجزائرية

عاش سعيد طفولة قاسية جدا فوالده كان صاحب محل يقضي نهاره كله في العمل أما والدته فتقول الرويات العديدة انها كانت مشعوذة ففي ذلك الوقت انتشرت الكثير من امور الدجل والشعوذة في الاحياء الفقيرة نظرا لسوء الاحوال المعيشية وانتشار الامية في تلك الفترة كنتيجة لسنوات طويلة من الاستعمار الذي لم يترك فيها المستعمر سوى الخراب والامية والخرافات والامراض في الجزائر لذا كانت سنوات الستينات سنوات صعبة على كل الجزائريين وانتشرت الكثير من الاحياء الفقيرة والتي عاش بومهراس في احداها.
كانت والدة سعيد امراة قاسية جدا تضربه وتعنفه دائما في غياب والده وكان هو يكره جلسات الشعوذة والسحر التي تقيمها امه في المنزل ويكره حضور اشخاص غرباء للبيت.

تقول الروايات أن سعيد كان يكره كل الامور التي تحدث في منزلهم وخاصة تلك الاصوات التي تحدثها أمه بواسطة المهراز ، والمهراز لفظ يطلق على الهاون في الجزائر ، كان ذلك الصوت المفرقع دائما يدوي بين يدي أمه اثناء جلسات السحر صوت لا يحتمل يضج به رأسه ويجعله يشعر بشعور بغيض لا يحتمل.

ظل سعيد اسير هذا الصوت وتعنيف امه وضربها له ، وفي أحد الايام شاهد سعيد أمه تخون والده في غيابه في العمل وقد تكرر الامر عدة مرات.
وفي أحد المرات التي كانت أمه تعنفه فيها هددها بكشف خيانتها لوالده فحاولت ضربه بيد المهراز لكنه كان اسرع واختطف يد المهراز منها وبضربة واحدة ارداها قتيلة.

بومهراز : اول قاتل متسلسل جزائري
المهراز او المهراس يستعمل لهرس الحبوب والطعام (يد الهون) يصنع من النحاس وضربة من اليد الثقيلة كفيلة بتهشيم جمجمة

بعد فعلته تلك هرب سعيد الى أحد الاحياء الفقيرة واختبأ هناك وبعد مدة بدأ ممارسة عمله الجديد وهو القتل ، وكانت وسيلته المفضلة طبعا هي يد المهراز الثقيلة ، فقد احترف القتل بها لدرجة أنه اصبح يقتل بضربة واحدة ، ومنها اخذ لاحقا لقبه المرعب "بومهراز".

الحقيقة هناك روايتان حول ضحايا بومهراز ، الرواية الاولى تقول أن بومهراز بدأ يزور الساحرات والمشعوذات في منازلهن وكانه زبون لكن بمجرد دخوله وانفراده بالمشعوذة حتى ينهال عليها بيد الهاون بضربة قاتلة ويهرب ولا يترك أثرا ، كما قيل أنه استهدف النساء اللواتي كن زبائن أمه وكأنه ينتقم من أمه ومن ماضيه ايضا ، وكان كلما قتل امرأة يقول لها وهي تلفظ انفاسها الاخيرة : (سلميلي على أمي بزاف) ، وبزاف تعني كثيرا.

أما الرواية الثانية فتقول أن بومهراز لم يستهدف المشعوذات بل استهدف النساء اللواتي يلبسن مصوغات ذهبية ويقوم بتتبعهن ليعرف منزلهن ثم يغتنم الفرصة عندما يتأكد انهن وحدهن بالمنزل ، وكان يدعي أنه موظف بشركة الكهرباء وقد جاء ليقرأ العداد فيسمحون له بالدخول وهناك يقتل الضحية بالمهراز ويسرق الذهب ويهرب ، ففي ذلك الوقت كانت شركة الكهرباء ترسل موظفيها للمنازل لقراءة العداد وتسجيل كمية الاستهلاك وكان شائعا دخول هؤلاء الموظفين الى المنازل لهاذا الغرض، فكانت هذه هي الخدعة التي استعملها بومهراز حسب الروايات.

ذات يوم دخل بومهراز أحد البيوت مدعيا أنه من شركة الكهرباء لكن صاحبة البيت وتسمى السيدة حيرش ، وقد كانت تقطن في منطقة تسمى دار الحياة ، هذه السيدة لاحظت وجود المهراز ولان قصة بومهراز أصبحت شائعة في مدينة وهران فقد بدأت بالصراخ فوجه لها ضربة لم تكن دقيقة وحاول الهرب لكنه لم يكن سريعا بما يكفي فتجمع أهل الحي وحاولوا امساكه وقام أحد بائعي الخضار في الحي و يدعى بلقاسم برميه بعيار حديدي يستعمل لوزن الخضار بوزن واحد كلغ فأصابه وأغمي عليه لتأتي الشرطة وتقبض عليه ، وهذه هي الرواية المتداولة حول القبض على بومهراز بعد أن قتل عشرين امرأة ، أما ضحيته الاخيرة فقيل أنها نجت وعاشت مدة طويلة حتى توفيت عام 2019 ، رغم أن هناك من يقول انها لم تنجوا من الضربة وتوفيت فيما بعد.

بومهراز : اول قاتل متسلسل جزائري
صورة نادرية للسفاح بومهراز اثناء محاكمته

تم الحكم على بومهراز بالاعدام وقضى سنة في السجن ثم تم تنفيذ حكم الاعدام عليه رميا بالرصاص عام 1966 في غابة كانستال بوهران وقد كانت آخر كلمة قالها قبل تنفيذ الحكم هي : "انشاء الله تسامحني أمي".

وهكذا تنتهي قصة اول قاتل متسلسل جزائري ، بصراحة المعلومات شحيحة جدا عن هذا القاتل ومختلفة من مصدر الى آخر لذا ان وجد اختلاف فهذا راجع لعدم وجود وثائق رسمية معروفة تتحدث عنه وتؤكد هذه المعلومات.

تاريخ النشر : 2021-03-28

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

الضحية التي كشفت قاتلها
رجال قتلة تحت عجلة الموت (2)
روح الجميلة - أرض الأحلام
تيموثي جونز - والد أغتال الطفولة في مهدها
ابن المليونير
المبتسم - اليمن
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (65)
2021-05-16 08:33:43
421721
user
36 -
عيادة الدكتوره شجنه
قبل تنفيذ حكم الأعدام في المجرم أبو مهراز قال إنشاءالله تسامحني أمي ....لكن لو سامحته أمه ربنا ما بتسامحه أما الأم شي أكيد انها بتسامحه .... لكن رب الأم ما بيسامحه ... كيف ؟ لإنه ضرب الأم ما بسيط مع الله أبدا ... كلمة أف ما سهله كيف ضرب ومدة اليد ..... وهو المجرم من قتل أمه نزل غضب الله عليه فبدأ يقتل بلا رحمه أو ظمير أو شفقه أو خوف من الله ..... إذا كانت إمرأه ادخلت قطه الي داخل مخزن واغلقته عليها ونادت القطه بصوت مغلف بالألم تطلب النجده عسي ان يفتح لها احد ويخرجها من المخزن ونادت أخيرا بصوتها المبحوح لإن الجوع والعطش يهلكها .... لكن السيده صاحبه البيت كانت تستمتع بالصوت المؤلم الذي تستغيث به القطه وهو وقعه علي أذنيها كالموسيقي وهي تستمع لإستغاثة القطه وتبتسم كثير من الإبتسامات الصفراء الخبيثه ..... بدأ صوت القطه يخف تدريجيا بعد ان كان يعلو ويعلو.... وما ان توقف صوت القطه حتي اطلقت السيده الماكره زغروده مدويه فرحه بموتها والخلاص منها حتي لا تطعمها .....فماذا كان جزائها بعد موتها ؟ النار نعم نار الجحيم التي يكون نطق إسمها فقط غير محرق ولا موجع ولا مؤلم في دار الدنيا ......ولكن في الآخره من يدخلها سيجد آلام وأوجاع تفوق الخيال ولن يتحمل ولن يصبر ولكن هذا عقابه صبر او لم يصبر .... والسيده التي حبست القطه في غرفة أو مخزن أستحقت دخول النار بغضب الله عليها.... ورأي النبي محمد عليه السلام ليلة الإسراء والمعراج إمراه تصرخ في النار فسأل الملك جبريل عنها فقال له إنها هذي هي المرأه التي حبست القطه في غرفه مغلقه الي ان ماتت ........................ ولكن انا اقول وغيري يقول أليس من الأفضل لهذة المرأه ان طردت القطه في أرض الله لتقتات من خشاش الارض ؟ بدل حبسها في غرف
2021-04-14 16:50:53
416668
user
35 -
مودي
هناك قاتل متسلسل يدعي محمود عبدالحكيم نشط في الريف المصري وحاولت اجمع عنه معلومات ولكن كانت قليله وقد ذكر في كتاب رجال ريه وسكينه لصلاح عيسي وعاصرت جرائمه جرائم ريه وسكينه والسفاح الفرنسي الذي كان يحرق جثث قتلاه..أتمني ان يبحث احد المهتمين عن هذا السفاح الخطير ...ويكتب عنه..
2021-04-06 12:31:46
415023
user
34 -
ليندا
شكرا على مقالك الرائع عزيزتي هدى ..لم أكن اعرف ان بلدي يحتوي هلى هكذا أناس بهذه الكمية من الشر...أظن ان تراكم الغضب و الحقد على أمه بسبب تعنيفها المستمر له جعله بهذه الوحشية .فعندما قتلها لم يصب بحالة هلع أو خوف بل استمر بجرائمه ..أتمنى أن تكون فرضيتك الأولى صحيحة بشأن استهدافه للمشعوذات لتدميرهن لحياة الكثير من الناس الأبرياءليته قتل كل مشعوذات البلد ليريح المجتمع من شرورهن و فسادهن ثم قبضو عليه لينال جزاءه
2 - رد من : ام سيلينا 💗
اتفق معك ليته قتل كل ساحرومشعوذ عليهم اللعنة
2021-06-12 20:55:33
1 - رد من : نور الهدى الاخضرية
شكرا وتحية لكي
2021-04-06 16:00:26
2021-04-05 09:50:21
414742
user
33 -
متابع قديم
في صحراء نسميه مهراس واليد النحاسيةتسمي رزامة
هل كان يقتل ضحاياه باليد النحاسية ام بالمهراس لان حجم مهراس واضح ويصعب اخفاءه تحت ملابس
وشكرا
علي المقا ل المختصر
1 - رد من : نسرين احمد
كان يقتلهم بيد المهراز لأنه من السهل حملها دون أن يراه احد
2021-05-10 12:17:27
2021-04-02 18:18:35
414128
user
32 -
جميلة
مقال مرعب سلمت يداك
ارجو منكم دكر قصة بوصمة =بو حجرة الدي كان يقتل رجال الامن فقط بالمغرب
وشكرا
2021-04-02 11:37:58
414057
user
31 -
mark
مقال خفيف وظريف احسنتي
2021-03-30 22:18:52
413585
user
30 -
فتحي حمد
موضوع شيق جدا وقاتل متسلسل شعبي وضحيه أسريه وجلاد في نفس الوقت طبعا كنا نحبذ تفاصيل أكثر بس هذا صعب بسبب قلة المصادر لو كان هذا المجرم في أمريكا مثلا لقامت الدنيا والصحافه بتغطية الأحداث لحظق بلحظه ولتحرك قسم التحقيقات والشرطه في مطارده السفاح وصارت القضيه أكثر تشويقا .أحسنتي العرض أختنا اخضريه على جمال وروعه أسلوبك.
1 - رد من : نور الهدى الاخضرية
شكرا على الكلام الطيب
2021-03-31 07:50:44
2021-03-30 16:34:57
413541
user
29 -
مازن شلفة
أهل غير مؤهلين للزواج ، لماذا ينجبون أولاد للتهلكة 🤔
2021-03-30 08:42:11
413442
user
28 -
قاريء جيد ومدقق
يبدوا منه قصته انه قد فقد الحنان والحب والاهتمام والرعايه من والديه وهو طفل صغير حوله الى مجرم قاتل خطير .... انتبهوا الى اطفالكم ياعالم ولاتسيئوا تربيتهم والا فانهم سوف يصبحون مجرمون وهم كبار .. وشكرا على القصة المؤثرة
2021-03-29 22:16:06
413377
user
27 -
نبيل
شكرا لكي على القصة السيدة حيرش توفيت الله يرحمها وفعلا كان يستهدف كل النساء بما فيهم اللواتي كن يعرفن امه مرة دخل عند جدتي وكانت كفيفة الله يرحمها وكانت معها عمتي وكانت شابة وكانت ذو جمال خلاب لدرجة لا تتصورون ودخل لرؤية العداد جدتي كاد قلبها ان يتوقف لانها عرفت ليس عامل الشركة ولكن جمال عمتي وضعف جدتي جعله يخرج بدون اذيتهم هو كان يتتبع كل النساء دخل تقريبا لكل البيوت
1 - رد من : نور الهدى الاخضرية
شكرا على المعلومة وتحية لك
2021-03-30 04:16:30
2021-03-29 21:24:41
413375
user
26 -
سيف..
مقال جميل سلمت يداك ايضاً نحن في السعوديه او بعض المناطق ان صح كلامي نسميه (المهراس )
2021-03-29 21:11:10
413374
user
25 -
ام عبد الله
دائما يجي في بالي سؤال عن هؤلاء الفئة من الناس
التي كانت طفولتهم قاسية و للاسف اصبحو مجرمين
هل يخفف الله من عذابهم على هذه الجرائم بسبب ان طفولتهم كانت قاسية و هي سبب تكوين شخصيتهم
2021-03-29 19:12:33
413349
user
24 -
black clover
اعجبني كثرا مقالك لاني احب هذا النوقع من المقالات واصل نشر كتاباتك الرائعة
1 - رد من : نور الهدى الاخضرية
شكرا على التعليق لكن انا دائما اقول أنا فتاة ولست رجلا !
2021-03-30 04:18:07
2021-03-29 17:30:56
413313
user
23 -
كرمِل
المقال قصير ولكن أحسست أنه موجز فعلاً ولا يوجد به شيء ناقص أحسنتي النشر💕
2021-03-29 16:50:04
413289
user
22 -
ابا الثعبان
قصه مشوقه رغم قصرها ، تخيلتها كانها حصلت في حاره او مدينه اعرفها ، اسلوب القاتل في القتل اسلوب خطير ، فالسلاح المستخدم سلاح صامت وفتاك ولكن كان نفس السلاح هو من فضح القاتل بعد ان انتشر خبره ،، عموما مقال مشوق ،، شكرا للكاتبه المبدعه نور الهدى ومزيدا من الابداع

تحياتي للجميع
1 - رد من : نور الهدى الاخضرية
شكرا على الاطراء انشاء الله سيكون مقالي القادم احسن واطول.
2021-03-30 04:18:59
2021-03-29 11:27:17
413178
user
21 -
سامي
اهلا هدى عندي اقتراح مدمتي لم تحصلي عاى معلومات كافية لمذا لاتذهبي الى وهران الى حيه وتحققي مع من عايشوه واعتبريها مغامرة ربي يوفقك
2 - رد من : نبيل
كل من عايشوا القصة توفاهم الله هو لم يسكن حي فقير بالعكس سكن حي راقي كي لا تنكشف حقيقته هو مريض نفسي سببه امه وكان معروف بطيبته ومساعدته للاخرين ولم يشك فيه اي احد
2021-03-29 22:21:00
1 - رد من : نور الهدى الاخضرية
شكرا سامي والله الاقتراح رائع اتمنى البحث والتحقيق في مثل هذه الاحداث لكن العمل ومشاغل الحياة لا تترك مجال لكن ربما في يوم من الايام ازور وهران وابحث عن معلومات اكثر تحية لك
2021-03-29 13:55:55
2021-03-29 10:10:53
413168
user
20 -
هاجر من الجزائر
ايه هذا بومهراز كان جارنا ابي حكالي عليه ويعرفه مليح مليح
1 - رد من : لميس
احكيلنا عليه وش هما المعلومات الصحيحة عليه
2021-03-29 14:03:16
2021-03-29 07:23:11
413150
user
19 -
زَينب
مقال رائع وشيق جداً ،
كانت هذه اول مرة اقرأ عن قاتل جزائري ..
شكراً لك 💚.
1 - رد من : نور الهدى الاخضرية
💖💖💝💗
2021-03-29 13:54:02
2021-03-29 01:46:05
413106
user
18 -
ابو وسام
سبحان الله
مقال قصير وموجز
تحية للكاتبة الاستاذة نور
1 - رد من : نور الهدى الاخضرية
شكرا
2021-03-29 13:50:54
2021-03-29 00:41:46
413105
user
17 -
ابو عدنان
اشتقنا للمقالات الكابوسيه الشيقه و العبارات مثل الدماء ، اربا اربا ، انتزع الاشلاء جثه هامده ،الخ الخ
2 - رد من : نور الهدى الاخضرية
مهلا مهلا صحيح مقالات الجرائم لها مكانة لكن الا يكفي واقعنا لكن على العموم اتمنى ان يتحفنا الاستاذ اياد بمقالة فاكيد هو المقصود
2021-03-29 13:50:40
1 - رد من : استيل
شكله عفا عنه الزمن
ماعاد في مقالات مثل كدا هذه الأيام
لكن انا منتظرة احد الكتاب يفجر قنبلة كابوس ويأتي بمقال اسطوري كابوسي بمتياز
انا في بالي شخص ومتأكدة ان المقال ذا سيأتي من يدة

انا انتظر..وارجو ان لا يطول انتظاري
2021-03-29 04:49:39
2021-03-28 23:47:55
413100
user
16 -
ام خليفه
مقال جميل جدا بالتوفيق
1 - رد من : نور الهدى الاخضرية
💝💖💖💖💖💝
2021-03-29 13:47:32
2021-03-28 20:23:15
413081
user
15 -
يسري وحيد يسري
دائما وابدا... وراء كل سفاح متسلسل... حادثة دموية فجرت فيه كل مشاعره السلبية على هذا النحو الاجرامي المرعب... اتمنى لو قامت الشرطة في كل دولة بعمل قسم للتحليلات النفسية يهتم بنفسية هؤلاء المجرمين حتى يسهل الإيقاع بهم.
شكرا جدا على المقالةوتحياتي
1 - رد من : asta
انا اوافقك الراى في كل ماقلته فربما حدثة له حادثة وهو صغير او اي شيئ قد اذى قلبه ليجعله قاتلا كما قلة لك معك حق
2021-03-29 19:14:41
2021-03-28 20:20:28
413080
user
14 -
طارق الليل
نور الهدى الاخضرية
سلمت يدك لقد ذكرتيني بأيام الطفولة عندما كنت ادق الملح والزنجبيل وجميع البهارات لخالتي .
لكنها ايام صعبة بالنسبة لي هذا المهراز نسميه في اليمن المدق وكما ذكرتي ضربة واحدة به تكفي لتهشيم جمجمة رجل بالغ .
اريد ان اشكرك على رواية لغز البحيرة المتناقضة ولكن لم اجد لك اي اثر والان شكرا جزيلا لك ودمتي في امان الله وحفظة
1 - رد من : بنت سلطنة عمان
نحن أيضا نسميه بالمدق
2021-03-29 13:59:58
2021-03-28 20:15:49
413078
user
13 -
بطل هذا الزمان
اتمنئ ان ازور دولة الجزائر لا اعلم لماذا احس ان الجزائريون اقرب الشعوب واحبها لليمنيون
1 - رد من : نور الهدى الاخضرية
اهلا وسهلا بك في بلدك الثاني اتمنى السلام لكم وانت وكل اليمن مرحب بكم في كل زمان ومكان اليمن في قلوبنا وانتم اقرب لنا من الوريد دمتم سعداء مثل اليمن السعيد
2021-03-29 13:46:52
2021-03-28 18:59:37
413058
user
12 -
شيراز
مقال جميل عزيزتي اعجبتني كثيرا صورة النساء بالحايك لقد ذكرتني بجريمة حدثت قبل الاستقلال في حي شعبي بمدينة البليدة قامت سيدة بقتل زوجها لكنها ارادت التخلص من الجثة ففكرت بخطة جهنمية ،وقتها كان اغلبية الناس فقراء يشترون الزيت بكميات قليلة كربع رتل مثلا ارسلت ابنها واشترى من عند بقال الحي نصف رتل زيت ثم اعادت الكرة واشترت عدة مرات لتقوم بتقطيع لحم زوجها وقليه في الزيت ثم تتخلص منه برميه في القمامة لكي لا اندهش البقال وسال الطفل الصغير ما تعملون بكل هذا الزيت قال له ساخبرك بسر لكن لا تخبر احدا لقد قتلت امي ابي وهي تقلى لحم ابي تعجب الرجل وذهب مسرعا لاخبار رجال الشرطة ،
1 - رد من : بنت سلطنة عمان
لا إله إلا الله
2021-03-29 14:01:00
2021-03-28 18:56:28
413056
user
11 -
هديل
رغم انك قلت ان المقال قصير ولكنك أعطيتيه حقه ولم تتركي ولا ثغرة للتوضيح. على الأقل ان هذا المجرم عربي أصيل هههه لأنه استعمل يد الهاوون للقتل .
الحرب برأي هي المسبب للجرائم .وهي من تصنع المجرمين.
سلمت يداكي استمتعت بالقرأة وبالقصة.
2 - رد من : نبيل
لا يا اختي لم تكن الحرب هي السبب أبدا والاخت نور الهدى أخطأت في امر رغم الحرب والاستعمار لأكثر من قرن الشعب لم يكن أمي اغلبهم كانوا يرتادون المدارس القرآنية و كانوا كالبنيان المرصوص يساعد بعضهم البعض حاولت فرنسا ان تنصر الجزائر ولكن حافظوا على دينهم ولغتهم وهذا جعل الشيوخ يندهشون من هذا الشعب الحقيقة وستشاطرين الرأي ناس الاستعمار و الحرب احسن بكثير مع ناس الوقت الحالي لا مقارنة شكرا لكي
2021-03-29 22:33:46
1 - رد من : نور الهدى الاخضرية
شكرا لك هديل كلامك يعطيني الدافعية
2021-03-29 13:44:01
2021-03-28 18:51:10
413052
user
10 -
ريمة ❤️
كعادة نور الهدى، مقال رائع ومعلومات شيقة ومثيرة ونادرة قلما تسمعها، حقيقة تفاجأت بوجود قاتل متسلسل في بلادي فقد كنت أظن أن القتلة في بلادي يسفكون الدماء لأسباب تافهة ونادرا ما يقتلون بتسلسل، مرة أخرى أقول مقال رائع ومحكم ❤️ لكنني أعيب عليك يا نور كثرة الأخطاء الإملائية حاولي في المرة القادمة أن تركزي أكثر.
1 - رد من : نور الهدى الاخضرية
شكرا لك ريمة المقال قصير كما قال البعض والمعلومات نادرة عنه اما بخصوص الاخطاء الاملائية فيجب ان يعذرني الجميع لانني في السابق كل مقالاتي كانت خالية من هذه الاخطاء وبشهادة القراء اما الان فانا اكتب كل مقالاتي في العمل في فترة الراحة والغداء وهي فترة قصيرة حوالي نصف ساعة لذلك احاول ان اسرع قدر الامكان لانتهي من المقال وليس تهاون مني فمشاغلي كثيرة في العمل والمنزل وشكرا
2021-03-29 13:43:21
2021-03-28 17:22:57
413021
user
9 -
elizabeth
هناك ايضا قاتل متسلسل و خاطف اطفال في فترة السبعينيات في مستغانم اسمه سلهاب
مقال جميل شكرا لك
2021-03-28 17:09:11
413016
user
8 -
عادل
قصته شبيهه بقصة ابو طبر عندنا في العراق
ابو طبر كان يستعمل الطبر (ساطور)
بومهراز كان يستخدم المهراز (يد الهون)
سبحان الله حتى مجرمينا غير طبيعيين!!!
2021-03-28 16:25:19
413002
user
7 -
حمرة الغسق
عاش طفولة صعبة اكيد يولي مريض نفسي💔😢

مهراس النحاس اثقل من حياتي ههههههه
عندنا واحد في الدار 🌚👌
2 - رد من : باولا
جدتي تملك ربما الملايين منه 😂
2021-03-29 14:25:59
1 - رد من : نور الهدى الاخضرية
هل انتي من الجزائر
2021-03-28 17:28:34
2021-03-28 16:09:56
412994
user
6 -
nameless wg
لا بأس إذا كان مقال قصير ، بالتوفيق للقادم
1 - رد من : asta
رغم انه مقال قصير الا انه يحمل الكثير من المعلومات والحوادث المخيفة احيك عل مقالك يا نور الهدى الاخضرية
2021-03-29 19:17:17
2021-03-28 15:58:11
412988
user
5 -
بثينة
هي ذكرت في البداية بأنه لا توجد مصادر كافية لعدم توثيقها في الستينيات
2021-03-28 15:44:43
412987
user
4 -
ملاك
اول مرة اعرف هذا
انا من ولاية عنابة
2021-03-28 15:38:33
412985
user
3 -
جوريات السعودية
سلمت يداك هدى على المقال حتى لوكان قصير بس اعطيتينا نبذه عن هذا القاتل وعن أوضاع الجزائر الحبيبة بعد الاستقلال بوركتي وبالنسبة القاتل ليس أمه فقط التي من المفروض أن تسامحه مع انه نتاج تربيتها بل الضحايا الذين قتلو بدون ذنب
2021-03-28 15:09:10
412981
user
2 -
استيل
بصراحة هذا اسوأ مقال لك...
قصير+ولا يمد للرعب بصلة+شحيح من حيث المعلومات+
بختصار ليتك جمعتي معلومات اكثر ثم بدأتي بالكتابة.
لكن عزيزتي موفقة بالمقال القادم،
فلطالما كنتي مبدعة في كتاباتك..
المقال القادم اجعلية ينسيني هذا المقال..
المقال المبهر هو المتعوب علية حتى النخاع
وتحياتي.لك
2 - رد من : هديل الى نوز
اوافقك👌
2021-03-28 18:57:38
1 - رد من : نور الهدى الاخضرية
اتقبل كل التعاليق لكن انا اشرت في البداية الى ان المعلومات شحيحة لقد بحثت لاكثر من شهر في كل المواقع لكن نفس المعلومات تتكرر اما بخصوص انه غير مرعب فهذا رأيك الخاص قد يرعب البعض الاخر وانا افضل ان اكتب مقال بمعلومات شحيحة لكنها صحيحة بدل مقال طويل ونصفه مكرر وغير صحيح وشكرا
2021-03-28 16:22:39
2021-03-28 12:52:36
412938
user
1 -
باولا
أتذكر أن جدي كان يحكي لي قصة مشابهة قليلا حيث سمي القاتل بوشكارة و كان ينزعج كثيرا من بكاء الأطفال كثيرا لكنه لم يتحمل طويلا و بدأ بقتل الأطفال الذين يبكون بالمهراز حيث يضعهم في الشكارة و بحملهم ليقتلهم بالمهراز مباشرة،
الشكارة يعني كيس كبير
سلمت يداك استمري
2 - رد من : إبنة الجزائر
بوشكارة يخوفو بيه لغراوين " الأطفال"و أشك في أنه شخصية حقيقية و الله أعلم ، قد شاهدت فيديو حول بومهراز في قناة اليوتيوب "قادة و ميلود " و لم أصدق واقع أن الجزائر كان بها قاتل متسلسل
2021-03-29 16:59:03
1 - رد من : باولا
ملاحظة
كان يخطف الأطفال ليلا و يأخذهم للغابة ثم يقتلهم
2021-03-28 14:33:53
move
1