الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

متى أتوب

بقلم : نارين - العراق

أريد أن التزم بالصلاة لكنني لا أستطيع وأشعر أنني مقيدة
أريد أن التزم بالصلاة لكنني لا أستطيع وأشعر أنني مقيدة

مرحبا أعزائي في موقع كابوس ..

لدي مشكلة لا أستطيع التحكم بها او السيطرة عليها وهي أني لا أصلي و لا أصوم كأني بدون ديانه ، حتى أني لا أفتح المصحف او أي شيء يتعلق بالدين ، الخلاصة أني ضعيفة الإيمان أنني أرتكب معاصي كثيرة لكني لا أتوب ، أصبحت أرى أحلاما كلها يدل تفسيرها على أني ضعيفة الإيمان وأرتكب معصية ، وكل هذا إشارة من ربي على أن أتوب لكني أشعر بأني مقيدة ..

لا أعلم ماذا أفعل ساعدوني رجاءا ..

تاريخ النشر : 2021-03-29

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

الشبح خلف القفص
Nairoze - السودان
عصبية و صراخ زوجي تقتلني
مشكلتي مع تناول اللحم
عيون القطط
عذاب - سوريا
بداية النهاية
Moriarty - الأقصر اسنا
منزل جدتي
فاتن - السعودية
حب قد كسرني
عبد اللطيف - ليبيا
لماذا أنا ساذجة و مغفلة هكذا ؟
رونق - المغرب العربي
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (38)
2021-04-08 10:12:48
415501
user
32 -
فتى العلم المبين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعلمي اختي الكريمة هدانا الله واياكم أن أول خطى الإيمان هي معرفة الله عز وجل ومعرفة أسمائه وصفاته والتفكر بأسمائه وصفاته وفهمها ومعرفة معانيها وادركها كل الإدراك هو ماسيجعلك تؤمنين بالله تعالى والالتزام بالواجبات الشرعية كذالك التفكر بعذاب القبر والخلود في جهنم سيجعلك تخشين ربك كذالك معرفة انه لا شئ يدوم لك الا طاعتك لله عز وجل ركزي على معرفة صفات الله كما اخبرتك مسبقا والهدى من الله وحده اسأل الله تعالى أن يثبتنا على الإيمان ومن قال آمين مخلصاً من قلبه.
2021-04-05 22:33:51
414890
user
31 -
رجاء
هناك دروس ف اليوتيوب تعلم ترويض النفس وتحكم بها ستساعدك انشاء الله
2021-04-01 05:16:17
413770
user
30 -
ابو باسل
تخيلي ان هناك لبؤة ستقوم باصطيادك واطعامك لصغارها اذا لم تهربي الى الصلاة

ضعي نفسك في هذا الموقف ولن تجدي شيء يمنعك من ذلك

هكذا باختصار للتخلص من كل الدوامات التي تمنعك من الهرولة للصلاة
2021-03-31 20:00:34
413728
user
29 -
حنين1994
توبي (:
2021-03-31 15:39:39
413690
user
28 -
عدنان اليمن
......بقيه
في وقت تقاعص وتكاسل النفس , ومع الايام ستشعر نفسك بالراحه مع ربي , ستذوقي حلاوة ولذة الايمان , هذا هو وعد ربي. يااختي انا واثق فيك فانتي لكي اراده قويه فابدائي بمجاهده نفسك لطريق ربي.

اسال الله بان نلتقي بالجنه مع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم , وان يتفاخر بكي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ويقول هذة من أمتي , هذة جاهدت نفسها لطاعه الله , هذة أيقضها حب الله , هذة أرغمت نفسها لتسير بطريق الهدى , هذة من أمتي اشفع لها.


اختي انا احب اكتب الشعر دي محاوله شعريه من دون تنقيح شو رايك بالشعر مالتي

يانفس لاتتكبري فغداً بالتراب ستدفني..... فغداً لن تنفعني بظلمات قبري..... فالهواء طريق ضيق بدنيا وبقبري..... فاعذرني واصبري فلا رحمه بدون ربي...... فالرحيل قريب من دنيا فانيه...... فكيف لي اقابل ربي والهواء بصفحتي..... اعذريني...... سادوس هواكي يانفس ولا أبالي..... ستشكريني بالغدا..... فوعد ربي لكي بالهدى..... ورياض قبرً وجنات فردوس...... مع المصطفى محمدً صلوات ربي..... مع أهل البقيع رضوان ربي عليهم اجمعين......
2021-03-31 15:39:03
413689
user
27 -
عدنان اليمن
أختي الكريمه حفظكم وهداكم الله

انا اخوكم من اليمن , سعيد هوااااي بلقاءك , اسال الله بان تكوني دايما بخير وسعاده , فأنا احبكم في الله واحب لكم الخير , وساحدثك بكل حب من قلبي

الشيطان مُسلط على الانسان , يغويه( يلهيه) بالدنيا ويزين له البعد عن الله , ويوم الحشر يقول الشيطان انا ليسا لي عليكم سلطان , وإنما دعوتكم فاتبعتوني.

وحقيقه الدنيا هي مجرد دار امتحان ( اختبار) , والنفس البشريه تميل بطبيعتها للهواء( اللهوء بالدنيا).
ايوة هو هذا الامتحان فهل نحن سوف نسير بعد هواء النفس من اجل دنيا أم أننا سوف ننجح بالامتحان ونُسير النفس فيما يرضي الله , فيما ينفعنا بعد رحيلنا!!!

كلنا عاوزين رضى الله , عاوزين نعيش الدنيا بما يرضي الله , لكن النفس أمارة بالسوء وتغوينا , عقلنا يقول شي لكن النفس تضعفنا , وان سرنا مع هواء النفس نصل لطريق مسدود من الضيق وفقدان راحه البال.
ايش الحل؟؟
ربنا يحبنا , فقد وضع لنا الحل والوعد قال ربي ( والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سُبلنا وان الله لمع المحسنين)
الجهاد المقصود هنا هو جهاد النفس أي ان المطلوب منا هو مجاهده النفس اي ارغامها بالقوه لتسير بطاعه الله , في البدايه سنجد صعوبه لان النفس تكون تميل للهواء ولكن بالاستمرار بالمجاهده لهذة النفس فان ربي يهديها لتذوق حلاة الايمان حلاة لقاء الله , يجعلها تشعر بالراحه والسعاده مع الله.

الخلاصة:
جاهدي نفسك يااختي الغاليه ولاتتركيها تسير مع هواءها , ارغميها بالقوه لطاعه الله , صح بالبدايه ستجدي تكاسل وتقاعص , لكن لاتسمحي للنفس ان تميل واستمري بالضعط على نفسك بالقوه للاستمرار بطريق ربي , ايوه فهذا هو الامتحان , تنفيذ القرار( طاعه الله)
بقيه.....
2021-03-30 12:39:56
413476
user
26 -
جوجو
2
سأكمل حلمي هنا ، حلمت بأنني كنت جالسة في مكان مظلم و كان على يميني صلاة وعلى شمالي الشيطان
ومن ثم سمعت صوت بكاء وانين حاد فسألت بالحلم من الذي يبكي بهذه الحرقة فأتاني صوت وقال لي هذه صلاة ، فكانت صلاة تبكي وتقول لم لا تصلي ، ربي انت اعطيت فلان صحة و انعمت عليه لما لا يصلي، فلان شخص جيد قم وصلي ، ومن ثم سمعت صوت عالي و كانت صلاة تقول قم وصلي فأنا سأتيك حسرات يوم القيامة وتكررت هذه جملة مرات كثيرة بصوت مهيب، انا اشد عليك يوم القيامة

وعلى جانب يسار كان هناك صوت ضحك عالي مخيف وكان صادر من الشيطان وكان يقول انا لم اجعله يصلي ، لا تصلي
ومن ثم رأيت في الحلم عجوزلا اعرفه وكان يقول لي اسجدي صلي الى الله ، اسجدي الان وكان يصيح علي ومن ثم سجدت
وهكذا انتهى حلمي ، استيقظت وانا ابكي وارتجف الحلم لم يكن سهلا ، ومن ثم ذهبت الى صديقتي واخبرتها قالت لي يجب ان تصلي ، ومن بعدا لم اقطع صلاة والحمدلله

لقد مر على الحلم سنة لكن وحتا هذه لحظة وانا اكتبه ارتجف
فكري معي بمن قبلنا كان منهم الاقوياء والاغنياء والصالحين والفاسدين والجميلات والان كلهم تحت تراب لم يبق لهم سوى اعمالهم ، اشبعي من صلاتك فليس بعد الموت صلاة وهذه اسوأ حقيقة اكتشفتها
2 - رد من : عابر ٥١١
من دلائل الرؤى أنه يتذكرها الإنسان بتفاصيلها ولو بعد عشر سنين أما من رأى حلم ثم نسينه فهذا على كونه حلم وليس برؤيا
2021-03-31 04:11:41
1 - رد من : بطل هذا الزمان
عجيب !!! كيف تستطيعين تذكر حلمك بكامل تفاصيله ؟
2021-03-30 23:10:22
2021-03-30 12:31:06
413474
user
25 -
جوجو
1
مرحبا سأقول لكي قصتي
انا فتاة في 17 انا لم اكن اصلي بتاتا و كانت تمر سنين من حياتي للأسف وانا على هذا الحال، لكنني و الحمدلله ربنا قد كتب لي الخير و قد مر تقريبا سنة وانا محافظة على صلاة ،في البداية سأقول لكي كيف صليت ؟
قبل عام كانت لي صديقة اراها دائما تصلي و تحافظ عليها وكانت تقول لي تعي و صلي معي ، لكني كنت اقول لها سأصلي لاحقا
المهم مرت الايام مع انني لم اكن اصلي لكنني كنت اقرا القران و كنت اتأثر عند قراءته و من ثم اصبحت اقرأه مع تفسيره لكي افهمه وكان وما زال اكثر طمأنينة قرأتها في حياتي و دواءا لقلبي ، ومن ثم بدأت اغير اسلوب حياتي فمثلا كنت كثيرا اسمع الاغاني يوما بعد يوم اوقفت سماعها و اصبحت اسمع قران بدلا عنه يوجد الكثير من القراء اصواتهم جميلة ، وهكذا يوم بعد يوم اصبحت اقلل من معاصيي وكنت ادع دائما اللهم اجعلني من الخاشعين المحافظين على صلاة الذين يقومنها في اوقاتها ، مرت الايام وبدأت اصلي في البداية كنت اقطع كثيرا و قرأت كتاب اسمه فاتتني صلاة و كنت ابحث على اليوتيوب كيف الحفاظ عليها، و من ثم عندما بدأت بالالتزام بها حلمت احلام جميلة وفعلا كنت اشعر بأن ايماني زاد ومن ثم اتت مرحلة علي و عدت اقطع ولم اصلي وشعرت بهذه المرحلة بالاختناق و اليأس على نفسي ، ومن ثم حلمت حلم الى الان لم اقطع صلاة بعدها والحمدلله
سأكتب الحلم في تعليق اخر لأنه طويل
2021-03-30 11:03:30
413456
user
24 -
...
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أختي العزيزة، أولا أنصحك بأن تقولِ (أعوذ بالله من همزات الشياطين و أعوذ بك ربي أن يحضرون)

ثم عليكِ كأول خطوة أن تسمي بالله و ثم الوضوء، فأنا شخصيا أشعر براحة كبيرة بعد الوضوء ( و قولي أيضا التشهد بعد الوضوء و يوجد دعاء مأثور عن النبي محمد صل الله عليه و سلم ابحث عنه في الانترنت) ثم في صلاتك حاولي الخشوع و قراءة الفاتحة و تدبر آيات القرآن الكريم.
ثم في سجودك اجتهدي في الدعاء فعن أبي هريرةَ أنَّ رسُولَ اللَّه ﷺ قَالَ: " أقربُ مَا يَكونُ العبْدُ مِن ربِّهِ وَهَو ساجدٌ، فَأَكثِرُوا الدُّعاءَ" رواهُ مسلم.

و أنت -اللهم بارك- واضح أنك تريدين الهداية و نيتك صالحة، لذلك الله عز و جل سيوفقك و يهديك لطريقه ..
2021-03-30 08:42:25
413443
user
23 -
كارلا
مرحبا صديقتي سبق ان كتبت تجربة لي في موقع كابوس اسمه جرعة قوة تحدثث فيه عن كيف تغيرت حياتي بعدما تقربت الى ربي ...
المهم كي تتقربي الى الله و تتوبي عليكي ان تفكري في الموت فمثلا عندما تقولين لا لن اصلي اليوم غدا اصلي تخيلي اذا اتاك الموت قبل ان تتوبي ؟ كيف ستقابلين الله و انت دائما ما تأجلي توبتك ؟
الامر الثاني حاولي قراءة سورة الكهف يوميا قبل النوم فهي تنجيك من عذاب القبر
الامر الثالث وبما ان رمضان على الابواب اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين و لا مفقودين أمين يا رب العالمين , حاولي التكفير عن ذنوبك في هذا الشهر الفضيل قدر المستطاع

و عندما تصلين ادعي كالتالي : اللهم اتنا في الدنيا حسنة و في الاخرة حسنة و قنا عذاب النار / اللهم يا مغير الاحوال غير حالي لافضل حال / اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
2021-03-30 04:36:03
413413
user
22 -
وائل
ممي يعين على التوبة الرفقة الصالحة و الإبتعاد عن ما يدعو للمعصية و يثير الشهوة من مواقع الفساد و الدردشة التي على النت و التلفاز .
ترك الإستماع إلى الغناء و الإقبال على سماع القرآن .
لا تتأخري و لا تترددي و لا تقولي سوف فإن ذلك التسويف من الشيطان يصدّك و يمنيك و يؤجل لك ذلك و الموت أقرب إلينا من حبل الوريد نسأل الله أن يتوب علينا جميعا و لا يأخذنا إلا و هو راض عنا أول خطوة اغتسلي و صلي ركعتين لله فتنفك عنكي أربطة الشيطان و تنحل عقده و أول ما ستشعرين به هو كأنكي تتنفسين هواءا جديدا و ستنزاح أثقال كانت عليكي جاثمة .
قال النبي صلى الله عليه وسلم: (والله لله أفرح بتوبة عبده من أحدكم يجد ضالته بالفلاة).
2021-03-30 03:12:32
413405
user
21 -
فهد الخبر
حسناً .. كلنا او الكثير منا قد مر في مرحلتك او شبهة مرحلتك و انا منهم .
لكن هنالك سر اكتشفته بنفسي و قد اثر بي .

كنت اقرأ الكثير الكثير عن ايامك الرسول و قصصهم و اتفكر كيف عانوا و حاربوا من اجل هذا الدين فكيف لي انا بسبب ملل او تكسل ان لا اقوم و اعبد ربي ؟

و في شيئين كنت اعمل بهم كثيراً و هم من قربوني لصلاتي .

1 - كنت بالليل و بساعات متأخره اقف امام النافذه و اتحدث مع ربي وانا انظر لسماء و كنت احس باحساس انه يسمعني و انا اادعي صافي النيه .

2 - عندما كنت اسجد كنت اقول ( اللهم علق الدين و الصلاة بقلبي ) .

ع فكره : فقط بمجرد تفكيرك هذا يدل بان لك نيه جميله بالتوبه و لا تنسين باب التوبه دائماً دااائماً مفتوح .
2021-03-29 23:45:14
413388
user
20 -
عُلا النَصراب
مصيبتك مُصيبة
أنوي صيام رمضان القادم وأجعليه بوابتك نحو التوبة وتدربي على الصلاة من اليوم .
2021-03-29 20:04:54
413361
user
19 -
مايا
لا يستطيع احد ان يساعدك اذ ما انتي ساعدتي نفسك
لا يكمل الامان الى بالقناعة اذا انتي لم تقتنعي بفكرة الابتعاد عني الأخطاء لن تستطيع الصلاة والا الصيام
الصلاة والصيام تنهي عن الفحشاء
انا لا يحق لي انا انصحك لأني لا اصلي دائما بسبب وضعي الصحي
لكن أستطيع ان اقدم لك نصيحة
اذا تريدين انا تتوبي الى الله فقومي بصلاة والصيام وقراءة القرآن الكريم وتردد الأذكار وعندها ستجدين نفسك تتبعين الطريق الصحيح
الحياة لسيت مجرد لعب وإنما امتحان للمسلم
لا تقلدو الدول الأجنبية نحن عرب ودينا الاسلام حرام نضيع حياتنا على اللهو والكلام الفارغ ولا نستطيع ان نقوم بأشياء بسيطة جداً متل الصلاة هيا لا تاخد من وقتنا ألا بضع دقائق
حاولي ولن تندمي أبداً
ضعي فكرت انك سا تموتين في اي لحظة وانك لم تقومي بأي فريضة وانك سا تقابلين الله عزوجل وانتي لا يجد لديك اي عمل صالح ماذا ساتفعلين وقتها ؟ ساتقولين ياليثني فعلت وفعلت ما امر به الله و ثم رسوله
الانسان لا يعلم متى تكون ساعته لا يجب علينا ان نهمل هده الامور
اتمنى لك التوفيق واعتذر اذا ازعجك كلامي
2021-03-29 19:35:12
413357
user
18 -
محمد الامير
اختي ينبغي ان يكون عندك قناعه تامه بأن تتغيري وتعملي على تقوية ايمانك والألتزام بما هو مفروض عليك من الصلاه والصيام ، وابتعدي عن كل ما يبعدك عن الدين
2021-03-29 18:43:38
413339
user
17 -
اس
اكيد الانفصام لانه لديك شخصيتن الشخصية الشريرة تغلب الطيبة
2021-03-29 18:41:41
413338
user
16 -
اس اس
كل النفوس مريضة وكل نفس لديها مرض من نوع والنفس تمرض تصبح مريضة بالنشروتسيطر علي الانسان والحل علاج الايمان وعلاج النفس المعرفي والسلوكي وان اضظرات الي العلاج العضوي لادوية النفسية
2021-03-29 18:14:22
413329
user
15 -
اس اس
يوجد جين خاص بالعنف وتوجد النية ادا نويتي ان تصبحي طيبة هذة الجينات العنيفة ستشفي اولا اصلاح النية
2021-03-29 17:30:43
413312
user
14 -
هديل
انت طلبتي المساعدة منا وعذا جيد ولكن عزيزتي التوبة يجب ان تكون نابعة من داخلك من روحك ونفسك الأمارة بالسوء وذلك لا يتم الا إذا أبعدتي شيطانك الذي يزين لك معصية رب العالمين.
اولا" عليكي أن تحاربيه بتلاوة كتاب الله وبالأخص الأيات التي تتحدث عن عاقبة الخاطئين. وتاركي الصلاة والصيام. لتنمي عندك روح التوبة واتباع كلام الله عندها ستجدين نفسك تبتعدين عن كل ما يغضب الله.
غفر الله لك ذنبك وهداكِ
بالتوفيق.
2021-03-29 17:20:26
413302
user
13 -
المتمرد
احتقري كل شي في دنيا ولاتكبريه وحبي الاخرة الا تجدي ان كل شي ملل
2021-03-29 17:07:19
413297
user
12 -
اس اس
نفوس مريضة قليلة الرحمة تعنف نفوس برئية وهذة نفوس برئية تمرض وهذة اكتر سبب هو العنف
2021-03-29 16:29:41
413280
user
11 -
المتمرد
لا ادري في رائيي انت برئية وضحية وهذا كلام ليس لتشجيعك علي الخطا والذنوب ولكن لا اظن ان احد يرضي لنفسه الدمار الا في سبب
1 - رد من : عُلا النَصراب
ليست بريئة هي ضحية فعلا ضحية نفسها
2021-03-29 23:46:51
2021-03-29 15:47:54
413273
user
10 -
اس اس
ساعطيك الحل اولا التحليل لماذا انت هكذا لسببين 1 هل لديك ضغوط سابقة ووصلتي لهذا الحال 2 اذا لم تكن لديك ضغوط سابقة ماسبب هذا الانسان ليس معصوم من الخطا ولكل شي سبب وانت لم تشرحي حالتك وساعطيك الاسباب لماذا اخترتي الشر هل نفس الانسان شرير ولماذا عمل الشر وهذة احتمالات رد فعل لعنف تلقيته اوسبب الوعي والبيئة او سبب هرمونات اوالشيطان او هذة اسباب قد تاتي مع بعضها وكل هذة الاسباب تقودها النفس البشرية والقلب والقلب يحيا في الايمان وهذا هو الحل مع اخذ في الاسباب والايمان الحل وقوة لكل الاسباب الاخري كالهرمونات والعنف والشيطان وغيرها
2021-03-29 15:32:42
413272
user
9 -
اس اس
ساعطيك الحل اولا التحليل لماذا
2021-03-29 15:12:19
413270
user
8 -
عصام العبيدي
في اوقات الصلوات اذهبي توضئي وضوء الصلاة كما تذهبين للاغتسال او لغسل وجهك ويداك ثم اجلسي جلسة قصيرة بمكان خالٍ لمدة خمس دقائق استغفري الله سبعين مرة بهذه الصيغة،استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه،وقولي هذا الدعاء،لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين،سبحانك تبت اليك وانا من المسلمين،سبحانك تبت اليك وانا من الؤمنين،اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا امتك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ماصنعت وابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي فاغفري فإنه لايغفر الذنوب الا انت،ثم تحاملي على نفسك لتصلي ركعتي السنة اولا ثم ستنشطين شيئا يسيرا فتحاملي وتصبري لاداء صلاة الفرض،وبإذن الله يضعف شيطانك وتنشط نفسك ويأخذ الله بيدك،،فقط ابدأي ليبدأ الله وبادري ليبادر الله فإن الله لايتفاعل الا مع من يفعل ويهم بالسبب وليس الاكتفاء بالتمني والكلام وهو جالس او لاهي ومشغول.
المقيد بالسلاسل او الحبال لايكتفي بالاحلام والتمني والكلام بل لكي يحرر نفسه لابد مايتقلب ويلف يمنة ويسرة لعل وعسى ترتخي قيوده فينخلس منها ،،فافعلي مثله،،وستنسلخين من قيودك
1 - رد من : سلوى
اهلا اهلا بااخي الصغير عصام كيف احوالك اتمنى انك بخير وصحه وسلامه كل عام وانت بخير هااااه جاهز لرمضان من زمان وانا ودي اترك لك تعليق واسال عنك لكن لا اعرف ظروفك ومزاجك هذه الايام و لا اريد تطفيشك 😁 دامك موجود هنا وتعلق للاحبه اصحاب المشاكل هذا كافي ويسعدني حضورك دمت بخير لا تنسى تبعث لي صينيه البسبوسه اول ايام رمضان هههه اشوفك على خير 🌹
2021-03-29 15:53:38
2021-03-29 15:06:45
413269
user
7 -
سلوى
الى الاخت الجميله نارين اهلا بك كيف الحال في البدايه ياعمري لازم تعرفين ان الايمان يزيد وينقص كلما زاد عملنا الصالح وتقربنا لله زاد الايمان وكلما قل عملنا وابعدنا عن الله وفعل المعاصي ضعف الايمان هذا شئ جميل يعني الانسان عنده دائما فرصه انه يرجع وبعدين ربي موسعها علينا فيه باب التوبه مفتوح 24 ساعه لا يوسوس لك الشيطان ويقول ان ذنوبك كثيره وكبيرة ابدا انتي ارجع لله تعالى وهو باذنه راح يسامحك قال سبحانه
{ قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ}

بالنسبه للصلاة تريدين المداومه العلاج اول ما يقول المؤذن الله اكبر اتركي كل شئ وروحي توضئي وصلي وصدقين راح تتعودين انك تصلي الفرض في الوقت القران اقراي نصف صفحه او صفحه باليوم المهم لا تياسي ولا تخلي الشيطان يكون سبب انك ما تجمعين لك اعمال صالحه وطاعات للاخرة الان يا حبيبتي جاء رمضان هو فرصه لك انك تجددين العهد بينك وبين ربك اتمنى لك التوفيق والسداد وكل عام وانتي بخير يا عمري 🌹
1 - رد من : مايا
كلامك سليم 100 %
وانا اعاني من نفس المشكلة
لكن انا اصوم حتى وانا مريضة
.رمضان الماضي تعبت كتيرا فا أجبروني على الافطار
بس الان عندما تحسنت حالتي اقوم با اكمال صيامي
بس دائماً ما انقطع عن الصلاة اصلي فترة وحين امرض اطر لان اترك الصلاة وحين ما استرجع صحتي لا اقوم بأتمام صلاتي واقوم بقطعها بس في شهر رمضان تنزل على التوبة هههه اوصلي واصوم وأقراء قرأن .

أشكرك من كل قلبي
على كلامك الجميل وتفهك لي عندما اختلفت انا وماما
كان غباء مني ان انزعج من متل هدا الموضوع بس انفعلت جدا عندما احسست انه لاتصدقني وتدكرت معانتي السابقة لدى شعرت بالهانة ولم اتوقع انه الانسانة التى احبها متل امي واشكي لها همومي لا تصدقني
اكرر شكري لك واتمنى ان تدخلى للمقهى لحتى اتشرف بالحديت معك انتي انسانة رائعة فعلاً دخلتي الى قلبي وكاني اعرفك من زمن طويل فعلاً احبك
اتمنى لك التوفيق من كل قلبي عزيزتي
2021-03-29 19:40:52
2021-03-29 14:57:55
413267
user
6 -
ميادة
انا ايضا هذه مشكلتي
2021-03-29 14:38:21
413262
user
5 -
freeda
و اقراي هذه الكتب :
فاتتني الصلاة
لاني عبدك
من هنا يبدا الطريق الى الله
صلي صلاتك بكل خشوع و اقراي قران و افهمي معانيه يمكنك تبحثي عن تفسير او معنى الاية في حال لم تعرفي و استمري لمدة 21 يوم حتى تكون من عاداتك ...
بالتوفيق ...
2021-03-29 13:49:45
413243
user
4 -
عبر ٥١١
اذكري لنا بعضا من هذه الاحلام حتى نفهم
2021-03-29 13:12:14
413230
user
3 -
غفران
لما لا تتابعي أحد الدعاة إلى الإسلام ،،، و من الأفضل أن تتوبي وتبدئي في الصلاة و الصيام و إتيان الصدقات بالتدريج
2021-03-29 12:59:54
413225
user
2 -
ظلال
أنا اتفق مع التعليق السابق الأمر يعتمد على مدى ثقتك بربك وانه سوف يغفر لك ذنبك اذا تبتي توبة نصوحة وثقتك بارادتك ورغبتك في التوبة ضعي لك برنامج أو ضعي منبها يذكرك بالصلوات أو عاقبي نفسك بالحرمان اذا لم تلتزمي وهذه اخر مرحلة خليها والله يثبتك دنيا واخرة
2021-03-29 12:08:52
413198
user
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
الأمر يعتمد على ارادتكي في التوبة حقا وفي قرار صارم تتخذينه مع نفسكي وتقرري ان تفعلي ما يجب فعله لتتدراكي ما فات وما تفكرين فيه ما هو الى تسوف من الشيطان عليكي التغلب عليه وقهر نفسكي الأمارة بالسوء والتوكل على الله والبدأ بالصلاة والأستغفار ولو بالتدريج ليس ان تصبحي ملتزمة بين لحظة وضحاها بل خطوة بخطوة حتى تتمي جميع العبادات على اكمل وجه والحمد لله الكتب والنت والشيوخ وكل ما يشغلكي يمكنكي الأستفسار عنه
1 - رد من : mira
bonjour , merci pour votre texte
2021-03-29 12:31:11
move
1