الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : عجائب و غرائب

انتقام الحيوانات من البشر

بقلم : روح الجميلة - أرض الأحلام

قد لا تتوانى الحيوانات عن الانقام من البشر
قد لا تتوانى الحيوانات عن الانقام من البشر

يبقى الجدل دائرا منذ القدم حول ما إذا كانت الحيوانات لديها مشاعر عميقة ، كأن يكون بأمكانها أن تكره وتحقد. طبعا معظم العلماء يوافقون على أن الحيوانات يمكن أن يكون لها سمات شخصية كلانسان ، ومن الممكن فعلا أن تحمل ضغائن.
وقد لوحظ أن الأسود تحمل على ما يبدو ضغائن ضد الأسود الأخرى ، والأبقار تتصرف بالمثل تجاه الأبقار الأخرى. والأفيال والجمال يمكن ان تنتقم من البشر حتى ولو بعد فترة طويلة على الاساءة ، اي انها لا تنسى.
لقد عانت الحيوانات طويلا من الصيد الجائر ، والقتل الجماعي ، وفقدان الموائل ، والاستعباد ، واضطر الكثير منهم إلى مشاهدة أسرهم تقتل وصغارهم تقطع.
وبحسب الخبير جاي برادشو فأن الحيوانات في عصرنا الحالي هي بأقرب نقطة الى الانهيار والتمرد ، وأن الوقت الذي تنقلب فيه الحيوانات البرية ضد من يسيئون إليها قد اصبح أقرب من أي وقت مضى.
وفيما يلي بعض القصص حملت فيها الحيوانات على ما يبدو ضغينة ضد البشر وانتقمت منهم ..

النمر الذي طارد صياده

انتقام الحيوانات من البشر
النمر السيبيري .. اكبر السنوريات على وجه الارص

كان هذا النمر من أكبر النمور على الأطلاق ، والمعلوم أن النمور السيبيرية هي من أكبر القطط على وجه الأرض ، وقد يصل وزنها الى 320 كيلوغرام.
كان الصياد - غير الشرعي - الروسي فلاديميرماركوف يختبئ في مكان ما بين الحشائش ، لكن النمر أحس بوجوده من خلال حاسة الشم ، ولسوء حظ ماركوف لم يكن لديه سوى مسدس غير مرخص وعدد قليل من الرصاصات محلية الصنع.
كان النمر منهمك بتناول أيل منزوع الأحشاء عندما أطلق ماركوف رصاصة أصابت النمر في ساقه وجعلته يهرب ، ورغم ان ماركوف فشل في قتل النمر إلا انه لم يخرج خالي الوفاض ، حيث سطا على صيد النمر ، الأيل النصف المأكول ..

اعتقد ماركوف أن هذه ستكون نهاية القصة ، لكن النمر لم يترك الأمر يمر مرور الكرام .. حيث تعقب رائحة ماركوف إلى كوخه ، ولم يكن ماركوف موجود ، فأنتظر النمر عودته بالقرب من الباب الأمامي لمدة تصل إلى 48 ساعة
وحين عاد ماركوف إلى المنزل اخيرا انقض النمر عليه وأكله ..
عندما وجد المحققون ماركوف ، كان كل ما تبقى منه هو عظمتين تخرجان من جزمته! ، وقميصاً ملطخاً بالدماء ويد مقطوعة ، ورأس من دون وجه..

وحيد القرن المترصد

انتقام الحيوانات من البشر
وحيد القرن يمكن ان يكون خطيرا وقاتلا

كان مهاركوا عضوا في عصابة للمتاجرة بقرون حيوان وحيد القرن ، وهي تجارة رائجة ومربحة جدا بسبب الطلب الكبير على قرون وحيد القرن لأستعمالها في الطب الشعبي الصيني.

كان مهاركوا قد قرر هو وزملائه التسلل تحت جنح الليل إلى متنزه إتوشا الوطني في ناميبيا ، وهي محمية للحياة البرية تعيش فيها الكثير من حيوانات وحيد القرن.

العصابة طاردت أحد حيوانات وحيد القرن لفترة قبل ان يفقدوا اثره خصوصا وانهم كانوا يبحثون في الظلام ، لكن الحيوان لم يفقد اثرهم ولم يغفل عنهم لثانية واحدة.

فجأة سمع الرجال خطوات خافته لأقدام وحيد القرن تقترب أكثر فأكثر من الخلف. ثم رأوه امامهم بسرعة البرق وهو يوجه ذلك القرن الثمين إليهم مباشرة بشكل عدواني ..

ركض الصيادون في ذعر ، تعثر موهاركوا وسقط على الأرض فسحق وحيد القرن ساقه وانقض عليه يمزق اضلعه.

خاطر أصدقاء موهاركوا بحياتهم لإنقاذه. وبعد معاناة تمكنوا من ابعاد الحيوان الثائر وحمل جسد رفيقهم المدمى إلى أعلى الجبل حيث اختبأوا هناك من وحيد القرن حتى الفجر. 

في الصباح التالي عثرت عليهم الشرطة واعتقلتهم.

الأسود لم يتركوا سوى رأس

انتقام الحيوانات من البشر
لا تعبث مع الاسود

استيقظ بارك رينجرز على مشهد مرعب ذات صباح داخل حديقة كروجر الوطنية في جنوب إفريقيا. هناك داخل منطقة الحياة البرية المحمية وجدوا رأساً مقطوعاً لرجل ملقى بجوار بندقية صيد وعلبة ذخيرة.
تمزق جسد الرجل إلى أشلاء على يد الأسود. لقد قاموا بلعق عظامه ولم يتركوا وراءهم سوى مظهر مروع. 

لم يستطع الرجل الضحية سرد قصته ، لكن المشهد المروع كان كفيلا بشرح ما حدث. 
كان الرجل بلا شك صياداً غير شرعي ، رجل يصطاد الأسود لبيع عظامها للأدوية التقليدية والسحر الأسود.. ومن الواضح أن مطاردته الأخيرة لم تسر على ما يرام.

وبقدر ما كان موته مروعاً ومرعباً ، ربما كان هناك نوع من العدالة الألهية فيه.. فقبل بضعة أشهر فقط ، تم العثور على ثلاثة أسود ذكور ميتة في الحديقة ورؤوسهم وكفوفهم مقطوعة، لا أحد يستطيع أن يعرف على وجه اليقين ما إذا كان هذا هو نفس الرجل الذي قطع رؤوس تلك الأسود. لكن ربما على مستوى ما تذكرت الأسود ما حدث لأبناء جلدتها وقررت قتل الصياد عاثر الحظ.
كانت وكأنها رسالة للصيادين مفادها إن قتلتونا سننقض عليكم.

الكلاب تهب لمساعدة زميلها

انتقام الحيوانات من البشر
صورة الكلاب وهي تهاجم سيارة الرجل

 في عام 2015م عاد رجل في تشونغ تشينغ بالصين إلى منزله ذات مساء ليجد كلباً ضالاً يرقد أمام موقف سيارته ، وبدلاً من أن يصيح على الكلب أو يستعمل بوق السيارة ليبعده ، أختار أن ينزل بنفسه ليقوم بركل الكلب بقساوة. فغادر الكلب متأوها ودخل الرجل منزله.

لكن الكلب على ما يبدو لم يستطع نسيان ذلك ، لا أعلم هل شعر بالأهانة مثلاً !.. 

لذلك عاد بعد فترة مع المزيد من الكلاب ، وشرعوا جميعاً في تخريب سيارة الرجل واستخدموا فكوكهم القوية لعمل خدوش في السيارة وكسر الزجاج الأمامي.

صُدم الرجل عندما استيقظ صباح اليوم التالي ليجد سيارته مليئة بالخدوش. لم يدرك ما حدث إلا عندما أخبره أحد الجيران الذي رأى الكلاب تهاجم السيارة. 

الفيل الذي سحق رجلاً

انتقام الحيوانات من البشر
هجوم الفيل يكون مميتا في الغالب

كان ثيونيس بوثا يكسب رزقه من خلال دعوة أثرياء امريكا إلى جولة صيد في براري جنوب إفريقيا. وكان الصيد المفضل هو الأفيال.
استخدم ثيونيس مجموعة من الكلاب لإثارة الرعب في تلك الوحوش الأفريقية الضخمة وابقائها في مكانها حتى يتمكن الصياد من إطلاق النار عليها.

خلال إحدى عمليات الصيد تلك قررت الفيلة أن الكيل قد طفح وحان وقت الانتقام ..
كالعادة قاد ثيونيس زبائنه وكلابه نحو قطيع من الأفيال لكن قبل أن يتمكنوا من إطلاق النار ببنادقهم اندفع ثلاثة من الأفيال نحو الصيادين..
أطلق ثيونيس وأصدقاؤه النار على الافيال الغاضبة وأردوهم ، لكن في غمار هذه الفوضى لم يلاحظوا الفيل الرابع الذي كان يقترب من الجانب والذي قام بإمساك ثيونيس على حين غرة وسحبه في الهواء.

اعتقد رفاق ثيونيس أنهم سينقذون حياته عندما بدأوا بإطلاق النار على الفيل .. لكن
بدلاً من ذلك سقط الفيل وثيونيس معا إلى الأرض. ضرب ثيونيس الأرض أولا ثم نزل الفيل فوقه وسحقه بوزن يزيد عن 4500 كيلوغرام.
 
انتقام أنثى النمر الافريقي

انتقام الحيوانات من البشر
النمر الافريقي .. خجول لكن شرس

في بحيرة ناكورو الوطنية بكينيا ، أصبحت أنثى النمر الافريقي مصدر إزعاج لبعض القرى بعد أن بدأت تتغذى على ماشيتهم .. خشي الناس من أن تصبح النمرة من أكلي لحوم البشر ، استدعوا حراس الحديقة لامساكها ونقلها من المنطقة . تم القبض على النمرة ونقلها لكنها رفضت ترك قفصها في مؤخرة الشاحنة الصغيرة المستخدمة لنقلها. في هذه المرحلة أصبحت الأمور سيئة.

قام أحد الحراس ويدعى ألكسندر رونو ، بضرب النمرة بعصا طويلة من مقصورة الشاحنة ، على أمل أن تغادر القفص وتهرب. لم تعجب هذه الحركة النمرة بل زادتها قوة حتى أنها عضت العصا في نقطة ما و لم تغادر القفص. 

عندما نزلت أخيرًا ، لم تهرب على الفور. بدلاً من ذلك ، استدارت نحو مقدمة السيارة وحاولت دون جدوى القفز إلى المقصورة حيث كان يجلس السكندر. حاول السكندر رفع النوافذ لكنه لم يكن بالسرعة الكافية. النمرة حاولت القفز للمرة الثانية وبالفعل دخل نصف جسدها من النافذة وخاضت مع الكسندر شجار خطير ومتكرر ممزقة وجهه بجرح طوله 8 سنتمترات فيما هو يضربها بالعصا.
كانت يد السكندر تمنع فمها من الاطباق على رقبته واستمر الهجوم ، وقد كاد جسدها يدخل كاملاً في الشاحنة عندما استجمع إلسكندر قوته فرفع قدميه وركلها من النافذة ، مما دفعها للركض إلى الغابة..
أصيب السكندر بجروح خطيرة وكاد يصاب بالعمى واحتاج إلى 21 قطبة لإغلاق جروحه. وقد قال لاحقا بأنه "تعلم درساً مؤلماً للغاية لن ينساه أبداً في حياته" .. لقد فعل بالتأكيد .

الجمل الغاضب الذي قطع رأس مالكه

انتقام الحيوانات من البشر
معروف عن الجمل منذ القدم انه يحقد على من يؤذيه وقد يكون انتقامه قاتلا

إذا كان هناك حيوان واحد لا يغفر ولا ينسى فهو الجمل. الجمال لديها ذاكرة قوية ويمكن أن تحمل ضغينة ضد الأشخاص الذين يؤذونها. من المرجح أن يؤدي إيذاء الجمل إلى هجوم انتقامي شرس ينتهي بالموت.

اكتشف رجل هندي ذلك بالطريقة الصعبة ..

في عام 2016 قام الرجل المدعو أورجارام بذبح جمل لاطعام ضيوفه .. لقد كان منشغلاً  بتهيئة الوليمة في منزله في قرية مانغتا راجستان الهندية ، لدرجة أنه نسي جملا اخر كان قد ربطه تحت أشعة الشمس الحارقة طوال اليوم بلا طعام ولا ماء ، وكان الجمل قد رأى بالطبع ماذا حل بصاحبه الجمل الذبيح ..

عندما حاول أورجرام فك قيود الجمل ليلاً ، أمسك به الجمل الغاضب من رقبته ورفعه قبل أن يلقيه على الأرض. وبعد ذلك عض على رقبة بشدة حتى إنفصل رأسه عن جسمه.

واستغرق 25 قروياً حوالي ست ساعات لتهدئة الجمل الغاضب..

التمساح الذي أكل صياده

انتقام الحيوانات من البشر
التماسيح لا تتوانى عن التهام البشر اذا سنحت لها الفرصة

كان سكوت فان زيل يصطاد التماسيح لسنوات ، كان يكسب رزقه من خلال مساعدة السياح الأجانب على اصطياد فريسة كبيرة ، ولم يشعر بالخوف من التجول في براري جنوب إفريقيا وزيمبابوي. 

ذات مرة انفصل عن مرشده وذهب إلى المياه التي تنتشر فيها التماسيح ، توقع الجميع أنه سيعود إلى المنزل.

بعد بضعة أيام ، شعر أصدقائه بالقلق عليه ، لذلك تم أرسل فريق للعثور عليه وتتبع آثاره. 

كان فريق البحث يرتاب في ان فان زيل قد تعرض للافتراس من قبل التماسيح ، لذلك أطلقوا النار على 3 تماسيح كبيرة وحملوهم معهم إلى المدينة.. هناك تأكدت أسوأ مخاوفهم: لقد تم هضم شخص ما داخل بطن احد التماسيح. وتم التأكد من أن هذا الشخص هو فان زيل من خلال اختبارات الحمض النووي.

بالنهاية لا يمكننا أن نعرف تمامًا ما حدث ، لكن من المحتمل أن  فان زيل لم يرى التمساح الذي كان يتربص به في المياه الضحلة.

كلمات مفتاحية :

- Man-Eating Tiger
- Top 10 Times Animals Held Grudges Against Humans And Took Revenge

تاريخ النشر : 2021-03-30

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

أتمناه نصيباً لي و لكن ؟
قطرة أمَل في بحر الآلام !
زهرة الامل - ليبيا
كتب السحر طريق إلى الجحيم
الكاتب الصامت - الجزائر
كيف السبيل إلى برّها ؟
هل سُرِقَتْ شخصيتي ؟
آية - جمهورية مصر العربية
براءة مفقودة!
حياة - مصر
فوضى في سن الـ 14
العشق المحرّم
إيهاب الحمادي - عمان
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (72)
2021-04-07 01:10:00
415179
user
37 -
جميلة
مقال جميل جدا وممتع ومفيد
سلمت يداك
2021-04-04 11:17:01
414469
user
36 -
محمد هاشم - مصر - اسوان - النوبة
ردود فعل طبيعية من مخلوقات على فطرتها التى خلقت عليها --ولكن العجب كل العجب لبض البشر الذين يهانون ويستعبدون ويتم اهانتهم من بعض المستعمرين ولا نرى لهم اية رد فعل فطرى
2021-04-03 16:05:02
414355
user
35 -
سوسو
أتذكر وانا صغيرة كان لدينا ديك حبش وانثاه تكلفت بمهمة وضعهم بخمهم (القن) ووجدت صعوبة بذلك فقمت برمي الحجارة على الديك الرومي والانثى أذكر أن واحده من الحجارة إصابة ظهر الديك بقلم بالمشي بصعوبة حتى ظننت انه قد يموت ومن ثم دخلوا إلى القن بعد فترة لاحظت ان هذا الديك اينما رآني يهاجمني ويحاول تقري حتى انه في مرة من المرات تطاردني لمسافة بعيدة حتى احتميت منه بشيك حديدي انتظرني مده ثم غادر ولم ارتح منه إلا عندما مات لا أتذكر كيف الآن عرفت انه كان حاقد علي كل تلك المده اتمنى أن يسامحني من كل قلبي واتمنى ان يغفر لي الله فعلتي تلك مع اني كنت صغيرة ولست مؤذية بطبعي ولكني اضطررت لفعل ما فعلت
2021-04-03 06:10:59
414213
user
34 -
ظلال
من المؤلم ان يرى حيوان مقتل حيوان اخر امام عينيه من حقه ان ينتقم صراحة مقالة جميلة يعطيك العافية
2021-04-02 09:37:53
414018
user
33 -
mr.awad
تعجبت من انتقام الكلاب من ذالك الرجل الصيني لم اكن اعلم ان الكلاب تحمل ضغينة ضد البشر وتنتقم . موضع رائع ومفيد وفقكي الله دائما ايتها الجميله
1 - رد من : روح الجميلة
أسعدني أن المقالة نالت أعجابك ..
شكراً لك أخي على المشاركة والتعليق ..
2021-04-02 10:41:53
2021-04-02 04:13:43
413952
user
32 -
استيل
اختيارك لنوع المقالات دائما عظيم

انتي صحفية كابوسية بمتياز😍

انا ارى أن الحيوانات لديها نفس مشاعرنا وحتى صفاتنا..من الجرءه الى الكسل والجبن وووو....
الفرق هو انها لا تتكلم بلغتنا..وهذا يجعل الكثير يستسغرونهم ..

على العموم موفقة بالمقالات القادمة ايضا
وتحياتي
1 - رد من : روح الجميلة
شكراً لكِ يا عزيزتي ، أنني أتشارك معكِ نفس الرأي ..
تحياتي ..♡
2021-04-02 10:01:32
2021-04-02 03:50:29
413949
user
31 -
a.r.m.y for ever
قيل ان هناك جمل لاحد البدو و كان يعامله بقسوة حتى بدأ الجمل بالحقد عليه فلاحظ الرجل هذا فقرروضع بعض الوسادات مكان نومه و هرب ، اتى الجمل ليلا و بدأ يدوس على مكان نوم الرجل ، وعندما ظهر الرجل امام الجبل و مات
عندما اخرجوا قلب هذا الجمل و جدوه مفتتا
2 - رد من : a.r.m.y for ever
الجمل كان يريد ان يقتل الرجل لذا اختبأ الرجل و وضع مكان نومه وسادات
2021-04-06 06:39:04
1 - رد من : روح الجميلة
عزيزتي لم أفهم القصة جيداً ؟ هل الرجل قتل الجمل عندما شعر بأنه سيقتله أم العكس ؟
2021-04-02 10:40:25
2021-04-02 00:51:53
413935
user
30 -
نواف
الحيوانات مخلوقات لها عوالم مختلفه وطبيعه مختلفه عن بعض ... وهي تتفوق على الانسان بالقوه والتحمل وهي بالطبع لها عقول ولكنها محدوده ليست كعقل الانسان المعجزه . فالانسان قوته في عقله . فاذا فقد عقله ورشده فالحيوانات افضل منه .
1 - رد من : روح الجميلة
صدقت أخي ..
شكراً على التعليق .
2021-04-02 10:03:35
2021-04-01 12:29:02
413810
user
29 -
حمرة الغسق
بعيدا عن الحيوانات
اثر فيَّ عدم تخلي الاصدقاء عن صديقهم عندما هجم عليه وحيد القرن
تخيلوا اذا تركوه وحيدا يصارع موته 💔
1 - رد من : روح الجميلة
أنا أيضاً عزيزتي لقد أستغربت ذلك ..ولكن أن لم ينقذوه سيشعرون بالتأكيد بتأنيب الضمير ، لأنهم جميعاً مجتمعين على عمل الشر ..
تحياتي ..♡
2021-04-02 10:08:27
2021-04-01 09:27:41
413789
user
28 -
اشرف......
مقال جميل وجديد.... وحسب رأيي المتواضع أن الحيوانات الأليفة منها وغير الأليفة تطلب المساعدة من البشر بطريقتها وقد لايستطيع أن يفهم أو يهتم كل الناس أن بأن يفهموا مايقوله الحيوان.. في كل الأوقات.. ولكن تلجأ بعض الحيوانات لطلب المساعدة من البشر في حال لم يكن هناك خيار آخر.. وطلب المساعدة. يكون في حالة العطش الشديد أو الجوع الشديد.. أو إذا كانت مسجونة في مكان لاتستطيع الخروج منه بدون مساعدة الانسان
1 - رد من : روح الجميلة
أول مرة أقراء عن هذه المعلومة التي كتبتها وهي معلومة جميلة...
شكراً لك أخي .
2021-04-01 12:20:40
2021-04-01 04:45:43
413768
user
27 -
faiza saeed
أحب المقالات التي تتحدث عن الحيوانات لأني أحبها جداً
أتمنى أن يتوقف الصيد الجائر واستغلالها والظلم للحيوانات كلها.
2021-04-01 04:41:47
413767
user
26 -
faiza saeed
مقال رائع برافووو 👏👏👏
1 - رد من : روح الجميلة
شكراً لكِ يا عزيزتي ،، وأنا أيضاً أتمنى أن تعيش الحيوانات بسلام دون أي أزعاجاً لها .

تحياتي ..♡
2021-04-01 05:20:34
2021-04-01 01:11:15
413746
user
25 -
فتحي حمد
مقال شيق وممتع من حيوانات ليست لأكل الانسان وحاجته انما للمتعه والترفيه.الحيوانات شديده الدهاء ذات ليله جهزت عشائي ورق عنب لذيذ كان قطنا نائما بجانبي وغطيت العشاء وخرجت للمطبخ لجلب شيئ ما وبعد لحظات رجعت فإذا بالقط قد استيقظ وأزاح الغطاء وأكل ورق العنب وهرب.هه.
1 - رد من : روح الجميلة
بالفعل أخي القط حيوان ذكي جداً ومرح
شكراً لك أخي على القصة والتعليق .
2021-04-01 05:16:28
2021-03-31 18:39:29
413718
user
24 -
عرابب
متألقه ودابمز مقالات رائعه ومثيره للحماس استمر ي
1 - رد من : روح الجميلة
سعيدة أخي أن مقالتي المتواضعة تعجبك .
تحياتي.
2021-04-01 05:17:43
2021-03-31 15:49:18
413694
user
23 -
متابعة موقع كابوس
الحيوانات كائنات ذكية ولديها ذاكرة قوية وقدرة على الانتقام ممن يؤذيها .. الانسان هو الكائن الوحيد الذي يقتل من أجل التسلية والتباهي بقدراته في الصيد .

مقال رائع ومميز سلمت يداك وبانتظار جديدكِ
🙂
1 - رد من : روح الجميلة
كلامك جميل وأتفق معكِ ،، أسعدني عزيزتي أن مقالتي المتواضعة أعجبتكِ..♡♡
تحياتي لكِ وبإنتظار مقالتكِ الرائعة أيضاً.
2021-03-31 16:32:27
2021-03-31 14:49:45
413685
user
22 -
انستازيا
هذه العدالة الإلهية يستحقون ما حدث لهم فأنا نقطة ضعفي الحيوانات احبهم كثيرا مهما كان نوعه
1 - رد من : روح الجميلة
عزيزتي ،أتفق معكِ في هذه النقطة.
2021-03-31 16:26:10
2021-03-31 12:05:03
413655
user
21 -
امرأة من هذا الزمان
ماشاء الله عنك ياروح ..مقالاتك.دائما جميلة بأفكار جديدة ومتنوعة التفاصيل ...سلمت يداك...حدث منذ سنوات أن أحد اقاربي كان حارسا في حديقة حيوان العدوي في دمشق وكان مسؤولا عن اطعام الحيوانات فنشأت صداقة بينه وبين بعضها ومن ضمنهم الأسد..وفي يوم جائه صديق زائرا فأراد تسليته بأن يلاعب الأسد من خلال إيهامه بأنه يسرق طعامه...داعبة مرة ومرتين وتقبل الأسد ذلك ولكن في الثالثة هجم عليه وقضم عنقه حتى أخرج حنجرته بين أنيابه...وهذه قصة قريبي وليست قصة سمعتها ...لذلك يسمي أجدادنا الحيوان ب(الإنسان فاقد اللسان)يعني هم مثلنا بكل شيئ ماعدا كلامنا وأنا واثقة بأنها كائنات واعية وذكية ...اليوم بالذات امتلأت صفحات النت بالقطة التي اسعفت صغيرتها في تركيا إلى أحد المستشفيات....تحياتي وننتظر تحفتك القادمة بفارغ الصبر...
2 - رد من : ج م
ابدعت وكلامك صحيح الحيوان انسان فاق لسان
2021-04-07 01:21:47
1 - رد من : روح الجميلة
قصة قريبكِ مخيفة جداً ، وكم هو مرعب مشاهدة مثل هذه الأمور تحدث بالفعل ،، لأنه بعض الحيوانات وخصوصاً -المفترسة - قد لا تتقبل المزاح إطلاقاً..
لقد رأيت خبر القطة وتأثرت بالموضوع كثيراً..

شكراً لكِ عزيزتي ،، لقد أسعدني تعليقكِ الجميل وأنا أيضاً بأنتظار مقالتكِ دائماً ..♡
2021-03-31 13:13:25
2021-03-31 10:51:35
413648
user
20 -
عاشقة ون بيس
شكراا مضى وقت طويل منذ ان قرأت مقال عن الحيوانات ، استغربت من الكلب اللي جاب اصحابه عشان ينتقمون له ، كيف اخبرهم بالموضوع هههههههههه
1 - رد من : روح الجميلة
لقد أخبرهم بالغتهم الخاصة ، وهذا الشيئ يدعوا لضحك بمجرد تخيله .. شكراً لتعليقكِ عزيزتي.
2021-03-31 13:07:33
2021-03-31 10:25:55
413646
user
19 -
عُلا النَصراب
المقال جميل ومسلي شكرًا روح على الطرح الانتقائي جزيل الشكر .

نصيحة قد لا يحتاجها الأغلب ولكن لا بأس بذكرها إذا تعرضت لهجوم أي وحش بري كالنمر والأسد فلا ترقض لأنهم أسرع وخوفك وهربك سيشجعهم أكثر فقط إنزع معطفك وارفعه بيديك لأعلى حتى يبدو حجمك أكبر من العادي فيخشون ضخامتك فيصرفون النظر عن مهاجمتك .
1 - رد من : روح الجميلة
شكراً لكِ عزيزتي ، نصيحة جميلة ومفيدة ..♡
2021-03-31 13:05:32
2021-03-31 09:46:41
413643
user
18 -
أم سارة
مقال أكثر من رائع أحسنتي النشر
1 - رد من : روح الجميلة
شكراً لكِ عزيزتي ..♡
2021-03-31 13:04:19
2021-03-31 02:04:56
413606
user
17 -
ابو وسام
الحمدلله
مقال شيق ومرعب
اختيار موفق للكاتب شكرا له
1 - رد من : روح الجميلة
شكراً لك أخي..
2021-03-31 04:49:51
2021-03-31 01:09:57
413605
user
16 -
روح الجميلة
كل الشكر والتقدير للأستاذ أياد لتحريره المقال .
2021-03-30 23:15:13
413588
user
15 -
ابو عدنان
مسكين ماركوف عامل لي صياد و يدخل الغابه و معه مسدس و لا يعرف يصوب صح و يتحدى من ! النمر السيبيري !!! طيب ماركوف مات من الذي حكى القصه انه و انه و انه !!!!!!
2 - رد من : ابو عدنان
هذا سؤال يطرح نفسه فقط..
2021-03-31 13:15:49
1 - رد من : روح الجميلة
أخي الأمر لا يحتاج إلى تفكير ،، لأنه بالمختصر حكى الأمر لأصدقائه وعندما وجدوه وجدوه مقتولاً..
والموضوع أشتهر بالأخبار ..
2021-03-31 04:44:02
2021-03-30 19:11:41
413564
user
14 -
طارق الليل
مقال جميلا جدا
وانا شاهدت كيف هاجمة انثى الفهد الكسندر وكيف استخدم قدميه في دفعها ولكن لم اعرف انه تأذى كل هذا الاذى
اما وحيد القرن فهو معروف بعدوانيتة ضد البشر ربما يحس بالعداوة التاريخية بينه وبين الانسان
شكرا على هذا المقال الجميل
1 - رد من : روح الجميلة
شكراً لك أخي لقد أسعدني تعليقك..
2021-03-31 04:48:00
2021-03-30 17:57:39
413560
user
13 -
فتاة حره
مقال جميل بحق أعجبني سبحان الخالق خلق كل شيئ في أحسن تقويم 💗
1 - رد من : روح الجميلة
صدقت عزيزتي ، كلام جميل ♡
2021-03-31 01:09:14
2021-03-30 17:48:42
413557
user
12 -
ياسمين عبد الله
مقال ممتع وبنفس الوقت مخيف.
الحيوانات لا ترحم ع من يقسي عليها

سبحان الله كل واحد ياخد حقه
1 - رد من : روح الجميلة
شكراً لكِ عزيزتي ،،هي لديها مشاعر لذلك هذه طبيعتها مثل الأنسان تماماً عندما يريد الأنتقام سينتقم ..
2021-03-31 01:07:52
2021-03-30 17:35:43
413551
user
11 -
هديل
مقال رائع ومتعوب عليه.
لدي بعض الحيوانات الأليفة ومن خلال مراقبتي لها اعلم عنها الكثير والأهم انها بقمة الوفاء لصاحبها.
هل تصدقون ان الكلب يغار على صاحبه سبحان الله أنه لا يحب أن اهتم بأحد غيره ولو وضعت له الأكل في الأخير فلا يأكل ابدا" يجب ان اهتم به أولا" .ولا ينسى من يزعجه او يضربه. لذلك لم أستغرب أن الحيوانات تناقم لأنه تفهم وتعي بكل شيئ ولكن لا تتكلم مثلنا.
سلمت يداك والى اللقاء بمقال أخر.
1 - رد من : روح الجميلة
شكراً لكِ عزيزتي ،، معلومة رائعة عن الكلاب
تحياتي لكِ..♡
2021-03-31 01:04:36
2021-03-30 17:17:59
413550
user
10 -
مازن شلفة
موضوع جميل 👍
1 - رد من : روح الجميلة
شكراً لك أخي ..
2021-03-31 01:01:28
2021-03-30 17:13:11
413549
user
9 -
تقي الدين
مقال رائع ذكرني برواية موبي ديك لهرمان ملفل ، البعض يقول أنها مستوحاة من قصة حقيقية و إن كانت كذلك كانت لتكون إضافة ممتازة للمقال .
تحياتي و في إنتظار جديدك
1 - رد من : روح الجميلة
أتفق معك أخي الرواية جميلة جداً وهي مستوحاة من قصة حقيقية ،، ولكنها للأسف لم تخطر على بالي ..شكراً لك لقد أسعدني تعليقك .
تحياتي .
2021-03-31 01:00:36
2021-03-30 16:35:03
413542
user
8 -
أحمد
يا إلهي كم هذا مرعب للأسف أنا من الأفراد الذين يكرهون الحيوانات فأنا لا أطيقها لدي فوبيا منها والأن أزداد خوفي منها بعد قراءة هذا المقال أقشعر بدني شكرا لصاحبة الموضوع
2 - رد من : روح الجميلة
بل على العكس يا أخي بعض الحيوانات لطيفة ومسالمة وليست جميعها شرسة ..
2021-03-31 00:55:13
1 - رد من : أسماء
المفروض ان الحيوانات هي التي لديها فوبيا من البشر المتوحشين وليس العكس.
الحيوانات لا تقتل دون سبب عكس البشر الذين يقتلون لأجل القتل فقط
2021-03-30 21:18:11
2021-03-30 16:06:14
413533
user
7 -
أسعد بن عبدالله
شكرا جزيلا لك على طرح هذا الموضوع المشوق والجميل...فعلا الحيوانات لا تنسى الإساءة...بل تردها إذا استطاعت...والجمل من الحيوانات الحقودة التى لا تنسى بسهولة!!! قد تقوم بالانتقام حتى بعد عدة سنوات...تحياتي...
1 - رد من : روح الجميلة
أتفق معك ..هذا المعلومة كنت لا أعرفها عن الجمل ولكنني عندما قرأت عنها أندهشت من الأمر .
شكراً لك أخي .
2021-03-31 00:53:26
2021-03-30 16:00:11
413531
user
6 -
اندرو
وفي الأخير انتصرت الحيوانات وأخذت بثأرها ، وصيادوها المزعجون استحقوا النهايه المأساوية ، وايضاً سأخد حذري في التعامل مع اي حيوان
مقال رائع
1 - رد من : روح الجميلة
صدقت أخي، فبطبع أحياناً قد لا تريد العبث مع الحيوانات لأنها قد تفهمك بشكل خاطئ..شكراً لك
2021-03-31 00:51:09
2021-03-30 15:59:44
413530
user
5 -
نور الهدى الاخضرية
مقال جميل لكن مخيف ،بعض البشر يستحقون ما يحدث لهم.
1 - رد من : روح الجميلة
شكراً لكِ عزيزتي ، أتفق معكِ لقد نالوا ما يستحقون..
2021-03-31 00:48:53
2021-03-30 15:54:01
413529
user
4 -
يسري وحيد يسري
مقال جميل جدا... الحياة البرية مبهرة في كل شئ، سبحانك يا ربي، لقد اوتينا من العلم القليل.. والقليل جدا
1 - رد من : روح الجميلة
صدقت أخي في المقولة التي قلتها ، شكراً لك..
2021-03-31 00:47:21
2021-03-30 15:51:53
413527
user
3 -
سهام الليل
نعم الحيوانات كالأنسان تغضب تبكي لديها
م شاعر وأحاسيس . وهي لا تمس أبداً أي شخص إلا عند أذيتها .

تحياتي لأختي الكاتبة على هذا الموضوع الغريب والجميل ..فمنذ فترة أتمنى أن يكتب شخص عن الحيوانات
1 - رد من : روح الجميلة
شكراً لك لقد أسعدني تعليقك أخي ..
2021-03-31 00:45:59
2021-03-30 15:43:18
413524
user
2 -
جوزيف
مقال أكثر من رائع أنهم يستحقون بالفعل الموت ! لتعديهم عليها ..
1 - رد من : روح الجميلة
شكراً لمرورك وتعليقك أخي ..
2021-03-31 00:44:59
2021-03-30 15:28:38
413522
user
1 -
nameless wg
موضوع جميل ، بالتوفيق للقادم
1 - رد من : روح الجميلة
شكراً لك أخي ..
2021-03-31 00:44:19
move
1